24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

03/12/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4208:1313:2215:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | الأمم المتحدة تتحدى الأخبار الزائفة بشأن "كورونا"

الأمم المتحدة تتحدى الأخبار الزائفة بشأن "كورونا"

الأمم المتحدة تتحدى الأخبار الزائفة بشأن "كورونا"

أطلقت الأمم المتحدة حملة تدعو الناس حول العالم إلى التوقف والتفكير لبرهة قبل نشر معلومات على الإنترنت، تحمل وسم PledgetoPause#، هدفها مناهضة الأخبار الزائفة والشائعات، خاصة منها المرتبطة بـ"كوفيد-19"، "وهي معلومات قد تكون مغلوطة، وبذلك تكون عواقبها وخيمة".

وقالت الأمم المتحدة إن الهدف من الحملة أن تكون "معيارا جديدا لوسائل التواصل الاجتماعي" للمساعدة في مكافحة الانتشار الواسع للمعلومات المغلوطة.

وتستند الحملة إلى بحث يشير إلى أن التوقف لبرهة والتفكير قبل مشاركة المعلومات يمكن أن يقلل بشكل كبير من الرغبة في مشاركة المواد الصادمة أو الانفعالية، ويُبطئ انتشار المعلومات المضللة.

وفي رسالة مصوّرة، قال أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة: "خلال جائحة كوفيد-19، يمكن أن تكون المعلومات المضللة قاتلة. تعهدوا بالتوقف والمساعدة في وقف انتشار المعلومات المغلوطة".

وفي رسالته التي بدأت بوقفة صامتة استمرت خمس ثوانٍ، تحدث الأمين العام عن الحملة التي تهدف إلى زيادة التثقيف الإعلامي، حتى يتمكن مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي من اكتشاف المعلومات الخاطئة ومنع أنفسهم من نقلها.

والحملة الجديدة هي جزء من حملة "Verified"، وهي مبادرة للأمم المتحدة أطلقت في ماي وتهدف إلى تبادل المعلومات الصحية المدعومة علميا وقصص التضامن العالمي حول "كوفيد-19".

وتصفها الأمم المتحدة بأنها أول حملة عالمية لتغيير السلوك بشأن المعلومات المضللة، لحشد الخبراء والباحثين والحكومات وأصحاب النفوذ والمجتمع المدني والشركات والمنظمين ووسائل الإعلام.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - مغربي الخميس 22 أكتوبر 2020 - 15:51
بالمختصر المفيد تريد المنظمة أن تقول أنه لا يحق لأي كان نشر معلومات خاطئة كانت أو صحيحة الا لعملائها ممن يدعون العلم ..و هنا تبدأ من جديد سياسة تكميم الأفواه التي تعمل على تنوير الرأي العام
2 - said الخميس 22 أكتوبر 2020 - 18:45
ومن يتوفر على معلومات صحيحة ?? يمنظمات الشر
3 - الفيروس كاين بصح مي الخميس 22 أكتوبر 2020 - 18:48
الفيروس كاين بصح مي .. اما التلقيح في الشك .. لان المرص اصبح مسيس.. ولا تقة في احد
4 - زعفان الخميس 22 أكتوبر 2020 - 19:00
السؤال الذي يحيرني هو لماذا كل الدول المتقدمة تبحث عن اللقاح ، ولا دولة واحدة تبحث عن الدواء ؟؟
سؤال بريء
5 - عبدالإله الخميس 22 أكتوبر 2020 - 19:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وكم من مرة كذبت الأمم المتحدة على العالم، عندما تشن القوى الكبرى حملة شرسة ضد العديد من الدول الغنية بالموارد الطبيعية و التي لا تقدر على الدفاع عن نفسها،
6 - الى المعلق زعفان الخميس 22 أكتوبر 2020 - 19:30
الى زعفان الله يهديك باليابان Fujifilms medication اعلنت انها انتجت دواءا مضاد لكورونا وهو قيد الموافقة عليه اي بعد التدقيق في فعاليته و في اثاره الجانبية.
7 - To Zaafan الخميس 22 أكتوبر 2020 - 19:41
Fujifilm to seek approval for Avigan in Covid-19 after positive data. Japan's Fujifilm Toyama Chemical plans to seek approval for its anti-viral drug Avigan (favipiravir) to treat patients with Covid-19, after obtaining positive results in a Phase III clinical trial.
8 - أمازيغي باعمراني الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 00:31
الهذف من كورونا هو القضاء على المتقاعدين الشيوخ وضعاف البشر وهذا ما حدث بأروبا قد أفرغوا دار العجزة وذلك بقتلهم بأدوية فمن ا لرابح إذن ؟
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.