24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

03/12/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4208:1313:2215:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | مزاعم بالتحرش الجنسي تقيل عمدة عاصمة الدنمارك

مزاعم بالتحرش الجنسي تقيل عمدة عاصمة الدنمارك

مزاعم بالتحرش الجنسي تقيل عمدة عاصمة الدنمارك

استقال عمدة العاصمة الدنماركية كوبنهاغن فرانك ينسن، اليوم الاثنين، وسط مزاعم بالتحرش الجنسي بعدد من النساء.

وقال ينسن ذو الـ59 عاما، في مؤتمر صحف،ي إنه يستقيل أيضا من رئاسة الحزب الاشتراكي الديمقراطي الدنماركي، وأضاف أنه لا يستطيع مواصلة عمله السياسي فى ظل هذه المزاعم.

وقالت رئيسة الوزراء ميته فريدريكسن، زعيمة الحزب الاشتراكي الديمقراطي، إن ينسن اتخذ "القرار الصائب"؛ خاصة أنه تم توجيه مزاعم بسوء السلوك تجاه ينسن في 2004 و2011.

وظهرت المزيد من الاتهامات ضد المسؤول عينه مطلع الأسبوع، بما في ذلك تلك التى تعود إلى عام 2019.

اعتذر ينسن في اجتماع طارئ، أمس الأحد، وحصل على الدعم من أعضاء أغلب الأحزاب المحلية، ولكن بعد منتصف الليل خلص إلى أن "أفضل تصرف هو الاستقالة".

عمل ينسن في المعترك السياسي لأكثر من 30 عاما، بما في ذلك كعضو في البرلمان وعضو في مجلس الوزراء.،وهو عمدة منذ عام 2010.

وقبل أسابيع قليلة، استقال زعيم الحزب الليبرالي الاشتراكي الذي يدعم حكومة الأقلية بعدما تعرض لمزاعم بالتحرش الجنسي أيضا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - مراقب مروكي الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 16:02
وهذا هو التواضع الديمقراطي نتمنى الحكومة تحدو حدوى نيس في الاستقالة بسبب الفساد والكذب والنفاق والاسترزاق على ظهر المواطنين وقطع من اجورهم وبسب الفشل وتواطؤ مع الفاسدين واستغلال الريع لأنفسهم وهذه هي الديمقراطية والنزاهة إذا استقالت وتعذرت للمواطنين والوطن
2 - العريشي الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 16:10
في الولايات المتحدة جريمة كل 7 دقائق ضد النساء في فرنسا إمرأة تقتل كل يوم .....في الصين تعنيف الزوجة قانونيا لا يعاقب في الهند الإغتصاب جماعي ....لكن لكن الجمعيات في المغرب تريد فرض النظام الغربي بوساخته المجتمعات الإسلامية من أحسن و أنظف المجتمعات لحماية المرأة ولو كره الكافرون
3 - الرد على رشيدة الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 16:19
حسنا نعتذر لك أيتها الأخت الفاضلة.

الدانمارك ليس بلدا كافرا. الدانمارك بلد إسلامي. غابقاي لينا على خاطرك.
4 - أمين الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 16:27
يحدت هذا في البلدان الديموقراطية والتي يحترم مواطنيها أنفسهم كيف ما كان درجة مسؤولياتهم ويحترمون الديموقراطية التي يعتربونها مفتاح التقدم والتنمية في بلدانهم، فأين نحن من هؤلاء؟
5 - BOULEVARD de HAMID الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 16:30
ليس العيب أن يخطئ المواطن أو المسؤول لكن العيب هو أن لا يطبق القانون .
6 - ماعليك؟ ؟؟ الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 17:15
المسؤول الدنماركي لما عرف نفسه يتحرش بالنساء واكتشف أمره قدم استقالته من الإدارة والحزب معا،أما في ما يتعلق بالتحرش الجنسي لبعض مسؤولينا اتجاه النساء؛ المتحرش المسؤول في المنصب يتخد اجراءات ضد المتحرش بها أما التوبيخ أو التنقيل أو الطرد من العمل؛؛؛؛؛ولا حول ولا قوة الا بالله.
7 - morad الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 17:30
متى نصل الى هذه المستوى من الديمقراطية القانون يطبق على الجميع ، ما بالكم أيه السادة لو أن مسؤول حكومي بسيط جدا ناهيك عن المسؤولين الكبار في الدول العربية خصوصاً تحرش في فتاة هل سوف يحاسب بالتأكد قطعاً لا، بل سوف يزج بالفتاة وأسرتها حتى جيرانها في السجن بتهمة التشهير وتشوية سمعت مسؤول حكومي ، للأسف أصبح وضعنا مخزي أمام المجتمعات الأخرى ، لم نعد نحتكم لا للدين ولا للقانون ولا للعرف الاجتماعي، للأسف أصبحت المساجد أكثر من المصلين والإدارات الحكومية وضعت لتسيير الدوام الرسمي فقط ، والأعراف والتقاليد الاجتماعية سحقت واندثرت ، السؤال بماذا نحكم ونحتكم اليوم .
8 - الى رشيدة الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 17:39
الاسلام كرم المرأة واعطاها حقوقا في الوقت الذي كانت فيه المرأة وسيلة للمتعة وسببا في جلب العار للعشيرة. هذا تاريخ. اما موقفك فانت تسيئيىن الى المجتمع والدين على حد سواء .راجعي موقفك لأن المرأة معززة مكرمة بين من سميتيهم بالمتأسلمين بعكس ما تعانيه في الغرب.
9 - rachida الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 18:20
إلى المعلق الأخير 9 الذي رد على تعليقي.نعم عندك حق الإسلام عزز المرأة وكرمها وأعطاها الحقوق ولكن تلك الحقوق التي أعطاها اياها الإسلام لم تطبق على أرض الواقع بل وأخذت منها بالقوة.أريك مثال على أن المرأة المسلمة هضمت حقوقها التي أعطاها لها الله.أولا حتى داك شوية لي عطاها الله في حقها في الارث ماخداتوش.منهم الوالدة وخوالاتي وعماتي والذكورة خوتهوم لي خداو كلشي وما عطاونا والوا وخلاونا فالفقر وأعرف أسرا أخرى وقع لهم نفس المشكل الذكور هم من استولوا على الإرث كله ولم يتركوا لاخواتهم البنات ولو سنتيما واحدا ثانيا عندما ينتظر الزوج أن تخرج الزوجة تشتغل كي تنفق على البيت أو لا يريد على الاطلاق أن يشتغل سواء كان أخ أو أب أو زوج إلا من رحم ربي واتقى الله.فأين إذن هذا التعزيز والكرامة التي قلت بأن النساء يعشنها وسط المتأسلمين.من يسمع كلامك يظن أن المسلمات أخذن كل الحقوق التي أعطاها لهن الله والعكس هو ما يحصل.هذه فقط نبذة لأن هسبريس لا تسمح بأن نكتب أكثر.
10 - هشام الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 19:42
الى السيدة رشبدة انتي تتحدثين عن الارث، يا اختي المحكمة هي من يقرر في قضايا الارث والمحكمة تاخذ تشريعهاتها من المذهب المالكي. اذا كان مشكل فيجب مراجعة الامر مع محامي، وليس الاسلام هو السبب. اما اذا كان الزوج يترك زوجته تعمل ويجلس هو فهذا لا علاقة له بالاسلام. هذه الزوجة هي من تريد هذه الوضعية يمكنها طلب الطلاق والنفقة فهذا من حقها، هي تعيش مع هذا الشخص بارادتها هي لانه ليس هو مصدر عيشها بل العكس. يعني لو تم الطلاق فلن تموت من الجوع بل الزوج من سيموت من الجوع. هي من يريد ان تبقى في هذا الوضع وبالتالي هي من تتحمل المسؤولية وليس الاسلام. وهذا الشخص في الاسلام يسمى ديوتي. وبالتالي لا تلصقو تصرفات الاشخاص والافراد بالاسلام.
11 - rachida الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 20:16
السلام عليكم.إلى الأخ هشام.قبل الرد يجب أولا قراءة تعليقي جيدا وافهمه وبعدها قل ما تريد.انا قلت فعلا الإسلام كرم المرأة وأعطاها حقوقها ولكن لم تطبق على أرض الواقع.يعني هظمت من طرف البشر ولم أقل هظمت بسبب الإسلام.أنا كان قصدي البشر هو لي هظمهم ليها ماشي الإسلام حيت الإسلام ماشي بشر باش إهظمهم وبلا ماتبقاوا تقوولوا الناس داكشي لي ما قالوش وأصلا أنا مانتسناش حتى تعطيني نصيحة حيت عارفا آش كانقول نصح غير راسك إلا بقا فيها ما يتنصاح
12 - بالرجوع إلى الأخت رشيدة الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 20:56
لما يموت أب الأسرة؛ يقسم الارت على الورثة حسبما جاء في ديباجة الشريعة الإسلامية؛ الان بعض العائلات وخصوصا اب الأسرة وفي حياته يقسم ممتلكاته على أبنائه حتى لا يضيع اي احد وهنا اقصد ((الاب المثالي ))؛وهدا ناسف على ما طرا لك من احدات مؤلمة في ما يخص الارت ؛ ونقول الخليفة على الله ؛وكل من عليها فان ويبقى وجه ربك دو الجلال والاكرام.
13 - مواطن حر الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 21:21
واكواك ا الحق فوقتاش غانوصلو لهاد المستوى من النزاهة
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.