مقتل سفير أمريكا و3 من الموظفين بقنصلية واشنطن وسط بنغازي

مقتل سفير أمريكا و3 من الموظفين بقنصلية واشنطن وسط بنغازي
الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 12:10

أفاد مصدر أمني ليبي أن السفير الامريكي في ليبيا، كريس ستيفنس (يمينا بالصورة)، قتل الى جانب ثلاثة من موظفي القنصلية الأمريكية ببنغازي في الهجوم الذي استهدفها ليلة امس من قبل متظاهرين غاضبين.

وقال فوزي ونيس، رئيس اللجنة الأمنية العليا في مدينة بنغازي المدلي بتصريح صحفي، إن السفير الامريكي، الذي صادف وجوده بمقر القنصلية تنفيذ هذا الاعتداء الذي جاء على خلفية عرض فيلم مسيئ للإسلام بأمريكا٬ “توفي اختناقا، جراء استنشاقه للأدخنة الناجمة عن حريق أضرمه المتظاهرون في مبنى القنصلية”.

وقال ذات المسئول الأمني إن جثامين الضحايا سيتم نقلها الى العاصمة طرابلس.. في حين أعرب المؤتمر الوطني العام الليبي عن “استنكاره الشديد” للاعتداء الذي استهدف القنصلية الأمريكية باعتباره “عملا إجراميا وجبانا”.

المؤتمر الوطني أصدر بيانا له كي يخطر بـ “الفوري في اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لمباشرة السلطات المسؤولة التحقيق في هذا الحادث الأليم، بما يكفل تعقب الجناة والحفاظ على أمن البلاد وسلامة وأمن ضيوفها”.. وزادت الوثيقة: “”نعرب عن كفالته لحق التعبير عن الرأى بالوسائل السلمية، إلاّ أننا نستنكر، أشد الاستنكار، مثل هذا الفعل الجبان الذى ينم عن غياب كل استشعار للمسؤولية تجاه الوطن واتجاه ضيوفه والمقيمين فيه”.

‫تعليقات الزوار

128
  • ياسين من سيدي مومن البيضاء
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 12:26

    عفوا و لكن من قتلوا لا يد لهم بالفيلم المنتج ، و هذا ظلم !!
    نحن مسلمون و لا نرضى بالظلم !
    يمكن الاحتجاج بــ 1000 طريقة دون قتل الابرياء !
    اللهم انصررسولنا و الاسلام والمسلمين واذل الشرك والمشركين ..

  • المُرتزق .
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 12:39

    هذا ما نسميه تخلف وأعني جيدا ما أقول !! .

    عندما كان اليهودي جار النبي صلى الله عليه وسلم يكيل له كل أنواع البغض والحقد ويرميه بأقذر القاذورات , كان تصرف سيد الخلق نبيلا حكيما رزينا لا يُشابهه تصرف غير تصرف العقلاء الحُكماء .

    فإذن لو أننا كنا قليلا ,, فقط قليلا تصفحنا هذه القصة وغيرها من قصص الأذية التي تعرض لها سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم , وأخدنا منها روح الحكمة الربانية التي ارآت أن تمنحنا أكثر من مقصد عن ما حدث وما قد يحدث من أمر مشابه في عصر من العصور , فما كنا من دون شك سنصل لهذا المستوى من الاندفاع المتهور والذي يُعطي القيمة كل القيمة لكل من أراد الشهرة على حساب خير البشرية صلى الله عليه وسلم .

    تسألني عن الحل أيها القارئ ؟ .. لنرمي تصرفات مشابهة في المزبلة فإنها أبدا لا تهمنا دام هناك خالق يُحاسب كل من عليه حساب , وحينها فقط سوف لن تتكرر أبدا هذه التصرفات .

  • ابراهيم
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 12:41

    واخا هاد العمل مدان بقوة و هاد الطريقة الانفعالية كا تسيء للإسلام و المسلمين إلا أن التساؤل كا يبقى : فين هما حماة الإسلام "الرسميين" مني كا يتعرض فيلم حقير و منحط من هاد النوع؟ فين "علماء" الدولة الرسميين و فين حامي الحرمين و فين أمير المؤمنين و لا غير السميات و صافي أما في الواقع ..

  • mosslim
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 12:45

    لا حول و لا قوة إلا بالله، مقتل السفير الأمريكي في بنغازي.
    أ بهذا يثأرون لرسول الله؟ لو كان رسول الله حيا، هل كان سيقبل بهذا؟
    هل رسول الله كان سوف يقتل سفيرا لروم ام الفرس ؟

  • CréstO
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 12:47

    الحمد الله الحمد الله الحمد الله الحمد الله أرى من جهة أن هذا هو الحل على الأقل يكون إنظار لكل من يتجرأ أن يمس كرامتنا أخي موت واحدة مصيرنا جميعا زيادة على هدا نحن نعلم ما تفعله أمريكا بالكرة الأرضية و خصوصا العالم العربي و العين بالعين و السن باسن علما أني أعرف أن أمريكا باستطاعتها إبادتنا في دقيقة ومن جهة أخرى أخشى أن تكون هده البلبلة خطة أمريكية للوصول لهدف خبيث آخر

  • salam
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 12:51

    une belle religion de paix et de tolerance bravo au musulman vous rendai un service a tout les haineux de l'occident! bientot romney va etre prisident et lui c'est bush X 100! vous croyer combatre les etats unis! alors vous revez! on va disparaitre inchalah

  • Rym
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 12:51

    المساس بصفية الخلق عليه الصلاة و السلام قدح شنيع و تجريح بشع و يسعى اعداء الله الا ان تاجج نار الغضب اكثر
    انما الاحتجاج ليس بهذه الطريقة حتى لا ينعت الاسلام بالتطرف و ترسخ المغالطة اكثر
    ولكن بالمقاطعة اقتصاديا و اعلاميا
    و ليبدا ااال سعود بقطع الموارد البيترولية…و العيان تبكي عليه مو ا ميريكان

  • عبد الله
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 12:52

    أهكذا ينصر رسول الله ؟ تترك سنته و تعصى أوامره ثم ينصرونه بالقتل والتخريب.
    الأدهى من هذا أننا سنتظاهر، ونشهب، ونندد، ونغير صورنا على الفاسيبوك، وننشر صورا ومقالات داعين إلى مقاطعة البضائع الصهيونية والأمريكية و و و… لنبرئ ذمتنا، ونقول نصرناك يا رسول الله. وننسى أننا أول من أهانه لما هجرنا سنته.

  • الزناتي علال
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 12:52

    بهذه الأفعال الإرهابية نثبت لدول العالم أجمع أن ما يدعيه الغرب بأن الإسلام دين يدعو إلى الإرهاب و يفتقد التسامح.. هو حقيقة.. و ليس إدعاء باطلا..
    فحتى و بعد 11 عاما من الأعمال الإرهابية في نيويورك و التي حاول الإسلامويين وصفها بأنها حدث عابر و شاذ,,, إلا أن الأفعال الإرهابية من بعض المسلمين لا زالت تظهر على السطح,,,

    الحقيقة أن الذين أساءوا ويسيؤوا للإسلام والنبي محمد بشكل أكبر.. هم من المسلمين أنفسهم.. لا غيرهم..

  • علي الهواري
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 12:52

    فل تتحمل الحكومة الأمريكية مسؤوليتها في قتل هاؤلاء الديبلوماسيين. سبق وحذرت جهات عديدة من دول عديدة من نشر هذا الفلم، وكيف أن العالم الإسلامي يشهد صحوة لم تنضج بعد ومن السهل استمالتها. لاكن الحكومة الأمريكية تتجنب دائما التحذيرات حتى تقع وفيات تستطيع أن تستخدمها في حملات انتخابية أو أجندات أخرى في ما بعد. نفس الشيء قامت به في الحادي عشر من سبتمبر. حيث تجاهلت الحكومة الأمريكية تقارير عدة حول محاولة الهجوم على مركز التجارة العالمي، لتستغلها في ما بعد في حربها على أفغانستان والعراق.

  • جواد
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 12:53

    الليبيين والمصريين طلعو رجاااال
    اما حنا مزال مضربتهمش النفس على شفيعنا و سيدنا محمد اللي كيتهان في الفيلم اللي غادي يعرضوه في امريكا

    اللهم انصر نبيينا و وحد كلمتنا لموجاهة اعداء الاسلام

  • كاتب التعليق
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 12:55

    الحمد لله
    اللهم اجعلها بداية دحر الظالمين و من والاهم…و نهاية تبعيتنا لأوامر سفارات واشنطن و باريس
    قولوا آميييييييين

  • بابي وامي انت يا رسول الله
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 12:58

    تعلمون لماذا يتجرؤون على حبيبنا محمد لانهم يعلمون أن حكامنا كراسيهم اهم عندهم حتى من الدفاع على سيد الخلق عليه الصلاة والسلام فلن يحركوا ساكنا
    لانهم يعلمون ان اعلامنا فاشل و اعلام فاسد واعلام يعظم توافه الامور ويدافع عن المنحطين ويمجدهم و يعرض تفهاتهم و لن يهتموا ابدا بالدفاع عن سيد الخلق ولو تكلموا سيتكلمون يوما او يومين ثم يخرسوا وينسوا الامر.
    لانهم متأكدين اننا امة نائمة وكتير منا لا يعرف عن النبي وسيرته شيئا
    لكن يعرف كل اسماء الا عبين وتاريخ مولدهم واسماء المغنيين وحافظ لاغانيهم و يعرف جميع اسماء الممتلين ويعرف تاريخ حياتهم .. لكن سيرة نبيهم و امور دينهم لا يعرفها لا من رحم ربك .
    عندما نكون مسلمين على حق و يعمروا المسلمين مساجدهم في كل صلاة وخصوصا صلاة الفجر … عندما نتعلم سيرة النبي و سيرة الصحابة ونعمل بسنته ونتبع هديه ونجعل القران منهج حياتنا ومرجعيتنا عندما نربي اولادنا على حب الرسول الكريم و نعلق قلوبهم بحبه وحب الصحابة ونجعلهم قدوتهم . عندنا يكون الاسلام ديننا ومنهج حياتنا والقران اخلاقنا .كرسولنا الكريم كان خلقه القران لن يتجرأ احد على سب الاسلام و الاساءة لنبي العالمين

  • Samir
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 13:00

    آخـر الأخــبار :
    بعد تهديدات اُخدت على محمل الجد
    قناة بريطانية تمنع بث الفيلم المسيء للرسول عليه الصلاة و السلام بعد 2200 شكوي ضد مخرجه

    اللهم أعز الإسلام المسلمين و أهلك أعدائك أعداء الدين

  • مسلمة و أفتخر
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 13:00

    لا حول ولا قوة إلا بالله، قرأت بعض التعليقات في الجرائد الإسبانية وشعرت بالخزي والعار للصورة التي نسوقها عن الإسلام و المسلمين. أقل ما قيل عنا هو أننا متوحشون 🙁

  • إسماعيل الطنجاوي
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 13:00

    يعتبر رقمي 9 و 11 أرقام ماسونية شيطانية بامتياز ولنعتبر بالتاريخ:

    1990/09/11 إعلان بوش عن معالم النظام العالمي الجديد تلاها حرب الخليج.
    11 سنة بعد ذلك:
    2001/09/11 تفجير برجي التجارة العالمي ومحاربة الاسلام.
    11 سنة بعد :
    2012/09/11 اغتيال السفير والقنصل الامريكيين لتنفيذ أجندة خاصة ضد الاسلام وربما تكون الأخيرة الممهدة لخروج الدجال إبليس اللعين في الوقت المعلوم.

    هذا دون أن أذكركم بتوارخ سابقة 11/9 مثلا:
    11.09.1941 كان تاريخ وضع حجر الاساس
    11.09.1978 معاهدة كامب ديفيد
    11.09.1990 خطاب بوش الاب انه لا بد من اقامت نظام عالمي جديد
    وبتبديل الشهر باليوم كما الحال في امريكا ناتي الى احداث عالمية اخرى حدثت في تاريخ مشابه
    09.11.1918 ثورة نوفمبر في المانيا
    09.11.1923 انقلاب هتلر على قيصر المانيا
    09.11.1928 انشاء كتيبة SS في المانيا من قبل نظام هتلر
    09.11.1938 ليلة الحكومة النازية تحت قبة مبنى الحكومة reicheskristallnacht
    09.11.1989 فتح الحدود بين الالمانيتين
    09.11.1995 مقتل اسحاق رابين

    يقول تعالى ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

  • مغربي من أستراليا
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 13:03

    Le problème est que ce sont des égyptiens chrétiens coptes vivant en Amérique qui ont produit le film, avec la bénédiction et le feu vert des états unis

    وكانت مختلف الفعاليات المصرية وفي مقدمتها الأزهر الشريف والكنيسة
    الأرثوذكسية والكنائس الكاثوليكية والإنجيلية والبروتستانتية أدانت في بيانات أصدرتها على مدى اليومين الأخيرين قيام عدد من أقباط المهجر برئاسة المحامي موريس صادق رئيس ما يُعرف بـ 'الهيئة العُليا للدولة القبطية' بإنتاج فيلم سينمائي يسيء للرسول محمد وبدء عرضه امس بالتزامن مع ذكرى أحداث الحادي عشر من أيلول في الولايات المتحدة الامريكية.

  • لا تحزن
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 13:04

    الغباء ما فعلوا
    ان هم فعلوا فلم يهين الحبيب المصطفى فهذا يعني ان رسول الله (ص) موجود بينهم يزاحمهم ويعني ان الحبيب قهرهم بحب الملايين له رغم مرور 1500 سنة على وفاته
    نحبك يا رسول الله
    نبكي لحبك ولعشقك
    لن نحرق سفارة او علم فقد حرقت انت قلوبهم
    سنصلي عليك ايها الحبيب الغالي
    ونشتاق لك
    وما فعله الليبيون منتها الغباء والحماسة التي كان لا يحبها رسول الله

  • Nadori
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 13:05

    توقيت بث الفيلم مع قرب الانتخابات الامريكية هو تكتيك صهيوني لتخويف الامريكان من ان الخطر الحقيقي هم المسلمين بعد ان ردوا الفعل بقوة على هذا الفعل اذا سيستفيد من هذا كله اليمين المتطرف في امريكا الذي ينتظر ان يطيح باوباما في الانتخابات الرئيسة و تذكروا مذا حصل لكلينتون وفضيحته من ورائها لكي يطيحون به الرجاء استعمال عقولكم يا امة محمد تصرفات مثلما التي حصلت في ليبيا هي في صالح اليميني المتصهين في امريكا ميت رومني و الايام بيننا

  • marocain
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 13:05

    مات الاف الصومالييين بالخطأ الامريكي مات الاف العراقييين بالخطأ الامريكي مات الاف الافغان بالخطا الامريكي مات الاف المسلمين في فلسطين و اليمن و الشيشان و سوريا و ليبيا و مالي و ميانامار و غيرهم و ايضا بالخطا الامريكي المباشر او الغير مباشر و لم تتحرك الانسانية
    مات السفير الامريكي اختناقا فثارت ثورة الانسانيين
    تبا لكدى مسلم لا تحرك مشاعره سوى احزان الغرب .
    لا الاه الا الله محمد رسول الله

  • محسن الجزائر
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 13:08

    ما فعله الليبيون كانه واقع ضمن الفلم المشؤوم فلا تلومونهم لاصدار هكدا افلام. فلم نجد في حضارات العالم من يفخخ نفسه بين اهله و من يقتل والده لانه لا يتماشى معه فيما يؤمن. يجب ان نصارح انفسنا بان هده العقلية لن ننجح بها مع انفسنا فما بالك مع باقي الاجناس

  • Les innocents
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 13:11

    Deja hier le 11 septembre un jour que tout le monde se souvient,tout le monde a reagit pour ce qui s est passe,tuer un innocent qui fait son travail est une provocation pour attirer l inttetion des pays non seulement les pays west mais tout le monde,une nouvel qui dit que se sont les supporteurs de kaddafi en repondant de l arrestation de Snoussi qui etait refugie en Mauritanie,de toute facon l islam est une religion de tolerence pas de violence.

  • ويلكم من الظلم
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 13:13

    ماذا فعل السفير الأمريكي بليبيا أيها الجهلة ؟ الفيلم الخبيث المسيء لسيد الخلق الكريم محمد عليه الصلاة والسلام من إنتاج الأقباط المصريين المهاجرين للولايات المتحدة الأمريكية . مادخل السفير الأمريكي في ليبيا ، أهذا الذي علمه لنا رسولنا الكريم ؟ ألم يأمرنا أن نعدل مع الناس ؟ أتمنى أن يتميز المغاربة بالحكمة و يترفعوا عن هذه الهمجية . فمن أساء إلى الرسول هم أقباط مصريون لعنهم الله يعيشون على أرض أمريكا . أما الأمريكيين فهم شعب راقي و يحترم كل الثقافات و كل الديانات و لهم إقبال على الدين الإسلامي . زوروا أمريكا لتعلموا وتعرفوا من هو الشعب الأمريكي . أعود وأقول بأن الرسول عليه الصلاة والسلام وأهله واصحابه رضي الله عنهم سمعتهم بأيدينا لا بأيدي هؤلاء الحثالة من الأقباط الحقودين .

  • les appaches
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 13:13

    les lybeens sont des indiens
    l'islam est innocent de ces appaches
    c'est hanteux
    وناااري على حشومة اش هاد التصوفيج

  • Mouad
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 13:13

    وفي الصحيح أن النبي قال: "ما كان الرفق في شيء إلا زانه، وما نزع من شيء إلا شانه"
    وروي عنه أنه قال: "يا عائشة، إن الله رفيق يحب الرفق، ويعطي على الرفق ما لا يعطي على العنف، وما لا يعطي على ما سواه"

  • حذار!:الفيلم ليس صدفة 1
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 13:15

    ليس غريبا على الماسونيين تقديم مثل الاشياء فيما مناسبات مماثلة فالفيلم الذي قدم في ذكرى 11 سبتمبر ماهو الا دليل على تخطيطهم المسبق لذلك ولم ياتي بمحض الصدفة او عبثا .فبعد هذه الانفجارات التي لم يمت فيها احد من الصهاينة وكانت مجرد اكذوبة القرن 20 ,هاهم الان يحاولن تلفيق تهمة الارهاب مرة اخرى للاسلام وتحريض احدى الجهات كالقاعدة او ما شابه على ان يقوموا بتفجيرات في مناطق اخرى من العالم او حتى المسلمين بصفة عامة على القيام بافعال مشابهة كما حدث في مصر اوليبيا وبالتالي تحرك الاعلام الغربي في هذه الظرفية لكي يبين دفاع المسلمين عن دينهم او بالحرى اظهارهم كانهم ارهابيون و ليصور "همجية" المسلمين و يكون لهم الذريعة للتدخل في شؤوننا;المهم هناك عدة تفسيرات تقول ان مخططات للمتنورين والماسونيين لبناء نظام عالمي جديد من هذه المخططات وقوع انفجار في لندن انا لم اتحدت عن وقوع انفجار في اولبياد لندن للاصحاء لانني كنت اعلم انهم ليسوا اغبياء لهذه الدرجة وايضا نظرا لبعض العوامل…….يتبع

  • hoppful
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 13:15

    Je suis vraiment étonné d'un pays qui a fait un printemps arabe fantastique!
    Mais là il est en train de rnetrer dans la guerre civile.Quelle honte pour nous les muslmans.c'ets vraiment bête de penser que avec ces agissments on défend l'islam.au contriare on mis en péril les musulmans.regardez moins de 3000 tués dans les attentats de 11/09/2001 et plus d'un millon de musulmans tués en contre partie.rassurez vous les occidentaux vengent leurs citoyens.et c'est les faibles qui vont payer pour cet acte vraiment débile.
    La violence ne régle en rien les conflits . ,

  • omar france
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 13:18

    حتى أطفال فلسطين و العراق و اليمن و افغنستان و و و و ليس لهم أي ذنب أيام مكان المسلمين مسلمين كانت لهم أعظم حضارة عرفتها البشرية فأنتجت عقولهم العلم والمعرفة والحضارة التي قدمة العالم بأكمله إلى جنة العلم والمعرفة

  • Abd Allah
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 13:21

    Je suis contre attaquer les innocents mais ENCHTEIN a dit: tout action a une contre reaction opposee a elle et lui egale en force. JE DENIE l exposition du film qui se moque de l Islam, religion des milliards de musilmans au monde, IL fallait interdir l exposition de ce film car on sait bien ce qui arrive lorsqu on ose de faire sa; manifestation et tout ca…

  • abdou
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 13:24

    سُئِـل الشيخ الشعراوي عن رأيه في كتاب أحد المستهزئين بالإسلامـ الذي كثر عنه الحديث في التسعينيات ، فرد : لمـ أقرأه و لن أقرأه
    .
    فقالوا كيف و قد كثر الكلام عنه؟

    فقرأ عليهم الشعراوي قول الله تعالي في سورة النساء :

    " وقد نزل عليكم في الكتاب أن إذا سمعتم آيات الله يكفر بها ويستهزأ بها فلا تقعدوا معهم حتى يخوضوا في حديث غيره إنكم إذا مثلهم إن الله جامع المنافقين والكافرين في جهنم جميعا (140) " .. النساء

  • Bachir
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 13:24

    C'est un Israelien qui a financé le film c'est Sam Bacile, un promoteur immobilier.Donc nos ennemi sont les mêmes USA-ISRAEL voir ceux qui ouvrent la porte du Maroc pays musulman aux sionistes afin de leurs offrir leurs soeurs et en echange ils ont des visas des 4×4 . Bein sûr les avantages en natures . Nous avons troqué notre dignité avec les sionistes et israelien Voir Sourate Albakara

  • سوسن
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 13:24

    بالامس قامت مظاهرة فى مصر أمام السفارة الامريكية فى القاهرة وقام المتظاهرون بتنزيل العلم الامريكى وتمزيقه وحرقه وجعلوا مكانه علم الاسلام "لا الاه الا الله" اليوم وقع نفس الشىء فى ليبيا ولنفس السبب. والملاحظة أنه ادا حصل هدا فى بلدين قاما بالثورة من أجل الاطاحة بالاسبداد والتبعية, فهدا يعنى ان الشعوب الاسلامية عندما تكون لها السيادة لن تسمح أبدا لاى كان أن يسىء الى الاسلام والى رسوله. وخصوصا أن هدا الفيلم نزل لتخليد دكرى 11 سبتمبر وهدا لا يجوز اد أصبح الجميع يعلم على أن دلك الهجوم اتى من الداخل الامريكى وليس من خارجه وكل المهندسين المختصين فى كل المجالات من داخل امريكا ومن خارجها اثبتوا بالدليل أن الهجوم لم يكن بواسطة طائرات بوينغ بل بواسطة صواريخ باليستية وأن الابراج لم تسقط بسبب الهجوم بل بمفجرات وضعت داخلها, وكل دلك لم يكن الا خطة لاحتلال وتخريب العراق وافغانستان, واليوتيوب يزخر بدلك, وما عرض هدا الفيلم المسىء للاسلام بهده المناسبة الاليمة بالنسبة للضحايا وعائلاتهم الا تمويها للشعب الامريكى الدى يزداد وعيا يوما بعد يوم بسلبية تأثير اسرائيل على أمن الشعب الامريكى الدى فى أغلبيته طيب

  • marrueccos
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 13:24

    لقد لامس بعض المتأسلمين القاع يعتقدون الهمجية الطريق الموصل إلى الجنة ، تسب الذات الإلهية ولا يحركون ساكنا ؛ يمس شرفهم ويزيدون بعرض شرف أمهاتهم ولا يخجلون؛ يشحنون كالحيوانات إلى مجازر النزاعات في أفغانسنتان وغيرها ولا يساءلون عقولهم لماذا ؟
    مخرج أمريكي هاوي يخلق منه قطعان الخرفان بطلا دون إدراك منهم ، يهاجمون السفارات الأمريكية ويحتجون أمامها ويحرقون الأعلام الأمريكية ولا يخجلون في أكل زرعها وشرب مشروباتها وإستخدام تكنولوجيتها والتداوي بأدويتها ووو .
    خلاصة القول إننا بصدد يأجوج ومأجوج فاضت بهم منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط همج أحسن القرٱن الكريم في وصفهم !

  • rbati
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 13:26

    ابرياء لا علاقة لهم بالفيلم هده الاعمال تسيىء بالاسلام والمسلمين عامة الدين لا يرضوا بالظلم

  • حماقة
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 13:27

    حماقة ….هذا ما خطط له الغرب منذ زمن …ايصال الاسلاميين إلى السلطة في كل الدول العنيدة حتى يصبح العدو ظاهرا و تسهل عملية المواجهة المباشرة و توحد الذرائع للسطو على خيرات البلدان المستهدفة أو السيطرة على التي تحتل المواقع الاستراتيجية… المتشددون المنفعلون و المتسرعون و الذين لا يفهمون عمق الأمور يسيؤن للبلدان الاسلامية أكثر ما يخدمونها بهذه العمليات ..حتى أنهم لكونهم لا يفقهون كيف تسير الأمور في الغرب يضنون أن الانتاج الفني عليه رقابة كما هو في البلدان المتخلفة..فيضنون عن جهل أن الحكومة الأمريكية هي من أنتجت الفيلم ..و الواقع أن لا دخل لها و لا يمكنها منعه …يا أمة ضحكت من جهلها الأمم …

  • عبد الإله المنصف
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 13:28

    الحمد لله، هذا رد على مقتل الشيخ المجاهد الشهيد بإذن الله أبو يحيى الليبي، الذي قتله الأمريكان الأنجاس. هذه بتلك ولو أن كل سفراء أمريكا لا يساوون جوارب وحذاء أبي يحيى الليبي ! هذا عزاؤنا فيك يا أسد ليبيا.

  • amin
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 13:31

    لما سمعت عن الفيلم ظننت أنه فيلم من أفلام هوليود سيكون ظخم في إنتاجه وتصويره لكن في الحقيقة أن الفيلم ركيك جدا فيلم هزلي حتى الامركيين لن يشاهدوه لان تصويره رديء جدآآآ لم أرى في حياتي فيلما صور بهذه الرداءة وسخيف لن يصدقه حتى الاطفال كان هدفه فقط اسفزاز مشاعر المسلمين وليس كما يدعون فضح عيوب الاسلام، لاإله الا الله سيدنا محمد رسول الله….

  • abderrahim
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 13:32

    السلام عليكم

    إن من قتل وأعتدى على السفارة قد أقدم على أكبر إهانة لرسول الله محمد عليه الصلاة والسلام و إهانة لرسالته الإسلام اللدي إصطفاه الله للعالمين ’’’’ نعم للعالمين وليس للعرب أو غيرهم ,, رسالة الإسلام يا قوم لقد بدأت من الرسول الله عليه الصلاة والسلام ثم بضعة أشخاص على رؤوس الأصابع وكان الرسول عليه الصلاة والسلام يتلقى شخصيا الإهانة من الكفار أنداك هو وأصحابه رضي الله عنهم فما كان رده ؟ أن دعاهم للإسلام, لأن دين الإسلام دين حق ودين محفوظ بإدن الخالق لكي لا يحرف بأهداف دنوية,بل أن الله سبحانه وتعالى أنزل في كتبه هذه الإهانات كتحدي للكافرين لأي زمان وهدا ها خير دليل على أنه الدين الحق ,,,دفبالله عليكم أين هدا من الإسلام ؟ ومن أخلاق النبي عليه الصلاة والسلام , السؤال المطروح هل تريدون حقا نصرة الإسلام ؟ فنصرة الإسلام هي بالدعوة إليه ولا تشتركوا مع الشيطان في رغبته بإدخال الناس إلى النار بل كونو دعاة إلى دين الحق دين الرحمة ,, فتبا لكل من أسدى خدمة لهذا الفلم في إشهاره ا, هلمو إلى الدعوة هلمو إلى الحملات التبرعية لإنشاء سلسلة كتب وبرامج للتعريف بالإسلام إن كنتم مسلمين حقا .

  • riad
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 13:33

    امريكا التي ساندت ليبيا في اسقاط نظام القذافي واستماتت مع الليبيين في تخلصهم من حاكمهم المستبد إذ زودتهم بالسلاح والخطط وهي من فرضت الحظر الجوي على طائرات القدافي، وهي من انقذت اهل بنغازي من مجزره تاريخيه ( بعد خطاب القدافي زنكه زنكه) إذ كانت كتائبه على بعد 150 كلم فقط من اجتياح بنغازي الا ان تدخل قوات التحالف الدوليه بامر من امريكا حال دون المجزره وانقذت ارواح الالاف من سكان بنغازي…
    اليوم اهل بنغازي ردوا لهم جميلهم بقتل سفيرهم واحراق قنصليتهم وقتل 3 موظفين وجرح 12 آخرين…
    السفير الامريكي في بنغازي كان اول مسؤول كبير يزور بنغازي ابان الحرب كي يطمن اهلها وينقل لهم مساندة امريكا للثوره اذ كان مبعوثا انذاك….
    حتى القذافي وهو يهرب فجرا من سرت ، امريكا هي التي رصدت تحركاته وهي من اعطت الاوامر لطائرات الاوتان بضرب قافلته ومن تم ابلاغ الثوار بمكان تواجده …
    قتل السفير الامريكي لا علاقة له بالفيلم المسيء للرسول فالسفير ليس ممثلا ولا منتجا بل هو دبلوماسي مساند للثوره الليبيه…..
    عجبا لهؤلاء الناس يسقطون حكاما ديكتاتوريين كي تأتي مكانهم مجموعات ارهابيه…!!

  • دعاء
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 13:33

    و الله انها مصيدة سقطت فيها شعوبنا للا سف و كلها مدبرة من طرف امريكا و الغرب ما يسعنا سوئ قول لا حول ولا قوة الا بالله

  • مغربية
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 13:34

    وصية الرسول للجيش لا تقتلوا صبيا ولا امرأة ولاشيخا كبيرا ولامريضا ولا راهبا ولاتقطعوا مثمرا ولا تخرجوا عامرا ولاتذبحوا بعيرا ولابقرة إلا المأكل ولا تخرقوا نحلا ولاتحرقوه رسول الله محمد صل الله علية وسلم هذا هو رسولنا الكريم ومنتج ومخرج الفيلم المسيء للنبي محمد صلي الله عليه وسلم..
    اسمه موريس صادق…مصري مسيحي…رئيس جمعية القبطية الأمريكي

  • hicham
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 13:34

    قتل السفير هو بمثابة إعلان حرب في القانون الدولي. أمريكا لن تغفرها لكم أيها الأغبياء. سيستعمرونكم عما قريب

  • المغرب الغالي
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 13:38

    بالحب بالتسامح بقبول الاخر و احترامه هكدا سوف نعرف باسلامنا و بحبيبنا محمد عليه الصلاة و السلام حيت كان خلقه القران
    اما مايقع اليوم من تشويه لصورة حبيبنا فهو نتيجة افعالنا و تصرفتنا و عدم فهمنا للاسلام و تعصبنا و عدم احترامنا للاخر و اخلاقنا السيئة
    فالنصراني او اليهودي ليس مجبر ان يبحت عن الاسلام و تعاليمه نحن الدين من واجبنا ان نعرف الاخر بالاسلام الحقيقي اسلام المحبة و التسامح الاسلام الدي اعترف بالتوراة و الانجيل

  • ياسر الوجدي
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 13:42

    ياله من عمل جبان قام به بعض الجهلة من المسلميين في ليبيا . ايها الحمقى ما دنب السفير الامريكي . شوهتم المسلميين في كافة بقاع الارض وهدا العمل الجبان سينعكس على المسلميين المقيمين في اوروبا و امريكا و سيدفعون ثمل اخطاء اخوانهم الجهلة الظلاميين في ليبيا . لتدكير لو ارادت امريكا ان تمحو ليبيا من الخريطة لكان دلك في رمشة عين ايها الجهلة . الا فتبا وسحقا لكم يا ظلاميين

  • دولة صغيرة وإمانها كبير
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 13:42

    هدا هو الشعب اليبي لايرضى أن يمس دينه ولا كرامته بل إنه يدافع عنها بجميع والسائل ولو كانت منها مخالفة كما وقع للسفير وموضفيه ومن قبله القدافي رئيس البلاد أكتر من40 سنة،أتمنى أن تتعلم أمريكا الدرس وأن تكف عن تحريض الشعوب على الإسلام وعلى نبينا العضيم صلوات الله عليه وسلم بالمخرجين اليهود العنصورين الدين دائما يريدون إعطاء صورة سيئة عن ديننا ونبينا بعقليتهم الشيطانية الصهيونية المتعصبة،إنكم لن تنالوا شيئا من نبينا الكريم ولاكن لايمكن أن نسكتوا على هدا الإتم الكبير ونحن لن نستهزء حتى من قصيسيكم وربانيكم،إحترموننا نحترموكم ونعيش مع بعضنا في أمن وأمان وسلم وسلام كما علمنا نبينا الأمين.

  • سبحان الله
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 13:42

    لا حول ولا قوة إلا بالله هذا الفيلم المغرض و الحقير الغرض منه اشعال نار الفتنة بين المسلمين في مصر وبين الأقباط واستفزاز مشاعر المسلمين

    اللهم عليك بالظالمين

  • امازيغي مسلم
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 13:42

    قتل السفراء ليس من الامور الشرعيه، لم يفعلوها لا رسل ولا ،متعهدون ومستأمنون في البلدان الاسلاميه، ماللسفير او الموظفون هناك اي علاقه بالفلم،والدي انتج الفلم زنديق حاقد على الاسلام، لم اكن اعرف هدا الفلم لكن انتم تتبعون افلام والمسلسلات لذلك تعرفون جديد افلام، اي امر شرعي هدا؟مادليلكم على هدا القتل والتخريب؟منتج هدا الفلم يهودي كما صرح هو بنفسه،.انسان حاقد ناكر للجميل من حما اليهود في القرون الوسطى لما كان النصارى يقتلونهم بتهمة قتل المسيح، حتى الفيلسوف المشهور في الاندلس موسى بن ميمون روى في كتبه ان اليهود كانوا يعيشون عصرهم الذهبي مع المسلمين في الاندلس. وانتاجه للفلم سيكون في ميزان المسلمين لان الفلم مليئ بالكذب والافترائات، واي انسان منصف وصادق مهما كانت ديانته إن قرأ السيره النبويه سيستخلص ان المنتج كذاب حاقد.

  • الأسير الغرناطي
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 13:46

    حياكم الله أهل ليبيا خيرا ما فعلتم ., هي خير رسالة أرسلتموها إلى الغرب وإلى عملائنا أننا لا نسكت أبدا عن مس مقدساتنا ونرد بكل ما أتينا من قوة . ونحتسب هذا العمل لله .

    تحيات الأسير الغرناطي

    وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى أله وصحبه أجمعين

  • اللهم صل وسلم على محمد
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 13:48

    الم نسيء الى رسول الله عندما اصبح الجار لا يتكلم مع جاره ويعوق الا بن اباه والبنت امها.الم نسيء الى هدا الدين عندما اصبحت المحاكم تشتكي من سوء افعال المسلمين.الم نسيئ الى رسول الله عندما نخون الامانة.كم منا يؤدي عمله باتقان ويفكر في مصلحة اخيه المسلم.
    .اننا ضد قتل اهل الدمة باسم الرسول وضد العنف باسم الدفاع عن الرسول
    ﺍﻟﻌﻨﻑ ﻻ ﻴﻠﺩ ﺇﻻ ﺍﻟﻌﻨﻑ، ﻭﺍﻷﺤﻤﻕ ﻴﺴﻠﻙ ﻁﺭﻴﻕ ﺍﻟﻌﻨﻑ،
    عالم غربي قال كلمة في بريطانيا، قال : أنا لا أصدق أن يستطيع العالم الإسلامي اليوم اللحاق بالغرب على الأقل في المدى المنظور لاتساع الهوة بينهما، ولكنني مؤمن أشد الإيمان أن العالم كله سيركع أمام أقدام المسلمين لا لأنهم أقوياء، ولكن لأن خلاص العالم بالإسلام، ولكن بشرط أن يحسنوا فهم دينهم، ويحسنوا تطبيقه، وأن يحسنوا عرضه على الطرف الآخر.
    .اللهم صل وسلم على محمد واله وصحبه في كل زمان ومكان

  • اصيل
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 13:50

    نحن المغاربة فينا غير الشفوي وعندنا حكومة ذات مرجعية اسلامية ولم تحرك ساكن والشعب مقهور بالزيادات فالمحروقات وينتظر الزيادة في الخبز اشحال ازوين هاد الربيع العربي في المغرب

  • Numidia
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 13:51

    Malgré ce qui apportera le film qui est derrière cette tuerie ce n'est pas la juste réaction.voila une autre preuve que l'extremisme n'est autre que le terrorisme , au lieu de réagir d'une manière civique les extrêmistes font recours à une tuerie à un massacre des innocents et qui continuent à garder leurs mains sales du sang des innocents.le nord africain doit être nettoyer de cette ideologie.Et je dirai encore à l'occident à l'occasion de cessez de porter atteinte aux croyances des peuples quoi qu'elles soient, chacun doit être libre de choisir sa religion et sa croyance. Le monde où nous vivons est sale à cause de nous où est la tolerence où est la paix , que l'atteinte des autres et les massacres ,où va-t-on ?

  • pcom
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 13:54

    لا حول و لا قوة إلا بالله، مقتل السفير الأمريكي في بنغازي.
    أ بهذا يثأرون لرسول الله؟ لو كان رسول الله حيا، هل كان سيقبل بهذا؟
    هل رسول الله كان سوف يقتل سفيرا لروم ام الفرس ؟

  • حذار!: الفيلم ليس صدفة 2
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 13:55

    ولكن دعونا نتحدت عن العاب لندن للمعاقين التي انتهت هذا الاحد 9 سبتمبر 2012 التي تمر بنفس الشعار الصهيوني وبنفس الاجواء الماسونية و الغريب جدا انه سينتهي قبل يومين من ذكرى تفجيرات 11 سبتمبر اذا كانت تلك مصادفة فهل من المصادفة ايضا ان تقام هذه الالعاب بعد 11 عام من الاحدات 11 سبتمبر التي كان سببها المتنورين مع العلم ان الرقمين 11 و 9 هم الارقام المفضلة لدى الماسون و المتنورين و عبدة الشيطان ولكن عندما ارى كل تلك الاجراأت الامنية الغير مسبوقة . ارى ان هناك شيء قد يحدت وان حدتت اية انفجارات ستنسب اكيد للمسلمين هنا في الرابط فيديوفي يوتوب يشرح مايخطط له (watch?v=NdLCJ4e4gdk/).المهم وكما سبق ان ههو الاعلام الغربي يقدم لشعوبهم المغيبة سياسيا مايحدث عندنا هنا بعبارات من قبيل:
    أنصار الشريعة في ليبيا يهاجمون مبنى السفارة الأمريكية ليحرقوها و يقتلوا كل من فيها و شهروا بجثة السفير/المصريون يتظاهرون للاحتفال بنكبة 11 سبتمبر ويرفعون علم القاعدة اما الولايات المتحدة فهي تلوح بإمكانية تدخل عسكري بري في ليبيا …

  • ب احمد من المانيا
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 13:56

    امر مرفوض انه عمل اجرامي ومنبوذ في الاسلام والاعراف الدولية ان هؤلاء لا علاقة لهم بالاسلام فالاسلام منهم برئ
    لذا نطلب من الحكومة الحالية اتخاذ جميع الاجراءات القانونية في حق الفاعلين انهم كانوا تحت حماية راية الاسلام فمن واجبنا حمايبهم والحرص على امنهم

  • HAKIM RIFI
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 13:57

    C'est le fanatique et l'extremiste SAM BACILE le sioniste et ses collabortaeurs sionistes qui ont financé la réalisation du film blasphèmatoire à l'encontre de la religion des musulmans qui sont COUPABLES des retombées et des conséquences qui résulteraient de ces folies haineuses envers un milliard et 600 millions musulmans dans le monde ce film a pour objectif de pousser les musulmans à des réactions violentes comme celles qui s'est produites à BENGHAZI,qui a coûté la vie un ambassadeur des USA juste pour promouvoir la haine de l'islam et de l'islamophobie en occident pour démontrer que les sionistes ont raison de combattre cette religion,les musulmans n'ont pas encore compris que ce film a été réalisé dans un but précis et de faire réagir les musulmans dans le monde et des commettre des erreurs et des excès afin de véhiculait une mauvaise image des musulmans et faire triompher les sionistes qui sont derrière cette idée
    fasciste

  • citoyenne marocaine
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 13:57

    بهذا التصرف الهمجي والإجرامي، انظافت نقطة سوداء أخرى لسجل للإسلاميين
    وبالضبط في عيد ميلاد 11شتنبر، المسلمين يبحثون عن خلا دار بوهم والسلام.

  • توفيق صفرو
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 13:58

    مع حبنا الشديد لرسول الله اقول لليبيين لقد ابتلعتم الطعم الاميركي لاستهدافكم و ابتزازكم اللهم استر يا رب

  • عصام
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 13:59

    نحن مسلمون والله امرنا بان لا نقتل الاخرين غدرا ولو كانو كفارا فهده بالفعل افعال الجبناء يا اخواني لقد ابتعدنا كتير ا عن تعاليم ديننا ما دنب هدا السفير هو لم يشارك لبقريب او ببعيد في دلك الفيلم ما دنبه ان اخطا الاخرون انا ككل المسلمون غضبت بشدة لما سمعت عن الفيلم ورايت مقطع منه في اليوتوب وجن جنوني للكدب والبهتان الدي قيل على خير الخلق لكن لو كان رسول االه صلى الله عليه وسلم لما امرنا بقتل اناس ابرياء هدا ليس في ديننا وليس من اخلاقنا ان كانو هم يقتلون الابرياء فالله سيحاسبهم فل نقاتل من يقاتلنا ليس قتل اناس ابرياء عزل ولكم ان تتفقو معي او لا هده وجهة نضري ولكل وجهة نضره اللهم اعز الاسلام والمسلمين

  • فيروز
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 13:59

    تبارك الله عليكوم ولماذا لم تستنكر يا أيها المجلس الاساء التي تطال سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم …. أما قول لم تكن لهم يد فلماذا لم يستنكروا وحنا نهار تقتلوا ناس بالعراق وافغانستان وزيد وزيد أي ذنب لهم
    برافوا ليبيا

  • soufiane
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 14:00

    لكل من قال براڤو واللهم اعز الاسلام وشكرا لكم ، هل سبق وقرأته هذا الحديث ؟؟؟
    المعاهد هو السفير

    عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:< من قتل معاهدا لم يرح رائحة الجنة وإن ريحها توجد من مسيرة أربعين عاما>

  • forza libya
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 14:01

    بسم الله
    الله أكبر على من طغى و تجبر
    الذي يقول ليس لهم الحق في القتل انه غالط لي ان الحكومه الامركيه لها درايا بالموضوع و تستطيع منع نشر هدا الفيلم كي لا تدخل في فتنه او احتكاك مع المسلمين وبل ان الفيلم المسيئ لي رسول الله ممون من ناحيه الاعلام الامريكي و السلطات الامريكيه كيف يا اخوان لا يقتلون من يستطعون منع و نشر هدا الفيلم و لديهم سلطه في البلاد نحن العرب و المسلمين بصفه عامه لا ننشر فيلم حتى تعطي الحكومه موافقه عليه و يدقق في الفيلم كي لا نسيء لاحد ومن غير حذف اللقطات و الكثير هل يهود الاسرائلين افضل منا كي تطبق علينا عقوبات الحمد الله على نعمه الاسلام ان الله غفور رحيم و ان الله شديد العقاب و هل تعتقد الحكومه الامركيه انها سوف تسلم هدا الشخص الينا ان طالبنا بذلك هههههه هم في الجواز الامريكي كاتبين ليه " نحمي المواطن الأمريكي فوق اي ارض وتحت اي سماء " فسر الجمله الاخيره تعرف يستاهل القتل او لا شكرا هسبريس انشري ولك الاجر انشاء الله

  • محمد
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 14:02

    الى من يتعاطف مع مقتل السفير :

    شخصيا ضد قتل المديين و ضد الفوضى و العنف, لكني لدي صورة قد تقرب وجهة نظري .

    العالم يطالب بقتل بشار الاسد رغم انه مدني, و ذلك بسبب الجرائم التي ارتكبها في حق الابرياء, و انا اقول اني فرح بمقتل السفير الامريكي لان تاريخه حافل بالجرائم في حق المدنيين في الشعوب المستضعفة.

  • العقل
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 14:04

    ما قوموا به يتنافى مع السلام ،، ومن يعلق هنا ويقول تبارك الله عليهم فهو جاهل باسلامه.
    لآسف تصرف يسىء للعرب ويسىء لاسلام،، فالسفير ليس هو من انتج هذا الفيلم ،، وقصة هذا الفيلم انا شخصا حاقدا على الاسلام يعيش في ارميكا انتج فيلم ،، وليس دولة امريكا من انتجت الفيلم وفيلم لم يعرض في قاعات امريكا او من طرف دولة أصلا.
    الفيلم لم يكن معروفا ولا حتى منتجه يعرفه احد..، لكن العرب قدموا له دعاية مجانية وسوف يصبح مشهورا بفضلهم وسوف يشاهد كل العالم ذلك الفيلم.

  • زكرياء المراكشي
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 14:04

    أدين بشدة قتل السفير الأمريكي… لأنه ليس له يد في الفلم.
    وأقول لمن أعجبته هته الجريمة :
    هل مثلا لو أن المغرب انتج فلم يسيء للفرنسيين مثلا ؟؟
    يعطي الحق للفرنسيين بقتل جاليتنا المقيمة عندهم…؟؟
    إن الإسلام دين التسامح، والله حافظ دينه بغنا عن هته الجرائم…

  • الحسن الأمازيغي
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 14:13

    إنه لمن المؤسف أن أرى مثل هذا يقع في الدول الإسلامية , فالموضوع ليس بحاجة لهذه الهمجية خصوصا أن الرسول صلى الله عليه و سلم لن يمسه من تلاعبات أعداء الإسلام شيء , إن الله تعالى وعد رسول الله صلى الله عليه وسلم بما لم يعد به أحد من العالمين , و فلمهم هذا لن يزيد الإسلام إلا تعريفا و نشرا في كل بقاع الأرض مما سيجعل كل شخص يستفسر و يبحث عن حقيقة رسول الله صلى الله عليه وسلم , أما في مايخص الفلم فعلينا الدفاع على رسولنا بنشر رسالته عبر قنواتنا بكل اللغات ليعلم العالم الحق مما سيضهر فلمهم كسطل قمامة , أما قتل سفير فهو قتل ضيف في الوطن و هذا حرام شرعا و لايجوز و يعد جريمة , و هذا يزيد المسلمين تشويها في العالم و يزيد سمعة المسلمين اتساخا في نضر كل من لا يعرف حقيقة الإسلام , لو كلن رسول الله بيننا لأقام الحد على من قام بقل ضيف الأمة , لا حول ولا قوة إلا بالله لا حول ولا قوة إلا بالله , شوهتم سمعة دينكم و وطنكم يامن قمتم بهذا الفعل الشنيع

  • bravo
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 14:15

    السلام عليكم
    ألف مبرووك عليكم حققتم ما أراده الغرب بامتياز، الان ستعمل وسائل الاعلام على تشويه صورة الاسلام و ستظهر المسلمين على أنهم قتلة و,,و,,
    بدل نصرة رسول الله صل الله عليه و سلم بالاحتجاج انصروه بالالتزام بأخلاقه و التشبت بالدين و دعوة غير المسلمين سواء عن طريق الانترنت او غيرها !

  • AZZELARAB
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 14:15

    عفوا و لكن من قتلوا لا يد لهم بالفيلم المنتج ، و هذا ظلم !!
    نحن مسلمون و لا نرضى بالظلم !
    يمكن الاحتجاج بــ 1000 طريقة دون قتل الابرياء !
    اللهم انصررسولنا و الاسلام والمسلمين واذل الشرك والمشركين ..

  • Moslim
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 14:23

    Je ne peux pas arrêter de me poser cette question : Pourquoi l'Islam est venu au départ avec l'idée de défendre la liberté de culte, après tout, on a dit et répété dans l'école au sujet de la naissance de l'Islam que si les "dieux en argile" "Assnam" sont de de vrais dieux, ils n'ont qu'à ce défendre eux mêmes!!! et après des siècles quand le nombre de musulman dépasse le milliard, nous musulmans, on défend l'idée de punir et tuer les gens qui blasphèment et disent du mal de dieu ou du prophète,or c'est à dieu de les punir pas à nous!!! Lahwala wa la kowata ila billah!!!

  • مسلم
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 14:26

    THIS WAS A COLATERAL DAMAGE
    هذه بداية النهاية والباقي اعظم واهول
    يا مسلمين لنقرء ونتفقه في تاريخنا المجيد
    لنرفع عنا الركون والخنوع
    إنما العزة بالله ورسوله
    والنصر للحق ووعده الحق

  • نبيلة
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 14:28

    مثل هده الافعال تسيء للاسلام لا يوجد مسلم حقيقي يتمنى ان يقتل انسان لكن ايضا امريكا والغرب يتحملون جزءا من المسؤولية القتل جاء نتيجة استفزاز لمشاعر المسلمين هناك متطرفين في جميع الاديان وهده هي النتيجة هي قتل ناس ابرياء عى الغرب ان يحترم الاديان ايضا وان يمنع مثل هده الاستفزازات مستقبلا كي لاتتكرر مثل هده الحوادث وطبعا كمسلمين وجب علينا ادانة الحدث لا تشجيعه لكن يبدوا ان لعنة 11 سبتمبر مازالت تلاحق الامريكان

  • Muslim against USA
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 14:29

    أين هم الذين يلقبون أنفسهم حماة الملة و الدين ؟؟؟؟؟؟ أن فقط ألقاب لتضخيم أنفسهم عند الشعب ؟

  • بنحمو
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 14:29

    ساعيد كتابة أحد التعاليق لأهميتها :"الحقيقة أن الذين أساءوا ويسيؤوا للإسلام والنبي محمد بشكل أكبر.. هم من المسلمين أنفسهم.. لا غيرهم.. "

    ثم آخر يلخص كل المصائب التي يسببها المتعصبون لمجتمعات إفريقية و عربية و مسلمة ,حيت جاء في التعليق:"ما فعله الليبيون كانه واقع ضمن الفلم المشؤوم فلا تلومونهم لاصدار هكدا افلام. فلم نجد في حضارات العالم من يفخخ نفسه بين اهله و من يقتل والده لانه لا يتماشى معه فيما يؤمن. يجب ان نصارح انفسنا بان هده العقلية لن ننجح بها مع انفسنا فما بالك مع باقي الاجناس "
    و لمن يزغرد لهذا العمل الشنيع لا أضنه يعي عاقبة هذا الإجرام و أنه يعيش بين دفتي كتاب الجهل.

  • Anonymose
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 14:36

    أشكر الأغبياء والحمقي من المسلمين أبناء جلدتي في نجاح الدعاية للفلم الضخم الذي لم يكلف سوي مئات الدولارات للإساءة للإسلام والرسول !!!!

  • issam lakhal
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 14:38

    تعازينا الحاره الى اسرة السفير والموظفين المتوفين. يجب ان يعرف الجميع ان هذا لا يرضه الله و لا سيدنا محمد صلى الله عليه و السلم.
    لقد اثبتم لهم ان الدين الاسلامي دين قتل وارهاب وتخريب فهنيئا لكم بما انجزتم ياجهلة.

  • mhamed Laabali
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 14:40

    Bonjour,
    Comment ose-t-on parler de tolérance de l'Islam devant cet acte abjecte?Comment voulez-vous que le monde respecte les musulmans, alors que nous continuons à tuer des innocents?
    Comment voulez-vous que le monde nous respecte alors que des commentateurs glorifient cet acte criminel?
    Ceux qui ont commis ce crime sont vraiment des ignorants, parce qu'ils n'ont pas lu l'histoire de notre religion. Dans la péninsule arabe, au temps du prophète, vivaient des juifs côte à côte avec les musulmans et pourtant il n'y avait pas ce genre de crime.
    De nos jours, chaque groupuscule se donne un nom, et commence à légiférer selon ses désirs et à émettre des fatwas qui plongent le monde musulman dans l’obscurantisme et l'intolérance. Malheureusement, la faute incombe en premier lieu aux responsables, aux politiciens, aux éducateurs qui ne prennent pas les mesures nécessaires pour barrer la route à ces criminels.
    Nos condoléances au peuple américain.
    Amicalement !!

  • omarel
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 14:42

    مات الاف الصومالييين بالخطأ الامريكي مات الاف العراقييين بالخطأ الامريكي مات الاف الافغان بالخطا الامريكي مات الاف المسلمين في فلسطين و اليمن و الشيشان و سوريا و ليبيا و مالي و ميانامار و غيرهم و ايضا بالخطا الامريكي المباشر او الغير مباشر و لم تتحرك الانسانية
    مات السفير الامريكي اختناقا فثارت ثورة الانسانيين
    تبا لكدى مسلم لا تحرك مشاعره سوى احزان الغرب .
    لا الاه الا الله محمد رسول الله

  • باهي
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 14:44

    قال صلى الله عليه وسلم ((أيّما رجل أمّن رجلاً على دمه فقتله فقد برِئت من القاتل ذمّة الله وإن كان المقتول كافرًا)).
    إن المسلمون يتبرؤون من قتلة الابرياء .
    إن قتل الابراياء باسم الاسلام أكبر إساءة من تشويه في الافلام

  • snare
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 14:49

    ولا تقتلوا النفس التي حرم الله قتلها الا بالحق.اين هو الحق في قتل انسان بريء اننا هكدا نعطي صورة قبيحة عن ديننا

  • Smailos bilalist
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 14:54

    كل يوم يموتو الاف في فلسطين و العراق و الصومال بسبب امريكيا ولأحد تحرك!!!!!!
    واليوم مات امريكي في القنصليه كلكم تحركتو وقولتو شنوا ذنبو ………….وشنوا ذنب فلسطين والعراق ؟؟؟؟؟ اطفال نساء كبار يموتو…………………

    المسلمون قلقون من موت السفير الأمريكي وباراك أوباما بالحرف قال أنا متضامن مع المسلمين على عكس مرشح المتنافس معه على الرئاسة الدي أعلن نفيه للمضاهرات شتانا بين الحالتين أينكم عندما يموتون إخوتنا في فلسطين وبورما

  • momo
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 14:56

    اخي امريكا وجدة فرصة العمر الان لدخول ليبيا بصفة رسمية من واسع ابوابها و هدا هو الهدف من الفيلم الذي يسيئ الى الرسول استفزاز شعور المسلمين و الانتضار من سيقع في الفخ اولا تم الدخول الى اليمن بصفة رسمية تحت اسم الحرب على الارهاب و اليوم ليبيا و غدا سوريا و ايران وهكذا دولك

  • jilai
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 15:01

    Sam Bacile, qui produit le film, « Innocence of Muslims » (« L'Innocence des musulmans ») est un promoteur immobilier Israélo-Américain de 54 ans originaire du sud de la Californie
    Sam Bacile a expliqué au WSJ qu'il était bien à l'origine du film en question, soulignant avoir levé cinq millions de dollars auprès d'une centaine de donateurs juifs, qu'il n'a pas identifiés, pour le financer.

    Il assure avoir travaillé avec 60 acteurs et une équipe de 45 personnes pour tourner le film en trois mois l'an dernier en Californie. « C'est un film politique, ce n'est pas un film religieux, » a-t-il déclaré au quotidien.

    cinema.novelobs.com

    ربما ينظر الى التدخل الامريكي في العراق من اهم الاسباب التي دمرت العراق و شردت العراقيون و انتهكت حرماتهم و اتلفت حظارتهم و حرقت مكتباتهم و ابعد ابنائهم من التدريس و التعليم و انتهى العراق العظيم الى مستنقع لكل المشاكل و التهريب و مستقر المافيات العالمية و الاسلامية و……………………………………………………………………..

  • Oussama
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 15:04

    سفير الأمريكي ليس له ذنب .. لكنه تواجد في المكان الخطأ في الوقت الخطأ.. تماما كآلاف المدنيين الأفغان والعراقيين الذين قصفتهم طائرات أمريكا

  • madrouni
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 15:05

    القدافي حكم ليبيا 40 عاما كان يحدف ويجرفي القران الكريم وكان يصلي احيانا بالناس بدون الوضوء ومع دلك كنتم تسمونه بقائد البلاد. ولم يظهر كل هذا الزمان بطل يغور عن الدين وعلى نبينا الكريم. وماذا فعل لكم هذا الشخص الذي يعمل على عائلته الدي لا علاقة له بالموظوع.

  • red one
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 15:11

    أولى بوادر الحرب العالمية الثالثة لاحت في الأفق … في إنتظار رد الولايات المتحدة الأمريكية

  • Anti-Lkhawana
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 15:12

    انهم المسات الدين قاموا بهذا الفعل!!
    وهذا كان متوقعا لاستعمار ليبيا وحصار مصر.
    اسرائيل تستعد للهجوم على بعض الدول العربية.

  • medhamit
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 15:13

    الأمة صبت جام غضبها من أجل هذا الفيلم السخيف الحاقد الواضح الاهداف ولم تتحرك لاجل عشرات الاف الأرواح التي تقتل بدم بارد في سوريا.

  • مسعود السيد
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 15:21

    بهده الاعمال الهمجية سيكون صاحب الفيلم صادقا في كل ما سيقول .ما العلاقة بين السينما والعلاقات الدولية .رحمة الله عليك يا قدافي رغما عن أنفي

  • saida Balkisse
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 15:24

    اللهم ارنا في كل من يستهزء بنبيك محمد عليه الصلاة و السلام عجائب قدرتك فانهم لايعجزونك ,نحن ننبد العنف باشكاله,لكن عندما تغض امريكا الطرف عن الصيحات المتعالية والمنددة بهذه الافلام لم تحرك ساكنا,لكن عندما يهم الامر بعوضة من بعوضها تنتفض من سباتها معلنتها حربا هوجاء,الهذا الحد الاسلام والمسلمين عرقهم رخيص ؟تبا لها ولمن قالها معها,هذه واحدة من سياساتها الدنيئة هي بهذا الفعل تريد ان تشغل الراي العام عن ما يقع للمسلمين في فلسطين في سوريا في بورما ….. لكن نحن لن نصمت عن هذا لن نصمت عن المس بالرسول الكريم حتى وان كلفنا الامر ارواحنا وكل ما نملك .

  • Ahmed
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 15:24

    عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا عَنْ النَّبِيِّ صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ :
    { مَنْ قَتَلَ مُعَاهَدًا لَمْ يَرِحْ رَائِحَةَ الْجَنَّةِ وَإِنَّ رِيحَهَا تُوجَدُ مِنْ مَسِيرَةِ أَرْبَعِينَ عَامًا}

  • يوسف
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 15:26

    كنا نحكي دائما عن مخرج اراد ان يجسد الرسول في فلم الرسالة فاحترق المخرج والممثل والاستوديو واظن انه سيحدث له نفس الامر قبل ان يكتمل الفلم

  • هشام المغربي
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 15:28

    ربما قد يكون هدا السفير الامريكي ضد هدا الفيلم وماعلاقته بالامر ايها الرعاع الجردان الاشخاص المسئلون عن انتاج هدا الفيلم هم الاقباط المصرين الدين يعيشون في الولايات المتحدة الامريكية

  • moslim
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 15:32

    صحيح اننا غاضبون من تصرف ذلك الاحمق المتعجرف بسسب الاستهزاء الذي قام به للمسلمين ولحبيبنا محمد عليه الصلاة والسلام ولهذا اقول ليس الرد عليهم بالقتل والتخريب .سال احدهم يوما الشيخ الشعراوي عن رايه في كتاب احد المستهزئين بالاسلام الذي كثر عنه الحديث في التسعينيات,وكان رد الشيخ في محله.قال له لم اقراه ولن اقراه ,فقالوا له كيف وقد كثر الكلام عنه ? فقرا عليهم الشعراوي قول الله تعالى في سورة النساء : قد نزل في الكتاب ان اذا سمعتم ايات الله يكفر بها ويستهزا بها فلا تقعدوا معهم حتى يخوضوا في حديث غيره انكم اذا مثلهم ان الله جامع المنافقين والكافرين في جهنم جميعا .. والسلام عليكم ورحمة الله عليكم اخواني وشكرا لموقع هسبريس على الاخبار والمجهوادات الجبارة التي تقومون بها 🙂

  • المصطفى
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 15:33

    هل كان بمقدور هؤلاء المتضاهرين أن يحلموا حتى بالإقتراب من القنصليات الأمريكية في عهد القدافي فمابالك بإحراقها. إدا كان الشعب الليبي يحلم بالحرية والديموقراطية فيجب عليه أولا أن يتعلم كيف يمارسها ويعيشها من خلال إحترام الآخر وليس القتل الذي نها عنه الخالق فالسفير يبقى في الأول والأخير إنسان له عائلة وأناس يحبونه ويعولون عليه وهو يعمل قي نطاق الوظيفة المنوطة به ولا يمكن أن يتحمل وازرة من أساء لنبي والإسلام.

  • rami
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 15:34

    الحماقة التي بررت للأمريكان السماح بالإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم .. ستقابلها بطبيعة الحال ردات فعل بعضها حماقة مماثلة !

  • مصطفى طه
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 15:47

    الا تعلمون ان هؤلاء الاشخاص لا يرحمون لقد سبق للزعيم الليبي الراحل معمر القذافي ان انقد ليبيا من القواعد العسكرية الامريكية وغيرها و ها هم الامريكيون يريدون ارجاع هذه القواعد.
    اليس الذين قتلوا القذافي و نتفوا شعره امام وسائل الاعلام بقادرين ان يصلوا الى اعدام السفير الامريكي و من معه.
    ان هؤلاء قتلة محترفون لا يفهمون سوى لغة القتل

  • سوسن
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 15:58

    آخر الاخبار, يقول الموقع المصرى"قصة الاسلام" أن بعد فلول النظام البائد استغل احتجاج اللبيين أمام قنصلية الولايات المتحدة فى بنغازى وارسل صواريخ على القنصلية مما أدى الى قتل السفير وبعض الموظفين ودلك انتقاما لتسليم السلطات المريطانية لأحمد السنوسى الى السلطات الليبية.
    وفى الحقيقة استغربنا ان موت هؤلاء كان بالاختناق.

  • عبد الله
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 15:59

    هذه مؤامرة صهيونية بامتياز، مخرج الفيلم صهيوني استعان بممثلين أقباط و مسيحيين من أجل إشعال نار الفتنة في مصر و بعدها في باقي الدول العربية التي يوجد بها مسيحيون، و قد قام القس المتطرف جونز الذي قام بحرق نسخ من القرآن بالدعاية لهذا الفيلم الحقير في كنيسته. و في الأخير قامت مجموعة مسلحة تابعة لهم بقتل السفير الأمريكي يوم 11 شتنبر.
    الأهداف التي يريدون تحقيقها :
    ـ محاولة ترسيخ صورة الإرهابيين عن المسلمين في أذهان الشعب الأمريكي و الغرب عموما.
    ـ خلق فتنة عارمة بين المسلمين و المسيحيين مما يؤدي إلى حروب تسقط فيها ملايين الأرواح، و تكون فرصة سانحة للصهاينة لإتمام بناء اسرائيل الكبرى.
    ـ خلق ذريعة للتواجد العسكري الأجنبي في ليبيا تحت ذريعة محاربة القاعدة و الجماعات الإرهابية.
    ـ التمهيد للمجيء بنسخة ثانية من "بوش ألإبن" على رأس الإدارة الأمريكية،
    و قريبا جدا سنرى طائرات بدون طيار تقصف المدنيين فوق التراب الليبي، كما يحدث يوميا في أفغانستان و باكستان و اليمن.

  • ديننا فيه رحمة للعالمين
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 16:06

    لا ليس هكذا يرد على الإساءة التي تعرض لها نبينا صلى الله عليه و سلم، هل يعلم هؤلاء القوم أن النفوس غالية في الإسلام، فلا تُقتل نفس إلا بالنفس… فمن ارتكب جريمة قتل وجب قتله، و هذا السفير ما ذنبه ؟؟ ألا يعلم هؤلاء أنه لو كان يهودي يعيش في بلاد المسلمين، و كانت دول الكفر تريد رأسه، وجب على المسلمين حماية اليهودي و الدفاع عنه و لو زهقت فيه أرواح، إن ديننا عظيم و فيه رحمة للعالمين.

  • SI:O
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 16:14

    والله رغم انني لا اتفق مطلقا مع العنف و القتل الا ان صور المسلمين السوريين و غيرهم الذين يقتلون كل يوم بدم بارد على مراء و مسمع الغرب دون رد فعل يشفي الغليل قد جعليني اتريث في حكمي بعض الوقت ليرى الغرب كم هو مؤلم ان تقتل الابرياء و تدمير المنازل و المنشات في الدول العربية و الاسلامية.

  • mustapha
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 16:30

    لو كنى مسلمين لمى وكلنى انفسنا لليهود ان تحكمنا فمى ننتظر منهم ان يفعلو اكتر اتمنى من الامة ان تدخل الاسلام

  • حكيم
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 16:36

    لا يسعنا الا ان ندين هذا الاعتدا الارهابي مهما كانت اهدافه لانه يضر اكثر ما ينفع ،نطلب اللطف من العلي القدير ان يعم الامن والامان بلدنا ليبيا امين يارب العالمين

  • karim abattouy .tanger
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 17:12

    يقولون لا داعي للتعصب .و متى نتعصب فقد قتلوا اخواننا في العراق

    و لم نتعصب و قتلوهم في أفغانستان و لم نتعصب و في فلسطين

    دائما يقتلون و لم نتعصب و اساءوا للاسلام و لم نتعصب و أساءوا

    للرسول الكريم المرة الاولى ولم نتعصب و أساءوا هذه المرة و لا

    تريدوننا أن نتعصب ،ما هذا الهراء و ما هذه الذلة و المهانة ،خسئتم يا

    من تدعوننا الى هذا ،اننا سنتعصب و ستصبحوا متطرفين بمفهومكم

    و مفهمومهم لأن أبائنا وأجدادنا زرعوا فينا حب ديننا و شرفنا ،فهيهات

    من الذلة يا أنصاف الرجال

  • ثوري
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 17:23

    في الحقيقة من اخرج الفلم هم اقباط المهجر المصريين لذلك قام السلفيين بمضاهرة للمطالبة بانتزاع الجنسية …الخ على مصريين المهجر وسن قانون يجرمهم و ايضا لتوضيف هذا المشكل في نزاعاتهم الطائفية بشكل خاص بين التيار الاسلامي المتشدد و الاقباط و الاخوان الليبين فعلوا نفس الشيئ الا انه سقط وفيات لذلك ترى ان السعودية وباقي الدول الاسلامية لم تفعل مثلهم
    مصر اصحاب قضية و ليبيا تقلد مع العلم ان كل الشعوب الاسلامية بعلمائها الاجلاء استنكرو ذلك لكن لم يقولو اقتلو و احرقو

  • BadMan
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 17:24

    السلام عليكم
    لا حول ولا قوة إلا بالله
    اللهم انصر نبيينا و وحد كلمتنا لمواجهة اعداء الاسلام
    اللهم عليك بالظالمين

  • nassiba younoussi
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 17:27

    اذا كان سب النبى والدين الاسلامى فى امريكا من الحريات فعندنا نحن العرب ان نقتل من يسىء الى اسلامنا من اسمى الحريات.

  • doukkali
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 17:44

    ندين العنف ونتأسف على هذه الطريقة اللاحضارية في التعبير عن المواقف. لكن الأكيد أن أمريكا ستبقى عدوة الشعوب مهما فعلت ولو دعمت الإسلاميين في ما يسمى الربيع العربي . فهي مخطئة إن اعتقدت أنها ستشتري ود الإسلاميين بدعمها لبعضهم خصوصا الخليجيون المتخلفون.

  • ابورضا
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 17:46

    جميع المسلمين الموجودون فوق الكرة الارضية يغيرون على الاسلام ويحبون رسول لله محمد ص لله عليه وسلم ومن يسىء للاسلام او القران او رسولنا يسىء الى المسلمين هده الاشياء ليس فيها نقاش
    ولكن علينا ان نعاقب من اساء لاسلامنا فمن قبل كتب الكاتب الهندى الاصل الدى يعيش فى امريكا سلمان رشدى (ايات شيطانية) وخرجت فتوى من الخمينى لقتله وهاهو اليوم يعيش فى امريكا مطلوق ولم يحصل له اى شىء
    اما عن المخرج الاسرائلى الدى اساء الى سيدنا محمد ص لله عليه وسلم كان على الدين قتلوا السفير الامريكى ومن معه ان يقتلوا المخرج السنيمائى الاسرائلى فمدا فعل هدا السفير ومن معه حتى يقتلون انه غباء للبيين او القاعدة او من يكون انهم اناس لايعرفون دينهم وبهده الافعال نخلق صراعات بين الديانات (لكم دينكم ولى دين)
    فالاسد يقتل شعبه بالطائرات والصواريخ والدبابات كانه فى حرب مع اسرائيل فيوميا يقتل اكثر من 200 شهيد ولا اى مسلم يدافع عليهم الا الدول الاجنبية هى التى تندد بالمجازر التى يرتكبها الاسد كامريكا وفرنسا وبريطنيا والمانيا ولكن اين المسلمين كان من الاجدر ان يقتلوا الاسد وياخدون ثواب قتله اما ديننا فلله هو الدى ينصره ….

  • Mustapha
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 18:04

    من فعل هذا شخص لا يحب الاسلام و المسلمين لأنه لم يقتدي بهدي الرسول صلى الله عليه و سلم. اين نحن من هدي الرسول صلى الله عليه و سلم؟ اللهم إهدي أمتك الى صراطك المستقيم آمين

  • med
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 19:36

    أضن أن المشكل من السفير نفسه ,,فكيف تعلم أن هناك مظاهرات و جو مكهرب و''تتحدى'' هده الحقائق وتبقى في مبنى القنصلية ؟
    لو أن الأمر كان في أمريكا نفسها لحصل نفس الشييئ ,,,لمادا هدا التحدي ؟

  • نكران الجميل
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 19:49

    أهذه أول هديةمن ثوارالناتولحبيبتهم أمريكا؟؟؟أمريكا حفرت حفرة،ستكون أول من يسقط فيها٠٠المجدوالخلودلشهداء ليبيا الأحرارالذين قاوموحلف الناتو٠ماهورأي يوسف القرضاوي؟

  • Si Med
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 20:31

    Qui a tué l’ambassadeur des USA à BENGHAZI

    En tant que marocain musulman, je suis contre ceux qui tuent les innocents et même d’écraser volontairement une fourmi, et je suis contre la politique qui fait exécuter les gens sous n’importe quel prétexte sans les juger. Cet innocent ambassadeur s’il a pu prévoir sa destinée il ne posera jamais les pieds en Libye.
    A mon avis cet ambassadeur a été victime de deux forces antagonistes mais qui convergent dans le mal à savoir
    Primo la folie du sionisme qui est contre le vrai judaïsme et loin de la Palestine occupé, installé tranquillement en USA il est en train de provoquer le monde musulman par des futilités indignes, tel que ce film ridicule d’après de nombreux cinéastes étrangers, et mérite d’être jeté dans la poubelle, mais pour rattraper la faiblesse de leur œuvre ,les responsables l’ont diffusé afin de provoquer les intégristes des salafistes, et semer le trouble dans l’humanité

    Secundo la courte vision de certains fondamentalistes musulmans sur l’Islam, et leur hypersensibilité à tout qui leur provoque au nom de Islam, leurs provocateurs indirectes savent bien qu’ils vont agir sans distinction et en confusion entre le légitime et l’illégitime.
    Toutefois il ne faut pas nier la faiblesse du gouvernement libyen après la chute de l’Etat, et il ne peut rien faire contre les salafistes qui sont plus forts sur le terrain, sans doute dans les prochaines jours il va prendre les sympathisants de l’ancien régime comme bouc émissaire

  • souiri
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 21:46

    ا تظنون ان هده القيامة غيرة عن النبي .انظروا الى تصرفاتنا بعضنا بعض هل يوجد فيها ما يوءكد اننا ملتزمون بسيرة نبينا صلي الله عليه وسلم .

  • سمير
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 22:34

    السلام عليكم
    يا امة محمد صلى اله عليه و سلم اعتصموا بحبل الله و اتحدوا و استعينوا بكتاب الله و سنة نبيه و احذروا الفتنة لانها تهدم كل ما بني

  • ام حمد
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 22:45

    هدا التصرف من تصرفات الارهابين وليس المسلمين, لقد اهانة قريش الرسول وقالت عنة ساحر ومجنون ولكن ديننا لم يستخدمون طريقة القتل والحرب على من اهانة ؟ لقد نالت ليبيا حريتها ولكانها تحتضن مجموعة من الارهابين يسعون لنشر الفتنة بين الشعوب. ادا صورة الحرية التى تعطى للدول العربية بهدى الصورة تشوة صورة المسلمين فالفضل لها ان لا تساند

  • trop c trop
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 23:05

    qui voulait savoir a su, et qui voulait comprendre a compri. le message est clair : ainsi nous sommes quand il s agit de notre prophete. elle devait etre sue la contre reaction à ce film, des uns et des autres, la question qui se pose ; pourquoi ce genre d actions pour recueuillir des contre actions si desastreuses ?? les instigateurs sont les seuls à pouvoir repondre, et …qui voulait savoir , a su.

  • farok
    الأربعاء 12 شتنبر 2012 - 23:40

    لقد أصبحنا نلوم من قام بهذا الفعل عوض التعامل مع هذا الإستفزاز بالحكمة،للأسف من قام بهذه العملية بحكم جهله و من حيث لا يدري يخدم المصالح الأمريكية و يؤكد لهم أن ما جاء به الفلم صحيح و الدليل أنظروا إلى من يتبعون الرسول صلى الله عليه وسلم كيف يتصرفون أنظروا إلى عنفهم و ضعفهم فلم هاوي يثير أعصابهم أليس الهدف من الدين تربية النفس و التحكم فيها أنظروا إلى تربيتهم و ترويضهم لنفوسهم ?

  • Si MED
    الخميس 13 شتنبر 2012 - 00:28

    Qui a tué l’ambassadeur des USA à BENGHAZI

    En tant que marocain musulman, je suis contre ceux qui tuent les innocents et même d’écraser volontairement une fourmi, et je suis contre la politique qui fait exécuter les gens sous n’importe quel prétexte sans les juger. Cet innocent ambassadeur s’il a pu prévoir sa destinée il ne posera jamais les pieds en Lybie.
    A mon avis cet ambassadeur a été victime de deux forces antagonistes mais qui convergent dans le mal à savoir
    Primo la folie du sionisme qui est contre le vrai judaïsme et loin de la Palestine occupé, installé tranquillement en USA il est en train de provoquer le monde musulman par des futilités indignes, tel que ce film ridicule d’après de nombreux cinéastes étrangers, et mérite d’être jeté dans la poubelle, mais pour rattraper la faiblesse de leur œuvre ,les responsables l’ont diffusé afin de provoquer les intégristes des salafistes, et semer le trouble dans l’humanité

    Secundo la courte vision de certains fondamentalistes musulmans sur l’Islam, et leur hypersensibilité à tout qui leur provoque au nom de L’Islam, leurs provocateurs indirectes savent bien qu’ils vont agir sans distinction et en confusion entre le légitime et l’illégitime.
    Toutefois il ne faut pas nier la faiblesse du gouvernement libyen après la chute de l’Etat, et il ne peut rien faire contre les salafistes qui sont plus forts sur le terrain, sans doute dans les prochaines jours il va prendre les sympathisants de l’ancien régime
    comme bouc émissaire

  • chami
    الخميس 13 شتنبر 2012 - 02:14

    (من قتل معاهدا في غير كنهه حرم الله عليه الجنة)
    الراوي: أبو بكرة نفيع بن الحارث المحدث: ابن حجر العسقلاني ء المصدر: موافقة الخبر الخبر ء الصفحة أو الرقم: 2/183
    خلاصة حكم المحدث: حسن صحيح
    يا قاتل الابرياء الجنة مُحرّمة عليك حتى وإن ادعيت الشهادة في قرارة نفسك أو ادعاها عليك غيرك
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " أيما رجل أمن رجلا على دمه ثم قتله ؛ فأنا من القاتل بريء ، وإن كان المقتول كافرا"الحديث صححه الألباني

  • طريق
    الخميس 13 شتنبر 2012 - 02:24

    بما ان السفير يعيش في ظل دولة الاسلام,ودخوله الى بلاد المسلمين بامرة الحاكم المسلم وعيشه بين اهلها المسلمين يعد عقد امان وتحت عهدتهم.. فيجوز عدم التعدي عليه شرعا كما يحرم ماله و عرضه .
    ويكون المسلم هنا , في حال قتله له , قاتلا لنفس بشرية حرم الله قتلها الا بالحق
    فقتل النفس الكافرة البريئة حرام لحرمة القتل بغير حق ولحرمة الحياة والنفس للإنسان وهذه من ضمن المطالب التي أكد الإسلام حمايتها للبشر .
    القتل ان كان بحق فالامر واضح لا يحتاج الى كلام و ان كان بباطل فالباطل لا يقره الله و لا يقره رسوله و هو من الغدر و خيانة الامانة .
    قال اللّه تعالى :
    { … مَنْ قَتَلَ نَفْساً بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعاً وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً}
    { وَلاَ تَقْتُلُواْ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللّهُ إِلاَّ بِالحَقِّ وَمَن قُتِلَ مَظْلُوماً فَقَدْ جَعَلْنَا لِوَلِيِّهِ سُلْطَاناً فَلاَ يُسْرِف فِّي الْقَتْلِ إِنَّهُ كَانَ مَنْصُوراً }
    وقال النبي صلى الله عليه وسلم (لن يزال المؤمن في فسحة من دينه ما لم يصب دمًا حرامًا)

  • mourad
    الخميس 13 شتنبر 2012 - 02:45

    Gloire à Dieu Gloire à Dieu Gloire à Dieu Gloire à Dieu que je vois d'une part que c'est la solution au moins être aux yeux de quiconque osait toucher à la mort de notre frère dignité et une destinée toute augmentation de ce que nous savons ce que vous faites en Amérique globe et en particulier le monde arabe et œil pour œil et l'âge Basn même si je sais que l'Amérique est capable de nous anéantir en quelques minutes sur l'autre côté, je crains que cette confusion d'un plan américain pour atteindre l'objectif d'un frère maligne

  • erkam
    الخميس 13 شتنبر 2012 - 11:19

    Si on avait ignoré ce film que personne n'a regardé, on aurait pas donné toute cette importance à un film que tout le monde juge comme nul. Les gens veulent que le gouvernement américain interdise un film, dans ces pays, les gens ont droit de s'exprimer meme si ça nous plait pas. On donne la réponse que voulait les ennemis des musulmans.

  • روماريو
    الخميس 13 شتنبر 2012 - 11:31

    من أنتم لتحكموا على المسلمين بالارهابيين.

    ألى متى وأنتم نائمون أيها القوم أليست هذه المرات ال10 التي توهمنا أمريكا و حلفائها بقيامها بأعمال أرهابية و تقوم بتلصيقها بأحباء الرسول أليس نحن خير أمة أخرجت للناس أليس الكيان الصهيوني وراء كل الجرائم ضد الانسانية دون محاسب و رقيب.

  • م مهلة بلجيكا
    الخميس 13 شتنبر 2012 - 15:30

    قتل الابرياء عمل شنيع ما ذنب سفير يقوم بمهامه في دولة مسلمة تقيم علاقة دبلوماسية مع باقي الدول هل هذاالسفير له دخل فيما قام به غير ه من اساءة لرسولناالكريم فلو ان هؤلاء القتلة توجهوا له برسالة احتجاج لاظهروا اشارة حضارية تعود على كافة المسلمين بالدفاع الحضاري وضحد سياسة بني صهيون التي هي وراء كل عملية من هذا القبيل …. لكن لا حياة لمن تنادي

  • sarah
    الخميس 13 شتنبر 2012 - 18:35

    la DGSE au travers de ses equipes de mercenaires entraines aux emirats et les forces speciales anglaises sont les vecteurs israeliens qui ont tue l'ambassadeur US, Mangoux va avoir de tres gros problemes

    le film est d'inspiration talmudiste, et les financiers sont ceux qui financent romney, l'agent de netanyahu, les coptes pro-israeliens sont egalement de la partie

  • mustapha صاحب تعليق 102
    الخميس 13 شتنبر 2012 - 19:27

    من يفجر نفسه فهو كافر ومن يحكم فهو كافر ومن يساعدهم فهو كافر
    اتعلمون ماهو الحل هو ان ترو وستنتهي مشاكل الامة كلها ان ترو بقلوبكم لابعيونكم اما في هدا الوضع الدي طال وقتل قلوبكم فصعب ولاكن مازال السير لان النهاية هي يوم الحساب
    ان ترو بقلوبكم لان العيون فقط وسيلة للمشاهدة
    بقلوبكم ليحصل التواصل بينكم وبين دو الجلال والاكرام ويرا بشئنكم الدي الارض كحبة قمح في يده الملك العضيم صبحانه المتعالي

  • موضوعي أكثر
    الخميس 13 شتنبر 2012 - 21:23

    عجيب هاد التاريخ 11 سبتمبر !!!! باش يموت فيه أمريكي عندو وزن فالديبلوماسية الأمريكية !!! إوا الفاهم واش فهم ؟؟؟؟

  • سليمان الحكيم
    الخميس 13 شتنبر 2012 - 22:38

    اللهم لا شماتة!
    كما يقول المثل : من زرع حصد !!!! أمريكا زرعت تنظيم القاعدة في ليبيا وهاهي تحصد القتل والإنفجارات في دبلوماسييها ! اللهم لا شماتة.

  • بوانو
    السبت 15 شتنبر 2012 - 19:48

    السؤال المطروح الان هو …..

    المظاهرات العنيفة المعادية للولايات المتحدة على إثر بث الفيلم المسئ للرسول لماذا وقعت فى ليبيا و تونس ومصر و اليمن ( الدول التى قامت فيها ثوارات ) ؟؟؟ !!!! …. ( اعلم انها وقعت في دول اخرى و لكن الاعلام لم يعطي لها اهمية كبيرة مقارنة بدول الربيع العربي )

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 9

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين