24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/11/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3508:0513:1916:0018:2419:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. بطل مغربي في إنجلترا (5.00)

  2. الأمير عبد القادر في كنف الإمبراطور (5.00)

  3. القيادات الموريتانية تتجاهل مسؤولي جبهة البوليساريو في نواكشوط (5.00)

  4. العثماني يشارك في حملة تبرع بالدم لسدّ الخصاص (5.00)

  5. الصين تستعد لمهمة جمع عينات من سطح القمر (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | كلمة مرور سهلة .. هولندي يخترق حساب الرئيس ترامب على "تويتر"

كلمة مرور سهلة .. هولندي يخترق حساب الرئيس ترامب على "تويتر"

كلمة مرور سهلة .. هولندي يخترق حساب الرئيس ترامب على "تويتر"

تمكّن مواطن هولندي من اختراق حساب الرّئيس الأمريكي دونالد ترامب على "تويتر" في عزّ أجواء الانتخابات الرّئاسية، حيث أكّد فيكتور جيفيرز أنّه استطاعَ الوصول إلى القن السّري لحساب رئيس أقوى دولة في العالم، مبرزاً أنّ كلمة المرور الخاصة به كانت هي "Maga2020!".

وتناقلت وسائل إعلام واسعة الانتشار خبر اختراق الحساب الرّسمي للرّئيس الأمريكي الذي يخوض غمار الانتخابات التي قد تعيدهُ إلى البيت الأبيض لولاية جديدة. وقالت مصادر إعلامية متطابقة إنّ "المواطن الهولندي حاول مراراً الوصول إلى حساب ترامب قبل أن يتحقّق الأمر".

و"MAGA2020" هو شعار حملة الرّئيس الأمريكي في الانتخابات "اجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى" (Make America Great Again)، كما يستخدمه فريق ترامب كقن سرّي لحسابه على "تويتر". وقال فيكتور جيفرز إنّه احتاج إلى سبع محاولات للوصول إلى كلمة مرور الرئيس الأمريكي.

ولم يغرد جيفرز أو يصل إلى الرسائل الخاصة للرّئيس ترامب، لكن كان بإمكانه فعل ذلك. وبصفته مخترقًا أخلاقيًا، فإنه يحذر الأفراد والمنظمات من بعض نقاط الضّعف على أمل معالجتها، وهو معروف ومحبوب في عالم الهاكرز الهولندي لطريقة عمله الأخلاقية.

وقال جيفيرز في تصريحات صحافية: "اندهشتُ لنجاحي في اختراق الحساب الرّسمي للرّئيس الأمريكي". وقال المراسل إريك موتان إن حساب ترامب على "تويتر" هو وسيلته الأساسية للتواصل.

وأورد البيت الأبيض أن جميع التغريدات تعتبر تصريحات رسمية من قبل الرئيس، وتراقب الوزارات الحساب عن كثب لأنه في كثير من الأحيان يجب وضع السياسات بناء على أفكار ترامب.

"تويتر هو المكان الذي يعبر فيه ترامب عن غضبه وكبريائه، يمكنك حقًا أن ترى كيف يشعر لحظة بلحظة. إذا قام حزب أو جهة ما بسرقة الحساب قبل الانتخابات مباشرة، فقد تكون لذلك عواقب وخيمة على نزاهة الانتخابات وأمن الدّولة"، يقول موتان.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتمكن فيها جيفيرز من الوصول إلى حساب ترامب على "تويتر". ففي عام 2016، تمكن من الوصول إلى "لينكدإن" الرّئيس مع زملائه. في ذلك الوقت، كانت كلمة المرور:"Yourefired" ، التي وجدها جيفيرز واثنان من أصدقائه من بين كلمات مرور "LinkedIn" المسربة.

وقال جيفيرز للصحيفة: "توقعت أن يتم صدّي بعد أربع محاولات فاشلة، أو يُطلب منى على الأقل تقديم معلومات إضافية. سهولة الوصول إلى حساب ترامب تشير إلى أن الرئيس لم يستخدم تدابير أمنية أساسية، مثل التحقق بخطوتين".

وقام الهاكرز الأخلاقي بوضع إشارات لحسابات وكالة المخابرات المركزية والبيت الأبيض ومكتب التحقيقات الفيدرالي على "تويتر"، لكنه لم يتلق أي رد.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - Ahmed الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 15:10
هادشي كامل راه غير لعبة انتخابية للزيادة في تداول اسم ترمب في مواقع التواصل الاجتماعي ..لا شيء عبثي في الانتخابات الأمريكية
2 - مواطن الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 15:16
إصابة ترامب بكورونا،واختراق حسابه تويتر كل ذالك أكاذيب للفت الأنظار إلى أمريكا ليس إلا.
سنسمع أشياء أخرى عجيبة ومصطنعة قبل الإنتخابات...
3 - محمد سالم الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 15:18
هذه مجرد حملة انتخابية ترامبية دعائية مفادها أن ترامب يخدم سرا وعلانية من أجل أمريكا
4 - نبيل الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 15:26
يجب أن يكتب على كل حساب رسمي تابع للحكومة بلاغ عام دائم "القرارات الرسمية و القوانين و توجهات السياسة العامة لا تعلن على هذا حساب". حتى لا يتم اختراق و استغلال الحسابات الرسمية للحكومة و الرئساء و الوزراء لإعلان عن قرارات الشؤون العامة.
5 - Najib الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 15:28
مؤخرا موقع تويتر أصبحت حساباته تخترق بسهولة
6 - ila rasol alah الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 15:30
نريد ان نرى مول بيليكي فالبرلمان يضرب الطابلة ويخرج عينيه و يرفع صوته غضبا عن الرسوم المسيءة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم ونريد ان نرى الاحزاب تحتج ووزير الخارجية المغربي يستدعي السفير الفرنسي ويعبر له عن غضب المغاربة و بان يحترموا دين الاسلام وان هناك خطوط حمراء لايجب تجاوزها ونريد ان نرى رءيس البرلمان المغربي يعقد جلسة طارءة لمناقشة الوضع ثم عن البودشيشين اين انتم من استفزازات فرنسا المتكررة للمسلمين اليس هناك موقف للزاوية مما يحدث؟؟ هل الدين عندكم وسيلة للاسترزاق ؟؟ام ان انكم تقدسون البدشوشي اكثر من مما تقدسون رسول الاسلام محمد صلى الله عليه وسلم ؟؟هل تنتظرون فقط الهبات والمال ؟؟ هل انتم زاوية دينية ام شيء اخر ؟؟؟ قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاءُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ ۚ قَدْ بَيَّنَّا لَكُمُ الْآيَاتِ ۖ إِن كُنتُمْ تَعْقِلُونَ .
7 - عبد البر الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 15:30
كلمة سر تافهة تدل على كذب صريح بخصوص الموضوع .خصوصا طريقة الاختراق بهذه السهولة .استحمار الشعب الامريكي في وقت الانتخابات .كيف يعقل ان يكون بهذه السهولة خصوصا هناك تخوف من الصين وروسيا من اختراقه والتدخل في الانتخابات
8 - key West الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 15:39
trump est entrain de perdre l equilibre.
9 - ابوهاجوج الجاهلي الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 15:58
البعض يحسم في الامر بدون معرفة ويؤمن بنظرية الموامرة ويحلل السياسة العالمية. مهلا ياسادة ليس الامر بهذه السهولة ان نحسم في الامر بدون بحث ولا شيء. قبل ثلاثة ايام كانت هناك حلقة في التلفزيون الهولندي وتطرقوا الى الموضوع. وما علاقة الهاكرز الهولندي بالسياسة الامريكية والحملة الانتخابية؟ يجب ان لا نتسرع لاخذ الحكم على اشياء لا نعرفها
10 - موراد الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 16:35
هذا الاختراق صحيح 100% قاده الباحث الأمني Victor Gevers، الهولندي, مع زملاءه ، استطاع كشف كلمة السر في سبعة محاولات فقط .
هو "مخترق اخلاقي" ليس مخترق مجرم.
لم ينظر إلى أسرار ترمب. ابلغ الحكومة الأمريكية عن هذا الاختراق.
11 - guéri au bout de 7 jours الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 16:39
Trump,s"inspire de Benkirane,et le covid fuit Benkirane alors que sa famille l"a attrapé,peut être le virus vient de Benkirane ,la spéculation fleurit à la maniere de Mme Mounib qui ne cesse de dire oui et non pour la même chose,le covid existe et n"existe pas,
Trump malade de covid pendant une semaine,car le virus a peur de Trump,quelle rapidité de guérison alors que des milliers us ont péri
12 - الاختراق الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 19:22
ترامب عندو اعداد كثير من يوم الاول والحملات ضده ونعرف تويتر سحبت كثير من كتابته.وممكن .وكما نعرف الرئيسة ميركل تم اختراق هاتفها .
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.