24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

30/11/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4008:1013:2115:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. تنسيق نقابي ينبّه إلى الأوضاع الصحية في برشيد (5.00)

  2. العثماني: تطهير معبر الكركرات تحوّل استراتيجي لإسقاط وهم الانفصال (5.00)

  3. التساقطات الثلجية تعمق "المعاناة الشتوية" لأساتذة في مناطق جبلية‬ (5.00)

  4. طول فترة غياب الرئيس يحبس أنفاس الشعب والعساكر في الجزائر (5.00)

  5. طنجة تحتضن اجتماعاً ليبياً جديداً بين "النواب" و"مجلس الدولة" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | سعودي يهاجم مقر القنصلية الفرنسية في مدينة جدة

سعودي يهاجم مقر القنصلية الفرنسية في مدينة جدة

سعودي يهاجم مقر القنصلية الفرنسية في مدينة جدة

صرّح المُتحدث الإعلامي باسم شرطة منطقة مكة المكرمة في السعودية، الرائد محمد الغامدي، اليوم الخميس بقوله إن القوة الخاصة للأمن الدبلوماسي تمكنت من القبض على مواطن اعتدى على حارس أمن بالقنصلية الفرنسية في جدة بآلة حادة.

ونقلت وكالة الانباء السعوية عن المتحدث قوله: "تم القبض على مواطن، بالعقد الرابع من العمر، بعد اعتدائه بآلة حادة على حارس أمن في مقر القنصلية الفرنسية بجدة؛ نتج عنه تعرض الضحية لإصابات طفيفة".

وأشار الرائد محمد الغامدي إلى نقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، كما تم إيقاف المهاجم بغية اتخاذ الإجراءات النظامية في حقه.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (21)

1 - جنت على أهلها براقش الخميس 29 أكتوبر 2020 - 12:42
معظم الساسة الفرنسيين لا يعرفون دبلوماسية الكلام. وأولهم الرئيس الذي تخصصه الإقتصاد. وكلما تكلموا صبوا البنزين على النار واخرهم عمدة نيس عندما قال الان ان الجريمة من تنفيد الإسلام الفاشي..
2 - وطني الخميس 29 أكتوبر 2020 - 12:44
الان ماكرون وضع بلاده و الفرنسيين في وركة و عليه التراحع و الاعتظار للمسلمين لتهدءة الوضع عليه ان يتحلا بالشجاعة ان اراد السلام و احسن له ان يتخبا عن الرءاسة لانه سيجر بلاده الى حرب مع المتطرفين .
3 - مواطن من المغرب الخميس 29 أكتوبر 2020 - 12:46
من قبل كان الغرب يُواجه فقط بالشارع الإسلامي اما اليوم فهناك اتحاد بين الشارع وقادة كبار الدول الإسلامية تركيا إيران باكستان... ضد حكام فرنسا المتطرفون
4 - فاسي مغترب الخميس 29 أكتوبر 2020 - 12:47
و مازال العاطي يعطي، الله يستر وصافي
5 - سليم الخميس 29 أكتوبر 2020 - 12:53
للمعلق رقم 1، إنك كمن يقول يجب على الجميع دخول الجنة لأن كل الذنوب سببها وسوسة الشيطان. اتق الله!
6 - intidam Hassan الخميس 29 أكتوبر 2020 - 12:57
هذه جميل لكي يعرفون ان المسلمين لا زالو على قيد الحياة ( إلا رسرل الله) الله اكبر ولا إله إلا الله محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم / اللهم بارك وزيد في ذلك
7 - لا حب الملوك الخميس 29 أكتوبر 2020 - 12:57
* هذا الكلام عليك يا للي حادر عينيك .
* ربما هذا مؤشر لما سيقع عندما يُـطَـبِّـع بلده نهاراً جهاراً .
* و هل يستوي تطبيع الأنظمة مع رغبات الشعوب .
* حذار ، لا يمكن مقارنة السعودية بأي بلد ، إنها مركز
و قلب المسلمين كافة بشتى مذاهبهم .
* من كان يطمع في كرسي الحكم قد يصبح "لا تيتي و لا حب الملوك " .
8 - محمد الخميس 29 أكتوبر 2020 - 12:58
اظن ان تحرك أشخاص بهذه الطريقة هو تهور ولا جدوى منه وسيستخدم الغرب دريعة لتأكيد اقوالهم التي هي في الاصل كدب وباطل
ولكن تحرك الانظمة و الفعاليات الرسمية سيكون لها اثر أنجع واثقل وذلك باتخاد قرارات حكومية ضد فرنسا وطغاتها الدين يحاربون الاسلام جورا وكدبا وعلنا
9 - intidam Hassan الخميس 29 أكتوبر 2020 - 13:00
لم أفهم بعض المعلقين يضعون ديزلايك لدعمهم فرنسا اكيد ملحدين ان مسيحيين؟
10 - omar الخميس 29 أكتوبر 2020 - 13:05
الإسلاميون هم من يستهدفون فرنسا والغرب عامة، من قام بقطع الرؤوس بطريقة وحشية، من يدهس الناس بالشاحنات ، من يفجر نفسه بالأحزمة الناسفة؟
فرنسا دارت الخير فواحد الفئة ماتستاهلش. أما المسلمين فهم يعيشون بكل حرية ويمارسون شعائرهم بكل حرية إلا بالطبع الإرهابيين الذي يجب التضييق عليهم لإنهم يشكلون خطرا جسيما.
أما مسألة الرسومات ففرنسا لها الحق أن ترسم ماتشاء ولو كانت للمسلمين إيمان قوي في دينهم فليدعوا إلاههم هو الذي يعاقب وليس بقطعكم للرؤوس والتشييد بذلك..
فرنسا سادس إقتصاد في العالم ستبقى قوية وعظيمة رغم ارهاب المسلمين
11 - sarah الخميس 29 أكتوبر 2020 - 13:10
Obligé tous les attentats sont liés les uns des autres.
كل الهجمات الملزمة مرتبطة ببعضها البعض.
12 - سين الخميس 29 أكتوبر 2020 - 13:10
المسلمون وحدهم يفتنون العالم أجمع ويعادون جميع الديانات .ويقاتلون بعضهم. وخط الدماء لازال يجري منذ 1400سنة من مقتل عمر وعثمان وعلي وطلحة والزبير والحسن والحسين وحرب الجمل بين عاىشةوعلي وحرب الردة وهدم مكة بالمنجنيق من طرف الحجاج والقرامطة الذين قتلوا كل الحجاج وسرقوا الحجر الأسود ... وغزو القبائل والأنصار وسبي نسائهم ونهب خيراتهم. وواقعة أوطاس خير دليل ..وقضى الأمويين على أهل البيت تم أهلك الأمويين من طرف العباسيين وجاء التتارالماغولي التركي وقضى عليهم جميعا ولازال الصراع إلى الآن بين جميع الدول الاسلامية... وداعش لم تفعل إلا ما فعله الصحابة والتابعين وتابعي التابعين .هل الله قاصر كي يحتاج إلى نصرتكم؟ .انشري هسبريس .
13 - كاتب عمومي الخميس 29 أكتوبر 2020 - 13:11
معتنقو الديانة الوحيدة في العالم الذين يمارسون الارهاب حاليا في العالم هم المسلمون. اذا عرف السبب بطل العجب فتاريخ المسلمين ولا اقول الاسلام كله ارهاب ودبح وسبي ودسائس, ثلاثة من الخلفاء الراشدين بعد الرسول قتلهم ارهابيون مسلمون, فقد قتل عمر وقتل علي وهو يتلو القرآن ودفن في مقبرة اليهود ,وقتل علي وقتل ابنه وحفيد رسول الله الحسين وقتلت زوجته وبقر بطنها وقتل كافة افراد اسرتها.
بعد وفاة النبي وقبل دفنه تعارك الانصار والمهاجرين وآل البيت علي الخلافة, في الفتنة الكبري بين علي وعائشة وبين علي ومعاوية قتل الالاف من الصحابة والتابعين.
كثب الثرات الاسلامي مليئة بالاحاديث التي تحث علي الكراهية وعلي القتل والدبح وعلي الغزو وعلي اهد السبايا والغنائم.
وفي الاخير يتساءلون من اين جاء الارهاب. الارهاب في بطون كثب الثرات ومؤلفات ابن تيمية الفقيه الدموي
14 - فاعل جمعوي الخميس 29 أكتوبر 2020 - 13:20
السلام عليكم ورحمة الله.
باستثناء التعليقين 1 و 11 فاللغة العربية التي يكتب بها الإخوان مشوهة جدا، أخطاء تعبيرية ونحوية ولغوية، تعكس سبب ما نعيشه بسبب تخلينا عن إرثنا الثقافي واللغوي وكذا الأخلاقي، فإن كانت لغتنا، لغة القرآن الكريم قد نالها ما نالها من تشويه، فكيف تسلم عقيدتنا وديننا؟
كل التقارير تؤكد ضعف تعليمنا، وآخر تقرير يتحدث عن كون 66 بالمائة من التلاميذ دون سن العاشرة لا يستطيعون قراءة واستيعاب النصوص. فكيف لمجتمع بهذا الاشكال أن يقوي أسسه ويعبد طريقه نحو المستقبل؟
كل ما ينص عليه ديننا لا يتوافق مع ما نشهده حاليا، فهو دين التسامح والحوار والتقبل بالتي هي أحسن، فأين نحن من خلق الرسول صلى الله عليه وسلم؟
15 - rachida الخميس 29 أكتوبر 2020 - 14:12
السلام عليكم.إلى intidam Hassan الذي سم المعلقين بالملحدين والمسيحيين لأن ذنوبهم الوحيد أنهم لم يكتبوا ما تريد.وهل تريد من المعلقين أن يشهدوا شهادة الزور ويقولوا أن المسلمين ملائكة مساكين لا ياتيهم الباطل ولا يعتدوا على أحد كي تفرح أنت.جل المعلقين يا عزيزي لم يقولوا إلا حقيقة همجيتكم التي تحاولون إخفائها.عوض أن تراجعوا أنفسكم كي تصبحوا أناسا عاديين مثل جميع الناس أنتم تتمادون في همجيتكم وتنعثون كل من يقول فيكم الحق بالملحد أو الكافر.يا على صنطحية عندكم قاسحة.أنا بعد حشمت بلاصتك
16 - سلين الخميس 29 أكتوبر 2020 - 15:21
بصراحة وبكل شفافية اتسائل لماذا كل الاديان لا تهتز وليست ضعيفة لدرجة ان كلام الاخرين يؤثر فيها .الدين الهش لا يستطيع الصمود امام العالم وبالتالي يعجل بنهايته هذه هي الحقيقة المرة.الغرب يدعو لحرية التعبير وليست فرنسا وحدها .امريكا بلد الحريات وبإمكان اي شخص ان يتحدث برأيه عن اي شخص ودين والا سنصبح في غابة ودولة دكتاتورية .هذا مالا يمكن للمسلم ان يفهمه في القرن 21 .كيف يمكن ان تواجه العنف بالعنف والسب هذه ليست بحكمة ابدا
17 - hamza الخميس 29 أكتوبر 2020 - 16:13
il faut défendre notre Prophéte et l'islam par le dialogue et la paix .pas par la violance .vous êtes des animaux sauvages pas des être humains .
18 - سعودي وافتخر الخميس 29 أكتوبر 2020 - 16:20
ندين ونستنكر ما فعله هذا المواطن . فهؤلاء أهل ذمة ولا يجوز أذيتهم بأي حال من الاحوال .
19 - لا لتكميم الأفواه الخميس 29 أكتوبر 2020 - 17:31
إلى 16 فاعل جمعوي

هل الذي لا يجيد كتابة العربية ممنوع عليه التعبير عن آرائه؟

عندما يجد المسلمون أنفسهم في ورطة يلجأون دائما إلى تصحيح الأخطاء اللغوية لمنتقدهيم.
هنا يوجد في منبر هسبريس "كتاب وراء" أساتذة يكتبون بلغة سليمة ولكن مع الأسف أفكارهم مجرد إسهال كلامي لا فائدة ترجى منه.
ماذا قدمت أنت البارع في اللسان العربي من غير التفاهات من أمثال ترديد الأسطوانة المشروخة ""الإسلام دين التسامح"" التي لم تعد تقنع إلا "المكلخين"؟
20 - الدليمي الخميس 29 أكتوبر 2020 - 18:07
هناك ملاحدة و كفار يعلقون كما يحلو لهم لكن لا تقلقو يا مسلمين الاسلام سينتصر و فلسطين سننتصر كما قال صدام حسين لا تقلقو حتى ولو اهانوكم بني جلدتكم ستنتصرون بادن الله هناك فرنسيين بينا يتكلمون مكان الفاشي ماكرو الماكر المخادع ابيليس القرد الخسيس النجس هو و اتباعه
21 - Rhimou الخميس 29 أكتوبر 2020 - 18:37
ا لرسول صلى الله غليه وسلم نهى عن خلق الرعب في البشر حتى ولو كان مزاحا فالعقلاء يتحاورون واما الجهلاء سرعان ما يغضبون ويعرف غضبه في يومه ويرتكب حماقات وجرائم لا يضبط النفس الاماره بالسوء فيجر الويلات عليه وعلى الابرياء.لاتتحاورون عقلانيا الا القليل. التكبر والكل يظهر نفسه عبقري زمانه الفوضى سيد الموقف في النقاشات واليد لا يتحكم فيها غرباء الى ان يرث الله الارض وما عليها.
المجموع: 21 | عرض: 1 - 21

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.