"غيفَارا".. قَنّاصة الجيش السّوري الحُرّ.. أخطر امرأة في حلب

"غيفَارا".. قَنّاصة الجيش السّوري الحُرّ.. أخطر امرأة في حلب
الثلاثاء 22 يناير 2013 - 09:00

بِزَيّ عسكري ينتمي لمُقاتلي الجيش الحر السوري، وبحجابها الإسلامي، انتشرت صور غيفارا، أو أخطر امرأة في حلب سوريا، انتشارا الإعجاب والفخر على مواقع التواصل الاجتماعي ووكالات الأنباء العربية والأجنبية نهاية الأسبوع الماضي، وهي حاملة لأحد أسلحة القنص عن بُعد، في شوارع مدينة حلب شمالي سوريا، لتكون بذلك أول امرأة قناصة في صفوف الجيش الحر المُجابه لقوى نظام الأسد.

البداية.. والانضمام إلى الزوج

بعد تعرض منزلها للدمار الشامل على يد النظام السوري في حي صلاح الدين بحلب، قررت “غيفارا” الالتحاق بصفوف الجيش السوري الحر ضمن حركة “كفا”، وهي زوجة قائد إحدى كتائب الجيش الحر المسماة بـ”وعد” في نفس المنطقة، حيث انضمت إليه لتشاركه في المعارك اليومية ضد القوات النظامية الموالية لبشار الأسد مع اندلاع ثورة الشعب السوري.

وكانت “غيفارا”، التي تنتسب لفلسطينيّي سوريا، تعمل مديرة مدرسة ثانوية قبل الثورة، وهي أيضا أخت أبو حمزة، مدير صفحة “شهداء حلب وريفها”، إلى أن تسلّمت مُهمتها كـ”قناص” في صفوف كتيبة “وعد” التي يقودها زوجها في حلب، المدينة التي قتل فيها أزيد من 6700 شخص منذ اندلاع ثورة 15 مارس 2011.

ولم تسلم “غيفارا” من شائعات النظام السوري، حيث نسب إليها الانتماء إلى جيش الأسد، كمظلية سابقة ومتطوعة في صفوف “جيش الدفاع الوطني” الموالي للنظام الأسدي، إضافة إلى كونها موظفة في إحدى المؤسسات الحكومية في محافظة حلب ومتزوجة من مهندس في قيادة الشرطة بحلب.

نساء مقاتلات..

وتزامنت صور القناصة “غيفارا” وهي تظهر مقاتلة كقناصة في الجيش الحر بحلب، إقدام ناشطين سوريين مُوالين للنظام السوري بث فيديو على “اليوتيوب” لكتيبة عسكرية مكونة من نساء أطلق عليهن “لبؤات الدفاع الوطني”، تهدف لمشاركة من سمتهم إحدى الصفحات الفيسبوكية الموالية للأسد، قوات “رجال الدفاع الوطني” ولحماية البلاد “كي تبقى سوريا محمية ومصانة”، حيث يظهر الفيديو نساء بلباس الجيش السوري وهن يُقَدّمن عرضا عسكريا في ملعب مغلق حاملات علم سوريا مع صورة بشار الأسد.

من جهة أخرى، نقلت مصادر إعلامية أن نساء وفتيات كُرديات يعتبرن من أوائل من حملن السلاح واستلمن عدة حواجز تفتيشية في سوريا في الحسكة وريف حلب منذ اندلاع الثورة في سوريا.. حيث انتشرت صور لعدة نساء بالزي الحربي مسلحات وملثمات الوجوه وتقول المصادر أنهن كرديات.

ونساء في المعتقلات..

منذ اندلاع الثورة السورية في 15 من مارس 2011، أودعت السلطات السورية المئات من النساء السوريات في المعتقلات والسجون، حيث تقوم الأجهزة الأمنية السورية باستهداف الناشطات والمحتجّات واعتقالهن، أو أخذهن كرهينة في انتظار تسليم أزواجهن أو أبنائهن.

هذا فيما كشفت تقارير لمنظمات حقوقية سورية ودولية إضافة إلى تصريحات مصورة، عن معاملة المئات من السجينات السوريات وتعذيبهن وقتلهن، إضافة إلى حالات الإختفاء القسري في مراكز الإحتجاز والتحقيق التابعة للسلطات الأمنية السورية. فيما أفادت بعض الشهادات المصورة لبعض السيدات حدوث حالات اغتصاب في حقهن من طرف شبيحة النظام السوري.

ويقول تقرير أخير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، أن عدد القتلى في الصراع الذي تشهده سوريا بلغ 60 ألف شخص خلال 22 شهرا، منذ بداية الثورة في مارس 2011، بمتوسط 5 آلاف قتيل شهريا خلال 2012، مشيرا أن رُبع الضحايا هم إناث وأطفال، فيما تتركز عمليات القتل في حمص، يليها ريف دمشق وإدلب وحلب ودرعا وحماه.

‫تعليقات الزوار

72
  • Said
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 09:34

    الآن أصبحت هدفا سهلا لقوات بشار الأسد !!! علاش زعما ضاربين بيها الطرّ؟؟!!!

  • bouih mohamed
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 09:35

    "غيفارا او كارلوس" وجهان لعملة واحدة ,حيث شعب وسلطة يتناحران فيما بينهم والمستفيد الاول والاخير (بني صهيون) وكان لزاما على السوريين تحرير هضبة الجولان والقتلى الذين سقطوا من الجانبين والمواطنين الذين هاجروا بيوتهم الى دول مجاورة مخافة على حياتهم وحياة ما تبقى من عاءلاتهم ما هم الا ضحايا سياسة انظمة ديكتاتورية والتشبث بكرسي السلطة !

  • fouad
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 09:39

    ا ليوم ينعتونهم بلمقاومة والجيش الحر وووووو ….
    وذالك لانهم يقاتلون ويقتلون لصالح الغرب و اوروبا

    غذا عندما ينتهي دورهم
    نفس الغرب سينعتهم بل ارهابيين و سيرسلون طائرتهم لتدميرهم

    ان غذا لناضره قريب….

    ها وجهي ها وجهكم

  • MAROCAIN
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 09:43

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم انصر المستضعفين و المظلومين في كل بقاع الأرض
    اللهم ثبتهم و سدد رميهم
    اللهم عليك بالمجرمين القتلة فإنهم لا يُعجزونك
    اللهم انصر أهل سوريا و أفغانستان والأحواز في إيران و الموحدين في مالي…
    ثم اللهم انصرنا على هذا النظام الفاسد في المغرب

  • hassan
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 09:58

    الرابح في فتنة سوريا هم الصهاينة.فبعد حرب لبنان الذي أصبح هشا اقتصاديا هاهي سوريا سيكون لها نفس المآل وسيأتي مصر وكل الدول المجاورة لتبقى إسرائيل في سلام.

  • معلق
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 09:58

    فلا نامت أعين الجبناء . كلمة قالها خالد بن الوليد رضي الله عنه .

  • مغربي
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 10:09

    أيها السوريون لقد خربتم بأيديكم بلادكم التي كانت رمزا للصمود وكفيتم اسرائيل شر القتال.

  • ابو يوسف
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 10:12

    هذه هي المراة العربية الحرة سليلة الاحرار،بمثل هذه الطاهرة العفيفة الشريفة ترجع الامة الاسلامية الى سالف عزها، بمثل هذه المجاهدة الشامخة تعود الامة الى امجادها، بمثل هذه المرابطة في سبيل الله سترفرف راية العزة.وليس بالكاسيات العاريات المائلات الموملات اللواتي يجلسن في المكاتب و المنتديات وينعمن بالفرش و المكيفات وهن متبرجات متغنجات يصنع المجد،بل بمثلهن وبمن يفتل في حبلهن جاءت الهزائم المتتاليات والنكبات القاتلات. ولا يسعنا الا ان نرفع اكف الضراعة للباري عز وجل ان ينصر اخواننا في سوريا ويكسر على ايديهم شوكة الفرس المجوس.

  • hammou l3skri
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 10:32

    الفقاعات الإعلامية و الأوهام هذا كل مايعرفه العربان ،لقد دمروا بلادهم وأرجعوها للقرون الوسطى بسبب سداجتهم و غبائهم حيث أصبحت سوريا ساحة لتصفية الحسابات بين القوى الخارجية وأصبح السوريون لاجئين بالملايين أكثر من الفلسطيينيين وسيتم إبتلاعهم قريبا من الأتراك أو الإيرانيين.للإشارة عندما يتحدث المختصون في الشأن العسكري عن المرأة العسكرية بإمتياز فالأمر يخص المرأة الكردية اللتي تضاهي في مستواها بعض الجيوش النظامية.

  • عبد رب الرسول
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 10:32

    سبحان الله هل يقبل المغاربة أن ينتشر متمردون على الطرقات يشجعون على التمرد والعصيان المدني؟، يستهدفون المنشئات العامة ويخربون العمران؟ أشباه الملتحون الذين نصبوا لهم مصيدة الموت في سوريا يتحدثون على الثورة و اتحداهم أن يثبتوا في الأحكام السلطانية و الفقه السني الموروث منذ معاوية هل يبيح الخروج على الحكام و حتى الفسقة منهم؟ و ماذا قدم المتمردون لضحايا العنف في سوريا و النازحين و الثكالى لقد ارتهنوا للحماية الدولية منذ البداية (جمعة الحماية الدولية) و غرهم الأعراب و رفضوا الحوار ، و إخوان الناتوا في صدر الفتنة عرضت عليهم مناصب وزارية كما عرض على إخوان المغرب غير أنهم تعنتوا و المحصلة أن العرب لم يستوعبوا فن السياسة في ضل المعادلات الصعبة لا غالب و لامغلوب أما هذه المسكينة كان أحرى بها أن تصرع إلى نجدة الضحايا و تسقط السلاح لنخرج من دوامة العنف فإذا كان الشعب عانى من القمع فثورا الناتو أثكلوا كاهلهم بالموت ورائحة الدخان و الله الهادي إلى الصواب

  • mowatyne
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 10:39

    النصر يا اختاه انتي قدوة للرجال و النساء

  • مدير صفحة "الحقيقة بوجه آخر''
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 10:51

    يا عابد الثورة في كل البلاد العربية وإن سلبتك مالك وأمنك وبلادك وأهلك..

    اطمئن.. لست الوحيد من نوعك.. يوجد الكثير منك في العراق مازالوا يسبون صدام ويحمدون الله على إحتلال خلصهم من "طغيانه".. وأحبابك في السودان يشكرون ربهم أن خلصهم للأبد من الجنوب الكافر الفاجر بفضل بركة الإخوان.. كما إن إخوتك في ليبيا يحيونك بدفعة طلقات من مدافعهم الرشاشة.. بعضها في الهواء وبعضها في صدور إخواننا هناك.. فقد ذهب القذافي وآن للقيد أن ينكسر.. لست وحدك.. جرثومة جهلك تطير في الهواء وتعبر الأقطار.. منتقلة من عقل خرب إلى آخر في شكل مناصرة ثورة خراب أو تصفيق لإحتلال أو تحية احترام وود لحرب أهلية

  • لا حول ولا قوة الا بالله
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 10:56

    والله ما عساني اقول
    هل نحيي نضال السيدة ام نتأسف للوضع
    حرب اهلية بكل ما للكلمة من معنى . …
    "عدد القتلى في الصراع الذي تشهده سوريا بلغ 60 ألف شخص خلال 22 شهرا، منذ بداية الثورة في مارس 2011، بمتوسط 5 آلاف قتيل شهريا خلال 2012، مشيرا أن رُبع الضحايا هم إناث وأطفال، فيما تتركز عمليات القتل في حمص،"
    لا حول ولا قوة الا بالله

  • RAFIQ
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 11:02

    ويقول تقرير أخير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، أن عدد القتلى في الصراع الذي تشهده سوريا بلغ 60 ألف شخص خلال 22 شهرا، منذ بداية الثورة في مارس 2011، بمتوسط 5 آلاف قتيل شهريا خلال 2012، مشيرا أن رُبع الضحايا هم إناث وأطفال، فيما تتركز عمليات القتل في حمص، يليها ريف دمشق وإدلب وحلب ودرعا

    ?COMBIEN D'ENFANT ET DE FEMME A TUE ELLE

  • mariam
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 11:08

    وما رميت اذ رميت ولكن الله رمى … اللهم سدد رميها وانصرها علي الجيش العرب الروسي وليس السوري وحزب الشيطان والحرص الايراني وكل من يوالهم …نحمد الله علي وجود من يدافعون عن اعراض المسلمين من المستضعفين من الرجال والنساء والولدان الذين يقولون ربنا اخرجنا من هذه القرية الظالم اهلها واجعل لنا من لدنك وليا واجعل لنا من لدنك نصيرا

  • ZAYDAN
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 11:16

    امراة تشرف امة هذا دليل على انتصار الشعب على الطاغية اللهم انصر اهلنا بالشام

  • كبور الفرناطشي
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 11:27

    أتساءل لماذا لا يتحرك هؤلاء المرتزقة اللذين يسمون نفسهم بالجيش الحر إلى الحدود السورية الفلسطينية لينصروا الشعب الفلسطيني ضد الصهاينة اللذين يقتلون الشعب الفلسطيني من غير حق لعقود كثيرة بدلا من خلق الفتنة في شعب كان ينعم بالإستقرار و الأمان نسبيا رغم فساد النظام ، لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : "لزوال الدنيا أهون على الله من قتل مؤمن بغير حق" فما بالكم بالآلاف من الأبرياء الذين يقتلون بغير حق. و أيضا حديثه صلى الله عليه وسلم فيما معناه (ما التقى مسلمين بسيفيهما إلا ودخلا النار القاتل والمقتول) .

  • عند السلام
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 11:36

    هكذا هو الانسان عندما تمس كرامته

  • hamouda64
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 11:39

    ما شاء الله
    الفرج قريب إنشاء الله

  • Fouad
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 12:03

    عندما قرأت هذه العبارة "من سمتهم إحدى الصفحات الفيسبوكية الموالية للأسد، قوات "رجال الدفاع الوطني" ولحماية البلاد "كي تبقى سوريا محمية ومصانة" تبادر لذهني اولئك الاشخاص في هذه البلاد "العزيزة" الذين كلما رأوا معطلا او حركة اوحرا خرج للشارع من اجل البوح بأبسط حق له خرجوا علية بعباراتهم المذلولة ك "هادو بغاو الفتنة " هاد الاوباش" "هادو خاصهم العصا" "خاصهم الاعدام"….. فما الفرق بين الموالين للاسد في سوريا و الموالين لنظام و حكومة جوعت شعبها و تخصص الملايين لفنانات تركيا و العرب و لاعبي منتخبٍ فاشلٍ.. كلهم مذلول و كلهم مع الجلاد شعوب تحب من يذلها و من يشبعها عصا كي تصمت كالبعير…

  • محمد يونس
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 12:05

    نظام إرهابي ومعارضة إرهابية.
    أين الشعب السوري من كل هذا الدمار والخراب والإعدامات الميدانية والمساومات بين الخليج والغرب وروسيا ؟

  • nada
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 12:10

    بدوري أفتخر بالسيدة غيفارا وأحيي عاليا تواجد مناضلات من هذه النوعية الراقية لكن وبما أنها فلسطينية المنشأ فالأجدى والأولى بها أن تقوص على المحتل الصهيوني لفلسطين فهو العدو المشترك للسوريين والفلسطينيين وكل الأمة على حد سواء ، لو كنت مكانها فوطني أولى باستخدام قدراتي الميدانية ولأساهم في تحريره أولا وبعد ذلك أفكر في سورية أو غيرها لأن وطني هو من وهبني الحياة بعد خالقي وعلي أن أؤدي ضريبة الإنتماء بفخر واعتزاز وما سورية وكل العالم ووطني يئن تحت نير الإحتلال الغاشم ، أتمنى على السيدة غيفارا أن تلتزم برد الجميل لفلسطين السليبة وأن تدع السوريين يتكلفلون بأمورهم على طريقتهم وسينتهون إلى إيجاد حلول لمشاكلهم العالقة بأنفسهم وأهل مكة أدرى بشعابها

  • سوريا لك الله
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 12:14

    اللهم نجنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن يامن تبحثون عن المشاكل ولاترضون بالامن والسلام ولاتقنعون بما رزقكم الله انظروا الى ما آلت اليه سوريا والى الاغتصاب اليومي الذي تعاني منه اخواتنا السوريات والله المراة تفضل ان تقتل ولاتغتصب من رجل فما بالك اذا اغتصبها اربعة او خمسة او او او او ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم مجرد التفكير يدمي القلب ويدمع العين لك الله يا مغتصبة اينما كنت لك الله يا اختي السورية واختي المسلمة في انحاء العالم

  • ادريس
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 12:17

    اللهم أنت ربي لا اله الا أنت انصر اخواننا السوريين اللهم عجل بنصرهم

  • Hicham de L'ALLEMAGNE
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 12:18

    عندما يفشل السياسيين الأغبياء دو الأفواه الكبيرة، ويطغو الطغاة، و تموت الرجولة، تنهض النساء وما ادراك ما النساء. ولكن ليس كل النساء، نساء. وليس كل الرجال رجال .

  • marwa almaghribia
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 12:29

    اللهم انصر الإسلام والمسلمين المجاهدين وأذِلَّ الشرك والمشركين العاتين.

  • مغربية وكلي فخر
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 12:31

    تحية تقدير واحترام واجلال لهذه المرأة العظيمة رمز الفخر والعز، رمز القوة والتحدي ، رمز الشهامة.
    السيدة غيفارا احسن من ملايين رجل العرب الجبناء الدين همهم الوحيد نشر الفواحش.
    الا تخجلون من انفسكم يا رجال ؟ برأيتكم هذه المرأة حاملة لسلاحها لمواجهة الفساد والديكاتورية والقمع الرجال هاربون في المخيامات والنساء تحمل السلاح
    عجب هنا يمكن القول الرجال ماتو ولم يبقى سوى الذكور
    حماك الله يا غيفارا وسدد خطاكي

  • متتبعة
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 12:33

    باسم الله الرحمان الرحيم
    لقد كثرت النداءات والشجب والتنديد من عدد من الدول العربية والإسلامية ولكن ماذا فعلت لهذا الشعب المسالم الأبي السني غير الإهمال واللامبالات والخوف من أمريكا وأعوانها كي لا تدور الدائرة عليهم، لقد أصبح العالم كله يتفرج ويشاهد عن بعد ما يفعله بشار المجرم عليه من الله ما يستحق وذلك بتعاون من إيران الشيعية الكافرة وروسيا المجرمة لتصدير اسلحتها المدمرة وهذا ما ينم إلا عن حقدها الدفين على المسلمين خصوصا وما تعرضت له من هزائم متتالية على أرض أفغانستان ، ولكن مهما حاربوا هذا الدين العظيم فسيبقى خالدا مخلدا إلى أن تقوم الساعة كما حدثنا بذلك رسولنا الكريم عليه أفضل الصلوات والتسليم وسيأتي النصر بإذن الله لأهل الشام رغم ما يعانونه من ويلات هاته الحرب الظالمة على شعب أعزل وأقول لهاته الأخت المجاهدة أعانك الله وأيدك ومن معك من أفراد الجيش الحر على الطائفة البعثية والنصر قادم إن شاء الله فموتاكم في الجنة وموتاهم في النار وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

  • omar
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 12:34

    بارك الله فيها وكثر من أمتالها حفيدات عائشة وخديجة بنت خويلد وغيرهن من أمهات المومنين لا يخلو زمان منهن

  • Marouane
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 12:38

    نصرك الله يا دكتور اسد . سورية بك متحدة ، وبعدك لا سمح الله ستتفتت !
    اما ذوي العقال الصغيرة الذين لا يعرفون تاريخ سورية ، وتاريخ هذا الرجل فليصمتوا !
    هذا الرجل هو الرئيس الوحيد الذي لم يستقبل اي مسؤول صهيوني ، ويكفيه هذا فخرا !
    هذا الرجل هو الذي اطعم بون الفلسطينيين حينما ادارت النعاج وجوهها !
    هذا الرجل الذي زود فلسطين بالسلاح عكس الخرفان الذين يلعقون حذاء اسرائييل !

    لماذا ما يسما بالثوار اكتر من نصفهم ليسوا بسوريين ، لماذا السعودية و قطر تزودهم بالسلاح ؟ لا تقنعوني انا ال سعود و حمد النعجة يريدون بنا خيرا !

    في مصر و تونس شاهدنا تورة حقيقية سلمية اطاحت بحكام عبدوا اسرائييل !

    لا تكونوا مغفلين يا عرب !

    ولا ننسى الجرائم التي يقام با ما يسمى الجيش الحر من تقطيع الرقاب و الحرق !!

    مغربي ادعمك سيدي الاسد بكل فخر ، لن تضحك علي الجزيرة ولا قنواتي الغبية

  • krimo
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 12:44

    الله أكبر و العزة لله، اللهم بارك لنا فيها و سدِّد رميها يا رب، ومارَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ ولكن الله رمى !

  • الثلاثاء 22 يناير 2013 - 12:53

    الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرة وأصيلا،إنه فعلا النموذج الخالد الذي نسطر به تاريخنا،هكذا تكون النساء وإلا فلا،امرأة أفضل من ملايين الرجال عفوا الذكور،فأسأل الله أن يحفظك ويرزقنا نساء مثلك

  • salma
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 13:14

    ما شاء الله عليها و انشاء الله تتحرر سوريا من النظام الظالم

  • الله يرحم البطن اللي حملك
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 13:25

    ولو ان النســــــاء كما رأينا لفضلت النساء على الرجال

  • سعيد
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 13:35

    شعب سوريا كان دائما رمزا للشهامة والشجاعة والشعب الجبناء لا يصنع التاريخ بل يصنع الدل والتخلف ومهما يقع في سوريا اليوم من تضحيات فالسوريين لا يريدون من الثورة اي مقابل بل يفكرون في صنع التاريخ للأ جيال القادمة وهدا هو المهم والشعب الدي لا يملك تاريخا لا يملك حضارة

  • حسناء
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 13:40

    ماكانت الحســناء لـترفــع سلاحاً .. لوكان في جمــوع المسلمــين رجالاً

  • islam
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 13:47

    ليوم ينعتونهم بلمقاومة والجيش الحر وووووو ….
    وذالك لانهم يقاتلون ويقتلون لصالح الغرب و اوروبا

    غذا عندما ينتهي دورهم
    نفس الغرب سينعتهم بل ارهابيين و سيرسلون طائرتهم لتدميرهم

    .

  • محمد
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 13:48

    بعدما حررت فلسطين المحتلة منذ القديم، جاءت لتحرر سوريا. بشاخ على الجهاد

  • جمهوري مغربي
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 13:54

    السلام عليكم
    عندما يشتغلً شبابنا من اشباهً الرجال بالملاهي الليلية والخمور والمخضرات والجري وراء الدنيا الفانية فانتظر من النساء الدفاع عنا
    عندما يصير من يقاتل المغتصبين لحريةً الشعوب الفكرية والثروات الاقتصادية ارهابيا او متطرفا اسلاميا فانتظر انً. تخرج امتالً هاولاء النساء اللتي تعادل منا الف اشباه الرجال
    عندما يحاصر المحاصر اصلا في وطنه فانتظر اكتر من ذلك
    في الامة العربية نساء ورجال لو كانو عند الغرب لنحتو لهم التمانيا واعلقوً اسماوهمً على اكبر شوارع عواصمهم ولكنً معً الاسف هًولاء جاوو في الزمن والوقت الغير المناسب
    الموت للحكامً العرب الخونة من المعرب الى السعودية
    المرجوً النشر يا هسبريس ان كانت جريدتكم فعلا غير تابعة لجنرالات الهزائم وشكرا

  • عابر سبيل
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 13:58

    لعبة اكبر من الجميع تظور رحاها بن الولايات المتحدة و أوربا من جهة و روسيا والصين من جهة اخرى
    مسكين الشعب السوري و جد نفسه بين المطرقة و السندان
    فهل انتقل الصراع بين الشرق و الغرب من اسيا ليسقر بالشرق الاوسط هل نحن امام حالة شبيهة بكوريا

  • جمال
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 14:48

    ردا على المعلق رقم (2) الذي يقول : ( المستفيد الاول والاخير (بني صهيون) وكان لزاما على السوريين تحرير هضبة الجولان )
    أقول : كل صاروخا بل كم رصاصة أطلقها عميل إيران المقاوم و الممانع على إسرائيل لتحرير هضبة الجولان التي تتغنى بها هنا ؟
    وكل صاروخا عنقوديا ,فراغيا , فوسفوريا , أطلقها عميل إيران على شعبه المنادي بالحرية ؟
    و لَإن نادى الشعب السوري اليوم بالحرية فلأنه عانى من طغيان كبير سلطه عليه من لطالما كذب على المسلمين بالمقاومة و هي بريئة منه كليا .

  • المقاومة
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 15:20

    مسؤول أمريكي يعترف بدور بلاده في استهداف سورية ويقر بفشلها متوعدا بمواصلة دعم المسلحين وقال ان الهجمات في ضواحي دمشق توقع الكثير من الضحايا بينهم أطفال/" تؤكدها مجريات الأحداث إذ أن استهداف الإرهابيين بشكل عشوائي للمناطق السكنية بقذائف الهاون والصواريخ التي يزودهم بها الغرب وعملاؤهم أوقعت بالفعل عشرات الشهداء كما حصل في منطقةالمعضمية مؤخرا وقبلها في منطقة المزة وحي فارس الخوري التي طالتها قذائف الإرهابيين وسقطت في منازل المواطنين موقعة الشهداء والجرحى فكيف يتسنى لواشنطن بعد كل هذا أن تقول بأنها:" ستواصل دعم المعارضة حتى إسقاط النظام" مالم تكن بالفعل تبحث عن طريق تدمر به سورية وتنهك قواها حتى لا تستطيع الوقوف مجددا في طريق المشاريع الأمريكية كما فعلت على مدى عقود طويلة.مساعدات واشنطن وغيرها من أعداء سورية وصلت للمسلحين في حلب فكانت صواريخ تستهدف الجامعات وطلبتها لتقتل العلم وتحيي الجهل لكنها قتلت لدى الشباب السوري أي شك في أن المعركة هي بين النور والظلام. واقول للاخت مسمى غيفارا ان غيفارا كان ضد الهيمنة الامركية على دول امريكا الاتينية وانت تحاربيين لمصلحت امريكا و الصهاينة دون ان تدري

  • mohamed
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 15:25

    على قوات المعارضة السورية توحيد قواتها تحت قيادة واحدة فتفرقها هو في مصلحة نظام بشار

  • مغربي
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 15:50

    تحية خالصة للمجاهدة المثابرة، تقبل الله عملها ودعواتنا لك كمغاربة بالسلامة والحفظ والثواب دنيا وآخرة..
    تحية خالصة للشعب السوري الحر ودعواتنا لكم بالفرج والنصر عاجلا غير آجل..
    نعتذر لكم عن الآراء المثبطة والمشككة في نبل ثورتكم ومجاهديكم وناصريكم، المغاربة يتتبعون أخباركم أولا بأول ويدعون لكم وهم محاصرون بالمسافة وبالسياسة ولا يستطيعون الوصول إليكم وإلا لأتيناكم ونصرناكم بأنفسنا وأموالنا.. ستظلون شامة العز في وجنة التاريخ..
    لا تهمكم التعليقات المغرضة والمشككة، فكأي بلد لا يخلو المغرب من شبيحة ومندسين ومن مأجورين.. المغاربة قلبا وقالبا معكم.. وندعو حكومتنا أن تسمح لنا بمآزرتكم بكل ما نستطيع..
    أخزاه الله من طاغية.. فلم تعلم الورى مثل جبنه وكذبه وعزته بالاثم لا هو ولا سيده وليد المتعلم وليس المعلم..
    عاش الشعب السوري حرا أبيا.. الله المستعان على ما يصفون، ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين..
    مغربي عروبي حتى النخاع.

  • مهتم
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 15:53

    العرب امة غبية تدمر نفسها بنفسها

  • monaim
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 15:57

    ما شاء الله
    الفرج قريب إنشاء الله

  • ayoub
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 15:58

    للتذكير هذه السيدة هي من اللاجئات الفلسطينيات على الارض السورية بعد ان استضافتها سورية هاهي ترد الجميل بقتل واستهداف من كان يحميها لماذا لا تذهب مع قناصتها الى اسرائيل وتحارب من اغتصب ارضها

  • karim
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 16:08

    salam alikoum

    ya un hadith qui dis q'uil faut pas sortir mine ta3ate el hakim sauf s'il vous interdit les mosqués!!! !!!
    si en prend l'exemple de se qui arrive ds la libye, l'egypt,la tunisie, l'iraq,……etc en voix que la stabilité de ces pays va prendre bcp de temps je dirais une decinnie !!!même si bachar prive sont peuple de certaine liberté mais au moin il vivais en paix et trankil , les enfants parté aux ecoles et gens avais la tranquillité !! je dirais quil fautque ces trouve fassent un geste , laissé les armes et reglé les pbms autour d'une tables rondes….les autre pays rigole bcp car les arabes s'entretue entre eux !! mahezala en tout cas fitena, mm la saoudi ou ya pas bcp de liberté la vie est tranquille !!!!mon grand pére me disais tjrs el 3erbi il marche qu'avec la3essa , je trouve quil a raison !!!salam alikoum

  • رشيد المغربي
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 16:21

    والله أستحيي أن أقرأ تعليقات جوفاء من بعض اشباه الرجال الذين لا زالوا يحلمون بنظام الاسدي المجرم ويروجون لنظرية المؤامرة ان كانت هناك مؤامرة فهي مؤامرة نظام الاسد وايران وروسيا على الشعب السوري لو كان الاسد فيه خيرا ما أخرج الدبابات و الطائرات لقصف شعبه يوميا وقام بمجازر لم تقترفها الصهيونية في دروة مجدها كفانا مغالطة ونسمي الاشياء بمسمياتها اي نظام يخرج الاته العسكرية لنحر شعبه وجب النفير ضده ومقارعته والابتعاد عن المهاترات و نظرية المؤامرة صهيونية غربية لو كانوا متأمرين على المنطقة كما يريد البعض الترويج له لما سقطت انظمة موالية لهم في مصر وتونس واليمن وليبيا الشعوب ادركت قطار الحرية ومن يقف امامها ستدعسعه وتجعله في خبر كان ثورة ثورة يا شعب سوريا الابية حتى النصر والهوان لكل من استرخص الدم السوري أو اي دم مسلم فالمجد للشعوب لا للحكام

  • NO ONE
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 16:38

    she's nothing but a terrorist and a zionist maggot that thrive on the misery of others
    HER TIME WILL COME UNDER THE GUN BARREL OF THE SYRIAN ARMY
    demonising assad by the media and certainly the arab and muslim media only play to the hands of the enemies of islam and muslims

  • lilou
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 16:42

    هي قدوتكم انتم يا من تقولون انها قدوة للنساء المسلمات, ولعجب هدا ويا للوقاحة يعني حنا ولينا كافرات عندكم. النفاق والنفاق والنفاق الم تشبعوا منه؟ انا قدوتي هي مريم شديد انا قدوتي هي الام بجبال الاطلس التي تستيقظ قبل الفجر لتؤمن لقمة العيش لصغارها وبيتها في قساوة الظروف الله اعلم بها, انا قدوتي هي خديجة بنت خويلد انا قدوتي هي مريم بنت عمران انا قدوتي هي اسية بنت مزاحم ولا واحدة فيهن قنصت او قتلت او كانت تابعة للناتو وللكفار بدعوى الحرية بل كلهن جئن بسلم برفعة اخلاق بلطف بسمو بطاعة لله ولتعاليمه, صافي هازة سلاح وعاملة حجاب رديتها قدوة, يا ناس انا مغربية مسلمة محبة لله ورسول اتبرأ من هذه المرأة التي تدعو اعلاميا للدفاع عن جيش ما هو بحر حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل, وهالعار يا المغاربة اللي باغي يتخد قدوة ما يفرضها على غيرو المرأة المغربية الشريفة العفيفة التي تجلب الرزق الحلال لاولادها وتعتني ببيتها وصابرةعلى زوجها تكفيكم قدوة بدل من هذه القاتلة

  • مستحيي
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 16:54

    امرأة تقاتل الظلمة
    لم يعد لساني يقدر على النطق بكلمة !!!!

  • naji
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 16:54

    أما زالت المسرحية لم تنتهي الثورة الأكذوبة٠لماذا في مالي لم يسموهم ثوارا وسموهم إرهابيين٠إن الحلف الإسرائيلي القطري السعودي وأتباعهم إنكشفت خططهم ٠حفضك الله يا دكتور بشار الأسد٠أما النعاج العربان فنحن المغاربة نعرفهم من زمان فلا يستطيعوا أن يقنعونا عبر قنواتهم المثيرة للإشمئزاز محاولين تفكيك كل الأمة العربية إرضاء لأسيادهم الأمريكيين٠فالعبيد سيظلون عبيدا٠النصر للجيش العربي السوري وللقائد العظيم زعيم الشرفاء الأبدي٠

  • sarah
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 17:31

    Ce conflit est en réalité non pas une guerre civile ordinaire des démocrates contre le clan d'un dictateur. C'est une guerre de religion qui ne veut pas dire son nom. Comme l'avait dit il y a quelques mois Ban Ki-Moon, on assiste à une guerre par procuration entre l'Arabie Saoudite et les Emirats d'une part contre d'autre part l'Iran et le Hesbolha libanais. C'est à dire en fait les Chiites et Alaouites contre les sunnites. Et tout le monde sait que les guerres de religions sont les plus terribles, non pour les militaires et miliciens mais terribles pour les populations civiles.

  • الكسلان
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 17:37

    سياسة العرب الغير مسؤلة .اصبح الشعب السوري المسكين والقوي فان واحد يبحت عن مخرج لازمته التي يبحث فيها عن حريته.
    لكن مصيره مختلف عن الاخرين حيت هناك معارضة ليست قوية ..كما انهم يعيشون خارج الوطن.
    الحكومة حكومة بشار انانية لاتريد اي تنازل الى شعبها الغارق في الدماء.كما يجب ان تتنازل تنازلات كبيرة.ولو فات الاوان.
    تحس بالقوة وتساندها ايران حزب الله العراق.اقليميا.الصين روسيا عالميا.
    حكومة دمشق ليس لها مقعد في الجامعة العربية.يعني انتهت صلاحيتها.
    لم يبقى الا الحرب الاهلية.كما في العراق.ربما في المنطقة اجمع.السباب وفاة بغداد ودمشق وانتقال في القاهرة.التلاتي مقواد العرب.والله اعلم .

  • عمر الفاروق
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 18:11

    من خلال متابعتي لتعليقات القراء الكرام اكتشفت ان اغلبهم لا يلم بما يحدث في سوريا البعض يعتقد انها حرب بين معارضة وسلطة وهدا غير صحيح فالحقيقة ان ما يجري في سوريا هي حرب نصيرية مدعومة من ايران واسرائيل وكل الشيعة وروسيا على الشعب السوري المسلم الكل يعلم ان نسبة 80 في المئة من الشعب السوري مسلم سني وان 10 في المئة فقط نصيرية اي من غلاة الشيعة وهم يحكمون سوريا مند 40 سنة وقد جاء بهم الغرب وخاصة اسرائيل الى الحكم بعد بيعهم الجولان ودور النصيرية في سوريا هو حماية امن اسرائيل ونشر الدين الشيعي ولا يخفى عليكم ان كل العالم ترك الشعب السوري يباد حتى صهاينة الخليج يتامرون عليهم ولحد الان سقط اكثر من 100 الف شهيد

  • ضعيف
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 18:37

    إن ما يحصل في سوريا شيء لا يتصوره عقل أبدا وحوش في صورة بشر يرتكبون مجازرا و مذابحا لم يسبق لها أن وقعت في التاريخ حتى في الأساطير الخيالية، ضد من ضد أبناء شعبهم.
    العرب أشد كفرا و نفاقا، لا يعرفون حدود الله، أبشع من كل خلق الله، أبشع من اليهود و النصارى أنفسهم، جبناء لا يقدرون سوى على الضعيف، اللهم احفضنا منهم يا رب..ءامين.

  • المقاومة
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 18:38

    على الجميع ان يساند الزعيم العربي والاسلامي بشار الاسد ولو بالقلب فدالك اضعف الايمان في الوقت الذي رضحوا حكام الذل والعار العرب بل وتواطئوا مع الطاغوت اي الولايات المتحدة الصهيونية و الكيان صهيوني صمد السيد حسن نصر الله و بشار الاسد فعلا اسد ابن اسد في زمن النعاج و رئيس وزراء قطر هو من وصف حكام الجامعة العربية بالنعاج ومن يهاجمون الاسد ويصفون ما يقع في سوريا بالثورة يصدقون قنوات الكذب والتضليل كالخزيرة والعبرية ولم يتعلموا من التاريخ القريب شيئا وفيقوا راه لعبة كبيرة ليوم 22 دولة عربية وغدة غدي توري 60 و اكثر

  • حزين على شامنا
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 20:12

    بسم الله الرحمن الرحيم
    لك الله ياشام يا سوريا الحبيبة و النصر قادم انشاء الله و ما يثير الاستغراب هو بعض المعلقين الذين مازلوا لم يفهموا او لم يريدوااصلا ان يفهموا و يستوعبوا عقيدة هذا النظام الفاسد المستبد و بمساندة كل من الدولة الماجوسية الايرانية و حزب الشيطان اللبناني و قبل تعليقاتكم اقرؤوا التاريخ جيدا فالشيعة عدوهم الوحيد هم اهل السنة لا امريكا و لا اسرائيل فالثورة السورية عرت حقيقة امرهم فهل حلال على شيعة البحرين التظاهر و التخريب و معاداة النظام و حرام على السورين ؟؟؟؟؟؟ هل من جواب

  • المرجو الرد
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 20:49

    يا مغاربة ازيلوا الخوف و انتفضوا ضد الحكم الدكتاتوري الدي يسيره رجل واحد يدهب الى المرحاض .و يركع له علية القوم .المباني تعوض و الاشخاص يعوضون لدينا فرصة دهبية ان المخزن يترنح للنقض عليه .مادا سنخسر .لا شئ .نحن فقط احياء.

  • هيهات
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 22:20

    يريدون اخفاء صورة الجهلة و المغول و ياجوج وماجوج الناتو خلف صورة المرأة الوديعة لاجتذاب التعاطف, في حين يعلم كل لبيب أن هذه الثورة المأجورة وجيشها الحر من كل أخلاق او عقلانية انما هدفه الاوحد تدمير استقرار دولة لطالما صدح رئيسها في قمم النعاج بصوت الشعوب العربية الأبي و المقاوم والعقلاني,

    اذا كان شيخ المقاومين قد قال هيهات من الذلة فالشعب المغربي يقول للغرب الهمجي الذي لا يؤمن الا بالقوة هيهات منا الغباء، هيهات ان تنطلي علينا مؤامراتك الخسيسة مثلما بدأت تحوك في مالي منذ ارسلت اليها جنود قاعدتك السرية الاغبياء .

  • saif
    الثلاثاء 22 يناير 2013 - 22:37

    مرأة خلعت أكثرية المعلقين ، جبناء والله، اللهم قويهاوزد من أمثالها
    أرجوا النشر

  • lilou
    الأربعاء 23 يناير 2013 - 00:44

    ثم انت فلسطينية اليست اسرائيل اولى برصاصاتك ام اختلط عليك الحابل بالنابل؟ بقات في الله اكبر مكتوبة على الحيط؟ امة الرياء والنفاق فالحين فقط في المظاهر, الله اكبر منهاج وحياة وانتم لا تفهمون منها سوى اداة التقتيل ولمن يسمي نفسه الفاروق عمر, حشم وحشمو كلكم اللي كتسماو باسماء كرام ما عمركم ما توصلو لظفرهم’ هادوك حتى الطير ما كيأذيوهش اللي انتما ماكتعرفو غير تكفرو للي ما عجبكم الدين الاسلامي ليس ملكم الدين الاسلامي جاء به شخص اسمه محمد بن عبد الله صلوات الله عليه وعلى اله واصحابه ماشي جيتو به ولا كنتو كتقولو السنة طبقوها على راسكم و صدقو وديرو الخير واضحك لجارك. اما الفلسطيينين فقد اثبت معظمهم انهم خونة لليد التي تمتد لهم, ولم العجب وهم قبلا باعو القضية, ولكن لي صادمني المغاربة تبدلو ولات فيهم الكراهية وحب للدماء بدعوى الحرية ومحاكاة للمشارقة ومليون مرة كنقول را السنة ديالهم را مشي بحالنا حنا, وسمهم كيغلي ولكن بان لي تعادينا, انا بعدا بان لي لا بقات القضية بحال هيك شي نهار غانولي نخاف نرجع على المغرب ليجي واحد ويقولو دمي مهدر ويقتنصونني فقط لاني اخالفهم في الرأي

  • رضوان
    الأربعاء 23 يناير 2013 - 02:02

    اقولها وفي نفس حرقة واسفاه… على بعض التعليقات السادجة التي تجود بها قريحة من لا يعلم شيئا بالنسبة لما يقع في سوريا، والتي للاسف تفوح منها روائح تلك السموم التي تبتها وماتزال تبتها تلك القناة المدعوة "الجزيرة واخواتها" والتي نجحت الى حد كبير في تلويت نفوسنا وسرائرنا الطيبة وحولتنا الى انفس طواقة للدماء ومحبة للقتل والعنف، وانا اشهد ومن خلال هذا المنبر الحر ان كل ما يقدم على سوريا هو كذب وتلفيق ليس فيه اي شيء من الحقيقة فقط الكثير من الفبركات التي يتوخى من خلالها الى شيطنة النظام السوري في عيون شعبه، والسادج والغبي منا من يمشي وراء هذه البروبكندا الاعلامية الخبيتة فقط ان احكمنا القليل من العقل سيتبين لنا زيف هذه الادعاءات وبالنسبة للاولئك الذين يقاتلون بسوريا ومن بينهم هذه الفتاة انهم ما هم الا ادوات لمصالح اكبر منهم، عندما ينتهي دورهم اكيد سيتم التخلي عنهم، واقول لاشباه العلماء من امثال"العريفي والقرضاوي،وعائض القرني، يا من تحرضون الشباب المسكين على الجهاد في سوريا وتعدونهم بالجنة وحور العين كونوا لهم القدوة في ذلك،وابدلوا انتم اولا ارواحكم وانفسكم وابنائكم ونساءكم ام انكم لاتقدرو

  • المغربي
    الأربعاء 23 يناير 2013 - 02:43

    العالم ينظر للقضية السورية بعين واحدة اما الاخرى فقد اغمضتها الجامعة العربية بمنعها لبث القنوات التلفزية السورية .انه منطق البيترودولار الدي يتكلم .لقد تخلت عنهم الولايات المتحدة اليوم واتجهت لحل قضاياها الاقتصادية والاجتماعية .اما المشجعون على الاقتتال تحت يافطة الجهاد فان السحر سينقلب على الساحر يوم لن تنفع اموالكم ولا ابواقكم ولا اي شيىء.الشعب السوري سوف لن ينسى من خربه وشرد ابنائه وكان الاصلح والاجدر بكم ان تصلحوا دات البين بين الاخوان السوريين فكل لاجىء سوري اليوم يلعن الف لعنة من شجع على الاقتتال والتدمير والخراب في حرب بالوكالة على اسرائيل وسوف تكشف دلك الايام اد لولا السند الشعبي لكان النظام في خبر كان لكن العكسهو الدي حصل باعتراف اوباما بشعبية النظام والجيش.

  • nizar
    الأربعاء 23 يناير 2013 - 19:21

    أثارت الصورة التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي عن امرأة تحمل سلاح قناص جدلاً واسعاً في أوساط السوريين، إذ قام الموالون للنظام بشتمها بأبشع و أوقح العبارات، معتبرين اياها "مقاتلة في صفوف الارهابيين".

    و علمنا من مصدر موثوق أن صاحبة الصورة هي " ليلى حمزة " المعروفة بـ "أم حسن" من مواليد قرية الزهراء( أهل بلدة الزهراء هم من الشيعة الإثني عشرية )في ريف حلب عام 1969، متزوجة من " محمود أرناؤوط" مهندس في قيادة الشرطة بحلب، و أم لخمسة أولاد أكبرهم حسن ، و أحدهم بشار .

    و هي خريجة أدب عربي ، و خضعت لدورة مظلية في الثمانينات و شاركت في الحادثة الشهيرة التي أمر رفعت الأسد آنذاك فرقة من المظليات بالنزول إلى شوارع دمشق و نزع الحجاب بالقوة عن رؤوس النساء مهما تكن أعمارهن، وفقاً للمصدر المقرب منها.

    و كانت إلى فترة قريبة تعمل موظفة في احدى المؤسسات الحكومية في محافظة حلب.

    و تطوعت مؤخراً إلى صفوف ما بات يعرف بـ " جيش الدفاع الوطني" الذي يتألف من متطوعون للدفاع عن وجود النظام أمام ثورة الشعب السوري، وتسلمت مهامها كقناصة .

  • Samya
    الأربعاء 23 يناير 2013 - 21:32

    حييت يا مفخرة النساء يا نبراس المستقبل العربي المضيء لقد كتب اسمك بحبر ذهب في صفحات الثورات الملطخة بدماء الشرفاء الابرياء طوبى لسوريا بك بشجعتك و قوة شخصيتك وما هي الا قبس من نور قبس اضحى يردد على لسان بمفخرة و اعتزاز انك نموذج يحتذى به خصوصا نحن الشباب و السلام
    My wish is to become like this woman like this lead this golden woman

  • منازل على وزن مناضل
    الأربعاء 23 يناير 2013 - 22:58

    لم اعلم في التاريخ البعيد او القريب عن درجة كهذه من الاستهزاء والاستهبال والاستغباء والاستفزاز كهاته .فكيف تسمى قناصة ولم يتم سرد اي حادثة او واقاعة او قصة عن قنص شخص او بهيمة او طير او وحش او حتى ثياب من فوق الاسطح ولم يقدموا لنا هذه الوجبة المنكرة ما يثبت انا قناصة او جندية الا اللباس العسكري فكيف لمراة قالوا انها مربية اي اناها مديرة او ما شابه ان تتحول بقدرة ناشر الموضوع ومبدعه الى قناصة يبدو ان القنص اصبح هواية في سوريا وان الاعلام صار اعظم صانع للابطال الله يطينا وجهكم نسعاو بيه في شي روبوان وكفي بالله حسيبا

  • ا لزياني
    الخميس 24 يناير 2013 - 21:43

    الانظمة العربية تمنع الحرائر من حمل السلاح والتدريب عليه لانها تخشى من ثورة الايادي الناعمة الحرة اناشد دول الربيع العربي ان تاخذ المبادرة في تدريب بناتنا على الاسلحة كما يفعل اهلنا في غزة الحبيبة عزة المسلمين تذكروا قوله تعالى واعدوا لهم ما استطعتم من قوة اليس هذا قول ربكم ان كنتم مسلمون اللهم اني بلغت وكفى بك شهيدا

  • حرب سوريا هدية لإسرئيل
    الجمعة 25 يناير 2013 - 11:03

    شهد الموقف الاميركي والسعودي باعتبارهما راس حربة الدول الغربية والعربية في الحرب على سوريا ، تراجعا في لحنه التصعيدي الداعي الى ضرورة التدخل العسكري في هذا البلد وباتت الحديث يدور حول ضرورة البحث عن تسوية سلمية للازمة.
    فبعد أن ظنّ معارضو سوريا وحماتهم الغربيين والعرب أن بإمكانهم تحويل الوضع في سوريا إلى "أزمة استنزاف" لإنهاك النظام وإرغام الرئيس "بشار الأسد" على التخلي عن السلطة، انقلبت الأوراق؛ فعندما يئست واشنطن والرياض قائدتا المعسكرين الغربي والعربي من نجاح الجماعات المسلحة تحول الإصرار على "التدخل العسكري" إلى الحديث عن ضرورة "الحلّ السلمي" للأزمة.
    وبعد أن كانت الرياض سباقة في إرسال السلاح والمال للمعارضة السورية والمسلحين، بل وعقد مؤتمرات سرية في "جدّة" للتنسيق العسكري ضد النظام السوري صرح سعود الفيصل وزير خارجية المملكة أوائل الشهر الجاري: أن الخروج السلمي من الأزمة السورية مطلوب عربياً ودولياً، أمّا الكيفية فهي متوقفة على الشعب السوري
    ويرى عبد الباري عطوان رئيس تحرير صحيفة القدس العربي اللندنية أن من مؤشرات هذا التغيير أيضاً هو منع السعودية بث برامج الفضائيات السلفية

  • العربي السمايم
    الجمعة 25 يناير 2013 - 15:38

    من تقاتل هذه المرأة التي اصبحت بطلة كفانا نفاقا تقاتلون أنفسكم إخوانكم كفاكم غباءا الى متى استيقضوا وما يزيد الطين بلة انهم يوحدون الله عند كل طلقة في صدر اخيه مع ان بني صهيون للأسف هو جاره وهو اولى أهناك غباء اكتر من هذا

  • amine
    السبت 26 يناير 2013 - 00:13

    لقد اكد لي سوري مسيحي صديقي في الغربة وهو متحسر على الوضع بسوريا ان الجيش الحر ليس سوى جماعة من الدباحين حيث قاموا بدبح ابن عمه مؤخرا ببيته و لو ان العائلة لم تكن موجودة في ذلك الوقت لقاموا بدبحهم جميعا .الرجل يبكي و يتحسر على حلب و على الفتنة اللتي ضربت سوريا و اللتي بدات بالاعلام الكاذب و يقصد طبعا الجزيرة و العربية .المسمى بالجيش الحر يفرض ايضا اتاوات والذي لا يدفع يتعرض للخطف. شاهدوا فيديو يدبح فيه طفل جندي من قوات النظام ووالده سعيد به .و كم هائل من الفيديوهات تشمئز لها الابدان و في قمة الوحشية.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات