24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3007:5913:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. الجوهري يسافر في "قصة مكلومين" من مسقط رأسه إلى تندوف (5.00)

  2. بوميل: "أسود الأطلس" يحتاجون الخبرة والشباب (5.00)

  3. عارضة أزياء تحاول تغيير النظرة للجنس بالكتابة (5.00)

  4. رصيف الصحافة: حين فكر الملك في إعطاء العرش إلى مولاي الحسن (5.00)

  5. المغرب ينتظر القيام بـ"إصلاحات عميقة" في هياكل الاتحاد الإفريقي (5.00)

قيم هذا المقال

3.64

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | صحافة الدوحة تستثني "مؤبّد العجمي" من قضايا حريّة الرأي والتعبير

صحافة الدوحة تستثني "مؤبّد العجمي" من قضايا حريّة الرأي والتعبير

صحافة الدوحة تستثني "مؤبّد العجمي" من قضايا حريّة الرأي والتعبير

أصدر القضاء القطري، منتصف الأسبوع، حكماً بالسجن مدى الحياة بحق الشاعر بن راشد العجمي، الملقب بابن الذيب، والمتابع بتهمة التحريض ضد النظام والتعرض لذات ولي العهد، وقد قضى رهن الاعتقال سنة كاملة حتى الآن.

وقال محامي ابن الذيب، ضمن تصريحات صحفية، إن موكله حوكم بسبب "التحريض ضد النظام، والعيب على ذات ولي العهد، وإساءة استخدام الدستور"، وذلك ضمن مسار محاكمة من ست جلسات اتسمت بالسريّة.

ويعتزم ذات المحامي، الأسبوع المقبل، تقديم طعن في الحكم بسبب "عيوب شكلية في الهيئة التي كان رئيسها السوداني هو ذات القاضي الذي أمسك الملف أثناء مرحلة التحقيقي".. وزاد محامي الشاعر "حكم المؤبد لا ينطق إلا في حق الذين قاموا بمحاولات انقلابية فعلا".

وعبّرت منظمة العفو الدولية، "آمنيستي إنتِيرنَاشنَال"، عن استنكارها للحكم باعتباره "راكم عناصر الانتهاك الفاضح لحرية التعبير"، وقد دعت المنظمة إلى إطلاق سراح الشاعر باعتباره "قد يكون سجين رأي"، وقال مديرها الإقليمي إنه "من المؤسف أن تكون قطر، التي تريد أن تظهر على الساحة الدولية بمظهر دولة تدافع عن حرية التعبير، وهي تمارس ما يبدو أنه انتهاك فاضح لهذا الحق".

وبحسب بيان صادر عن آمنيستي فإن النيابة العامة القطريّة "قد تكون استندت، في التهم الموجهة إلى الشاعر، لقصيدة تتضمن انتقاداً لأمير البلاد، كتبها في 2010، إلا أن ناشطين خليجيين أوردوا أن السبب الحقيقي لتوقيف ابن الذيب هو قصيدة سياسية تحت عنوان: قصيدة الياسمين.. كتبها الشاعر 2011 بعد بدء الربيع العربي".

ورغما عن الحكم القاسي المبني على قصيدة شعريّة، فقط لا غير، لا زالت عدد من المنابر الصحفية المشتغلة من الدوحة، وأبرزها قناة "الجزيرة"، ممتنعة عن التطرق لحالة راشد العجمي.. ضدا على قضيته التي تصنّف هي الأخرى من بين ما يطال إبداء الرأي والتعبير من تضييق.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (60)

1 - hassan السبت 01 دجنبر 2012 - 13:20
غريب امر هدا البلد وحاكمه يدعي الوقوف امام الحرية و يدعم المعارضين اعلاميا و عسكريا وقطر دولة استبدادية من الدرجة الاولى الامراء هناك في جميع السلطات ولا يوجد لا برلمان ولا انتخابات ولا معارضة هناك مال يفرق على بغزارة على القطعان لسكوت السياسية وعندما يتحدت فقط شاعر يحكم بالمؤبد في حين ان اعتقل ناشط ما في دولة ما يخصصون حلاقات ويخلقون ضجة في اعلامهم عن طريق الحقيرة
انشر من فضلك
2 - marrueccos السبت 01 دجنبر 2012 - 13:24
لأول مرة أقرأ أن لإمارة قطر دستور !!! حقيقة لا أعلم عن هذه الإمارة شيئا غير أميرها وموزته وولي عهده !
حتى هذا المعارض لا علم لي به من أين خرج هو الٱخر ؟ الشعر معارضة !!!! التغني بعيوب الذات معارضة !!!!!
حين ظهرت الطائرة سر رجال الأعمال لهذا الإبتكار لكونه سيختصر عليهم الوقت والجهد والكلفة ! أما المماليك فسروا لكونها ستقرب عليهم المسافة من الباغيات الكليفورنيات المستترات ( لكون ولاية كاليفورينا لا تبيح الدعارة العلنية ) !
عندما ظهرت القنوات الفظائية سر الناس لكونها ستقرب شعوب العالم من بعضها ؛ على العكس ؛ نجد المماليك نقلوا مشاكلهم إلى الفضاء فلا تسمع في إعلامهم إلى السب والشتيمة والضحك على الذقون !!!!
حين ظهر الأنترنيت فرح العالم أغنياءه وفقراءه وإعتبره الجميع " فتحا " عظيما للبشرية لربح الوقت وتقليص الكلفة وزيادة الإنتاج وإكتساح الأسواق ونقل المعرفة وكل ما يخطر ببالنا وما لا يخطر ! أما مجتمعات المماليك فحولته إلى وسيلة تخابر لإشعال الحرائق ونشر الفوضى فلا نسمع إلا ( نقل عن شاهد عيان عبر اليوتوب ) !!!
3 - Mimoun السبت 01 دجنبر 2012 - 13:28
cela prouve la réalité et l'hypochrisie des esponsables de qatar. Al jazeera est une chaine américano sionniste,ne cherche qu'à diviser le monde arabe et soutenir les "traîtres musulmans" partout dans le monde, ce qui secpasse en egypte est flagrant, mais aljazeera est plantée sur la syrie, et ne cherche pas à gâcher régime de Morsi lenouveau pharaon. le poète qatari comdamné à vie a dévoilé ce satanique régime de qatar
4 - Stupid السبت 01 دجنبر 2012 - 13:31
وكا تجي بلا حشومة بلا حيا هاد الجزيرة وتبدا تتبع عيوب باقي الدول العربي والإسلامية . وبالمناسبة فهذه ليست المرة الأولى التي تصدر فيها محاكمات من هذا النوع في الدولة القطرية فهناك محاكمات بالمئات من هدا النوع سنويا , فبيننا نحن الدول المغاربية وبينها في مجال الحقوق والحريات والمكتسبات الاجتماعية وغيرها مسافة شاسعة جدا .


وإذن أين هي هذه الجزيرة التي يطبل لها البعض من هذه المحاكمة التاريخية ؟؟ . فنحن سمعنا شعار " إسقاط النظام " الذي لا يجرؤ أحد في الدويلة القطرية أن يرفعه ولم نسمع بمحاكمة مهزلة مثل هذه . ومرة أخرى أين هي هذه التي تحاكم الدول العربية واحدة تلو الأخرى وتنسى أن تُحاكم قضايا دولتها . فالمعروف أن العاري ينظر لنفسه قبل أن يسترق النظر من أخيه العاري وليس العكس . رغم أننا بالنسبة لقطر دولة مكسية ولسنا دولة عارية . فنحن دولة الــ 12 قرن الحضارة والعراقة التي لا تملكها حتى الولايات المتحدة الأمريكية نفسها دولة اللاحضارة ولا عراقة , فكيف تملكها قطر المولودة من الرحم الكولونيالي .
5 - Moroccan السبت 01 دجنبر 2012 - 13:34
Shame on Qatar supporting other country against they leader,and where is Al Jazeera and Mr itijah al mo3akis...or when it's come to Middle East it's tabou ...no more free of speach
6 - naqouri السبت 01 دجنبر 2012 - 13:34
اتامرون الناس بالبر وتنسون انفسكم افلا تعقلون .صدق الله العظيم
7 - mohaali السبت 01 دجنبر 2012 - 13:35
قناة الجزيرة لا ترى عيوبها بل عيوب الاخرين. فأين الرأي و الرأي الاخر الدي تتغنى به القناة. و لهادا السبب تراجعت نسبة مشاهدتها....
8 - hicham السبت 01 دجنبر 2012 - 13:36
اين الجزيرة و الرأي والرأي الاخر
9 - Issam السبت 01 دجنبر 2012 - 13:36
Salam
Incroyable!!!. La prison à vie à cause d'un poème !!! mais dans quel age on est !!!
10 - Worms 67547 Deutschland السبت 01 دجنبر 2012 - 13:42
هل لقناة الراي والراي الاخر القدرة لتقوم بتغطة الخبر??
هل تستطيع قناة الدقة نشر الخبر???
هل بامكان قناة النقطة الساخنة ان تسخن من برودتها اتجاه الدوحة من هذا الخبر????
هل سيطل علينا قاسم ليتقاسم الراي مع اتجاهه والاتجاه المعاكس له???
هل سنتلقى الخبر بلا حدود من قناة لا حدود لها في مهاجمة الاخرين???
الان فهمتم معنى الجزيرة التي خرج شعارها من عمق البحر وهم من البحر خائفون.
الاعلام يجب ان يكون حرا بريئا مقدسا لا ملوثا بدماء الابرياء في خدمة صناع القرار.
11 - علمانية إن شاء الله السبت 01 دجنبر 2012 - 13:47
في إمارة الموز... حكـــــــــــــم بالسجن مدى الحيـــــــاة بسبب قصيدة ...!!! هذا ما يفعله عــــــــــــــراب المتأسلمين المتاجرين بالدين.. نـــــــــــاشر الحرية .. و الديمقراطية....عجبي كم ملئت الدنيـــــــــــــــــا أوباشا !
فاقد الديموقراطية و الحرية لا يمكنه حتى المساهمة في نشرهما.
12 - emeraude السبت 01 دجنبر 2012 - 13:51
Où est-elle la Chaine Al Jazeera pour traiter cette grave altercation aux droits de l'homme, liberté d'expression et surtout démocratie ???????????? Ou faut-il le dire et le répeter que cette chaine est tout simplement soumise à l'autorité de l'Emir de Qatar et n'a pas la liberté d'action qu'elle s'attribue efficacement toutefois pour départager les autres nations arabes.
13 - المتضامن السبت 01 دجنبر 2012 - 13:51
نحن جميعآ مع حرية الرأي والتعبير ولكن ،علينا أن نعترف جميعآ بأنه ..لا توجد حرية رأي مطلقة في العالم الإسلامي
فأن الفرد في مجتمعاتنا العربية الإسلامية لازال محروم من حرية التفكير والتعبير والاعتقاد
مما ينذر بعواقب وخيمة تهدد الأمن والسلام الاجتماعي والوحدة الوطنية
الإعلام في أزمة في العالم العربي، فالإعلاميين مقيدين بقائمة من الممنوعات والمحظورات ولا يملكون حق معرفة المعلومات ،فالحق مفقود ومقيد ولزامي على كل كاتب وصحفي أن يرجع لقانون المطبوعات والنشر التي اعدته وزارة الإعلام .
أين نحن من مقولة :
صحافة حدودها السماء
اي سماء هذه ؟
هل تستطيع حكوماتنا اليوم أن تلتزم بأوامر الله سبحانه وتعالى عندما قال فيهم :

(يا أيها الذين امنوا كونوا قوامين بالقسط شهداء لله ولو على أنفسكم أو الوالدين والأقربين إن يكن غنياً أو فقيراً فالله أولى بهما، فلا تتبعوا الهوى أن تعدلوا وإن تلووا أو تعرضوا فان الله كان بما تعملون خبيرا)
(كنتم خير أمة أُخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر)
فهل نحن خير أمة أخرجت للناس؟
14 - Rachid Agadir السبت 01 دجنبر 2012 - 13:52
صراحة اندهشت كثيرا عندما قرأت الخبر فلا يعقل أن قطر الساعية إلى الإطاحة بالأنظمة الديكتاتورية وتدعي الوقوف إلى جانب الشعوب الطامحة إلى الحرية! تصدر مثل هذا الحكم في حق شاعر نضم قصيدة أساءت إلى أمير قطر! في المقابل أرى أن هذه القضية هي محك حقيقي للجزيرة لتظهر معدنها الحقيقي فهل يا ترى ستظل متجاهلة لهذه القضية!
15 - المغربي33 السبت 01 دجنبر 2012 - 14:09
هنا يظهر الراي و الراى الاخر الذي طالما تفشخرت به قطر و لعبتها الدنيئة قناة الجزيرة فحرية الاعلام و الابداع يجب ان تكون في كل البلدان والا قامت جزيرتها بفضح المستور اما اذا تكلمنا عن الحرية في قطر فهذا خط احمر .
16 - الهروشي التطواني السبت 01 دجنبر 2012 - 14:21
العالم كل فطن أن قناة الخنزيرة لم تكن الا أداة يستخدمها الامير عاق والديه في الثورة ضد الحكام العرب وكأن قطر جنة الديموقراطية....بينما هي مثال للقمع والديكتاتورية رغم مساحيق التجميل الذي تستعملها الاسرة الفاسدة الحاكمة..لو كان الشعب القطري عنده وعي سياسي لتضامن مع العجمي وخرج الى الشوارع لفرض رأيه ولا يدخل الى منازله حتى يطلق سراح العجمي ..... لكن هذه الثيران غير النافعة ستؤكل يوم أكل العجمي
17 - al mahde السبت 01 دجنبر 2012 - 14:22
دولة تمد المال والسلاح لمعشوقي الحرية والديمقراطية في ليبيا والشام تسجن مواطنا بسبب قصيدة عبر فيها عن آحاسيسه وآماله وعن طموحاته لبلده وشعبه تسجن بالمؤبد في قطر الحرية والإنفتاح والحضارة فعلا عجبت لك يازمن
18 - iZnassen السبت 01 دجنبر 2012 - 14:25
فرّج الله عليه إن شاء الله قريبا
أظن أنه محظوظ عندما حوكم بالسجن المؤبد ، فإن فعل مثل فعلته في المغرب لزجّت به السياسة الرشيدة إلى تزمامارت او عكاشة ..
19 - taoufik السبت 01 دجنبر 2012 - 14:30
اتمنى من مراسلي الجزيرة المغاربة اللي كانو خدامين في فرع الرباط يعطونا رأيهم فالقضية...
طبعا ما عندهم ما يقولو...قبح الله الفقر
20 - bilal السبت 01 دجنبر 2012 - 14:33
فقط في دولة عربية، كتب قصيدة شعرية "فحكم بالسجن مدى الحياة"
الرأي والرأي الآخر، مهزلة العرب في القرن 21 بكل المقاييس
21 - لاصحاب العقول.. السبت 01 دجنبر 2012 - 14:53
و عندما نقول ان التدخل القطري في سوريا حول مطالب الشعب السوري باصلاحات سياسية الى حرب عصابات اجرامية هدفها هو تقسيم سوريا خدمة للكيان الصهيوني و ان من لا يؤمن بالحرية لشعبه لا امل في ان يهديها للاخرين
عندما نقول هذا و نطالب بعدم الانحياز لجهة ما فيما يحدث في سوريا يصفونا المغفلين و الطائفيين باننا شبيحة!!
نفس الشيء الذي يقال على النظام القطري يقال على قناته الجزيرة فعندما كانت تنقل الاكاذيب عما يحدث في الصحراء المغربية هاجمها الجميع على هذا المنبر و بعد ذلك صدقوها مباشرة في ماتنقله عن الاحداث في سوريا!!
22 - مهاجر السبت 01 دجنبر 2012 - 14:56
مثل هذه الاحكام ان عبرت عن شيء فهي تعبر عن مدى ضعف وخوف جل الحكام العرب من الكلمة الحرة للانهم يعرفون جيدا ان انظمتهم غير شرعية وليس لديها اي سند شعبي, فالخوف فقط من الكلمة الحرة دليل على الضعف والجبن. و مثل هذه الاحكام ستساهم لا محالة في انتشار سخط الشعوب لتصل قريبا كذلك الى هذه الدويلات الخليجية ان شاء الله.
23 - عمر السبت 01 دجنبر 2012 - 15:04
قناة الجزيرة هي من اهم الادوات لاعادة رسم خريطة جديدة للشرق الاوسط.
24 - ابن الجبل السبت 01 دجنبر 2012 - 15:10
هذه قصة مألوفة لدى العرب تكريم الشعراء ان مدحوا والاعدام او المؤبد ان قدحوا. يامن تريدون تصدير الديمقراطية لاخوانكم فكيف تحكمون رجل كتب قصيدة. وباي تهمة حكمتموه؟ بالقلم الذي هو صاروخ عابر للقارات والورقة حقل للالغام والابيات قنابل عنقودية. فأين الراي والراي الاخر الذي يتبناه اعلامكم؟ فحتى ان تعرض لذات اميركم فهل هو مقدس كي تنزلوا عليه بهذا الحكم القاسي فاين حرية التعبير والحريات العامة التي ماباتت قناتكم تطربنا بها كل يوم ان الانسان يولد حرا و...........
25 - fdouli السبت 01 دجنبر 2012 - 15:20
ليست على و جه الكرة الارضية دولة عربية تؤمن بحرية الراي و التعبير ام انك من كوكب اخر
26 - مغربي السبت 01 دجنبر 2012 - 15:22
قالها القذافي يوما اذ كان بيتك من زجاج٠٠٠٠٠ رحمه الله وهو يقصد قطر واميرها سبحان الله مدى حقارة البعض٠ اتخيل فقط مالدي كانت ستكون عليه الحياة في تلك البلدان من دون نفط ولاغاز اكيد دول او قباءل متصا رعة او من يدري لاكنها القسمة الالهية هدا فقط رد على من يتطاول على اسياده تاريخيا وجغرافيا وتقافيا من الشعوب المغاربية التي كافحت وقاتلت رغم قلة الموارد ليعرفوا ان الرجال هم من يصنعوا الحضارة والجاه وليس العكس
27 - حيران! السبت 01 دجنبر 2012 - 15:32
قناة الجزيرة في قطر...الرأي والرأي الآخر...الرأي الآخر...هوالرأي الأخير لصاحب المهابة أمير البلاد المفدى بطبيعة الحال ...والله لم أعد أولي لهذه القناة أدنى إهتمام فقد هتكت سترها بيدها. إيجابياتها نقطة في بحر العيوب. إذا رأيت الناس يقدسون الأشخاص ويطعنون في رب الناس فأنت في البلاد العربية فأهلا بك.
28 - khalidation السبت 01 دجنبر 2012 - 15:43
قطر التي تريد تعليم العالم حقوق الإنسان تنتهكها في عقر دارها !!
الرجل عبر عن رأيه في نظامه وحصل على سجن مدى الحياة !!
يعني بشار معذور لأنه يقتل من حمل السلاح في وجهه لأن أمير قطر
ربما كان سيستعمل قنابل نووية لو حملوا السلاح في وجهه !!
29 - finkouuum السبت 01 دجنبر 2012 - 15:46
افينك ا الجزيرة ما شفنا والو????
30 - مغربي السبت 01 دجنبر 2012 - 15:47
كون كان في المغرب الان كون الجزيرة دايرا فيها فيلم مكسيكي ... لا حول و لا قوة الا بالله شفنا حتى عينا و مشفناش فحال هاد يا هلا يا هلا النفاق الله يهدي مخلق ...
31 - hassan السبت 01 دجنبر 2012 - 15:52
أينك يا طاقم الجزيرة? الاخبار الساخنة في عقر دارك وأنت غاض عنها الطرف
اليس من بين هؤلأء من لديه الجرأة على اذاعة هذا الخبر
المذيعون ومقدمو البرامج
عشرات الشخصيات البارزة على الهواء تشمل

فيصل القاسم (سوري)، مقدم البرنامج الحواري «الإتجاه المعاكس»
أحمد منصور (مصري)، مقدم برامج «بلا حدود» و«شاهد على العصر» و«شاهد على الثورة».
علي الظفيري (سعودي)، مقدم برنامج «في العمق»
أحمد بشتو (مصري)، مقدم النشرة الإقتصادية.
جمال ريان (فلسطيني)، مقدّم فقرة «حصاد اليوم»
عبد القادر عياض (جزائري)، مقدّم برنامج «ما وراء الخبر».
خديجة بن قنة (جزائرية)، تقدّم برامج متعدّدة ومقابلات مهمة.
نوران سلام (مصرية).
محمود مراد (مصري).
ليلى الشيخلي (عراقية-أمريكية).
وهيبة بوحلايس (جزائرية) مقدمة النشرة الجوية.
منى سلمان (مصرية) مقدمة برامج «منبر الجزيرة» و«مباشر مع» و«حديث الصباح (برنامج)».
32 - تصوري عن الحرية السبت 01 دجنبر 2012 - 15:55
لايمكن أبدا أن نشتري الأحرار بالمال، كان المسؤول القطري يعتقد بأن المستوى القياسي للدخل السنوي للفرد قد يسكته وللأبد لكن العبوديه لله وحده متي استعبدنم الناس وقد ولدتهم امهانهم أحرارا ،الحرية تعني عدم الخضوع لأي أحد والإنسان المبدع هو إنسان حر يفكر كما يريد ويقول كما يفكر ويعمل بما يقول برا بالاحياء
33 - تاجر البندقية السبت 01 دجنبر 2012 - 15:57
حرام عليك يا أمير قطر تدافع عن ثوار سوريا وليبيا وقطاع غزة وتحكم على شاعر بالمؤبد لأنه يعبّر عن مشاعره وأفكاره. ألرأي والرأي الأوحد هذا حال عالمنا العربي!!
34 - جلال السبت 01 دجنبر 2012 - 15:59
قناة الخنزيرة قناة الحرية والديمقراطية ونصيرة الشعوبوالرعية الرسمية الاعلامية لما يسمى الربيع العربي ادافع على كل المعتقلين والسجناء الراي في العالم الا امارة الموزة المصونة تدافع حتى المرتزقة المنافقين الديم يسافرون بي الجواز السفر المغربي لي الازترزاق ونشر الاكاديب على وطنهم امتال اميناتوا حيدرواما اتابع قماة الجزيرة انتظرت وطال الانتظاري ان اسمع الخبر على الشاعر مؤيد العجمي في نشرات الاخبارها او في موقعها الالكتلوني لكم ظني قد خاب وبي عمى لم اسمع شيئا ولم تنشر الخبر حتى لا تغضب ولي نعمتها ومملوليها الامير حمد النعجة الخروف وتدكرت كيف كانت الخنزيرة تطبل وتزمر لي امينتاو حيدر وتبوجيط ديالها الدي اقامته اضرابها الكادب عن الطعام وكيف اصبح القتلة والمجرمون في اكديم ايزيك الثوار والمدتيين المسالمين بي اضافة عدة الفضائح الاخرى تلاحق امارة الموز وقناة الفتن القاعدةالسيلسة الاميراكية اكبر القاعدة في الخليج هي التي يرسل منها الطائرات الاميراكية بدون الطيار للقصف المسلمين في العراق وباكستان واليمن والجزيرة هي كشفا مكان الشهيد احمد الجعبري في عزة ومكام المقاومين وقد فضحها غسان بن جدو
35 - bouchaqour السبت 01 دجنبر 2012 - 16:06
نطالب أمير قطر أن يدين هذا الحكم القضائي ضد من هاجم أمير قطر.
36 - psika1970 السبت 01 دجنبر 2012 - 16:19
le qatar fait le ménage chez les autres mais pas chez elle ????????????
37 - ابراهيم من طاطا السبت 01 دجنبر 2012 - 16:23
السلام عليكم

بسم الله الرحمان الرحيم
"وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ " سورة إبراهيم 42
في انتظار تعليق الشيخ يوسف القرضاوي حفظه الله
38 - Moukhtar Addarif السبت 01 دجنبر 2012 - 16:28
يجب على الجميع التضامن مع هذا الشاعر في محنته مع حاكم قطر ومن اجل اليمقراطية وحرية الكرامة لساكنة ضيعة الشيخ حمد ال ثاني و
فظح ممارسات هذا الحمد الذي اهلك العرب.
المؤبد يجب ان يكون له.
39 - sami السبت 01 دجنبر 2012 - 16:28
اين بطل الاتجاه المعاكس واين تحليلاته و صولاته و جولاته الجهنمية .
40 - ليلى السبت 01 دجنبر 2012 - 16:36
الدول العربية لم ولن تعرف حرية التعبيرولو بلغت مستويات اقتصادية جد مهمة لان الارتباط بالكرسي ليس كمثله شىء مؤسف هدا الحكم الذىابان ظلم القضاء وعرى القناع عمن يدعى الدفاع عن الثورات والحقوق...هي دائما سياسة الكيل بمكيالين وازدواجية المعايير.
41 - ismail Abou haqqi السبت 01 دجنبر 2012 - 16:47
Now can aljazzera talk or they are simply afraid that the prince pulls the plug and stop the channel funding...soubhana lhaq alladi yaala wa laa youa3la alayh
Ismail abu haqqi
42 - كاره الجزيرة السبت 01 دجنبر 2012 - 17:06
مثل هده الاخبار لانسمعها ولن نسمعها في الجزيرة ابدا.الجزيرة هي السبب في كل ما يجري في العالم العربي.قناة عميلة للغرب تستغل سداجة الشعوب العربية المتعطشة للحرية والديموقراطية.
43 - WALD RACHIDIA السبت 01 دجنبر 2012 - 17:06
ا لمؤبد لهذا الشاعر لان قطر لا تريد ان تهب عليها رياح الربيع العربي علما انها هي التي تدعي انها تدعم الشعوب العربية الطواقة للحرية
44 - ابن الوليد السبت 01 دجنبر 2012 - 17:10
ماذا تقول قناة الجزيرة في هاذا الموضوع؟نريد نحن المغاربة أن نسمع شيئا عن قطر وعن الشاعر الذي حوكم ظلما من أجل قصيدة شعر !, الحمق هاذا قطر ساهمت كثيرا بالإطاحة بصدام والقدافي وصالح وٱبن علي ولا تزال تغلي كالقدر في نشراتها وبرماجها وتحليلاتها...إذن هاذا امتحان لهاته القناة التي تدعي الحياد والنزاهة والجدية في الخبر إذا غطت الطرف عن هاذا الخبر فلا حاجة لعودتها إلينا في المغرب مخافة السقوط في فخ آخر كقضية الصحراءالمغربية ..فحذار.....!
45 - أستاذ متابِع السبت 01 دجنبر 2012 - 17:28
أين صاحبة "الرأي.. والرأي الآخر"؟
أين مراسليها الذين ينقلون محاكمات المغرب السياسيين والمجرمين؟
أين عزمي بشّارة الذي يدندن صوته في المؤتمرات التي تنهش جسد الأمة العربية؟
أين حمد آل النعاج الذي حسب نفسه قبل أيام أنه يعطي الدروس لدول أعرق منه بـقرون؟
أين تلك المنظمات الغربية التي تتعلّم الأساليب الوقحة على أقل التفاهات في حق كلّ الدول العربية إلاّ قطرائيل؟
أليس من الوقاحة أن يُحاكم شخص على قصيدة شعرية في دولة تدّعي الدفاع عن المظلومين ولم يمس فيها لا الله ولا رسوله؟بينما الذين يسبّون الملّة والدين يصبحون خبراء وضيوف ومفكرين لدى دويلة قطرائيل.
ـــــــــــــــــــــ الله ينعل اللي مايحشم ــــــــــــــــــــــ
46 - nasser السبت 01 دجنبر 2012 - 17:29
قطر تعمل بمبدأ حلال عليكم الثورة حرام علينا ...يدعون الناس لشيء هم فاقدوه
ودليل أخر على عدم حيادية الجزيرة، صدقوني إن قلت لكم أنه لازال أمامنا قرون لنصل للعدل والديمقراطية...
47 - مسلم مغربي حر السبت 01 دجنبر 2012 - 17:30
بداية أود أن أقول بأن كل من يسلك هذا المسار حتما جبان و مريض. إن كان الخبر صحيح بخصوص الشاعر الذي لا يملك سوى قلمه و موهبته، فإن كل من اتفق على حبسه مدى الحياة أجبن من أن يكون إنسانا ذو كرامة و عزة؛ إذ كيف تحكمون على إنسان بهذه القسوة لكونه لم يستسغ قوانينكم و ديكتاتوريتكم فعبر عنها بشكل أكثر من حضاري. حسبنا الله و نعم الوكيل في حكامنا وولاة أمورنا. أنا لا أعمم هنا، بل هناك الأغلبية الساحقة التي لا تستحق العيش من ولاة أمور المسلمين. (متى استعبدتم الناس و قد ولدتهم أمهاتهم أحرارا). نعم أحرارا في مرضاة الله عز و جل و في الخير لهذه الأمة التي تتكالب عليها الأمم.
أدعو الله عز و جل أن يفرج على هذا الشاعر الشجاع وأن يلهم أصحاب القرار و المراكز القوية القدرة على فعل الخير و عدم قهر الشعوب لأن الطغيان انتشر و لابد من التخلص منه عاجلا أم آجلا.
أفق أيها الشعب النائم، فالحقوق تؤخذ بالقوة ولا تمنح بسهولة
فلتنشري أيتها العزيزة هسبريس  
48 - المغربي السبت 01 دجنبر 2012 - 17:39
عجبا لديموقراطية بول البعير !!!
عجبا لعرّاب ما يسمى بالربيع العربي!!!
عجبي لجزيرة الوقواق الفضائية قريبة من كل أحداث قرى و مداشر سوريا و ليبيا و بعيدة عن _ولو ربورتاج- أكبر قاعدة أمريكية في إمارة الشيخة موزة بالسيلية!!!
عجبي من القرضاوي و فتاويه العابرة للقارات خاصة مع القدافي والأسد و صمته عن العدوان على غزة و ثورة البحرين...و أخيرا حبس شاعر بالمؤبد!!!
49 - ام حسن السبت 01 دجنبر 2012 - 19:09
الشاعر محمد بن راشد بن الذيب
شاعر بأواخر الثلاثينيات من عمره قطري الجنسيه
عرف بقصائده الرائعه وردوده على الشعراءوفصاحته الشعرية وجزالة قصائده وقوة كلماته وإبداعه في القاف.إنه مارد الشعر و إمبراطور الشعر والابهق كما يسمونه جماهيره.له باع طويل بالساحة الشعريه كما له مشاكل
مشكلته صريح إلى ابعد الحدود وهذا سبب له الكثير من المشاكل وسبب الكثير من الضجه والفرقعات في الساحة الشعريه .يمتاز بالاشعار الغريبه والشطحات التي تضيف على قصيدته بعد الظرافه.شاعر يصنف من اعمدة الشعر النبطي في العصر الحديث
ايجابياته / صريح وصادق يتمتع بشاعريه عاليه
شعبيته عاليه جدا جدا ثقته بالنفس لاحد لها يتحكم بالشعروكأنه لعبة بيده متمكن لدرجه قويه
سلبياته / صريح جدا لدرجة غير متوقعه سببت كثير من المشاكل له
ابياته جامده وقووويه وان تغزل جاب العيد لازم يشفرون قصايده

منقول للأمانة عن أحد المواقع للافادة

شخصيا اضطلعت على القصيدة وللأمانة فهي قوية للغاية، وهو شاعر متمكن جدا وهو معتقل منذ سنة في زنزانة انفرادية الله يفك أسره. مؤبد من أجل قصيدة
50 - خليجي و بس السبت 01 دجنبر 2012 - 20:05
الحرية لا تعني ان تتعدى على الاخرين فاذا تعديت حرية الاخرين ستجد من يوقفك فهذا شويعر قام بسب و قذف حكام الخليج لانه نضب من المال و اعلن افلاسه انا مع الحرية ولكن لا للشتم لا للقذف فقد شتم شعب البحرين و سلطنةعمان و قطر و الكويت لا يا سيدي حريتك وضعت لها خط احمر و هذه نهاية كل من يتطول على الشعوب . ومن يعرف فيكم شعر فليذهب الى ماقله .
51 - mohammed السبت 01 دجنبر 2012 - 20:36
si qatar ,l arabie seoudite,etaient des dangers pour israel et les etats unis leurs rois ne resteraient pas 24 h sur leurs trones.
52 - ahmed السبت 01 دجنبر 2012 - 21:39
بسم الله الرحمان الرحيم
للذين لا يعرفون هذا الشاعر فانه شاعر قضية ينتقذ كل الأنظمة الاستبدادية دون استثناء لا يخاف في الحق لومة لائم يتكلم حين تسكت الافواه ويكتب حين تجف الاقلام دعا وتنبا بالثورات العربية هو لم يسجن من أجل قصيدة ولكن من أجل دفاعه عن الشعوب لسوء الحظ معضم المغاربة لا يعرفونه لكونه يكتب بالعامية من أقوى ما كتب:
من ثروة الدولة اللي خيرها وافر°°° عريان وعيوني تشره علئ المكسي
مالي من الثروة الا منحة الحاكم اللي يأثر عليها جوه العمسي
تعبيرك الحر يحبس سطوة بلادك وتعبيري الحر فبلادي سبب حبسي
+يا سوريا يا اللي فشوارعك تفخيخ يا ليتني واحد من اللذقية
السجن دون الفكر والراي تاريخ ان الجزير كذبة عالمية
ندعم بن غازي ونسعئ لترضيخ بلداننا واحنا علئ الأولوية...

فك الله أسرك يا ابن الذيب وعجل الله سقوط سقوط باقي الطواغيت وحسبنا الله ونعم الوكيل
53 - titwani السبت 01 دجنبر 2012 - 23:05
ا ين هوا الشيخ القرظاوي و فتاويه او شبعة بطنه من كثر اكل الموز واصبح لا يسمع ولا يرى ماذا يقع في جزيرة الموز احدرك من سوء العاقبة
54 - أبوذرالغفاري الأحد 02 دجنبر 2012 - 02:29
لقد أثلج صدري وعي المغاربة الذين أدلوا برأيهم قبلي في هذا الموضوع.وحتى نكون عمليين أكثر حبذا لو دخلتم على صفحة (الأتجاه المعاكس)على (الفيس بوك)لكي تطلبوا من الدرزي السوري(فيصل القاسم)أن يخصص حلقة من حلقات صراع الديكة في برنامجه(الأتجاه المعاكس)لمناقشة الحكم بالسجن مدى الحياة على شاعر رقيق لم يتجرأ على رفع السلاح في وجه الأمير المنقلب على أبيه.بل فقط أنتقد حكام العرب بطريقة عامة.فهل بهكذا تصرف يمكن أن نثق بقناة موزة وبغلها؟ترى هل لازال العرب يشاهدون هذه القناة ويثقون في فبركات أخبارها؟وأقول لهذه القناة ومن ورائها (حمد آل فاني)أين غابت ثورة الشعب البحريني في أخباركم؟أم أن للطائفية المذهبية أحكامها التي تسيطر على منهجكم في الأعلام؟
55 - الديموقراطية حتمية تاريخية الأحد 02 دجنبر 2012 - 12:49
الأنظمة العربية أنظمة مستبدة غير ديموقراطية
الأنظمة العربية أنظمة كادبة منافقة تمارس سياسة الواجهة"الفيترينا" واجهة الديموقراطية والإنفتاح وباطن كله قمع واستبداد لكن الديموقراطية حتمية تاريخية أراد من أراد وكره من كره
56 - bonjour الأحد 02 دجنبر 2012 - 15:33
قطر دولة دكتاتورية، الامير فيها فاقد لكل شرعية. بامكانكم الاطلاع اكثر على الدور القطري في ما يسمى بالثورات العربية عبر كتاب "وين ماشي بينا سيدي؟" وهو كتاب صدر باللغة العربية يتحدث عن الدور القطري وبالتحديد امير قطر.
57 - تازي الأحد 02 دجنبر 2012 - 16:05
كان من الاولى ان يحاكم طاقم الجزيرة اولا ان كانت التهمة تحريضا و هي التي كشفت عورات الجيران و سترت عورات الحاكم و اججت شعوبا و قسمت امة
اما الشاعر فحتى لو جانب شعره المنطق فكان من الاولى نفيه على الاقل اما ان تعدم بقصيدة فهذا قمة الكلخ
58 - مسلم حر الأحد 02 دجنبر 2012 - 16:46
مسلم حر
اكتب تعليقي بكل استغراب من امراء الدولار والبترول وقناتهم الجزيرة التي تتغنى بدعم الساعين الى تدمير الشعوب وتقسيم البلدان العربية باصدارهذا الحكم الجائر الذي لم تعره قناة الجزيرة اي اهتمام هنا يتضح التوجه الخفي لهذه الدويلة القزم التي جعلت من نفسها رائدة الحرية في العالم العربي
59 - Un amoureux de l ISLAM الأحد 02 دجنبر 2012 - 22:33
salam o 3alaykom chers lecteurs de Hespress.
j aimai bien qu on a publie le poeme de ce poete pour bien etre au courant du contenu de son poeme ,pour que je puisse juger et ecrire ma reaction ,,parce que ecrire c est une grande respensabilite ..???

MES SALUTATIONS .
Un ancien POete J.A
Pays Bas
60 - جار الله السبت 08 دجنبر 2012 - 12:59
بسم الله الرحمان الرحيم ايها السادة اطيعوا الله ورسوله واولي الامر منكم ان الحاكم مهما فانه يقي الفتنه واقرؤوا لابن تيمه واحذروا ان تغركم حطاباة العلمانين فهم لايردون الا الخراب لد ول الاسلامية ارجعو ا الى القرءان والسنه فان الاسلام لديه فقه السياسة الشرعية واحذروا اليهود فانهم يحرضو ن الحاكم وينفخون في الرعية لكي يكون الخراب والدمار في العالم الاسلامي وصدق الله حينما قال \ولن ترضى عنك اليهود والنصرى حتى تبع ملتهم \سورة البقره الاية 118
المجموع: 60 | عرض: 1 - 60

التعليقات مغلقة على هذا المقال