رَبيع الثّورات يمنحُ مِشعل تأشيرة زيارة تاريخية إلى غزة

رَبيع الثّورات يمنحُ مِشعل تأشيرة زيارة تاريخية إلى غزة
الجمعة 7 دجنبر 2012 - 14:34

دخل خال مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، رفقة وفد سياسي رفيع المستوى، تراب قطاع غزة اليوم الجمعة، في زيارة وصفت بالتاريخية، هي الأولى له منذ سنوات للقطاع، حيث من المنتظر أن يشارك خلالها في الاحتفال بالذكرى الـ25 على تأسيس “حماس”.

وفي تصريحه لوسائل الإعلام فور وصوله أمام معبر رفح الحدودي مع مصر، قال مشعل، الذي كان مرفوقا بنائبه والقيادي البارز في حماس موسى أبو مرزوق وعضوين آخرين من المكتب السياسي (عزت الرشق ومحمد النصر)، إن دخوله غزة هذه المرة هي “ولادته الثالثة بعد ولادته الأول عام 1956، ونجاته من محاولة الاغتيال عام 1997″، مضيفا أن زيارته لفلسطين وللقطاع المحاصر والمثخن بجراح العدوان الصهيوني الأخير، هي الأولى من نوعها منذ 37 سنة، بعد أن غادر الضفة سنة 1967 والعودة إليها عام 1975.

وزاد القيادي الفلسطيني، الذي عبر عن شكره لفصائل المقاومة الفلسطينية، أن دخوله لغزة يأتي بعد “نصر مجيد” للمقاومة، “كنت كما يعلم إخواني أريد زيارة غزة العام الماضي بعد المصالحة في مايو 2011، وكنت أنوي زيارتها قبل الحرب الأخيرة، لكن الله قدر هذه اللحظة، وغزة ملء السمع والبصر.. فاليوم غزة وبعدها رام الله والقدس وحيفا ويافا بإذن الله”.

وكان في استقبال مشعل وأعضاء مكتبه السياسي، وفد كبير رفيع المستوى يترأسه رئيس الوزراء في الحكومة المقالة، إسماعيل هنية، رفقة عدد من الوزراء وقيادات حماس والفصائل الفلسطينية وأعضاء المجلس التشريعي وقادة الأجهزة الأمنية بالقطاع.

ومن جهتها، اتخذت السلطات الأمنية بغزة إجراءات أمنية جد مشددة عند معبر رفح وفي المناطق التي يزورها مشعل، في وقت يرى فيه متتبعون أن الزيارة لها دلالات مباشرة لكونها الأولى بعد عقود وتأتي بعد العدوان “الإسرائيلي” الأخير على القطاع، وأنها من ثمار ربيع الثورات العربية الذي ساهم في تغيير الخريطة الجيوسياسية بمنطقة المشرق العربي، في حين تعتبرها قيادات “حماس” ثمرة من ثمرات انتصار المقاومة.

ومن المقرر أن يقوم خالد مشعل بزيارة منزل مؤسس “حماس”، الشهيد أحمد ياسين، ثم منزل القائد في كتائب “عز الدين القسام”، الشهيد أحمد الجعبري الذي اغتالته “إسرائيل” قبل نحو شهر، ثم منزل الشهيد أحمد الهمص، الذي كان برفقة الجعبري عند اغتياله، إضافة إلى منزل عائلة الدلو، الذي قصفته “إسرائيل” وخلف استشهاد 12 شخصا من العائلة.

جدير بالذكر أن خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، كان قد خرج من الأردن عام 1999 وانتقل بعدها إلى قطر ثم دمشق عام 2004، حيث استقر هناك وهو يدير الحركة، إلى أن غادرها يناير المنصرم بسبب اشتداد الصراع العسكري بين قوات الرئيس بشار الأسد والثوار المعارضين بسوريا.

‫تعليقات الزوار

33
  • يوسف أحجام
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:13

    شخصيا أحترم هذا الشخص وتبدو عليه الجدية والصدق والاهتمام الحقيقي بقضية فلسطين

  • ذهبي عبده
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:31

    الموت لإسرائيل وألف مرحبا بالأخ المجاهد خالد مشعل في أرض العزة والكرامة،ورحمة الله على جميع الشهداء وعلى رأسهم الشيخ أحمد ياسين، والخزي والعار لأعداء الأمة الإسلامية وعملائهم وأزلامهم.

  • المنبر الحر
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:36

    لاشك ان اغلب الشباب و الناس تفتخر بميسي و فلان و علان و عندما نبحث عن انجازاتهم في فخر الامة او في الدفاع عن الدين و عن مقداتسه لا نجد الا تفاهات لا تستحق الدكر فنحن اصبحنا في امة هزلت تهتم بالتفاهات و تنسى الانجازات و الشخصيات التي رسمت تاريخ الامة العربية و الاسلامية قائد نعم القائد لا تجده يهتم بجمع المال و بناء القصور و لا ركوب السيارات الفارهة و استغلال المساعدات الانسانية نعم تستحق دلك الانتصار يا مشعل فانت القائد الميت الحي فقد حاول الموساد اغتيالك لكن الله يريد و الانسان يريد و لله ما يريد و ها هو يقف مع رمزا من رموز الامة ايضا اسماعيل هنية الدي يقف مع شعبه و يعيش وسط شعبه بلا حرس و لا قيود لا اله الا الله هولاء هم من نفتخر بهم و نفتخر ان لدينا هولاء في امتنا العربية و لااسلامية.

  • عبد الرحيم
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:37

    كل ما اقولهو قول الله العلي العظيم من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا
    فهؤلاء هم الرجال الدين وقفوا في وجه الكيان الصهيوني الغاشم ولم يستسلموا رغم الاغتيالات تلو الاغتيالات للقادة المجاهدين فاللهم انصرهم يارب نصرا تعز به الاسلام والمسلمين ووحد صفوفهم واجعل بين الحركتين الفة القلوب وارهم الحق حقا وارزقهم اتباعه وارهم الباطل باطلا وارزقهم اجتبابه امين امين امين والحمد لله رب العالمين

  • البشير
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 15:50

    اللهم وحد صف الفلسطينيين وحرر كل شبر من فلسطين. وانصر المجاهدين واهزم الصهاينة المعتدين. آمين.

  • maghribi
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 16:00

    فرق كبير بين من فدى ارضه وعرضه بحياته وبين من باعهم بابخس الاثمان,

  • marrueccos
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 16:02

    ريع الإنتفاضات كريع الإقتصاد هو الذي أدخله القطاع ! الريع السياسي بين الإخوان وأمريكا أصبح مشرعنا في واضحة النهار ! الطامة الكبرى يكمن في المستور !! فلم نسمع من الإخوان والسلفيين إستنكارا وإحتاجا على إستكمال تطويق القدس الشرقية نهائيا ب 3000 بقعة إستطانية إسرائيلية جديدة !
    والغريب أيضا هو الكرم الإسرائيلي الأمريكي على " مرسي " وهو وحزبه مطوقان هذه الأيام بأزمة شرعية على وشك أن تسقطهم ! دخول " مشعل " عبر الأراضي المصرية إلى قطاع غزة ! حبل نجاة لحكام مصر الجدد !!!!

  • عبدالله
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 17:08

    ما ان يتم قصف القطاع من طرف المجرمين الصهاينة حتى يلودا بالفرار فيدفع الاطفال و النساء ثمن حماقاتهم, فلو ارادت اسرائيل مسح القطاع من على الخارطة لفعلت ذلك لكن اسرائيل ذكية فهي تريد الابقاء على القطاع واستعماله كورقة بشان المفاوضات على المستوطنات في الضفة المقابلة.اما بشان هذان الاحمقان فهما يمتلكان بيوتا فخمة وسيارات مدرعة بالاضافة الى العشرات من الحراس…كما يقول المثل المغربي كيت اللي جات فيه.

  • مراد
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 17:16

    شخصيا لا أفهم كيف أن دولة تتطلع للإستقلال عن العدو الصهيوني ، ومواطن من مواطنيها يحتاج إلى تأشيرة للخروج من منطقة والدخول إلى أخرى ، في حين أن مواطن أوروبي بسيط ، يستطيع أن يقطع القارة العجوز طولا وعرضا ببطاقة صغيرة… هذا الإنقسام هو الذي سيؤجل حل القضية الفلسطينية إلى أجل غير مسمى .

  • هشام
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 17:21

    لا أظن أن الثورات هي التي سمحت للقائد خالد مشعل بالدخول لغزة و إنما الضربة القوية التي وجهتها المقاومة الفلسطينية للكيان الصهيوني فالمرجو عدم استغبائنا واحترموا قراءكم

  • مـــروان الــــعــبــد
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 17:40

    دخول خالد مشعل إلى غزة ليس من ثمار ربيع الثورات العربية وقد مرت عليها سنة بعد سقوط رئيسين و قتل الرئيس الثالث رغم ذلك كانت اسرائيل لا تعبأ لهذه الانتفاضات وكانت تقصف غزة بشكل مستمر واعتقال قياداتها في الضفة الغربية ، فدخول القيادي لحماس إلى قطع غزة يعد ثمرة من ثمرات انتصار المقاومة.

  • ماهدا الدي أراه؟؟؟؟
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 17:54

    كنت أظن بهده الصور وهده الفرحة عندهم أنهم خلاص حرروا فلسطين؟؟؟
    لاحظوا جيدا هؤلاء الذين يدعون الإسلام كيف أن موكب قادة حماس هو أيضا لايختلف في شيء مع المواكب الرسمية الأخرى للرؤساء والحكام العرب!
    وكما يقول المثل الدارجي عندنا " الله انجيك من المشتاق الى ذاق"
    تصوروا معي هده الأبهة الآن لدى قادة حماس وغزة لازالت محاصرة اقتصاديا؟ كيف ستكون ياترى غدا مثلا عندما يرفع الحصار عنها؟؟؟؟؟
    لكم الله يا شعب غزة !!

  • عبدالقادر
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 17:57

    إنتصار المقاومة هو من سمح لمشعل دخول غزة أما عن الربيع العربي فشعوبه لازالت في صراع حول الشرعية من عدمها وحول الوطني من فلول النظام السابق.كتائب القسام هي من أمنت دخول مشعل بتركيعها للعدو الصهيوني

  • مغربي
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 18:08

    لماذا لم يسمح لرمضان شلح بالدخول إلى غزة؟ أهو الموقف من سوريا وإيران والقبول ببيت الطاعة اإسرائيلي المصري؟
    مجرد سؤال

  • islam
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 18:14

    أنظروا الى أسماعيل هنية في الصورة. أنه يلوح بعلامة النصر! متى و أين كان النصر؟ طوال عمري أرى الفلسطينون يلوحون بعلامة النصر، بينما أوضاعه من سيء الى أسوأ! هذه هي المشكلة. العقلية هل يستطيع السيد مشعل ان يقنع اى عاقل او مجنون انه حضر لغزة بدون اتفاق مسبق مع اسرائيل ومخابراتها و جيشها وبدون املاءات اسرائيلية واضحة مقابل عدم قتله وهو مطلوب للشين بيت والجيش الاسرائيلى ؟؟ لا تهينو ذكاء العرب من فضلكم ونريد معرفة الثمن وهدف الزيارة التاريخية

  • sarah
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 18:25

    "Ami, si tu tombes, un ami sort de l'ombre à ta place…

  • bramin
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 18:26

    je crois qu'il a commi une grave erreur car il vont pas tarder a lui envoyer un missile, c'est la raison pour laquelle israel est reste muet a ce sujet ,les jours qui viennent le prouveront.

  • hmad ofath drarga
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 18:42

    هؤلاء هم الرجال ديال بالصح ،عيش بكرامة اولاموت ;

  • متابع
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 18:54

    حذار من هذه الزيارة الملغومة فالعدو المحتل يختار مثل هذه المناسبات ليقوم بتصفية القيادات الفلسطينية. الجميع يعلم أن العدو لا يحترم لا اتفاقيات و لا هدنة.

  • Salim
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 19:12

    دخل بموافقة اسرائلية.. ورفض دخول شلح زعيم الجهاد الاسلامي يفضح ذلك..خسارة يا مشعل تريد تحويل حماس الى فتح جديدة وتحل محل عباس..!!

  • الشعب المغربي
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 19:24

    يا لهم من رجال و نعم الرجال الحمد لله رب العالمين

  • محمد بلمهدي
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 20:06

    مواقف الإباء والعزة تصنع في غزة…بارك الله فيكم يا أبناء فلسطين المجاهدة، يا من تجرعون الصهاينة كؤوس الذل والهزيمة كل يوم، وهاماتكم (رؤوسكم) مرفوعة إلى السماء عاليا ….
    أما نحن في المغرب فقد سلمنا مراكش عاصمة المرابطين والموحدين للشواذ والمثليين، ولعاهرات وفساق هوليود، ممن يعادون قضية فلسطين، ويدعمون الكيان الصهيوني… فمتى سينزاح هذا الكابوس عن قلوبنا ؟؟؟!!!

  • ماروكان
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 20:43

    اية زيارة هاته والتي تتم بمباركة صهيوامريكية…وغزة و باقي القطاع تحت الحصار والقصف.وكذا التراب الفلسطيني المقطع الاوصال بالمستوطنات والمستعمرات الصهيونية والجدار العازل..كنا نتمنى زيارة دافرة على راس جيش تحرير وطني فلسطيني مع باقي القيادات الثورية الفلسطينية التاريخية من امثال احمد جبريل وفاروق القدومي ونايف حواتمة وغيرهم والذين لايزالون يرفضون الدخول الى فلسطين لان غالبية ترابها وعلى راسه القدس والاقصىيرزح تحت الاحتلال….

  • ولدت مناصرا للقضية
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 20:45

    جميل ان نسمع من هسبريس تذكر بالذين ضحوا بحياتهم بالشهداء ليس كمثل الخنزيرة و العربية الصهيونية التي تقول عنهم قتلى كانهم ارهابيون وهم غي الاصل يدافعون عن ارضهم و عرضهم و دينهم لا اكثر ولا اقل اتمنى ان تمشي هسبريس على هذا المنوال وان لا تعترف بالصهاينة المغتصبيين لارض فلسطين وتسميمهم بدولة اسرائيل لان لا وجود لها في الاصل و ماالها الزوال انشاء الله يكفيهم فقط الترحيب الذي يلاقوه في المغرب وتسخر لهم الامكانيات لاعيادهم و مؤتمراتهم والهدايا التي يتلقونها شكرا بلدي فعلا ناصرت فلسطين ووفيت سيبقى كل مسلم مدافع عن ارض فلسطين شهيدا عند الله انشاء الله مع اننا لا نزكي على الله احدا هو وحده العالم بكل نفس

  • بيضاوي غزاوي
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 22:18

    السلام عليكم
    تحية اجلال لقادة حماس و في مقدمتهم الاخ خالد مشعل الذي شرفنا بزيارته للمغرب العام الماضي
    اللهم كن للمجاهدين المرابطين عونا و معينا

  • مغرابي مكلخ
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 23:35

    أسئلة في حاجة للإجابة
    تمت مفارقة غريبة تحتاج إلى التحليل …..
    خالد مشعل مع الشعب السوري وضد النظام السوري الذي إستقبله لسنين طويلة وقت لم تسمح له كثير من البلدان الذخول لأراضيها…؟
    خالد مشعل مع النظام المصري الجديد ،الملتزم بكامل الإتفاقات الدولية، و لكنه ضد الشعب المصري؟
    خالد مشعل مقيم في قطر التي تعد الأداة العربية الطيعة لأمريكا و من خلفها إسرائيل؟؟؟؟
    خالد مشعل يدخل غزة فاتحا و يزمر من وراءه القوم متناسين أن القدس الأصل و الفصل؟؟؟؟

  • maghribi
    الجمعة 7 دجنبر 2012 - 23:43

    ليس الربيع العربي الذي منح مشعل الدخول الى غزة لكن انضمامه الى النعاج حلف الخونة المسلمين وتركه حلف الاسود دول الممانعة الاموال التي قبضتموها من قطر و تركيا ستحرقكم في الدنيا و الاخرة

  • عبد ألله المغربي
    السبت 8 دجنبر 2012 - 00:04

    في اعتقادي صاروخ فجر خمسة هو الذي منحه تأشيرة دخول غزة…ألف تحية للمقاومة ولِحُرّاس وداعمي المقاومة.

  • احمد
    السبت 8 دجنبر 2012 - 00:15

    السماح لمشعل بزيارة غزة هو الثمن الذي قبضه بعد طلاقه من التيار المقاوم ايران و سوريا…وانضمامه الى التيار العربي الخاضع الخانع دوما.اسرائيل سعت دائما الى اغتيال مشعل واضعة اياه على راس اللائحة السوداء…واليوم تسمح له اسرائيل بزيارة غزة كالابطال تماما كما فعل امير قطر راس حربة اميريكا و اسرائيل.اسرائيل التي تسيطر على الجو والبحر و الارض و قاع الارض تسمح لمشعل بالدخول والخروج من غزة لماذا كل هذا اللطف من طرف اسرائيل واضحة ببساطة مشعل يجني ثمن غدره و طلاقه من ايران و سوريا التي احتضنته في وقت رفض فيه كل العرب استقباله طبعا خوفا من اميريكا و محبوبتها اسرائيل.السؤال ماذا وضع مشعل في جيبه بالاضافة الى السماح له بزيارة غزة.اسئلة مشروعة

  • ولد الحي
    السبت 8 دجنبر 2012 - 00:35

    بدني يقشعر لنخوتهم و تشبثهم بطريق العلي القدير, طريق الإسلام.

  • sarah
    السبت 8 دجنبر 2012 - 10:35

    Bienvenue chez vous adhala (chef ) si Khaled Mechaal..!
    Que dieu vous protègent de tous les créateurs de fitna , envers votre peuple..
    Vive l'unité Falestiniene , gloires aux combattants pour leurs liberté..
    Amine..

  • مراد البيضاوي
    السبت 8 دجنبر 2012 - 10:36

    سبحان الله يمكن لما كان يعتبر مستحيلا أن يتحقق و يمكن لاسرائيل أن تزول فقط أن توحدت كلمة العرب الأحرار فالربيع العربي ذهب بديكتاتوريات على رأسها مبارك عميل الغرب و صارت الشعوب متحررة و مقررة مصيرها بـأيديها و زالت القدسية عن الحكام بعد أن بان معدنهم و ما يمكنهم أن يفعلوه بشعوبهم في سبيل البقاء فوق الكرسي و استعداد الشعوب لتأدية هذه التضحيات و أكثر في سبيل التحرر ان مصير فلسطين يؤثر و يثأثر بالعالم العربي و الاسلامي و هو معه كالجسد الواحد و أصلا إسرائيل جسم غريب داخلنا عاش و اقتات على فرقتنا و دوراننا المدوخ في ناعورات الحكام الذين ربما يؤمنون بمقولة جوع كلبك يتبعك فكنا نقول بأننا كلنا مستعمرون فالحاكم بدوره لا سيادة له مقارنة بمن يأمرونه باتباع سياسات تخدم في الاول و الاخير مصلحة اسرائيل و الدليل على ذلك أن المرشح للرئاسة في أمريكا لا بد له و لا خيار الا تأكيد أنه سيحرص على خدمة مصالح اسرائيل و يلزمنا أن نعاملهم بالمثل كأن يتعهد رؤساؤنا عند تقديمهم اليمين الدستورية بالعمل على مصلحة فلسطين حتى تسترد كل شبر من ترابها المغتصب و أن يعقبه الفعل دعما ماديا و اقتصاديا و استخباراتيا و دفاعيا

  • hamida
    السبت 8 دجنبر 2012 - 17:03

    اظن ان في بلاد العرب اختلط الحابل بالنابل ولم نعد ندري من يحارب من ومن يثور على من!! الذي بدا واضحا وضوح الشمس هو ان كل واحد تهمه مصلحته وفقط. شعوبنا اصبحت تاءهة ومنقسمة اكثر من قبل. لم ارى ثورة واحدة لمت الشمل ووحدت الشعب و رفعت شان البلاد وحلت المشاكل الاقتصادية و الاجتماعية والعرقية بل ارجعت البلاد الى نقطة الصفر في زمن السرعة والكبيوتر, في زمن اصبح اليابان يصنعون فيه سيارة في ساعتين. للا سف المشهد العربي اصبح يدعو للسخرية, نحن القاطنين في الخارج نشعر بالصعر عندما يقول لنا اشقر لماذا ا انتم العرب هكذا داءما تتعاركون ? صراحة لانجد الجواب لكن من باب النخوة نحاول الدفاع! مشعل حماس فتح قطر مرسي كلهم عرب انتهازيون وليس هناك فرق! من كل هذا مايهمني هو مغربي الحبيب, كنت اتمنى ثورة تضاهي الثورات لكن ولله الحمد انتصر ذكاء الشعب ضد اغراءات الانترنيت, ذكاء اخواني بكل افكارهم سلفيون لاءكيون عدليون ملكيون جمهوريون عرب امازيغ يهود وصحراويون كل المغاربة يستحقون احترامي على راسهم هذا الملك الطيب الحنون الكتوم الانساني الوطني السلمي اللذي اختار ان يرد بالسلم للحفاض على السلم وهو مشكور !

صوت وصورة
أحكام قضية الدهس بالبيضاء
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 23:58

أحكام قضية الدهس بالبيضاء

صوت وصورة
معرض الحلي الأمازيغية للقصر الملكي
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 23:55

معرض الحلي الأمازيغية للقصر الملكي

صوت وصورة
اعتصام ممرضين في سلا
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 19:08

اعتصام ممرضين في سلا

صوت وصورة
وزير الفلاحة وعيد الأضحى
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 17:34

وزير الفلاحة وعيد الأضحى

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02

احتجاج بوزارة التشغيل