24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4406:2813:3917:1920:4022:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟

قيم هذا المقال

4.20

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | " كامبردج" تفقد لقبها كأفضل جامعة في العالم

" كامبردج" تفقد لقبها كأفضل جامعة في العالم

" كامبردج" تفقد لقبها كأفضل جامعة في العالم

فقدت جامعة كامبردج البريطانية٬ الشهيرة٬ لقبها كأفضل جامعة في العالم٬ وهو الموقع الذي ظلت تحتله خلال السنتين الماضيتين.

وذكرت صحيفة الاندبندنت أمس الثلاثاء أن كامبردج تخلت في التصنيف الجديد لمؤسسة (كيو سي العالمية) عن موقعها لفائدة نظيرتها الأمريكية معهد ماساشوتس للتقنيات (بوسطن)٬ فيما حلت جامعة هارفرد الأمريكية الشهيرة في الرتبة الثالثة.

وأشارت الصحيفة إلى أن التصنيف الجديد يتميز باحتلال أربع جامعات بريطانية للصفوف الستة الأولى على مستوى العالم٬ ذلك أنه إلى جانب كامبردج (الرتبة الثانية) جاءت جامعة "لندن كوليج يونيفرستي" في المرتبة الرابعة فيما آلت الرتبة الخامسة والسادسة على التوالي لجامعتي "أكسفورد" و"أمبريال كوليج لندن".

ويعتمد تصنيف (كيو سي العالمية)٬ الذي تم إحداثه سنة 2004٬ على معايير صارمة ومحددة لاختيار ال 700 جامعة الأولى في العالم٬ وتشمل بالخصوص مستويات البحث العلمي والتدريس وقابلية الخريجين للتشغيل وانفتاح الجامعة على العالم. وكانت جامعة هارفرد الأمريكية قد احتلت الرتبة الأولى في هذا التصنيف خلال الفترة ما بين 2004 و2009.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - Med Adil الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 02:39
Salam 3alaykom,

Intéressant! Fatima Fehriya serait en train de se retourner dans sa tombe. Je ne vois aucune université arabe dans le classement!
La première université de l'humanité a été arabe.
Il faudra chercher un motif dans le classement d'une université musulmane celle de Singapour.
Gharib!!!!!!!!
2 - Miss M الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 04:24
Unbelievable news! i can't even imagine that this could be real one day... so
Stop lying please!
because everybody knows that IBN ZOHR is the best university in the World

Moroccan and proud
3 - Jihane الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 06:59
تظل كامبريدج بماساشوستس الامريكية اشهر مدينة علمية ، وذلك بسبب كلياتها و جامعاتها، والتي تشمل:
كلية كامبردج Cambridge College
كامبريدج مدرسة لفنون الطهي Cambridge School of Culinary Arts
الأسقفية مدرسة اللاهوت Episcopal Divinity School
جامعة هارفارد Harvard University
كلية هولت الدولية التجارية Hult International Business School
جامعة ليزلي Lesley University
Longy مدرسة للموسيقى
معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا Massachusetts Institute of Technology
لو كوردون بلو كلية فنون الطبخ في بوسطن Le Cordon Bleu College of Culinary Arts in Boston
4 - جمال الباحث الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 08:15
نرى هذه التصنيفات للجامعات العالمية و كأننا نسمع عنها في عالم آخر؟؟ فما أكبر البون الشاسع بيننا و بينهم، إلا أن المشكل ليس في عدم قدرتنا على اللحاق بهم و إن كان ذلك بالغ الصعوبة و لكن المشكل في أننا لم نبدأ بعد بالطريقة الصحيحة... فلنتحرك
5 - oussama الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 10:14
ما هو موقع جامعة القاضي عياض بين جامعات العالم ؟؟
سمعت بأنها تحتل مراتب لا بأس بها افريقيا
6 - مهموم الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 10:27
يا حسرة علينا ! أين نحن من كل هذا ؟ خلاصة القول : إذا أسندت الأمور إلى غير أهلها فانتظر الساعة .
7 - طالب الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 11:26
كل الشعوب تسعى الى الرقي بمستوى شبابها العلمي و تتنافس على المراتب العالمية الاولى من أجل التميز...الا جامعتنا التي اصبحت مرتعا للمتاجرة.. ماستر جديد.. همزة جديدة للمتاجرة في ذمم الطلبة... ناهيك عن تقهقر المستوى العلمي بسبب ضعف المكونين و عدم الالمام بأسس البيداغوجيا....مــــــا زال ما يتقال
8 - wiaam الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 11:42
فرحت نحساب شي جامعة مغربية اللي خدات ليها البلاصة
ماشي مشكل 2012 هجرية إن شاء الله
9 - محمد من ألمانيا الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 11:48
أعتقد أن هناك خطأ ما. فالجامعة التي ظلت تحتل صدارة الجامعات عالميا هي جامعة هارفارد الأمريكية وليس جامعة كامبريدج. المرجوا مراجعة المعلومات.
10 - أنس الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 12:57
متى نتخلى عن الرتب الأخيرة في بلدنا ؟
متى نتخلى عن الرتب الأخيرة في بلدنا ؟
متى نتخلى عن الرتب الأخيرة في بلدنا ؟