24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/11/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3508:0513:1916:0018:2419:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. الأمير عبد القادر في كنف الإمبراطور (5.00)

  2. القيادات الموريتانية تتجاهل مسؤولي جبهة البوليساريو في نواكشوط (5.00)

  3. العثماني يشارك في حملة تبرع بالدم لسدّ الخصاص (5.00)

  4. رصيف الصحافة: أصحاب التجنيد الإجباري ينالون أفضلية ولوج الأمن (5.00)

  5. هذه تفاصيل تهم الإستراتيجية الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا‬ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | نقل رئيس الجزائر إلى ألمانيا لإجراء فحوص معمقة

نقل رئيس الجزائر إلى ألمانيا لإجراء فحوص معمقة

نقل رئيس الجزائر إلى ألمانيا لإجراء فحوص معمقة

أفادت مصادر رسمية بأن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون تم نقله إلى ألمانيا لإجراء "فحوص طبية معمقة".

وكانت الرئاسة الجزائرية أعلنت أمس أن تبون، الذي باشر "حجرا صحيا طوعيا" لمدة خمسة أيام، منذ يوم السبت الماضي، عقب تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد برئاستي الجمهورية والحكومة، دخل إلى وحدة متخصصة للعلاج بالمستشفى المركزي للجيش بعين النعجة بالجزائر العاصمة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (74)

1 - مغربية تحب بلدها الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 20:08
اللهم رب الناس اذهب الباس واشف عبدك أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما، كل الشعوب إخوة في الإسلام
2 - الشرقاوي محمد الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 20:08
ادكروا اخوانكم بالخير و متمنيا له الصحة العافية،والرجوع الي ما فيه الخير للأمة المسلمة و الشعبان خوا خوا ان شاء الله
3 - mohamed الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 20:10
على الرئيس الجزايري ان يفهم العداوة بين جيرانه غير صالحة . وفرقة بين الشعوب وصلة الارحام . عليه ان يفهم بانه اقدم على ذنب ومعصية
4 - فهد الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 20:13
غير الفقسة هاديك..
كون عطا للمغرب التيساع كون برا..
5 - يونسيف الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 20:13
الله يشافي كل واحد في الارض نحن لا نشمت في اي احد حتى المرض لا تطلبه لاي احد والله يشافينا كاملين ويبعد علينا كل مكروه
6 - kham الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 20:15
نقل الرئيس الى المانيا من بعد كان يعالج في المستشفى العسكري وهذا يدل قاطعا ان ليس هناك منظومة صحية سواءا للرئيس او للمواطنين قصد العلاج اي ان الجزاءر لا تتوفر على مسشفى يليق حتى بالرئيس بينما نشاهد ان الرئيس انفق ملايير الدولارات على الاسلحة ولم يستطيع بناء مستشفى بكوادر حزاءرية تقدم العلاج سواءا للحكام او المواطنين اذن البوليزاريو انفق عليها نصف ميزانية الشعب وحين يمرض يهرب الى اسياده ليعالج
7 - محمد من تطوان الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 20:16
الله يشفيه ويشفي جميع عباده ويرفع عنا هدا الوباء
8 - mir الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 20:17
الله يشفيه ويشفي مرضانا يا رحيم
9 - محمدالحياني الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 20:17
اسال الله الشفاء للرئيس الجزاير . وعليه ان لا يورط الشعبين في الحرب المغربي والجزايري عليه ان يتوب ويرجع الى الله الموت قادم ونحن ماذا ننتظر التوبة التوبة .
10 - محمد من الناظور الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 20:18
بالشفاء العاجل لفخامة الرئيس عبد المجيد تبون
11 - متقاعد الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 20:20
هذا يعني أن الرءيس متعب جدا وفي حالة حرجة!!! لماذا استهنتم بالوباء في بدايته ولم تعزلوه في مشفى متخصص !!! لقد قلتم في البداية بأن حالته لا تدعو للقلق[email protected]! لماذا إطباءه يخفون مرظ الرءيس ؟؟؟؟ انظروا ماذا فعلت أمريكا برءيسها وكانت جميع قنوات العالم تنقل أخبار مرظه ولم يخفون شيئا عنه رغم أن تبون ليس في مستوى ترامب من حيث الحقيقة ولا شيء غير الحقيقة!!! هل هناك ناءب للرءيس تبون اذا ما كانت انتكاسة وخيمة لا قدر الله !؟؟!! على أي ندعو له من كامل قلبنا الشفاء العاجل له ويسترجع عافيته ليعود لبلاده ولنشاطه الرءاسي !!! الرجل كبير في السن ويدخن . كان على اطباءه أن ياخدوا هاته الأشياء ماخد الجد!!!!
12 - مربوح الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 20:21
ربي اشافيك يا سي عبد المجيد وترجع بالسلامة الى ارض الوطن ان شاء الله
13 - عبد الله الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 20:22
الله يشافيه وجميع مرضى المسلمين.
14 - المهدي الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 20:23
حين عجزت أفضل منظومة صحية في شمال أفريقيا من علا ج تبون فذلك يعني ان الأمر خطير جداً.
15 - kamal الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 20:28
....il a dit qu'on a les meilleurs hôpitaux au monde
16 - ,عابر سبيل الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 20:28
و لماذا الدهاب الى الخارج و بلدان الغرب للعلاج في بلد يزخر بترواة بتروليه كبيرة !
ألم يحن الوقت لوقف النهب و النهوض بالقطاعات الحيوية للبلاد و الاستتمار في مؤسسات طبية عالية الجودة و الكفاءات.. و ما احوجنا اليها في هده الظروف القاسية.. و من ليس له القدرة و الجاه من ابناء الشعب للعلاج في الخارج ! فليتعفن في أسرة بلده المهترئة...؟
نسال الله العافيه للجميع..
17 - الصحراوي الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 20:29
اصيب بوعكة صحية جراء الاعلان عن مشروع افتتاح اول قنصلية عربية في الصحراء المغربية
18 - الحسين الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 20:31
بعد ستين سنة بعد..ما يسمى بالاستقلال لم يستطيعوا حكام العرب بناء مستشفى في مستوى . كم مليار هدرت وكم صرفنا في موازين والمهرجانات لو صرف جزء منها في بناء مستشفى كل سنة لحلت كثيرا.من مشاكل التي يواجهها المواطنون .
19 - نسأل الله له ... الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 20:32
... الشفاء .
الذي يهمنا كمغاربة استقرار الجزائر وخروجها من ازمتها ليتفرغ حكامها الى حل المساءل العالقة في الداخل و الجوار وطي صفحة العداء مع المملكة المغربية بالتراجع عن إنكار مغربية الصحراء والسعي لتقسيمها قصد إضعافها.
20 - موغرابي الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 20:33
كلما قرأت خبرا مثل هذا أي نقل أو سفر زعيم عربي إلى خارج بلاده من أجل العلاج اتحسر كثيرا وا أسفاه على شعوب هاته الدول هي الأخرى من حقها السفر إلى الخارج من أجل العلاج.
21 - fes driver الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 20:35
الجزائر بلد غني بثرواته البترولية عضو في الاوبيك بلد يصدر البترول و الغاز بملايير الدولارات و حصل على استقلاله منذ ستين سنة و لم يستطع حكام قصر المرادية أن يبنوا مستشفى ليتعالجوا فيه فكلما أصاب مرض إحدى شخصياته السياسية او العسكرية و الاقتصادية دواء إلا و سارعوا إلى ماما فرنسا و سويسرا او ألمانيا و هذا ليس في متناول الشعب الجزائري الحر بينما ترى الطامة الحاكمة بهذا البلد يفرق مال خيرات الشعب على حركات عسكرية و ميليشيات في دول أفريقيا و خير دليل على أن الإسراف يضرب اطنابه في هذا البلد تدشين أكبر مسجد في العالم بينما المواطن لا يجد شغلا و لامسكنا و حتى الرئيس تبون لم يجد مستشفى في المستوى لمداواته من وباء يمكن معالجته من داخل خيمة مستوصف متحرك في الجبال.
22 - المذغري الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 20:36
مسكين تبون،ولكن لماذا الحكام العرب يذهبون للعلاج لاروبا ويتكون شعوبهم وكاين مع المستشفيات المحلية الكارثية،اليسوا هم المسؤولين عليها،او ان باقي المواطنين ليست لهم قيمة عندهم،انا وعاءلتي وحاشتي ومن يدور في فلكي ومن بعدنا الطوفان،ولكن في الأخير الموت واحدة والاءسباب تتعدد.
بالمناسبة هل اخد معها بوقادوم،حتى هو الاخر عليه عالج هداك الفم عنده،لاءنه يخرج منه غير السم والحقد والكراهية لكل ما هو مغربي.
23 - مواطن من المغرب الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 20:37
الدولة الجزائرية في احنك الظروف قررت إرسال رئيسها للعلاج بألمانيا عوض فرنسا نزولا عن رغبة المقاطعة الإسلامية لفرنسا..
24 - خليلوفيتش الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 20:37
من هذا المنبر ادعوكم بالدعاء للمرحوم الرئيس التونسي القايد السبسي بالرحمة والمغفرة و الجنة لأنه الزعيم الوحيد الذي فضل و دخل مستشفيات بلاده رحمك الله
25 - masticho الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 20:40
لماذا لم يقم بالفحوصات في بلاده لان ليس لديه تكنولوجيا لهاذا الغرض. تلهاو مع المرتزقة ونساو يطورو بلادهم. الله الوطن الملك. والصحراء المغربية احب من احب اوكره من كره. جاتو الجلطة ديال ااقنصليات ليتحلو هاد الأسبوع
26 - ملاحظ الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 20:42
هذا هو صاحب أحسن منظومة صحية في العالم أحب من أحب وكره من كره؟
لماذا يتوجه الى ألمانيا إذن؟ حبل الكذب قصير.
27 - عمر الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 20:44
ولماذا ألمانيا أليس الرئيس الجزائري عبد المجيد قال بأن الجزائر هي الدولة الوحيدة في إفريقيا وربما في العالم التي تجري تحليلات كوفيد 19 على الأموات وقال أيضا أن المستشفيات الجزائرية و المنظومة الصحية ككل من افضل المنظومات في العالم.
فرحم الله من قال بأن حبل الكذب قصير.
28 - zaki from germany الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 20:47
لا شماتة في المرض...ملابير الدولارات من مداخيل الغاز والبترول ولم يستطيعوا بناء حتى مستشفى....
29 - المدرسة الوطنية الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 20:48
باين العربون للقيام بالتحاليل يذهبون إلى دولة أخرى أين مداخيل البترول والغاز إن لم يكن عندك مستشفى يقوم بالتحليل والعلاج ولو واحد بمقاييس الدول الأوروبية. هذا حال الدول المتخلفة
30 - foua.golde الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 20:49
أقل من 200 حالة يوميا والرئيس مصاب!!!!!!!!!!!!!!
فهم تسطا......
31 - المنظومة الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 20:54
قبل مدة من الآن قال هذا الرئيس أن منظومته الصحية هي الأفضل في إفريقيا و من الأقوى في العالم لكن يبدو أن التحاليل و الفحوص في ألمانيا هي الأفضل، على العموم اللهم شافي كل مريض و أهلك كل طاغية.
32 - hamidou الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 20:55
اتمنى له الشفاء العاجل مهما اختلفنا معه في الرأي او الاديلوجية. والشفاء لجميع المسلمين. لدي سؤال واريد الجواب. كيف يعقل غي بلاد العرب سواء الغنية او الفقيرة ليس هناك مستشفى مكن ان يعالج فيه ااملوك والرؤساء. الكل يدهب الى الخارج. المال موجود. خيرة اادكاترة العرب موجودين. اين الخلل. ألا يستحون من انفسهم وتدس كرامتهم لما تستقبلهم اامستسفيات اااجنبية. والله عار تم عار. حكامنا متوفقين سوى غي هدر المال على الاسلحة وتخريب دولة ودولة. والحمد الله القبور موجودة في بلادنا لهم الشكر الحكام على هدا الانجاز العضيم.
33 - الصحراء المغربية الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 20:55
أموال ضخمة بُعثِرت شرقا وغربا شمالا وجنوبا من أجل السراب ولم يفلحوا في بناء مستشفى يعالَجون فيه!!!!
34 - المظفر الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 20:56
زعماء العرب بعجبوك غير في السيارات الفارهة واليخوت وحياة البدخ وهم حتى مستشفى في المستوى مابكسبهوش حشومة وعيب وقت ما مرض شي واحد يمشي دوله اخرى يتعالج
35 - kamal الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 20:58
رغم العداء المبير الذي يكنه هذا الشخص للمغرب ولدعمه لعصابة البوليساريو المرتزقة لكن يبقى رئيس دولة جارة شعبها يعاني من نظام غير صالح كما نعاني نحن هنا ولذلك نطلب له الشفاء والعافية.
36 - zouhair الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:03
أفضل منظومة صحية بإفريقيا و المغرب الكبير هو قالها بعظمة لسانه .
37 - اين الدنانير الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:06
الرايس و الجنرالات يمشيو لاوروبا باش بتداواو
و اللي عندو امكانية يمشي لتونس
و اللي مزلوط ليه الله
فين الثروة؟
38 - Rachid Amir الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:10
ياك في الجزائر كاينة خاوة خاوة، وعلاش الرئيس امشي للالمان باش إداوا، كان عليه اجي للمغرب و تعالج مزيان بدليل نسبة التشافي جد مرتفعة و نسبة الوفاة بكرونا جد منخفضة والمغاربة قلبهم بيض وفيساع تاينساوا.
غير أجي السي الرايس ومرحبا بيك . والله يشافيك من كل الأمراض
39 - محمد الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:12
رؤساء الدول العربية بدون استتناء ملي كيمرضو كيمشيو لوروبا يداواو....
هنا كيبين ليك بلي حتى مستشفى زوين مدارينوش فبلادهم....
40 - Ali الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:14
لقد أخطأ العنوان. إذ كان عليه ان يتوجه الى المستشفى الجامعي بالكركرات.حيث يوجد أجود الأطباء والاختصاصيين.
41 - GALA الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:14
لماذا لا تجرى الفحوصات بالجزائر أين البترول؟انتهى التعليق. إنها دولة غنية وهناك أطباء جزائريين أكفاء فلماذا لا يكون في الجزائر مستشفى أحسن من المستشفى الألماني.
42 - rado الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:26
عند الكلام يصفون أنفسهم بالعضماء وما أن يحصل أي مشكل بسيط جدا تراهم يهرعون عند الدول العضمى قولا وفعلا، بالله عليكم بلد لا يملك حتى أين يعالج رئيسه، بالأحرى مواطنيه ويدعي العضمة الفارغة، جنرالات العسكر تقوي إقتصاد روسيا بشراء 10 مليارات دولار سنويا، هل تعلم أيها الجزائري ما معنى تبدير 10 مليارات دولار في شراء الأسلحة بدل استتمارها في الإقتصاد الوطني، وهل تعلم أنهم محوا ديون دول إفريقية عدة بدون استشارتك، وهل تعلم عدد ملياراتكم التي يبدرها قادة بوزبال في الفنادق الفخمة عبر العالم كما أكد دلك عمار سعداني ووو. م ن هيسبريس
43 - وجدي الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:27
لو كانت العلاقة جيدة كان بإمكانه يعالج بالمستشفى العسكري المغربي بالرباط.
44 - ضد الضد الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:27
الله ايشافيه و يهديه للطريق المستقيم. هذه فرصة ليعود الى صوابه قبل ان يفارق الحياة . المشاركة في تمزيق الدول المجاورة و التسبب في الفتنة و القتل جريمة شنعاء و ذنب كبير لا يغتفر. ان الله يحب التوابين.
45 - مصطفى الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:28
لا اظن ان كورونا هي سبب نقل تبون لألمانيا. ألمانيا عندها سمعة طيبة في التحاليل وعلاج السرطان. لو كانت عادية لبقي بالجزائر أو على الأكثر ينقل لفرنسا.
46 - عربي امازيغي الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:29
ان شاء الله ما يكون باس عند رئيس دولة الجزائر الشقيقة طبعا النظام في الجزائر لا يعتبر المغرب شقيق بل بالعكس رغم النفاق الدبلوماسي و ما الى ذلك المهم اللهم لا شماتة الله يشافي الجميع الله يهدي النظام الجزائري و الله تذكرت الطائف ايام رسول الله صلى الله عليه و سلم انه و رغم معاناته مع اهل الطائف الا انه كان يدعو لهم بالهداية كان يأمل ان يأتي من الكفار جيل يحب الله و رسوله و تأكد ما امله رسول الله صلى عليه و سلم سنين من يعد ايام الخلافة التي عرفت بزمن الردة و الحروب على المرتدين فقط مكة و المدينة و الطائف من لم يرتدوا .
الله يهدي حكام الجزائر الحقيقيين ماشي غير تبون راه يمشي هذا و يجيو مئة منه و بنفس الفكر و العقيدة ، المهم ان يظل المغرب كما هو يعتبر الجزائر دولة شقيقة رغم العداء
47 - عبدو رحيم الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:29
نتمنى له الشفاء اولا و لكنه توعك عندما تورط باللعب بالنار مع المغرب و ارسل مرتزقة لمهاجمة القوات المغربية و علم ان الرد المغربي قادم لا محالة
48 - abdellah44 الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:32
للجزائر أحسن منظومة صحية في العالم حسب قول تبون بنفسه والرئيس يهرعون به إلى ألمانيا لعلاجه من كورونا ما بقيت فاهم والو
لست أدري إلى أين يتجه هذا البلد الغارق في عدائه للمغرب على حساب تنمية الشعب الجزائري الأمر الذي لا ينكره إلا جاهل بالواقع
49 - العيد الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:43
وقال ايضا لا للهرولة للتطبيع مع الصاهينة وبكل شجاعة وكبرياء وهو الزعيم العربي الوحيد الذي قالها صراحة بدون نفاق سياسي كما هو الحال لجل ملوك وبعض رؤساء العرب خوفا من امريكا وفرنسا ان يغضبا و خوفا على عروشهم الهم الشفاء العاجل ان شاء الله .
50 - أحمد الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:53
الغاز+البترول=منضومة صحية متهالكة......معادلة لن تجدها إلا في الجزائر
51 - laamirijolaly الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:55
على الرئيس الجزائري أن يفهم كيف يعادي إخوانه الشعوب الإسلامية العربية وان يرجع إلى رشده و ونقول له كفى من العودة للمعالجة وكون على يقين بأن الصحراء صخراءرمغربية لا غبار عليها
52 - تعليق على 11 الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:55
إلى رقم 11
نائب الرئيس مدة غيابه هو الجيش إلى تفاهموا مع بعضهم وان لم يتفاهموا سيكون هناك حرب أهلية بين العسكر.
الرئيس دخل المستشفى البارحة. واليوم في جنوب أفريقيا الرئيس رامبسودا هو يدخل المستشفى اليوم لاصابته بنفس المرض الذي اصيب به تبون،
53 - khalid الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 22:11
Boutifliqua va le remplacer pour toute son mandat. il est encore vivant. salam
54 - SALAH DE CASA BLANCA الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 22:12
TRANSFÈRE EN ALLEMAGNE VEUT DIRE QUE SON CAS EST TRÈS GRAVE VU EN ÂGE NOUS LES MAROCAINS NOUS LUI SOUHAITONS BON RÉTABLISSEMENT
55 - koora الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 22:12
عقنا بيك سي تبون قالك مشا لروسيا علاش مشا روسيا فنظركم زعما فيه كورونا الله يهديكم
56 - dahm1d الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 22:21
tous les présidents ou rois des pays arabes vont se soigner en europe, au prix du contribuable, dès qu ils ont un problème de santé et les pauvres citoyens n ont pas cette chance.
57 - عاقل الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 22:25
والله ان كان مرضا فاللهم شافيه وعافيه يا رب.
وإن كان قد هرب من أحسن مستشفى عسكري بالجزائر وهو مستشفى عين النعجة. إلى ألمانيا خوفا من إحراج حبيبه مكارون. وخوفا من مضايقة شعبه له وعساكره. لكن كما يقول الأخوة المصريون : خبر اليوم بفلوس وغدا ببلاش. يعني. حبل الكذب قصير.
والله أعلم.
58 - yassine الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 22:48
حين قالت المدرسة الحق غضب المسؤول وماذا نقول في مصابينا هذا أليس من العار ان يذهب رئيس دولة بترولية ليتعالج في الخارج أليس هناك كفاءات جزائرية
59 - كريم الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 22:48
بعض المعلقين اغبياء ..ولو يكون عندهم افضل مستشفى في افريقيا راه تبقى افريقيا مش اوروبا وهل تقارنون المانيا بافريقيا .
اقتصاد المانيا اكبر من اقتصاد افريقيا
60 - مواطن الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 23:08
نفس الطريق الذي سلكه سابقه. سيبقى هو الآخر ينتقل بين المستشفيات الاوربية و الشعب الجزائري هائم و حائر من أمره، لا يجد عقلا مدبرا حاضرا يخرجه من الظلمات الى النور.
61 - يا ليت لو بيدي الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 23:09
المرض و الموت مصيبتان لا شماتة فيهما يجب ان تحضر تشيع جنازة الميت ولو كان عدوك لقد انتهى أمره و تعيد المريض و تدعو له بالشفاء فحسابه هو على الله و أجرك انت على الله . كمغربي ادعو له اللهم اشفيه ان له اسرة تنتظرة .
62 - ولد البلاد الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 23:23
الله يشافيه. هاذه نتيجة سياسة "النعامة" وعدم مواجهة الحقيقة بكل شفافية. الجزائر التي كانت تسجل أكبر عدد من الإصابات بفيروس كورونا أصبحت بقدرة قادر، تمهيدا للإستفتاء على الدستور، تسجل أرقاما أقل من تونس وليبيا.
63 - ولد حميدو الخميس 29 أكتوبر 2020 - 00:11
نلومه عندما يتهجم على المغرب و لا نتشفى في اي احد و خصوصا ان تبون يتبع تعليمات العسكر و بالنسبة الي كان من الافضل ان يقولوا بانهم نظام عسكري و ليس مخادعة الشعب بكونه مدني فهل النظام المدني يبيح للجنرالات بان يتدخلوا في كل الامور و مؤخرا استقبل شنقريحة المتفوقين في الباكالوريا فهل هو وزير التعليم
64 - hamid الخميس 29 أكتوبر 2020 - 01:03
أولا نتمنى الشفاء له ولكن المرضى لأننا لا نحب الألم لأي مصاب. ثانيا إختبار العلاج والفحوصات بألمانيا يعتبر رسالة إلى فرنسا بالمتغيرات التي تطرؤ في الجزائر بتغيير البوصلة لإتجاهات أخرى.
65 - Kamal Montréal الخميس 29 أكتوبر 2020 - 02:31
دولة بترولية غنية لا تتوفر على مستشفى يتداوى فيه رئيسها وتنفق على خردة سلاح بالمليارات ....هزلت
66 - عبدالله الخميس 29 أكتوبر 2020 - 06:25
سيصاپ بجلطة كما أصيب بها من قبل بوخروبة وبوتفليقة يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين اللهم لا شماته وانما يجزئ المرء بأفعاله.
67 - ع.العزيز الخميس 29 أكتوبر 2020 - 07:10
الشفاء للجميع إنشاء الله،
إسمحوا لي يا إخواني أريد تعقيبا على رأساء العالم والمنتخبين بصفة عامة، كفوا عن تقديم انفسكم للانتخابات سواء في البرلمانات أو الوزارات أو الرآسات وحتى الشركات،اتركوا الأمر لشباب الأمة لان الرآسات بصفة عامة تتطلب جهدا كبيرا صحيا وعقلية ونفسيا ،فانصحكم بتقاعد مريح،فحتي اذا أرتم الاستغلال فكونوا مستشارين لأبنائهم وحفذتكم،أما التسيير فهو ليس لكم، وشكرا
68 - محمد الخميس 29 أكتوبر 2020 - 08:13
يراكمون الثروات ويملؤون ارصدتهم ويتركون الشعوب بدون تعليم ولاصحة ولا مستقبل وعندما يمرضون يتجهون للغرب يلتمسون عندهم الدواء والشغاء، الا يخجلون من انفسهم ؟
69 - رشيد المعقول الخميس 29 أكتوبر 2020 - 08:18
هههه هاديك غير الفقصة ديال 14 قنصلية افريقية تفتحات فالعيوم او الداخلة. اللهم لا شماتة ولكن الله يأخد عبده بنيته وما يخفيه في صدره من غل و نفاق
70 - عبده/ الرباط الخميس 29 أكتوبر 2020 - 10:00
لا تخلطوا العلاقات السياسية بالعلاقات الانسانية... اللهم اشف الرئيس عبد المجيظ تبون شفاء عاجلا لا بغادر سقما و كذلك جميع مرضى المسلمين و غيرهم
71 - حلم الوحدة الخميس 29 أكتوبر 2020 - 13:20
الله يشافيه من فيروس كورونا ومن فيروس الحقد على بلد جار شقيق
72 - الشفاء العاجل الخميس 29 أكتوبر 2020 - 15:10
لا شماتة .نرجو الشفاء العاجل للسيد الرئيس ولكل مريض. انه سميع مجيب.
73 - Hacene الخميس 29 أكتوبر 2020 - 18:17
ارتفاع الوباء في اتجاه المجهول لا محال, لا تكذبون على انفسكم, سيحكم عليكم التاريخ للاجيال القادمة بان الوعي المواطن المغربي في الحضيض. الكذب و التزوير من صنفكم الا لمن رحم ربك.
74 - ملاحظ مغربي الخميس 29 أكتوبر 2020 - 19:15
كل من عادى المغرب سيصيبه ما أصاب بوتفليقة.
والسلام على من اتبع الهدى
المجموع: 74 | عرض: 1 - 74

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.