24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4306:2713:3917:1920:4122:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟

قيم هذا المقال

4.88

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | مُحتجُّون يقتحمون السفارة الأمريكية بالقاهرة

مُحتجُّون يقتحمون السفارة الأمريكية بالقاهرة

مُحتجُّون يقتحمون السفارة الأمريكية بالقاهرة

أكدت السفارة الأمريكية في مصر أن محتجين اقتحموا مبنى السفارة في القاهرة خلال مظاهرات نظمت أمس الثلاثاء للتنديد بفيلم أمريكي مسيئ للرسول.

وشددت السفارة٬ في بيان لها٬ أن المحتجين قاموا بإنزال العلم الأمريكي من على مبنى السفارة٬ وقالت إن حراس الأمن لم يقوموا بإطلاق النار على المتظاهرين واكتفوا باستدعاء تعزيزات أمنية لتأمين المبنى.

وكان الآلاف من المتظاهرين قد احتشدوا مساء أمس أمام مبنى السفارة الأمريكية بالقاهرة للتنديد بالفيلم الأمريكي المسيىء للرسول الكريم الذي يعرض اليوم في ولاية فلوريدا الأمريكية برعاية عدد من القساوسة٬ وقام عدد منهم باقتحام المبنى وتمكنوا من إنزال العلم الأمريكي دون حدوث احتكاكات مع قوات الأمن التي تتولى حراسة السفارة.

وأكد منظمو التظاهرة أن "إنزال العلم الأمريكي من على مبنى السفارة هو رسالة موجهة للولايات المتحدة الأمريكية بأن مصر ما بعد ثورة 25 يناير لن تقبل توجيه أي إهانة للإسلام والمسلمين" .

وفي سياق متصل٬ أكدت وزارة الخارجية المصرية تصميمها على توفير الإجراءات الأمنية الضرورية لحماية كافة السفارات والبعثات الدبلوماسية الموجودة على الأراضى المصرية والعاملين بها٬ مذكرة بأن مقار البعثات الدبلوماسية في كافة عواصم العالم تحظى بحصانات وفقا لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية والتي كانت مصر من أوائل الدول المنضمة إليها .

وذكرت السفارة٬ في بيانها٬ أن مثل هذه الأحداث تؤثر سلبا على صورة الاستقرار في مصر بما لذلك من تداعيات على مختلف المجالات ومن تأثير مباشر على حياة المواطنين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (42)

1 - حكيــــــــــــــم الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 02:29
يما يخص الفلم المسيء للرسول الكريم (ص) ... و في نظري المتواضع ....

الحلول ثلاثـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة ؛

1) التجـــــــــــــــــــــــــاهل الشعبـــــــــــــــــــي .

2) التجـــــــــــــــــــــــــاهل الرسمــــــــــــــــــــي .

3) التجــــــــــــــــــــــــــاهل الاعلامــــــــــــــــــي .
2 - عتيقة الغيورة الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 02:49
حسبي الله و نعم الوكيل اللهم انتقم من هؤلاء الملاعين الذين أساؤوا لحبيبنا و شفيعنا سيد الخلق أجمعين محمد صلى الله عليه و سلم , اللهم عليك بهم أرنا فيهم عجائب قدرتك و كل من كان قادرا على نصرة نبيك ولم يفعل فأنزل به غضبك يا قوي يا جبار
3 - عثمان الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 02:49
السلام عليكم، صورة الشخص الذي جسد شخصية الرسول صلى الله عليه و سلم تدور في بعض البروفايلات بالفيس بوك،و بعض المواقع أرجو حذفها فورا و عدم نشرها،لأن الصورة كما هو معروف تلتصق بالأذهان، لذا كلما ذكر الرسول صلى الله عليه و سلم ستتبادر الصورة إلى ذهنك مباشرة و هذا هو هدفهم لنكتفي بنشر الخبر و لكن غير مرفوق بالصورة أرجوا النشر قدر المستطاع ،و السلام
4 - imane الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 03:01
آلمني كثييرا أننا لم نقم بأي خطوة نبين فيها عدم رضانا على ذلك الفيلم بل لم نتحدث حتى...؟؟
5 - ابو حمد الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 05:47
للاسف الشديد ان الساسة المسلمون و العرب غلبت عليهم المصالح الشخصية حتى ولو كانت على دينهم او عقيدتهم و للاعلام العربي دور كبير كون ان الاعلام العربي ضعيف جداااااااا فان اغلب الاعلام العربي و للاسف يعيش عبدا للحاكم ولا يقدم شيء فى الخارج بينما الاعلام الغربي ساطع بين المشرق و المغرب .

لا اعلم اين نتجه نحن و هذه الحركة التى قام بها من تمثيل للرسول ما هي الا بداية لامور اخرى فى الطريق ثم ان من حقنا نزعل و من حقنا ان نتألم ولكن هل تعلمون من هم هؤلا انهم شرمذة من البشر ناهيك بان اغلب من يقومون بهذا سلوك اناس غير شرعين و هذه الحقيقة فاءن فى اوربا و امريكاء اغلب شعوبها غير شرعين اذن لا يوجد هناك خلاق و لا اخلاق فماذا تتوقع من هذه الفئة .. وصدق الله العظيم حين قال .. واذا خاطبك الجاهلون قالوا سلاما . صدق الله العظيم
6 - LEKOUCH ABDELMAJID الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 05:56
هنا في اوروبا لكي يصبح الانسان العادي من النخبة عليه بثلاث اشياء وهم 1 ان يكون يهوديا لان الانسان اليهودي يحترم الى اقصى درجة وكل الابواب له مشرعة للارتقاء الى الصفوة 2 ان ياتي الانسان بفعل قوم لوط ويساعد على نشر اللواط الابواب كذل مشرعة للارتقاء الى عليةالقوم 3 ان يسب الانسان العادي الاسلام او يكتب ما يسيئ به الى هذا الدين السمح فبين عشية وضحاها يصبح هذا الكاتب المبتدئ من كبار الادباء ونحن نعرف انهم يكنون العداوة والحقد لهذا الدين العضيم ويحاولون بكل جهد اغراق المجتمعات الاسلامية بالفساد واي تحالف او اتحاد مع الغرب الصهيوني كاتحاد المتوسط الذي يدعوا اليه الصهيوني ازولاي ذو الوجه السمح فهو من باب استنزاف المقدرات الطبيعية التي حبا بها الله العالم الاسلامي
7 - مهاجرة في امريكا الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 07:19
صلى الله على سيدنا و قدوتنا و حبيبنا محمد و على اله الطاهرين الطيبين رغم كيد الكائدين فانتظرو فهم يقومون بنشر الاسلام بطريقة غير مباشرة و سيرون كم سيزداد عدد الوافدين على الاسلام بحول الله و قوته و يكيدون كيدا و اكيد كيدا فهل الكافرين امهلهم رويدا
8 - المعتصم الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 09:43
الحمد لله وحده... فعلى المسلمين الغيورين على دينهم أن يفدوالرسول الكريم بأنفسهم وأهليهم وأولادهم وأموالهم اتبااااااااااااااااعا لادفاعا ولايثيروالفوضى التي تسىء لرسولنا الكريم قبل أن تحسن اليه فما تجرأ هؤلاء الحاقدين على ديننا ورسولنا..الابعد أن رأوا المسلمين أساءو لرسول الله بترك سنته والتخلي عن دينهم جملة وتفصيلا وترك الأخلاق التي أمرنا بها الرسول الكريم ان نتخلق بها مع أنفسنا ومع المسلمين وغير المسلمين هذا من جهة أما من جهة أخرى فنقول لهذه الأبواق وهذه الثغورالتي تلتقط هذه الأفكار من زبالة القردة والخنازير الذين أساءو لحبيبناالمصطفى صلى الله عليه وسلم مووووووووووتوووووووووووو بغيظكم فلقدسبقكم أبوجهل لجهلكم هذا وسوف تلقون ان شاء الله مصيره وسوف يبقى ديننا خالدا ونبينا محمدا وقبلتنا مكة وسيعود الينا القدس مجددا باذن الله.
9 - سمير الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 09:55
نداء الى كل العرب والمسلمين رؤساء وملوك وحكومة وشعوب ان لم نغضب لرسول الله فلمن نغضب وان لم نثور لرسول الله فلمن سنثور وان لم ندافع عن رسول الله فعن من سندافع لماذا نقبل الدنية فى ديننا ولماذا نرضى الاهانه لرسولنا واذكر نفسى واياكم بقول ربى ..........وقفوهم انهم مسئولون ........سنسئل جميعا ماذا قدمنا لنصرة نبينا .........حسبى الله ونعم الوكيل
10 - Oum Zaid الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 09:58
يا امة محمد إن زعمتم أنكم تريدون الرد بحق ،إن تريدوا ان تنصروا الإسلام و أنتم أولياءه و مستخلفين في الارض فأقيموا الصلاة
و عمروا المساجد ،أتلوا القرٱن،ٱذكروا الله كتيرا ،صلوا على المبعوت رحمة للعالمين،الإسلام عزيز بأهله
إننا نغيظهم بحبنا لديننا و لنبينا ،نفقع مرارتهم "دعهم في طغيانهم يعمهون" الله اكبر و لله الحمد على نعمة الإسلام
11 - majedz الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 10:16
السلام عليكم جميعا.
من قرأ هذا المقال...يظن أن المصريين هم الوحيدين المعنيين بالأمر...و للأسف هذه هي الحقيقة...لقد تتبعت هذا الموضوع منذ عدة أيام ووجدت أن الدولة المصرية و الشعب المصري العظيم هو الوحيد لقد قام بهذه التحركات و هذه الوقفات ضد هذا الفيلم الخبيث...وكأننا لسنا نحن كذلك مسلمين...وأن الذي يهان في هذا الفيلم الوسخ ليس نبينا محمد صلى الله عليه و سلم...أعظم بشر مشى على هذه الأرض.
لذلك من هذا المنبر الحر...أدعو جميع المغاربة بصفة خاصة و جميع المسلمين بصفة عامة لدود عن حرمة نبينا محمد صلى الله عليه و سلم و ذلك باتباع سنته وهديه و كذلك للتعريف بسيرته العطرة في جميع المحافل.
كذلك أطلب من هيسبريس أن تتقدم بشكاية ضد هولندا و أمريكا باعتبارها موقع إخباري لديه وزنه على صعيد ساحة الإعلام.
و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.
أرجو النشر يا هسبريس.
12 - غيور1 الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 10:21
ان هذا لمنكر اين انتم أيها الشعب المغربي هل ماتة فيكم الغيرة هذا أقل شئء نفعله هو تنديد سامحنا ياحبيب الله لقد وصل بنا الذل حتى أصبحنا نكتفي بالتفرج
نحن ضعاف الايمان .......................
13 - FARIIDA الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 10:29
لقد قبلنا اهانة في مجال الرياضة فسكتنا في الثقافة فسكتنا لكن ان يهان ديننا و نسكت اصبحنا جبناء لا حوة ولا قوة الا بالله
14 - حسبنا الله و نعم الوكيل الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 10:38
تنتمنى نديرو حتى حنا شي وقفة ولى شي رد فعل ابين بأ ننا مراضينش على الاساءة للرسول الكريم و للدين ديالنا للاسف قلبي يعتصر النا على هاد الوضع لس وصلو ليه الشعوب الاسلامية من خنوع ياحكام العرب اخزيتمونا حسبنا الله و نعم الوكيل
15 - أنس من القصر الكبير الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 10:53
قد نقبل بأي شيء سوى إهانة الإسلام و المسلمين، نحن فداك يا رسول الله، هذا الطغيان لن يدوم طويلاً يا أمريكا، فصبر جميل.
16 - بوتشيش الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 10:55
بعد أن انتشرت في الآونة الأخيرة إصدارات مسيئة للمسلمين من خلال المساس بمقدساتنا .رسوم أفلام ...
الهدف منها أن يصدر منا سلوك يروج للعنف والكراهية ويكون مادة إعلامية دسمة في القنوات الصهيونية العالمية .
يجب على جامعة الدول العربية والاتحادات الإسلامية السياسية والعلمية أن تسعى متحدة للسعي لذى المنتظم الدولي لإقرار قانون يجرم كل أشكال الإساءة للمقدسات الدينية من رسل وكتب سماوية وعقائد دينية حتى تتم مقاضات كل من يسعى لتشويه العقيدة الإسلامية وخاصة من طرف المتصهينين الخائفين من المد الإسلامي العالمي, ونقول لهم الإسلام سينتشر في العالم مهما يمكر الماكرون فلا بديل عن عالمية الإسلام وكونيته .ومهما طال ليل الشرك فلا بد لشمس الحق أن تشرق .
17 - KHADIJA الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 11:02
شكرا اخي حكيم عين العقل بالكلام عليه نعطيه اشهار مجاني

الحلول ثلاثـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة ؛

1) التجـــــــــــــــــــــــــاهل الشعبـــــــــــــــــــي .

2) التجـــــــــــــــــــــــــاهل الرسمــــــــــــــــــــي .

3) التجــــــــــــــــــــــــــاهل الاعلامــــــــــــــــــي .
18 - wafae الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 11:09
اللهم اجعل كيدهم في نحورهم, يحسبون أنهم يسيؤون للإسلام وهم لا يدركون انهم يزيدوه شهرة فيزيد عدد المعتنيقين له
19 - الشرقاوي الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 11:12
يتوجب علينا القيام باحتجاج أيضاً ، إذا تجاهلنا الأمر فسوف يستمرون في هذه الأعمال التي تسيئ لديانتنا ، مما سوف يؤدي إلى النفور من الإسلام في المستقبل من قبل الغير مسلمين ،
سوف تسقط قيمة ديننا بتجاهلنا لمثل هذه الأشياء
20 - يوسف المغربي الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 11:15
للأسف استغلو غفلتنا يفعلون ما يشاءون كل مرة يستفزوننا. مادا سنقول لله يوم القيامة عندما يسألنا فعلنا عندما خيض في عرض حبيبه ونبيه رسولنا صلى الله عليه وسلم ؟؟؟؟
21 - حنان حاجي الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 11:18
اييييييييييييييييييييييييين ايييييييييييييييييييييييييييييين اييييييييييييييييييين نحن من هؤلاء المسلمين الذين انتصرو وخرجو لنصرة الحبيب وحاولو تغيير المنكر بكل انواع الوسائل
اليس محمد رسولنا نحن ايضا السنا نغير عليه ايضا السنا احرارا ايضا
كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه فما بالك بعرض النبي صلى الله عليه وسلم
قومو يامسلمين يامغاربة وتحركو واتبعو السنة وانصرو الحبيب بكل انواع التغيير
22 - محب محمد ابن عبد الله الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 11:20
بأبي وأمي أنت يا رسول الله
طبت حيا و طبت ميتا يا رسول الله
اللهم أمتنا على سنته واحشرنا تحت لوائه و اوردنا حوضه واسقنا بيده الكريمة شربة هنية لا نظمأ بعدها أبدا
صلى الله عليك يا حبيبي يا رسول الله
23 - moslima wa aftakhir الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 11:23
قال الله تعالى: إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً [الأحزاب:56]

لنجعل تجمعنا سويا اليوم .......صلاة وسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد عليه السلام
جزاه الله عنا خير الجزاء ♥

اللهم صلّ وسلم على سيدنا محمد سيد المرسلين عليه الصلاة والسلام
24 - اسماعيل الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 11:31
اللهم صلى وسلم وبارك على أشرف الخلق سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام
اللهم صلى وسلم وبارك على أشرف الخلق سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام
اللهم صلى وسلم وبارك على أشرف الخلق سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام
25 - Rym الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 11:38
( يُرِيدُونَ أَن يُطْفِؤُواْ نُورَ اللّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ )
26 - abdeljabar الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 11:42
c'est curieux que l'etat egyptien fasse un communiqué pour dire qu'il doit et va proteger les instances diplomatiques "chose qui se comprend d'un point de vu geopolitique.."
sans faire de declaration dennonçant le film a la base de la manifestation
27 - Brahim الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 11:56
شكرا اخي الحبيب حكيم, نعم ما قلت... هؤلاء القوم الكافرون يسعون من وراء هذه الافلام الى اثارت غظب المسلمين... فبالله ان خير رد هو تجاهل "اعمالهم الشنيعة" و مقاطعة ما "تجود" به الايدي -السخية- لهؤلاء الفجار من افلام و منتجات
28 - siham الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 12:34
c 'est vraiment honteux ce qui se passe je crois bien que les égyptiens et le libiens sont plus musulmans que nous les marocains au moins ils savent dire non qd il le faut ils savent manifester qd ils en ont marre si seulement l'arabie saoudite bloque le petrol pendant une semaine ou deux les usa seront bien donner l'importance à l'islam sans perdre aucune goute de sang mais hélas le temps n'est plsu le meme on arrive à un moment où on voit les connards se moquer de notre prophète
hasbiya laho wani3ma lwakil
29 - مسلم الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 12:58
يا مسؤولي وزارة الخرجية؟ اذا كانت السفارات والقنصليات محمية باتفاقية جنيف فان الاسلام والرسل محميين بالقوانين السماوية.فايهما اسمى واحق ان يطبق ويحترم ,حسبي الله ونعم الوكيل يا حكام وطغاة العرب.والعز والنصر لاحرار مصر والامة الاسلامية,والخزي والعار للخونة الفاسدين وستعلمون اي منقلب تنقلبون,
30 - مغربي أصلي الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 13:04
إن اليهود والنصارى يخسرون أموالا طائلة للقضاء على الأشخاص والطوائف والأحزاب والحكومات وبعد كل مرحلة يجس النبض و يستعمل ميزان الحرارة
الذي يخرج على شكل كتاب مسيئ أو فيلم مسيئ للرسول أو إحراق مصاحف
لكي يرى هل مازال هناك تهديد لها ولمصالحها وأين يوجد هذا التهديد .
ولهذا أدعوكم الى الصبر والتحمل...فهم يريدون الدنيا ونحن نريد الآخـــــــرة.
وإنا إن شاء الله لمنتصرون .
وإن ينصركم الله فلا غالب لكم
31 - soeursud الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 13:06
اين انتم ايها المغاربة....الستم بمسلمين...لما هدا السكوت...كل من يحب رسول الله صلى الله عليه و سلم...فليشارك فى التظاهرة.........انه حبيبنا الرسول صلى الله عليه وسلم....الامر لا يتعلق برئيس او ملك
32 - amine الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 13:11
مدينة الرباط

إن شاء الله اليوم الأربعاء 12 سبتمبر 2012 على الساعة الثالثة بعد الزوال وقفة احتجاجية أمام القنصلية الأمريكية شارع محمد الفاسي تنديدا بإهانة رسولنا الكريم صلى الله عليه و سلم في فلم أمريكي
33 - hazem الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 13:21
السلام عليكم، صورة الشخص الذي جسد شخصية الرسول صلى الله عليه و سلم تدور في بعض البروفايلات بالفيس بوك،و بعض المواقع أرجو حذفها فورا و عدم نشرها،لأن الصورة كما هو معروف تلتصق بالأذهان، لذا كلما ذكر الرسول صلى الله عليه و سلم ستتبادر الصورة إلى ذهنك مباشرة و هذا هو هدفهم لنكتفي بنشر الخبر و لكن غير مرفوق بالصورة أرجوا النشر قدر المستطاع ،و السلام
34 - MOHAMED الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 13:25
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "لا يؤمن احدكم حتى اكون احب إليه من ماله واهله والناس اجمعين .. لك يارسول الله منّا نصرةٌ *بالفعل والأقوال عما يُفترى نفديك بالأرواح وهي رخيصـةٌ *** من دون عِرضك بذلها والمشترى
35 - Allahoma Salli ala MOHAMMED الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 13:45
JE Veut dire aux provocatives Americains pourquoi vous inventer toujours quelques chose qui nuire aux musilmans, ne pas croire que vous avez nuire a lIslam car sa change vers l opposite de se que vous pensez. L Islam et protected par Allah et personn n a le pouvoir de le Finir, regardez vous? on avait essayee plus d un siecle de nuire a l Islam et de le demasquer negativemnt mais personn n a reussi ,au contraire il augment
36 - yassine الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 14:18
أثار هذا الفيلم فضولي فرحت أبحث عنه على صفحات الأنترنت
وجدت مقتطفا منه مدته 11 دقيقة
لم أستطع اكماله بسبب سخافته الكبيرة جدا,ديكور سخيف,حوار سخيف,كلمات بذيئة سخيفة,ممثلون سخيفون,ومخرج سخيف بلا شك
لذا أكاد أجزم بأن لا أحد سيكلف نفسه عناء مشاهدته باستثناء زمرة من القساوسة الذين يقفون وراء الفيلم
أثارني فضولي أيضا لمعرفة سبب نشر هذا الفيلم فوجدت هذا الجواب على صفحته الشخصية: . ""هل علمت ان الدستور الاسلامى الجديد سيراقب اموال الكنيسه ؟ هل تعلم عدد المخطوفات من فتياتنا الاقباط فى خلال 18 شهرا الاخيره؟هل تعلم عدد الشهداء الاقباط فى خلال 18 شهرا الاخيره؟
ماذا سيفعلوا بنا اكثر من هذا؟ لابد ان تعلمى والتاريخ لا يكذب كلما سكت الاقباط زاد الاضطهاد والسكوت ليس حكمه بل نقمه على الاقباط .
لن ننسى كنائسنا المغلقه لن ننسى بناتنا المخطوفات اللاتى اجبرن على الاسلام فبينما افرج الرئيس مرسى عن الارهابين وضع ابناء الاقباط فى السجون بتهمة ازدراء محمد نعم من حق المسيحى ان يكره نبى الاسلام السفاح انها حرية الراى والتعبيراننا سنتكلم وسيصل صراخكم الى سرير كل رئيس فى العالم سلاحنا هو الكلمه"
مبررات سخيفة
37 - ana الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 14:32
"الناس في بلادي كالثيران بالأحمر الفاقع يقادون"
مرة أخرى نجد أنفسنا أمام حادثة تعكس تفاهتنا و تفسر تخلفنا ... من الصور المسيئة للرسول الى "بارسيبوليس" الى الفيلم الأمريكي"المسيء" و الناس في الشرق هائجون يكبرون و يحرقون , و الناس في الغرب يضحكون على مستقبلنا المظلم مطمئنون ...
الى متى سنبقى كالدمى يقودنا الاخرون حيث يريدون ؟؟ الى متى نناقش الهوية و نتوهم الدفاع عن المقدسات ؟؟ الى متى نخدم الأجندا الأمريكية التي تهدف الى ايصال الاسلاميين الى الحكم بكل الوسائل و شتى الطرق ؟؟
38 - mohamed الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 15:30
حسبي الله ونعم الوكيل
لا حول ولا قوة الى بالله
فخر لنا ان يكون محمد نبينا.ان هذه الاساءة تعتبر جريمة عنصرية في حق المسلمين و هذا الفيلم غير مقبول أخلاقيا ودينيا ويمثل خروجا فادحا على حرية الرأي والتعبير، وتعديا صارخا على المقدسات الدينية للشعوب، وعلى الاعراف والمواثيق الدولية المعنية بحقوق الانسان، والتى تؤكد أن حرية التعبير عن الأديان يجب ان تكون مقيدة بضوابط القانون التى تحقق المصالح العامة لحماية الحياة والاخلاق والحقوق والحريات.
يا ترى ماذا سنقول حين سوف يسالنا الله ( ماذا فعلتم لنصرة دين الاسلام )
39 - omar الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 15:54
العزة للاسلام ولرسول الله ولو كره الكافرون الضالون ومن يسير على منوالهم .
فالى متى سنضل داخل قوقعة الخنوع والاستكانة؟؟؟؟؟؟؟؟؟هيا افيقوا واستفيقوا و لنهب الى نصرة خيرالخلق صلى الله عليه وسلم, لا تلهيكم اموالكم ولا اولادكم عن هدا المقصد العظيم...............ودامت العزة للمصطفى.
40 - bakero.idrissi الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 17:39
رحم الله من قال: "نرقع دنيانا بتمزيق ديننا، فلا ديننا يبقى ولا ما نرقع"
كفانا تجاهلا وغفلة عن الممارسات العدوانية المتكررة في حق أسمى الديانات وفي حق أطهر الخلائق. أين أقلام العرب والمسلمين الغيورين على دينهم ونبيهم صلوات الله وسلامه عليه، التي لا تحرك ساكنا لمواجهة العدوان اللامحدود على الإسلام ونبيه الطاهر الأمين. فالمواجهة سهلة وغير مكلفة، وبالخصوص غير مثيرة للفتنة والانتقادات من طرف من يدعون الحضارة والانفتاح. المواجهة يجب أن تكون بنفس السلاح ألا وهو القلم، حتى لا يقال عنا معشر المسلمين أننا لا ننطق إلا بالسلاح الآخر، السلاح الوحيد الذي استعملته كل الدول التي تعتبر المتقدمة في فرض سيطرتها وآرائها وسياساتها هنا وهناك، بإراقة الدماء وهدم المساكن والبنايات وبيوت العبادة. نريدها "حربا" سلمية، ثقافية، علمية، أدبية، دون عنف أو تعنيف، دون قتل أو تقتيل، دون هدم أو تهديم، دون حرج أو تجريح، لكن بقوة وجأش وحضارة، اقتيادا وأسوة بحضارات وعلم وثقافة وفن العرب والمسلمين.
وحسبي الله ونعم الوكيل.
41 - R&D الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 17:51
عشت زهاء 15 سنة في الولايات المتحدة الأمريكية ولاحضت ان الحكومات العربية وشعوبها لم تفهم نمط تفكير الغرب وخصوصاً أمريكا ولم يعرفوا كيف يجيدون الركوب على الفرس بمسك اللجام لا بالخبط و العصا. فبالمثال يتضح المقال. الفيلم ألمسيi لرسول الله كان موجوداً مندو يوليوز وبمناسبة 9/11 عرض في بعض الكنايس المعادية للiسلام فثارت الشعوب كالبركان فمات من مات وعادت الامور إلى ما كانت عليه ومازادت إلا أن غدت سموم إعلام الغرب. الحكومات ألiسلامية تتحمل نصيب من هاته الأحداث لأنها لا تحرك ساكن، فعلى سبيل المثال، زيادةً على دور المجلس العلمي في اصدار الفتاوي في الصلاه والصيام التي يعرفها الصغير والكبير وزيادةً على تنظيم حفل البيعة والولاء كان عليه أن يستدعي سفراء الغرب وفي مقدمتهم الأمريكي لحفل عشاء وكذلك إستدعاء علماء الاسلام الذين عاشو في الولايات المتحدة وعلى درايةٍ بشعابها فيعرض الفيلم للحاضرٍين ويبين مدى حقد الفيلم ونقمه على المسلمين والاسلام وتبين نتيجة هاته الأعمال المشينة حتى ولو انها حرية تعبير. وفي المقابل يعرض فيلم قصير عن الاسلام لتبين سماحة الاسلام و حسن الخلق المسلم