أمير دولة قطر يدخل غزّة وسط احتفاء من "حماس"

أمير دولة قطر يدخل غزّة وسط احتفاء من "حماس"
الثلاثاء 23 أكتوبر 2012 - 13:00

وصل أمير دولة قطر، حمد بن خليفة آل ثاني، برفقة عقيلته، إلى معبر رفح الحدودي مع غزة لبدء زيارة لعدة ساعات للقطاع المحاصر.. وقال غازي حمد، وكيل وزارة الخارجية في حكومة حماس، إن مروحية مصرية أقلت امير قطر من مطار العريش إلى الجانب المصري من معبر رفح.

الأمير القطري انتقل إلى الجانب الفلسطيني من المعبر حيث كان في استقباله رئيس حكومة حماس “المقالة”، إسماعيل هنية، تمهيدا لبدء زيارته لتدشين عدد من المشروعات الضخمة التي تمولها قطر.

الاستقبال عرف عزف النشيدين الوطنيين الفلسطيني والقطري قبل أن يستعرض حمَد وهنية حرس الشرف، بعدها توالى على تحية رئيس الدولة القطرية عدد من حركة المقاومة الإسلامية “حماس” من بينهم محمود الزهار وخليل الحية وصالح العاروري.. كما توجه هنية وأمير قطر إلى خان يونس لوضع حجر الأساس لمدينة سكنية تحمل اسم امير قطر ضمن مشروعات عديدة تمولها دولة قطر.

وقال هنية، ضمن تصريح له: “سنضرب جدار الحصار اليوم في غزة وغدا في القدس.. أهلا وسهلا بامير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني على أرض فلسطين وغزة المحاصرة.. أمير قطر سيضع حجر الأساس لعدد من المشاريع القطرية التي تأتي انسجاما مع المواقف القطرية العربية الاصيلة والدعم اللامحدود لغزة والالتزامات القطرية باعادة اعمار ما دمره الاحتلال خلال الحرب”.

‫تعليقات الزوار

37
  • Marocaine loin du pays
    الثلاثاء 23 أكتوبر 2012 - 13:13

    Bravo. C'est comme ça qu'il faut faire, bouger, faire quelque chose de concret. Bravo encore et si les autres dirigents des autres pays arabes feraient de même, Gaza sera libre.

  • Anti-Lkhawana
    الثلاثاء 23 أكتوبر 2012 - 13:18

    انه النمودج الرائع الذي اعطاه جلالة الملك محمد السادس عند زيارته للاجئين السوريين.
    اتمنى من الامراء الخليجيين بزيارة اخواننا في الصومال والنيجر ومساعدتهما لتخفيض عدد الوفيات بسبب المجاعة.وشكرا

  • مهتم
    الثلاثاء 23 أكتوبر 2012 - 13:22

    بسم الله الرحمن الرحيم
    هذه بداية نهاية الحصار ولتكن قدوة لباقي الدول إن شاء الله
    غزة وفلسطين لست وحدك ولكن قلوب المسلمين متعلقة بك ن ول بالدعوات
    فرج قريب : أليس الصبح بقريب……………….

  • امين
    الثلاثاء 23 أكتوبر 2012 - 13:22

    امير قطر ما هو الا الوجه المقنع لاسرائيل. و بالتالي يجب القول ان اسرائيل هي من دخلت قطاع غزة بصفة مخفية و استقبلت رئيس حكومة حماس لتدشين عدد من المشروعات الضخمة. و هذا هو تتمة لبناء مستوطنات في فلسطين, لان الشركات التي ستقوم بهذه المشروعات جلها صهيونية.
    اتمنى ان يستيقظ العرب قبل فوات الاوان.

  • Abdellah
    الثلاثاء 23 أكتوبر 2012 - 13:30

    Bravo aux Qataris.
    Ils viennent de donner la preuve que leur politique est cohérente. Ils viennent de marquer des points. L'histoire enregistrera que le 1er chef d'état ayant cassé le blocus contre Gaza est un chef ARABE qatari.
    Cette initiative courageuse ne manquera pas de susciter une réaction de la part d'Isarël et des USA. Mais Qatar le sait et a estimé qu'il a les moyens de faire face à ces réactions.

    En tous cas, moi, je dis Bravo. Maintenant, c'est aux autres chefs d'états arabes d'en faire de même, sans oublier, bien sûr, la cisjordanie. j

    Je tiens aussi à saluer, le visite de Mohamed VI aux réfugiés Syriens lors de sa visite en Jordanie. Là aussi, c'était un acte courageux et hautement symbolique.
    Finalement, je crois que seuls les régimes monarchiques sont capables d'agir sur la scène arabe et de réaliser sur le terrain la solidarité arabe tant chantée, hypocritement, par des régimes soit-disant révolutionnares maintenant disparus ou aux abois…. suivez mon regard…g

  • aoudia mustapha
    الثلاثاء 23 أكتوبر 2012 - 13:33

    attention au crocodile du proche orient car c' est eux qui on avesti pour detruire le monde arabe et leur projet ca s'arrete pas la
    si le amir du quatar veux reconstruire ce qui a été detruit par les juifs pourquoi le radit non a au debut de conflit
    aujourd'hui construire gaza et demain la démoulire
    a quoi bon donc ?
    IL FAUT ETRE SOLIDAIRE AVEC LE PALESTINE ET DE DIRE NON AU JUIFS

  • مواطن
    الثلاثاء 23 أكتوبر 2012 - 13:38

    lol نكته منذ متى قطر تدعم مصالح الفلسطينيين ضد اسراإيل
    لكن يظهر ان حماس باعت نفسها رخيصه للقطريين وبطريقه غير مباشره لاسرائيل . الان فقط عرفت لماذا انقلبت حماس ضد سوريا  

  • العافية
    الثلاثاء 23 أكتوبر 2012 - 13:41

    السلام عليكم
    زيارة قوية في وقت تتعرض قطاع غزة للغارات الاسرائيلية وللحصار الظالم فزيارة ملكنا محمد السادس للخليج كانت بادرة طيبة لحصول مثل هذه الزيارات للأراضي الفلسطينية نرجوا من العرب زيارة هذه الأراضي التي يطوقها الاحتلال الصهيوني والله المستعان هلموا أيها العرب

  • مغربي حر
    الثلاثاء 23 أكتوبر 2012 - 13:42

    مبادر طيبة و شجاعة لم يتجرأ عليها احد من (زعماء) العرب والمسلمين من قبل من أجل كسر و اسقاط الحصار عن القطاع وتخفيف معاناة اخواننا الفلسطينيين كما تعتبر بادرة خير لحل القضية الفلسطينية.

  • جمال
    الثلاثاء 23 أكتوبر 2012 - 13:44

    الله ينصر دينك …. قمت بما لم يقدر عليه احد …الا في اطار الخيانة للقضية الفلسطينبة ( واقصد السادات ) …. وما اراك الا ستعيد لجميع فقراء غزة … شكرا على هذه النخوة العربية !

  • Brahim de france
    الثلاثاء 23 أكتوبر 2012 - 13:48

    اللهم وحد امة محمد 'صلى الله عليه وسلم'
    وارفع راية الاسلام واعد للعرب والمسلمين هبتهم ومكانتهم يا الله وكن معنا ولا تكن علينا
    اللهم انصر الفسطينيين وارض الاقصى اللهم ولا تسلط عليهم ولا علينا من لا يخافك ولا يرحمنا
    اللهم عليك بالخونة الظالميين فانهم لا يعجزونك
    اللهم اوقف الدم السوري
    اللهم بمناسبة عيد الاضحى المبارك عمم الفرح والبهجة على امة محمد 'ص'
    اللهم انصرنا وسترنا و وفقنا لما فيه الخير لاوطاننا
    اللهم تقبل من حجاجنا الميامين وتقبل دعائهم ولا تحرمنا من زيارة مكة المكرمة
    وعيد مبارك سعيد لكل مسلم ومسلمة.

  • mohamed
    الثلاثاء 23 أكتوبر 2012 - 13:52

    هذا أمير العرب ؛ قطر من حيث المساحة من أصغر البلدان ،ولكن بأميرها أصبحت أكبر البلدان وسيدخلون التاريخ من أوسع أبوابة باب غزة العز افرحي يا غزة

  • nabil
    الثلاثاء 23 أكتوبر 2012 - 13:54

    يجب على الزعماء العرب ان يكرروا مثل هده الزيارات دائما لفك الحصار الصهيوني على غزة خاصة و فسطين عامة يجب على العرب ان يتحدوا لكي يتمكنوا من هزم الاحتلال الصهيوني

  • شكرا جزيلا
    الثلاثاء 23 أكتوبر 2012 - 13:59

    أنا مغربي و اشكر أمير قطر على فك حصار غزة الدبلوماسي و ارجوا منه أن يستثمر أموال قطر في هدا القطاع عوض المغرب !
    على الأقل في غزة الأموال تصل إلى الشعب … في المغرب جلها يذهب إلى سويسرا.
    أنضرو إلى مدارس و جامعات غزة وفلسطين ! تعليمهم هو الأكثر تفوقا في الدول العربية … ردوا البال إلى مستشفياتهم …فهي أكثر تجهيزا وأناقة من المستشفيات المغربية ! سبب دلك : حسن التدبير !

  • ابو رضا
    الثلاثاء 23 أكتوبر 2012 - 14:02

    انها زيارة تاريخية رغم انها منسقة بين امريكا واسرائيل وقطر

    وهدا وجه اخر لسياسة جديدة
    اتمنى فى المستقبل ان لا تهدم اسرائيل جميع مشاريع قطر فى فلسطين لانها دولة مازالت محتلة

  • hatim
    الثلاثاء 23 أكتوبر 2012 - 14:02

    عميل وفي من عملاء إسرائيل يستقبله الفليسطينيون أحسن استقبال

    لهذا قاموا باحتلال ارضكم بكل سهولة، لو باع المغاربة أرضهم لليهود الذين كانوا هنا لحلت اسرائيل مكان المغرب (أحد الشعراء لم أتذكر اسمه قال سابقا أن عدد اليهود في المغرب كان استراتيجيا لهم لإقامة دولة هنا، لكنهم اصطدموا بشعب يحب بلده وأرضه) ، قهناك الوفي لأرضه وهناك الخائن يا فلسطينيون

  • meriem
    الثلاثاء 23 أكتوبر 2012 - 14:18

    كلمة شكرا قليلة عليك يا شعب قطر ويا أمير القلوب تعرف الله وتخاف منه.لقد كان العرب في السابق يستصغرون قطر جغرافيا و سكانيا وها هي اليوم تثبت في العالم والشرق الاوسط بالخصوص ان المواقف السياسية الحكيمة ليست بالمساحة الجغرافية او في الكثافة السكانية نشكر لقطر هذه المواقف النبيلة ونتمنى مواصلة الجهود لاسقاط بشار الاسد ونرجو من الدول العربية الغيرة من هذه الدولة العظيمة قطر والالتحاق بركب الكبار

  • المزابي الحر
    الثلاثاء 23 أكتوبر 2012 - 14:58

    اين كنتم يازعماء العرب لقد فاتكم القطار التفتم الى فلسطين متأخرين كان على الزعماء انيتواردوا على فلسطين قبل ان يسولي الاسرائليون على القدس الشريف ام واصبحت الحفريات تهددالمسجد الاقصى بالانهيارفاين كنتم ياحكام العرب
    ان لم تخني الذاكرة فان قطرلها علاقات دبلوماسية مع اسرائيل فكيف توافق بين الاعتراف باسرائيل وفي نفس الوقت تقوم بدعم الفلسطينيين في قطاع غزة الله اعلم او ان لا اعرف ما هو المقصود من هذه السياسة

  • fadili
    الثلاثاء 23 أكتوبر 2012 - 15:21

    انه النمودج الرائع الذي اعطاه جلالة الملك محمد السادس عند زيارته للاجئين السوريين.
    اتمنى من الامراء الخليجيين بزيارة اخواننا في الصومال والنيجر ومساعدتهما لتخفيض عدد الوفيات بسبب المجاعة.وشكرا

  • ALI
    الثلاثاء 23 أكتوبر 2012 - 15:45

    et l'autorité palestinienne et Mahmoud Abbas pourtant reconnu par la communauté internationale. Cette visite l'a écarté et a va amplifier la division des palestiniens et remettre aux calendres grecques toute solution au conflit. On peut se poser la question que cherche l'emir du Qatar par cette visite, ameliorer son image au pres de la rue arabe et ecarter tout soulevement dans son propre pays

  • هواري بطالي
    الثلاثاء 23 أكتوبر 2012 - 15:54

    أتساءل فقط كيف يمكن انشاء مشاريع ضخمة بأمول باهضة مع العلم أنه في أيّ لحظة يمكن للإحتلال الصّهيوني ضرب تلك المشاريع في رمشة عين والخسارة تكون فادحة كما هو معلوم.
    إذن هناك خبايا وأسرار وراء هذا الدّعم الجميل من دولة قطر.

  • observateur 1
    الثلاثاء 23 أكتوبر 2012 - 16:20

    nous saluons avec ferveur cette visite de ce leader arabe et nous esperons qu elle incite des emules parmi les chefs arabes celui de l egypte de l arabie seoudite du koweit des emirats arabes du maroc de la tunisie en somme de tous les etats arabo musulmans pour casser ce blocus americano sioniste et europeen.bravo cheikh hamad vous avez donne l exemple et montrer le bon chemin.

  • النفاق السياسي؟؟
    الثلاثاء 23 أكتوبر 2012 - 16:31

    جل الأنظمة العربية والسياسية تتاجر بالقضية الفلسطينية!
    بالله عليكم؟ من منا لم يكن يعرف موقف الإخوان المسلمين في مصر من إسرائيل عندما كانوا في المعارضة بحيث أنهم كانوا يكسرون رؤوس الجميع بتلك الأسطوانه الشهيرة عندهم لما كانوا ينتقدون دائما نظام حسني مبارك بالعلاقة الديبلوماسية التي تجمع مصر بإسرائيل؟؟
    لكن اليوم عندما وصلوا إلى السلطة انقلبوا مائة وثمانين درجة! بحيث أصبحوا اليوم أكثر من النظام السابق في تعزيزعلاقتهم بإسرائيل وتنفيد روح اتفاقية كامد يفيد؟!
    بحيث لحظنجميعا مؤخرا الرسالة التي كان قد وجهها محمد مرسي لرئيس إسرائيل بحيث وصفه هكدا " بالصديق الحميم والعظيم شيمون بيريز " !!
    هدا بالإضافة لتلك الأنفاق المؤدية لغزة التي هدمتها الحكومة الحالية المصرية كلها إرضاء لأسيادهم الإسرائليين! والتي لم يتجرء حتى النظام السابق في تهديمها كلها لأنها تعتبرهي المتنفس الوحيد لأهل غزة؟!
    أما بالنسبة لهده الزيارة؟ فأمراء قطر بالخصوص معروف عنهم لدى الجميع أنهم تربطهم علاقة حميمية مع أصدقائهم الإسرائيليين وهم لايخفون هده العلاقة بتاتا، بالإضافة أن لي الدوحة علاقات اقتصادية وتجارية مع تل أبيب.

  • الحسين بن محمد
    الثلاثاء 23 أكتوبر 2012 - 16:33

    السلام عليكم

    بادرة جيدة لرفع المعنويات

    لقد سبقه لها الأمين العام للأمم المتحدة مباشرة بعد الهجوم

    الإسرائيلي على غزة الدي أطلق عليه -الرصاص المصبوب-

    لقد سبق للمغرب بإمكانياته البسيطة أن بنى مطارا بغزة

    لكن إسرائيل قامت بتدميره…

  • Hmidou hayyoune
    الثلاثاء 23 أكتوبر 2012 - 16:43

    من انتقد فليفعل اقل منه
    المهم هو ان هذا الرجل تحدى كل الاعداء ووصل الى نقطة يصعب على اغلب رجالات هذا الوقت حتى الاقتراب منها
    فتحية خالصة لهذا القطري القح العربي الاصيل

  • CITOYEN.MA
    الثلاثاء 23 أكتوبر 2012 - 17:36

    هذه الزيارة هي تخدم المشروع التي رسمته الصهيونية والراسمالية;الا وهي تقسيم العالم العربي والاءسلامي الا دويلات على شكل قطر,غزة..البحريين…
    نعم امير فعال في خدمة مشروع الشرق الاوسط الجديد.وشمال افريقيا,نظرا لمساهمته بكل الوسائل في تقسيم العراق الى طوائف,ثم مشاركته في الفوضى الخلاقة التي لم تنتهي في ليبيا.وما يقع في سوريا الان هي اكبر هبة لاسرائيل ولغيرها تقدمها قطر للمشروع الصهيوني.
    لم تعترض اسرائيل على هذه الزيارة لانها هي المستفيد الاول منها حتى وان كانت انسانية.
    اعتقد ان قطر واداتها الجزيرة هي ادوات امريكية بموجبها ستقسم كل الدول العربية الى طوائف.

  • ابو احمد المصرى
    الثلاثاء 23 أكتوبر 2012 - 17:40

    يقول على رضى الله عنه :
    ان الله اخفى اثنتين فى اثنتين :
    1- اخفى رضاه فى العمل الصالح فلا تدرى أى عمل صالح صنعته هو لله أرضى .
    2- ولا أخفى أوليائة فى عبادة فلا تدرى أى عباد الله ولى له .
    خير كلام ما قل ودل

    اية المسلمين اين انتم لا الحكام فقط بل الشعوب الاسلامية فوقو من غفلتكم واعملوا صالحاً …………… افيقى اهل المغرب من رقادكم وبعدكم عن شرعة الا من رحم من الصالحين عندكم .

  • وجهة نظر
    الثلاثاء 23 أكتوبر 2012 - 18:59

    شُرفاء الأمة من يسعى في رفع الحصار عن غزة الأبية
    تحية لمصر ولـــقطر التي تمد الجسور بين الدول والشعوب الاسلامية لرفع الضيم عن الأمة.
    إسرائيل وحدها من يخسر من تقارب الشعوب والدول الاسلامية.

  • bèrbère
    الثلاثاء 23 أكتوبر 2012 - 19:23

    الى3:سعداتهم العرب .الملك يخطب بلغتهم ويزورهم وهم هربانين من بلدانهم.واحنا ما هربنا من بلداننا وحتى لو قتلونا بكل الصواريخ لن نهرب رغم دلك لا احد يزورنا ولا يتكلم معانا.نحن دائما من يتكلم ويدافع.

  • يوسف المغربي
    الثلاثاء 23 أكتوبر 2012 - 19:33

    لمن يهرف بما لا يعرف، و ينعت أمير و أمراء قطر بما لا ينبغي، أرجوكم لا تتحدثوا بما لا تعرفون. أنا صادفت و عاينت الأمراء القطريين عن قرب. لا تسألوني أين و كيف؟ و لكن, و الله لمن لا يعرفهم,هم رجال شرفاء و نساء شريفات. في قمة الأخلاق و الطيبوبة. ليسو لا بمتعالين و لا بمتكبرين رغم مكانتهم. ناس روعة ولا يتوانون عن فعل الخير كلما طلب منهم ذلك. بوركتم يا أمراء قطر!

  • الا شاهت وجوه الحاقدين
    الثلاثاء 23 أكتوبر 2012 - 19:56

    سجل ايها التاريخ المسطور بمداد الحق ان امير قطر خير عربي يمشي اليوم على قدمين ………الا شاهت وجوه الحاقدين .

  • CHAQ
    الثلاثاء 23 أكتوبر 2012 - 20:11

    merci oh chef révolutionaire chef démocrate qui combat le sionisme et l'imperialisme partout dans le n'est il pas une république démocratique ou tout citoyen a droit de voter critiquer ???????? monde/le quatar

  • عابر سبيل
    الثلاثاء 23 أكتوبر 2012 - 20:20

    إدا كنت تريد يا أمير قطر مساعدة غزة أطرد القاعدة الأمريكية الوسطى في منطقة العيديد والتي دمرت و قتلت الملايين من العراقيين والفلسطينيين

  • erragragui
    الثلاثاء 23 أكتوبر 2012 - 22:04

    اللهم انصره واحفظه بما حفظت الذكر الحكيم آمين
    اللهم احفظ دولة قطر الكبير ة باميرها و شعبها وجزيرتها آمين

  • وجدي وبس.
    الثلاثاء 23 أكتوبر 2012 - 22:50

    علّـــمتني التجارب ..
    أن كلّ مخلوق على وجه الأرض يكرهه المغاربة فحتما سيكون شخصاً طيّباً ، قطر هذه لم تظهر إلاّ في السبعينيات وهي الآن من بلدان العالم المتقدمة ، وتعليمها يحتل المراتب العشر الأولى .
    ما فعلتم أنتم يا مغاربة كل هذه القرون إلاّ النّعيق والكلام ؟ ما زال تعليمكم هو الأخير ، هذا الحال بالنسبة للتنمية والتقدم ..
    صاحب التعليق 31 ، أنت خارج الموضوع.

  • مواطن
    الأربعاء 24 أكتوبر 2012 - 00:17

    سبحان الله ارى بعض اخوتي المغاربه ان ذاكرتهم ضعيفه قطر التي كانت البارحه تقتطع نصف خريطه المغرب يعني صحراءنا المغربيه الحره اليوم تهللون باسمها وتشكرون اميرها ، هل ستتراجع قطر عن موقفهامن مغربيه صحرائنا ؟ ارجو ان يفتح المغاربه اعينهم واسعا ليفهموا ازدواجيه مواقف قطر و ابواقها من قناه الجزيره و من بعض شيوخ الفتنه القرضاوي . شكرا

  • بنحمو
    الأربعاء 24 أكتوبر 2012 - 02:00

    ككل الناس و كجل الملاحظين تفاجأت بزيارة أمير قطر لغزة
    هنيئا إنها مبادرة طيبة
    لكن يبقى السؤال: لمادا اليوم و لم تكن المحاولة من قبل ؟ يقولون كانت عراقيل, هل هذه العراقيل إختفت اليوم و بقدرة قادر ؟ أنا لا أشكك في نية أحد, هو صبحانه من يعلم ما في الصدور.
    غير أنه إدا ما إستقرأنا الأوضاع السياسية بالمنطقة, سنرى أن هناك شيء ما… قبل البارحة تتعرض البحرية الإسرائلية لباخرة سويدية تريد أن تخترق الحسار, و اليوم يدخل أمير قطر و كل الوفود المرافقة له لغزة ؟
    سبحان الله و بكل هه السهولة و نحن نعرف جبروت إسرائيل و تعنتها…
    ثم نفكر قليلا فنجد أن في المنطقة إيران ,الدولة التي تريد أمريكا وإسرئيل أن تعزلها عن المنطقة وتضمن بذلك كل ما لوحتا به مند سنتين خلت…لا أزيد أكثر.للقارئ حرية التفكير والتمحيص في الموضوع.
    أرجو من الإخوة أن يعيدوا قرأءة CITOYEN.MA رقم 28
    وعابر سبيل رقم 35
    وأخيرا أرجو أن لا تصنفوني في أي خانة إلا في خانة الكاره لخنزيرة قطر. لعلمكم اليوم خلال هذه الزيارة, لا أدري كيف لم تجد الجزيرة إلا مواطنة فلسطينة لتقول أن إبنها بالسجون المغربية وعلى الأمير أن يتوسط عند ملك المغرب لكي يفرج عنه

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين