مصر تُعلن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة

مصر تُعلن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
الأربعاء 21 نونبر 2012 - 19:16

أعلن وزير الخارجية المصري محمد عمرو٬ مساء اليوم الأربعاء بالقاهرة٬ عن التوصل إلى تفاهمات لوقف إطلاق النار في قطاع غزة يبدأ من الساعة التاسعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة (السابعة بتوقيت غرينيتش).

جاء الإعلان عن التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة وإسرائيل في مؤتمر صحافي مشترك لوزير الخارجية المصرية مع هيلاري كلينتون وزير الخارجية الأمريكية التي أجرت مباحثات مكثفة منذ ظهر اليوم في القاهرة مع الرئيس محمد مرسي ورئيس الدبلوماسية المصرية.

وقال وزير الخارجية المصري إن بلاده تؤكد على التزامها التاريخي بالقضية الفلسطينية وضرورة ايجاد حل عادل وشامل لها٬ مشيرا إلى أن القاهرة ستواصل جهودها لتحقيق هذا الهدف الأسمى من خلال التحرك لرأب الصدع الفلسطيني والتوصل لإنهاء حالة الانقسام الراهنة وتحقيق المصالحة بين أبناء الشعب الفلسطيني حفاظا على ثوابته ومقدراته.

وأضاف أن مصر تدعو الجميع لمتابعة تنفيذ ما تم التوصل إليه برعاية مصرية ولضمان التزام جميع الاطراف بما تم التوافق عليه.

أما وزيرة الخارجية الامريكية فأكدت ترحيب واشنطن بالتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وأثنت على جهود الرئيس محمد مرسي “الحثيثة لتهدئة الأوضاع في غزة وإنهاء العنف”. وأضافت أنها تتطلع حاليا للتعاون مع وزير الخارجية المصري لتنفيذ هذا الاتفاق.

وينتظر أن يكشف خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ورمضان شلح أمين عام حركة الجهاد الإسلامي عن تفاصيل الاتفاق في مؤتمر صحافي مساء اليوم بالقاهرة.

من جهتها قالت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية الرسمية (وفا) إن حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على أبناء الشعب الفلسطيني في غزة وصلت مساء اليوم الأربعاء٬ ثامن أيام العدوان٬ إلى 159 شهيدا .

وأضافت أن حصيلة اليوم من الضحايا بلغت 21 قتيلا وإصابة العشرات مشيرة إلى أن” عدد الشهداء الأطفال ارتفع ٬ حسب مصادر طبية٬ خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الذي بدء منذ مساء الأربعاء المنصرم وحتى اليوم الأربعاء٬ “بلغ أكثر من 40 طفلا٬ أي ما نسبته 26 في المائة من إجمالي عدد الشهداء٬ وأن عدد الأطفال المصابين بلغ أكثر من 315 طفلا ٬ أي ما نسبته 32 في المائة من إجمالي عدد الجرحى”.

وذكرت الوكالة من جهة أخرى أن آلة الحرب الإسرائيلية واصلت منذ ساعات الفجر الأولى لليوم الثامن للعدوان على القطاع٬ غاراتها وقصفها المكثف لمختلف مناطق قطاع غزة٬ مستهدفة منازل سكنية وجسورا ومؤسسات حكومية في القطاع.

‫تعليقات الزوار

27
  • العلماني
    الأربعاء 21 نونبر 2012 - 19:40

    تحية طيبة.لماذا لا يتم تسليح المقاومة الفلسطينية على غرار الجيش السوري الحر. ولماذا لا يجنّّد الأئمة و الشيوخ في منابر بيوت الله للإفتاء بالجهاد في فلسطين و قتل القادة الصهاينة كما أفتوا بقتل العقيد القذافي و الجهاد في سوريا…فهل إسرائيل خط أحمر في الدين؟؟؟ فلصالح من هذه التهدئة!؟للمقاومة أم لإسرائيل؟كانت جماعة الإخوان (المسلمين) في مصر تعاتب النظام السابق في عهد مبارك على عدم فتح المعبر للجهاد في فلسطين المحتلة أما وهو مفتوح الآن فهي تسعى للتهدئة!؟
    علامات استفهام و تعجب و التاريخ هو الوحيد الكفيل بفضحها

  • حماس لا تختبئي وراء الاطفال
    الأربعاء 21 نونبر 2012 - 19:42

    يا حماس لم تختبئن وراء الاطفال في الاحياء السكنية. فيقتل الاطفال فتقومي يا حماس بعرض صور الاطفال القتلى….ان كنت صادقة يا حماس. لم قبلت الهدنة. لم لم تقومي بهجوم بري للقضاء على العدو. سلاحك هو الكذب و الاختفاء وراء الاطفال.

  • Rym
    الأربعاء 21 نونبر 2012 - 19:52

    نار تستعر و حرقة تضطرم تحترق بها الكبد ويُفت به العضد الصورة اعلاه !!!

    ومن القبر المعطّر
    لم يزل منبعثا صوت الشهيد
    طيفه أثبت من جيش عنيد
    جاثم لا يتقهقر
    ****
    يا لحمقى أغبياء
    منحوه حين أردوه شهيدا
    ألف عمر , وشبابا , وخلودا ,
    وجمالا , ونقاء

    اللهم فرج عن اخواننا في غــزة الكرب والبلاء وأغثهم

  • mahde
    الأربعاء 21 نونبر 2012 - 20:42

    لو قامت حرب بالمنطقة بين الكيان الصهيوني ضد جميع الدول العربية مجتمعة فلمن تكون الغلبة!الاجابة معروفة مسبقاً جيوش متهالكة واقتصاد مدمر وديون وشباب اتلفته الحشيش والافيون والاباحية والبطالة وكرامة مهدورة وامن واستخبارات تعشق الغرب وتقدس الصهيونية وزعماء لاهم لهم سوي كنز الاموال واستعباد شعوبهم وثورات ربيع عربي ناقصة او ادت الي حروب اهلية لقد نجحت امريكا في تدمير دولنا وجعلتها فريسة سهلة للصهيونية

  • ب احمد من المانيا
    الأربعاء 21 نونبر 2012 - 20:48

    الى صاحب التعليق رقم 2 بالله عليك لنفرض ان جنود حماس اختبات وراء الاطفال هل اسرائيل تميز بين النساء والشيوخ والاطفال بالله عليك ياهذا الم تشاهد يوما ما كيف يضربون الاطفال ام انك تعيش في جزيرة واق واق بعيدا عما يحدث هناك
    ما ذا تقول عن الحصار
    ماذا تقول عن تهويد القدس
    ما ذا تقول عن قصف الابرياء بالطائرات
    كن على يقين ان النصر سيكون حليف اخواننا في غزة وهذا قدر الله اما ان يستشهدوا واما النصر ما ضاع حق وراءه طالب فلسطين عربية وستبقى عربية طال الزمن ام قصر الخزي والعار للجبناء

  • نــــــــــــور
    الأربعاء 21 نونبر 2012 - 20:52

    تقهقر الكيــــان المحتل لفلسطين
    **بني الكيان الصهيوني على اغتصاب الأرض بالقوة ، و هو رأس الرمح للدول الغربية على المدى الطويل لاستيلاء علي ثروات الطبيعية للشرق الأوسط ، هذا الكيان يستعمل الدين كإرهاب لا علاقة له بالدين السميح لنبي الله سيدنا موسى عليه الصلاة و السلام..
    **فشل الكيان الصهيوني في جعل أجزاء من الدول المجاورة مناطق عازلة ليطحن فها بآليته العسكرية سكانها بدون أن تمس ساكنته.
    ** اليوم استطاعت المقاومة الفلسطينية في غزة أن تمطر سماء المناطق المحتلة بالصواريخ و أن ترغم لأول مرة أكثر مليونين صهيوني ليختبئوا يوميا في الملاجئ .
    ** كل هذا جعل سيل من هرم الدبلوماسية الغربية يتوسطوا ببعض العرب، و برئيس الأمم المتحدة بن كمون لوقف إطلاق النار في قطاع عزة…لأن الفلسطينيين و لا سيما أهل غزة لا يرعبهم الموت من طرف عدوهم بل بالعكس طريق للجنة ، و في المقابل تنعدم هذه الثفافة عند عدوهم.

  • elomari mohamed
    الأربعاء 21 نونبر 2012 - 20:55

    جميل جدا ان يبادر فقيه لاصدار فتوى. الغريب هو لمادا تخرس الالسن حين يتلماداعلق الامر بامور مصيرية. المرجو من فقها ئنا ان يتحلوا بالمو ضوعية.لمادا التسرع في تسليح المعارضة السورية والخوف من الاختبار.اختبار غزة.المتاسلمون ظهر تمسرحهم.

  • ماروكان
    الأربعاء 21 نونبر 2012 - 20:58

    مرسي يستمر في اداء دور العمالة والخيانة والتخابر مع الموساد والمخابرات الامريكية امتدادا للدور الخياني لنظام كامب ديفيد الساداتي المباركي…الهادف الى اسقاط و اجهاض المقاومة الوطنية والاسلامية في فلسطين….وبيع القضية الفلسطينية في المزاد العلني….

  • sarah
    الأربعاء 21 نونبر 2012 - 21:01

    Cessez le feu où pas, Il faut juger ces criminels de guerres sionistes et leurs complices occidentaux..ces enfants massacrés à Gaza par l'armée sioniste ne doivent pas rester impunis…BREF IL FAUT UN TRIBUNAL COMME CELUI DE NUREMBERG A NUREMBERG POUR CES CRIMINELS DE GUERRES SIONISTES! Il faux boycotter les produits israélien .

  • al mahde
    الأربعاء 21 نونبر 2012 - 21:12

    غثاء السيل
    العرب، شعوبا" و حكومات، ليس لهم اي قيمة او وزن في المعادلات العالمية و اللعبة الدولية. دول الخليج مجرد محطات محروقات امريكية، و دول الربيع العربي تعيش على فتات ما تبقى من الفريسة، و الشعوب اسوأ من الحكومات و لا يجمع بينها الا الجهل المركب و الاحقاد و الدجل و المؤامرات ضد بعضها البعض. بعد اسبوع دامي و مئات القتلى و الجرحى الفلسطينيين، يبقى الوضع على ما هو عليه و على المتضرر اللجوء للقضاء!، رفعت الجلسة.

  • al mahde
    الأربعاء 21 نونبر 2012 - 21:53

    الاﺳﻌﺎﺭ ﻋﺎﻟﻴﺔ .. ﻭﺍﻟﻨﺴﺎﺀ ﻋﺎﺭﻳﺔ ..
    .
    .
    .
    .

    ﻭﺍﻟﻤﺴﺎﺟﺪ ﺧــﺎﻟﻴﺔ …. ﻭﺃﺣـﻜـــــــﺎﻡ ﺍﻟﻠﻪ ﻻﻏﻴﺔ ..
    ﺍﻟﺴـــﺎﺭﻕ ﻣﺪﻟــــﻞ .. ﻭﺍﻟﻤﺠـــــﺎﻫﺪ ﺑﻘﻴﻮﺩﻩ ﻣﻜـﺒـﻞ ..
    ﺍﻟﺰﻧــــــﺎ ﺣـــــــــﻼﻝ .. ﻭﺍﻟــــــــﺰﻭﺍﺝ ﻣﺤـــــــــــــــــﺎﻝ ..
    ﻭﺃﻣﺮﻳﻜﺎ ﻣﺼﺪﺭ ﺍﻟﻤﺎﻝ .. ﻭﺍﻟﻨﺴﺎﺀ ﻗﻮﺍﻣﻮﻥ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺮﺟﺎﻝ ..
    ﺃﺭﺿﻨـــــﺎ ﻣﺤـــــــﺘلة …. ﻭﺍﻟﻔﻘﺮﺍﺀ ﺗﺤﺖ ﺍﻟﻤــــﻄﺮ ﺑﻼ ﻣﻈﻠـــــﺔ
    ولم يبق من علامات الساعة إلا قلة

  • youness
    الأربعاء 21 نونبر 2012 - 22:08

    ALLAH AKBAR,je crois que cette fois israel n'echppera pas .la fin de ces criminels approche inchaalah,il faut que nous soyons prés en tant que musulman pour les détruires moralement et physiquement .

  • ABD ALLAH
    الأربعاء 21 نونبر 2012 - 22:13

    سموها أنتم هدنة أو وقف إطلاق النار لكنه في أعيننا نصر من الله
    Dites ce que vous voulez; une trêve ou un cessez-le-feu, mais à nos yeux c'est une victoire de Dieu.

  • chak
    الأربعاء 21 نونبر 2012 - 22:18

    أتفق كليا مع صاحب التعليق رقم واحد.. الويل ثم الويل لمن يدعون أنهم جهاديين و يلتجئون إلى تكفير وتسفيه وتجريح كل من عارض وناقش أفكارهم.. و يشحنون عقول أولادنا بالأفكار الملوثة و الفتاوي الغبية للدفع بهم لقتال إخوانهم في سوريا بدل الذهاب لنصرة إخوانهم في غزة ضد الصهابنة الإرهابيين..

  • حاميد
    الأربعاء 21 نونبر 2012 - 22:18

    هذا وقد زار قطاع غزة امس في زيارة ’’سياحية’’ وفد كبير ضم امين عام جامعة ’’النعاج’’ العربية يرافقه عددا من ’’النعاج’’ للاطلاع على احوال القطاع , وقد رافق الوفد زميلهم وزير ’’النعاج’’ التركي .. هذا وقد ناشد ’’النعاج’’ الذئب الاسرائيلي ليوقف اعتداءاته على القطاع واهله المحاصرين من قبلهم …… !!!!!!

  • غســـــان
    الأربعاء 21 نونبر 2012 - 22:31

    بــــــوركت يــــــــا هتلـــر

    هذه بعض الاقوال جمعتها وكانت على لسان هتلر عن اليهود
    بالرغم من انني لست من محبي النازية ولا الزعيم هتلر
    إلا أنه برأيي هتلـــر واحد من اللي أحسنوا معاملة اليهود
    ويا ريتو أبادهم عن بكرة أبيهم…….

    * قال :لقد كان في وسعي أن أقضي على كل يهود العالم ولكني
    تركت بعضاً منهم لتعرفوا لماذا كنت أبيدهم.
    * ما من فعل مغاير للأخلاق ، وما من جريمة بحق المجتمع ، الا ولليهود فيها يد.
    * وقال للألمان في خطبته التي ألقاها سنة 1926م مستحثاً همة
    ألمان منطقة السوديت: "اتخذوا من الشعب الفلسطيني قدوة لكم، إنهم يكافحون الاستعمار والصهيونية العالمية
    ببسالة خارقة وليس لهم مساعد أو نصير".

    -اليهود براغيث تمتص دمائنا

  • ISMAIL AGOURAY
    الأربعاء 21 نونبر 2012 - 22:32

    ليس ببعيد رئيس قطر زار غزه تحتى التصفيقات وهتافات اغنياء الشرق الزعيم يكسر الحصار ويطلق مشاريع لسكان غزه لكن هيهات اعطي الضوء الاخضر لبدء الهجوم الصهيوني الغاشم,بعده الوزير المصري وسط غزه يتعهد بانه لن يتركو غزه لوحدها ومند دلك الوقت ارواح الابرياء تزهق يوم بعد يوم اطفال كالورود , نساء…والعرب لايتحركون!في ليبيا وسوريا و…تدعمون التوار ليتقاتل المسلمون بينهم و مع الصهاينه التهدئه هي الحل!ادن ما جزاء الارواح البارئه صفي صلتو علهم الله اجعل البركة!و الله دوركم قادم…

  • pax
    الأربعاء 21 نونبر 2012 - 22:38

    Pourquoi tout le monde oublie les roquettes que le Hamas n'arrête pas de lancer sur les civils israeliens? S'il n'y avait pas les abris, beaucoup d'enfants israeliens auraient été tués par ces roquettes du Hamas!!

  • mourad
    الأربعاء 21 نونبر 2012 - 22:41

    ا لان ظهر مرسي بوجه الحقيقي قبل الانتخابات كان يتكلم عن القضية الفلسطينة بشكل مغاير اما الان فلم يتغير شئ سوى الوجوه سياسته مباركة لانه مثل حسني مبارك و الله لم ارى سياسته فاشلة,واين القرداوي الدي يصدع اذانينا بالهلاك لبشار وتسليح الجيش الحر ,اين هو من الحرب الاسرائلية على غزة ام انها لا يستطيع فعل شئ و الله لا الربيع العربي و لا حتى الصيف العربي كل العرب مهتمون باشياء اخرى بدون تبديل اشخاص للحكم كما يقول المثل تغير صديقك الا ما اقل منه كفاءة و سلام

  • سعيد
    الأربعاء 21 نونبر 2012 - 23:17

    لقد سكتت النعاج طوال الأيام الثنانية لهجوم الصهاينه على غزة، وكما قال وزير خارجية قطر أن أغلب العرب نعـــــــاج، وفي الوقت الدي كانت ايران تزود المقاومة بالصواريخ، لم نسمع المنافقين كالقرضاوي والزمزمي بالدعاء للمقاومة كما طالبا الدعاء على ايران وحزب الله من فبل. لقد فضحت هده الحرب عملاء اسرائيل : المنــــــــــــــــافقيـــــــن.

  • karim
    الأربعاء 21 نونبر 2012 - 23:30

    تحية لمصر وللاخوان المسلمين والرئيس مرسي تحية لحماس والمقاومة التي حطمت الغطرسة الصهيونية واجبرتهم على وقف الحرب ليس ليس كل مرة تسلم الجرة يا بني صهيون اليوم صواريخ في قلب تل ابيب وغدا ان عاودتم الكرة ستدك اسرائيل عن بكرة ابيها دكا دكا
    ملحوظه" لبعض المعلقين الجزائريين اعلاه : لا تعلقوا في صحفنا كرها من لسانكم الطويل وتخوينكم للجميع تتمنون لو استمرت الحرب على غزة للتشهير بالمصريين وانقاد نظام بشار منذ بدات الهجمات الصهيونية ونحن نسمع منكم اتهامات تخوينية مذا قدمت تحية لمصر التي نحبها ولا عزاء لكم

  • sami hassan
    الأربعاء 21 نونبر 2012 - 23:51

    إنني أتسأل هل لا زالت لنا عزة أم ذهبت مع مهب الريح .

    وهل لا زلنا ورقة في يد الغرب تمتص ثروته الدول الغربية الكبيرة ، وتتحكم في تحركه كالمروحة ولا يزال يهتز كما

    الورقة التي تهزمها الرياح الخفيفة ؟

    عزة العرب أين هي ؟

    لم يعد لنا بقاء إلا تحت جناح القلة ومن الركام ، ونسير عثرى الأقدام ، البالي يحكم الطباع ..

    لكننا لا نزال نبحث عن فرصٍ تمنحنا العزة …

    لأننا نصمد … نصمد رغم القيود والذلَّة …

  • balimako
    الخميس 22 نونبر 2012 - 00:34

    كل ما في الأمر أن الشعوب العربية ليس لهم عقل ولا ضمير لأن إسرائيل هذه المرة أرادت أن تختبر مصر لا زيادة ولا نقصان، أما إن هي أرادت أن تقتل الفلسطينين فلا يد فوق يد إسرائيل إلا قوة الله سبحانة وتعالى. لئن نحن المسلمين صراحة أصبحنا من خبر كان وحكامنا لهم عهد مع إسرائيل لايمكن خرقه.

  • محسن
    الخميس 22 نونبر 2012 - 00:51

    الى صاحب التعليق رقم 2 اتقي ربك يا عبد ؟ ماذا تقول
    من تكون حماس هل تظنها جمعية الفنون التشكيلية ؟
    حماس هي غزة
    وهل تعلم كيف يموت الأطفال لأن الصهاينة الجبناء يضربون مؤسسات اللجوء ودور العجزة ودور التربية والمنازل بالأسلحة الثقيلة ليلا
    هل تعلم ماهي الأسلحة الثقيلة ؟؟؟

    ماعندش ما نقولك .. للأسف نتا كتفرج بزاف في الجزيرة والعربية ومخك مغيب

  • Abou El Khansae
    الخميس 22 نونبر 2012 - 01:00

    وقف اطلاق النار لاكن لن تخمد النار الى بوضع ماقبل 1967.
    عودة الاجئين الفلسطينيين.
    اقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.
    اما ما يحكيه اليهود عن فلسطين انها ارض الميعاد وان الله وعدهم اياها ما هي الا كذبة القرن العشرين .وان الله لا يعد من اراد قتل المسيح عليه السلام ولم يؤمن به لحد الان .ناهيك عن محمد عليه السلام ورسالته .
    لاكن الله امدهم بحبل منه وحبل من الناس ولهذا طغوا في الارض وتجبروا وان الله على نصر المستضعفين لقدير فلا يياسوا.

  • doukkala
    الخميس 22 نونبر 2012 - 01:31

    ET qui va rende la vie aux victimes, innocents, non armees?!!!!!?!!!!?!!!!?!!!Ils ont ete masacres comme des mouches…ces dirignets qui font des accords, ont ils des coeurs, ont il la foi en ALLAH?

  • abdeslam
    الخميس 22 نونبر 2012 - 01:39

    أين الدعاة على أبواب جهنم ?أين مفتيوا الخمس نجوم ….مفتيوا الناتو?إيران التي طلب القرضاوي الدعاء عليها في الحج تزود حماس والجهاد بالصواريخ وبتقنيات صنعها أما قطرائيل فيتآمرأميرها على المقاومة .فهي أحق بالقنوت والدعاء عليها يا مفتي المهراهزوخيزو.ومضاجعة الموتى. اما الإخوان المسلمون الذين حشرتهم ماما أمريكا في فندق بقطرليتآمروا على سوريا التي أحتضنت زعماءهم لما ضاقت عليهم الأرض بما رحبت فقد إستجدوا الهدنةمع إسرائيل بعد أن رفضوها مع إخوانهم في الدين والمصير…..المرجو النشريا هسبريس

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة