24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

30/11/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4008:1013:2115:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. التساقطات الثلجية تعمق "المعاناة الشتوية" لأساتذة في مناطق جبلية‬ (5.00)

  2. دبلوماسية المملكة تفلح في توحيد برلمان ليبيا بعد أعوام من الانقسام (5.00)

  3. شكيب: لقاح الصين موثوق .. والتجارب السريرية بالمغرب إيجابية (5.00)

  4. الملك محمد السادس يجدد التشبث بقضية فلسطين (5.00)

  5. رصيف الصحافة: المغرب يتزود بطائرات أمريكية للحرب الإلكترونية (4.75)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | أمريكا تستهل التلقيح ضد "كورونا" منتصف دجنبر‎

أمريكا تستهل التلقيح ضد "كورونا" منتصف دجنبر‎

أمريكا تستهل التلقيح ضد "كورونا" منتصف دجنبر‎

قال منصف السلاوي، رئيس الفريق المكلف بتطوير لقاح كورونا بأمريكا، المغربي الأصل، إنه يتوقع أن يتم بدء التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد بالولايات المتحدة "في اليوم الثاني من الموافقة على اللقاح، أي في 11 أو 12 دجنبر المقبل".

وأضاف السلاوي، في تصريح صحافي، أن خطة أمريكا "تقضي بالتمكن من إرسال اللقاحات إلى مواقع التلقيح في غضون 24 ساعة من موعد موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية عليها".

وكانت شركة "فايزر" الأمريكية وشريكتها الألمانية "بيونتك" أعلنتا الجمعة تقدمهما بطلب إلى إدارة الغذاء والدواء الأميركية للموافقة على الاستخدام الطارئ للقاح كوفيد-19، متوقعتين أن تمنح الإدارة الموافقة على هذا الاستخدام بحلول منتصف دجنبر.

وأضافت الشركتان أنهما ستبدآن في شحن الجرعات على الفور، علما أن "فايزر" توقعت أن تكون لديها 50 مليون جرعة لقاح جاهزة هذا العام، وهي كمية كافية لحماية 25 مليون شخص.

يذكر أن إدارة الغذاء والدواء الأميركية منحت، السبت، موافقة طارئة لاستخدام علاج لكوفيد-19 طوّرته شركة التكنولوجيا الحيوية "ريجينيرون"، وسبق أن تمت الموافقة عليه في علاج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عندما أصيب بالمرض.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (31)

1 - مستفيد الأحد 22 نونبر 2020 - 19:39
25 مليون شخص فقط الي غادي يستفيد من التلقيح
هذه النسبة موجودة غير في ولاية واحدة في أمريكا
2 - Abdelhak الأحد 22 نونبر 2020 - 19:46
لقاح الأمريكيتين في انتظار موافقة منظمة الغداء والأدوية الأمريكية ونحن المغاربة لقاح صيني لا أحد يعلم ما هو!!!!!!!
3 - glmimia الأحد 22 نونبر 2020 - 19:49
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله اللهم ارفع عنا هذا الوباء اللهم اشف انت الشافي لا شفاء الا شفاءك شفاءا لا يغادر سقما امييييييييين يا رب العالمين
4 - mohasimo الأحد 22 نونبر 2020 - 19:52
أتمنى من أستادنا منصف السلاوي أن يلقي محاظرات علمية هنا في بلدنا وبلده الأصلي, وأتمنى إنشاء الله أن أحظر محاظراته ويحظرها الناس وخاصة طلبة كليات الطب والصيدلة لتزود من علمه الغزير في ميدان الفيروسات التي تصيب الإنسان.
5 - fad fad الأحد 22 نونبر 2020 - 19:56
اللهم يسر..
......................................................................................
و لا تعسر..............................................................................
6 - مصطفى مستور الأحد 22 نونبر 2020 - 19:57
لقد حان وقت العلم والعلماء وولى زمن الخرافة والاضرحة.
7 - Certified biotechnician in us الأحد 22 نونبر 2020 - 19:59
الحمد لله والشكر لله

لي كامل الثقة في ابن جلدتي الدكتور العالم المغربي الأمريكي منصف السلاوي !!!

لا اثق في لقاح الحزب الشيوعي في الصين لانه كله غش وتدليس علي العالم
امنيتي في حياتي ان ألتقي الدكتور منصف السلاوي هنا في أمريكا لأخذ صورة معه و اقول له 3 كلمات:
انت فخر المغاربة !!!
We are proud of you doctor moncif
8 - Morocco الأحد 22 نونبر 2020 - 20:00
فخر المغرب وفخر العرب ، نتمنى أن ينتبه المغرب لأبناءه حتى يستفيد منهم عوض الاهتمام بالراقصات والمغنيين يجب الاستثمار في العقل المغربي
9 - يوسف الأحد 22 نونبر 2020 - 20:06
أمريكا وألمانيا دولتان تنتجان الجودة والإتقان في كل شيء، ماشي بحال شي وحدة تاتشري المنتوج اليوم وغدا ترميه، وباغيينا نتيقو فيها, وهيا حليب الرضع ديالها مغشوش، ماتقاوش الله حتى في الرضع ديالهم عاد غادي يعقلو علينا حنا
10 - علي نايت عمر الأحد 22 نونبر 2020 - 20:07
انت يا السيد منصف السلاوي المغربي الاصل ترى فقط مصلحة الولايات المتحدة الامريكية ان كان هذا التلقيح من الاكتشافاتك الخاصة يجب ان تعطي شروط ل USA بان المغرب هو الاول من يستفيد من هذا اللقاح بعد امريكا....و ان كنت انا على حق افعلوا LIKE LIKE LIKE و شكرا
11 - ابوج-ن الأحد 22 نونبر 2020 - 20:21
امريكا براغماتيين واقعيين امبريقيين ذوي ثقافة انجلوسكسونية مبنية على الواقع المادي و ليس الافكار المجردة او التجريدية - و هم اقرب الينا ثقافيا و سيكولوجيا رغم جهلنا لهذا المعطى و نحن بالتالي ابعد سيكولوجيا و ثقافيا عن بعض دول اوربا القارية حيث سيادة اللوغوس الخطابي اللغوي الخ- و لهذا في امريكا يمرون الى عملية التلقيح الجماعي و هم قادرون بفضل همة و نشاط المجتمع الامريكي و واقعيته - هم ينظرون الى الواقع المادي النفعي النافع فقط- قالوا : التلقيح اذن التلقيح الجماعي سينطلق بلا تردد او خطابات ميتافيزيقية لغوية (اللغو) كما عند البعض الذين ما يزالون لم يتجاوزوا الارسطية القديمة و الاسطوريات الاغريقية التي يعودون اليها لتفسير ظواهر الطبيعة (مثل عقدة اوديب و اشيليوس الخ) في تناقض مع ما يدعونه من عقلانية واهية اسطورية لغوية لا غير - و من هنا وجب الاقتداء بامريكا في مجالات كثيرة و منها البحث العلمي و الحرية الحقيقية و الديموقراطية و التعددية و الاختلاف و ذلك رغم ما يروج له البعض منذ 1945 من سلبيات امريكا او النزعة المضادة لامريكا...و امريكا قادرة على ترك العالم يعوم في بحره و الاكتفاء بالذات ال
12 - بوعمامة الأحد 22 نونبر 2020 - 20:22
تم قالت نملة يا أيها النمل أدخلوا مساكنكم ...فأجهشنا جميعا بالبكاء ..الحمد لله على نعمة الإسلام
13 - Observateur الأحد 22 نونبر 2020 - 20:23
منصف السلاوي يطمئن الإنسانية بالبشارة, وجنرالات السوء يهددون جيرانهم بالسلاح الروسي
14 - مغربي غيور الأحد 22 نونبر 2020 - 20:27
اعرف منصف السلاوي الذي جمعتني به ثانوية محمد الخامس بمدينة اكادير...كان جادا مجتهدا ومستقيما .اذكر أنذاك انه مفكر وعالم مغربي ترعرع ودرس وتعلم في المغرب ولكن بعد تخرجه لم يجد الارضية المناسبة ليفرغ علمه حتى ذهب لبيلجيكا بعدها الى امريكا فوجد ما جد هناك من مختبرات التي منحته كل شيى واستافدت منه ليخترع 14 عشر لقاحا ما اريد قوله عندنا كثير مثل منصف السلاوي اكثرهم في الهجرة والقليل بالمغرب فلماذا لا تخصص ميزانية كببرة لتطوير المختبرات العلمية وتطويير الميدان الصحي وتطوير مختبرات الادوية وهاد سيساهم حتى ماديا فر الحصول على العملة الصعبة ونصبح بلد مصدر للقاحات و للادوية .....ولما لا
15 - محمد بن حدو الأحد 22 نونبر 2020 - 20:30
اريد اللقاح الأمريكي أو الألماني وكيف نتوصل به
16 - amaghrabi الأحد 22 نونبر 2020 - 20:38
ان مع العسر يسرا ان مع العسر يسرا.ان شاء الله بدأت الغمة تنكشف وتعود الحالة الطبيعية في العالم باسره ومبشرات الاخبار السارة بدأت تدوي في جميع الدول العالمية فاللقاحات متعددة صينية روسية اروبية وامركية ووو فاذا بدأوا في التلقيح في دجنبر فمع بداية شهر مارس تكون الحياة الطبيعية عادت الى مجاريها وان شاء الله ربنا رحيم بعباده وعلماؤنا المعاصرون منة الاهية على خلقه البشري .
17 - علي نايت عمر الأحد 22 نونبر 2020 - 20:39
السيد منصف السلاوي يستهل التلقيح ضد "كورونا" منتصف دجنبر‎ و هذا مفخرة و انجاز و مصلحة ل USA
18 - Naima الأحد 22 نونبر 2020 - 20:57
لقاح صيني او امريكي او الماني لا يهم فالمهم هو الثقة بان الله هو الشافي وانه هو الذي يكشف الضر عن عباده.
قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا هو مولانا وعلى الله فليتوكل المؤمنون.

ارجو من الله العلي القدير ان يرفع عن جميع خلقه هذا الوباء وان يكون الحل في هذا اللقاح.

الحمد لله رب العالمين.
19 - النقد الذاتي الأحد 22 نونبر 2020 - 20:59
سبحان الله من يقول ان الأجناس تختلف من حيث العقل فهو خاطئ. الذي يشل العقول هم الانظمة.. لقاح فايزر يشرف عليه عالم من أصل تركي وفي أمريكا اكبر عالم يتابع البحوث من أصل مغربي...
20 - نقطة مهمة الأحد 22 نونبر 2020 - 21:08
للتذكير فقط مكتشف اللقاح في شركة (pfize) هم زوجان من ألمانيا ومن أصل تركي وليس منصف السلاوي ، منصف السلاوي هو رئيس المختبر تطوير اللقاحات في امريكا
21 - المذغري الأحد 22 نونبر 2020 - 21:11
لاشيء يجعل القلب يشعر بالاءطمءنان والاءستسلام لقضاء وقدر الله سوى قوله عزوجل*لاتدري لعل الله يحدث بعد ذلك أمرا*.
22 - علامة استفهام الأحد 22 نونبر 2020 - 22:11
ولماذا لم يضهروا للعلن الدواء الذي شفى دونالد ترامب من كورونا في يومين.كان الأحرى بهم تسويق الدواء بدل اللقاح.ام أن صفقات اللقاح ستدر الملايير لشركاتهم ومنظماتهم.
في الحقيقة كورونا تحمل معها عدة علامات استفهام منذ ظهورها في الصين.وحقيقة الأمور لن تنكشف للعالم والمواطن البسيط حتى مرور 30 او 40 سنة.
لياتي محللون يظهرون كيف خدعنا في 2020 بوباء اسمه كورونا.فحسبنا الله ونعم الوكيل.اللهم اجعل كيدهم في نحورهم.واجعل كل موتى كورونا من المسلمين في الجنة إنك غفور رحيم.
23 - au commentaire 1 الأحد 22 نونبر 2020 - 22:31
ca sera vite fait c est les etats unis, ,tout les americains seront vacciner au bout de 3 mois
24 - au commentaire 10 الأحد 22 نونبر 2020 - 22:34
tu crois que mr slaoui travaille a garage allal.
25 - key West الأحد 22 نونبر 2020 - 22:40
au commentaire mohamed ben haddou

nous qui sommes sur le territoire Americain il va nous falloir un peux pres 5 mois pour l,avoir
26 - دلو بئر الأحد 22 نونبر 2020 - 22:46
التركيان اوغور شاهين وزوجته أوزليم توريتشي هما من توصلا ألى
اختراع اللقاح الذي سيتم تسويقه من طرف مختبر فايزر بشراكة مع شركة التكنولوحيا الحيوية BioNTech.اوغور شاهين هو مدير بيونتيش.
27 - ex-MRE الأحد 22 نونبر 2020 - 23:12
houssein slaoui est une fierté pour lui meme, pas pour les autres....chaqun doit etre fier de ce qui a realisé
28 - Hammani الأحد 22 نونبر 2020 - 23:18
الذين ينتقدون اللقاح الصيني يجب ان يعلموا أن الصين لا يمكنها ترويجه الا بعد موافقة منظمة الصحة العالمية وخضوعه لجميع معايير الصحة والنجاعة .توكلوا على الله ولا للتردد والخوف فالاعمار بيد الله. والوقاية احسن من العلاج .
29 - [email protected] الاثنين 23 نونبر 2020 - 09:22
الموافقة الطارئة ...، لا أحد ينتبه إلى أن سرعة إدارة البيت الأبيض في تفعيل اللقاح، والتي لازال يرأسها ترامب، هي من قبيل اللعب بآخر أوراقه في الوقت الميت، من أجل التكفير عن زلاته في ٱدارة الجائحة ، وبالتالي كسب تعاطف الأمريكيين، و كسب دعم أكبر عدد منهم و هو يقود معركة الطعون القضاءية الانتخابية ، هذا هو مربط الفرس ، ولا شيء غيره!
30 - مغربية حرة الاثنين 23 نونبر 2020 - 10:49
معذرة المخترع المغربي للقاح ضد كرونا بامريكا اسمه منصف السلاوي
وليس
الحسين السلاوي الفنان المغربي رحمة الله عليه.
31 - افقير الاثنين 23 نونبر 2020 - 12:41
اغلب التعليقات تنوه بالمغربي منصف السلاوي ايوا منبعد هل دافع عن المغرب واشترط على الامريكيين ان يكون المغرب من بين المستفيدين الاواءل الامركيين يشكلون 360مليون يعني سيحتاجون الى720مليو ن لقاح زد على دالك الالمان يعني لن يصل الى المغرب الا بعد ان يقضي هدا الفيروس على المغاربة قاطبة المبادرة الملكية في استعمال اللقاح الصيني كانت صاءبة وبمصادقت كبار علماء الفيروسات ولعلمكم فان هدا اللقاح ستستعمله الولايات المتحدة الامريكية وكثير من الدول وقد جرب على 1000000صيني اضافة الى اعداد كبيرة من كثير من الدول والتي سوف تكون لهم الاسبقية في الاستفادة منه ومنهم المغرب
المجموع: 31 | عرض: 1 - 31

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.