24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

01/12/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4008:1113:2115:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | رئيس الجزائر يدخل إلى مستشفى عسكري بالعاصمة

رئيس الجزائر يدخل إلى مستشفى عسكري بالعاصمة

رئيس الجزائر يدخل إلى مستشفى عسكري بالعاصمة

أعلنت الرئاسة الجزائرية، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، الذي باشر "حجرا صحيا طوعيا" لمدة خمسة أيام، منذ يوم السبت الماضي، عقب تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد برئاستي الجمهورية والحكومة، دخل إلى المستشفى.

وأوضح المصدر ذاته، في بيان، أنه "بناء على توصية أطبائه دخل الرئيس تبون (74 عاما)، إلى وحدة متخصصة للعلاج بالمستشفى المركزي للجيش بعين النعجة بالجزائر العاصمة".

وسجلت أن "حالته الصحية مستقرة ولا تستدعي أي قلق".

وكانت الرئاسة الجزائرية قد أعلنت، يوم السبت الماضي، أنه "بعدما تبين أن العديد من الإطارات السامية برئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة قد ظهرت عليهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا، نصح الطاقم الطبي للرئاسة رئيس الجمهورية بمباشرة حجر صحي طوعي لمدة خمسة أيام ابتداء من 24 أكتوبر 2020".

ووصف الوضع الصحي المرتبط بجائحة فيروس كورونا في الجزائر بـ"المقلق" بسبب ارتفاع حالات الإصابة المسجلة، خلال الأيام الأخيرة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (56)

1 - اللهم لا شماتة في المرض الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:01
البارح كان فلحجر الصحي لمدة خمسة أيام اليوم لما سمع زامبيا وغينيا وبوركنفاصو فتحو قنصلياتهم في العيون بالصحراء المغربية زاد عليه الحال مسكين وهزوه المستشفى العسكري اللهم اشفيه شفاء لا يغادر سقما اللهم أرفع عنا الوباء
2 - مغربي الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:04
نسأل الله تعالى له الشفاء والعافية.
وان يهديه للرجوع إلى حسن الجوار مع المغرب والتخلي عن إمداد البوليزاريو بالأسلحة والجنود، وسحب الاعتراف بالكيان الوهمي.
3 - مغربي الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:06
اللهم اشفيه شفاءا لا يغادر سقما واشفي جميع مرضى المسلمين # والصحراء مغربية #
4 - محمد الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:06
الله يشافيه و يشافي كل مريض
كورونا هذا المخلوق الخفي قاهر البشر بعلمهم و معرفتهم و تقنياتهم و اسلحتهم الفتاكة و قنابلهم النووية المرعبة لازال يصول و يجول بين الامم لا تمنعه الاسلاك الشائكة في الحدود ولا خفر سواحل ولا رادارات ولا يهتم لامرها
فسبحان الله القاهر لعباده و لخلقه
5 - makaveli الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:07
اخبار تتحدت عن تواجده بإحدى المستشفيات فرنسية .مما يفسر تأخر الجزائر في إدانة مكرون على مهاجمته للإسلام.
6 - موغرابي الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:10
اللهم اشفي كل مريض و إرحم كل ميت و أحمينا من كل ضر و ابعد عنا الوباء و البلاء و ارزقنا الدواء
7 - عادل الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:12
عفاكوم متقولوش ليه بلي الإمارات العربية المتحدة ستفتح قنصليتها بالعيون والا زالد عليه الحال مسكين... الله اشافيه من الحقد لي معندو دواء.. اما كورونا ان شاء الله غدي دوز... لا عزاء للحاقدين والصحراء مغربية حتال الموت..
8 - اذا اراد الله له ... الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:15
.. الشفاء فإنه سينوي خيرا بالمملكة الشريفة ، باحترام وحدتها الترابية والإعلان بعد شفاءه ان الصحراء مغربية انتزعها الإستعمار منه في مؤتمر برلين 1884، كما سبق أن صرح بذلك رفيقه السيد سعداني.
9 - حمزة الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:16
باقي مسمعش الامرات غادا تحل قنصيلية هههههه سكتة قلبية معرفتش علاش حكام الجزائر عندهوم هاد الحقد علا المغرب لهاد درجة في حين انا الشعب الجزائري الحبيب من احسن شعوب وارقاها و كيحبونا وكنحبوهوم خوتنا ايوا الله ايهدي مخلق
10 - مغربي الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:17
اللهم اشف انت الشافي لا شفاء الا شفائك شفاء لا يغادر سقما.. لايجب أن نتعجب و نضحك في المرض فهو ابتلاء من الله... ففي النهاية الانسانية تجعلك تنسى انتمائه و ديانته و المشاكل الحاصلة بينك و بينه و تطلب له العافية... اللهم ابعد عنا هذا الوباء يا رحمان يا رحيم
11 - abdou الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:19
رغم أنه لا يكن الود للمغرب. فلا يسعنا إلا أن ندعو له بالشفاء العاجل وأن يحفظ الشعب الجزائري الشقيق
12 - الصحراء الشرقية مغربية الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:20
كتعقيب للأخ رقم 1 "اللهم لا شماتة في المرض". ... ازن انه هده المرة عندما سيسمع ان الامارات العربية ستقيم هي كدلك سفارتها بالعيون، اضن فى هده الحالة سيلتحق بالرفيق الاعلى لا محالة.
13 - مغربية الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:21
اللهم اشف كل مريض وارفع عنا هذا الوباء وقنا شر الداء واصرف عنا البلاء غير فاقدين ولامفقودين برحمتك يا أرحم الراحمين
14 - belmirahmed الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:21
المرض ممكن أن يصيب أي شخص وانا لا اتشفى ولكن بالنسبة لهذا الشخص أشعر عندما استمع لتصريحاته وخاصة عندما يتعلق الامر بالمغرب أشعر بانه حقود على بلدنا ولا يريد لنا الخير .
فعلاقته بالمغرب تنم عن حقد عميق وليس كما يدعي هو ومن سبقه بان لهم مبدأ الدفاع عن تقرير مصير الشعوب فإذا كان الامر كذلك فلماذا لا يسمح للشعب الجزائري بتقرير المصير
15 - أنا الوحيد الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:22
أكيد سمع الإمارات فتحت قنصلية في العيون
16 - bakilly الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:23
هده حالة مرضية ندعوا له بالشفاء العاجل لان الانسان في حالة المرض يكفي الدعاء له وليس التشفي لان كل واحد معرض للمرض
17 - medmod الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:28
كل رؤساء الجزاءر احتقروا المغرب مرضوا توفوا . انتم تعرفونهم . نكران الجميل بعود على صاحبه .......
18 - المغربي الحر الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:30
شيء طبيعي أن يدخل مستشفى شنقريحي، لأن دينامية فتح القنصليات في الصحراء المغربية أصابت النظام الشنقريحي بالإسهال و هو الآن يعيش في حالة حيصبيص و لا يدري راسه من رجليه.
نتمنى له الشفاء من باب الإنسانية لا غير.
19 - مغربي الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:30
لما سمع بأن الإمارات العربية المتحدة ستفتح
قنصليتها في العيون تزاد عليه الحال اللهم شافيه
20 - المذغري الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:31
مسكين تبون والذي يجب فعله بالنسبةلمستشاريه وطاقمه الطبي باءن لا يخبروه بخبر قرب افتتاح قنصلية الامارات بالعيون،راه غيمشي فيهامسكين أتركه حتى يرجع لقصر الباندية نسبة لقصر المرادية.
21 - مغربي الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:34
الرئيس الجزائري يؤدي تمثيلية محبوكة عن مرضه بفيروس كورونا لدغدغة مشاعر شعبه ومن يصدق ما يصدر عن الجزائر من أخبار ومعلومات فهو مازال غشيما جدا جدا في الحياة
22 - حكيمdz الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:36
الجزاءر لا تزول بزوال الرجال هذا هو شعارنا اما ركوعنا هو الا لله عز وجل
23 - intidam Hassan الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:42
التعليق الأول / واليو أعلنت الإمارات ببلاغ رسمي انها ستفتح قنصليتها بالعيون والسعودية ومصر يدرسون الموضوع
24 - بوطيب الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:44
اتفق مع الاخ صاحب التعليق الأول واقول له غدا أو بعد غد سياخدونه إلى بلاد الماما فرنسا لان علاجه سيصعب ادا سمع بلاغ الإمارات
25 - يوسف دبي الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:45
و زيد عليهم الامارات دابا هههههه مشا فيها كوما
26 - ابراهيم غالي الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:45
بالشفاء العاجل لفخامة رئيس عبد المجيد تبون
27 - BENSLIMANE الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:47
نتمنى لرئيس اشقاءنا الجزائريين كامل الشفاء العاجل . وان يحفظ جيراننا من اي مكروه .
28 - med الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:47
متشمتوش فالسيد .كل متمنياتنا له بالشفاء العاجل.
29 - zouhair الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:48
بلاغات الجزائر صعب تصديقها و بوتفليقة نموذج حي . هناك تخبط . قالو أجل إجتماعه الوزاري لأسباب شخصية ثم قالو دخل في حجر صحي '' طوعي '' و الأن فالمستشفى و لا صورة و لا مقطع هل هو حي أو ميت . و هنا تظهر أرقام الخرطي للجزائر بشأن كورونا وصلات لراس البلاد و لا أحد يعلم لا فحوصات و لا هم يحزنون . كوريا الشمالية في نسخة إفريقية
30 - ايمان الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:52
الله يعطيك الصحة ياصاحب التعليق رقم 1 ههههه جبتيها قد قد
31 - علي نايت عمر الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:53
حكام قصر المرادية بالجزائر مصابين بوباء كورونا
32 - الصنهاجي السلماني الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:54
النيف عندهوم حتى في كورونا. لا يعلنون عن الأرقام الحقيقية !
33 - كاظم الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:57
الله ما شافيه واعفوا عنه واريه الحق حقا وأرزقه اتباعه . ولا شماتة ولو في أعداءنا. اننا مغاربة لا حقد ولا غل والله يهدي الجميع
34 - mazhari mohamed الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 21:57
peut-être que l'ouverture du consulat des EAU au Sahara marocain a eu des conséquences sur sa sante
35 - الخميس الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 22:10
نتمنى الشفاء العاجل للسيد الرئيس والصحة والعافية وطول العمر إنشاء الله تعالى ونتمنى الشفاء لجميع المرضى إنه سميع مجيب.
36 - visiteur الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 22:12
نتمنى الشفاء العاجل لريس ااجزاير الجارة الشقيقة والصحة والامان ولكل مصاب بهذا الوباء وكل مرضى المسلمين
37 - عادل الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 22:15
الله يشافي جميع أمة محمد عليه الصلاة والسلام
38 - jawad. الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 22:16
نتمنى الشفاء العاجل لريس ااجزاير الجارة الشقيقة والصحة والامان ولكل مصاب بهذا الوباء وكل مرضى المسلمين
39 - الى ... 22 الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 22:19
.. حكيم dz.
صحيح أن البلدان لا تزول بزوال الرجال ، ولكن الانظمة السياسية الجائرة تزول بزوال قادتها.
اذا كنت تحب الخير للمغرب كما تحبه الجزائر فإنك من المؤمنين الذين يحبون لغيرهم ما يحبون لأنفسهم .
واذا كنت ممن يناصر انفصال الصحراء عن وطنها المغرب فإنك على غير هدى.
وكل بلد يناصر سكانه حكامهم الذين يسعون إلى تقسيم بلد جار قصد إضعافه محكوم عليه بمثل ما يسعى إليه للجيران ان كان خيرا فخير وان كان شرا فشر.
اما السيد تبون فنتمنى له الشفاء ليكون شاهدا على فشل ما هو مأمور به في حق المملكة الشريفة.
40 - ={{أَبُو إِسْحَاق اَلوَسَطي}}= الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 22:26
نرجو له الشفاء العاجل ولكل المسلمين رغم كيده لجيرانه
41 - إلى سي حكيم dz الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 22:32
اولا نتمنى الشفاء للرئيس تبون ولجميع مرضى المسلمين إلا أني أعقب عليك مادا تقصد بالركوع إلا لله؟ ؟؟؟؟ اعتقد ان كفرت الشعب المغربي بأكمله، فل يكن في علمك يااخي نحن اكتر الشعوب واشدهم إيمانا واسلاما، والحمد لله .
42 - متطوع في المسيرة الخضراء الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 22:34
من باب الإنسانية وحسن الجوار متمنياتنا الصادقة للسيد الرئيس بالشفاء العاجل ليعود إلى عمله وهو على صحة جيدة
43 - كولومبو الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 22:36
كيفما كانت الظروف السياسية بين البلدين تبقى في الاخير جارتنا تجمعنا معهم اواصر الدم و اللغة و الدين و متمنياتنا للسيد الرئيس بالشفاء العاجل و كلمة حق في السيد الرئيس انه شخص إجتماعي متسامح و يعد من أحسن الرؤساء التي عرفتهم الجزائر بل من احسن حكام العرب و انظفهم سجلا و كذالك الصراحة العفوية تجاه شعبه و ستعرف ان شاء الله الجزائر الخير على يديه الكريمتين لولا تدخل الجنرالات و اللوبيات الخارجية لاصبحت الجزائر جنة افريقيا.
44 - adil الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 22:41
الجزائريين يدعون لرئيسهم الشفاء بجنسيتنا كالعادة !!؟
نحن نتمنى له ما يتمناه لنا ولبلادنا والفاهم يفهم ومن يقول غير هذا فهو لا علاقة له بنا
45 - صحراوي تحت الخيمة المغربية الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 22:46
بعض الساسة رأوا ترامب أعلن عن مرضه بكورونا قبيل الانتخابات فأحبوا تقليده بإعلان مرضهم بكورونا قبيل الاستفتاء على الدستور الجديد...ولامقارنة مع الفارق....غير أنه من يتمارض سيمرض حتما...ومن الأحسن لرئيس تحت رقابة الجيش وتصرف الجيش أن يعلن عن مرضه لعله يرتاح شيئا ما... فأن تكون رئيسا لدولة كالجزائر الشقيقة لايعني أي شيء...لأنك أولا وأخيرا رهن إشارات الجنرالات وتحت رحمتهم...وياليتك واحدا من أبناء الشعب تتصرف بكل حرية، إذا مرضت تمرض حقيقة وإذا سلمت تسلم حقيقة
46 - عبده. وجدة الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 22:52
أصبح من الصعب تصديق خطابات و بلاغات مسؤولي و صحافيي الجزائر.على كل حال ندعو له بالشفاء والهداية إلى احترام حق الجوار.
47 - مسرحية مخابراتية الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 22:59
تبون يبحث عن الشرعية بمختلف الطرق حتى و لو كان ذلك عن طريق ادعاء المرض لدغدغة المشاعر.
48 - Ahmed الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 23:03
ناري الى خبروه ان الإمارات ستقوم بفتح قنصلية عامة بالعيون وستتبعها دول عربية اخرى .
السياسة يا تبون لها رجالها رآك تتعامل مع ابن الحسن الثاني رحمه الله ومنه بإمكانك ان تتعلم الله احفظوا للمغاربة .
ضربة معلم
49 - وجدة الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 23:07
هذه كدبة خارجة من قصر المرادية
50 - miloud Madrid الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 23:17
بسم الله الرحمن الرحيم
(یَـٰۤأَیُّهَا ٱلنَّاسُ إِنَّا خَلَقۡنَـٰكُم مِّن ذَكَرࣲ وَأُنثَىٰ وَجَعَلۡنَـٰكُمۡ شُعُوبࣰا وَقَبَاۤىِٕلَ لِتَعَارَفُوۤا۟ۚ إِنَّ أَكۡرَمَكُمۡ عِندَ ٱللَّهِ أَتۡقَىٰكُمۡۚ إِنَّ ٱللَّهَ عَلِیمٌ خَبِیرࣱ ۝ ۞ قَالَتِ ٱلۡأَعۡرَابُ ءَامَنَّاۖ قُل لَّمۡ تُؤۡمِنُوا۟ وَلَـٰكِن قُولُوۤا۟ أَسۡلَمۡنَا وَلَمَّا یَدۡخُلِ ٱلۡإِیمَـٰنُ فِی قُلُوبِكُمۡۖ وَإِن تُطِیعُوا۟ ٱللَّهَ وَرَسُولَهُۥ لَا یَلِتۡكُم مِّنۡ أَعۡمَـٰلِكُمۡ شَیۡـًٔاۚ إِنَّ ٱللَّهَ غَفُورࣱ رَّحِیمٌ)
صدق الله العظيم
51 - فقط إضافة الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 23:32
ردا على "كولومبو"
رئيسكم ليس الاحسن عربيا بل الأحسن بالعالم وسيتحقق على يديه الكريمتين ما لم يتحقق لكم منذ استقلالكم لليوم خصوصا وأن سجله نظيف وخالي من أي شبهات كالمتاجرة بالكوكاييين مثلا وووو وهذا سيكون سببا في زيادة شعبيته ونجاحه ليس ببلادكم فقط بل بالعالم وما عليكم سوى دعمه أكثر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
52 - عبدالله الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 23:41
احب من احب او كره من كره ، وا وا وا وا وا وا،
خريج جامعة وا وا ، اين لك المفر؟ تندوف او فينيزويلا او كوبا او جنوب افريقيا ؟
ملك الموت فوق راسك ، الكوفيد أمامك وذنوب جارك وراءك، اين المفر؟ لا ينفعك لا بوزبال ولا بوابة الأطلسي ولا شنقريجة .
غير البارح طلقتو مسرحية على انقلاب في القصر الملكي او درتو عرس في المرادية والطاولة تدور وتدور حتى جاءت نوبة قصر المرادية ، .
شخصيا لست منافقا وأتمنى كل الخير لمنطقة المغرب العربي او الكبير ولهاذا اتمنى للشعب الجزاءري والمغربي والتونسي والليبي والموريتاني ان يجعل الله سببا بلا سفك دماء او حروب ان يهنينا الله من الخبتاء وبدئهم الله لعنده ويكون سببهم الكوفيد 19.
رسالة من مغربي قح بلا نفاق او كذب لاخواني المغاربة ولجامعة وا وا وا وا احب من احب وكره من كره قمة العجرفة والعظمة الله يسترنا منكم. من ادعى العظمة يموت ضعيفا ولكن امتال عديدة.
53 - أبو جعفر الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 07:04
مع ذلك فعدد الاصابات بالفيروس بالجزائر ، لا يساوي حتى عشر الاصابات اليومية ببلدنا الحبيب خلال الاسابيع الاخيرة، ونفس الشيئ بالنسبة لعدد الوفايات ، نسأل الله السلامة للجميع
54 - الرجوع لله الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 07:57
نطلب الشفاء لكل مرضى المسلمين وغير المسلمين...ونطلب للسيد الرءيس الشفاء..ونطلب منه ان يرى ان الدنيا قصيرة العمر وان الاخرة للذين احسنوا الحسنى...وان حسن الجوار من الحسنات الكبيرة عند الله...فانت يا سيد الرءيس اليوم على سرير المرض نطلب الله لك الشفاء..فلا تنس انه يأتي يوم تكون على سرير من الخشب ليس عليه غطاء ولا تنتظر شفاء....فما تفعله انت وجيشك في المغرب....لا يزيد الا في سواد صحيفتكم عند الله..فالرجوع لله احسن هديه لانفسكم.
55 - younes sef الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 09:31
نتمنا من الله العلي العضيم أن يكون هدا الوباء موعضة لللامة لاسلامية وأن يجمع الله شملنا مع إخوننا الجزائرين
56 - ع.الحميد الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 12:44
اصيب الرءيس بالوباء.اذن الفيروس
منتشر بين الشعب بشكل يطرح علامات استفهام.
المجموع: 56 | عرض: 1 - 56

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.