24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/11/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3508:0513:1916:0018:2419:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. بطل مغربي في إنجلترا (5.00)

  2. الأمير عبد القادر في كنف الإمبراطور (5.00)

  3. القيادات الموريتانية تتجاهل مسؤولي جبهة البوليساريو في نواكشوط (5.00)

  4. العثماني يشارك في حملة تبرع بالدم لسدّ الخصاص (5.00)

  5. الصين تستعد لمهمة جمع عينات من سطح القمر (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | إثيوبيا ترفض تدخل الاتحاد الإفريقي في الانفصال

إثيوبيا ترفض تدخل الاتحاد الإفريقي في الانفصال

إثيوبيا ترفض تدخل الاتحاد الإفريقي في الانفصال

ذكر رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد أنه سوف يلتقي المبعوثين الثلاثة الذين عينهم الاتحاد الإفريقي، رافضا خطوة من جانب الأخير للتوسط في صراع دائر بين الحكومة الاتحادية ومنطقة تيجراي شمال البلاد.

وعين الاتحاد الإفريقي ثلاثة رؤساء دول سابقين كمبعوثين، وقال مكتب رئيس الوزراء الإثيوبي، اليوم السبت، إن الأنباء عن مبعوثين قادمين للبلاد بغرض التوسط بين الحكومة والمنطقة الشمالية "كاذبة".

واندلعت الأعمال العدائية في الرابع من نونبر، بعد أشهر من التوترات بين الحكومتين الاتحادية والإقليمية، وتقول سلطات تيجراي إن مائة ألف شخص نزحوا.. بينما حذرت الأمم المتحدة من أن 1.1 مليون شخص قد يحتاجون للمساعدة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (28)

1 - المذغري السبت 21 نونبر 2020 - 14:54
وجب تدخل الاءتحاد الاءفريقي ونشر القبعات الزرق بالمنطقة في أفق ءاجراء ءاستفتاء للتقرير المصير بالنسبة للشعب تيغراي.
2 - مواطن من المغرب السبت 21 نونبر 2020 - 14:57
إثيوبيا عندما كان يسيرها جنيرالات بالنار والحديد والجوع كانت مستقرة وعندما ترأسها رجل يريد لها الخير والرفاهية بدأت الاضطرابات.. وكأن الغرب يقول لهم كما قال للعرب إذا أردتم الديمقراطية فاستعدوا للازمات والحروب
3 - Hafid السبت 21 نونبر 2020 - 15:00
مجرد سؤال.
اين هي الجزائر التي تدفع عن تقرير المصير الشعوب ........
وفينك ابو قدوم
4 - محمود المغربي السبت 21 نونبر 2020 - 15:11
إثيوبيا من الدول المساندة لاطروحة الانفصال في الصحراء المغربية أتمنى تكتوي هي الأخرى بما تحاول ان تكوي به المغرب.
5 - زكريا السبت 21 نونبر 2020 - 15:12
سبحان الله خاصهم ادوقو من نفس الكأس
6 - عثمان السبت 21 نونبر 2020 - 15:15
هذه فرصة من ذهت لكسب موقف إثيوبيا ضد جبهة البوليساريو الإنفصالية وقطع الطريق على الإتحاد الإفريقي التي تسيطر على دوالبه الجزائر و ج. إفريقيا .
7 - Samir السبت 21 نونبر 2020 - 15:22
تيغراي والقبايل و الطوارق و حركات في نيجيريا و جنوب افريقيا وغيرها يمكن أن تعصف بهذه الدول في ظرف وجيز لأنها ببساطة دول صنعها المستعمر.وحدها الأمة المغربية يمكنها الصمود حتى في أكثر فتراتها ضعفا لأنها تتشبع بارث تاريخ ي عميق يتجاوز حتى 12 قرنا المفترض كعمر رسمي لأرض الموريين.حفظ الله المغرب.
8 - simo السبت 21 نونبر 2020 - 15:23
ماهو موقف الدولة التي تدعي أنه من مبادئها تحرير الشعوب وتقرير المصير في مثل هذه الحركات المتواجدة في إفريقيا وكذلك في باقي بلدان العالم؟ أم أنها فقط تريد مصالحها على حساب السيادة المغربية والمواطن الصحراوى المغربي.
9 - مهاجر بUSA السبت 21 نونبر 2020 - 15:27
ها المعقول ها الدول لي تتعرف تعمل مع الانفصاليين مش مكين غير طحن بالعسكر ، مشي غير لي سخن عليه راسو اقوليك بغي ندير دولة ، العالم الان تعترف غير بالمنطق القوة و التحالفات ، وخير دليل نائبه الان بإتيوبيا و من قبلها أذربيجان لي رجعت الأقاليم ديلها من بعد مكان مشو منها 30 عام هذه ، لازم الحزم وكفانا حزرات ، على المغرب اولا محاربة انفصالي الداخل فهم يسرحون ويمرحون .
10 - هشام السبت 21 نونبر 2020 - 15:31
سبحان الله اثيوبيا ستتذوق مرارة الكأس الذي لطالما أشربته للمغرب و القادم على الجزائر كذلك
11 - zamharir السبت 21 نونبر 2020 - 15:40
لطالما دعمت إثيوبيا جبهة البوليساريو ، لذا فهي الآن تذوق الانفصال المحزن والمكلف ، فكرة جنرالات الجزائر وبلد جنوب إفريقيا.
12 - مغربي عربي من أصل صحراوي السبت 21 نونبر 2020 - 15:40
كل من يدعم الإنفصال سيكتوى بناره... ومن بيته من زجاج لا يرمي غيره بالحجارة
13 - rachid ifni السبت 21 نونبر 2020 - 15:41
اين الجزائر من هذا الموقف لانها تقف مع المرتزقات لتقرير المصير ام انها تكن عدائها للمغرب فقط
14 - الواقعي السبت 21 نونبر 2020 - 15:44
اصبح الاتحاد الافريقي منصة سياسية للدفاع و تبرير الحركات الانفصالية بدعم من دول معروفة هي الجزائر و جنوب افريقيا و حدائقها الخلفية مثل زمبابوي و ناميبيا .يجب على الدول المتضررة اشعال فإن الانفصال من داخل هذه الدول بالتمويل العسكري و المالي حتى يعلمو ان من بيته من زجاج لا يرمي الناس بالحجارة .
15 - abderrahim السبت 21 نونبر 2020 - 15:52
voila aujourd'hui en ethiopie,et on verra si l'algerie va soutenir les separatises.comme elle pretend le faire contre le maroc.
16 - جليل السبت 21 نونبر 2020 - 15:56
اين الجزائر وجنوب افريقيا زيمبابوي وجماعة اهل السوء في الاتحاد الأفريقي وتكلموا اين العقيدة وتحرر الشعوب؟ أولا هده حليفتكم اثيوبيا .حقيقة حين رجع لكم الاسد فضحكم ولن تسنطيعوا ابدا ان تحوموا حول المملكة الشريفة لانكم لا مبادئ لكم .
17 - y.imaniya السبت 21 نونبر 2020 - 15:56
يجب على الجزائر دعم هده الحركة الانفصالية و تمويلها فهي داعمة للحرية والاستقلال.....! ما عدا القبايل التي تعتبر استقلالها/رموزها خونة !!!!!!!!!
18 - Mazagan السبت 21 نونبر 2020 - 15:57
لماذا لا تساند جنوب إفريقيا و الجزائر إستقلال إقليم تيغراي عن إثيوبيا كما تفعل مع مرتزقة البوليزاريو؟
19 - ylu السبت 21 نونبر 2020 - 16:10
بعد ان تمكن المغرب استكمال استرجاع ساحله الاطلسي سيصبح الان هو مكة الحركات التحررية وسيساعد القوميات المستضعفة بالدبلماسية بالمال وكذلك بالسلاح والجنود.
20 - علي ناصر السبت 21 نونبر 2020 - 16:29
أنا في انتظار قرار الدبلوماسية "الرزينة" لجمهورية المرادية، ام ان الامر يتعلق بالمتعاطفين معها،
21 - السعيد السبت 21 نونبر 2020 - 16:52
اين الجزاءر مناصرة الشعوب ؟ ههههه لن تستطيع الكلام ابدا في ازمة اتيوبيا .. ستدس الراس في التراب كالعادة ....
22 - كمال // السبت 21 نونبر 2020 - 16:59
لماذا لا تساند الجزائر شعب اقليم تيغراي في ايثيوبيا الذي ينادي بحق تقرير المصير ؟؟
لماذا لا تساند الجزائر شعب كتلونيا في اسبانيا الذي ينادي بحق تقرير المصير ؟؟
لماذا لا تساند الجزائر شعب قبرص من أجل تقرير المصير. ؟
لماذا لا تساند الجزائر الكثير من شعوب المنطقة التي تنادي بتقرير المصير

اللهم اجعل كيدهم في نحورهم يارب العالمين
23 - الواقعي السبت 21 نونبر 2020 - 17:22
نسيت ان اقول ان اثيوبيا ظلت دائما تدعم البوليساريو .و اعتقد انها فرصة للمغرب للدفع لاستقلال تيغراي امام الاتحاد الافريقي و الأمم المتحدة اولا من اجل احراج حلفاء اثيوبيا جنوب افريقيا و الجزائر لسكوتهم على قضية تيغراي و هما اللتان يتبجحان ليل نهار بدعم الشعوب بتقرير مصيرها.و ثانيا لكي تعرف اثيوبيا ان الله حق و ان من بيته من زجاج لا يرمي الناس بالحجارة و ان يوم ليك و يوم عليك
24 - المذغري السبت 21 نونبر 2020 - 18:19
اودي الله اهديكم،ما قلته بشاءن شعب تيغراي،هو نكاية في ءاتيوبيا التي تدعم وتعترف بالبوليساريو وبالتالي وجب معاملاتها بالمثل،طبقا للاعراف والمواثيق الدولية،وماذا تريدون ان اقول في حق دولة تدعم الاءنفصالين في بلدي،هل تريدون ان ادعم وحدة اثيوبيا!؟؟؟الله ءاقسم بوها من غد.
25 - مغربي صحراوي السبت 21 نونبر 2020 - 19:36
إثيوبيا هي السبب في قبول جمهورية الوهم في الاتحاد الافريقي وهي الآن تذوق مرارة الانفصال والغدر.
مثل هذه الظروف يجب على المغرب انتهازهها والضغط على إثيوبيا حتى تغير موقفها من الصحراء المغربية
26 - منافس السبت 21 نونبر 2020 - 19:37
نعم وجي تقرير مصير شعب تغراي نكاية في موقف إثيوبيا من الصحراء الغربية.
إثيوبيا تعترف بالجمهورية الوهمية
27 - حسن السبت 21 نونبر 2020 - 20:18
الغريب هو الصمت الرهيب الذي تتبناه الجزائر في هذا الموضوع الم يكن يردد المسؤولون الجزائريون أنهم مع الشعوب المستضعفة و أن من مبادئهم حماية المستضعفين و الوقوف معهم اين انتم لقد ظهرت حقيقتكم مجرد منافقين و حاقدين
28 - rado السبت 21 نونبر 2020 - 21:06
أقول لأخوتي المغاربة أن الجزائر لن تتدخل ولن تجرأ على دلك، لأن جكامها بكل بصاطة منافقين من الدرجة الأولى وأستطيع إتبات دلك على الهواء مباشرة مع من يرشحون من علمائهم العضام تحت علامة (جدر مكعب) من أمتال خولي، وبوكروح ووو. فعلا هده فرصة لبلدي المغرب لكسب إثيوبيا أكتر.
المجموع: 28 | عرض: 1 - 28

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.