مُرسي يؤدي اليمين بـ"التحرير".. "ولا شرعية فوق شرعية الشعب"

مُرسي يؤدي اليمين بـ"التحرير".. "ولا شرعية فوق شرعية الشعب"
الجمعة 29 يونيو 2012 - 18:53

أدى الرئيس المصري المنتخب، محمد مرسي، اليوم الجمعة اليمين أمام المحتشدين في ميدان التحرير غداة وصوله، حيث استقبل بالسلام الوطني وهتافات من حشود غفيرة، ذلك خلال تجمع في ميدان التحرير فيما أطلق عليه “مليونية تسليم السلطة”، حيث ردد أمام الآلاف:”أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصاً على سلامه الوطن والنظام الجمهوري وأن أرعى مصالح الشعب وأن أحترم الدستور والقانون”.

وفي خطابه أمام الحشود في الميدان قال مرسي “نقول للعالم أجمع أن هؤلاء هم المصريون”، موضحا أن “رئاسة مصر تكليف يحمله فوق ظهره وشرف يعتز به”. وأكد أنه سيعمل من أجل “دولة مدنية”، محذرًا في القت نفسه “من أن ينال أحد من كرامة مصر وكبريائها”.

كما تعهد مرسي أمام الثوار بعدم التنازل عن أى صلاحية من صلاحيات الرئيس، مردفا “الشعب الأن كله يسمعني والوزارة والحكومة والجيش والشرطة ورجال مصر ونسائها بالداخل والخارج .. ولا سلطة فوق تلك السلطة”.

وأضاف: “أؤكد لكم ما ذكرته عشية يوم الأحد الماضي، أنا لا أنسى العاملين أبدًا في أي مجال وأخص العاملين في مجال السياحة والحريصين على نهضة هذا الوطن في كل المجالات.. أقف اليوم في ميدان الحرية والثورة في هذا الميدان وميادين أخرى تعرفونها في كل مدن مصر ، هذا الميدان على وجه الخصوص شهد ميلادًا جديدًا لمصر الحرية والكرامة والإرادة والتغيير والحقوق التي لاتضيع”.

كما حيا مرسي ثوار مصر، قائلا :”أقف معكم اليوم لأحيي كل الثوار في كل ميادين مصر.. وأحيي قبلهم شهدائنا الأبرار الذين تنطق جنبات هذا المكان بتضحياتهم العظيمة، ونؤكد أن دمائهم الذكية هي التي روت الحرية عندما نذكر الشهداء أيها الأحباب ننظر في التاريخ أيضًا لنعرف أن شجرة الحرية قد بدأ غرسها رجال كرام منذ عشرات السنين منذ بدايات القرن الماضي..”.

وقال أن وقوفه في ميادين مصر، وهذا الميدان بصفة خاصة، الذي شهد ميلادًا جديدًا لمصر والحرية والإرادة والنهضة والتغيير، “لمصر التي لا تضيع فيها الحقوق”.

وفي ردة فعل مفاجأة للجميع، نزل الرئيس المصري المنتخب من منصته، من دون قميص واقٍ من الرصاص، حيث أنه يحتمي بالميدان علة حد قوله، وليس هناك أية مخاوف من الشعب.

واستبق مرسي موعد تأديته القسم، خلاف كل المتتبعين الذين ينتظرون ذلك غدا السبت، حيث ردد القسم أمام حشود الحاضرين بميدان التحرير الذي تابعوه بالتكبير.

كما أكد محمد مرسي أنه لن يفرط أبدًا في الصلاحيات التي وكلها الشعب إليه:” ولا يعني ذلك أننا لا نعلي قيمة الدستور أو القانون، لن أتهاون في حق القصاص للشهداء. وأعلن من جهة أخرى الرئيس المصري المنتخب أنه سيعمل على الافراج عن الشيخ عمر عبد الرحمن المسجون في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي نفس السياق، تشارك في “مليونية تسليم السلطة” العديد من القوى بينها بالخصوص جماعة الاخوان المسلمين والجبهة السلفية واحزاب الحرية والعدالة والنور والوسط وحركة شباب 6 أبريل وحركة شباب 25 يناير ومجلس امناء الثورة وإتحاد شباب الثورة في حين تقاطعها قوى اخرى خصوصا ليبرالية.

ولا يزال المتظاهرون بالتحرير يطالبون بتسليم السلطة فى البلاد بكامل صلاحياتها الى الرئيس المنتخب وإنهاء الدور السياسى للمجلس العسكري وعودة الجيش الى ثكناته بالإضافة الى الاستمرار فى المطالبة بالغاء الاعلان الدستورى المكمل والغاء قرار حل مجلس الشعب المنتخب.

وسبق لمرسي أن أدى صلاة الجمعة اليوم في مسجد الأزهر، حيث دعاه خطيب صلاة الجمعة الى الحزم والعدل وإلى اعلاء قيمة المواطنة والحفاظ على مؤسسة الازهر ملاذا ضد الارهاب.

‫تعليقات الزوار

58
  • محمد أزيلال
    الجمعة 29 يونيو 2012 - 19:32

    الشعب المصري يعلم ويدرس مامعنى الديمقراطية لكل العالم.هنيئا لكم أيها الشعب المصري بمحمد مرسي الدي يقدر شعبه وينصت إليكم .هده هي الديمقراطية الحقة لا صوت يعلو على صوت الشعب.
    هنيئا لكم بالرئيس الشعبوي بكل المقاييس.

  • Amkssaa
    الجمعة 29 يونيو 2012 - 19:33

    والله اني لبكيت وانا اسمع كلماته… اسف يا وطني ولكني اتمنى لو كنت مصريا…

  • حر مغربي
    الجمعة 29 يونيو 2012 - 19:37

    تحية اجلال لك يا رئيس مصر قلبت عليهم الطاولة …….الحق علي ولا يعلى عليه …….. ما دام في الاسلام رجال يعلون كلمته فمازال هناك سبب للحياة.

  • مواطن غيور
    الجمعة 29 يونيو 2012 - 19:39

    اتمنى من اللوبي الموجود فى المغرب والدين لا غيرة لهم على ملكهم ووطنهم من وزراء ومخابرات و جنرالات……….ان يقتدوا بمثل هدا الرجل المغيار على وطنه رئيس دولة نعداد سكانها 88 مليون نسمة وراتبه الشهري 14450درهم و اقول لهم المغاربة عاقوا

  • <<مغربي حر>>
    الجمعة 29 يونيو 2012 - 19:40

    اهنئ الشعب المصري على تحقيق ثورته وانتخاب رئيس من حجم الدكتور محمد مرسي ,حقا كلمة موزونة ومؤثرة جدا,هنيئا وعقبال سوريا ان شاء الله.

  • yassine
    الجمعة 29 يونيو 2012 - 19:40

    شعرت بالعزة عندما نرى رئيس يتكلم أمام شعبه و يقول لهم أنتم أصحاب القرار و أنتم السلطة بصراحة يجب أن يكون مثل يحتدى به اللهم أحفظ مصر و أهلها و أجعل كيد الأعداء في نحرهم

  • مغربي و كفى معتدل
    الجمعة 29 يونيو 2012 - 19:42

    هنيئا للعالم العربي بمصر الجديدة..و هنيئا للمصريين و المصريات بالحرية و الكرامة..و أتمنى أن تكون لمرسي الإستطاعة الكافية للتغلب على المشاكل المتعددة التي تحيط بمصر..

  • زائر
    الجمعة 29 يونيو 2012 - 19:42

    رجل في زمن انعدم فيه الرجال

  • mouslim
    الجمعة 29 يونيو 2012 - 19:42

    والله ان العين لتدمع لهذا التفاعل المذهل بين الشعب ورئيسه, ونقول لتجار الوهم ومسوقي فرية الاستثناء وثورة الصناديق شتان بين رئيس يقول لا ارادة فوق ارادة الشعب ورئيس محكومة يقول لن احكم ضد ارادة الملك
    والله غالب على امره

  • abdou rabih
    الجمعة 29 يونيو 2012 - 19:44

    نبارك لشعب مصر العظيم هدا النصر الكبير و يممكننا أن نقول أن السلطة هناك في آياد أمينة نرجو من كل قلبنا أن تنجح هده الثورة و تتحقق أهدافها

  • ابو رضا
    الجمعة 29 يونيو 2012 - 19:45

    اطلب من لله ان يعين هدا الرئيس الدى على ما يبدوا انه جاء بقلب سليم ونية خالصة من اجل ان يخدم بلده ان تركوه الافاعى
    ان الدين فى قلبهم مرض زادهم لله مرضا

    بدوا من الاول ان مرسى لا يريد متاع الدنيا لان العبرة فى الدين سبقوه من قبل
    لا دنيا ولا اخرة
    للهم اغفر لهم

    ان خدمة الوطن تتطلب التضحية هو ان يرى المسؤول مصلحة الوطن
    فالدين مروا على الحكم فى تونس ومصر ولبيا وسوريا وبعض الدول العربية الاخرى ان المسؤولين يعملون لمصلحتهم ولاقاربهم اما الشعب فليدهب الى الجحيم ولكن فى الاخير هم من يدهبوا الى الجحيم والشعب يبدا من الصفر كانه حصل على استقلاله
    نتمى لرئيس مصر السيد مرسى ان يكون قدوة للحكام الاخرين ويترك التاريخ ان يدكره انه جعل من مصر التى مدكورة فى القران بلاد الامن والعدل والرفاهية وان ينظر الى قضية الامة الاسلامية وهى قضية الشعب الفلسطينى الدى عان كثيرا ومزال يعانى لان مصر هى الدولة الوحيدة فى الشرق الاوسط التى يمكنها ان تحل مشكل هدا الشعب
    فاعتقد ان مشاكل بلده ستاخد منه وقت طويل وربما ان القضية الفلسطينية لن يصل اليها
    اتمنى له التوفيق لان شعب مصر اختاره لانهم يعرفونه .

  • زائر
    الجمعة 29 يونيو 2012 - 19:48

    خطاب الحماسة لا يكفي في السياسة . فالقذافي كان يجيد هذا النوع كذلك.
    لكن السياسة تحتاج رصانة و عقلا و برنامجا لا كلاما و غوغائية.

  • arsad
    الجمعة 29 يونيو 2012 - 19:48

    تحية وسلام .يبدو ان العالم العربي سيكسب زعيما دينيا وقوميا سيعمل على العمل من اجل تصدير فكر الاخوان الى باقي دول العربية اد ان الخطاب الدي القاه الرئيس مورسي في مدان التحرير يدكر بالخطبات التي كان يلقيها عبد الناصر مع الفرق في المرجعيات وما نتمناه لمورسي ولشعب مصر هو الوفاء بهدا القسم الرمزي الدي سمعه منه المصريين وشهد عليه العالم .

  • زائر
    الجمعة 29 يونيو 2012 - 19:51

    الله اكبر جاء الحق وزهق الباطل

  • kammouna
    الجمعة 29 يونيو 2012 - 19:56

    السيد مرسي يعرف جيدا أنه محمي ليس من طرف الأمن ولكن من طرف ميدان التحرير. مرسي أخلص لله، ولا أظنه يأتي للسلطة وبطنه وشهيته مفتوحة للثروة والاغتناء وجمع الملالاير وكما فعل مبارك ومن كان حوله. مرسي رجل جاء ليصلح وليس ليفسد، ولن يكون سهلا بالنسبة لأعداء الاصلاح، فلن يطأطأ رأسه ، والدليل المقلب الذي قام به، أنه أدى اليمين أمام الشعب. فالشعب هو كل شيء. لمن خانته الذاكرة. فالقسم أمام الشعب هو القسم الصحيح في الديموقراطيات العريقة. انظر كيف أقسم أوباما أمام الشعب بحضور قضاة. وليس أمام لجنة. وأظن بأن القسم أمام الشعب ولو كان هناك برلمان أو مجلس الشعب فهو اليمين الصحيح.لأن الرئيس يتعامل مع الشعب، بينما يتحكم في مجلس الشعب. وليس من الجائز أن يقسم أمام من هم تحت سلطته.
    بقي أن نقول إن بنكيران لن يستطيع تقديم الكثير لأن ليس له " ميدان تحرير"
    هناك أمر آخر. انظروا كيف أن المصريين تجمعوا بالملايين لما أصبحوا راشدين سياسيا ولم تكن هناك أية صدامات ولا مشاكل . فالتجمع حق عندما يكون تحت مسؤولية رجال راشدين وليس أطفال سياسيين. يلجأون للحداث كنوع من أنواع التعبير البدائي. يمكن القول بأن المصريين تقدموا..

  • tarik
    الجمعة 29 يونيو 2012 - 19:57

    مبروك لمصر وعقبى للمغرب والجزائر

  • saif
    الجمعة 29 يونيو 2012 - 19:57

    خطاب الرئيس المصري محمدـمرسي يبشر بالخير والنصر للشعوب العربية والإسلامية،مُرسي يؤدي اليمين بـ"التحرير".. "ولا شرعية فوق شرعية الشعب"هل خطاب 9مارس شبيه بهذا الخطاب؟

  • HABIBOU
    الجمعة 29 يونيو 2012 - 19:59

    ALLAHO AKBAR L'ISLAM ARRIVE CHERS PEUPLES PREPARER VOS VALISES CEUX QUI LUI SOUHAITENT LA BIENVENU SONT ENCORE PLUS DETERMINES ET PLUS CONFIANTS LES AUTRES LES MECREANTS LES HYPOCRITES JE VOUS DIS ALLEZ QUITTE LE BLED CAR L'ISLAM NE S4AMUSERA PAS AVEC LES FAUTEURS DE TROUBLES ET LES DICIDENTS MALVEILLANTS QUI VENDENT LEUR PATRIE ET LEUR AMES POUR UNE POUGNEE DE DOLLARS ALLAHO AKBAR

  • لحاج
    الجمعة 29 يونيو 2012 - 20:03

    سعدات الشعب المصري بهذا الرئيس

  • مغربي من الشينوا
    الجمعة 29 يونيو 2012 - 20:05

    بنكيران يؤدي اليمين بـ"ميدلت".. "و يؤكد … لا شرعية فوق شرعية الملك"

    ليس هناك فرق كبير …. واش فهمتوني و لا لا ؟؟؟ !!!!

  • ياسين المغربي
    الجمعة 29 يونيو 2012 - 20:27

    الحمد لله، مصر الكنانة، مصر العروبة، مصر الرجولة، مصر الإسلام. وفق الله رئيسنا الدكتور المهندس محمد مرسي لما فيه خير لمصر، والأمة العربية والإسلامية.

  • doukali83
    الجمعة 29 يونيو 2012 - 20:33

    Très bon début qu'ALLAH soit votre soutien, soit devant le peuple soit ses representant dissous par les militaire

  • mostafa sbayo
    الجمعة 29 يونيو 2012 - 20:34

    بارك الله فيك ووفقك لما فيه خير شعبك و أمتك

  • haitam
    الجمعة 29 يونيو 2012 - 20:41

    و الله ل احسدكم
    كنت اقول انه لن تتحد مصر ولكن . . .

  • abu zakaria tanger
    الجمعة 29 يونيو 2012 - 20:43

    الله المستعان ماذا تركوا لله عز وجل
    هذا العنوان كفر بالله يا كاتب العنوان , الحكم لله وحده .
    ت

  • زكرياء الصنهاجي
    الجمعة 29 يونيو 2012 - 20:48

    هذا هو التغيير الحقيقي.
    أما بهلوانيات بنكيران المسماة "التغيير في إطار الاستقرار" فهي أضحوكة للشعوب الأخرَى و للأچيال القادمة.

  • المنصف
    الجمعة 29 يونيو 2012 - 20:48

    بكيت وهو في الازهر يصلي الجمعة ويستمع الى الخطيب الذي يوصيه ان يكون كعمر فبكى مرسي وبكيت كذلك لانني اعرف ان عمرمن مدرسة محمد وان جيل الصحابة ليس كهذاالجيل ومع كذلك قتل عمر .لك الله يا مرسي

  • بنحمو
    الجمعة 29 يونيو 2012 - 21:07

    مما قال الرئيس المصري: "مصر دولة مدنية دستورية وطنية حدثية"
    و " أنا رئيس الشعب المصري من أقصاه غلى أقصاه….أصون حقوق من صوتوا على بلا قبل من صوتوا بنعم…"

    لمن يعتبر هنا أن الدولة المدنية مخالفا لمبادئ الإسلام, مالذي سيقولونه للدكتور الإخواني ؟!!!
    إسمعوا و أعيدوا خطاب الرئيس المصري ثم هاتوا أجوبتكم, لكن لا تستهلونها بالعنعنة, نحن نحترم تارخنا الإسلامي و رجالته المفكرين, لكن هل عندنا اليوم مفكرين من مستواهم يجتهدون في سبيل مجتمعهم الحالي و ليس السالف ؟ فعلا مصر ستبقى دائما أرض المفكرين و العقلاء, حتى مواقفهم الدينية يكون لها ألف حساب, الم يصلي د. مرسي الجمعة بالأزهر الشريف, مجمع علماء الوسطية ؟ مرسي الرئيس المصري, الإخواني, يجمع المصريين كلهم حولة كلمة واحدة: بناء مصر. و نحن هنا عندنا فرقنا المجتمع بين أحزاب و جماعات. هم يموتون من أجل مصر الوطن الذي يضم كل الفئات, ونحن أصبحنا ندافع و نموت من أجل شخص ما و نسينا الوطن الدي يجمعنا. هم يفتخرون بمجتمعهم و وطنهم, و نحن نفتخر بالأوطان الأخرى… يا أسفي على هذه التفرقة التي وصلنا لها.

  • assa
    الجمعة 29 يونيو 2012 - 21:23

    الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه، هذا قول الذي لا ينطق عن الهوى صلى الله عليه وسلم، ومعنى هذا الكلام أنه يكون للإنسان عون من الله مادام هذا الإنسان في خدمة البشرية وفي خدمة الصالح العام.

  • بن غفلون
    الجمعة 29 يونيو 2012 - 21:26

    تراه ربما عمل بنصيحة عبد الباري عطوان .. !!!
    لكن يبقى السؤال المطروح هو إذا فشل محمد مرسي في تحقيق أهداف الثورة خصوصا وأن فوزه على خصمه كان بفارق بسيط فقط من مجموع المنتخبين
    ترى بما سيُقْسم الرئيس القادم على شرف المحروسة مصر أم الدنيا بعد انتهاء مدة ولايته بعدما استنفذ أحفاد الفراعنة كل أنواع القسم بداية من ( أبي الهول وراع ) إلى الحاكم بأمر الله محمد مرسي ؟؟؟؟
    انشري هسبريس مشكورة

  • منير باشا
    الجمعة 29 يونيو 2012 - 21:35

    لا داعي للفرح معشر المصريين…. راه غادي يدير لكم بحال لدار بنكيران للمغاربة

  • فاعل خير
    الجمعة 29 يونيو 2012 - 21:38

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته…كيف كيقولوا سبعة ايام ديال الباكور دابا تقادا
    واللي داروه الاخوان المفسدين في السودان وفي تركيا غايتعاود فمصر وربما بطريقة افضع نسال الله السلامة والعافية
    فاكبر بوابة لنشر التشيع هم الاخوان المفسدين والايام بيننا…

  • MAROCAIN
    الجمعة 29 يونيو 2012 - 21:51

    اللهم انصر الاسلام والمسلمين

  • Rifi
    الجمعة 29 يونيو 2012 - 21:53

    Bon Courage wa Laho Akbar Continuez Sur votre projet nous sommes avec vous wa al Oma al Islamiya inchalah

  • حنبل رشيد
    الجمعة 29 يونيو 2012 - 22:02

    محمد مرسي ٠محمد بديع٠خيرت االشاطر٠ محمد البلتاجي٠صفوت حجازي٠سعد الكتاتني٠محمد الجبالي٠راشد الغنوشي٠عبد الإه بن كيران٠محمد الحمداوي٠نجيب بوليف٠مصطفى الخلفي رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه سيذكركم التاريخ بخير يا أحفاد حسن البنة

  • simo
    الجمعة 29 يونيو 2012 - 22:23

    مبروك للمصريين على هذا الرجل الشريف والله ان الشعوب الاسلامية لن تنهض الا بالاحتكام لديننا كما كان في السابق الحضارة الاسلامية التي شعا نورها في العالم كله وبفضلها تطور العالم الى ما هو عليه لكن للاسف تخلي المسلمين وابتعادهم عن الدين جعل المسلمين يتدهورن. فان شاء الله تكون هذه عودة للاحتكام في الدين في جميع الدول الاسلامية ويا مغاربة لديكم رجال العدالة والتنمية الدري فيهم الامل للنهوض بهذا البلد عليكم الصبر ثم الصبر ثم الصبر والوقوف بجانبهم ضد كل من يقف ضدهم لانهم جاءؤ بفضلكم يا مغاربة. وان اقتضى الامر للخروج للشارع لكن ليس مع الحركات الانتهازية بل كل الشعب الذي يغار على بلده نحن الان مازلنا في البداية وهناك مشاكل عديدة تعيق. في قوله تعالى (إن مع العسر يسرا). فأكيد المشاكل تتطلب الوقت لحلها لكن ارجوكم ان تقفو صفا بجانب هذه الحكومة الذي اخترها الشعب

  • مغربية وأفتخر
    الجمعة 29 يونيو 2012 - 22:29

    الله أكبر الله أكبر الله أكبر
    يارب يوفقه يارب

  • عاش الباش مهندس
    الجمعة 29 يونيو 2012 - 22:56

    الى كل من يتشرق بالعلم والتحصيل ,فالدكتور محمد مرسي مهندس المركبات الفضائية ..وان شاء الله على يده تدشن او محطة فضائية عربية ..والمصريين سباقون الى الناسا بل مراكز مهمة فيها ..فماذا تريدون بعد هذا التكوين الجد متقدم في العالم يا اعداء الدين ؟ حتى جيرانه سينعمون بالامن والسلام ,لن يسعى لتاجيج العداء مع الجيران اي كانوا فالسيد له مشروعه الخاص الا وهو خدمة موطنه من جميع النواحي اسال الله له التوفيق ..وساختم القرءان اليوم واعدو الله ان يوفقه ويوفق السيد بنكيران وكل مخلص لدينه ووطنه ..اننا مغاربة ويشرفنا السيد مرسي والسيد بنكيران رئيس حكومتنا ومن معه من الحزب المحترم ..عاش المغرب وعشت مصر وعاش السيد مرسي

  • مغربي من المهجر
    الجمعة 29 يونيو 2012 - 23:12

    أول مرة أبكي إبان سماعي لخطاب حاكم عربي , وفقك الله و شد من أزرك , و أعانك لمواجهة صعاب الحكم , كم أنت رائع يا مرسي أديت القسم و أي قسم أحلى و أفظل و أرقى عندما يكون أمام الشعب , آمنك الله من المكر و الدسائس …

  • الفاروقية نور على الدرب مصر
    الجمعة 29 يونيو 2012 - 23:16

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حياكم البارى اهلى اهل المغرب الشقيق انا مصرية ومن وقت الثورة اتابع ردود فعل الدول العربية قسما بالله ما لقيت حد مثل المغاربه فى حبهم لمصر ولا ذوقهم وادبهم وتعبيرهم بحب شديد لمصر واهلها صراحة انا بفتخر بكم امام الدنيا كلها ابهرتونى يا اسود الاسلام بالمغرب الحبيب ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله تحية عطره من ارض الكنانة ونيل مصر العظيم للشعب المغربى العظيم الذى برهن عن حبه بادب وذوق وردود فعل تكتب له فى التاريخ ونباهى بها الامم يوم القيامة واتمنى يتعلم منكم الحب والاحترام لمصر سائر بلاد المسلمين الذين يتصورون ان مصر كلها شارع الهرم ونسيو ان مصر اول من علم البشرية الاسلام من منارة الازهر الشريف واسودالسلفيه بمصر اشكركم فقد احققتم للحق قدره وهذا ليس بغريب عليكم يا اهلى بالمغرب ويعلم الله كم احبكم جدا فى الله وكام اتمنى لواتشرف بزيارة بلدكم يوما من الايام وكلما رأيت مغربية بالحرم ايام العمرة والحج كنت اقبل رأسها والله العظيم قبل اى ثورات لانى فعلا احترم لكم حبكم لنا النابع من القلب بحق وليس كلام بارد يخرج من اللسان لكن حبكم وصل لقلوبنا

  • nordin
    الجمعة 29 يونيو 2012 - 23:40

    فليقولو لي منتقدي السيد مرسي هل هناك في الماضي القريب رءيس عربي تكلم بهاده الطريقة ٱمام هادا الكَم الهاءل من الجماهير( بعد فوزه ).روعة أنا وا تق من انه رجل اللحضة .

  • Hamdaoui
    الجمعة 29 يونيو 2012 - 23:54

    مرسي يزكي انتصار الثورة ويعلن انه راعي الشعب الفقير رجل في زمن لم يعد فيه رجال .

    زمن زمن زمن الخونة ولصوص ولصاحب الضحك الصفرة .
    بتوفيق لمرسي في منصبه الجديد رجل مناسب في زمن الدجالة وسجاد لشياطين .
    والمثال موجود في المغرب

  • abdelali
    الجمعة 29 يونيو 2012 - 23:56

    والله اني لبكيت وانا اسمع كلماته… اسف يا وطني ولكني اتمنى لو كنت مصريا…
    hespres publi

  • طه يس رمضان
    السبت 30 يونيو 2012 - 00:22

    قليل مثل هدا الرجل الدي اعطى درسا لجميع الخونة وناهبي المال العام والظالمون والمستبدون ادى القسم امام ملايين الشعب المصري في ميدان التحرير من هدا المنبر اناشد جميع المسؤولين الدين ادوا القسم بين يدي صاحب الجلالة نصره الله ان يفوا بقسمهم وعهدهم و ان لا يخونوا الامانة التي اوكلهم بها السدة العالية بالله من وزراء و جنرالات……..وخير مثال على دلك الوزير السابق الدي اعتقل اليوم الدي نهب مال هده الامة دون سند قانوني

  • abouinan
    السبت 30 يونيو 2012 - 00:49

    استغرب الغرب على لسان رؤساء حكوماتها وقالوا بالحرف =ان المفهوم الجديد للدموقراطية = هو النموذج المصري لان الرئيس للجميع بعد استقالته من الحزب والجماعة ليكون للمصريين جميعا .وهذا النموذج غيبته امهات الدول . سمعت بالامس البعيد ان الرئيس الامريكي اوباما قال بالحرف ==ان الثورة المصرية جديرة بالدراسة في امهات الجامعات العالمية==. وختاما اهنيء الرئيس المصري وشعبه شعب التحرير والفايسبوك. وهنيئا لشبابنا في مستقبلياته وحرصه على اسقاط الفساد بطرقه مع تحمله للاكراهات .وايماننا بعدوى الاصلاح ستتحقق المراد لامحالة . فمزيدا من النضال .ومصر للعرب والمسلمين نموذج يجب الاقتذاء به وسبل الاجتهاد مفتوحة والله معين .( LE VIEUX ABOUINAN)

  • حماد
    السبت 30 يونيو 2012 - 00:51

    اللهم سلم سلم
    هذا الرئيس الاخواني حافظ للقران لكن السؤال هل يحكم بما انزل الله
    فوز مرسي سيفضح فرقة الاخوان المسلمون لانهم سنوات سنوات وهم يحاربون الحكام ويريدون الوصول الى السلطة بزعمهم انهم سوف يحكمون بما انزل الله
    اذا اتركونا ننتظر هل الرئيس مرسي وهو من الاخوان يحكم بما انزل الله ام لا

  • الصحراوي
    السبت 30 يونيو 2012 - 01:06

    سبحانة محول الاحوال قبل سنة او سنة ونصف كان مبارك رئيس ومرسي سجين الا مرسي رئيس ومبارك سجين.
    الدنيا دوارة اه لمن يتق فيها اما الاخرة الله يعلم.

  • fouad
    السبت 30 يونيو 2012 - 01:09

    oui nous sommes tous des freres musulmans de tanger a jakarta,on essaye de nous diviser et nos dirigeants en premiere avec ces partis politiques corrompues jusk'au os,ils oubliesnt ke c Allah ki juge et determine les destines,pas les bourses,pas les banques,pas l amerik….benkiran a vendu son ame au makhzen..pour sauver sa face,il vaut mieux k'il degage et se cache…………

  • Asmaa
    السبت 30 يونيو 2012 - 01:18

    قوة الرئيس مرسي تأتي من اعتماده على الشعب، واطمئنانه الى دعمه ومساندته، ولهذا لم يأت الى ميدان التحرير وسط هيصة ابواق مواكب عربات الشرطة، ومرتديا سترة واقية من الرصاص. فالرجل يملأ الايمان قلبه، وجيوبه نظيفـــة، ونواياه حسنة، انه باختصار مشروع شهادة، شهادة من اجل كرامة مصر وعزتها، ومعها الأمتان العربية والاسلامية، ولهذا يستحق الدعم ومن ثم النجاح في مهمته السامية.Alquds alarabi

  • mahmoud
    السبت 30 يونيو 2012 - 02:17

    اليوم ننجيك ببدنك لتكون لمن بعدك آية واليوم يحاكمك شعبك لتكون لأمثالك آية واليوم تعلو إرادة الشعب فوق إرادة ٱلقهر وٱلإستبداد فاليوم قرر الشعب المصري مصيره واختار رئيسه بمحض إرادته وتصوره ليعطي درسا في الحرية وآلأنعتاق لعل باقي الشعوب تستنبط العبرة وتنهي الحكم ٱلأوحد وتتخلص من الركوع والخنوع ، لا صلطة إلا صلطة الشعب هتف بها محمد مرسي الرئيس القادم من رحم الثورة وهو يؤدي القسم ألدستوري في ميدان ٱلتحرير مهد الثورة بعد ان قدم لا ممتطيا جوادا ولا سيارة إموزين كي يجد شعبا راكعا بل شعبا رافع الهامة شامخا وكيف لا وهم من أتو به لا أتى عليهم ولاحتى مرتديا سترة واقية من الرصاص ومما تخشى فقد رشحت وانتخبت فأمنت فنم قرير العين يا مرسي اليوم انتخبك شعب حق لنا ان نناديه بالشعب العظيم

  • فارس بلا جواد
    السبت 30 يونيو 2012 - 04:55

    اللى الفاروقية نور على درب مصر
    انا كمان من مصر من الاسكندرية و اشهد على كلامك
    شعب فى قمة الاحترام و الادب الحقيقة ربنا يوفقكم ان شاء الله

  • mehdi
    السبت 30 يونيو 2012 - 05:03

    هنيئا لمصر هذا التحرير

    نتمنى ان تتحررر المستعمرات العربية من حكم العسكر

  • أبو عبد الرحمن
    السبت 30 يونيو 2012 - 14:51

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الله أكبر الله أكبر ولله الحمد ….هذه تكبيرة العيد وفوز الدكتور محمد مرسي وادائه لليمين أمام الشعب في ميدان التحرير هو عيد ليس للمصريين فقط ولكن للأمة الاسلامية كافة.هنيئا لكم يا مصريين بمرسي والله الذي لا إله إلا هو إني أغبطكم على رئيسكم .أسأل الله ان يوفقه ويسدده لما يحب ويرضى وأن يرزقه البطانة الصالحة التي تعينه على الحكم بشرع الله.

  • ضرغام
    السبت 30 يونيو 2012 - 15:28

    ياقوم متى ستستفيقون من غفلتكم كل من ياتي يضحك عليكم حتى تظهر نواجده ان كانت له نواجد لقد ذكرني وهو على المنصة بالفرعون السابق عبد الناصر وقصة اطلاق الرصاص عليه ومسرحيته بعد الهزيمة المذلة واعتزاله الحكم نحن شعب عاطفي يستطيع اين كان ان يضحك علينا بملء شدقه وببعض الكلمات الرنانة شخص يفتح صدره لرصاص وهو محاط بقطيع من الحرس الرئاسي والجمهوري والشخصي والاخواني وهلما مصطلحات امنية رجل يدعي ان له مشروع يدخل مصر الى النهضة وسيجعلها مثل ماليزيا او البرازيل في اربع سنوات ماهذا الجنون اختزل عشرين سنة من العمل الشاق لمهاتير محمد وشعب ماليزيا في اربع سنوات والتي لن تكفيل حتى في محوازيد 1300 تجمع عشوائي يسكن به اكثر من15مليون نسمة واقتصاد خربان وديون داخلية وخارجية بالملايير وامية اربعين في المئة وثلث الشعب مريض ودفعة واحدة بدل القول يجب العمل على تنمية البلاد وتحسين معيشة المواطن المصري يقفز على مصطلح ريادة مصر وريادة العالم العربي وكاننا مجرد خرفان او دويلات اتى بها تسونامي من جزر الباهاماس ننتظر دولة المهدي المنتظر لتقودنا المغرب شعب لم يقده لا امويين ولا عباسيين ولا اتراك … وللحديث بقية

  • الفاروقية نور على الدرب مصر
    السبت 30 يونيو 2012 - 22:47

    من لا يشكر الناس لا يشكر الله هذا الشعب الطيب اراه فى النت سباق لتعلم العلوم الشرعية وكلما دخلت مقرأة لتعلم القرآن اجد اغلبها اخوات كريمات عفيفات فضليات من المغرب يتعلمن ويعلمن ما شاء الله ابهرونى بهمتهم العالية الجميلة فى تعلم القرآن والعلوم الشرعية واثق ان الله سيحفظ بلدهم لتدينهم حتى فى الحج اشوف السيدات كبيرات فى السن ومحفظات فى لبسهن وحجابهن ما شاء الله لا قوة الا بالله انه الاسلام قادم يمحو غيابات الظلم ويرفع رايته خفاقه عاليه الله اكبر ولله الحمد تواصلوا معى فى صفحتى بالفيس بوك بنفس اسمى الفاروقية نور على الدرب اتشرف بالاخوات فقط وجزاكم الله كل خير ووفقكم لكل خير

  • مغربي
    الأحد 1 يوليوز 2012 - 00:55

    وفقك الله يا ريس و اعانك علا الضالمين

  • مرسي الرئيس المصري الجديد
    الأحد 1 يوليوز 2012 - 13:50

    رجل السنة هو الرئيس مرسي .و افضل رئيس في الربيع العربي.و بعد هارون الرشيد .

  • مغربة
    الأحد 1 يوليوز 2012 - 20:33

    اااااااه ياوطني .
    هنيئا لمصر وفقكم الله .

صوت وصورة
مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا
الخميس 18 أبريل 2024 - 16:06

مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17

عريضة من أجل نظافة الجديدة