24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4606:2913:3917:1920:3922:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. بوريس جونسون .. صاحب مواقف مثيرة للجدل رئيسا لوزراء بريطانيا (5.00)

  2. حامات مولاي علي الشريف .. مزار استشفائي يداوي المرضى بالمجان (5.00)

  3. تجار يشرعون في تسويق الأضاحي عبر الإنترنيت بأسعار منخفضة (5.00)

  4. الحاتمي: الدعوة إلى الخلافة وهم يُخفي المصالح المادية لرجال الدين (5.00)

  5. خطاب ديني وسلوك لا أخلاقي .. "سكيزوفرينية" تصيب المجتمع المغربي (5.00)

قيم هذا المقال

3.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | مشعل: المقاومة خرجت من المعركة رافعة الرأس

مشعل: المقاومة خرجت من المعركة رافعة الرأس

مشعل: المقاومة خرجت من المعركة رافعة الرأس

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية "حماس" خالد مشعل في أول تعليق على إعلان وقف إطلاق النار في غزة مساء أمس الأربعاء ٬ إن إسرائيل خضعت لشروط المقاومة بعد فشلها في مغامرتها لكسر المقاومة والقضاء على بنيتها التحتية في غزة.

وأوضح مشعل في مؤتمر صحفي بالقاهرة أن "مصر قامت بمسؤوليتها بموضوعية ومهارة دون أن تتخلى عن مسؤوليتها العربية والاسلامية ولم تضغط على المقاومة وتفهمت مطالب الشعب الفلسطيني٬ وعملت على تحقيقها".

وأضاف " أصررنا على وقف القتال والاغتيالات ووقف الاجتياحات الجوية والبرية والبحرية واستجابوا لكافة مطالبنا بما فيها فتح المعابر".

وقال خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية حماس إن "المقاومة الفلسطينية في غزة وفي كل مكان خرجت من المعركة رافعة الرأس بعد هزيمة اسرائيل" مضيفا أنه " على اخواننا في(حركة) فتح أن يعلموا أن ما حدث درس٬ في أن المقاومة هي الخيار وانهاء الانقسام الفلسطيني وان نلتقي على برنامج وطني سياسي في الداخل والخارج ويستند على الثوابت الفلسطينية".

وأوضح مشعل أنه حال إلتزام اسرائيل باتفاق التهدئة فسوف تلتزم المقاومة الفلسطينية بالاتفاق غير أنه أضاف مخاطبا إسرائيل "وإن عدتم عدنا".

وشدد رمضان شلح الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي من جهته على أن "هناك اجماعا على وجوب إنهاء حالة الانقسام الفلسطيني٬ لأن الجميع يعلم أن الفلسطينيين مستهدفون" مؤكدا أن "الدم الفلسطيني واحد لا فرق بين من هو موجود في غزة أو رام الله أومن هم في الخارج" .

وقال شلح إن المقاومة الفلسطينية أمطرت قلب الكيان الصهيوني بوابل من الصواريخ موضحا أن "ما حدث فشل ذريع لم يحدث في تاريخ الكيان الصهيوني".

وتنص وثيقة التفاهمات الخاصة بوقف إطلاق النار٬الذي بدأ في الساعة السابعة بتوقيت غرينيتش مساء أمس الأربعاء ٬على "فتح المعابر وتسهيل حركة الأشخاص والبضائع وعدم تقييد حركة السكان أو استهدافهم فى المناطق الحدودية والتعامل مع إجراءات تنفيذ ذلك بعد 24 ساعة من دخول الإتفاق حيز التنفيذ٬على أن يتم تناول القضايا الأخرى إذا ما تم طلب ذلك".

ويقضي أحد بنود هذه التفاهمات التي تم التوصل إليها برعاية مصرية على أن "تقوم اسرائيل بوقف كل الأعمال العدائية على قطاع غزة برا وبحرا وجوا بما فى ذلك الاجتياحات وعمليات استهداف الاشخاص ٬وتقوم الفصائل الفلسطينية بوقف كل الأعمال العدائية من قطاع غزة تجاه إسرائيل بما فى ذلك إطلاق الصواريخ والهجمات على خط الحدود".

وفي ما يخص آلية التنفيذ نصت التفاهمات على "تحديد ساعة الصفر لدخول تفاهمات التهدئة حيز التنفيذ وحصول مصر على ضمانات من كل طرف بالالتزام بما يتم الاتفاق عليه وإلتزام كل طرف بعدم القيام بأى أفعال من شأنها خرق هذه التفاهمات وفى حال وجود أى ملاحظات يتم الرجوع إلى مصر راعية التفاهمات لمتابعة ذلك".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (31)

1 - الصغيري الخميس 22 نونبر 2012 - 01:53
تحية المجد و الخلود لشهداء المقاومة الفلسطينية الشهداء : عزالدين القسام الاب الرحي للمقاومة ، احمد يسن ، عبدالعزيز الرنتيس ، الجعبري... والقائمة تطول المزيد من الثبات و المزيد من الدعم للمقاومة حتى النصر و التحرير ، لابد الان من انهاء الانقسام الداخلي وتوحيد الصفوف ونهج استراتيجية المقاومة حتى يضرب العدو الصهيوني ألف حساب لاي هجوم مستقبلي قد يقوم به.
2 - 3arabi الخميس 22 نونبر 2012 - 01:54
نعم بيتأكد بعد موت 150 فلسطيني مقابل 11 يهودي ! هدا حساب من يعتبر أنا روح اليهودي أغلى من روح المسلم ! واسفاه على أمة محمد أصبح روح اليهود تساوي 10 أرواح مسلمة ! ادى لم تستحي فقل ماشئت
3 - فاطمة الزهراء الخميس 22 نونبر 2012 - 02:11
نجحت المقاومة و رسبوا العرب, ما قامت به اسرائيل كان اختبار للعرب بعد الربيع العربي لسوء الحظ المواقف على حالها لم تتغير الا مصر فهنيئا لمصر برئيسها الدكتور مرسي الذي يعرف الله و تربى في ضلال القرآن يخاف ربه
4 - سارة الخميس 22 نونبر 2012 - 02:18
رجع جندي عربي من أرض المعركة يشير بأصبعيه علامة النصر .فسألوه الناس هل إنتصرتم ؟ فأجابهم لقد ذهبنا عشرة آلاف جندي ولم نرجع الا إثنين !!!!
يموث عشرة من العدو وتموت المئات منا ونسمي هذا إنتصارا !!!
نخرب منزلا أو منزلين للعدو ويهدم علينا مدنا وقرى ونسمي هذا إنتصارا !!!!
يضل العدو قابعا على أراضينا وعلى إقتصادنا بل حتى على أنفاسنا ونهاجر الى أقاصي الدنيا ونسمي هذا إنتصارا !!!!
إنه إحتقار الذات إنه الاعتراف الضمني بعدم القدرة على الانتصار الحقيقي ووالاكتفاء بالاحتفال بالهزيمة
5 - kadour الخميس 22 نونبر 2012 - 02:31
شكرا لرجال غزة .شكرا لحكمة حكام مصر . و يا لعار و مهزلة إسرائيل و حكام الدول العربية...أما الشعوب العربية فالكل بقلب واحد مع القضية الفلسطينية...
6 - Arhaal n Ilmchane الخميس 22 نونبر 2012 - 02:42
عن آي انتضار تتكلم يارجل؟ آتضحك علينا؟ لم و لن استغرب لسكوت العرب و المسليمين. غريب امر اهل الضفة الغربية سكوت ليس كمثله سكوت. الصهاينة كسروا الحجز بينهم وبين الاخوان المسليمين في مصر لآول مرة يتفاوضان وجها لوجه. فمن انتضر ادا يارجل؟ ناهيك عن الخسائر المادية و البشرية التي الحقت بالفلسطيني المسكين. ثم تاتي مرحلة اعادة البناء بآموال العرب و الغرب و لكن بشرط اسرايلي الا وهو اشتراء جميع لوازم اعادة البناء من اسرائيل نفسها، سياسة جهنمية، يربحون اموالا مما هدموه. لا تضحك علينا يارجل فعقلي لم يعد يطيق ضحك السياسين المنافقين علينا.
7 - المعتز بالله الخميس 22 نونبر 2012 - 02:50

معيار الربح والخسارة لا يقاس بعدد من ماتوا ، رغم أن المسلم المؤمن يقول " قتلانا في الجنة وقتلاهم في النار"
ولكن انظر أخي الى طريقة القتل الممنهج الذي يسلكه الاحتلال الصهيوني : ضرب من الجو بأفتك الات الدمار الشامل من طائرات حديثة الصنع وصواريخ متطورة ،
هل هذا في نظرك نصر للعدو الصهيوني ؟؟ ، ثم هل نزل الى الارض؟
نعم نشر دباباته على تخوم غزة واستدعى 75000 من جنود الاحتياط ،
لكنهم لم يشتبكوا مع جنود أشاوس كانوا في انتظارهم وهم مسلحين بسلاح الايمان واليقين بنصر الله تعالى لهم رغم تواضع امكانياتهم
ومعروف أن اليهود قوم جبناء ، 8 أيام نوم في الملاجئ و هلع وخوف شديد
فجبان من لا يستطيع منازلتك وجها لوجه ، ويتحين الفرص لاصتيادك غدرا أو أنت نائم بليل ، انه قمة الجبن
8 - محسن الخميس 22 نونبر 2012 - 02:54
لم تذهب دماء الشهداء سدى ومن فراغ والمقاومة كسبت ..
الكيان الصهيوني قبل أسبوع من الان أراد أن يستعرض بعض قوته وأراد نتنايهو أن يدعم حظوظه في الانتخابات وبعد أسبوع انهزمو شر هزيمة وسيضربون ألف حساب مستقبلا خصوصا بعد تطور الفصيل الجهادي لحركة حماس وأصبحت كتائب القسام تبدع ووصلت الصواريخ الى تل الربيع وتم تجاوز نظام القبة الخ من انجازات المقاومة ..
لهدا يكفي اسرائيل فخرا أنه سيتم انتاج كتاب جديد "كيف تخسر سيطرتك على مكان في ظرف اسبوع"
فما لا يعلمه الجميع أنه قبل أسبوع كانت غزة محاصرة كما هو الأمر مند سنين لكن سيتم فك صراح المنطقة وسيزول الحصار ببركة مصرية وقارنو بين مبارك الكلب وسيد مصر الحالي الدي وقف في وجه الكيان الصهوني ومن معه رغم أن مصر تطالب أمريكا بدعم مادي لكن المبادئ انتصرت قبل أن يفكرو في المال فكرو في فلسطين وفي غزة ..... وهدا أمر متوقع فالرئيس المصري أطال الله عمره متعلم مثقف متكون باع قصوره ويسكن في فيلا ويصلي بالناس في مقر الرئاسة .... حقا الرجل المناسب والنمودجي
9 - محمد اديس الخميس 22 نونبر 2012 - 02:59
الله اكبر الله اكبر الله اكبر...ولله الحمد...لحظة تاريخية في عمر الامة تكتبها المقاومة بحروف من دهب.انتصار يبعث باكثر من رسالة.اولها باختصار:ينعش قلوبا مؤمنة و...يسكت افواها لطال ما نعتت سلاح المقاومة بالعبثي.والاكبر من هدا والاهم ان هدا الانتصار هوبداته نقطة تحول ودليل قاطع للامة كلها انها تملك القدرة على الانبعاث والعودة الى الى القمة ان استوعبت الدرس جيدا...حمدا لله وشكرا اخوتنا المجاهدين...
10 - فريد الخميس 22 نونبر 2012 - 03:10
دكت غزة و دكت لبنان في 2006 و قتل منكم المئات و تسمون انت و حسن نصر الله هذا انتصارا، أظنكم لاتعرفون مامعني كلمة انتصار،يجب ان تبحثوا عن هده الكلمة في القاموس لتتعرفوا علي معناها الحقيقي.
11 - مغربي اصيل الخميس 22 نونبر 2012 - 03:25
لمن لا يعرف معنى الانتصار،
فلسطين لا تمتلك قوة عسكرية متل اسرائيل ، لليس هناك من يدعمها بالسلاح من غير اران و حزب الله مه ضعف الامكانيات،
اراضي الفلسطينية المحتلة "اسرائيل" مدعومة من طرف امريكا والغرب بالسلاح والعتاد المتطور، و جيش متدرب، و مع ذالك رضخت لشروط المقاومة الفلسطينية
لو عندكم ادنى فكرة على تطور المقاومة لما كنتم سميتم ما فعلته امقاومة بالصهاينة هزيمة، من التفاضة الاقصى الذي كان فيه الشرب الفلسطيني اعزل بدون سلاح ، و بدون حول ولا قوة بعد تشتيت تفكيك OLM و نفي ممثليها عبر العالم بقرار دولي خلال مذبحة صبرة و شتيلة في لبنان ، الا المقاومة من داخل فلسطين والوصول الا داخل تل ابيب العمق الاقتصادي لاسرائيل .
الموت ال الستشهاد ليس معيارا لانصر، بل الشهامة و البسالة و العدم الستسلام، لقد قال لله تعلى " كل من عليها فان كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فانٍ . وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلالِ وَالإكْرَامِ"
تحيا المقاومة، رمز الشهامة و البطولة
12 - azenzar الخميس 22 نونبر 2012 - 04:13
C'est la même histoire en lebanon avec hassan nassrollah en 2006 lorsqu'il a dit que hezbollah gagnait la guerre contre l'israel à cause de la capture de deux soldats israéliens,alors que lebanon a reculé 100 ans en arrière après un bilan catastrophique au niveau humain, économique, matériel et militaire tels que des villes et des villages sont détruits, les victimes sont au nombre de 1200 tués et de 3400 blessés, 900 000 Libanais fuient le Sud Liban et se réfugient à Beyrouth
13 - Azeddine الخميس 22 نونبر 2012 - 05:32
Today at a Mosque in NY they called Thanks- Giving:
عيد الشكر , perfer to call it: عيد الاضحئ.
When you Pilgram for a better life; away from
prosecution for the choise you make or the things
you say in Europe in fear of the State or the church
that supports it, ALL OF THEM.
Once upon A time, a young man:
يدعا ابراهيم :Defied every one for his Belief
A while after that time other; once upon a time a new
Born was put in the Nile river and his mother had to
.believe: him will be adopted by the Al mighty's Enemy
Another time after that: a baby was born without a
father as an exemple of Adam, him and his mother.
The last trumatic or tragic time an orphan had to deal
with no Parenthood - Mohammed - to do what all the
.above did
.Congratulations Hamas : you made your point
As for you, President Obama : you sound like a
leader,of a civil right mouvement not a President
please stop that shit and lead Both Parties to what is
.good for your nation
انك لا تهدي من احببت ,و لاكن الله يهدي من يشاء.
14 - عبد العزيز الملياني الخميس 22 نونبر 2012 - 06:31
كيف يقول خليد مشعل انه ءانتصار والاءسرائليون قتلوا من الشعب الفلسطيني البريئ والفقير المئات وجرحوا الألوف أش هده الأحلام والخرفات والأكاديب،هل هادا استدعاء لقتل الشعب الفلسطيني من طرف خليد مشعل،كيف الفلسطنين يلقوا هجومات بالصواريخ التي تعد حراقيات ءاحتفلات عشورة او الأعياد السنوية،والجيش آلاءسرائلي دو عتاد حربي من اجهز وأحسن عتاد حربي في العالم والتاني من بعد الولايات المتحدة الامريكية يدمر المدن والقري ويقتل المدنيين نساء والأطفال، ءان القيادة الفلسطينية غالطة في تدبير وتخطيط عملياتها الخاسرة ضد جيش جرار ومئهل للحرب بكل وسائل المطلوبة التكنولوجية الحديتة لدمار والقتل وربح الحرب ولهدا يلزم علي زعماء الفلسطنيين مراجعة موقفهم من قبل القيام بشيء متل ما قاموا به واصبحوا ضحيتها المدنيين الفلسطنيين الأبرياء وتصبح المسؤولية علي عاتق الزعماء الفلسطنيين وهم المسؤولون امام الانسانية وأمام الله يوم الحساب والعقاب. 
15 - salwa55 الخميس 22 نونبر 2012 - 07:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشعل: المقاومة خرجت من المعركة رافعة الرأس بعد هزيمة اسرائيل.رحم الله شهدائنا تحية للمقاومة الباسلة .الله إكــــــــــــــــثر من أمثالكم
16 - Mohamed from USA الخميس 22 نونبر 2012 - 07:12
بدون ان نضحك على انفسنا يا اخوان، عن اي انتصار يتكلم هذا؟ الاسرائيليون انتصرو علينا في كل المجالات،تقدم تكنلوجي من التسلح الى الطب،شركات اسرائيلية تتداول في البورصات العالمية،شركات مثل مايكرسوفت تنتج بعض اجزاء برنامج ويندوز في اسرائيل،عندهم ديمقراطية لا توجد في اي دولة عربية(و ان كانت لليهود فقط) ولكنهم عندهم حريات غير متوفرة في الدول العربية تجعل مواطنيهم يحبون بلدهم و يستميتون في الدفاع عنها و يسعون في تقدمها في كل المجالات.في ماذا تقدمنا نحن العرب؟ لا شيئ الا الاقتتال و التناحر فيما بيننا.اعيش في امريكا منذ سنوات و ارى كيف يساعد اليهودي اخاه اليهودي بغض النظر عن جنسيته اما العربي فيستغل اخاه العربي الى اقصى حد .كيف سيتم انتصارنا على قوة خارجية مثل الاسرائيليين اذا لم نستطع الانتصار على انفسنا اولا؟ كل الحكام العرب يستخدمون القضية الفلسطينية كمنفذ ليُنَسّو شعوبهم المشاكل الداخلية،يستغلون ثروات بلدانهم لمنافعهم الشخصية بدل منافع شعوبهم. انعدام الدمقراطية،الفساد،و الاستبداد من طرف حكامنا هو الذي جعل التقدم في الدول العربية ضعيف جدا في كل المجالات و حرمنا من الانتصار على الاسرائيلين.
17 - sarah الخميس 22 نونبر 2012 - 07:13
les sionistes viennent de prendre un serieux coup de pied au derriere et ne sont pas prés de l'oublier , ceci dit la bête sionistes reste un animal bléssé et trés dangereux pour le futur du proche orient , et pour la paix mondiale ! les palestiniens ont le droit de se defendre dignement contre l'imposture sioniste jusqu'au recouvrement de leurs terres incha Allah !
18 - خالد الخميس 22 نونبر 2012 - 09:09
إلى اللذين يتمنون موت البعيرأوجه هذا النداء :سدوا الأبواب٬أغلقوا النوافذ٬أدعوا الله أن يطيل لكم في العمر إلى١٠٠ أو٢٠٠أوآلاف السنين وأن لايموت منكم أحدا تتكاثرون٬ تتناسلون٬حتى يصل عددكم الملايير٬وأنتم يمئذ غثاء كغثاء السيل(أبح والو)الشعب الفلسطيني هوالآن يؤدي ضريبة الأجداد اللذين فرطوا في ارض المنشر والمحشروللحرية ثمن ياناس الجزائرمليون ونصف المليون .سمع رجل رجلا يدعو الله قائلا اللهم ٱخذل من خذل المسلمين فقال الآخرياهذاومن خذل المسلمين غيرالمسلمين.(وليعلمن الله اللذين صدقوا وليعلمن الكاذبين).
19 - حميدو الخميس 22 نونبر 2012 - 09:11
ا لنصر لفلسطين الابية العز والشموخ لاهل غزة رغم ان تازة في غيبوبة ...??سنصلي في القدس ان شاء الله وسنذكر الله تعالى في حارة المغاربة...والقادم للامة الاسلامية....!!!!
20 - عبد القادر الخميس 22 نونبر 2012 - 09:43
عن اي انتصار تتكلم يا اخى انا لم اسمع عن اي حركة مقارمة تعمل هدنة مع المحتل الغاصب فقوة المقاوة هي فى استنزافها العدو اما ان كانت حركة حماس قد اكتفت بقطاع غزة فدلك ما يريده الاعداء اما ان كانت تريد من العدو ان يكمل القبة الحديدية ويجهز على البنية التحتية فدلك ما يسعا اليه العدو لاقدرالله اما في ما يخص دور مصر فلا تتفاءلوا كثيرا فهو كما كان فى عهد مبارك دور الوساطة فقط
21 - نجوى الخميس 22 نونبر 2012 - 09:43
كدبة كالربيع العربي الدي لم تظهر له زهرة واحدة، ثم كدبة حرب تموز في عز ايام حسن نصر الله قبل ان تنقلب عليه الامور ويصبح مشهورا بانه شيعي والشيعة مختلفون عنا وها نحن نرى غزة انتصرت وقد دمرت غزة ومات ما يقرب عن 200 من دون الجرحى
قال الاعلام انتصرت فلنصدق انتصرت
22 - hassan sahraoui الخميس 22 نونبر 2012 - 09:49
ر بما انت لا تعرف مامعنى التضحية وانت تربيت بين احضان ابيك وامك دون ان تعرف معنى الحرية / وان لم تعرف شيئا عن كل هدا فاسكت خير لك من ان تعير رجال المقاومة الصامدين امام هجمات العدو الصهيوني , فبمادا ساعدت انت هؤلاء الرجال المخلصين لله ورسوله بعد نفدوا اوامر كتاب الله عز وجل ,اما انت فقد بقيت بين ايادي ابويك ولست مسؤول عن اي شيء من مصاريف ولباس العائلة و و و .بل تتغطى خوفا حتى البرد ولولم يكن قارصا ,وتتحدث عن المقاومة وشؤونها ورجالاتها فهل, من قدرتك ان تغادربلادك وتذهب عابرا ارض مصر الحبيبة الى غزة العزة وتشارك محنتهم? بدل ان تعيرهم وترشدهم بكلام تافه بلا معنى, واعلم ان الطبيب لا يقول للمريض انك ستموت ولو تبين دلك للطبيب بل يشجعه على الصبر لعل وعسى ان يكون الطبيب على حق لان الامر بيد الخالق .
23 - marocain الخميس 22 نونبر 2012 - 09:54
Oui c'est une grande victoire pour une poignée de gens sans aucune ressource qui comptent sur ALLAH et usent de leur imegination et leur courage pour repousser seuls une force militaire sans aucune morale et que l'ensemble de l'oxident supporte et tous les arabes craignent.
24 - zyad الخميس 22 نونبر 2012 - 09:57
الجهاد في سبيل الله هو الحل الوحيد ياامة المليار ونصف مسلم افيقوا من سباتكم يا مسلمين فالعزة في الرجوع الى شرع الله بالحق والعدل في تطبيقه اهلنا في فلسطين ياشعب الصمود والله ان العين لتبكي والقلب يتالم لكم فسيروا على الطريق فالنصر ات وقريب انشاء الله
25 - خديجة الخميس 22 نونبر 2012 - 10:27
مهما قال البعض أنه انهزام فهو انتصار في انتصار مادامت مصر في جانب أشقائها الفلسطينيين بل الاسف كل الاسف على كل من تواطأ واكتفى بالادانة فقط، وهو في حد ذاته اختبار لنتائج الربيع العربي.
26 - abdou الخميس 22 نونبر 2012 - 11:23
منذ اول يوم اطلقت فيه حماس صواريخها.عرفت ان كلامها في النهاية سيكون هكذا.لكن بالله عليكم اين الانتصار والشهداء بالعشرات والجرحى بالمئات.
27 - Gulf Eyeas الخميس 22 نونبر 2012 - 12:51
شكرآ للمقاومة الأسلامية حماس والجهاد وكل فصائل المقاومة في فلسطين المحتلة على هذا الأنتصارالذي تحقق : أن الذي يعتبر هذا الأنجاز غير نصر فهو واهم : المقاومة اجبرت اسرئيل أن تستجدي العالم كي يوقف اطلاق النار لكن المقاومة أبت ذلك الا بشروطها حتى تحققت : فشكرآ لكم با ابطال فلسطين ولا ننسى كذلك أن نشكر جمهورية أيران الأسلامية التي زودة المقاومة بتلك الصوا ريخ التي دقت العدو الصيوني نعم هذا هو الذي اعترفت به المقاومة أن الصواريخ ايرانية : ايران تزود المقاومة بالسلاح بينما العرب في قصورهم يحتسون الخمر ويستمتعون بالراقصات تعسآ لكم ايه الحكام العرب اليس فيكم نخوة وكرامة على ابناء عروبتكم هؤلاء عرب سنة وليسوا شيعة وايران التي نشتمها يوميآ بدون توقف اصبح لديها غيرة وحمية ونخوة اكثر مننا نحن العرب الذين ندعي اننا نتبع سنة رسول الله ماذا قدمنا لأخواننا في فلسطين ولا شيء سوى اننا قد ساهمنا في تجويعهم
28 - فاعل خير الخميس 22 نونبر 2012 - 12:59
عن اي انتصار تتحدثون يا طفل ايران المدلل غزة تباد عن بكرة ابيها...ورطتم المستضعفين من اهلها في حرب لا قبل لهم بها نسال الله السلامة والعافية....اللهم يارب الارباب يا مجري السحاب ومنزل الكتاب كن وليا ونصيرا لاخواننا في غزة وسائر بلاد المسلمين...اللهم طهرها من الاخوان المفسدين المجرمين...اللهم عليك بهم فانهم لا يعجزونك
29 - simo الخميس 22 نونبر 2012 - 13:35
قال الله تعا لى .{لا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله اموات بل احياء عند ربهم يرزقون .} و احي من هذا المنبر الرئيس المصري و تحية للمقاومة الباسلة و يا لعار و مهزلة إسرائيل و حكام الدول العربية(اتباع مسيلمة الكذاب ) ..أما الشعوب العربية فالكل بقلب واحد مع القضية الفلسطينية...
30 - جرحت الأفعى الخميس 22 نونبر 2012 - 14:12
تطاول المحللين الإسرائيليين على القادة العرب يظهر بما لاشك فيه أن وصل السيل الزبى فيما تفعله الصواريخ الفلسطينية المتواضعة في النفسية المهزوزة للساكنة الصهيونية بفلسطين المحتلة .إنهم يريدون حجب الشمس بالغربال بحثا عن وجود ثغرة سياسية لتغيير الاتجاه لصنع انتصار وهمي لطمأنة الشارع الداخلي .وحتى إن صدقوا ، فإن المقاومة الفلسطينية الممثلة الحقيقية للشعب العربي من النهر إلى البحر وقد أمسكت برأس الأفعى بعد أن جرحتها وويل للأفعى المجروحة بعد اكتشاف الجرح من طرف النمل الذي لا يهدأ إلا بعد القضاء على الجسم المجروح .لم لم يذكروا القادة العرب سابقا بالنعاج؟؟؟ رغم أنهم كانوا فعلا نعاجا . لا انتصار دون تضحية بالأمس. المقاومة اللبنانية واليوم المقاومة الفلسطينية ، حيث صواريخها بدأت تصل كل نقطة في أرض فلسطين المغتصبة .وبالأمس القريب طائرة أيوب المتواضعة وقد تنزهت بحرية لأكثر من 300 كلم في سماء فلسطين . عملية تحرير القدس (فلسطين ) دخلت مرحلة الجد .إنها إنشاء الله ستكون بدابة العد العكسي للهجرة المضادة من فلسطين . إنه سميع مجيب . فما بقي إلا الوحدة الفلسطينية .ولا خيار إلا خيار المقاومة .
31 - مغربي عربي الخميس 22 نونبر 2012 - 21:28
الاسئلة التي يجب طرحها هي لماذا اعلنت حماس انها رفضت عدة عروض للتهدئة، لكنا لم تستطع رفض العرض القطري؟ لماذا كلما تحدث احد من القيادة السياسية لحماس، فانه لا يكف عن شكر حاكم مشيخة الموز؟ هل قطر هي من اعطت صواريخ فجر 5؟ هل قطر هي من غامر ابناؤها بانفسهم لتمرير السلاح حتى يتم شكرها؟ ما الذي يحاول ان يقول حاكم مشيخة الموز للامة العربية الاسلامية؟ لماذا اسرائيل قبلت التهدئة؟ هل تظن قطر انها بفبركتها و تخطيطها للاحداث(بالطبع التخطيط كان مع اسرائيل وحماس و مصر) ستسيطر على عقلي؟ هل تظن قطر ان بافعالها سامجد اكلخ انسان على وجه الارض و اعتبره قائدا للامة؟ هذه الاسئلة و غيرها هي ما يجب طرحه، وليس الخوض في نقاش فارغ، ان امكانيات المقاومة ضعيفة بالنسبة لامكانيات العدو، لكنها ضربته في عمق داره(وهذا بالفعل بالصواريخ الايرانية المطورة في سوريا العروبة و الممررة الى غزة عن طريق حزب الله و السودان العظيم) لذلك فان هذا انتصار للشعب الفلسطيني ثم المقاومة.
المرجو النشر نشرو غير هذا ديما ماكاتنشرو والو
المجموع: 31 | عرض: 1 - 31

التعليقات مغلقة على هذا المقال