24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4306:2713:3917:1920:4122:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟
  1. شاطئ زرارع بطنجة (5.00)

  2. إدامين: تقرير "رايتس ووتش" يدس السمّ في العسل ضد وحدة المغرب (5.00)

  3. جريمة اغتصاب وقتل حنان تُخرج عشرات المحتجين أمام البرلمان (5.00)

  4. تنسيقية "لا للقرقُوبي": مليون مغربي يتناولون الحبوب المهلوِسة (5.00)

  5. حادثة سير غامضة تنهي حياة شاب نواحي سطات (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | باربي الجزيرة بين أميرين .. سعودي وشاهنشاهي

باربي الجزيرة بين أميرين .. سعودي وشاهنشاهي

باربي الجزيرة بين أميرين .. سعودي وشاهنشاهي

ذكرت معلومات غير مؤكدة أن مذيعة فضائية (الجزيرة) إيمان عياد تزوجت مؤخرا رجل أعمال إيراني يعتقد بأنه احد أمراء عائلة شاه إيران السابق رضا بهلوي، ونشرت المعلومات صحيفة (الغد) الأردنية في خبر قصير نشرته أمس، ولم يتسنى التأكد من صحة خبر زواج نجمة التلفزيون التي يطلق عليها لقب (باربي الجزيرة). ولم تذكر الصحيفة الأردنية اسم الأمير الإيراني، حيث أن شاه إيران له ابنان هما رضا وعلي وابنتان هما ليلى وفرحناز حيث توفيت ليلى في ظروف غامضة قبل ثلاثة أعوام.

ولكن الأشهر بينهم هو الأمير رضا بهلوي الذي يتنقل بين واشنطن وباريس ويقود حركة معارضة مدعومة من واشنطن في محاولة لإطاحة حكم الجمهورية الإسلامية التي طردت والده الشاه الراحل من الحكم العام 1979 . يشار إلى أن الأمير رضا متزوج من الأميرة ياسمين.

يذكر أن مذيعة الأخبار إيمان الفلسطينية الأصل والمولودة في بلدة بيت ساحور الفلسطينية تحمل الجنسيتين الأردنية والأميركية حيث حملت هذه الأخيرة بسبب زواجها الأول حين كانت صغيرة من من شاب ينتمي لعائلة بنورة الفلسطينية، وهي انجبت منه ولدين قبل انفصالهما بعد دعوى طلاق كانت أقامتها ضده.

وتزوجت إيمان بعد ذلك من الأمير الراحل الشاعر طلال بن عبدالعزيز بن سعود الرشيد، وكان قتل في العام 2004 خلال رحلة صيد في جبال الجزائر على أيدي عصابة من الإرهابيين الذين يتحكمون في تلك المناطق الجبلية ويخوضون حربا ضد الجيش الجزائري منذ بدايات تسعينيات القرن الفائت.

والأمير الراحل طلال الرشيد كان مؤسس مجلة فواصل وهو واحد من اشهر الشعراء في السعودية والخليج، ويلتقي مع العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز بعلاقة وراثية من حيث الأم. إذ والدة الملك من عائلة الشريم الشهيرة في بادية الجزيرة العربية.

يشار إلى أن الإذاعية الشهيرة عملت في عدة قنوات إخبارية في الولايات المتحدة قبل انضمامها قبل سنوات لقناة ابو ظبي ثم الجزيرة أخيرا حتى اليوم .

وحسب أكثر من مصدر، فإن أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني كان تدخل شخصياً في ثني الإعلامية إيمان عياد في العام 2005 ليعدلها عن قرارها في الانتقال إلى قناة (العربية) التي تبث من دبي، وكانت مفاوضات تمت مع إيمان لتتولى تقديم نشرة الأخبار المسائية فضلا عن تقاسمها برنامج (بانوراما) مع الإذاعية المعروفة منتهى الرمحي.

وقالت المصادر أن إيمان أبلغت إدارة قناة " الجزيرة " برغبتها في الانتقال، ولم تعارض القناة الأمر، بعد أن تعرفت على المخصص المالي المدفوع لها، واستصعبت بلوغه، خشية حدوث ردود فعل من المذيعين ومقدمي البرامج المصنفين على الفئة " أ " في المحطة، الذين واصلوا، إلى وقت قريب، شكواهم من مخصصاتهم المالية التي لم تتغير منذ فترة.

وكانت معلومات قالت أن نشر صحيفة " الشرق الأوسط " السعودية لخبر انتقال إيمان عياد إلى " العربية " هو السبب الوحيد في تعثر انتقالها، مشيرة إلى أن أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة قرأ الخبر، وأوعز إلى المسؤولين في الديوان الأميري الاستفسار عن سبب الانتقال، وتعويضها قدر الإمكان للابقاء عليها داخل القناة.

وأضافت المصادر : أقر رئيس مجلس إدارة القناة الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني زيادة مرتب إيمان عياد ثلاثة آلاف دولار اعتباراً من الأول من إبريل 2005، وإبلاغها أن هذه الخطوة من أمير الدولة مباشرة، مما دفعها إلى التريث، وإبلاغ المسئولين في قناة " العربية " عن تأجيل خطوة الانتقال نتيجة الضغوط التي تتعرض لها في الدوحة، دون أن تبلغهم بأمر زيادة المرتب الشهري.

وجزم أحد المصادر بأن صحيفة " الشرق الأوسط " لو أجلت نشر الخبر أسبوعاً واحداً لما تعثرت خطوة انتقال المذيعة إيمان عياد . ونفت المصادر أن يكون الأمير منحها منزلاً في حي فردان الراقي في الدوحة وسيارة " بي إم دبليو "، وقال أن ما قدم لها كفروقات هو المرتب الإضافي، وأن المنزل هو ذاته الذي تقيم فيه مسبقاً، وسيارتها لم تتغير.

وسبق لإيمان عياد أن فتحت صفحة مفاوضات مع " العربية " عبر وسيط ( أحد مذيعي القناة )، وحينما قدمت لها القناة المخصص المالي الذي يفوق مخصصها في "الجزيرة "، أبلغت الأخيرة بخطوتها، ولكن تراجعت عنها بعد أن أمر رئيس مجلس إدارة " الجزيرة " زيادة مخصصها، لتغلق الملف الذي أعيد مجدداً مطلع العام 2005 عبر ذات الوسيط في " العربية " حينما أبلغته مجدداً برغبتها الجادة هذه المرة للانتقال إلى القناة، وأن رغبتها الأولى هي العمل في دبي وليس الدوحة، مما دفع أسرة " العربية " إلى التفاوض معها ، بعد أن ضمنوا جديتها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - casa الخميس 08 ماي 2008 - 04:06
ايمان جميلة جداا
2 - ابن اليمن الخميس 08 ماي 2008 - 04:08
تتميز غيمان وفيرز باشياء كثيرة إيجابية منها التواضع والتعامل الأكثر من رائع إن تعاملهن في غاية الأدب والتواضع الغير مصتنع فأن أعمل بقناة الجزيرة في قسم الأخبار. إيمان ناجحة في عملها وجميلة ومثقفة وغير مرتبكة في تقديم الأخبار وتعطي اهتمام مع الضيف اذا ما استضافوا ضيف بالجزيرة لا تترك مجال للمقاطعة عباراتها غاية في الادب الرفيع وإناقتها لا تحتاج إلى توصسف او شهادة من أفضل الأنيقات بالعالم العربي. اما فيروز زياني تحضى بحب وأحترام الكثير بالجزيرة ومن مشهادي الجزيرة رغم شحابت صوتها الأنها تجيد المد والجزر والتحكم بمخارج الأحرف السليمة وتواضعها جم وهي من أسرة جزائرية غاية في الأحترام والذوق الرفيع والعلم النوير.
إيمان تمثل بنات المشرق المعربي وفيروز تمثل بنات المغرب العربي.إيمان وفيروز من أجمل التحف البشرية.
3 - nourelyakine الخميس 08 ماي 2008 - 04:10
انا اظن بل اكيدة ان اجمل مذيعة في الجزيرة هي فيروز زياني ,فقد فاقت كل المذيعات دون استثناء جمالا وحلاوة خاصة في ضحكتها وعيونها الواسعتين وخصوصا صوتها الجميل ,احبك كثييييرا فيروز كما انني ارشحك ملكة جمال المذيعات اجمع,وانااقول ذلك ليس لانك بنت بلادي ولكنه وااااقع,كما انها تقدم الاخبار بكل اتزان وهدوء وهذا ما زادها سحرا ودلالا,واظن ان الكثير يوافقني الراي
4 - تونسي الخميس 08 ماي 2008 - 04:12
نحن نبحث عن مذيعات قديرات مخضرمات ولا نبحث عن مذيعات اشبه بالدمى المطاطية تقرأ ولا تفهم وتكرر الكلام هذرا . ماذا سنستفيد من باربي ان كانت
هذه الباربي عديمة الخبرة ؟؟
هل هي للتسلية وللاثارة فقط ام ماذا ؟
5 - سيمو الرباط الخميس 08 ماي 2008 - 04:14
والله عندنا في المغرب يوجد اجمل المديعات على غرار نادية المودن.مديعة محنكة وجميلة.لديها سحر خاص.تطل علينا كل يوم في المساء بجمالها المتميز وصوتها العذب.اتمنى لهامزيدا من التالق
6 - Zhrt_ALm6r الخميس 08 ماي 2008 - 04:16
ايمان باربي سوق الجمعة وسوق واقف جمالهاجامد مكروه مثل تمثال الشمع الاصفر ما فيها حيوية، الأروع خديجة بن قنة يا الله على ضحكتها تنعش القلب.
7 - فاعل خير الخميس 08 ماي 2008 - 04:18
أي طز على هيك قناة وعلى هيك مواضيع تافهة مثل اصحابها
8 - سلام الخميس 08 ماي 2008 - 04:20
باربي الجزيرة مرة وحدة ؟؟؟
على الطول الفارع ؟ الخصر النحيل ؟ تناسق الاطراف ؟ جاذبية الحضور ؟ حسن الاداء ؟
9 - فراس الخميس 08 ماي 2008 - 04:22
مش ملاحظين انكم مزودينها شوي ايمان حلوة بس مش كتير خاصة انها كبرت وصارت بعمر كبير وتغيرت كل ملامحها . بعدين ليش الامراء بيتخانقو عليها ؟ هاد مستحيل باشارة واحدة بتجوزو ملكات جمال أصغر واحلى منها .
10 - عبدالحليم نحيلي الخميس 08 ماي 2008 - 04:24
هي ليست صغيرة كي تتزوج من ابن شاه هي متزوجة من رجل ايراني عادي، عائلة الشاه لا تتزوج من مطلقات خاصة ان اولادها شباب وفي سن الزواج والعشق باربي الجزيرة هي وسيلة عولمي .. وسلية عولمي ملكة جمال الانوثةوالرقي
11 - نعيمي الخميس 08 ماي 2008 - 04:26
ايمان مقبولة لكن بلا مكياج لا احد يستطيع النظر اليها
12 - ليلى الخميس 08 ماي 2008 - 04:28
اجمل مذيعة حاليا وسيلة عولمي حسناء فاتنة ومقدمة اخبار ممتازة بجنن بحبها كتير حلوة متل القمر واجوزت من فترةاعلامي بالجزيرة الانجليزيةبس مابعرف اسمه اللي بيعرف بخبرنا
13 - مطالع الخميس 08 ماي 2008 - 04:30
والله انها حلوه واتابع الاخبار عشانها ولو ادري رحت للشيخ حمد وطحت عليه يجوزنيها وانا مثله خليجي والا وش رايكم ؟؟
14 - خالد السديري الخميس 08 ماي 2008 - 04:32
الرجاء عدم الكذب علي الشاعر طلال الرشيد هو لم يتزوج المذيعه وهذي اشاعه لانه شخص مقتول وتدعون الكذب عليه لانه لا يستطيع الدفاع عن نفسه....طلال الرشيد متزوج سيده واحده سعوديه فقط لا غير ........ولا اعرف من هو المستفيد من الاشاعات حتى علي الاموات اتقوا الله
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

التعليقات مغلقة على هذا المقال