24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

09/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3307:0213:3417:0619:5821:15
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

4.43

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | 33 سنة سجناً لباكستاني أرشد على مخبأ بن لادن

33 سنة سجناً لباكستاني أرشد على مخبأ بن لادن

33 سنة سجناً لباكستاني أرشد على مخبأ بن لادن

الصورة: عمل فني يجسد بن لادن ويعرض حاليا في كوبا

أصدرت محكمة باكستانية اليوم الأربعاء حكما بحبس طبيب باكستاني ب 33 عاما وتغريمه 320 ألف روبية لإدانته بتهمة إرشاد المخابرات الأمريكية على مخبأ أسامة بن لادن٬ واصفة ما قام به ب "الخيانة العظمى".

واتهمت المحكمة الطبيب الباكستاني ٬ ويدعى شكيل افريدي٬ بمساعدة وكالة المخابرات المركزية الامريكية في العثور على مكان تواجد زعيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن في مدينة ابوت آباد وذلك عن طريق شن حملة تطعيم وهمية لجمع الحمض النووي من سكان المنطقة وتسليمه الى المخابرات المركزية .

وقال مسؤول بحكومة إقليم خيبر٬ بختون خوا٬ إن محكمة قبلية تتكون من أربعة قضاة في الإقليم استندت في حكمها على لجنة قضائية توصلت في تحقيقاتها إلى أن الظروف التي قادت إلى مقتل بن لادن في عملية شنتها قوات الكوماندو الأمريكية في الثاني من ماي 2011 بمساعدة الطبيب أفريدي أضرت بمصالح البلاد واعتبرتها في حكم " الخيانة العظمى " .


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (26)

1 - rachid الخميس 24 ماي 2012 - 01:32
لو كان هذا الطبيب في بلادنا لكرموه الجمعيات الفارغة والفاضية
سبحان الله شيء يثلج الصدر من باكستان بلاد الإسلام
رغم الخيانة التي تتمثل في التعاون مع أمريكا للإيقاع بأسامة بن لادن لكن رغما هذا قدمت شيئا جميلا عن العدل نعرف جميعما كيفية تحكم أمريكا في العالم كله ورغم أن هذا الطبيب النذل قام بما قام به إلى أن أمريكا لن تفعل له شيئا
أنظرو يا خونة أنظرو نتيجة الخائن والله ميعقل عليك حد إلى خنتي بلادك
رحمك الله يا شيخنا أسامة
2 - خيانة الخميس 24 ماي 2012 - 01:33
كان يجب ان يحكم عليه بالاعدام
رحم الله زعيم المجاهدين والدل والخزي للعملاء
3 - mowatin الخميس 24 ماي 2012 - 01:38
اللهم يا ذا الجلال والإكرام صل على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه وسلم .
اللهم اغفر لحينا وميتنا وشاهدنا وغائبنا وصغيرنا وكبيرنا وذكرنا وأنثانا .
اللهم من أحييته منا فأحيه على الاسلام ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان .
اللهم اغفر لهم وارحمهم وعافهم واعف عنهم وأكرم نزلهم ووسع مدخلهم واغسلهم بالماء والثلج والبرد ونقهم من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس وأبدلهم دارا خيرا من دارهم وأهلا خيرا من أهلهم وزوجا خيرا من زوجهم وأدخلهم الجنة وأعذهم من عذاب القبر .
اللهم إن كانو محسنين فزد في إحسانهم وإن كانو مسيئين فتجاوز عن سيئاتهم .
اللهم لا تحرمنا أجرهم ولا تفتنا بعدهم .
اللهم طيب ثراهم وأكرم مثواهم واجعل الجنة مستقرهم ومأواهم .
اللهم يمن كتابهم وهون حسابهم وثبت أقدامهم وألهمهم حسن الجواب .
اللهم ظللهم تحت ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك ولا باق إلا وجهك .
اللهم اسقهم من حوض سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم شربة هنيئة لا يظمأون بعدها أبدا .عن حذيفة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لا يدخل الجنة نمام ) وقوله صلى الله عليه وسلم (لا يدخل الجنة قتات ) متفق عليه .
4 - k'paris الخميس 24 ماي 2012 - 02:13
il faut le tué c'est un traître ,
5 - مغربي غيور على المسلمين الخميس 24 ماي 2012 - 07:27
اللهم ارحم شيخ المجاهدين أسامة بن لادن وأدخله فسيح جناتك. لقد غضب للإسلام والمسلمين. وآثر حياة الجهاد الخشنة والصعبة على حياة الدعة والترف، ولو شاء لمشى فوق الذهب. فلا نامت أعين الجبناء. اللهم اخلف لأمة المسلمين أمثاله وأحسن منه إن شاء الله.
6 - sma الخميس 24 ماي 2012 - 09:36
كان يجب ان يحكم عليه بالاعدام
رحم الله زعيم المجاهدين والدل والخزي للعملاء
7 - الصادق الخميس 24 ماي 2012 - 10:05
الله أكبر
لازلنا في القرن 21 نأمن بتواجد أسطورة إسمها بن لادن، إن هذا الإسم كان مجرد ذريعة لتنفيذ بعض عمليات الغرب في العالم العربي والإسلامي.
هكذا يزج دائما بالسذج بأفكار تخريبية للقيام بعمليات في البلدان العربية الغالية علينا بواسطلة سياسة التكفير تحت ذريعة الإسلام، الذي هو بريء منهم ومما يفترون.
8 - de Paris AbdelGhanouj الخميس 24 ماي 2012 - 10:10
Je n'arrive pas a croire pourquoi vous croyiez n'importe quoi. C'est vrai qu'il y a toujours des naïfs dans ce monde. Cette information est diffusé pour donner une bonne image sur le Pakistan qui es engagé à 100% dans l'aide des USA et l'information veut dire aussi que vraiment Ben Laden est tué par les américains, et cette information sert a calmer un peu les manifestant au Pakistan et donne quelques idées sur les statistiques sur ceux qui sont avec ou contre Alqaida.
9 - Mohamed 1968 الخميس 24 ماي 2012 - 11:04
أبتسم ...
فرزقك مقسوم... وقدرك محسوم...
وأحوال الدنيا لا تستحق الهموم...
لأنها بين يدي الحي القيوم
10 - Mounaime Laâyoune الخميس 24 ماي 2012 - 11:24
لم أفهم هذا التناقض السياسي
باكستان تتعاون مع أمريكا من أجل القبض على بن لادن
باكستان نفسها تحكم على طبيب لوشايته ببن لادن
غريب أمر السياسة و غريب أمرنا نحن أيضا نصدق كل ماينتجه الإعلام كيفما كان نوعه
11 - عمر الخميس 24 ماي 2012 - 11:55
إنقلبت الأية الطبيب الذي ينقذ الناس أصبح يرشد إليهم من يقتلهم
عاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااار
12 - مسلم وافتخر الخميس 24 ماي 2012 - 12:22
ان كانت الخيانة ثابتة في حقه فعلا فهو يستحق الاعدام.
13 - une الخميس 24 ماي 2012 - 12:37
il mérite plus ,ce genre doit le jeter dans la boubelle,je suis pas avec beladen maisje suis contre la trahison et l'espionnage contre son pays
14 - رطيق ابراهيم الخميس 24 ماي 2012 - 12:50
استراتيجية كبش الفداء، لا تعفِ باكستان من تهمة التآمر ضد شيخ المهاجدين, و الحكم على هذا الطبيب ليس سوى رقصة مبتذلة لذر الرماد في العيون، إذ كيف يعقل أن تقتحم الحدود الجوية لبلد متفوق عسكريا مثل باكستان بتلك السهولة و باستخدام المروحيات ؟
لطالما تم اللجوء إلى كبش الفداء من أجل حرف الحقيقة عن مسارها و أيضا من أجل نقل العدوان الى ضحية واحدة, تحمل وزر الأطراف المتبقية, سيبدو هذا الطبيب بمثابة العدو لكل من في قلبه ذرة من الإسلام, لكن العدو الحقيقي يعيش معنا و يسكن في بيتنا
15 - lord الخميس 24 ماي 2012 - 13:35
قل ما وجد هذا العدل في بلادنا ..للاسف
لكن يبقى موقف يثلج الصدر
16 - بوراس الخميس 24 ماي 2012 - 13:56
هذا مجرد تمويه لاثبات قتل بن لادم ليس الا
مع العلم أن أمريكا تتحكم في باكستان+ ؤوباما بدا الحملة بكري ؤصافي هذا ماكان وصورة الارهاب لابد أن تبقى في الواجهة رغم موت بن لادن () لذلك
يجب ان نضهر للشعب الأمريكي ان هنالك من يئيد أفكار بن لادن ومن يدافع عنه ويعاقب قتلته
17 - الحقيقة الخميس 24 ماي 2012 - 15:26
السلام عليكم أتمنى أن الشعوب تستيقظ من قال لكم أمريكا قتلت بن لادن .من قال لكم أن الطبيب المزعوم هو من أخبر الأمريكان .في نظري أمريكا تأكدت أن بن لادن فاقد الحياة.من خلال الستخبرات.من تم فعلو هذه السنيما لماذا لم يرى العالم الجثة إذا كان فعلا قد قتلوه.لماذا قالو ألقوا الجثة في البحر؟
18 - إرهابي كأطفال ريف دمشق! الخميس 24 ماي 2012 - 20:30
شهادة حق لا أبتغي بها إلا وجه الله
هذا الشهيد أسكنه الله فسيح جناته كان صادقا وضحى بالدنيا التي كانت بين يديه وكان بإمكانه العيش كأغنى الملوك, في وقت بانت فيه خيانة وكذب الكثير من مشايخ وأصحاب اللحى المنافقين واللاعبين السياسيين المتأسلمين الذين بمجرد تربعهم على كراسي الوزارات حتى إرتموا في أحضان اليهود والنيتو والأمريكان وسلطوا عصيهم وهراواتهم على الشعوب المقهورة بكل أنواع الظلم
لقد حاول العالم وبوسائل إعلامه الجبارة تشويه البطل ودفاعه المشروع عن أمة تذبح وجثثت يتم البول عليها وحرقها ونساء وبنات تغتصب وأراضي تستعمر وخيرات تنهب ورسول يسب وقرآن يتم تدنيسه ووضعه في المراحيض
فتم وصفه بالإرهابي والمتطرف كما يصف الطواغيت أي شريف يريد الحرية
فهذا بشار المجرم إتهم شعب الشام أنهم إرهابيون يجوز سلخ جلد أطفالهم وبثر أعضائهم التناسلية ودفنهم وهم أحياء
وهذا القذافي لفق الأكاذيب وإتهم شعبه بالإرهاب وقام بقصفه وذبحه
وذاك صالح في اليمن قال لأمريكا ساحارب الإرهاب, فقام بمجازر في حق المحتجين السلميين
وأمريكا واليهود يقومون بنفس الشي
إن كان أسامة الشهيد إرهابي لأنه واجه الطواغيت, فكل شعوبنا أيضا كذلك!
19 - ملاحظ مغربي الخميس 24 ماي 2012 - 20:37
من لايفهم في السياسة لا يحق أن يعلق على موضوع يجهل خبايه؟
السلطات الباكستانية حكمت على هدا الطبيب بهده العقوبة القاسية، نظرا لأن أمريكا تحدتها وتحدت مخابرات الباكستانية كما يعلم الكثير، بقتل بن بلادن داخل أرضها وكانت الحكومة الباكستانية هي من يتمنى قتل بلادن داخل ترابها، لكي تكسب البطولة لكنها فشلت في دلك نظرا لقوة أمريكا عليها.
هدا من جهة أما من جهة أخرى والله خير مافعل هدا الرجل وسيكون له بالطبع أجر كبير عند الله سبحانه، لأنه بإبلاغه عند دلك الإرهابي سيكون بالفعل قد حفظ العديد من الأرواح الأبرياء كان سيكون منهم بالطبع كالعادة أطفال ونساء أبرياء من المسلمين وغير مسلمين.
20 - الجبن او عبقرية الخميس 24 ماي 2012 - 20:55
يقولون عملية إستخباراتية على مستوى عالي من الدقة و راها حنا واعرين و البعبع ديالنا واعر و أقمار صناعية لكن العملية في الاساس كانت عملية تحت غطاء إنساني ممول من طرف الامم المتحدة من اجل جمع الحمض النووي من الاطفال و مقارنته بالبنك المعلوماتي الدي عندهم و من بعد ذلك الخطوة الثانية
المهم في كل هذا هو الله أعلم كم من منطقة في أفغانستان تم تطعيمها زورا من أجل البحت و التقصي و كم من شخص تم القبض عليه و المشكل الاكبر هو ان الامم المتحدة كانت هي الغطاء -هذا شيء لم يذكره التقرير الصحفي و لكن لكم ان تبحتوا عند الحاج GOOGLE و هو يشرح ليكم- نعم المشكل في الامم المتحدة و كغطاء ببرنامج تطعيم للأطفال ضذ الامراض المعدية التي تصيبهم الله أعلم الشنو دارو فينا حنا و شحال دارو ديال التجارب عن طريق الامم المتحدة
21 - hakkech الخميس 24 ماي 2012 - 22:35
هذي غير سكاتة تيسكتو بها اصحاب بلادن خوفا من الانتقام باكستان مادارت والو راه الطبيب ليدر كلشي بالله عليكم ماهو دور المخابرات الباكستاية اين كانت ل كانت نائمة هههه الفاهم افهم تاحت الصومعة عالقو الحدجام لطبيب مسكين غير كبش فداء وعاش المغرب وعاش المغاربة الغيورين علئ هادالبلاد الئ الامام
22 - عبداءلاله...بدوي في باريس الخميس 24 ماي 2012 - 22:38
السلام عليكم: امريكا تقدم مكافاة لكل من يساعدها . فا ذا كان هذا الخبر صحيح فاكيد ان هذا الطبيب قد حصل على مكافاة كبيرة. وما هذا الحكم الا مسرحية مفتعلة لكي يتمكن الحكام في باكستان لانتزاع تلك الغنيمة. باكستان تسمح لامريكا ضرب مناطق قبلية داخل البلد بدعوى انها بؤر للارهاب وكيف ستسجن شخص ادلى بموقع وجود بن لادن!!!!!!!!هذا امر متناقض...................................
23 - زكرياء الخميس 24 ماي 2012 - 23:18
في الحقيقة أن المسمى أسامة بن لادن لايمثل المسليمين في قتل الأبرياء لأنه من يقتل نفس بغير حق كأنما قتل الناس جميعا.وأن الإسلام دين تسامح.........وليس دين الإرهاب.
24 - aziz casa الخميس 24 ماي 2012 - 23:23
والله صرت مااعرف مين على الصواب ومين المخطأ؟؟ نحن ام القاعده؟؟ لكن الشي المفاجأ انه ديننا واسلامنا نااااااقص!!! الصلاه والصيام والحج والعمره والزكاه والصدقه .... فكيف سنلقى ربنا يوم القيامه واخواننا المسلمين يقتلون في كل مكا!!!!!
25 - عبدالله43 الجمعة 25 ماي 2012 - 12:55
ا لشكام لاخر الهم لا تره نور الدنيا و لا نور الاخرة
26 - moslimpour toi الجمعة 25 ماي 2012 - 14:37
وتلك الأيام نداولها بين الناس.يوم لك ويوم عليك.فإن يك صدر اليوم قد ول فإن غدا لناظره قريب.
المجموع: 26 | عرض: 1 - 26

التعليقات مغلقة على هذا المقال