مجلة فرنسية ساخرة ترسم "حياة" الرسول الكريم

مجلة فرنسية ساخرة ترسم "حياة" الرسول الكريم
الأربعاء 2 يناير 2013 - 18:00

بعد نشرها رسوم كاريكاتير “مسيئة” للإسلام٬ عادت المجلة الفرنسية الساخرة “شارلي إيبدو” لتنشر٬ اليوم الأربعاء٬ سيرة بالرسوم للرسول الكريم اعتبرها المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية عملا “جبانا وانتهازيا”.

وأدان المجلس٬ في بيان٬ هذا “العمل الاستفزازي الجديد”٬ داعيا مسلمي فرنسا إلى “تجنب أي رد فعل على هذا السلوك الذي ينم عن شكل من أشكال الجبن والانتهازية التي يجب أن يواجهها المسلمون بالاحتقار والتجاهل”.

وتعرض الرسوم التي تحمل عنوان “حياة محمد”٬ والتي نشر الجزء الأول منها حول “بدايات رسول” اليوم في عدد خاص٬ حياة النبي محمد “كما رواها مؤلفون مسلمون٬ وبدون أي سخرية”٬ حسب ما أفاد به شارب٬ مدير الصحيفة الساخرة.

وحمل غلاف الكتاب المصور لمجلة “شارلي إيبدو” الأسبوعية صورة رجل (والمقصود به النبي صلى الله عليه وسلم) يقود جملا في الصحراء.

وكتب شارب في تقديم لهذه الرسوم التي ساهمت فيها باحثة تدعى “زينب” قدمت على أنها باحثة في علم اجتماع الأديان٬ “إذا كان الشكل قد يبدو مسيئا٬ فإن المضمون حلال تماما”.

وفي رد فعل الحكومة الفرنسية، أشارت المتحدثة باسمها نجاة فالو بلقاسم إلى ما سمته الحق في حرية التعبير عن الرأي، لكنها قالت في تصريحات تلفزية، إن ذلك يجب أن يكون متوازنا مع الحاجة إلى الحفاظ على النظام العام، وأضافت “ليس هناك ما يدعو لصب الزيت على النار”.

بدوره، ندد إبراهيم كالين، وهو مستشار سياسي لرئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بالكتاب المصور، واعتبر “استفزازا متعمدا”، وكتب على حسابه في موقع تويتر “إن تحويل حياة نبي الإسلام إلى قصة مصورة هو بحد ذاته خطأ”.

وليست هذه أول مرة تقوم فيها المجلة بعمل استفزازي من هذا النوع٬ إذ نشرت في شهر شتنبر من العام الماضي رسوما كاريكاتيرية مسيئة للرسول عليه الصلاة والسلام في خضم الجدل الدائر حينها حول فيلم أمريكي معادي للإسلام كان قد أثار غضب المسلمين في مختلف أرجاء العالم.

وفي نونبر 2011٬ نشرت المجلة عددا خاصا تحت عنوان “شريعة إيبدو”٬ وهي المبادرة التي كلفتها تدمير وإحراق مقارها الباريسية٬ من طرف مجهولين عشية صدور عددها الخاص.

‫تعليقات الزوار

100
  • akram
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 18:09

    هده ليست إلا طريقة لتشهير المجلة أما رسول الله فالخالق إعتبره أحسن الخلق و لا عزاء للكافرين

  • youssef
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 18:22

    Je pense, que la réelle question serrait d'ordre : pourquoi tant de haine et de violence vers l'islam pourquoi l'Islam et pas d'autre religion je vous dis et je vous redis nous sommes musulmans et fier musulmans malgré tout

  • badrbina
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 18:23

    يا كاتب المقال قل محمد صل الله عليه و سلم و ليس محمد فقط تأدب مع رسول الله حفضك الله

  • مغربي
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 18:26

    الباحثة التي تدعى "زينب"٬ و التي قدمت على أنها باحثة في علم اجتماع الأديان ليست سوى "زينب الغزوي" التي كانت وراء حملة الافطار العلني في رمضان في المغرب.
    لسنا في حاجة لهذه المجلة ولا لهذه "الباحثة" حتى تعلمنا سيرة النبي الكريم عليه الصلاة و السلام.

  • سعيد التاوناتي
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 18:28

    خير رد أن نعمر المساجد بكثافة وأن نتشبث بعقيدتنا كما أمرنا من فبل الخالق عز وجل لأنهم بكيدهم هذا إذا رأوه لا يزيدنا إلا تمسكا بحياتنا السنية النبوية سيندحرون . وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وعلى من تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.

  • الاسلام
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 18:28

    رسالة الى كل مسلمى العالم ان يتجاهلو هذا العمل العنصري الذي يترجم مذا الحقد الذي يكنه الغرب للاسلام والعجيب ان الله قد ذكر كل هذا في القرءان (ولن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم ) …. اتمنى ان تكون ردة الفعل حضارية وتجنب اعمال التخريب والترهيب لان هذا ما يريدون حتى يقال انظرو الى همجية المسلمين …..

  • mokhtar
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 18:32

    لقد وجدت ان هذه الوسيلة انجع طريقة لاشهار نفسها على اوسع نطاق دون ان تخسر دولارا واحدا ، اتمنى من المسلمين ان يكونوا فطنين هذه المرة و ان لا يعيروا الامر اهتماما ، هذا افضل رد عليهم

  • jamai
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 18:32

    الديـنُ محفـوظٌ وسنـةُ أحمـدٍ
    والمسلمون يدٌ تواجِـه مـا جـرى

    أوَ ما درى الأعداءُ كم كنـا إذا
    ما استهزؤوا بالدين جنداً مُحضَرا

    بأبي وأمي أنت يا خيـر الـورى
    وصـلاةُ ربـي والسـلامُ معـطـرا

    يا خاتـمَ الرسـل الكـرام محمـدٌ
    بالوحي والقرآن كنـتَ مطهـرا

    لك يـا رسـول الله صـدقُ محبـةٍ
    وبفيضها شهِـد اللسـانُ وعبّـرا

    لك يـا رسـول الله صـدقُ محبـةٍ
    فاقتْ محبةَ مَن على وجه الثـرا

    لك يـا رسـول الله صـدقُ محبـةٍ
    لا تنتهـي أبـداً ولـن تتغـيـرا

    لـك يـا رسـول الله منـا نصـرةٌ
    بالفعـل والأقـوال عمـا يُفتـرا

    نفديك بـالأرواح وهـي رخيصـةٌ
    من دون عِرضك بذلها والمشترا

    للشـر شِرذمـةٌ تطـاول رسمُهـا
    لبستْ بثوب الحقد لونـاً أحمـرا

    لك يـا رسـول الله صـدقُ محبـةٍ
    وبفيضها شهِـد اللسـانُ وعبّـرا

    لك يـا رسـول الله صـدقُ محبـةٍ
    فاقتْ محبةَ مَن على وجه الثـرا

  • ابن تاشفين
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 18:36

    قال سبحانه في محكم كتابه الكريم_ انا كفيناك المستهزئين_

  • mandarina
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 18:43

    الرسول عليه الصلاة والسلام اعظم واعز من الذنيا ومن فيها عند الله عز وجل وهو تعالى كفيل بان يخسف بهم الارض

  • Abdelilah
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 18:52

    بسم الله الرحمان الرحيم اللهم صلي على محمد وعلى ال محمد كما صليت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم وبارك على محمد وعلى ال محمد كما باركت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد.ويمكرون ويمكر الله,والله خير الماكرين.هو الذي ارسله بالهدا ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره اكافرون.وما ارسلناك الا رحمة للعالمن.الذين كفروا وصدوا عن سبيل الله اظل اعمالهم1والذين ءامنوا وعملوا الصالحات وءانوا بما انزل على محمد وهو الحق من ربهم كفرعنهم سيءاتهم واصلح بالهم 2 ذالك بان الذين كفروا اتبعوا الباطل وان الذين امنوا اتبعوا الحق من ربهم كذالك يضرب الله للناس امثالهم3

  • عمر
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 18:58

    يا اخواني هل مازال دم الاسلام يجري في عروقنا ? ماذا ننتظر?قاطعوا جميع المنتجات الفرنسية هناك بديل اسيوي و حتى اسلامي كل واحد منا سيحاسب على نصرة الحبيب سواء اتفقنا على نصرته ام لم نتفق . يا اخواني اعلنوا المقاطعة في جميع الميادين اللهم قد بلغت فل يبلغ الحاضر منكم الغائب. اللهم صل على حبيبنا محمد

  • مهاجر غيور على دينه الاسلام
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 19:07

    باسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد أشرف الرسلين {ص}
    هذه المجلة ارادت كسب المال باستعمالها لأقوال كذابة ومسيئة للاسلام والمسلمين. لذلك الرد على مثل هؤلاء المجرمين يجب أن يكون سريا واختراق موقع المجلة من طرف المختصين الهاكرس Hackers.
    من جهة اخرى ليكن في علم الاخوان المسلمين أن أغلبية المدعووين بانهم مختصين في البحوث الاختماعية, يمكن مقارنتهم مع المشعوذين ولا أكثر. مثل هؤلاء موجودين في كل مكان. أفكارهم مبنية على الاوهام وشيء قليل من التجربة.
    محاربة المجرمين الذين يسيؤون بالاسلام والمسلين, قهقرتها قواد الدول الاسلامية. قوادنا أصبحوا يعبدون اميريكا والغرب. شعوبنا الاسلامية مقهورى من طرف حكوماتها الطاغية في حق المسلمين, ومذلولة تجاه الغربيين.
    أتذكر أن في السنوات الماضية , كان مثل هؤلاء المجرمين ان نطقوا بجملة فيها كلمة المسلم أو الاسلام الا وبللوا ملابسهم بالخوف والسبب مثلا: قطع اصدار البترول أو قطع مصدرات الغربيين الخ. أما اليوم وبعدما تعرفوا الغربيين قيمة المذلولين الذين يحكمون في الدول الاسلامية , استغلوا الفرصة ليقلون كل ما يريدون في حق الاسلام والمسلمين.

  • عبد العزيز الحـــــــــــاسي
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 19:09

    باسم الله الرحمن الرحيم :
    لاإله إلاّ الله محمد رسول الله عليه الصلاة والسلام
    أحب من أحب وكره من كره

  • محمد
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 19:10

    انهم يضحون عنا انهم يستثمرون في غضبنا انهم يستمتعون بابتزازنا انهم يتسلوا بعذابنا .افضل شيئ نعمل هو تجاهلهم

  • واحد ناض ليه الشوك في الراس
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 19:13

    هاد شارلي إيبدو حاجة من اثنين: إما جامع واحد المجموعة من الجبناء كا يستارزقو على ظهر الإسلام ولهذا شارلي إبدو ما غايفكروش قيد أنملة ينتاقدو اليهود أو التلمود أو حتى الكيان الصهيوني العنصري. عارفين راسهم آش ينتاظرهم إلى تجرأو.أما المسلمين صاروا مستباحين من قبل كل من هب ودب.إما جبناء يحكرو على "الضعيف" أو صهاينة حاقدين من دوك اللي كا تشملهم الآية الكريمة "لتجدن أشد عداوة للذين آمنوا.."
    لكن إلى بغينا المعقول حنا اللي جاببينها لراسنا.بالله عليكم واش المسلمين عاندهم اليوم غيرة على دينهم و نبيهم؟ أبدا إلا من رحم الله.ماقع الحال يقول المسلمين لا في البلدان الإسلامية أو في الغرب ما مساوقينش باركا عليهم يعامرو القهاوي و يتحرشو بالبنات إلا من رحم الله أما الحكام خلينا من التسميات، غير الإشهار فقط.المسلم صار أمام أعين الآخر لا يعتبر ساهل تنتاقدو و نتاقد دينو و نبيو و ربو بلا يخافو من ردة فعل حكامنا اللي عامرهم ما تحركات فيهم شي غيرة شي نهار على الله و الإسلام. و تقووول.والعلماء اللي كا يهاضرو ما يشدوهم في الحباسات أو يشدو ليهم أفواههم.يعني البحر من ورائنا والعدو أمامنا.

  • Loubna
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 19:14

    ن بي محمد لا يحتاج احد يدافع عليه انهم يريدو اقلاق Muslimsو وضع لفتن بين muslims هم اعداء دين لا حاجت ل رد

  • sarah
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 19:22

    Pourquoi Charlie Hebdo ne publie pas une BD sur les sionistes et leurs crimes?

  • houda
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 19:22

    ils me font vraiment pitié ces gens la ils sont complexer par l'islam parce que ils savent que c'est la religion de la vérité et de la paix absolue et ils ont peur et ils ne comprennent pas pourquoi l'islam se répond de plus en plus et très vite alors qu'ils font tout pour le combattre

  • قصير مصطفى
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 19:25

    قلة لحيا هد المجلة الصهيوتية السخيفة.. باغا ميزانية العام بطرق جباتة لقد فتنا لا نحن فى العير ولا في النفير . لا صوت للتنديد بهده الندالة الا وهو مبحوح والمصائب و الفتن تجعلنا نقبل بالمهازل اليس كدلك يا دعاة الفرنكفونية..

  • رانيا
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 19:27

    يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون ( 32 ) هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون (33) (سورة التوبة)

  • taha
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 19:32

    je défit ces lâche de Charlie hebdo a parlé de la deuxièmes guerre mondiale des,que on manque de respect aux musulman et a l islam c'est de la liberté d'expression mais des que on touche au juif de l antisemitisme

  • ziko
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 19:38

    vous savez charlie hebdo ou je ne sais pas a été connu par le fait de critiquer notre prophète mais vous devez savoir que cette hobdo était sur le pont de faillite avant de faire tous ça et malheureusemenent vous ne faites rien que de la publicité pour cette dérnière donc au lieu d'ecrire un article parlons de ça écrivez un article et parler de notre phrophète avec toutes les langues si c'est possible

  • khalid
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 19:40

    يبدو جليا من خلال هذا المقال ان هذه المجلة تريد ان تجمع اكثرقدرممكن من المال ف محمد صل الله عليه و سلم خير الانام واحسن خلقا و اخلاق و في رايي انه من الواجب الدفاع عن رسولنا محمد صل الله عليه و سلم بطريقة حضارية تنم عن رجاحة العقل وسداد الراي تجاه هذه المجلة الفرنسية

  • موحى اطلس
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 19:40

    لا تكبوا عنهم، لا تسوقوا لتفاهاتهم، فهم في أزمة مالية خانقة ويريدون إثارتكم للدعاية المجانية لجريتهم المفلسة، أملين أن يضاعفوا من مبيعاتهم على ظهوركم، كما وقع في السابق حينما حققوا ربع مليون اورو من الأرباح بعد نشرهم للرسومات السابقة

  • R&D
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 19:46

    أفضل رد على مثل هاته الأعمال هي إستغلال هاته الفرصة للدعوة للإسلام والتعريف بالحبيب سيد المرسلين وسيد الخلق وفي الأخير نحصي عدد المعتنقين للدين الإسلامي بسبب هاته الزعزعة فيعضون على أناملهم من الغيض فيقفون عند حدهم .

  • زكرياء
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 19:51

    فداك روحي يا حبيبي يا رسول الله. اللهم اجعل كيدهم في نحرهم آمين.

  • Adil-USA
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 19:53

    { وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِؤُونَ () لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِن نَّعْفُ عَن طَآئِفَةٍ مِّنكُمْ نُعَذِّبْ طَآئِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُواْ مُجْرِمِينَ }
    و السلام

  • الدمناتي
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 19:59

    يقول ربنا عز و جل : قد بدت البغضاء من افواههم و ما تخفي صدورهم اكبر.
    اما رسولنا صلى الله عليه و سلم فهو اكبر من ان تنال منه استهزاءات انسان وضيع . فذكره على الالسنة لا و لن ينقطع ما دامت السماوات و الارض ، و مثل هذه الحملات الصبيانية لا تزيدنا الا تعلقا بحبيبنا و شفيعنا صلى الله عليه و سلم . يقول الله تعالى في شان نبينا عليه و السلام : و رفعنا لك ذكرك .

  • ,مصطفى
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 19:59

    كل من تجاهل هدا الاستفزاز فهو يساهم في الاستهزاء بالإسلام و الرسول ص ، يجب ان نوضح لهؤلاء الكفرة اننا مستعدون لرد و بشتى الوسائل على كل من سولت له نفسه ان يستهزء بديننا و رسولنا الكريم صلى الله عليه و سلم

  • hamzaoui eljadida
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 20:04

    صلى الله عليك يارسول الله ايها الاخوة المؤمنون ما هذا الا هراء من فضلكم لاتنساقوا وراء هذا الغثيان فرسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم اكبر من هؤلاء الاوباش الجبناء ولكن قال الخالق عز و جل انما يخشى الله من عباده العلماء صدق الله العظيم وقال خالقنا ايضا لن ترضى عليك اليهود و لا النصارى حتى تتبع ملتهم لكم دينكم وليدين

  • citoyenne
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 20:04

    بسم الله الرحمان الرحيم : ( إنا كفيناك المستهزئين الذين يجعلون مع الله إلها آخر فسوف يعلمون ).سورة الحجر

  • سعيد ابو صلاح الدين المحمدية
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 20:04

    الرسول عليه الصلاة والسلام افضل من جميع الخلق ولهدا يجب ان يكون قدوتنا في حياتنا فالرسول وقف احتراما لجنازة يهودي لقد كان عليه السلام قمة في التواضع واحترام الاخر

  • متابع
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 20:10

    هؤلاء المسيؤون إن عبروا عن شيء فإنما يعبرون عن حقدهم وجاهليتهم. إذا كانوا يعتقدون أنهم يحاربون الإسلام فإنهم مخطؤون فالإسلام قوي بفضل الله. والدليل هو تزايد عدد المعتنقين للإسلام لأنهم يكتشفون أن الاسلام هو دين الحق ودين السلام، الإسلام الحق وليس ذلك الذي يسوقه الإعلام الغربي.
    ففي المساجد في أمريكا مثلا كل أسبوع نرى وجوها جديد من معتنقي الاسلام من البيض والسود وغيرهم.
    من جهة أخرى نلوم الإعلام الغربي عن مدى تطاوله على الاسلام والمسلمين ولكن لا نلوم المسلمين لأنهم نيام. ماذا قدم الإعلام في البلدان المسلمة غير الشطيح والرديح والهزان؟ كمم عدد الأفلام التي نم إنتاجه لتسويق صورة الاسلام التي تم تلطيخها بسبب بعض الأفعال المنفردة هنا وهناك. من الذي يسوق سورة الاسلام السمح والمتسامح؟ إذا كان هناك من يجب أن يلام فهم المسلميون لأنهم تركوا المجال للغير لكي يشوهنا ويشوه ديننا. هم في حالة مد لأن المسلمون في حالة جزر. في المكتبات هنا في أمريكا لا تجد أفلاما تقدم ماهو جيد عن الإسلام والمسلمين، معظم الأفلام تظهر أن المسلم إما متطرف إرهابي أو متخلف. وزيد وزيد.
    وصلى الله على سيدنا محمد وآله وسلم.

  • consultant-canada
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 20:11

    chers freres et soeurs musulmans,
    la meilleur réponse aux semblables de ces gens la est de suivre ce que notre prophete sidna mohamed "alayehi assalat wassalam" nous a demandé de faire, de l'aimer et de prouver cet amour non par ses manifestations de de nonciation que vous faites mais de revenir a ses traces faites cequ il nous a demandé de faire wallah il n'ya que du bien "lisalahi amerina

  • سعيد الابراهمية من فرانكفورت
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 20:27

    رغم أنف أبناء القردة و الخنازير يبقى سيدنا رسول الله ص خير الخلق و حبيب الحق الذي أخرج البشرية من الظلمات الى النور الذي لم ولن تلد أنثى مثله ولا يسعني الا أن أقول اذا نطق السفيه فخير من اجابته السكوت.

  • belaid sghyr
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 20:33

    الرسول محمد صلى الله عليه وسلم اعظم الخلق…اللذي قال فيه الله كتابه العزيز *وانك لعلى خلق عظيم* لن تصل صحف العالم ولا جرائده المكتوبة ولا الالكترونية ولا……..بجميع لغاتها…ان تنتقص من المرتبة اللتي اعطيت له والتفضيل اللذي حباه الله على سائر الخلق……

  • الوجداوي
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 20:41

    {ياأيها الذين آمنوا لاتتخذوا بطانة من دونكم لايألونكم خبالاً ودّوا ما عنتّم قد بدت البغضاء من أفواههم وماتخفي صدورهم أكبر قد بينا لكم الآيات إن كنتم تعقلون، ها أنتم تحبونهم ولايحبونكم وتؤمنون بالكتاب كله وإذا لقوكم قالوا آمنا وإذا خلوا عضوا عليكم الأنامل من الغيظ قل موتوا بغيظكم إن الله عليم بذات الصدور إن تمسسكم حسنة تسؤهم وإن تصبكم سيئة يفرحوا بها وإن تصبروا وتتقوا لايضركم كيدهم شيئاً إن الله بما يعملون محيط} (آل عمران: 118 ـ 120

  • magrebi
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 20:46

    ces sortes des ataques par la prt de quelques magasine ou journaux franciase, veulent dire que l islam est la verité, set tres fort par tous le monde…et que chaque fois entre es français a l islam et comment des enmis de l islam n ont pas la capacitée de demontrer le contraire passe aux cretiques sauvages ce qui contradicte avec la liberte, fraternité et ….
    ca fait peux du temps j etais en france en grande mosquée de Montpellier et par tous la ville et j ai vu des francais musulmans fiere de l etre.
    alors ceux que prefere crier comme des chiens ne vont changer rien , au contraire donne plus de force…a la religion de MOHAMED SALA ALLAH ALIYE WA SALAM

  • mouloud
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 20:47

    نكرر في الكثير من الأحيان ، عندما نرى شخصا في حالة مزرية ،عبارة :هو في موضع لا يحسد عليه.
    المغزى من كلامي هو أن الوضع الذي يوجد عليه المسلمون هو وضع يحسد عليها ن فلقد تبين لهم بالواضح مدى نفعية الدين الاسلامي دينا و دنيا . فالنقد الذي يوجهه أمثال هؤلاء و أذنابهم من بني جلدتنا ، ناتج عن الحقد الدفين في قلوبهم تجاه الاسلام و المسلمين،بعدما تبين لهم الحق. و الا لماذا لا يتعرضون بالقذف للديانات الخرى؟ الجواب واضح لأنهم وصلوا الحقيقة التي لا يتمنونها أبدا . فليحذر كل مسلم الأنزلاق في متاهات الرد عليهم ،ولنتصف جميعا بالحلم الذي هو من صفات الرسول صلى الله عليه و سلم.

  • أبوفاروق
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 20:50

    جاء بالشرع ولا ينصر إلا بالشرع

  • سعــــــــــد
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 20:59

    هذا السلوك ينم عن شكل من أشكال الجبن والانتهازية التي يجب أن يواجهها المسلمون بالاحتقار والتجاهل.

  • حسن
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 21:04

    ان قطاع الاخبار في ركود تام هده الايام .لاننسى نهاية العالم التي برزت هده الايام والتطبيل لها من طرف القنوات الاخبارية والجرائد والمجلات ولما لم يتمكنو من استقطاب المشاهدين والقراء ارتاى هؤلاء الجبناء ان اقرب وسيلة هي النيل من رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم لاستفزاز مشاعرنا كمسلمين .
    ان الصورة التي في المجلة او المقال المكتوب لاتعنيني في شئ لان الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم في قلوبنا وليس صورا تنشر هنا او هناك فلا داعي يا اخواني من اعطاء اهمية الى من ليس له وزنا وزن حتى يحس بقية مضافة وهو مجرد نكرة.
    اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله وصحابته اجمعين

  • taha
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 21:05

    لماذا عاودت مجلة إبدو للرسول مرة أخرى في رسومها الضاحكة ؟ أتريدون معرفة السبب ؟؟المسألة ترجع إليكم أيها العرب ومتزلفين إليكم من غيركم هذا أولا لأن المجلة من بلاد الحرية والمساواة بين البشر لا فرق بين هذا وذاك وكن ما كنت واتبع أي دين تشاء واكتب ما تشاء بشرط إحترام القانون بينما أتباع محمد ص أينما دخلوا يكفرون الجميع ويحلون دماءهم ويفرضون سياسة الإحتقار ونقد غيرهم ظلما وعدوانا علما أن العرب لم تعط إستقلال لجميع الدول التي سيبتها وسيطرت على البلدان والعباد وحرموا الناس من حقوقهم وفرضوا عليهم التسلط والخوف واللصوصية …

  • mohammad
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 21:11

    – يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره …
    يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون
    هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون

  • mam3ine
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 21:16

    الصلاة والسلام الكاملين الأتمين على خير البشر نبينا وحبيبنا وقرة عيوننا محمد صلى الله عليه وآله وسلم تسليما كثيرا وعلى آله وأصحابه ومن اقتفى أثره إلى يوم الدين إن الله سبحانه وتعالى الذي يَعْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ والذي قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا قد زكى نبيه صلى الله عليه وسلم في كل شيء؛ زكاه في عقله فقال مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى وزكاه في علمه فقال عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى وزكاه في صدقه فقال سبحانه وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى وزكاه في نقله فقال إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى وزكاه في بصره فقال مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَى وزكاه في فؤاده فقال مَا كَذَبَ الْفُؤَادُ مَا رَأَى، وزكاه في صدره فقال أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ وزكاه في طهره فقال وَوَضَعْنَا عَنْكَ وِزْرَكَ وزكاه في ذكره فقال وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ وزكاه في حِلمِه فقال بِالْمُؤْمِنِينَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ وزكاه بحرصه على أمته فقال(لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِنْ أَنْفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُمْ وزكاه كله فقال وَإِنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمٍ

  • elmolla
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 21:20

    هي طريقة فعالة للفت الانتباه و الرفع من المبيعات ,ولكن حسابهم مع الخالق عز وجل سيكون عسيرا بحول الله .اما في الدنيا يجب البحث عن اصحاب القرار في هذه الصحيفة ومنعهم من دخول تراب جميع الاقطاب اللتي توحد الخالق عز وجل ونبيه المصطفى محمد صلى الله عليه و سلم , فقط لان ديننا علمنا ان نحترم جميع الانبياء ودياناتهم و ان نتعايش معهم

  • المسلم الحر
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 21:25

    مادا عسانا ان نقول اللهم زلزل الارض تحت اقدامهم اللهم يتم اطفالهم اللهم اجعل كيدهم فى نحورهم اللهم اشغلهم بانفسهم اللهم زد الاسلام الا انتشارا بافعالهم وهدا ماهو حاصل ولله الحمد الاسلام لا يزداد الا نشورا اللهم من اساء الى ديننا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم اشغله بنفسه اللهم بهدله فى الدنيا والاخرة كل من قرا تعليقى يقول فى الاخير امين يارب العالمين

  • نورالدين بنعربية
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 21:27

    بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على أشرف خلق الله سيد الأولين والآخرين سيدنا محمد النبي الطاهر الكريم أدى الأمانة نصح الأمة وجاهد في الله حق جهاده .
    أسلوب ممنهج وليس وليد العصر إنما كان اليهود وأمثالهم ينعتونه بشتى النعوت الزائفة البائدة التي لا صلة لها بالانسانية أو بالحضارة كما يدعون ، وما هي إلا حقد وحسد من بعد ما تبين لهم أنه الحق .
    إنه الرجل العظيم الرسول الكريم النبي المرسل جاءنا بكتاب منير وسنة عطرة رسم لنا الطريق أخرجنا من الظلمات إلى النور …
    علينا التمسك بالكتاب والسنة نعض عليها بالنواجد ولا يضرنا من ضل إذا اهتدينا. ودعوة هؤلاء المساكين وتعريفهم بديننا الحنيف بالتي هي أحسن والموعظة الحسنة كما علمنا مولانا الكريم وجادلهم بالتي هي أحسن .
    والله إنهم مساكين يعيشون في الظلام نترحم عليهم لعل الله يخرج من أصلابهم من عبد الرحمان إنه حليم كريم .
    نورالدين بنعربية
    بني درار
    المغرب

  • tariq
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 21:32

    لاإله إلاّ الله محمد رسول الله عليه الصلاة والسلام

  • rachid muslim
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 21:36

    A mon modeste avis faut propager ce genre d'informations ni mentioner le Magazine ni faire sa publicité comme ça ni parler de cet article
    نحن قوم اعزنا لله بالاسلام, وفعلهم هذا ينم عن ضغينة و حقد في انفسهم لاننا شرفنا الله دونهم بحمل هذه الرسالة الجامعة الشاملة لكافة العالمين انسهم وجنهم. فوالله انهم يعرفون انه الحق من رب العالمين ويصرون على فعلهم
    فَمَهِّلِ الْكافِرِينَ أَمْهِلْهُمْ رُوَيْداً (17)} حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا الله والله المستعان على ما يصفون

  • أبو سامي
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 21:41

    لا شك أن هده المجلة هي مجرد آلية من الآليات التي أعتمدت ولا زالت في الهجمة الغربية على الدين الإسلامي الذي أسماه النصارى ب"طاعون الإسلام"في فترة الإكتشافات الجغرافية التي كان من أهدافها نشر النصرانية وتطويق العالم الإسلامي بالإمبراطوريةالمسيحية التي كانت الحلم الكبير للملكة إيزابيلا صاحبة قشتالةباسبانيا وهو الحلم الذي تكسرتحت ضربات حركة الجهاد التي قادها مجاهدو المغرب الأقصى.ناهيك عن حركات التنصير بالعالم الإسلامي والدعم المالي للطوائف بالمنطقة الإسلامية لذلك لا نستغرب من أن تسخر الحركة الصليبية ترسنتها الإعلاميةالمأجورة في تشويه رموزالديانة الإسلامية وتمول عملاءها عبر التراب الإسلامي قصد استفزاز المسلمين والدفع بهم الى ممارسات قد تستغل إعلاميا من طرف الخصم،لذلك فإن الرد يجب أن يكون إعلاميا بترجمة السيرة النبوية الى كل لغات العالم حتى تتعرف الشعوب على حقيقةهذا النبي العظيم وأعماله وإنسانيته وعبقريته،وفي الوقت نفسه أنا مع الإ قتراح الداعي الى مقاطعة النتوجات الغربية كل ما وجد البديل عنها،ما دام حكام الدول الإسلامية عاجزون عن ذلك ومنشغلون بالدفاع عن عروشهم.

  • soufiane
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 21:44

    نزهه الله عن كل دلك هم كماكان ابولهب يشتم مدمم وليس محمد فهم أيضا يشتمون مهامت وليس محمد صلى الله عليه وسلم وصدق الله سبحانه حين قال < ورفعنا لك دكرك >

  • Abdou2012
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 21:47

    Ces imbéciles de Charlie hebdo me font de la peine:des gens malades , haineux , racistes , …..La meilleure réponse à leur provocation est de se désintéresser totalement de leurs écrits et ne pas donner de l'importance à ces minables , ce ne sont que des ratés qui veulent se distinguer par l'insulte et la provocation.

  • ولاد ادم
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 21:48

    شيتي هاد الكفار ولاو غير كيخربقو راه هادا شي لعبة عاوتاني علاش مانسيتوش داكشي ليدارو 1:دارو فيلم عليه العرب ناضو فبلادهم بقاو كيهرس فالزاج ا السيارات وغير ذالك الدولة الى بغات تصايب داكشي مني غادجيب الزاج او الحديد والقنوات و الجرائد و الاقمار غير عندهم هي كادخل الصرف والعرب كيهرسو راه الرسول صلى الله عليه و سلم راه فبلاصتو عند الله او حنا خاصنا غير نصلو او ندعو الله

  • انسان عادي
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 21:51

    قال سبحانه وتعالى( يريدون ليطفؤو نور الله بافواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون) يحاولون استفزاز المسلمين 'ومع دلك علينا كمسلمين ان نتغلب على امثال هؤلاء باتباع نهج الرسول( ص) وابراز خلقه العظيم من خلال التعامل خصوصا من طرف ابناء الجالية بدول المهجر وهدا ما سيأثر ايجابيا وهدا ما جعل ويجعل الكثير من الاوروبيين والغربيين يدخلون الاسلام وهدا ما يغيض امثال هؤلاء الدين يحاولون المس بالرسول( ص)

  • الصفريوي
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 22:02

    الرسول عليه الصلاة و السلام مات منذ ما يناهز 13 قرنا, و ما زال الخير في أمة اتبعته و اتبعت الأنبياء عليهم الصلاة و السلام, ما زلنا نتعلم من كلامه عليه الصلاة و السلام كل الخير و كل ما ينجينا من الهلاك, و أما من يتكلم عنه بالسوء حقدا من نفسه فلن ينفع بشيء لا نفسه و لا شيطانه, بل يهلك نفسه و لا يُرجى منه شيء البتة فهو مقطوع مبتور, أما النبي عليه الصلاة و السلام قال له رب السماوات و الأرض, باسم الله الرحمن الرحيم إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ 1 فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ 2 إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الأَبْتَرُ 3

    البغض يكون في القلب دون البوح به, و الشنآن هو البغض مع البوح و القول به, فمن يبغض الرسول عليه الصلاة و السلام مبتور من الخير لا خير فيه, و الرسول عليه الصلاة و السلام لا ينقطع منه الخير حتى بعدما توفاه الله عز وجل, فمن اتبعه سيعرف الخير في الدنيا و الآخرة. و من أبغضه فهو في عذاب نفسي و معنوي في الدنيا و في الاخرة و هو من الخاسرين.

  • عبد المومن الإدريسي
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 22:04

    آن لكل إنسان على وجه الأرض من ذوي الضمائر الحية ،أن يعلن" حربه ضد الإرهاب" آن لهم أن يستعملو هذه الجملة في سياقها الصحيح ،إنه الإرهاب المعلن سلفا ضد الإسلام ،وضد الخير والأمن أينما كان وأينما استقر، هذا الذي تمارسه فرنسا و كندى و الدانمار و الولايات المتشتتة الأمريكية واليهود… بالإضافة إلى قتل المسلمين وسجنهم وتعديبهم هو الإرهاب في أوضح صوره وأنصعها ،فكفنا يا ناس من إلصاق دعوى التطرف والإرهاب بالمسلمين المجاهدين المدافعين عن أعراضهم وثقافتهم ودينهم وهويتهم ،ولنتوجه جميع بهذا النعت لمن يستحقه حقا.

  • محب المساكين
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 22:17

    عندما يتعلق الامر بانتقاد الاسلام ونبي الاسلام فهي مجرد حرية تعبير اما اذا تعلق الامر باليهود و بالهولوكوست فليس لنا الحق لا في الانتقاد ولا في التشكيك خاصة في موطن شارلي هبدو. تذكروا ما صنع بالفكاهي الفرنسي من اصول افريقية dieu doné. هذه الحرية حرية مقيدة و ممنهجة فهي علينا و ليست لنا.والخلاصة: القافلة تمر وال…………………سبحان الله .

  • said
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 22:25

    ce message est adressé au oxidenteaux l'orgine du nom mahomet c'est le contraire de mohammed , le nom mohammed signifi vous êtes remercé. mais mahomet c'est d'origine juif (mahomedta) signifii le contraire

  • ismail
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 22:32

    شارل ايبدو مجلة في طريق ألافلاس، فقد اعلن مديرها الاسبوع ألفارط ان المجلة قد أفلست وستغلق ابوابها وتسرح العاملين فيها. الغريق حينما يحس أنه يغرق فانه يتشبت بأي شيء على سطح الماء محاولة منه لانقاد نفسه، بقي لنا أن ندعوالله أن يعجل بأفلاسها

  • mourrakouchi
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 22:33

    بعد نويل و رأس السنة نعلم أن الناس لا يهتمو باشتراء المجلات، إذاً لبيع عدد كبير يجب كما العادة إستعمال الإسلام. امامنا نبينا مهما يقول الجائرون. اللهم أعز الإسلام و المسلمين اى أذل الشرك و المشركين و دمر اعداءنا أعداء الدين. نصيحتي اخواني اخواتي فالله لا تهتمو بهذه التفاهات لأن هذا هو هدفهم.

  • مسلم
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 22:35

    إنه النبي محمد صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حيث الكمال الخُلقي بالذروة التي لا تُنال، والسمو الذي لا يُسامى، أوفر الناس عقلاً، وأسداهم رأيًا، وأصحهم فكرةً، أسخى القوم يدًا، وأنداهم راحة، وأجودهم نفسًا أجود بالخير من الريح المرسلة، يُعطي عطاء من لا يخشى الفقر، يبيت على الطوى وقد وُهب المئين، وجاد بالآلاف، لا يحبس شيئًا وينادي صاحبه: « أنفق يا بلال ولا تخش من ذي العرش إقلالاً ».

    أرحب الناس صدرًا، وأوسعهم حلمًا، يحلم على من جهل عليه، ولا يزيده جهل الجاهلين إلا أخذًا بالعفو وأمرًا بالمعروف، يمسك بغرة النصر وينادي أسراه في كرم وإباء: « اذهبوا فأنتم الطلقاء ».

    ألين الناس عريكةً وأسهلهم طبعًا، ما خُيِّر بين أمرين إلا اختار أيسرهما ما لم يكن مُحرمًا، وهو مع هذا أحزمهم عند الواجب وأشدهم مع الحق، لا يغضب لنفسه، فإذا انتُهِكت حرمات الله لم يقم لغضبه شيء، وكأنما يُفقأ في وجهه حب الرمان من شدة الغضب.

  • نعمة الاسلام
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 22:38

    الرسول صلى الله عليه وسلم خير الانام ,الله تعالى اصطفاه على العالمين ولو كره الكافرون.
    اما بالنسبة للجريدة اللتي لا تستحق الذكر فالكل يعلم انها تبحث عن الشهرة … احسن حل من وجهة نظري المتواضعة هو تجاهلها وكانها لم تكن.
    هي كما نقول بالمغربي ماتلها الحوت, فيستغل مسيروها احقادهم ضد الاسلام وضد سيد الانام صلى الله عليه وسلم باسم حرية التعبير لعلهم يجدون صدى عبر العالم.
    منديرولهمش الخاتم قد الصبع.
    لندافع عن نبينا بالتشبث بتعاليم ديننا السمح والسيرة النبوية الشريفة , لنحدو حدو نبينا بالاخلاق والطيبة والتعاون والتسامح فيما بيننا…

  • adil
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 22:42

    c'est de la provocation
    mais nous ne sommes pas des torreaux face à une echarpe rouge
    qu'ils fassent ce qu'ils veulent, notre prophete Salla Allaho 3alayhi wa Sallam est dans nos coeurs

  • asmoun01
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 22:46

    اللهم صل على سيدنا
    محمد وعلى آله وصحبه وسلم

    قال حسان بن ثابت رضي الله عنه :

    أغرُّ عليه للنبوة خاتم
    من الله من نور يلوح ويشهد
    وضم الإله اسم النبي إلى اسمه إذ قال في الخمس المؤذن
    :أشهد
    وشق له من اسمه ليجله فذو العرش محمود وهذا
    محمد

    ……………………………………

    هو النور يهدي الحائرين ضياؤه وفي الحشر ظل
    المرسلين لواؤه

    ……………………………………

    تعصي الحبيب وأنت تزعم حبه أن المحب
    لمن يحب مطيع

    ………………………………..

    ياخير من دفنت بالقاع أعظمه فطاب من
    طيبهن القاع والأكم
    نفسي الفداء لقبر أنت ساكنه فيه العفــاف وفيه الطهر
    والكرم

    …………………………………..

    محمد سيد الكونين والثقلين والفريقين من عرب
    ومن عجم
    نبينا الآمر الناهي فلا أحد أبر في قول لا منه ولا نعم
    هو الحبيب
    الذي ترجى شفاعته لكل هول من الأهوال مقتحم
    دعا الى الله فالمستمسكون به
    مستمسكون بحبل غير منفصم

  • مسلم
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 22:46

    هذه هدية راس السنة الكفرية لاولائك الذين يحتفلون باعياد الصليبيين,اوليس الاحتفال باعياد الكفار اهانة للنبي صلى الله عليه وسلم,والله ماتجرا علينا هؤلاء الابابتعادنا عن عقيدتنا وعدم اتباعنا لسيد ولد ادم صلى الله عليه وسلم,لاننا قوم اعزنا الله بالاسلام فمهما ابتغينا العزة بغيره (الشيوعية -العلمانية-الليبرالية..) اذلنا الله ,والله المستعان.
    والله مافتحت القسطنطينية الا بعدما سمع محمد الفاتح الكفار يسبون حبيب الله صلى الله عليه وسلم فاسبشر المسلمون خيرا,وما غرقت اوربا في الازمة الا بعد ان تجرا الرسام الدنمكري الحقير-لعنه الله- على السخرية من المبعوث رحمة للعالمين صلى الله عليه وسلم..,هذه عقيدتنا بربنا الذي سينتقم لنبيه صلى الله عليه وسلم ,اما ردنا على هؤلاء الكفار-لعنهم الله- فهو بالتوبة من كل الذنوب والمعاصي والعزم على الاقتداء بسنة النبي الكريم وتعلم العقيدة الاسلامية الصافية من الخزعبلات والبدع,والتوحد على الكتاب والسنة,ونبذ التفرقة والخلاف,وموالات المسلمين والبراءة من الكافرين…

  • khadija
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 22:48

    ما هذه المنورات الا ضرب من ضروب الوقاحة و شكل رخيص من اشكال الاشهار لمجلتهم الرخيصة التي ياملوا هؤلاء الجبناء تحقيق اعلى المبيعات بواسطتها….فحذار ثم حذار من الانسياق و السقوط فيما يخططون له….فخير رد هو التجاهل و السعي وراء التشبت بديننا الحنيف والاتحاد و الالتحام فيما بيننا .صدقوني نحن نملك ما لا يملكون و لدينا مؤهلات هائلة نستطيع بواسطتها بلوغ المراد….لكن ينقصنا الحزم و التخلي عن التبعية و التشبت بالدين الحنيف

  • باطما
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 22:50

    يجب علينا ألا ننظر إلى الجزء الفارغ من الكأس فقط. المشكل يا أعزائي لا يكمن في الرسوم أو إساءة الآخر ذلك أن الإساءة كانت حتى في عهد الرسول صلى الله عليه و سلم، السؤال الذي يجب أن يطرحه كل واحد منا على نفسه(و ليس على الآخر فقط) هو: هل نلتزم حقا بتعاليم ديننا؟ ألا نسيئ نحن كذلك بطرقتنا الخاصة للرسول (ص ع و س) من خلال ممارساتنا؟(بطبيعة الحال هناك بعض الشرفاء الأوفياء لدينهم). هل لأفعالنا علاقة بالدين … إننا نختزل التدين للأسف في بعض الطقوس فقط و نهمل الممارسة و العلاقات الإجتماعية ….

  • fati
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 22:55

    Pffff, une sorte de publicité! il faut seulement les ignorer, le prophète salla laho 3alayhi wa sallam il est ce qui est et personne ne pourra changer sa place. laissez les aboyer, ils vont bien rire le jour du jugement.

  • gharib
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 23:23

    هذه الإساءة للرسول ص من علامة قرب رجوع خلافته.أحب الله ورسوله

  • مهدي
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 23:30

    خلاصة القول اللهم صلي وسلم على النبي محمد عليه الصلاة والسلام

  • Hamza El Mountacir
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 23:31

    j'espère que ces caricatures aideront les musulmans du monde à se débarrasser de leurs mentalités conservatrices et à arrêter de se prendre pour les meilleurs hommes de la terre ! et qu'ils commencent à accepter que les gens les critiquent, et qu'ils se rendent compte que ce n'est pas l'Europe qui est islamophobe, mais c'est ces bandes de barbus Wahabites et Salafistes que les pays arabes importent vers l'occident pour s'en débarrasser qui n'arrêtent pas de salir la réputation de l'Islam en Europe, réveillez-vous les musulmans ! vous n'êtes pas le centre de l'univers ! le monde ne vous appartient pas ! vous n'êtes pas les meilleurs ! vous n'êtes pas des anges tombés du ciel ! vous êtes simplement des êtres humains comme tous les autres ! arrêtez d'en faire un drame et de tuer les occidentaux lorsque les gens vous caricaturent ou se moquent de vous !

  • مؤمن ومحب في محمد (ص)
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 23:35

    ما نشرته المجلة أكيد أنه يرتاح له كل المنابر الرسمية التي سكتت ولم ترد او تعلق عليه لايمانها المهزوز إن لم يكن منعدم ولا ينقص من تعتلي وتنزيه الرسول الكريم (ص)سيد الخلق كلهم من يوم خلق آدم الى آخر من يرى النور وكفاه قول الله في حقه "وإنك لعلى خلق عظيم"أما المجلة النشرة فيستحيل أن يعرف الكلب غير النباح أو يفهم الحمار غير النهيق.والله سبحانه وتعالى يقول لنا في القرآن المنزل على محمد (ص)"لترون من الذين أوتوا الكتاب من قبلكم ومن الذين أشركوا أذى كثيرا وإن تصبروا وتتقوا فإن ذالك من عزم الامور والاتنين موجودون الآن إذا لا إندهاش من قبحهم ،والانتظار في ردة الفعل من الحديثين والمفكرين والمدافعين عن حرية العقيدة وإحترام الآخر.

  • سيف الرسول
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 23:38

    هيهات يا أعداء رسول الله ، إنه يستولي على القلوب في العالم الآن فلا يزداد إلا حبا جامحا في القلوب …

  • affaire siné
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 23:40

    Le 2 juillet 2008, Maurice Sinet, dit « Siné », avait publié une chronique où il ironisait sur la possible conversion au judaïsme de Jean Sarkozy avant son mariage avec la fille du fondateur des magasins Darty. Peu de temps après, le 16 juillet, le dessinateur Maurice Sinet apprenait qu’il était renvoyé de Charlie Hebdo.

    Philippe Val, le directeur de la publication de l’époque, avait justifié son renvoi en expliquant que ces propos « pouvaient être interprétés comme faisant le lien entre la conversion au judaïsme et la réussite sociale et ce n'était ni acceptable ni défendable devant un tribunal ». l’hebdomadaire Charlie Hebdo, a été condamnée par la cour d’appel de Paris à verser 90 000 € de dommages et intérêts au dessinateur Maurice Sinet

  • passager
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 23:46

    salam alaykom ikhwani almoslimine,
    deja je trouve que même cet article est aussi une methode de publicité,oui peute etre il y en aura qui disent c'est la presse ils doivent informer les gens de ce qui se passe,mais ne faisant cela je pense que les letceurs de cet article vont direct à google pour chercher cette magazine,sinon nous on sais bien c'est qui Mohamed alayhi assalat wa salam et tant pis pour eux,ce sont des monteurs et leurs politiques sont entrain de se faire cracher dessus

  • arif you -khan
    الأربعاء 2 يناير 2013 - 23:55

    j'ais entendu que c'est un dessin humouristique preuvent que les musulman on de l'humour entendez vous dessin humouristique sur un prophe choisi par dieu dessiner par athe ou un sataniste pour amasser de l'argent a ses maitre qui ne sans doute que les sionniste qui se cache derriere la liberte de pensse quand sa se passe sur les autres mais dit qu on dit un juif tout de suite on est taxer d anti sionniste est anti liberte nous en 2013 toujours le loups se trouve dans la bergerie.

  • mostapha
    الخميس 3 يناير 2013 - 00:07

    إن مثل هذه الخرجات الإعلامية أصبحت اليوم متجاوزة ، فكل من أراد أن يصل إلى الشهرة فما عليه إلا أن ينتقد الإسلام والمسلمين في شخص الرسول الأكرم أو في الوحي المنزل أو في الشريعة السمحة … لكن ما ينبغي أن نعتبر منه وهو هل يكفينا نحن أن نندد وأن نعبر عن سخطنا ورفضنا لمن يمس مقدساتنا ، أم ينبغي علينا أن نراجع أنفسنا هل حقا نحن ملتزمون بديننا وأخلاق نبينا الكريم وبمبادئ شريعتنا ، أعتقد أن أكبر إساءة هي تلك التي تأتي ممن ينسب إلى الإسلام و لايعمل بمقتضاه ، وأما الآخر المخالف لنا في معتقدنا فلطالما عادى الإسلام وأساء للرسول الكريم ، وما استطاع أحد أن ينال من قدره ومن منزلته العليا التي أقر بها كل العقلاء في العالم عبر التاريخ ، تكفي أخلاقه صلى الله عليه وسلم لإلجام منتقديه الذين لا يعرفون من الأخلاق سوى أرذلها ومن الطبائع سوى أسوئها: مجون وانحلال وزيغ وحسد وكراهية و…لذلك كيف يمكن الأخذ في الاعتبار من يسب الرسول صلى الله عليه وسلم ويؤذي مشاعر مسلمي العالم ، وفي الوقت نفسه وفي نفس المجلة قد ينصح القارئ باحترام الآخر وقبول خصوصية ثقافته والاعتراف بحق الأقليات مع أنه لايحترم حق الأكثرية ؟؟؟؟

  • عبدو باريكو
    الخميس 3 يناير 2013 - 00:11

    Et Nous n'avons envoyé de Messager qu'avec la langue de son peuple, afin de les éclairer. Allah égare qui Il veut et guide qui Il veut. Et, c'est Lui le tout Puissant, le Sage.

  • salah reims
    الخميس 3 يناير 2013 - 00:13

    بسم الله الرحمان الرحيم اللهم صلي على محمد وعلى ال محمد كما صليت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم وبارك على محمد وعلى ال محمد كما باركت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم في العالمين انك حميد مجيد.ويمكرون ويمكر الله,والله خير الماكرين …اما نحن مسلمين فرنسا نعرف المسؤلين هاذه الجريذة انهم ملحدين وصهاينة لم يهين الرسول عليه صلاة بل يهين حكامنا المسلمون انهم ينظرون الى هاذا المنكر ولا يتكلمون انه عيب وعار عليهم لماذا لم يتكلمون وشكرا لمسؤلين هسبريس

  • ABOU ELKHANSAE
    الخميس 3 يناير 2013 - 00:30

    ا ن قطر تقوم باكبر عمل سنمائي عن حياة الرسول صلى الله عليه وسلم وذلك بعد نداء الداعية يوسف القرضاوي جزاه الله خيرا ولذلك جن جنون الحساد وخاصة الاعلام الصهيوني مع العلم ان هوليود ومخرج( افتار)هم من يصورون الفلم القطري حياة الرسول عليه السلام .اذا كل هذه البلبلة ستكون ان شاء الله لصالح الفلم فلا داعي للتضاهر وحرق الاعلام فالله من ورائهم محيط.

  • mohamed
    الخميس 3 يناير 2013 - 00:58

    cela même s'il apparait comme de méprise et de haine en vers les musulmans ,cependant il serve d'une manière implicite à l'expansion de notre religion islamique et crée la suspense chez les non musulmans pour chercher la vérité de cette personne qui est de cette importance et ne sera que de bien inchallah

  • karim
    الخميس 3 يناير 2013 - 02:10

    (إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا)[الأحزاب:56]
    الذي اثار إنتباهي في غلاف المجلة طريقة كتابة اسم محمد بالفرنسية وذلك ما اضحكني كثيرا وهذا يدل بكل تعابير الغباء على غبائهم وهذه سوى طريقة لإستفزاز المسلمين و الضربة الموجعة للنصارى عدم الإهتمام بهذه الرسوم في الأخير هي مجرد رسوم
    المهم عندنا نحن المسلمين إيماننا بالله عز وجل وبرسوله الأعظم واشرف المرسلين سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم

  • Anas
    الخميس 3 يناير 2013 - 02:41

    لماذا تصر فرنسا على إيذاء المسلمين و تعمد استفزازهم بطريقة رخيصة و مجانية، فرنسا ارتكبت أخطاء كبيرة في حق المسلمين، لماذا يا فرنسا قمتم بالتبول على القرآن الكريم و تمزيقه و رميه في المهملات قبل ثلاث سنوات، لماذا لم تحاكموا ذلك الشخص الذي تبول على مقدسات المسلمين، لماذا أكثرتم من التطاول و الحقد و السخرية الحاقدة ضد مقدسات المسلمين، لماذا يا فرنسا لم تحاكموا أيا من المسيئين للمقدسات الإسلامية، الآف الفرنسيين أطفال و شباب و نساء و شيوخ يعيشون في المغرب بكل أمن و أمان و سلام و احترام لخصوصياتهم، و نرعاهم في ظلال المحبة الإسلامية، نحن نرعاكم و أنتم تسبوننا ؟ هذا هو ردكم ؟ هذه هي أخلاقكم ؟ هذا أمر مشين جدا، يجب أن تحرص فرنسا أن لا تتكرر هذه التجاوزات، هذه التجاوزات أصبحت تلعب دورا سلبيا بين الكيانات المجتمعية، نتمى أن تكون الأخيرة و أن لا تتكرر أبدا في المستقبل

  • hamada
    الخميس 3 يناير 2013 - 04:47

    ا ن الجوهرة التي نتركها عرضة للتلف, اي شئ او اي شخص يتطفل عليها
    لهذا علينا ان ننفت الغبار الذي شوه صورة الجوهرة الحقيقية,فلو تشبتنا بديننا وببعضنا لما تجرؤوا على الاساءة ليس بدديننا بل باي مسلم او باي دولة اسلامية كذلك.

  • مسلم
    الخميس 3 يناير 2013 - 04:59

    باسم الله الرحمن الرحيم :
    لاإله إلاّ الله محمد رسول الله عليه الصلاة والسلام
    أحب من أحب وكره من كره

  • somia
    الخميس 3 يناير 2013 - 10:18

    قال سبحانه في محكم كتابه الكريم_ انا كفيناك المستهزئين_

  • Abu Ali
    الخميس 3 يناير 2013 - 12:06

    El recuerdo del profeta seguirá subiendo en la eternidad, mientras que esta gentuza no se acordara de ella ni sus propias madres después de morir

  • anas
    الخميس 3 يناير 2013 - 13:38

    اقول لهؤلاء انكم تضحكوننا بافعالكم ولن تستفزوننا لأن حب سيدنا وقدوتنا وتاج نضعه فوق رؤسنا هو في قلوبنا وارواحنا وعروقنا ونتنفس بدكره عليه افضل الصلوات و ازكى التسليم . اقول لكم ابحتوا عن مورد اخر تسترتزقون منه فما يحدت لكم من ازمات لدليل ضعفكم وبداية انهياركم.

  • محمد
    الخميس 3 يناير 2013 - 14:17

    لا مجال لمقارنة لا داعي للا هتمام بهذه المجلات القزيمة فلقد اخطات العنوان فهي تهتم بشخصية محمد وفي العالم توجد ملا يين الا سماء محمد اما محمد عليه افضل صلاة وسلام لا يعرفونه ولو كانو يعرفونه حق المعرفة …. فيجب علينا ان نصحح لهم العنوان وجادلهم بالتي احسن

  • LOTFI
    الخميس 3 يناير 2013 - 15:42

    CE N'EST QU'UN TORCHON LOIN DE MERITER LE NOM DE REVUE. ET CETTE PERSONNE CHERCHE A ATTIRER L'ATTENTION DU MONDE MUSULMAN ET LA CURIOSITE DES FRANCAIS. AINSI LE DIT TORCHON REALISE UN CHIFFRE DE VENTE JAMAIS REALISE . CE QU'ON PEUT DIRE C'EST QUE LA CARAVANE DE L'SLAM PASSE ET LES CHIENS DE NULLE PART ABOIENT. LE PROPHETE SIDNA MOHAMED RESTERA A JAMAIS NOTRE GUIDE VERS LE BONHEUR ICI-BAS ET LORSQUE NOUS RETOURNONS A DIEU.

  • مسلم قوى
    الخميس 3 يناير 2013 - 22:34

    كل ما يمكن القول هو انه يجب على المسلمين والعرب الا يعيروا اي اهتمام لاي عمل استفزازي و خاصة لبعض المجلات او اي شخص يبحت عن الشهرة لان رسول لله {ص} غني عن التعريف / هل العرب والمسلمين الا يستطيعون نشر الرسوم ولاساءة لباقي الانبياء بالطبع يمكنهم ذلك هنا وجب عليهم ان يعرفوا ان ما جاء به هذا الرسول الذي يسيؤون اليه هو من مكارم الاخلاق واحترام الاديان

  • عبد الحق
    الخميس 3 يناير 2013 - 22:54

    ادا لم تستحي فاصنع ماشئت ، الرسول صلى الله عليه والسلم له رب كبير يحفظه

  • Asmoun
    الخميس 3 يناير 2013 - 23:00

    السلام عليكم اقل ما اكتبه هو اللهم صل على نبينا محمد وعلا اله وصحبه أجمعين ا, هدا عو جزاء من يحتفل براس السنة الملادية المسيحية وهدا هو جزاء من يشتري الشكلاطة و يتبادل التهاني وننسى سنة نبينا ، ينتابني سؤال له اهمية بمكان أليسنا مرتدين ؟ المرجوا من الأخوة ان يفيدنا اكثر

  • heba
    الجمعة 4 يناير 2013 - 09:11

    هذه مجلة فاشلة .تريد ان تربح الاموال من ظهر المسلمين. لابد ان نتجاهلها و لا نعيرها اهتمام. فنحن المسلمين نعرف من هو نبينا الكريم و مكانته فوق كل تلك التفاهات .الغرض منها مادي لا اكثر

  • إلياس
    الجمعة 4 يناير 2013 - 09:25

    إن هذه الحملات المسعورة على خير البرية صلى الله عليه وسلم لا قيمة لها في أعين المحبين لأنهم يعرفون من هو محمد صلى الله عليه وسلم ، أما هؤلاء الكلاب المتهارشة إما أنهم يهرفون بما لا يعرفون أو أنهم متكبرون عن الحق، فهم في كلتا الحالتين ضلال منحرفون . فلا يضركم أيها المسلمون من ضل إذا اهتديتم . وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه .

  • أحب محمدا
    السبت 5 يناير 2013 - 00:04

    إذا نطق السفيه فلا تجبه…فخير من إجابته السكوت….إن أجبته فرجت عنه…و إن خليته كمدا يموت. ça y est on sait maintenant à quoi ils jouent, il faut les négliger, ils nous provoquent pour que nous protestions, et ils se donneront alors tous les droits pour "prouver" au monde que nous sommes des terroristes. Ne leur donnons pas ce qu'ils veulent, nous savons très bien que notre prophète est l'élu de Dieu

  • lالاستا> مومو
    الأربعاء 9 يناير 2013 - 16:42

    في غضون الدعوة للمشاركة في تظاهرات 13 يناير 2013 ، أود أن أدكر جميع المغاربة من طنجة الى الكويرة بضرورة التحلي بالمسؤولية والانضباط وعدم نسيان ما حدت في الدول العربية الشقيقة ولا زال يحدث في الشقيقة سوريا ، نحن مغاربة اليوم علينا بالاجتهاد لنضع اللبنات الأساسية لبناء الدولة الرائدة والمتطورة عوض تركها سائرة في طريق النمو ودمتم في خدمة الوطن العزيز

  • مهاجر من المهجر
    الخميس 10 يناير 2013 - 17:05

    قال الله تعالى — والكاظمين الغيض والعافين عن الناس ان الله يحب المحسنين—هؤلاء الناس جاهلون لا يفقهون شيئ-علينا با لمعاماة الحسنة والاكرام اليهم – وتطبيق المقولة (واحسن لمن اساء اليك) اما نبينا محمد عليه الصلاة والسلام منصور بادن الله –

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين