أفتاتي يدعو من غزة إلى الارتقاء بوسائل دعم القضية الفلسطينية

أفتاتي يدعو من غزة إلى الارتقاء بوسائل دعم القضية الفلسطينية
الأحد 6 يناير 2013 - 11:00

يُنهي غدا الاثنين وفد مغربي، قافلة تضامنية يقوم بها إلى قطاع غزة بفلسطين تستغرق أربعة أيام، قام خلالها أعضاؤه بزيارات إلى عدد من المؤسسات الفلسطينية، وأجروا خلالها لقاءات مع مسؤولين حكوميين على رأسهم اسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة في غزة، ومسؤولين في حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، ومع فعاليات مدنية بالقطاع.

واستقبل نائب رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر الوفد المغربي الذي ضم حوالي 27 نائبا برلمانيا ينتمون لحزب العدالة والتنمية بمقر المجلس، مشيدا في كلمة ألقاها بالمناسبة بالمبادرة التي اعتبرها نوعا من فك الحصار السياسي عن غزة، ومعبرا عن اعتزازه بما سماها علامات المغرب البارزة وأياديه البيضاء في فلسطين.

وناشد بحر نواب العدالة والتنمية بالعمل على بذل كل جهودهم في أداء الواجب الملقى عليهم كبرلمانيين من أجل تخليص عدد من أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني من الأسر.

كما زار الوفد المذكور والذي يضم أيضا فعاليات تنتمي لحركة التوحيد والإصلاح، إدارة الهيأة الدولية لإعمار غزة والتقى مع عضو بمجلسها الإداري الذي قدم للوفد المغربي شروحات حول سير عملية الإعمار والصعوبات التي تواجه العملية.

أسر المعتقلين والأسرى الفلسطيين كان لها نصيب من القافلة التضامنية المغربية، من خلال زيارة الوفد لمنازل عدد من الأسرى، والتي شكلت حسب أعضاء في الوفد لحظات مؤثرة نظرا لحجم المعاناة جراء الفراق وغطرسة الاحتلال.

وقال عبد العزيز أفتاتي رئيس الوفد، إن القافلة تُعتبر تجديدا لتضامن حزب العدالة والتنمية مع قطاع غزة ومع القضية الفلسطينة عموما، مبرزا في كلمة ألقاها داخل المجلس التشريعي الفلسطيني أن الزيارة تندرج كذلك في إطار تهنئة حزبه لسكان غزة على صمودهم إزاء العدوان الإسرائيلي الأخير.

ودعا أفتاتي إلى الارتقاء بوسائل التضامن مع فلسطين إلى مستوى يُخرجه من الطابع الرمزي الذي يغلب عليه في أحيان كثيرة، مشيرا إلى الدعم الذي ما فتئ المغرب يبديه للقضية الفلسطينية.

‫تعليقات الزوار

35
  • Anzar
    الأحد 6 يناير 2013 - 11:12

    لا افهم كيف تتضامن الدولة و الشعب المغربي مع اطفال غزة ويرسلون المساعدات وملايين الدولارات ويقيمون مستشفيات ميدانية تحتوي على كل التخصصات و يهللون لكل هدا في كل وسائل الاعلام ..هل هو نكاية في اطفال ورضع انفكو وغبرها من المناطق المهمشة الدين يموتون من البرد والجوع في القرن 21.؟ هل هو احتقار للدات والتلدد بتهميشها.؟ هل هي القومية العربية المقيتة التي يئن اصحابها لما يجري في القارة الاسيوية ولا يابهون لما يجري في المغرب.؟ هل هو نوع من الاستعمار المشرقي يرى ان وطنه الحقيقي موجود في اسيا ويرسل التروات المغربية الى هناك.؟ هل هو الاستيلاب الدينى والتقافي الدى خلفه التعريب الاجرامي للمغرب والدي جعل اجساد المغاربة هنا وعقولهم هناك.؟ اين المستلب السفياني الدي لا يتضامن الا مع فلسطين ويترك سبتة ومليلية المحتلتين واطفال بلدة الابرياء.؟ في القنوات الفضائية لم ارى قط فلسطينيا واحدا في وضعية جد مزرية كالتي نراها في المغرب.؟ بمادا سيشعر اطفال انفكو وغيرهم عندما يرون المغاربة يرسلون المساعدات تلو المساعدات ويتعاطفون مع اطفال غزة بينما لا يلتفت احد اليهم هنا.؟ انها قمة الاستيلاب وغدا الحساب

  • Ingénieur
    الأحد 6 يناير 2013 - 11:25

    ونحن من المغرب ندعو إلى الارتقاء بوسائل دعم أطفال أنفڭو والمناطق المعزولة و دعم المتشردين الذين يموتون بردا في كل مدن أحسن بلد في العالم

  • faqoubikoum
    الأحد 6 يناير 2013 - 11:45

    سبحان الله اللي ما القاش حلول لأبناء وطنه المغرب والأمازيغ يموتون بردا وأصمدن في ٱخنيفرة ونواحيها وأفتاتهم شلح منها واللي ما ٱلقاش حلول لمشاكل ساكنة فيلاج سي لخضر وجدة و غيره ،ماذا يفعل؟ يذهب إلى غزة ليعود إلينا منظما لمهرجان الخطابة والقضية الفلسطينية وهلم جرا و فرا. وكما يقول أهل وجدة الأصيلون : خلاه ممدود وٱمشى أيعزي في محمود. وقالوا: الله يلعن اللي ما يحشم.

  • amahrouch
    الأحد 6 يناير 2013 - 11:57

    Si ces parlementaires visitaient régulièrement les régions démunies aux quatres coins du pays ils perdraient tout l appétit de voir ailleurs!Malheureusement,ils dédaignent les résponsabilités locales et courent dérrière les voyages lointains.Ils sont atteints de céclté nationale et jouissent d une bonne vue exterieure.La solidarité,messieurs les députés,est comme le rappel au droit chemin:par la main;si on en est incapable par la langue;si on en est incapable par le coeur

  • MOHA OULHAJ
    الأحد 6 يناير 2013 - 12:03

    Nous avons des régions plus enclavées dans notre Maroc, qui méritent plus notre attention et notre soutien

  • Mouhand
    الأحد 6 يناير 2013 - 12:04

    C'est honorable de s'occuper des problèmes des autres, occupons-nous d'abord de nos soucis marocains à savoir, la pauvereté, la santé et créer des postes de travail pour nos diplômés chomeurs.

    le problème plastinien existe depuis 1948, on a tout fait pour aider nos frères palestiens, les palestiniens ont un niveau de développement supérieur à certains régions du maroc.

  • صامد
    الأحد 6 يناير 2013 - 12:09

    كمتتبع لست أدري أمام أي فريق نحن هل مع فريق يحارب التطبيع مع الصهاينة
    أم أمام تلميع لوجه الحكومة العاجزة عن تقديم أي مقاومة نوعية من داخل المفتاح السياسي الذى يحسب أنها تأخذ بتلابيبه،
    هل نحن أمام تيار أفتاتيّ يفتت كل ما يجمع الكيرانييون من تطبيع اتضح سابقا في استدعاء الإسرائيلي " الحقوقي" و في البرلماني الصهيوني الذي أخرج من الباب "الخلفي" للبرلمان و في التعزية التي أبكت قلب رئيس الحكومة بوفاة ذمي.. في حين أن برقيته الجسدية في تعزية الأستاذ ياسين لم تكن إلا كما كان إعلام "الخلفي"
    رحم الله المسلمين وغيرهم إن اتبعوا هديه بأية عبادة..
    أفتاتي رجل لو أنشأ حزبا خارج الحكومة لاتبعه كثر بدل أن يستمر في البناء و غيره يهدم
    الإقتصاد ما زال جزء منه تابعا للوبيات تفقد إيتاواتها تحت الطاولة إن هي فكت الإرتباط بالتطبيع الإقتصادي و الثقافي و الفني
    المثاقفة الحوار مع غير العرب و المسلمين أمر لا غبار عليه ما لم يهينوا ديننا كما لا نهين دينهم و ما لم يعتدوا على مقدساتنا و أوقافنا كباب المغاربة
    أما من تنرجس علينا بل على العالم بل على الله فلا حوار و إن كان التعايش ممكنا و ملزما أما القبلات فلا

  • sino
    الأحد 6 يناير 2013 - 12:12

    في الحقيقة يحز في النفس ان لانرى امثال هذا الرجل
    والمقري ابوزيد في الحكومة الحالية بل وابعادهم عن مركز القرار
    داخل الحزب من اكثر ما يثير الاستعجاب وهم عمود الحزب
    ورجاله الحقيقيون ..على العدالة والتنمية ان تجدد هياكلها قبل
    فوات الاوان وفقدان تقة الناخبين بسبب اشخاص غيرتهم الكراسي
    عن وعود الامس القريب .

  • exelyous
    الأحد 6 يناير 2013 - 12:26

    وأين القافلة التضامنية ألى ـ قطاع ـ جبال الأطلس ؟؟؟؟؟؟؟

  • omar
    الأحد 6 يناير 2013 - 12:34

    بادرة طيبة لإخواننا في غزة و فلسطين المرجو أن تتكرر عدة مرات

  • تازة قبل غزة
    الأحد 6 يناير 2013 - 13:07

    الإسلاميين عاد كتاشفو غزة وفلسطين
    أين كانوا في الستينات والسبعينات في عز الثورة وبداية شرارتها تحت قيادة أبو عمار وأبوميزر وفاروق القدومي وأبو جهاد وغيرهم تحت راية فتح والجبهة الشعبية والجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين أين كانو في حرب 67 و73 وحصار بيروت وترحيل القيادة من هناك ووووووو
    نحن المغاربة نقول لكم كفى من المتاجرة بالقضية الفلسطينية وتازة أولى بالإهتمام من غزة

  • مغربي
    الأحد 6 يناير 2013 - 13:07

    اوﻻ اريد ان اشكر العاملين بهسبرس على جهودهم. نطالب جميع اعضاء حزب العدالة و التنمية ان يحرروا اوﻻ الاسرى المغاربة المحتجين في السجون المغربية بدريعة الحرب على الاسلام فوالله ثم و الله انهم يسامون عدابا اشد من العداب الدي يلقاه اهل فلسطين على يد اليهود. اﻻ تعلمون عن معانات وتشريد اسرهم؟ ان كان حقا الاسلام هو مرجعيتكم فبالله عليكم ان تحاربوا الربا الدي هو سبب الغلاء وجميع انواع البلاء الاقتصادي الدي نعاني منه. بالله عليكم اقطعوا يد السارق و حاربوا الرشوة و امنعوا بيع المخدرات و الكحول التي خربت حياة شبابنا و ارهقت ابائهم. بالله عليكم حكموا القران و السنة فقد سامنا من حكم قوانين النصارى التي جعلت وجودنا على هده الارض جحيما ﻻ يطاق.

  • متى تزور السمارة
    الأحد 6 يناير 2013 - 13:35

    و نحن بدورنا ندعوك إلى الارتقاء بوسائل دعم القضية الوطنية و الوحدة الترابية, و نذكرك انه لدينا قضية اسمها قضية الصحراء و اراضي محتلة اسمها سبتة و مليلية و الجزر الجعفرية.
    و نذكرك ايضا انه في هذه الاثناء يتم تجنيد اخواننا الصحراويين قسرا للقتال في مالي و يتم تجنيد انفصاليي الداخلي للعمل على التأثير على اكبر عدد من الشباب الصحراويين القاصرين لاقناعهم بالانفصال و التعاطف مع البوليساريو.

    لم اسمع في حياتي مسؤولا عربيا يهتم بقضية الصحراء و الاراضي المحتلة, او يزور العيون و ينادي من خلالها الامم المتحدة لايجاد حل و الارتقاء بالمفاوضات …
    لم اسمع في حياتي مسؤولا عربيا زار تيندوف ليندد باحتجاز اخواننا في تيندوف او يندد بسياسة الجزائر العدائية ضد المغرب
    لم اسمع في حياتي بمسؤول عربي او حتى مغربي زار مليلية ليندد بالاحتلال الاسباني …
    حماس تعلن جهرا و لا تخفي تعاطفها مع البوليساريو, القنوات العربية كلها تقدم خريطة المغرب مبتورة
    يا امة ضحكت من جهلها الامم.. متى تكون لكم الشجاعة لزيارة سبتة او حتى على الاقل العيون.

  • مغربي
    الأحد 6 يناير 2013 - 14:10

    أتمنى ان يتضامن السيد افتاتي مع سكان القرى المنكوبة في المغرب

  • amazwar
    الأحد 6 يناير 2013 - 14:34

    يقود “عبد العزيز أفتاتي” وفداً عن حزب “العدالة والتنمية” مكون من 14 فرداً الى غزة، حيث سيجري لقاءات مع قيادات فلسطينية، “اقتداءاً” بما فعله المصريون والتونسيون.

    و تأتي زيارة وفد “العدالة والتنمية” في الوقت الدي رفع فيه نشطاء مغاربة عبر الشبكات الاجتماعية شعار “تازة قبل غزة” في عز التدخل الأمني الدي واكب احتجاجات ساكنة الأحياء الفقيرة بتازة، و يقوم مجموعة من النشطاء و الجمعيات الأمازيغية حاليا بحملة من أجل رفع الحيف عن أطفال أنفكو الذين يموتون بالبرد و ظلم دوي القربى .

  • ملاحظ
    الأحد 6 يناير 2013 - 14:53

    خطوة حميدة ومباركة ونتمنى ان تتبعها زيارة اخرى للوزراء كذلك. اما نبرح البعض فقد الفناه لكنه اصبح عديم الأثر.

  • اشطْبوا بعْدا قدّام داركم؟؟
    الأحد 6 يناير 2013 - 14:54

    كان على أفتاني أن يدعو أولا إلى محاربة سماسرة الدين من تجار المخدارات والمفسدين والرْشايْوية الدين يضبطون متلبسين في حزبه من حين لآخر!
    ثانيا كان على أفتاني أن يدعو للتضامن مع مواطنيه في المغرب الذين يعانون من الحرمان في العلاج والأدوية ومن قساوة البرد والصقيع وسوء التغدية! وهم فئة كبيرة وعريضة هنا في المغرب ممن يعانون من هده المشاكل وهدا الحرمان للأسف الشديد كما في علم الجميع.
    باركة ماطنزوا علينا ياسي أفتاني؟ فتلك المساعدات والتضامن فالمغاربة أولى بها .
    أما أهل غزة فوضعيتهم أفضل بكثير من تلك الفئة المهمشة من أبناء وطننا.

  • el moro
    الأحد 6 يناير 2013 - 15:07

    la palestine on s'en fou. occupe toi monsieur Aftati de tes freres et soeur qui meurent de froid dans les montagnes de l'atlas. j'ai jamais vu moi un palestiniens sans chaussures .Judia a toujours ete une terre juive. comment peut pretendre un jour qu'elle est arabe???? les arabes n'ont qu' a retourné chez eux au grand desert en arabie. la ou ils debarquent il y a que des problemes : la somalie, l'afganistan, le pakistan, le mali… une ideologie de destruction et de terreur. Tanemirt et assgass ambareki pour tous les Imazighens

  • omar saghini
    الأحد 6 يناير 2013 - 15:16

    ? que le pjd a présenté au palastine et son procès
    à mon avis il n'a présenté que chaque membre a mis un cache-col sur sa gorge en pensant qu 'il a fait mieux. pjdistes exploitent le procès Palestine pour gagner politiquement.
    arrêtez votre mauvaise exploitation et que Dieu vous …………. e

  • Abhak
    الأحد 6 يناير 2013 - 15:17

    يكاد النفاق السياسي ان يصبح الطابع الغالب على الساحة السياسية المغربية. فمن استقبال برونشتاين الى اعتذار العثماني عن الذهاب الى قطاع غزة الى دعوة افتاتي المنتمي الى الحزب الذي يتحمل وزارة الاتصال اكاد اجد نفسي امام سياسة " قل له ما يحب ان يسمع و افعل ما تحب ان تفعل"

  • Tamazight
    الأحد 6 يناير 2013 - 16:46

    Cet Islamaouiste doit s'occuper a resoudre les problemes des Marocains.Il est paye par les pauvre marocain et miantenant preuve qu'il est irresponsable et un voleur… ca fait partie de la politique de " Afa Allah Ama Salaif" et de ne pas assumer ses responsabilte..voila la realite des Islamaouistes fachistes

  • سعيد
    الأحد 6 يناير 2013 - 17:00

    و أين هي القافلة التضامنية لأخوانينا في جبال الأطلس لأن هؤولاء هم اللدين يحتجون للمساعدة الإنسانية و ليس الفلسطنيين اللدين لهم منابع المساعدات من كل مناطق العالم.

  • عبد الرحمان أغا
    الأحد 6 يناير 2013 - 17:38

    بادرة طيبة هي التي قام بها هؤلاء الرجال بزيارتهم لغزة الصمود..وما قاله السيد أفتاتي ما هو إلاّ دعوة لجميع المغاربة والمسلمين لدعم القضية الأم ونبذ كل الهواجس المتعلقة بالتوجه .. والوقوف بصرح متين لمحاربة التطبيع وكل أشكال التهويد.

  • patriot
    الأحد 6 يناير 2013 - 17:40

    je n'ai pas vu Mr. Aftati visiter les jeunes enfants marocains qui vivent dans les rues ou les marocains qui vivent dans les montagnes sous la neige et sans chauffage ou les femmes marocaines qui sont violees et battues chaque jours….!!!
    ou est votre patriotism et amour pour votre pays Mr. Aftati??

  • R_I_F_I
    الأحد 6 يناير 2013 - 20:04

    Nous appelons à la solidarité nationale avec les régions marocaines bombardées par les obus et les bombes de PAUVRETÉS guidées intelligemment par le pouvoir des islamistes et d'autres

    AFTATI et son groupe qui sont allé chercher une espèce de notoriété médiatique à GAZA au moyen orient,s'abstiennent de faire un petit tour pour voir des millions de marocains exclus,marginalisés,appauvris…sachant que les jours passés à GAZA de ces parlementaires sont payés par l'argent des contribuables et il s'agit là d'une visite privée qui a pour but la promotion de l'islamisme et tisser des liens avec la confrérie islamiste qui a la même idéologie que les pjdstes

    Les enfants marocains crèvent la dalle dans les rues et dans le monde rural et au fin fond du Maroc profond des nouveaux nés meurent du froid,et en regardant la télévision marocaine qui est à son tour absente des drames que vivent une grande partie de notre nation

    Il est temps de dire à ces gens ça suffit…etc

  • DASSARI Mohamed
    الأحد 6 يناير 2013 - 20:15

    Qui peut dire que les Parlementaires Marocains appartenant au groupe Islamiste PJD ne peuvent être solidaires avec leurs frères en cas de besoin et en situation précaire? Bien sûr que tous les ignorants qui les ont aidés par leurs vôtes à être là où ils sont, ne peuvent que maniféster de l'amertume et des regrets, surtout si ces élécteurs sont des citoyens Marocains se trouvant coupés du reste du pays et plus haut des montagnes de l'Atlas, face à la misère et à la rigueur de l'hiver.
    Alors nos Parlementaires Islamistes du PJD, se spnt constitués en Délégation de 27 membres, pour aller rendre visite à leurs frères Islamistes Paléstiniens, en leur apportant aide et solidarité, comme l'avait fait aussi une Délégation du PAM tout juste au début du mois de Décembre 2O12.
    Serait-ce la nostalgie et l'amour qui ont appelé à visiter le continent des ancêtres au moyen orient? Et notamment de ne pas oublier ses origines "Arabo-Marocaines", quel qu'en soit l'éloignement du lieu où on se trouve?

  • ادم
    الأحد 6 يناير 2013 - 20:36

    للاسف كل بلادنا فقر وجوع وتعرى فمصر حالها كحال المغرب عندنا اطفال شوارع وبيوت تهدمها الامطار وفقر مطجع وترى السيد مورسى والملحد العام يناشدون باهلهم وعشيرتهم فى فلسطين وهنا فى مصر ماهم افقر من اهل فلسطين لمادا كل هدا والله سيحاسبكم الله اولا عن اهلكم وكمان اهل فلسطين كفاهم شحاته من كل بلاد العالم صاروا اغنياء من التسول والشحاته واصلا هم اغبى واجبن شعوب العالم هم شعب خائن فقد باعوا وطنهم ومن بعد باعوا شرفهم فكل بلادنا كانت مستعمره والحمدلله حررنا بلادنا ولكن هم لايردون تحرير فلسطين لانهم مستفيدون من كل هدا نرى مصر ترسل لهم معونات ونحن فى حاجه لها ونرى المغرب يرسل لهم معونات وهناك مغاربه فى اشد الحاجه لتلك المساعدات وكان البلاد والحكام يتباهوووووون بمساعده الخونه ويتركون اهل بلادهم يموتون جوعا وبردا ولايعنيهم فمرسى حاكم مصر فى كل خطاب له يناشد اهله وعشيرته فى فلسطين وكانه حاكم فلسطين وليس مصر ارسل ملايين المساعدات مند توليه الحكم ولم يفعل اى حاجه لاهل مصر اتقوا الله اتقوا الله فى اوطانكم ووشعوب اوطانكم فهناك حكومه فلسطينيه مسؤله عن اهلها وهم خونه ومنافقون كل وزير فلسطينى يجمع تبرعات

  • احمد
    الأحد 6 يناير 2013 - 21:27

    القضية الفلسطينية هي قضية الفلسطينيين اولا.
    يجب عليهم ترتيب بيتهم الداخلي. انهم منقسمون في كل شيء. هذا الانقاسام داخل الفلسطينيين يعكس الانقسامات داخل الدول العربية والاسلامية والانقسامات داخل الجامعة العربية. تدخل حكام العرب في القضية الفلسطينية من بين الاسباب التي ادت الى الحالة التي يعيشها الفلسطينيون ولكن السبب المباشر يرجع الى انقسام الفلسطينيين. الشعب المغربي ساند ويساند الى حد الان الشعب الفلسطيني. زيارة الوفد من حزب العدالة والتنمية الى غزة تفوح منه رواءح سياسية. اهل قام نفس الوفد بزيارة الى الضفة الغربية? اهل قاموا بزيارات مماثلة للمناطق المنكوبة في بلادهم المغرب وما قدموا وسيقدمون لاخوانهم المنكوبين في المغرب ومن اوصلهم الى الحكم? اهل اهل غزة ام اهل تازة?

  • ouchn
    الأحد 6 يناير 2013 - 22:18

    Ce monsieur ne représente que lui meme. La majorité des marocains vivent dans la misère, ni sécurité, ni éducation, ni santé , ni ni. Les tonneaux vident font beaucoup du bruit.

  • عبد العزيز
    الأحد 6 يناير 2013 - 22:39

    والدولة المغربية لا تعرف اعماق الاطلس المتوسط الا في استغلال خشب الارز والبلوط في حين تعرف مشاكل كل العالم

  • amazigh n ogadir
    الأحد 6 يناير 2013 - 23:53

    Qu'aftati s'occupe d'abord de sa première femme, sa cousine qu'il a laissé sans soutien aucun, puis de nos enfants qui meurent de faim et de froid au moyen atlas

  • عبد اللطيف
    الإثنين 7 يناير 2013 - 00:27

    وا عباد الله فكوا حراير بلادكم عاد شوفو حريرة غزة , الناس قهرها الغلاء و الظلم الضريبي و فواتير الكهرباء و البطالة و ضعف بل انعدام الخدمات الصحية و الرشوة و المحسوبية و راه عباد الله كتموت بالجوع و البرد في مناطقنا الجبلية و تعاني الحصار الثلجي و السلطوي و أنتم تتحدثون عن غزة ماذا فعل الفلسطينون لغزة غير الفرجة و التشبت بالكراسي على حساب أبناء جلدتهم و التشردم و الاستجداء بقضيتهم بدل التفكير في الاتحاد و مواجهة عدوهم فإسرائيل ليست أقوى من فرنسا التي طردت من الهند الصينية و الجزائر و لا من الانجليز الذين طردتهم أضعف دويلات أفريقيا و لا من الأمريكيين الذين طردوا طرد الكلب من الفيتنام أما هؤلاء فقد فقد استساغوا لعبة السعاية و دغدغة المشاعر لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم , تازة قبل غزة .

  • tetuan
    الإثنين 7 يناير 2013 - 00:49

    (ولوطارت معزة)كما يقول المثل بالدارجة المغربية,مهما فعل الاسلاميون لن ترضى االعلمانية المقيتة ولا الامازيغية المتطرفة عنهم…..ولا المكونات الاخرى ذات النظرة الضيقة,الا الفضلاء منهم وهم كثرولكن لا يسمع صوتهم..واقول اذا جاءت المذمة من ناقصين فتلك شهادة خير للاسلاميين…

  • ibra
    الإثنين 7 يناير 2013 - 02:14

    ""أفتاتي يدعو من غزة إلى الارتقاء بوسائل دعم القضية الفلسطينية""
    و هل ارتقيتم الى وسائل دعم الاف الاسر المغربية تحت خط الفقر ؟؟

  • OUCHN
    الإثنين 7 يناير 2013 - 03:21

    Liberez Sebta et Melilia. Israel reconnait que le SAHARA est marocain. Est ce que tes amis palestiniens le reconnaissent. Les juives étaient toujours la ba et israel a eu son independence avant le Maroc.

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 2

احتجاج أساتذة موقوفين

صوت وصورة
جمعية حقوق الإنسان ومدونة الأسرة
الأربعاء 27 مارس 2024 - 19:35 3

جمعية حقوق الإنسان ومدونة الأسرة

صوت وصورة
نتائج "بارومتر الصناعة المغربية"
الأربعاء 27 مارس 2024 - 19:15

نتائج "بارومتر الصناعة المغربية"

صوت وصورة
الفهم عن الله | الاحتواء والاحتضان الرباني
الأربعاء 27 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | الاحتواء والاحتضان الرباني

صوت وصورة
نصومو مرتاحين | مشاكل الأسنان في رمضان
الأربعاء 27 مارس 2024 - 17:00

نصومو مرتاحين | مشاكل الأسنان في رمضان

صوت وصورة
البياض يكسو جبال مودج
الأربعاء 27 مارس 2024 - 12:15 1

البياض يكسو جبال مودج