24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

03/12/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4208:1313:2215:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | أمريكا تتخطّى للمرة الأولى عتبة 90 ألف إصابة

أمريكا تتخطّى للمرة الأولى عتبة 90 ألف إصابة

أمريكا تتخطّى للمرة الأولى عتبة 90 ألف إصابة

سجّلت الولايات المتّحدة أمس رقماً قياسيّاً جديداً لحالات الإصابة بكوفيد-19 في غضون 24 ساعة، متجاوزةً للمرّة الأولى عتبة الـ90 ألف إصابة جديدة، وفقاً لإحصاء جامعة جونز هوبكنز.

وأحصت البلاد التي شهدت تصاعداً في عدد الإصابات منذ منتصف أكتوبر، نحو 90 ألفاً و290 إصابة جديدة بين يومَي الأربعاء والخميس، حسب بيانات الجامعة التي يتمّ تحديثها باستمرار.

وسجّلت الولايات المتّحدة في المجموع 8,94 مليون إصابة منذ بداية الجائحة.

وبين يومَي الأربعاء والخميس أيضًا، توفّي 1021 شخصًا بكوفيد-19 في الولايات المتّحدة، الدولة الأكثر تضرّرًا في العالم من حيث عدد الوفيات الناجمة من الفيروس.

ومساء الخميس، سجّلت الولايات المتّحدة ما مجموعه 228,625 وفاة بالفيروس منذ بدء الجائحة.

وقد تدهور الوضع الصحّي حاليّاً بشكل خاصّ في الولايات الشمالية وولايات الغرب الأوسط.

وقبل خمسة أيّام من الانتخابات الرئاسيّة، جعل المرشّح الديموقراطي جو بايدن من إدارة الأزمة الصحّية مادّةً أساسيّة لمهاجمة خصمه الجمهوري دونالد ترامب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - النقد الذاتي الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 12:06
من شاهد مظاهرات باكستان ضد خطاب الكراهية الفرنسي. هذا الصباح والالاف التي حضرت. يلاحظ لا أحد منهم يضع كمامة وكأن تلك الدولة الكبيرة في كوكب آخر.. بلا شك حكامها ادركوا اللعبة ولم يعودوا يبالون
2 - عبدو الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 12:18
عندهم اكبر عدد من المرضى عندهم اكبر قوة اقتصادية في العالم هم أكبر دولة استعمارية وتخريبية في العالم هم أكبر دولة ناهبة لاموال العالم العربي هم أكبر دولة تبيع السلاح في العالم وووو دابا واش بغيتونا نفوتهم غير في المرض ههههه
3 - محمد مداني الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 12:35
بلد من حجم الولايات المتحدة الأمريكية يصل إلى عذا الرقم المرعب رغم ترسنتها الطبية والإمكانيات المادية والمعنوية للأفراد، أما نحن بالمغرب فنرجو من الله العفو والعافية والمعافاة الدائمة لان حالنا ضعيف من الناحية المادية وخاصة المستشفيات غير قادرة على فرض السيطرة على الوباء وإنهاء هذا الكابوس المخيف.
4 - مغربي الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 12:46
في علم المناعة والفيروسات، كلما أصبح فيروس كثير العدوى والانتشار بين الناس كلما قلت خطورته. في هذه الموجة الثانية الفيروس ينتشر بسرعة لكنه قدرته على الفتك أصبحت ضعيفة جدا.
5 - Observateur الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 13:52
C'est normal. Ils ont ce nombre élevé de cas positifs car ils effectuent plus de tests. Plus on effectue de tests, plus de cas positifs est en hausse. Donc, ce n'est pas le nombre qui est indicateur mais le pourcentage vis à vis de dépistés
6 - ولد الشعب الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 14:55
لا ننسى مسألة مهمة جدا قد أثاراتها عدة منابر إعلامية، وهي أن غالبية الإصابات والوفايات في أمريكا خاصة في ولاية نيويورك New Jersey (نيو جيرسي) و... هي من أصول افريقية وإسبانية التي تعيش في فقر مدقع وفي غيتوهات مغلقة، بينما البيض يعيش غالبيتهم الساحقة في أحياء راقية في منازل متناثرة بين الحدائق والغابات توفر تباعد طبيعي لسكانها
وكذالك الحال في المكسيك والبرازيل حيث غالبية الإصابات والفويات سجلت في الغيتوهات وأحياء القصدير التي يسكنها عشرات الملايين وتسمى ب (الفابيلات)
وحسب بعض المنشورات فقد تعمدت حكومات أمريكا والمكسيك والبرازيل ترك كوفيد19 يفتك بفئة السود والفقراء للتخلص منهم أو على الأقل للتقليل من أعدادهم.
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.