24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

30/11/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4008:1013:2115:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. تنسيق نقابي ينبّه إلى الأوضاع الصحية في برشيد (5.00)

  2. العثماني: تطهير معبر الكركرات تحوّل استراتيجي لإسقاط وهم الانفصال (5.00)

  3. التساقطات الثلجية تعمق "المعاناة الشتوية" لأساتذة في مناطق جبلية‬ (5.00)

  4. طول فترة غياب الرئيس يحبس أنفاس الشعب والعساكر في الجزائر (5.00)

  5. طنجة تحتضن اجتماعاً ليبياً جديداً بين "النواب" و"مجلس الدولة" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | تصاعد الاحتجاج يفرض حظر تجوال بعاصمة نيجيريا

تصاعد الاحتجاج يفرض حظر تجوال بعاصمة نيجيريا

تصاعد الاحتجاج يفرض حظر تجوال بعاصمة نيجيريا

تعتزم ولاية لاyوس النيجيرية فرض حظر تجوال، ابتداء من مساء اليوم الثلاثاء، بحسب ما أعلنه حاكم الولاية، باباجيد سانو أولو، في بيان له على موقع تويتر.

وجاء في البيان: "يأمر الحاكم جميع المواطين، باستثناء مقدمي الخدمات الأساسية، بعدم الخروج إلى الشوارع"، وأضاف: "شاهدت مصدوما كيف تحول ما بدأ كاحتجاجات سلمية إلى وحش يهدد صالح مجتمعنا"، في إشارة إلى الاحتجاجات المطالبة بحل الوحدة الأمنية الخاصة بمكافحة السرقة "سارس".

وأضاف المسؤول نفسه: "لقد فُقدت أرواح وأصيب أشخاص، بينما يختبئ المجرمون والأوغاد الآن تحت مظلة هذه الاحتجاجات لإطلاق العنان للفوضى في البلاد".

وكانت الاحتجاجات اندلعت، في مطلع أكتوبر الجاري، بسبب مقطع فيديو يظهر شرطيا مزعوما من الفرقة الخاصة بمكافحة السرقة، وهو يطلق النار على شاب في ولاية دلت،ا جنوب نيجيريا، مما تسبب في احتجاجات على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث انتشر مقطع الفيديو عالميا باستخدام وسم "إنهاء الفرقة الخاصة لمكافحة السرقة".

وأعلنت الحكومة، في الحادي عشر من أكتوبر الجاري، أنها سوف تحل الفرقة الخاصة بمكافحة السرقة، والتي تشكلت عام 1992 لمكافحة السطو المسلح والجرائم الخطيرة الأخرى.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - الوطني الحر الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 22:26
على مصالحنا أن تذكي الاحتقان الى حد الانفجار في نيجيريا كلها لأنها بلد عدو لوطننا وبلد يدعم عصابة البوليزاريو الانفصالية بالمال والسلاح والديبلوماسية رغم كل المبادرات والنيات الحسنة التي قامت بها المملكة المغربية للتقرب منها لثنيها بالتي هي احسن عن الاستمرار في دعم عبيد وخدام أجندات الطغمة العسكرية التي تغتصب حقوق الشعب الجزائري
نيجيريا البلد الإفريقي ينخره الفقر والتخلف والأمية والجهل 'جل مدنها لا تتوفر لا على الواد الحار ولا على الزفت في شوارعها وازفتها ولا يتعدى دخل الفرد الواحد فيه أكثر من 800 دولار… تستأسد علينا وكا تبورد علينا وحنا ساكتين رغم قدرتنا على تشتيتها وتفكيكها.

نيجيريا بيتها من زجاج وتقصف المغرب بالحجارة وتحقد عليه وتعادي وحدته الترابية و... فلما لا مساعدة انفصاليها هم كثيرين بفعل كثرة ألإثنيات واللغات والقبائل المتناحرة و... للرد عليها صاع صاعين وخاصة أن سكانها كثر و يتجاوز عددهم 220 مليون نسمة ويمكن أن تنبثق عن دولة نيجيريا 5 دول يفوق عدد سكان كل واحدة منها سكان المغرب
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.