24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/11/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3508:0513:1916:0018:2419:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. الأمير عبد القادر في كنف الإمبراطور (5.00)

  2. القيادات الموريتانية تتجاهل مسؤولي جبهة البوليساريو في نواكشوط (5.00)

  3. العثماني يشارك في حملة تبرع بالدم لسدّ الخصاص (5.00)

  4. رصيف الصحافة: أصحاب التجنيد الإجباري ينالون أفضلية ولوج الأمن (5.00)

  5. هذه تفاصيل تهم الإستراتيجية الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا‬ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | السعودية تعتمد إجراءات جديدة لاستقبال المعتمرين‎

السعودية تعتمد إجراءات جديدة لاستقبال المعتمرين‎

السعودية تعتمد إجراءات جديدة لاستقبال المعتمرين‎

أعلن عبد الفتاح مشاط، نائب وزير الحج والعمرة السعودي، اعتماد أربعة مستويات لقياس مدى تفشي فيروس كورونا المستجد، وقياس مستوى المخاطر في الدول التي يأتي منها المعتمرون، وذلك تماشيا مع استعداد المملكة لاستقبال المعتمرين.

وأكد نائب الوزير، في تصريحات صحافية، أن المعتمرين سيخضعون لعزل طبي يستمر ثلاثة أيام قبل أداء مناسك العمرة، موردا أنه تم تخصيص 10% من الطاقة التشغيلية للفنادق المؤهلة لإسكان المعتمرين لوضع حالات العزل والاشتباه فيها، وأن السعودية ستقدم وفقا لسياستها العلاج لجميع المتواجدين من خلال خدمة التأمين الشامل.

وشدد نائب وزير الحج والعمرة على أن العدد المسموح به لكل فوج لأداء المناسك سيصل إلى 3300 معتمر لكل فوج، وسيسمح لهذا الفوج بالتواجد داخل الحرم قرابة ثلاث ساعات لأداء مناسك العمرة لضمان تطبيق الإجراءات.

وأضاف المتحدث ذاته: "سيكون دخول الأفواج عبر مراكز تجمع المعتمرين التي أنشأتها وزارة الحج والعمرة، بالتنسيق المباشر مع الرئاسة العامة لشؤون الحرمين، ووزارة الداخلية ووزارة الصحة"، موضحا أنه سيسمح بقدوم المعتمرين والزوار حسب التقارير الصادرة من الجهات المعنية، والتي تعكس معدل خطورة الفيروس في تلك الدول، وأن السعودية ستحرص عند وصول ضيوف الرحمن إلى أراضيها على تطبيق كافة الاشتراطات الصحية والإجراءات الوقائية.

وأشار مشاط إلى أن هناك مجموعة من الإجراءات والضوابط وضعتها وزارة الحج بالتنسيق مع الجهات المعنية، منها ضوابط خاصة بالفئات العمرية، إذ سيتم استقبال المعتمرين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 50 عاما، كما يفضل خلو المعتمر أو الزائر من أي أمراض مزمنة حفاظا على صحته وسلامته، مع وجود كشف الـ"PCR" ، الذي يعد مطلباً أساسيا لإصدار التأشيرات؛ على أن تكون مدة صلاحية الكشف سارية قبل 72 ساعة من تاريخ القدوم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - mohamad الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 11:37
النية ابلغ من العمل العمرة افلوسها نصدقوها ذاخل المغرب و فلوس الحج حتا هي نديها دار العجزة و نبرعهم مزيان اما باش نديها ابناء سعود و يزهاو بها ابدا
2 - فارس بلا جواد الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 11:41
لاستقبال أموال المعتمرين وصرفها على الأسلحة الأمريكية في الحرب على اليمن ودعم الانظمة الدكتاتورة في المنطقة دوك الفلوس د العمرة كون تصرفت على الفقراء احسن ايها المعتمرون
3 - anouar الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 11:44
يالله طلق البيزنيس العملة الصعبة بدات كتسالا ... برافو للإخوة في السعودية سيطرتو عليهم ثقافيا و ماديا و عقليا في ضرف قياسي ديرولهوم قانون الكفيل ولا جاو عندكم و تخليهم يعايرو الدول اللي مستقبلاهم بكامل حقوقهم كأفراد ..كامل احترامي
4 - محمد الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 11:44
أصبحت العمرة لا تؤدي دورها الروحي بسبب اختيار بعض أصحابها فنادق خمسة نجوم أي هناك عمرة للفقراء وعمرة للأغنياء وهذا ينكره الشرع ويحرمه.
5 - عبد الصمد الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 12:05
الى الأخ محمد. أولا التصدق بأموال الحج والعمرة في دار العجزة وما شابه لا يجزئك ولا يسقط عنك فريضة الحج. الحج ركن من أركان الإسلام وواجب لمن استطاع اليه سبيلا. ولله على الناس حج البيت.......ومن كفر...لاحظ معي الآية على الناس أي فرض على الناس ثم ربط لمن استطاع الذهاب ثم لم يذهب بالكافر. طبعا ان تصدقت بالمال على الفقراء والمساكين ودار العجزة فلك أجر ذلك لكن فريضة الحج لا تسقط عنك وستٌسأل عن ذلك. ثانيا المال الذي تصرفه في الحج معظم هذا المال ينفق في مصاريف الفنذق مصاريف الطائرة وارباح الشركة التي أعدت لك جواز السفر . اما آل سعود أو الدولة السعودية فليس لها سوى 5 في المائة من مصاريف الحج. اذا فقولك ان آل سعود لهم كل مداخيل الحج باطل.
6 - marar الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 12:06
هناك فرق
البعض يعمل بتخطيط
والبعض يعمل بتخبط ناس خدامة وهناك ناعسون خدمتهم غير الهضرة والحسد والانتقاد دون قاعدة صلبة يملكونها
(( فقصة بالشوكلاط صناعة سعودية ))
7 - محمد سعيد KSA الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 12:23
السلام عليكم

تقبل الله منا ومن المعتمرين صالح الاعمال

إلى الزميل صاحب تعليق 2

إحذر فأنت تنهى المسلمين عن أداء شعائر العمره بهذه الشعارات الجوفاء، السعودية لها فقط فيزا العمره وأما ما يدفعه المعتمر من بلادك فهي تذهب للطيران والمواصلات والمبيت وليس لخزينة السعوديه.

أما الحرب في اليمن (الإسطوانة المشروخه) فهي عادله ويتسلح التحالف بقرار من مجلس الأمن لتخليص اليمن وشعبه من الإنقلاب والإستعمار الإيراني.
8 - كمال المنصوري الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 12:35
جزى الله خيرا كل القائمين على الحرمين من أعلى مسؤول إلى أبسط عامل. و أسأل الله أن يوفقهم لما فيه خير لضيوف الرحمان و أن يسلم حجاج بيته من الأمراض و سيئ الأسقام
9 - فارس بلا جواد رد على محمد سعيد الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 13:25
شكرا على نصيحتك انا تنهضر على القناعة ديالي وملي قلتي تنحرض المسلمين على عدم الدهب الي العمرة فمعك ياربي غي. يسمعو كلامي يدرو خير في اليتامى والفقراء الي عامرين البلاد اما بش تقولي حرب اليمن عندها شي مصداقية بحكم دعم الأمم المتحدة فهذي كذبة باينة هدوك راه مسلمون وتيتقتلو كل نهار وجوعهوم ومزال عاد تدفع عليهم أين الأمم المتحدة من المجازر الصهيونية اودي خليك واقعي وخلينا من لغة الخشب
10 - Lym الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 13:55
خرافتكم انتهت مدة صلاحيتها.
11 - ALHAK الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 14:18
يجب مقاطعة الذهاب الى السعودية احتجاحا على اعتقال العلماء والمدافعين عن

حقوق الانسان في سجون ال سعود زيادة على ذلك اموال المسلمين التي تصرف

في السعودية تعطى لامريكا وتمويل الحرب القذرة ضد اليمن الفقير
12 - نعيمة الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 14:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالنسبة للفئة العمرية المستهدفة والمشار إليها في الفقرة أعلاه من 18 إلى 50 سنة.. حبدا لو كانت إلى 60 سنة ..مع الأسف..
نطلبو الله يصاوب للجميع..والله يدير التاويل لهاد البلاد ولشباب ديالها
13 - سعودي وافتخر الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 15:10
الحمد لله الذي من علينا بشرف خدمة الحرمين الشريفين من آلاف السنين . وذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله أعلم بمن يصلح لذلك . من اراد العمرة او الحج فليذهب . وليكمل فريضة دينة ومن لا يريد فليتصدق على الفقراء والمساكين . وآل سعود ليسوا بحاجة فلوس الحجاج فقد أعطاهم الله خيرات كثيرة. فشركة واحدة لديهم راس مالها أكبر من الانتاج الاجمالي لقارة افريقيا مجتمعة . وهي شركة أرامكو حيث يبلغ رأسمالها اكثر من 2 تريلون دولار أمريكي . ولله الحمد والمنة . فما بالك بآلاف الشركات التي تمتد استثماراتها في جميع الكرة الأرضية . اللهم لك الحمد على ذلك . وارزق من يحسدوننا لعل أنفسهم تهدأ قليلا .
14 - marar الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 16:59
فارس بلا جواد
أنا أعترف لك انني لا أفهم في أمور السياسة والحروب والدين هل لك أن تجيب على سؤالي يأخي الفارس المغوار حتى استفيد والأخوة القراء يستفيدون من ماتملك من المعلومات السياسية والعسكرية والدينية يافالح حرب اليمن بين من ومن ؟ وانت تتعاطف مع من ؟
سياسياً : من هو صاحب القلم الآن بالنسبة للدول التي كانت تعيش تحت الاستعمار ؟
دينياً: مامعنى الردة في الاسلام وماحكم الشرع في الردة ؟
15 - محب للمغرب الاثنين 26 أكتوبر 2020 - 21:26
في تعليقي هذا الى الرقم 9 بلا جواد فأنت يا اخ ينقصك الجواد بالفعل الذي يقودك الى جادة الصواب . مالذي يدفعك للخروج عن صلب المقال المنشور عبر هذه الصحيفه المباركه هيسبريس لماذا تحاول الهجوم انت تأثم على ذلك بلاد الحرمين تسخر جهودها في سبيل تسهيل امور عباد الله لتأدية عبادتهم وفروضهم فهي خدمه شرف الله بها المملكه العربيه السعوديه للسهر على راحتهم في ضل هذه الضروف العصيبه مع هذا الوباء .
( في حديث سابق عبر مقابله مع الامير سلطان بن عبدالعزيز (رحمة الله ) وزير الدفاع السعودي . يقول نحن نؤجر اذا شتمنا في ما نحن فيه فلنا أجر لذلك يزيدون في الشتائم ونأخذ من اعمالهم الصالحه ان وجدت ونحن لا نعارض احدا يشتم وقد يكون فيه قصور اعلامي من جانبا ولان العمل الصالح من قبلنا ليس للدعايه والمسلم العربي يأبى الدعايه لنفسه )

القياده في المملكه العربيه السعوديه تعلم مالذي تعمله .
16 - جوهرة الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 08:08
السلام عليكم ورحمة الله
ارجو من المسؤولين ان يعيدو النظر في موضوع السن نحن روحنا في العمرة والحج واغلب المعتمرين فوق الستين لان بعد التقاعد يتفرغ للعمرة لانه ليس لديه الحق وهو يشتغل وارجو ان تعيدوا النظر في هذا الموضوع
والمرض يصيب الصغير والكبير (قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا)
بنتي اصيبت بالفيريس وانا معها في البيت اكبر منهاوحفظني الله الحمد لله
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.