أردوغان: العالم يتابع مجازر سوريا كأنها فيلم سينمائي

أردوغان: العالم يتابع مجازر سوريا كأنها فيلم سينمائي
الأربعاء 7 مارس 2012 - 00:27

استنكر رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان، صمت العالم على المجازر التي ترتكبها قوات الرئيس السوري بشار الأسد ضد الشعب، وكأنه يتابع فيلما سينمائيا، مؤكداً على ضرورة فتح ممر إنسانى إلى سوريا.

وقال أردوغان في كلمته أمام الكتلة البرلمانية لحزب “العدالة والتنمية” الحاكم فى أنقرة أمس الثلاثاء: “إنه يجب تطبيق خطة الجامعة العربية بدون تضييع أى وقت وبدون فقدان المزيد من الأرواح”، واصفا الهجمات الأخيرة لنظام الرئيس السورى بشار الأسد بأنها “غير إنسانية”.

وأضاف أن القرارات التى لم تتبناها الأمم المتحدة وموقف بعض الدول يزيد من قبضة النظام السورى، ويدفعه إلى ارتكاب المزيد من المجازر.

وأكد أردوغان أنه يجب على المجتمع الدولى ممارسة الضغوط على الإدارة السورية للمساعدة فى توصيل المساعدات الإنسانية للشعب السورى، ولاسيما السكان فى مدينة حمص، مشيرا إلى أن النظام السورى صعد من أعمال العنف ضد شعبه.

وقال أردوغان:”إننى أخاطب العالم أجمع، والدول التى لا تزال تلتزم الصمت، والتى تغض الطرف، وتتسامح مع المجازر فى سوريا، كما أخاطب المنظمات الإنسانية التى تقف عاجزة عن اتخاذ قرار فى هذه الأزمة، مما يزيد من حالة العسرة بالتأكيد على أن كل نقطة دم وكل دمعة يذرفها كل طفل برىء، ستخضب أيدى وضمير هؤلاء الذين يتفرجون على المذابح وكأنهم يشاهدون فيلما سينمائيا”.

وأضاف أن العشرات من الشعب السورى الأعزل، ومنهم الأطفال والنساء فقدوا حياتهم فى تلك الهجمات التى شنها الجيش باستخدام الأسلحة الثقيلة، وبمعاونة الميلشيات المسلحة والقناصة فى العديد من المدن والبلدات السورية.

وأشار إلى أنه “أصبح مستحيلا أن يتم الحصول على أخبار دقيقة من داخل سوريا التى يقتل فيها الصحفيون، كما لا تتمكن منظمات الإغاثة الإنسانية الدولية من الدخول لإنقاذ المدنيين”.

‫تعليقات الزوار

25
  • houcine
    الأربعاء 7 مارس 2012 - 00:47

    لا إله الا الله .اللهم أشهد أن لا نملك بإخواننا السورين إلا الدعاء .فاللهم أغرق الجبابرة و أننا وكلنك به إنك ولي ذلك و القادر عليه .

  • nabil
    الأربعاء 7 مارس 2012 - 00:57

    la ilaha ila lah ;mohamod rassoul lah

  • مسلم وافتخر
    الأربعاء 7 مارس 2012 - 01:15

    اللهم ارنا عجائب قدرتك في ذلك السفاح الجبان.وخذه اليك اخذ عزيز مقتدر.الذي يدعى بشار الجبان

  • Storm x
    الأربعاء 7 مارس 2012 - 01:52

    أردوغان رجل عنده غيرة على العرب والمسلمين
    شئ الذي أفتقده عديد من رؤساء وملوك
    أحبك في الله

  • سعيد الحسيمة
    الأربعاء 7 مارس 2012 - 02:00

    ﺑﺴﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﺍﻟﺮﺣﻴﻢ {ﻭَﺇِﻥْ ﻃَﺎﺋِﻔَﺘَﺎﻥِ ﻣِﻦْ ﺍﻟْﻤُﺆْﻣِﻨِﻴﻦَ ﺍﻗْﺘَﺘَﻠُﻮﺍ ﻓَﺄَﺻْﻠِﺤُﻮﺍ ﺑَﻴْﻨَﻬُﻤَﺎ ﻓَﺈِﻥْ ﺑَﻐَﺖْ ﺇِﺣْﺪَﺍﻫُﻤَﺎ ﻋَﻠَﻰ ﺍﻷ‌ُﺧْﺮَﻯ ﻓَﻘَﺎﺗِﻠُﻮﺍ ﺍﻟَّﺘِﻲ ﺗَﺒْﻐِﻲ ﺣَﺘَّﻰ ﺗَﻔِﻲﺀَ ﺇِﻟَﻰ ﺃَﻣْﺮِ ﺍﻟﻠَّﻪِ ﻓَﺈِﻥْ ﻓَﺎﺀَﺕْ ﻓَﺄَﺻْﻠِﺤُﻮﺍ ﺑَﻴْﻨَﻬُﻤَﺎ ﺑِﺎﻟْﻌَﺪْﻝِ ﻭَﺃَﻗْﺴِﻄُﻮﺍ ﺇِﻥَّ ﺍﻟﻠَّﻪَ ﻳُﺤِﺐُّ ﺍﻟْﻤُﻘْﺴِﻄِﻴﻦَ } [ﺳﻮﺭﺓ ﺍﻟﺤﺠﺮﺍﺕ: 9]. 

    على الدول الإسلامية إنشاء قوة موحدة و تدخل سوريا لإغاثة شعبها المجني عليه في مهمة إنسانية، فإن هاجمتها قواة عائلة الأسد، فلترد عليها بكل حزم. لا يجوز ترك أمر التدخل للغرب فإنهم لو دخلوا سوريا ستكون نكبة لجميع المسلمين.

  • الدمراوي
    الأربعاء 7 مارس 2012 - 03:51

    لن يحلم الاسد بالحياة بعد الحرب الهوجاء التي شنها على شعبه بالقتل <ان الله يمهل ولايهمل> يومه سياتي عاجلا واجلا.

  • antimensonge
    الأربعاء 7 مارس 2012 - 04:29

    , et ton film avec les kurdes monsieur l'hypocrite c'est interdit aux commun des mortels ! et moins que aljazeera ! !

  • احمد النادي
    الأربعاء 7 مارس 2012 - 06:12

    لك الله يا سوريا ولك الله ياشعب سوريا ( ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الاعلون ان كنتم مؤمنين ) واللهم انصرهم ومن ناصرهم

  • عبد الله الحارث
    الأربعاء 7 مارس 2012 - 08:35

    هناك شيئان سيغيران ميزان القوة بكل تأكيد. أولهما مساعدة مجاهدي العراق للدخول إلى سوريا لمقاتلة الروافض الشيعة في سوريا، فهم يعرفون هؤلاء الزنادقة الجبناء وقد كانوا يفرون منهم كالدجاج في العراق. والثاني مساعدة مجاهدي الشيشان لمقاتلة الروس فقد ذبحوا الكثير من الروس أيام القائد شامل والقائد خطاب والقائد أبو الوليد رحمهم الله. ولو تمت مساعدة هؤلاء فستفكر روسيا جيدا قبل أن تساعد عصابة الأسد الإجرامية

  • Karim Cherkawi
    الأربعاء 7 مارس 2012 - 08:59

    To your knowledge, Aghdougan is a free Mason (Massouni) plus all he does is talk talk and talk. He did not do anything when Israel killed a lot of Turks in the Libery Ship to Gaza and he's not doing anything to Bachar the Rat. If he really fells that Arabs are good for nothing, why can't he send the Mighty Trukish Army and do something about it. You know that talk is cheap.

  • مسلم
    الأربعاء 7 مارس 2012 - 09:06

    اوة بدا نتا الأول راك قريب ليه
    سيفط ليه شي نووي يمحيه هو وجنوده
    مالو غلبك ؟؟
    داكشي لي ماقديتيش عليه نتا راه بحال الخرين تاهما ماقادينش عليه

  • abouinan
    الأربعاء 7 مارس 2012 - 09:53

    الله اكبر.لو تمعنا جيدا في مستقلية المهدي المنجرة للاكتشفنا ان الاسلام مسستهدف والمسلمون هم الضحايا رقم واحد لمدة تفوق العقدين وكل ذالك حماية لشردمة من اليهود الصهاينة.هاهو الثور الابيض دمروهو العراق وبعده سوريا للتفرغ الى ايران. اجل كل هذه الانظمة كانت ولازالت دكتاتورية .كان لزاما على رؤسائها مغادرة الحكم فقط .ان الامور تحاك مستقبلا الى القوي وذالك لاريب فيه الله وحده يستطيع ان يقينا شر الصهاينة من اليهود….

  • hliwa
    الأربعاء 7 مارس 2012 - 10:07

    لا تنخدعوا بهذه التصريحات الموسمية فأردكان أول من خذل الشعب السوري الثائر ويتبعه الحكام العرب والعالم الغربي….اللهم فرج على إخواننا السوريين عاجلا غير آجل وزلزل الطغات الجبارين الذين لا يرقبون في المؤمنين إلا ولا دمة

  • miloud
    الأربعاء 7 مارس 2012 - 10:18

    اردغان رجل و ليس دكر،والرجال قليل

  • mouna
    الأربعاء 7 مارس 2012 - 10:19

    * لا حياة لمن تنادي *
    اللهم شتت شمله اللهم ارنا فيه يوما كما فعلت بالجبابرة الذين قبله
    اسيقظوا يا عرب يا مسلمين

  • السيد الرئيس
    الأربعاء 7 مارس 2012 - 11:10

    لم افهم كيف له غيرة على العرب و المسلمين؟ السيد يدعو الى القتال ضد المسلمين و يسخر بلده لحماية الارهابيين و مستعد لفتح حدوده و بلده للناتو فاين هي الغيرة اذن؟ المرجو منكم ان تبحثو عن تاريخ حزب البعث بصفة استقلالية و لا تتبعو الصورة التي اظهرتها لنا وسائل الاعلام الغبية، في سوريا هناك ارهابيين و هذا واضح و قد تم كشف اساليب وسائل العلام الغبية من طرف قناة الدنيا، و كما قال السيد الرئيس: "سنربح الارض و الفضاء"، و قد ربحنا الارض و الفضاء و لا عزاء للخونة و المرجو من الجيش السوري العربي نصره الله القضاء على الارهابيين الحونة و سحقهم دون رحمة

  • طنجاوي
    الأربعاء 7 مارس 2012 - 13:33

    و ماذا عن مجازرك في حق الشعب الكردي الذي قصفت قراه بالطائرات يا أردوغان؟؟ و ماذا عن مجازر الأرمن التي لا يزال مجرد ذكرها يثير الهستيريا لدى النظام التركي ؟؟ لعنة الله على المنافقين عملاء الغرب.

  • مغربي
    الأربعاء 7 مارس 2012 - 14:15

    أوليس ما تعرضه الوسائل الإعلام أقرب إلى أن يكون فيلما سينيمائيا ؟؟ رغم أني أحترم السيد أردوغان إلا أن موقفه من سوريا يظهر قصر نظره .. اللهم أنصر الإسلام والمسلمين في كل مكان على الصهاينة ومن يواليهم .. اللهم آمين

  • تبا لأعداء العرب والإسلام
    الأربعاء 7 مارس 2012 - 17:56

    هههههه! لاحظوا كيف يطل علينا كعادتهم بعض بلطجية النظام الديكتاتوري لبشار القط بتعاليقهم السخيفة والنتنة! التي تمدح وتبرء أفعال هدا السفاح الدكتاتوري الدي قتل من شعبه كما هو معروف لدى الجميع أكثر من مما استشهد في كل الثورات العربية الأخيرة '' الربيع العربي''!!!
    لا ولن نسمح للرافضة أن تظهر شوكتهم بيننا فلا متنفس لهم إلا هذه التعليقات التي تظهر ما يبطنون وما خفي كان أعظم وصدق ربنا جل وعلا:{{..ولتعرفنهم في لحن القول.. }}
    قريبا جدا كدلك سترفع كل من روسيا والصين أيديهما من هدا النظام الدموي للمجرم بشار القط، لينضافوا هما أيضا مع كل دول العـــالم التي تضامن اليوم مع ثورة الشعب السوري الشقيق! ليبقى فقط مع النظام الدموي بسوريا إلا فقهاء النظام الرجعي الصفوي لإيران وشقيقهم حزب الشيطان الدي يوجد بجنوب لبنان ههههه!
    موتوا إدن بغيضكم أيها البلطجية، فأيام هدا النظام المجرم كما هو معروف أصبحت معدودة.

  • إلى ـ 12 abouinan
    الأربعاء 7 مارس 2012 - 18:23

    بالله عليك! هل النظام الشيعي الماجوسي النتن في إيران وشقيقه النظام الإجرامي الملحد في سوريا يمثلان الإسلام عندك؟؟؟؟؟
    الله يعطينا وجهك!
    الحمد لله على أن كل المؤشرات تقول بأن هذين النظامين في طريقهما إلى الزوال.
    والإسلام سيستفيد بالطبع كثيرا من زوالهما.

  • السيد الرئيس
    الأربعاء 7 مارس 2012 - 18:56

    عاش السيد الرئيس القائد بشار
    واحد قاليهوم حلوا الحدود تاع العراق باش يدخلو المجاهدين، لا المجاهدين فالعراق مساليين ليك نتا يمشيو لسوريا، وهذا استحمار للمجاهدين المقاومين تظن انهم جاهلين، هل تعرف من هو القائد؟ انه الرفيق المجاهد عزة ابراهيم الدوري، السيد على قدر كبير من الثقافة و الوعي احسن من 40 مليون مغربي و احسن من كل دول الخليج مجتمعة، انسان عاهد و اوفى و يعتبر شيخ المجاهدين، والمْرَّا الجايا سير استحمر راسك قبل ماتهضر على الرفاق المجاهدين، ونتوما اللي كتعتبرو اردوغان راجل انا نقول ليكم علاش؟ حيث شفتوه قال 2 كلمات ضد اسرائيل و نتوما تعتبروه بطل قومي، اوا دابا هي حمد حاكم مشيخة الموز تاهو بطل حيث تاهو دار المؤتمر من اجل القدس، و باز كتشوفو غير من الفوق، المهم، قال السيد الرئيس: "سنربح الارض و الفضاء"، و قد ربحنا الارض و الفضاء و لا عزاء للخونة و المرجو من الجيش السوري العربي نصره الله القضاء على الارهابيين الخونة و سحقهم دون رحمة، وعاش البعث العظيم وليسقط الخونة و العملاء

  • hinette
    الأربعاء 7 مارس 2012 - 20:28

    اردغان رجل و ليس دكر،والرجال قليل

  • من المانيا
    الأربعاء 7 مارس 2012 - 23:25

    ياسبحان الله..
    ماذا عن المجازر التي قامت بها تركيا في حق الاكراد؟
    ام انهم ليسوا بشرا؟؟
    في هذه الايام الكل اصبح يدافع عن شعب سوريا الشقيق : الولايات الامريكية و الكل يعلم كم قتلت و شردت في كل انحاء العالم، الصهاينة و حلفاءهم الدويلات الخليجية و هلم جرا…
    الى طاحت البقرة كيكثرو الجناوا…

  • aigle marocain
    الأربعاء 7 مارس 2012 - 23:45

    يا اردوغان لا توهم الناس ,ان العالم لن ينسى ابدا ما فعلتموه مع الارمن,انكم قمتم بابادة الارمن وتسعون الى ابادة الاكراد ,انكم مجرمون وقتلة ولن يعفو عنكم احد ولن يغفر لكم,ان التاريخ الانساني لن يمحو جرائمكم ضد الانسانية,ان كنتم فعلا مسلمين فاعتدروا للارمن وللكرد.

  • مغربية حرة عاشقة العروبة
    الثلاثاء 20 مارس 2012 - 10:15

    هل الأن تذكرأردوغان الديموقراطية ماذا عن ألاف أكراد الذي يشن عليهم حرب كل مرة ويقتل منهم ألاف عادي عندو هاد شيئ وبالنسبة لسوريا فتح الحدود وجهز الأرهابين بأنواع اسلحة المتقدمة لنشر الديموقراطية والله أتعجب من هؤلاء الجردان

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس