بريطانيا تحذر مرضى الحساسية من "لقاحات كورونا‎"

بريطانيا تحذر مرضى الحساسية من "لقاحات كورونا‎"
الأربعاء 9 دجنبر 2020 - 15:33

حذر ستيفن بويس المدير الطبي لهيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية، اليوم الأربعاء، الأفراد الذين لديهم “تاريخ مرضي ملحوظ مع ردود الفعل الخاصة بالحساسية” من الحصول على لقاح “فايزر-بيونتيك” المضاد لكورونا، بعدما ظهرت أعراض على شخصين ممن حصلوا على اللقاح.

وأوضح بويس، في بيان، إن مثل هذه التوصية المقدمة من “وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية البريطانية” أمر اعتيادي.

“كما هو وارد في اللقاحات الجديدة، توصي وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية، على أساس وقائي، من لديهم تاريخ ملحوظ من ردود الفعل التحسسية بعدم الحصول على اللقاح، بعد ظهور أعراض جانبية على شخصين لديهما تاريخ من ردود الفعل التحسسية أمس”، يزيد المصدر الذي أشار إلى أن المريضين يتعافيان بشكل جيد.

وتواصل وكالة تنظيم الأدوية مراقبة حالة من تلقوا اللقاح، الذي ثبت أنه فعال للغاية في الوقاية من الإصابة بمرض “كوفيد-19” التنفسي؛ الذي يسببه فيروس كورونا المستجد.

وبدأت المستشفيات ومراكز توزيع اللقاحات في بريطانيا، أمس الثلاثاء، إعطاء اللقاح لكبار السن والعاملين في المجال الصحي في جميع أنحاء البلاد، لتصبح بريطانيا بذلك أول دولة تقدم اللقاح، الذي طورته شركتا فايزر وبيونتيك، ضمن برنامج وطني.

‫تعليقات الزوار

7
  • بتبرول مريا
    الأربعاء 9 دجنبر 2020 - 15:52

    لقاح فايزر يعتمد على تقنية جديدة ما تزال غير معروفة لكافة المختصين و العلماء و الاطباء لكي يحكموا على فعاليته بشكل علمي دقيق و من هنا الحذر. اذ يعتمد على التحكم في ال اير اير اي rn و التحكم في بروتينات الجينوم البشري- و قد يتنقل التحول الجينومي الى الشري و من هنا تغيير كودات الوراثة… ينبغي الحذر..لاسيما ان العقلية الانجلوساكسونية هي عقلية مادية براغماتية لا تؤمن بالافكار بل فقط بالواقع المادي اي اننا امام عقلية تغامر او مغامرة كما حدث مع نعجة دولي و قضية الاستنساخ البشري. و العقلية الفرنسية مشكاكة اي تبدأ بالشك و الحذر و التقييم و لهذا نراها متأخرة لا تغامر الا اذ تم ضبط كل شيئ عن طريق العقل الخ- لكن العرق الانجلوسكوني دوما يربح و دوما سباق و لا يهمه الا الواقع المادي لدرجة ان الفيلسوف البريطاني اوكنهايم ينفي وجدو الافكار تماما و لا يعتد الا بالكائنات الموجودة حسيا. لكن كيف العمل هنا؟ من الاقوى؟ هل الواقع المادي ام الافكار المجردة؟ طبعا الواقع المادي اقوى من اي فكر و من مليار مكتبة و هذا معروف حتى للعوام و لعموم الناس..مع ذلك نفضل اللقاح الصيني نحن الغير مساهمين في مغامرة اللقاح هذ

  • هااام جدا
    الأربعاء 9 دجنبر 2020 - 16:05

    انا مصاب بالحساسية واصبت بكرونا والحمد تعافيت بفضل الله

  • الوضوح
    الأربعاء 9 دجنبر 2020 - 16:34

    علاش الدول الاوروبية كتوضح للناس بكل صدق وجرئة مستجدات الابحاث ديالهم فيما يخص هذ اللقاح والمسؤولين ديالنا الثقة الزايدة والمبالغ فيها هي لي كترمينا للهلاك علاش ماتوضحو لنا حتى حنا كاع الزين والخايب وحنا عارفين بلي هذ الوضع جديد وكاريثي ولا ماعندهم لا جرئة ولا صدق للاسف لولى ملكنا حفظه الله ورعاه لي كيفكر ويراعي لنا لكنا اقل أمل ……..

  • مواطن مغربي
    الأربعاء 9 دجنبر 2020 - 17:06

    كمواطن مغربي بسيط اقترح ان يكون الاطر الصحية اخر من يأخذ جرعة اللقاح.. حتى يواكبوا الحالات الشاذة التي ستلي التلقيح..

  • CNRS
    الأربعاء 9 دجنبر 2020 - 17:12

    حظ أم صدفة ؟
    لقاح مول من طرف أمريكا !
    أخترع، و صنع في ألمانيا !
    وسيجرب لي أول مرة في بريطانيا !!!

  • متتبع
    الأربعاء 9 دجنبر 2020 - 18:14

    كما نلاحظ ان هذه اللقاحات كورونة غير صالح لذوي امراظ مزمنة يجب على وزارة الصحة للدول ان تنصح الشعوب ألا يؤخذو التلقيح حتى يعملو تحاليل جنرال( jiniral)

  • amin sidi
    الأربعاء 9 دجنبر 2020 - 18:17

    سلام : هد مغربي عشاب صنع ادوا نتع لفهما من فضالة الدجاج مش لسوق ابيعو كيگول هادوا لفهمة اللي كلاه ايولي كيفهم .شاره منو وحد داقو لقى فيه ريحة فضالة وريحة الدجاج .گال لعشاب عتبيع لناس المرض الكداب .العشاب گال لناس الحضرين شفتو هاهو كلا الدوا اوبداكيفهم .

صوت وصورة
مضاعفة استيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49

مضاعفة استيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 1

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 3

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة

صوت وصورة
"ليديك" تثير غضب العمال
الخميس 18 أبريل 2024 - 11:55 1

"ليديك" تثير غضب العمال