شارُون يستيقظُ نسبيّاً بعدَ غيبُوبة 7 سنوات

شارُون يستيقظُ نسبيّاً بعدَ غيبُوبة 7 سنوات
الثلاثاء 29 يناير 2013 - 00:20

أفاد فريق طبي “إسرائيلي” أمريكي مشترك أن رئيس الوزراء “الإسرائيلي” السابق، ارييل شارون، الذي يرقد في غيبوبة عميقة منذ 7 سنوات، بعد اصابته بجلطة دماغية، فاجأ أطباءه بإظهار “قدر معين من الوعي”، بعد فحصه من خلال التصوير بالرنين المغناطيسي.

وقال ألون فريدمان، طبيب أمراض عصبية في مركز سوروكا الطبي “الإسرائيلي” في بئر السبع، إن الأطباء رأوا أن الاستجابة التي ظهرت من شارون، 84 سنة، خلال فحص استغرق ساعتين “مشجعة”، على أنه “قد يظهر يوما ما علاج لبعض أشكال الغيبوبة”، مضيفا أن “فرص مغادرته الفراش ضئيلة جدا جدا”.

وأشار فرديمان في تصريح تلفزيوني، أن هذه النتائج تشير إلى أن شارون ربما “يكون مستيقظا وهناك فرصة لأن يكون واعيا”، على الرغم من أنه لا يستطيع الرد بدنيا بسبب الشلل نتيجة الجلطة التي أصيب بها، موضحا أن العلامات التي أظهرها الجهاز تبرز “قيام شارون بمعالجة طلب بتخيل مشاهد مختلفة مثل منزله..واستجابة لصوت نجله جلعاد”.

وحسب الخبراء، فنتائج الاختبارات التي أجراها الفريق الطبي المشترك لا تعني أن شارون على وشك أن يسترد وعيه بعد الغيبوبة التي أصيب بها، منذ تعرضه لجلطة دماغية في يناير عام 2006.

‫تعليقات الزوار

35
  • Atif
    الثلاثاء 29 يناير 2013 - 00:29

    السلام عليكم هذا فقط العذاب الدنيوي لو تعلم ماذا ينتظرك في الاخرة

  • mowatin33
    الثلاثاء 29 يناير 2013 - 00:32

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شارُون يستيقظُ نسبيّاً بعدَ غيبُوبة 7 سنوات؟ربما جائته الموت كتزور.ليودع هذه الذنيا بعدما قتل من قتل شرد من شرد.إعلم الله كيف كان عذابه في هذه.٧سنوات.حصار عرفات ٣سنوات .شارون ضوبلها.الله إنجي المسلمين والمسلمات.

  • Houda
    الثلاثاء 29 يناير 2013 - 00:35

    شارون ماقبلته لا سما و لا ارض

  • القنيطري
    الثلاثاء 29 يناير 2013 - 00:36

    أنا بغيتو يضربها بنعسة مرة أخرى وهاد لمرة ينوض يلقا راسو فمحكمة الجنايات ديال لاخرة

  • عماد
    الثلاثاء 29 يناير 2013 - 00:38

    هذا جزاء الله الدنيوي أما بعد يعلم الله آشمن صراط غايلقاه. آلاف الأسر شردهم ومآت المنازل هدمهم. الله غايخد فيك الحق وحق دوك اليتاما والأرامل والأطفال الأبرياء اللي نكستي عليهم العيشة من دون أطفال العالم. (7 سنوات في الغيوبة ومزال) هاذي عبرة من الله عز وجل للصهاينة الذين حكَموا بعده.

  • محمد السياسي
    الثلاثاء 29 يناير 2013 - 00:44

    يمهل ولا يهمل الرجل الذي سمم ياسر عرفات يلقى جزاءه الاعلام الغربي والامريكي بتوصية من المخابرات تجاهلو مرض شارون الدي جاء مباشرة بعد وفاة عرفات اتدرون لماذا لان هولاء لا يتركون اية فرصة لانتشار الاسلام

  • ابو يوسف
    الثلاثاء 29 يناير 2013 - 00:52

    الله اكبر على كل من طغى و تجبر، و افسد وكسر وخرب ودمر وايتم ورمل،لن ننسى جرائمه الى الابد وآخرها مجزرة صبرا و شاتيلا، "فَاعْتَبِرُوا يَا أُوْلِي الأَبْصَارِ" هذه بعض فصول نهاية الاشرار والطغاة الفجار الذين نسوا ان للكون رب جبار، قوي قهار، ولى الابرار الاطهار، الصابرين الاخيار.

  • هذه هي الدنيا
    الثلاثاء 29 يناير 2013 - 00:55

    والله وانا اقرا المقال تذكرت قول ربي عز وجل '' فاليوم ننجيك ببدنك لتكون لمن خلفك اية وان كثيرا من الناس عن اياتنا لغافلون " …..وقوله جل من قائل " فجعلناهم سلفا ومثلا للاخرين" صدق الله العظيم
    هكذا ارواح الظالمين والمجرمين تعذب ولا تخرج بسهولة . اللهم زده عذاب على عذاب .

  • yamani
    الثلاثاء 29 يناير 2013 - 00:56

    el solamente es un ejemplo para todos que crein que son fuertes y pueden hacer todo lo que queren pero siempre los dectadores termenen asi (wayamkorona wayamkoro allah wllaho khayro almakiren)

  • che guevara
    الثلاثاء 29 يناير 2013 - 01:02

    يمهل ولا يهمل فقد أصبح هذا المجرم عبرة لمن يعتبر

  • l3adab lmobin
    الثلاثاء 29 يناير 2013 - 01:07

    هدا عداب في الحياة و عقبال الأخرة
    دم البرياء الفلسطينيين لن يدهب سودا
    إن الله على كل شيء قدير

  • الدمسيري
    الثلاثاء 29 يناير 2013 - 01:08

    الله كبير الله يمهل ولا يهمل
    لم يمت شارون حتى رأى الخزي والعذاب في الدنيا ثم بعد ذالك سيذهب إلى حيث العذاب الأكبر
    [ ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون …]

    [وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون]

  • تعليق
    الثلاثاء 29 يناير 2013 - 01:08

    بغض النظر عن الجرائم التي ارتكبها ضد الانسانية.ما يثير هوهل كان اي شخص مريض كحالة شارون يبقى 7 سنوات ولا يقتل.فأنا اجزم أنه لو كان في احد مستشفياتنا العزيزة لأكل منه التراب والدود..

  • جلال
    الثلاثاء 29 يناير 2013 - 01:12

    واش ا ارييل؟ على السلامة
    يالله طفات الشمعة؟ دوزتي ولاية انتخابية ناعس و فوقها عامين
    دابا خصنا نجيبو ليك الزرورة و نقطعو ليك الصرة واقلة و نراريو بيك
    كون بقيتي حي هدا السبع سنين كون راه طيحتي فيها شي تلت الاف روح يالروحاني.
    واش كنتي كتتقلب هدا سبع سنين ولالا؟على حساب هديك الكرش راك بقيتي على جهة وحدة
    هدوك المنعشين كن راه كيشمو ليه القنابل و القرطاس باش كيتوكض

  • أمين رحماني
    الثلاثاء 29 يناير 2013 - 01:14

    أرجو أن يستفيق و يعلم أن العدو الذي كان يحاربه قد فاز على جيشه في حرب 2008 و حرب 2012، و أن عدوه الإسلامي قد أصبح يحكم بجانبه و في دول قريبة إن شاء الله، ثم يرحل إلى المائدة التي تنتظره عند قاهر المتجبرين.

  • أحمد
    الثلاثاء 29 يناير 2013 - 01:18

    استفاق فرحا fما يحدث في مصر وسوريا..

  • admin
    الثلاثاء 29 يناير 2013 - 01:19

    هذه النتائج تشير إلى أن شارون ربما "يكون مستيقظا وهناك فرصة لأن يكون واعيا"،شارون نزلت عليه لعنة الله وهو يعاني أكثر من ما عاناه الشعب الفلسطيني معه،فهو يموت كل تانية بعدد أرواح الفلسطينين الدين قتلوأ على يده.

  • عبدالصمد المراكشي
    الثلاثاء 29 يناير 2013 - 01:22

    على ما اضن والله اعلم ان شارون منذ غيبوبته وهو في عذاب مبين ارواح الفلسطينيين البريئه تجثم على صدره وتخنقه واتمنى من الله العلي العظيم ان يطيل عمره ويزيد عذابه وان يفيقه لدقيقة واحدة يدلي بتصريح يقول فيه " اتركوا فلسطين الارض المغتصبة فنحن ضالمون" وحينها يأخذ الله روحه قولوا امين

  • ans
    الثلاثاء 29 يناير 2013 - 01:34

    بسم الله الرحمان الرحيم
    فاليوم ننجيك ببدنك لتكون لمن خلفك آية

  • jhamza
    الثلاثاء 29 يناير 2013 - 01:46

    نم يا شارون . فقد ضهر رجل مثلك اسمه بشارون فهو على ابواب ان يتبع سنتك و ستحشرون مع اعداء الدين

  • لتكون لمن خلفك آية
    الثلاثاء 29 يناير 2013 - 02:02

    شارون معروف تاريخه المعادي لله قبل كل شيء و لكن هيهات هياهات فلم يكن يعادي إلا نفسه حتى اسمه لم يأتي اعتباطا لقربه في الأحرف من كلمة " شر " و كأنه مشتق لغويا من الشر و إن كان سلوكا و قلبا هو الشر نفسه ، لذلك أتت نهايته " اللانهاية" و التي قد تكون عبرة للأجيال اللاحقة … و لذلك فهو من نوع من تكون مصائرهم و عواقبهم عند نهايتهم من تأتيهم الموت فترفض روحهم الخروج فتبقى معلقة لما ينتظرها من سوء العاقبة و العياذ بالله فيظل على هكذا الحال لا هو ميت فيرتاح و لا حي كالأحياء …

  • casaziz
    الثلاثاء 29 يناير 2013 - 02:11

    يذكرني حال هذا المجرم بقوله تعالى لا يموت فيها و لا يحيى!!!

  • Medito
    الثلاثاء 29 يناير 2013 - 02:12

    لن يصل ل 0.0001 بالمائة مما ارتكبه المجرم بشار الأسد

  • أحمد
    الثلاثاء 29 يناير 2013 - 02:20

    الحمد لله الذي أذاقه من خزي الدنيا ما يتجرعه كل نفَس من أنفاسه، جزاء صبرا وشاتيلا وقانا… ولعذاب الآخرة أشد وأنكى.

  • ali
    الثلاثاء 29 يناير 2013 - 02:22

    يقول الله -تبارك وتعالى-: أَوْ كَالَّذِي مَرَّ عَلَى قَرْيَةٍ وَهِيَ خَاوِيَةٌ عَلَى عُرُوشِهَا قَالَ أَنَّى يُحْيِي هَذِهِ اللَّهُ بَعْدَ مَوْتِهَا فَأَمَاتَهُ اللَّهُ مِائَةَ عَامٍ ثُمَّ بَعَثَهُ قَالَ كَمْ لَبِثْتَ قَالَ لَبِثْتُ يَوْماً أَوْ بَعْضَ يَوْمٍ قَالَ بَلْ لَبِثْتَ مِائَةَ عَامٍ فَانْظُرْ إِلَى طَعَامِكَ وَشَرَابِكَ لَمْ يَتَسَنَّهْ وَانْظُرْ إِلَى حِمَارِكَ وَلِنَجْعَلَكَ آيَةً لِلنَّاسِ وَانْظُرْ إِلَى الْعِظَامِ كَيْفَ نُنْشِزُهَا ثُمَّ نَكْسُوهَا لَحْماً فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُ قَالَ أَعْلَمُ أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ سورة البقرة(259).

  • JOUHRI de Canada
    الثلاثاء 29 يناير 2013 - 02:24

    استيقظ شارون,مات شارون وماذا بعد ,الذل و الانتكاسات تبقى كما كانت قبل وخلال وبعد شارون.نحن هم اللذين اصيبوا بالغيبوبة و اصبحنا خارج التاريخ بل ولقمة سهلة الابتلاع.انها الحرقة و مرارة الواقع فاللهم بدل احوالنا.

  • شعيب الحدام
    الثلاثاء 29 يناير 2013 - 02:30

    أكيد أنه سيسأل عن القدافي و حسني مبارك و زين العابدين ووووو ولما يعرف سيعود 7 سنوات اخرى لغيبوبته او الاصح لعدابه الدنيوي.
    اللهما ارنا فيه ايتك ,
    الله ما جعله عبرة لكل من قتل مسلما من غير دنب,اللهما الحق به كل من شتم رسولنا صلى الله عليه و سلم سواء من خلال فلم او كاريكاتير او غير دالك.امين يا رب العالمين.

  • shloumo
    الثلاثاء 29 يناير 2013 - 02:48

    ما أجهلنا! تعتقدون أن شارون بقي في غيبوبة ليعذبه الله. وكأن لكم عهداً عند الله أن ينتقم لكم من فشلكم. هل تعتقدون إن شارون كان ليعيش لولا تقدم الطب في إسرائيل. ربما لو كان في مستشفًى في بلد متخلف لما لبث أكتر من شهر على قيد الحياة. وما نفع الفلسطينيين الذين يحاصرون و يقتلون اليوم أن يعذب شارون حتى ولو 1000 عام غيبوبة؟ لا تدعو معرفة تدبير الله لخلقه و اعلموا إن من اليهود من يقول إنه يعذب لأنه كان رحيماً بالعرب

  • عبده
    الثلاثاء 29 يناير 2013 - 10:18

    هذه عبرة لم أراد أن يعتبر ، فالله يمهل ولا يهمل ، فمن اراد ان يعتب فهي عبرة للأخرين ولكل طاغ متجبر

  • عبرة لكل جبار
    الثلاثاء 29 يناير 2013 - 10:34

    ان الله جعل منه عبرة لكل جبار ًًً: ( ولنذيقنهم من العذاب الا ذنى دون العذاب الا كبر لعلهم يرجعونًً ). صدق الله العظيم

  • الشرقاوى
    الثلاثاء 29 يناير 2013 - 10:43

    ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون.ص

  • لنكن واقعيين؟؟
    الثلاثاء 29 يناير 2013 - 16:23

    أظن أن المقال يتحدث عن الغيبوبة وليس العذاب لأن من يوجد في حالة غيبوبة لايشعر بشيء.
    وكما قال الأخ رقم في تعليقه كلنا نعلم بالطبع أن جرائم الدكتاتور بشار وأبوه حافظ الأسد بالإضافة لجرائم صدام حسين ومعمر القدافي وعمر البشير في حق ماقترفوه من قتل وتعذيب وتشريد في حق شعوبهم، والله لم تصل حتى إلى 001 في المئة مما فعله شارون في الفلسطينين.

  • abdessalam jabrane
    الثلاثاء 29 يناير 2013 - 17:23

    Je ne sais pas s'il a demandé d'avoir des informations sur son ennemi intime feu Yassir Arafat,,ou s'il a donnéses ses ordres d'invahir quelque sud dieu seul sail lequel ,mais une chose certaine c'est qu' il n'ira jamais diguster le fait qu'il y a dors et déjà un président islamiste juste à côté,dont la seule chose qui lui fera beaucoup de plaisir c'est les conflits qu'il a avec ses opposants.

  • جمال بدر الدين
    الثلاثاء 29 يناير 2013 - 21:01

    قال تعالى مخاطبا النبي والرسول الأكرم: "فَـذَكِّـرْ إِنْ نَـــفَـعَـتِ الـذِّكْـرَى سَـيَـذَّكَّـــرُ مَـنْ يَّـخْـشَـى، وَيَـتَـجَــنَّـــبُــهَا اُلْأَشْـقَـى ، اٌلَّـذِي يَـصْـلَى اٌلـنَّـارَ اٌلْـكُـبْـرَى ، ثُـمَّ لَا يَـمُـوتُ فِــيهَـا وَلَا يَـحْـيَـا…" الآيـات سـورة الأعــلى…صدق رب الــعــزة…إنــه لايــمــوت ولا يــحــيــا وهــو فــي الــدنــيا ، فــما بــالك بــه فــي نــار جــهــنــم الــكــبــرى،إنــهــا الــعـــِبْـــرَة لمن كـانـت له بـصـيـرة ، أوشـاء أن يعـتـبـر، وهي رسالة لمن يُحْسِنُ التقاط الرسائل ، وتسلمها وقراءتها واستيعاب ما جاء فيها وخلف سطورها ، فأينكم يا أولي الأبصار والبصائر؟؟؟

  • عبدالرحيم
    السبت 2 فبراير 2013 - 23:13

    الى shloumo لسنا صنيعة الإنجليز و أمريكا كما أنتم.لا تقومون إلا بالمساعدات الأمريكية وبما يتصدق به عليكم من جاراكم. نجاحكم و أي نجاح ،الى ماذا أفضى ؟الى التقتيل و الكراهية التي تعلمونها أبنائكم. لقد مر شارونات في التاريخ كنا كلما نسمع أسمائهم نتقزز وكذلك سيكون مفخرتكم شارون.

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج