مرض غامض يصيب مئات الأشخاص جنوب الهند

مرض غامض يصيب مئات الأشخاص جنوب الهند
الإثنين 7 دجنبر 2020 - 12:14

جرى نقل نحو 340 شخصا للمستشفى بعد إصابتهم بمرض غامض في ولاية اندرا براديش بجنوب الهند.

وقال المتحدث باسم قطاع الصحة بالولاية مانيكيالا راو هاتفيا إن المرض الغامض في مدينة إيلورو أمس الأول السبت أدى لإصابة المرضى بالغثيان والصداع، وتعرض الكثيرون لفقدان الوعى.

ولم تعرف بعد السلطات الصحية سبب المرض الغامض. ولم تظهر نتائج اختبارات الدم أي دليل لوجود عدوى فيروسية.

وأفادت تقارير محلية أنه بالإضافة لإصابة المئات بهذا المرض الغامض، توفى رجل (45 عاما) بسبب نفس المرض. ومع ذلك أكد راو أن سبب الوفاة يرجع إلى أزمة قلبية وليس له علاقة بالمرض. وأضاف أن 168 شخصا من بين 340 خرجوا من المستشفى مساء السبت الماضي.

وقال راو” ثبتت سلبية إصابة جميع المرضى بفيروس كورونا. كما تم استبعاد التلوث الهوائي وتلوث الطعام عقب إجراء الاختبارات. هذا داء غامض ويتم إجراء مزيد من الاختبارات المعملية لمعرفة ماهية هذا المرض”.

‫تعليقات الزوار

26
  • المذغري
    الإثنين 7 دجنبر 2020 - 13:34

    اظن ان الأمر راجع ءالى كون طاءفة من الشعب الهندي تشرب بول البقر،وتاكل روث البقر حشاكم في القرن21،الحمد لله على نعمة الاسلام الذي به يميز الاءنسان بين ابسط الخرفات والاءعتقادات الخاطءة التي تؤدي بالاءنسان ءالى التهلكة دينا ودنيا.

  • بشير
    الإثنين 7 دجنبر 2020 - 13:40

    نرجو الله السلامة. لازالت البشرية غفى صراع مع كورونا. مفا هذا المرض الجديد الغامض؟

  • مسلم
    الإثنين 7 دجنبر 2020 - 14:04

    الهند بلاد العجائب و الغرائب. شيء عادي أن تظهر فيهم أمراض جديدة مادامت هناك طوائف لا تتبع الفطرة الإنسانية لا في الأكل و لا في الشرب و لا في الزواج و لا في العبادة و لا في أي شيء. نسأل الله لهم الهداية. الحمد لله على نعمة الإسلام.

  • متفائل جدا جدا
    الإثنين 7 دجنبر 2020 - 14:09

    هاد الايام كثرو الاخبار زوينين. ماكايتقداوش!
    واحد تابع لاخور.

  • khaled
    الإثنين 7 دجنبر 2020 - 14:15

    هادا مرض راجع الى بكتريا مصطنعة جينيا تستقر بالامهاء ومن تم تنتشر بالدم و تصيب الدماغ و تنتج حمى ممكن تكون قاتلة لدا مرضى القلب و الكلي .

  • مغربي قح
    الإثنين 7 دجنبر 2020 - 14:38

    في الهند خاصهم يتوقفوا علی اكل العجب وشرب العجب وعبادة العجب وغدي تتحسن احواهم۔

  • ارطغرل
    الإثنين 7 دجنبر 2020 - 15:26

    هذه نتيجة لتسريب بعض اشعة القنبلة الذرية التي تمتلكها الهند لكن الحكومة ترفض التصريح بذلك حفاظا على امن و هدوء البلاد بل الاكثر من ذلك ان المواطن الذي يعيش بالقرب من معمل التصنيع يكون اكثر عرضة للسرطان و امراض اخرى

  • rachida
    الإثنين 7 دجنبر 2020 - 15:35

    السلام عليكم.ياربي السلامة.اش هادشي كايوقع فهاد العالم.مازال مضاربين مع كورونا ومع المخلفات ديالوا لي تسببات في انهيار الاقتصاد ها مرض آخر بان.ياربي مايخرج حتى هو العالم وانتشر فيه كما دارت كورونا.هاديك هي لي غاتكون الضربة القاضية.ياربي السلامة وباربي تحفظ.انا ستة أشهر ماخلصت الكراء وغارقا كريدي بسبب كورونا حيت فقدت العمل ديالي ويلا انتشر هاد المرض حتى هو غانسكن فالزنقة انا ولادي.ياربي تخفض ياربي تحفض

  • harbaq
    الإثنين 7 دجنبر 2020 - 15:36

    البعض يقول السبب هو شرب بول البقر و الحمد لله على نعمة الإسلام
    أقول لك اقرأ عن دينك ستجد شرب بول البعير سنة نبوية عن أي نعمة تتحدث ؟؟

  • عبدو الوحش
    الإثنين 7 دجنبر 2020 - 15:47

    صاحب التعليق رقم 5، سي خالد، واش هادي رجلك من الهند؟؟ حللت حالتهوم اولقيتي البكتيريا والطريق الذي سلكته، وخا مسؤولو الصحة هناك ما عرفو والو… رغم التحليلات التي قاموا بها… الله ايعطينا وجهك.. كون تحشم، او طلب من الله السلامة والعافية ليك وللبشرية جمعاء، هذا اضعف ما تقوم به… البكتيريا … الامعاء …. الدماغ … الغثيان… باز اسيدي باز…

  • سين
    الإثنين 7 دجنبر 2020 - 15:50

    إلى رقم 1 يشربون بول البقر وهناك مسلمون يشربون بول البعير .تحقق من ذلك إن لم تصدق .

  • عمار
    الإثنين 7 دجنبر 2020 - 16:03

    على دول العالم الثالث الاستعداد لما هو اسوى من تجارب مرتبطة بتكنولوجيا الجيل الخامس ، دول الشرق الأوسط وشمال أفريقياء على موعد مع أزمة مالية وصحية مؤسفة يرجع ذلك إلى فشل الحكومات في تهيئة البنية التحتية لمجتمعاتها والتركيز فقط على الجانب الأمني في قمع شعوبها تحسباً للاحتقان التي تعيشه الشعوب على رأسها المغرب ، أزمة كرونا كشفت حقيقة المسؤولين في عدم قدرتهم على مواجهة التحديات والأزمات الطارئة وباء واربك الحكومة فما بالك لو دخلت البلاد في حرب مع دولة أخرى وما ادراك ما تكاليف الحروب وما عواقبها على المجتمع ، كرونا وازمتها خلقت عصابات إجرامية في ظل حظر إتخذت فيه الحكومة كل ما تملك من قوه لم يثني هذه المجموعات الإجرامية عن اجرامها ، لا قدر الله ونشبت حرب كيف يصبح وضع المواطنين ومن يحميهم.

  • rachida
    الإثنين 7 دجنبر 2020 - 16:03

    السلام عليكم.واو عندنا هنا في التعليقات علماء وخبراء وأطباء دغيا عرفوا مشكل المرض أشنوا هو قبل مايعرفوه حتى أصحاب الشأن بريوسهم وخا هاد الخبراء ماساكنينش فالهند وماعارفينش آش واقع بالضبط.وملي أنتما علماء وخبراء حتى لهاد الدرجة كلها وكاتفخموا فكلشي يالاه لقاوا لينا شي حل لهاد المرض ديال كورونا بلا مانحتاوا نخسروا زبالة ديال الفلوس باش نستوردوا اللقاح ديالوا من الخارج أولا حادكين غير تجلسوا وراء الحواسيب تنتاقدوا فالصغيرة والكبيرة بدون منفعة وبدون حتى ماتعرفوا آش واقع.ياربي السلامة على قوم بحال تقول أنتما طفرتوه.كلشي مقاد عندكم.غير العالم لي عوج

  • jamal
    الإثنين 7 دجنبر 2020 - 16:31

    لا شك ان اكل الجييف قد تكون سببا في بعض الاعراض الغامضة والهنود يحبون اكل الجييف النتنة

  • Abdel
    الإثنين 7 دجنبر 2020 - 17:12

    الهند، انا مزااااوك خلونا ندوزوا 2021 على خير.
    باراك غير 2020 لي فسداتها الشينوا.

  • youssefyoussef
    الإثنين 7 دجنبر 2020 - 18:45

    الى المدغزي
    هناك أمور تخالف الفطرة ولا يقبلها عقل ولا دين هل في لغة الطب شرب بول البقر من أجل التبرك به الهندوس هذه الطائفة تعيش بنمط آخر في الحياة

  • kader
    الإثنين 7 دجنبر 2020 - 22:17

    ها العار إلى ما باراكا علينا من شي مرض جديد را السكين وصل للعظم

  • احترم تحترم؛ نحترم الهند كثيرا
    الإثنين 7 دجنبر 2020 - 22:43

    إلى 16.التعميم دليل جهل. ما رأيك في ماليزيا و أندونيسيا؟ هل يعلم البعض أن البرنامج النووي الباكستاني متقدم جدا على نظيره الهندي بخطوات كبيرة؟ هل لديك فكرة عن منجزات تركيا و إيران؟ إيران من أفضل الدول في تكنولوجيا النانو! تركيا أصبحت رائدة في صناعة الدرون، الآلات، صواريخ كروز المجنحة. فقط الدول العربية بالمعنى الجغرافي لا تنجز أي شيئ لأنه فيها كل شيئ مزور: القومجية العربية، الكردية و الأمازيغوجية وكلها عنصرية مقيتة ؛ الليبرالية الفسادية و العلمانية من دون الديموقراطية، الوجودية الجيبية و الفرجية من دون الالتزام المثقفي و السياسي؛ الحرية الفردية من دون الحريات العامة و حقوق الإنسان، الحكم باسم الدين من دون تحكيمه، استغلال الدين في السياسة من دون تنزيل قيمه! كما نحب أن نحترم وجب علينا الاحترام. الثقافة تفهم و لا تنتقد أو يسخر منها. إذا خرجت لنا رسوم مسيئة من الهند، كيف سنشعر؟ هناك من يقول أشياء مسيئة لتنسب لأناس آخرين لغاية في نفس الحاقدين و العنصريين!

  • Bob
    الإثنين 7 دجنبر 2020 - 23:41

    جميل منك ان تؤمن بالعلم. ولذلك ادعوك ان تقمو ببحث صغير حول الابحات العلمية المنجزة حديثا في الجامعات الامريكية وغيرها عن بول البعير وقدرته على توقيف نمو بل القضاء على أعتى الخلايا السرطانية.

  • نحترم الهند كثيرا 2
    الثلاثاء 8 دجنبر 2020 - 02:11

    إلى 22. شكرا على التعقيب. عليك مراجعة طبيعة النظام السياسي في ماليزيا و التأكد من الهوية الإديولوجية للإتلاف الحاكم فيها. أندونيسيا وضعها مختلف قليلا بحكم التعددية الإثنية و الدينية و دستورها الديموقراطي. أكبر دولة إسلامية تحترم الأقليات و الحرية الدينية.المجتمع الإسلامي ليس بالضرورة دولة تحكم بالشريعة. الهند فيها من المسلمين حوالي 290 مليون. باكستان 207 مليون. نجاح ماليزيا و أندونيسيا هي القيم الإسلامية، العمل، الحكامة، الديموقراطية. تركيا لم تتقدم إلا بحزب بمرجعية إسلامية. ماذا حققت تركيا بالعلمانية "الناشفة" قبل 2002؟ جل الدول العربية علمانية بالفعل و ليس بالدستور. ماذا حققت؟ الهند فيها أزماتها العميقة. قوتها و إشكالياتها في ديموغرافيتها. راجع البرنامج النووي و الصاروخي الباكستاني. إيران هي الرابعة عالميا في النانو. متقدمة على أوروبا. لذلك هي تحت الحصار. في الصلاة لا نذكر أحدا بسوء! هذا جهل منك. هل دخلنا في حرب مع الهند. واش بغيتي دقنا بالنووي؟( لكم دينكم و لي دين؛ لا إكراه في الدين). المنهج الصحيح! لو أراد الله أن نكون أمة واحدة لفعل. نحن بإرادته و عليها!

  • ناهوكي
    الثلاثاء 8 دجنبر 2020 - 10:54

    إنه مرض الشسكويانيني يصيب عصبة السنونو فيشلها اصل هذا المرض من البعير المبعرة جنوب شرق مكان ما

  • الى نحترم الهند 23
    الثلاثاء 8 دجنبر 2020 - 15:49

    تحترمون الهند كثيرا وهناك آيات تدعوا الى قتلهم إن رفضوا الدخول الى الإسلام. عن أي إحترام تتكلم.
    لكم دينكم ولي دين قيلت في الفترة المكية لما كان الحيش الإسلامي ضعيف جدا، ولما تقوّا أصبح يقول اقتلوا المشركين أينما وجدتموهم. و من غير دينه فأقتلوه ووو
    في الصلاة ذكر الآياة من قبل : غير المغضوب عليهم ولا الضالين
    وتقول إنما المشركين نجس ووو
    من الجاهل الآن؟

    أما عن ماليزيا فهي دولة علمانية ولا تحكم بالإسلام بل قوانينها مستلهمة من القوانين البريطانية . و 60 % من سكانها هم مسلمون. يعني الهضرة فراسك..
    والمهم هو أنها دول علمانية. وسر نجاحها هو علمانيتها واحترامها للأقليات فرضي الله عنها. أما المسلمون في غالبية الدول الإسلامية يريدون يضطهدون الآخرين ولهاذا سقطوا في القاع.
    مرة أخرى إيران فيها غير البلابلا تم اغتيال الكثير من رموزها وردت فقط بالبلابلا. إيران أرجعت بلادها الى العصور الوسطى
    أينما حل الإسلاميون إلا وحل الدمار معهم. ولن ندعهم يحكموننا أبدا.
    اللي بغا الإسلام بينه وبين ربه. واللي تعدا هذا سيتم القضاء عليه. العالم بأسره بدأ يعلم مدى خطورة الإسلام السياسي الذي دمر كل الدول التي مر بها.

  • نحترم الهند 3
    الثلاثاء 8 دجنبر 2020 - 18:54

    إلى 25. لقد أفحمت و وفيت. أغبطك على وجاهة رأيك و وساعة علمك و تسامحك! هل قامت حضارة بدون حرب؟ لماذا تتسلح الدول الآن بالنووي؟ نابليون، هتلر، ستالين، هولاكو، الكونكيستدوريس؟ لا غكونكيستا، فييتنام، هيروشيما، الحروب الدينية في أوروبا، غزو الهان و أتيلا لأوروبا، الاستعمار… كل هذا كان بالورود؟ ماذا يقول هيجل عن الحرب؟ أنا معجب بكانط! راجع كلماتك قليلا. لا تجسد فقط ما تحاربه أنت أو ما تعطي الانطباع أنك لا تريده فقط؛ بل تدفعه لأقصى حد. تحركك الإديولوجيا، العنصرية، المصلحة و الانتفاع ، الجهل بالتاريخ، و ربما الحزبية و الإقصائية المجانية العبثية! إذا تقدمت أنت للإنتخابات بطريقة شرعية و صوت عليك الشعب و زور عليك، كيف ستشعر؟ إذا أقصاك أحد، كيف ستشعر؟ إذا أقصيت أحدا سلفا، أين احترامك لإرادة الشعب؟ الإديولوجيا محنطة كانت ليبيرالية، يسارية، قومجية عربجية، كردوجية، أمازيغَوْجائية هوجائية أو بمرجعية دينية. هذا زمن البرامج و الإنجاز و ليس زمن الجعجعة الغوغائية. لا وصاية و لا حجر على إرادة و اختيار الشعب! هو من يحكم علينا و لسنا من يحكم عليه! أترضى بهذا؟

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة