24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

03/12/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4208:1313:2215:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | مظاهرات عنيفة في إسبانيا ترفض "تدابير كورونا"

مظاهرات عنيفة في إسبانيا ترفض "تدابير كورونا"

مظاهرات عنيفة في إسبانيا ترفض "تدابير كورونا"

ذكرت وسائل الإعلام الإسبانية اليوم السبت أن العديد من المدن عبر البلاد شهدت اشتباكات بعد منتصف الليل بين السلطات ومحتجين على الضوابط الأخيرة التي تم فرضها لمكافحة فيروس كورونا .

وشهدت مدن من بينها برشلونة وبيلباو وبورجوس وليون اضطرابات. وفي الكثير من الحالات بدا أن العنف بتحريض من الجماعات اليمينية المرتبطة بأندية كرة القدم.

وذكرت صحيفة "لافانجوارديا" وشبكة "ار تي في ايه" التلفزيونية أن المئات من الأشخاص اشتبكوا مع الشرطة في برشلونة في وقت متأخر من مساء أمس. وأظهرت الصور التي بثتها تلك الشبكات أن المتظاهرين رشقوا الشرطة بالحجارة وأضرموا النيران في صناديق القمامة وذكرت وسائل إعلامية أن بعض المتاجر تعرضت للنهب. وتم القبض على 12 شخصا.

وألقت الشرطة باللائمة على أعضاء ألتراس برشلونة "بويشوس نويس" (الصبيان المجانين).

كانت هناك وقائع مماثلة في مدن أخرى. ففي فيلافرانسا ديل بينديس في جنوب كتالونيا، ردد نحو 120 شابا كلمة "الحرية" من قيود فيروس كورونا وحاولوا اقتحام مجلس البلدية، بحسب صحيفة "لا فانجوارديا".

وتعد إسبانيا واحدة من بين الدول الأوروبية الأكثر تضررا بجائحة فيروس كورونا.

وأقر البرلمان الإسباني أول أمس الخميس تمديد حالة إنذار في مختلف أنحاء البلاد –وهي ثالث أعلى حالة طوارئ- حتى التاسع من أيار/مايو. وأغلقت العديد من المناطق نفسها أمام السفر.

ومن غير المسموح للسكان في كتالونيا بمغادرة بلداتهم أو مدنهم في عطلات نهاية الأسبوع. ونفذت الكثير من المدن من بينها برشلونة حظر تجوال ليلي. ومازالت المدارس ورياض الأطفال مفتوحة ولكن المطاعم والمسارح ودور السينما ونوادي اللياقة البدنية مغلقة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - مواطن من عين المكان السبت 31 أكتوبر 2020 - 15:53
الدولة عندنا انتبهت إلى هذا الاحتمال من اول يوم لحالة الطوارئ . فأنزلت مدرعات عسكرية يظنها البعض مجرد ديكور بالشارع. لكن الحقيقة فهي مجهزة بالدخيرة الحية ومدافعها على اهبة الاستعداد. لذلك ترون عسكرها لا يبرحها ودائما محمية من سيارة شرطة وسيارة القوات المساعدة و اثنين من الدرجات الأمنية
2 - Lym السبت 31 أكتوبر 2020 - 16:09
الحمد الله مازال كاين الرجال الحقيقيون وليس غير الخرفان .الحجز الى متى .قادرين تلقاو العلاج بسرعة نعمة وبركة . ما هدا التلاعب .غير قادرين اتركو الناس تعيش حياتها .
3 - إلى مواطن السبت 31 أكتوبر 2020 - 16:14
واش تتعرف أشنو تنطق بيه....إلا ضربت المدرعات المتظاهرين بالدخيرة الحية قل باي باي لأي دولة كيما كانت.....بقا تفكر قبل ما تنطق.
4 - مراقب السبت 31 أكتوبر 2020 - 17:15
ونحن ايضا نوجه رسالة شديدة اللهجة لكل من ينوي او يفكر في فرض الحجر الصحي الشامل او إجراءات اخرى متشددة او الاستمرا في هذا الاغلاق و الخناق ... راه فاش تنوض مكاين لي يوقفها
5 - شرف 58 السبت 31 أكتوبر 2020 - 17:24
الى المعلق رقم 3.
واش ماعرفتي شكون هذاك؟ غير من التعليق ديالو غادي تعرف الى اي جهة ينتمي.وهو عارف بلي من المستحيل تستعمل القوات العسكرية الدخيرة الحية على المواطنين ليس لشيء الا لعدم احترام الوقاية من كورونا.كايضحك على راسو.
6 - الخبز حار الأحد 01 نونبر 2020 - 01:25
لا لقطع أرزاق الضعفاء بنادم راه مقصح او ما لاقي ما يصرف
المولات و المساحات الكبرى راهم خدامين مع راسهم و الفقير يقجوه مسكين آش هذا القرارات التعسفية و القاتلة . لا للحجر لا للحجر لا للحجر نعم للتعايش مع الوباء مع الإلتزام بالوقاية و الحذر و التباعد. الحجر أشد خطورة من الوباء و الله يكون في العون
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.