رؤساء أمريكيون سابقون يَقبلون تجريب اللقاح

رؤساء أمريكيون سابقون يَقبلون تجريب اللقاح
الجمعة 4 دجنبر 2020 - 12:45

أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن والرؤساء السابقون باراك أوباما وجورج بوش الابن وبيل كلينتون أنهم مستعدون لتلقي لقاح “كوفيد-19” بشكل علني، لتشجيع مواطنيهم على فعل الشيء نفسه.

وقال أوباما (59 عامًا) إنه “يثق تمامًا” في السلطات الصحية في البلاد، بمن فيهم أنطوني فاوتشي، عالم المناعة؛ وهو شخصية علمية تحظى باحترام كبير في الولايات المتحدة.

وصرح، في مقابلة مع إذاعة “سيريوس إكس إم” نشرت مقتطفات منها على “يوتيوب”، بأنه “إذا قال لي أنطوني فاوتشي إنّ هذا اللقاح آمن ويمكنه أن يحمي من “كوفيد”، فلن أتردد في تلقيه”.

وأضاف: “أنا أعِد بأنه عندما يصبح (اللقاح) متاحًا للأشخاص الأقل ضعفًا، سأقوم بتلقّيه. يمكنني القيام بذلك على التلفزيون أو أن أحرص على أن يتم تصويره، حتى يتمكن الناس من رؤية أنني أثق في العلم”.

ودعا مقال في صحيفة “واشنطن بوست” الرئيس المنتخب جو بايدن (78 عامًا) ونائبته كامالا هاريس (56 عامًا) إلى تلقي اللقاح على الهواء مباشرة على شاشة التلفزيون، بهدف إقناع المشككين وهم كثر في الولايات المتحدة.

ولدى سؤاله عن هذا الأمر، قال بايدن، الخميس، إنه سيكون “سعيدًا” بالحصول على اللقاح علنا بمجرد أن يوصي فاوتشي بذلك.

وأشار ممثل عن الرئيس الأسبق جورج بوش الابن، لشبكة “سي إن إن”، إلى أن الرئيس الجمهوري الأسبق، البالغ من العمر 74 عامًا، مستعد أيضًا للترويج لقاحات “كوفيد-19”.

وقال فريدي فورد: “يجب التأكد، في بادئ الأمر، أن اللقاحات آمنة وأن تمنح إلى الفئات السكانية” ذات الأولوية.

من جهته، قال أنجل أورينا، المتحدث باسم بيل كلينتون، لـ”سي إن إن”، إن الرئيس الديمقراطي السابق، الذي يبلغ من العمر 74 عامًا، سيتلقى اللقاح علنًا “إذا كان ذلك سيجعل جميع الأمريكيين يفعلون الشيء نفسه”.

‫تعليقات الزوار

9
  • محمود
    الجمعة 4 دجنبر 2020 - 13:10

    أتمنى أن تكون مثل هذه المبادرة لبرلمانيينا و رؤساء الأحزاب و تنقل على الهواء مباشرة من قبة البرلمان و مقرات الأحزاب لؤطنئتوا الشعب على نجاعة اللقاح كما تنقل جلساتهم في الدفاع المستمية على الشعب !

  • Si toyen ING Prof
    الجمعة 4 دجنبر 2020 - 13:32

    Voilà un exemple de patriotisme. Il sont convaincus des résultats de la science de leur pays… C'est pas comme nos politiciens et certains de nos citoyens ignorants qui véhiculent des idées mythiques et inconcevables (du genre le vaccin contiendrait une puce qui pourrait vous rendre je sais quoi…, ou bien on voudrait réduire la population mondiale par ce le virus covid 19). Je m'adresse à ces gens là, pour leur dire, arrêtez vos blablas et tendez votre bras ou votre cuisse pour être vaccinés. S. J.

  • ملاحظ
    الجمعة 4 دجنبر 2020 - 13:40

    عندما يتقدم رؤساء أكبر دولة في العالم لتلقي التلقيح بصدر رحب وبعفوية فهذا يدل على ثقتهم في العلماء واللقاح. في المغرب الوزارة في صمت رهيب والاطباء والأخصائيين باعترافهم داخل وخارج الوطن لا يعرفون أي شيء عن اللقاح الصيني الذي سيلقح به المواطنين ( نسبة الفعالية, لم يجتاز بعد المرحلة الثالثة ,الاعراض, لم تنشرالنتائج في أي جريدة علمية عكس اللقاحات الاخرى…).الحذروالترقب هو المفتاح عندنا.

  • هشام
    الجمعة 4 دجنبر 2020 - 13:51

    اولا ما نستنتجخ من هذا الخبر هو ان الشعب الامريكي هو ايضا في حيرة من أمره ومتردد.

    ثانيا ما لا افهمه هو انه اذا وجد لقاح فعال لمرض ما فيكفي اعلان ذلك ورفع اي دعم لمن يمرض بالمرض، وبالتالي من لا يريد اخذ اللقاح فهو حر. وإذا ما مرض فليتحمل هو كل المصاريف وانتها الموضوع.

    شخص يرفض اخذ التلفيح فهو لا يضر الا نفسه لان من يخاف على نفسه سيكون ملقح اصلا ولن يضره شخص مريض بكورونا.

  • الثقة و الثقة
    الجمعة 4 دجنبر 2020 - 17:39

    أحسن طريقة للتعبير عن الثقة في اللقاح أو اللقاحات التي ستعتمد هي نزول المسؤولين و الوزراء و البرلمانيين إلى الأحياء الشعبية و الوقوف اعتباطيا في طوابير اللقاح و أخذه مع المواطنين. ستكون لحظة لصلة الرحم مع الشعب بعد طول غياب و فرصة لصلة الرحم الانتخابي و الحملة الانتخابية السابقة لأوانها. لن نتهم أحدا بالشعبوية أو الكوفيدية! أمريكا صنعت لقاحها، تعرف مكوناته، مدة فعاليته، جربته و قامت بتقييمه و تنقيطه. داز عند المفتشين! الثقة منهم و إليهم! نحن أعطينا الجرعة للمتطوعين و أرسلنا العينات للصين! الصانع هو المفتش و المراقب! اثنان في واحد! نحن خارج اللعبة. في زمن الحرب البيولوجية و الفيروسية، نثق فقط في بلدنا و علماءنا و يجب ألا نثق إلا فيهما. لذلك نطلب تطوير البحث العلمي. الآتي أسوأ و أخطر و أهول! نستحق حقا ألا تطلع علينا الشمس؛ و شمس أي لقاح لم نساهم فيه! ترامب غير موجود في لائحة الرؤساء! سابقة أمريكية! من خرج عن الإجماع و الجماعة؟ هو أم هم؟

  • Ahmed Al Aroui
    الجمعة 4 دجنبر 2020 - 18:45

    Hold Up … it seems to be a good initiative to follow …

  • اللقاح
    الجمعة 4 دجنبر 2020 - 19:58

    ومن قال أنهم سيحقنون باللقاح الموجه للشعوب؟ قد يحقنون أمام الكاميرا بمحلول بلاسيبو placebo دون مفعول أو أنسولين مخفف…

  • morad
    الجمعة 4 دجنبر 2020 - 20:21

    عندما يصبح اللقاح متاحا للفئة الأقل ضعفا. عندها يكون قد تم تلقيحه للفئة الأضعف. أنا مع التلقيح للإشارة.

  • عوني
    الجمعة 4 دجنبر 2020 - 22:54

    حتى يتق الشعب الامريكي والمغربي وغيرهم في اللقاح ان يلقح مسؤولوهم داخل الطابور الواحد مع الشعب في مستشفيات شعبية وعمومية

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين