24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

30/11/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4008:1013:2115:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. التساقطات الثلجية تعمق "المعاناة الشتوية" لأساتذة في مناطق جبلية‬ (5.00)

  2. دبلوماسية المملكة تفلح في توحيد برلمان ليبيا بعد أعوام من الانقسام (5.00)

  3. شكيب: لقاح الصين موثوق .. والتجارب السريرية بالمغرب إيجابية (5.00)

  4. الملك محمد السادس يجدد التشبث بقضية فلسطين (5.00)

  5. رصيف الصحافة: المغرب يتزود بطائرات أمريكية للحرب الإلكترونية (4.75)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | "الفيروس" يتجاوز أسوأ توقعات علماء بريطانيا

"الفيروس" يتجاوز أسوأ توقعات علماء بريطانيا

"الفيروس" يتجاوز أسوأ توقعات علماء بريطانيا

أظهرت أوراق بحثية صدرت اليوم الجمعة في المملكة المتحدة أن تفشي فيروس كورونا يتخذ مسارا أكثر حدة من أسوأ سيناريو تتوقعه الحكومة، مما يضيف إلى الأدلة المتزايدة على أن هناك حاجة إلى اتخاذ تدابير أكثر صرامة للحد من انتقال العدوى، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الجمعة .

وشهد شهرا شتنبر و أكتوبر صورة متدهورة حيث تطابقت أعداد الحالات ومعدل نقل المرضى للمستشفيات أكثر التوقعات تشاؤما التي قدمتها المجموعة الاستشارية العلمية الحكومية لحالات الطوارئ ثم تجاوزتها ، وهي اللجنة التي وجهت قرارات رئيس الوزراء بوريس جونسون منذ بدء تفشي المرض في أواخر يناير.

وخلصت المجموعة الفرعية للجنة التي تتعامل مع مكافحة الجائحة في إحدى الأوراق: "في إنجلترا، نتجاوز عدد الإصابات وحالات النقل للمستشفيات (المتوقعة) في أسوأ سيناريو معقول" لفصل الشتاء.

وأضافت المجموعة: "إن عدد الوفيات اليومية يتماشى الآن مع المستويات الموجودة في أسوأ سيناريو معقول ومن المؤكد تقريبا أن تتجاوز (الوفيات) هذا في غضون الأسبوعين المقبلين".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - بن عمي الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 21:57
دابا هادوا كيقولوا هضرة او هادشي اللي كيقولوا ميريكان هضرة اخرا
حملت دراسة طبية حديثة في الولايات المتحدة، نبأ سارا للمصابين بفيروس كورونا، قائلة إن نسبة الوفيات من جراء مرض "كوفيد 19" تراجعت على نحو ملحوظ وسط حاملي العدوى.
وبحسب ما نقلت صحيفة "نيويورك تايمز"، فإن نسبة المصابين الذين يتعافون وينجون من جائحة كورونا، تشهد ارتفاعا كبيرا، وأوضحت أن الأمر يشمل أيضا من يعانون أعراضا شديدة.
وتعد الولايات المتحدة أكثر بلدان العالم تأثرا بجائحة كورونا، بعدما أصاب الفيروس أزيد من 9 ملايين شخص، توفي منهم ما يزيد عن 234 ألفا.
وفي أحد مستشفيات نيويورك، مثلا، توفي 30 في المئة من مرضى كورونا، خلال مارس الماضي، فيما لم تتجاوز نسبة الوفيات الناجمة عن المرض 3 في المئة خلال يونيو الماضي.

ولا يقتصر هذا التراجع على الولايات المتحدة، ففي إنجلترا أيضا، تكشف البيانات أن 4 من بين كل 10 مصابين في العناية المركزة كانوا يتوفون بسبب المرض، في مارس الماضي.
2 - nabil الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 22:32
دابا كون هاد الهضرة كالها المغرب كون نايضة قيامة .كولشي ينتقد و يسب بسبب او بلا سبب و كون كان عدد المعلقين على هاد الموضوع بلا حساب
المغاربة واعرين غير على بعضيتهم سبحان الله
انا من الناس اللي كون كنعتقد بلي كورونا ماكيناش ولكن ملي شفتها بعيني و شفت العذاب ديالها وليت منوصي اللي كنعرف يدير الاحتياطات ديالوا .
اعباد الله هادشي ماشي لعب الله يهدي المواطن المغربي و صافي
3 - هشام الصنهاجي الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 22:55
وباراكا باراكا باراكا من ممارسة الارهاب و التخويف و نشر الفزع بكل ما اوتيتم من قوة باراكا !!!!! كورونا فيرروس لايقل و لاينقص خطرا كباقي الامراض من فصيلته بشهادة اكثر الاختصاصيين و الخبراء المستقلين الدين لايتبعون تعليمات منضمة الاجرام للصحة العلمية و لوبيات المختبرات و صناعة الادوية ، لمدا لا تنقلوا آراء هؤلاء لماذا ???!!!!!
هاد التمتيلية طولت بزاف !!!! كورونا موجود نعم و يجب اتخاد الوقاية منه كالزكام و غبره وكفى اما سياية التدجيل و تضخيم الارقام هته اللعبه الكل عاق بها و انتبهلها ،كفى!!!!!!
المرجو النشر هسبرس و شكرا
4 - تلى صاحب التعليق الاول الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 23:02
في الولايات المتحدة مازالت الموجة الثانية لم تبدأ بعد. الموجة الثانية تبدأ عند بداية فصل الخريف و الشتاء لذا نرى هذا الارتفاع في الأرقام في أوروبا و سيتبعها بقية الدول.
في اوروبا أيضا نقص عدد الحالات فس الضيف ثم بدأ الارتفاع في نهاية شهر شتنبر.
من الضروري ان يلتزم المواطنين لكي لا تخرج الامور عن السيطرة هنا أيضا
5 - ايت واعش الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 23:56
الشعب الفاهم والواعر والقافز لا يحتاج من يفهمه...هو فاهم اصلا ....
6 - عبدو السبت 31 أكتوبر 2020 - 10:27
فين هي الصين اللي بدأ عندها شفتو ما بقاش عندها
7 - كفى السبت 31 أكتوبر 2020 - 12:58
كفى أرجوكم كفى لم نعد نتحمل هذه الاخبار التي تقتل كل ما هو جميل فينا، كل يوم نفتح اعيننا من النوم و نتمنى أن نفتحهم على خبر إنتهاء هذه الجائحة و لا نرى سوى ما يحزننا و يأزمنا أرجوكم قولوا لهم إننا مستعدون لأخد أي لقاح كيفما كان حتى لو أصبحنا روبوتات يتحكمون فيها المهم ان يرحمونا من هذه الضغوطات التي جعلتنا مريضين نفسانيا و جسديا و معنويا و مديا ،ارجوكم قولوا لهم إننا اصبحنا متيقنين أنها مسرحية ستنتهي بإستعبادنا ولم يعد يهمنا لأننا موافقون المهم ان تنتهي في أقرب الآجال لان النتيجة والهدف من كل هذا نعرفه و نقبل به.
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.