24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2607:5513:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. الوقوع في بئر ينهي حياة امرأة ضواحي برشيد (5.00)

  2. مادة سامة تنهي حياة موظف جماعي في الجديدة (5.00)

  3. الموارد المالية والبشرية تكتم بسمة أطفال في وضعيات إعاقة بوزان (5.00)

  4. تراث "هنتنغتون" .. هل تنهي الهوية أطروحة "صدام الحضارات"؟ (5.00)

  5. ترودو: مخابرات كندا توصلت بـ"تسجيلات خاشقجي" (5.00)

قيم هذا المقال

4.60

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | مقتل إمام مسجد في حريق متعمّد ببروكسيل

مقتل إمام مسجد في حريق متعمّد ببروكسيل

مقتل إمام مسجد في حريق متعمّد ببروكسيل

لقي إمام مسجد الرضا في حي اندرلخت في بروكسل مصرعه وأصيب شخص آخر في حريق متعمد٬ اليوم الاثنين٬ تسبب في تدمير جزء كبير من المسجد٬ حسبما ذكرت الشرطة المحلية.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة ماري فيرفيكي إن الشرطة أوقفت مشتبها به٬ مشيرة الى أن الإمام الذي لم تحدد هويته توفي مختنقا نتيجة استنشاق الدخان.

ويقع مسجد الرضا في حي اندرلخت الذي يعيش فيه عدد كبير من المهاجرين المسلمين.

وأبرزت فيرفيكي أن "شخصا رأى أحدا يضرم النار في المسجد بإلقاء زجاجة حارقة سببت الكثير من الاضرار"٬ مضيفة "لقد احترق المسجد بالكامل تقريبا".

وأضافت "تم توقيف مشتبه به" ولكنها لم تفصح عن هويته. وقالت إنه "من المبكر لأوانه معرفة دوافعه".

وأوضحت ان الزجاجة الحارقة ألقيت أثناء وجود الامام (47 عاما) مع شخص آخر داخل المسجد٬ واشتعلت النيران بسرعة في المسجد وأصيب الشخص الثاني باختناق طفيف نتيجة استنشاقه الدخان.

وأعربت وزيرة الداخلية البلجيكية عن "صدمتها لما جرى" وأدانت الحادث ب"أشد العبارات".

وتجمع عشرات من سكان الحي أمام المسجد بعد الحادث. وتوجه عناصر من رجال الاطفاء والشرطة الى مكان الحادث.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (44)

1 - ولد مراكش الثلاثاء 13 مارس 2012 - 01:06
الله يحموا
نحتسبه شهيدا عند الله عز وجل ان شاء الله
2 - لخبار يجيبوها التاليين..... الثلاثاء 13 مارس 2012 - 01:12
لا اله الا الله محمد رسول الله وسيبقى دائما الاسلام في كل انحاء العالم رغم اعداء الاسلام الله يرحمك ويدخلك فسيح جناته انا لله وانا اليه راجعون يجب على الجاليات المسلمة التحقيق في هده القضية .الله رحمك ومن قرء تعليقي يقول اميييييييييييييين .
3 - doukali83 الثلاثاء 13 مارس 2012 - 01:15
رحم الله الشهيد و أدخله فسيح جناته ورزق دويه الصبر و السلوان و نصر الإسلام شتت الكفار آمين
4 - lahcen الثلاثاء 13 مارس 2012 - 01:16
لاحول ولا قوة الا بالله، و الله اكبر
5 - جلال الثلاثاء 13 مارس 2012 - 01:16
هؤلاء مجرمون شيعة يعملون ليل نهار على استقطاب مواطنين مغاربة سنيين، و لا بد ان تصرفاتهم استفزت هدا الرجل، فهم يندر ان تجد لهم وجودا في فرنسا متلا، في بلجيكا ينشطون كتيرا و قد اصطادوا عددا كبيرا من المغاربة بطرق حقيرة، ارجو ان تكون مجرد بداية في مسلسل ردعهم و قمعهم.
6 - موظف جماعي الثلاثاء 13 مارس 2012 - 01:18
لا حول ولا قوة الا بالله ... اللهم تقبله من الشهداء في جنانك


ملاحظة :
( للذين يدعون الى العنصرية بالمغرب : أنظروا التقرير يذكر مغربي فقط ، لا ريفي ولا صحراوي ولا عروبي ...نحن كلنا أمامهم مغاربة فقط ) .
7 - naoufal الثلاثاء 13 مارس 2012 - 01:22
salamo alikom
en faite moi j'habite pas loin de la mousquée qui ete brulé ya klke heure,c'ete exactement a salat el maghreb et ya klk'un qui a met un liquide de molotove dans la mosquée.
le nom de la mosquée c'est reda et c'est une mosquée des chiites,le imam est mort il s'appelle abdullah dahdouh
8 - Moussa الثلاثاء 13 مارس 2012 - 01:27
إنا لله و أنا ا ليه راجعون ..... إن الله يمهل و لا يهمل
9 - ezzine الثلاثاء 13 مارس 2012 - 01:32
ا ن لله واليه راجعون الله مجعله في رياض من رياض الجنة وجعله من اصحاب سيدنا محمد صل الله عليه سلم الزين فرنسا
10 - توفيق الثلاثاء 13 مارس 2012 - 01:35
اعتقد ان الامر يتعلق بمسجد شيعي، إذن، فهذا الاعتداء تمّ من طرف احد الشباب الجاهلين المندفعين ، و هذا المعتدي من بني جلدتنا دون أدنى شك.
11 - flandree الثلاثاء 13 مارس 2012 - 01:35
لا اله الا الله محمد رسول الله لاحول ولا قوة الا بالله، و الله اكبر انا لله وانا اليه راجعون
12 - AccroMania الثلاثاء 13 مارس 2012 - 01:35
السبب هو صراعات طائفية بين السنة و الشيعة (الله يعطيهم الزلزال تريكة احمدينجاد).
13 - مغربي الثلاثاء 13 مارس 2012 - 01:41
انا لله و انا إليه راجعون.
أعداء الله أصبحت فرائصهم ترتعد من انتشار الإسلام فيلجأون الى هذه الأعمال الإجرامية, أو بالأحرى "الإرهابية", فالغرض منها ليس فقط القتل, و لكن ارهاب مسلمي أوروبا الذين يتزايد عددهم في كل يوم.
اللهم أعز الإسلام و المسلمين و أذل الشرك و المشركين.
14 - bruxellois الثلاثاء 13 مارس 2012 - 01:46
من قام بهذا الاعتداء هو مغربي الجنسية واستهدف مسجد الرضا الشيعي بعدما صب البنزين على الزرابي اشعل النار وهو الان قيد الاعتقال
15 - hdiddane الثلاثاء 13 مارس 2012 - 02:11
Vous me faite rire avec vos histoires Sunnite/ chiite. Il y'a donc plusieurs Islams???? o
16 - kada الثلاثاء 13 مارس 2012 - 02:29
j'habite tout près de la mosquée chiite il s'agit d'un jeune homme marocain de 28ans il commencé de parlé avec le fkih ;il lui vous le chiite vous des koufar en arabe lol et vous tuez des gens aussi il a jetté un cocktail molotov dans l'edifice rapporté avec lui avec lui des armes aussi alors personne peuvent le rattrapé il a brûlé presque toute la mosquée ,le fkih est décidé inotoxiqué par la fumé
17 - الرجل الحر الثلاثاء 13 مارس 2012 - 02:41
يقول الله تعالى في محكم كتابه العزيز : «من قتل نفساً بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنّما قتل النّاس جميعاً ومن أحياها فكأنّما أحيا النّاس جميعاً» المائدة 32 «والذين لايدعون مع الله إلهاً آخر ولا يقتلون النّفس التي حرّم الله إلا بالحق» الفرقان 68 وكأن الذين يقتلون الأبرياء ماقرؤوا الآيتين السابقتين. ومع ذلك فان هؤلاء السلفيين التكفيريين ما زالوا يقتلون الابرياء بغير حق مدعين انهم هم المسلمون وغيرهم كفار
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. اللهم عليك بالظالمين .
18 - mohamed الثلاثاء 13 مارس 2012 - 03:03
حي اندرلكت فيه المتعصبين دائما من البلجيكيين الاصل و المغاربة و هده المرة الاولى التي يحدث فيها هدا النوع بين سنة وشيعة و اظنه انسان متخلف عقليا من قام بهدا العمل
19 - علي العمري الثلاثاء 13 مارس 2012 - 03:18
إلى كل الذين يتسرعون في ردودهم فيصدرون أحكاما أزلية ليست من حقهم مثل القول بأن "الإمام " المقتول شهيد و أنه في الجنة!
على هؤلاء جميعا أن يدركوا أنه إذا صحت بعض المعلومات فإن القتيل هو عبد الله الدهدوه الذي بعث به المتشيع المغربي محمد البطيوي النعروف بالفقيه الودراسي بعث به إلى قم في إيران ليعود و قد غسل ملالي إيران الخرافيين الحاقدين على أهل السنة عقله تماما و عاد إلى بروكسيل لنشر سموم التشيع بين أبناء المهاجرين الجهلة. كما أن القتيل كان يستفز مشاعر المسلمين بلعن رموزهم الكبيرة مثل أقرب أصحاب النبي كسيدنا عمر و زوجة الرسول السيدة عائشة, و ليس كل المسلمين يستطيعون أن يطبقوا مبدأ الإعراض عن الجاهلين. لقد بالغ أصحاب هذه الديانة الرافضية المغالية في الأساطير و الأحقاد على أصحاب محمد ص ، بالغوا في استفزاز مشاعر المسلمين و لذلك فقد يكون الوقت قد حان للإنتقام منهم ، فقد طفح الكيل ..إن إذاية الشيعة الرافضة في بروكسيل للغالبية المسلمة في بلجيكا قد فاق إذاية كل الأحزاب الدينية و السياسية و العنصرية المتطرفة. فعلى الأقل اليهود لا يستهدفون الصحابة و لا زوجات النبي،إنني أومن أن الرافضة أكفر الخلق
20 - عابر الثلاثاء 13 مارس 2012 - 03:23
الله يرحمو ويسكنو فسيح جنانه
آميييين
21 - المهدي الوهابي الثلاثاء 13 مارس 2012 - 03:42
«من قتل نفساً بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنّما قتل النّاس جميعاً ومن أحياها فكأنّما أحيا النّاس جميعاً» المائدة 32
بداية اعزي اسرة الشهيد عبد الله الدهدوه اطلب من الله عز وجل ان يسكنه فسيح جنانه,
ثانيا انبه الدولة المغربية انها مسؤولة عن حماية المواطنين المغاربة اتباع مدرسة اهل البيت عليهم السلام عن اي اعتداء ارهابي محتمل من قبل العناصر السلفية
ثالثا اطالب مؤسسات الدولة المغربية بالاسراع في سن تشريعات وقوانين تنظيمية تكفل حرية المعتقد وتضرب بيد من حديد على كل من يهدد هذا الحق الكوني
22 - معلق الثلاثاء 13 مارس 2012 - 03:42
وقالت إنه "من المبكر لأوانه معرفة دوافعه".
لا دوافع ولا هم يحزنون لو كانت كنيسة وكان المشتبه به مسلم لأسرعتم للقول إرهابي تابع للقاعدة وجميع المسلمين إرهابيون وسيتم ترحيلهم من بلجيكا .. وعليه أقول إن هذا العمل إرهابي تابع للقاعدة المسيحية وله علاقة بالحروب الصليبية ومحاولة لمنع إنتشار المساجد في بلجيكا ووقف زحف الإسلام وانتشاره وزعيم هاته القاعدة ربما أكون على صح وربما له هو البابا.
23 - rachid_ bruxelles الثلاثاء 13 مارس 2012 - 04:01
يجب أن تعرف يا من تقول هؤلاء مجرمون شيعة بأنك شريك في الجريمة التي وقعت وستحاسب على ماقلت(من باب من أحب عمل قوم حشر معهم)إن لله وإن إليه راجعون
24 - أحمد ناصح الثلاثاء 13 مارس 2012 - 04:10
إلى الأخ الذي يسمي نفسه أفنسان الحر, تتحدث عما أسميتهم التكفيريين... المشكلة يا أخي ليست في التكفيريين أو الوهابيين كما يحلو للرافضة أن يسموهم. المشكلة أنه لا يمكن أن تدخل في الإسلام من يناقض مبادئ الإسلام الأساسية ، فالرافضة ليسوا من المسلمين هكذا قال الأئمة الأربعة و أئمة الحديث مثل البخاري و مسلم و غيرهم، لأنهم يناقضون الإسلام جملة و تفصيلا فهم الفرقة الكافرة الوحيدة التي تدعي أن أصحاب الرسول قد حرفوا لاقرآن و أن القرآن الحقيقي ليس فيه حرف واحد من هذا القرآن الموجود في أيدي المسلمين و أنه يزيد في حجمه و سوره بثلاث مرات حجم كتاب الله.
و يناقضون القرآن صراحة في موقفهم الحاقد على الصحابة الذين مدحهم الله بالآلاف مثل المهاجرين و الأنصار و الذين أنفقوا من قبل الفتح و بعده،و الذين بايعوا الرسول تحت الشجرة و كانوا 1400 و الذين شاركوا في غزوة تابوك و كانوا 30 ألفا، بينما الروافض يكفرونهم و كأن الله الذي رضي عنهم ووعدهم الجنة في قوله : و كلا وعد الله الحسنة لم يكن يعلم مآلهم ! إعلم يا أخي أن الشيعة الروافض الموجودون في العالم اليوم هم أكفر من اليهود و النصارى و هم أضر على دين محمد من إبليس
25 - de asilah الثلاثاء 13 مارس 2012 - 04:41
وَلا يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّى يَرُدُّوكُمْ عَنْ دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُوا
26 - محمد علي الثلاثاء 13 مارس 2012 - 04:54
رحم الله الامام عبد الله وهو شهيد ان شاء الله هذا الرجل الطيب هو من اهل بيت النبي مغربي ومن الشرفاء كلن يقون انا سني وشيعي بحبي لاهل البيت رضي الله عنهم . السلفيون الجهلة واتباع المحرضين في المشيخات الخليجية هذا هو طريقهم. انظروا الى ماذا حدث في تونس وما يحدث في سوريا يقاتلون اخوانهم المسلمين ولا يقدرون على اطلاق رصاصة واحدة ضد الصهاينة اي سلفية هاته . انا ما زلت لا اصدق ماذا يريد هولاء القتلة.
ايها القاتل اليست لديك رحمة في قلبك ؟ماذا لو كان الناس والاطفال في المسجد؟ ماذ عن اطفال الامام عبد الله الشهيد وزوجته ؟ماذا عنك الان انت سوف تترك اولادك ولا ترى النور في السجون ولا حياة لك اما قتلك للنفس بغير دنب فذاك عقاب الله جهنم خالدين ان شاء الله
اللهم رحمتة للمسلمين جميعا.
27 - مغربي مقيم في اندرلخت الثلاثاء 13 مارس 2012 - 07:43
مع أنني استنكر بشدة هذه الجريمة إلا انه يجب التوضيح بأن إمام المسجد الشيعي الذي توفي مختنقا امس كان قد سب وشتم أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها من فوق المنبر وبالتالي اشعل فتيل ما حدث
28 - abdoullah najib الثلاثاء 13 مارس 2012 - 08:56
on a pas entendu un seul mot sur le "terrorisme", ou des termes comme "barbare", "sauvage", extremiste", et autres termes, qui plutôt explicitent les sentiments noirs des vrais extremistes terroristes barbares sauvages énnemis de l'islam et de l'humanité
29 - abdallah الثلاثاء 13 مارس 2012 - 09:51
اPersonnellement ,je dénonce cet acte irréfléchi. Néanmoins,j'invite mes compatriotes en bélgique ou ailleurs en particulier et tous les musulmans en général de ne pas tomber dans le piège du chiisme et du séctarisme qui touche l'islam. La voie est trés claire pour ceux qui la cherche avec sincéritè. Sachez que ibliss le damné a deux plans d'attaque contre les croyants,soit il te tire en dehors du cercle religieux et s' il échoue ,il passe au second plan,qui est le plus dangereux,il rentre avec toi dans le cercle et te crée plein de petits cercles,si tu mets le pied dedans c'est souvent la catastrophe. Alors faites attention mes frères et soeurs."او نلبسكم شيعا و نذيق بعضكم باس بعض"
30 - pipo الثلاثاء 13 مارس 2012 - 10:21
c'est honteux ce qui arrive.quoi qu il soit se sont des musulmans, peut importe leur secte. ( shiite. sunites...etc)
les mosquees sont les maisons de dieu. il faut les respecter, eduquer vos enfants sur la bonne voie qu notre religion nous designe.. laisser la politique a cote et ne plus unsulter l etre humain si vous chercher le paradix .
allah yahdi makhlak
31 - Mjid الثلاثاء 13 مارس 2012 - 10:56
لاحول ولا قوة الا بالله
ايها المسلمون اتحدوا لافرق بين الشيعة والسنة كل فرقة تعبد الله بطريقتها ويجمعنا كتاب الله وهذه دعوة اوجهها من هذا المنبر الي كل المسلمين الشيعة والسنة ماذا سنقول لله يوم الحشرالعضيم يوم اكمل الوحي تنزيل القران من الله تعالي علي الرسول صل الله عليه وسلم لم يكن انذاك شيعة ولا سنة وانما كان الاسلام دينا خالصالله
32 - moha36 الثلاثاء 13 مارس 2012 - 11:25
هذا ليس مسجد بل حسينية شيعية لنشر التشيع وسط أبناء المهاجرين في بلجيكا
33 - معلق الثلاثاء 13 مارس 2012 - 12:11
الذي يرى ما يفعله احفاد ابن العلقمي في سوريا لا يعتب على صاحب هذا العمل شيئا . اللهم دمر دولتهم العلقمية الفارسية المسماة ايران.
34 - ale الثلاثاء 13 مارس 2012 - 14:36
الحمد لله وانا لله لراجعون ان الحديث في تكفير المسلمين من الشيعة او السنة لهو الشرك بعينه ولابد للحكام وولاة الاءمور من التصدي لهده الاعمال المنافية لدين الاسلامي الحنيف فالمداهب الاسلامية كلها تشترك في الاصول وتختلف في الفروع وهدا ليس سببا كافيا في نزاع المسليمن في ما بينهم كما ان لا اكراه في الدين والتنقل من مدهب الى مدهب اخر لا ضرر فيه فكلكم مسلمين ولحمد لله والفتنة اشد من القتل
35 - حسين محمدي الثلاثاء 13 مارس 2012 - 15:06
عندما نجح الخميني في ثورته و انخدع كثير من السذج بدعوته الزائفة للتقريب بين المذاهب قامت إيران عبر سفارتها بالشروع في نشر التشيع الصفوي الذي يبدأ أول ما يبدأ بلعن أصحاب الرسول و بث التشكيك في القرآن و سلامته من التحريف، و كان أول شخص استقطبوه بعد أن لمسوا فيه نزوعا نحو الاسترزاق و الحصول على المال هو الفقي المغربي محمد البطيوي،و المعروف بين المغاربة بالفقي الودراسي، و هو شخص شبه أمي في العلوم الإسلامية و أمي تماما في أي علم آخر، و لا يحسن حتى الحديث بالعربية الفصحى، و سبق له أن فشل في اجتياز امتحان بسيط للأئمة في المغرب،و لكن السفراء الإيرانيين قد احتضنوه و جعل إيران منه حجة الإسلام, هذا الشخص مشهور بين من يعرفه من المغاربة بالطمع الشديد، و قد استغلت إيران ذلك فعرضت عليه التشيع و بسرعة أصبح يبالغ في التنقيص من أصحاب الرسول طمعا في مزيد أموال من إيران، و بالفعل فهو حصل على الكثير منها ، و في الشبكة صور له و هو يتلقى الهدايا من ملالي إيران و من يد الكوراني المتطرف نفسه,
36 - أبو عائشة وابن عائشة المغربي الثلاثاء 13 مارس 2012 - 22:47
بسم الله الرحمن الرحيم
وقع خطأ فادح في التقرير حيث وُصف معبد الرافضة بأنه ( مسجد شيعي ) وهذا خطأ فليس عند القوم مساجد .
الرافضة عندهم حسينيات وليس عندهم مساجد .
المساجد للمسلمين وليست للرافضة فأرجو من هسبريس الموقرة أن تتحرى الدقة في وصف الأمور وشكراً لها .
*****************
وأما أولئك المجوس الروافض الذين يكذبون علينا وعلى أنفسهم فيقولون بأن هذا ( مسجد ) فأقول لهم : ألم تملوا الكذب ؟
منذ متى كان عندكم مساجد ؟
المسجد هو للمسلمين وأنتم لا تعرفون المساجد .
أنتم لكم معابد اسمها ( الحسينيات ) فكفى كذباً ودجلاً وتلبيساً على الناس
37 - mohamed ali الثلاثاء 13 مارس 2012 - 23:13
ياجماعة الخير نحن في بروكسل ونعرف هذا المسجد وامامه اللذي كان يحرض على التورة السورية وجمع تبرعات لبشار ونظامه والمهاجم ليس بمغربي ولا سلفي بل شخص سوري مناصر للتورة السورية ومتاتر بما شاهده من مجازر النظام السوري
38 - محتقر الدين الرافضي الأربعاء 14 مارس 2012 - 06:53
شكرا للأخ الكريم الذي اقتبست تعليقه هذا ، وأعتذر له لأني عملت تعديلا طفيفا على تعليقه ولكنه يبقى صاحب الفضل فالكلام كلامه وبارك الله فيه
.............

الرافضة اسم مرادف للخراب

أينما حلوا يحل الخراب

و لن يفلت اي بلد يفسح لهم المجال تحت ذريعة حقوق التعبير وحرية المعتقد

معتقدهم دموي مبني على صراع ابدي

فإذا رايتهم مسالمين فعن تقية وغدر ومكر وكيد

و اذا وجدوا ادنى متنفس فالويل للمكان الدي يحلون فيه

و بطشهم تحار في وصفه الكلمات
39 - سعودي سني الأربعاء 14 مارس 2012 - 18:20
اذا صح الخبر بان الامام شيعي وان المسجد عبارة عن حسينية فالفاعل بطل ولو اعرفة شخصيا لقبلت راسة .. يجب قتل الشيعة بكل مكان لان قتلهم اولى من قتل اليهود .. حليا .
40 - محمد الخميس 15 مارس 2012 - 09:02
الى المدعو : 25 - أحمد ناصح
من انت حتى تكفر مليار ونصف المليار مسلم من انت حتى تفتي بكفرهم : انا اتحداك للمحاورة واقسم ان اثبت لي ان الشيعة كفار فليشهد كل قارىء لمداخلتي اني اعلنها هنا تحولي من التشيع الى التسنن ولكن انت هل انت مستعد لذالك : نعم الحادث ارتكبه احد المغرر بهم من قبل السلفييين الوهابيين الدي يحرمون ويكفرون كل من يخالفهم
41 - عبد الإله المغربي الجمعة 16 مارس 2012 - 02:19
الى الاخ الكريم الفاضل احمد ناصح 25
احسنت بارك الله وانت لم تكفر مليار ونصف مسلم كما زعم ذلك المجوسي الكذاب ولكنك كفرت الشيعة فقط وهذا شئ صحيح لا غبار عليه ولا شك ان الشيعه اكفر من اليهود والنصارى
تحية
42 - حفيد الفاروق الجمعة 16 مارس 2012 - 17:28
محمد -40
انا اتحداك في مناورة وسوف اهدم دينك ومذهبك بسؤال واحد فقط
انتم الشيعه الروافض تزعمون ان ال البيت اولياء معصومون من الخطاء والنسيان ... حسنأ حين تنازل الحسن لمعاوية بالخلافة هل تنازل بوحي كونه معصوم وافعاله واقواله تأتيه بوحي ام تنازل اجتهاد واخطئ كما تقولون ؟؟؟ ان كان معصوم ولا يخطئ وافعاله واقوله بوحي اذن تنازله لمعاوية كان صحيحا فلما لا تتبعون امامكم المعصوم وتحبون معاوية وترضون بخلافته .. اما ان كان تنازل الحسن لمعاوية بالخلافة هو اجتهاد وخطئ فيكون الحسن ليس بمعصوم والا كيف لمعصوم ان يخطئ ؟؟؟؟؟ السؤال الثاني الخلفية عمر لديكم كافر في النار وهو بالجنة طبعا ولكن كيف لسيدنا علي ان يصلي خلف لكفار ابو بكر وعمر كما تزعمون عليهم وكيف لعلي ان يعمل وزيرا لدى سيدنا عمر بل ويزوجه ابنته ويسمي ابنائه على اسم ابي بكر وعمر كل هذه الامور فعلها سيدنا علي مع سيدنا عمر والفاروق كافر حسب زعمكم ؟؟؟ هل من يكره شخص ويكفره حسب زعمكم ان عليا يكفر عمر هل يصلي خلفه ويزوجه ابنته ويعمل معه ويسمي على اسمه ؟؟؟ أي تناقض لديكم في مذهبكم مذهب الكذب والدجل والتناقضات
43 - أحمد ناصح الجمعة 16 مارس 2012 - 17:56
إلى صاحب التعليق 40
إنك تتحدث عن تكفيري لمليار و نصف من المسلمين و هذا تزوير و خداع إنني قلت بأن الشيعة الإثناعشرية كفار و هوؤلاء لا يمثلون سوى 7 في المائة متطفلين على الأمة الإسلامية. أما عن قضية كفر الروافض فلا يجهلها سوى من لا يعرف عن التاريخ و لا عن الإسلام شيئا. و أنا مستعد أن أزودك بعشرة أدلة قاطعة على كفر الشيعة الإثناعشرية من الروافض فهل إذا عجزت أمامها تتوب إلى الله و تدخل في دين الإسلام الحق الذي يعلمنا احترام و اتباع الصحابة رضوان الله عليهم ، و يعلما اعتبار زوجات نبينا أمهات لنا، و يعلمنا أن لا نستغيث إلا به بدل من الاستغاثة بالموتى كما يفعل الرافضة في مناقضة لعقيدة الإسلام حيث تسمع الشيعة ينادون ياحسين يا علي.و يعلمنا أن من شك في سلامة القرآن من التحريف فقد مرق من الإسلام جملة و تفصيلا. و يعلمنا أن نحترم البشرية قاطبة حيث يقول سبحانه و تعالى : و لا تجادلوا أهل الكتاب إلا بالتي هي أحسن " بينما الروافض يروون حديثا ينسبونه زورا إلى آل البيت يقول بالحرف:" إن الناس- كل الناس- أبناء بغايا ماعدى شيعتنا"
أنا مستعد لمناظرتك في أي مكان تريد.
44 - المرعب القادم السبت 17 مارس 2012 - 02:55
إن مذهباً يثبت نفسه من كتب مخالفيه أحق أن يُتبع ، وإن مذهبا يحتج عليه بما في كتبه فيلجأ للتأويل والتحوير أحق أن يتجنب عنه"
المجموع: 44 | عرض: 1 - 44

التعليقات مغلقة على هذا المقال