المرزوقي يعتبر اغتيال بلعيد مؤامرة تحاك ضد تونس

المرزوقي يعتبر اغتيال بلعيد مؤامرة تحاك ضد تونس
الأربعاء 6 فبراير 2013 - 21:10

قال الرئيس التونسي منصف المرزوقي إن وراء اغتيال المعارض السياسي شكري بلعيد “مؤامرة تحاك ضد تونس هدفها زعزعة الأمن والاستقرار ومحاولة بث الفتنة”.

وأضاف المرزوقي٬ في تصريح للصحفيين عقب عودته مساء اليوم الأربعاء٬ إلى العاصمة التونسية قادما من ستراسبورغ٬ حيث ألقى كلمة أمام البرلمان الأوروبي أن “عمليات حرق الزوايا (التي تمت مؤخرا في تونس) كانت جزءا من جريمة الاغتيال (التي تعرض لها بلعيد)٬ وأن المتورطين في هذه الجرائم يريدون أن يزرعوا الشكوك بين التونسيين”.

وأكد ثقته في أجهزة الأمن التونسي للكشف عن الجناة٬ داعيا الطبقة السياسية التونسية إلى “التحلي بالصبر والحكمة من أجل تجاوز هذه المرحلة”.

وكان الرئيس التونسي قد ألغى مشاركته في أشغال القمة الإسلامية التي بدأت أشغالها اليوم في القاهرة وقرر العودة مباشرة إلى تونس٬ على إثر حادث اغتيال شكري بلعيد٬ الأمين العام لحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد المعارض.

وقد أكد المرزوقي في كلمة أمام البرلمان الأوروبي أن اغتيال المعارض السياسي يمثل “تهديدا ورسالة موجهة إلينا٬ ونحن نرفضها”٬ مضيفا قوله “إننا عازمون على الكشف عن أعداء الثورة والتقدم بخطى ثابتة على درب تحقيق أهدافها”.

السياسي التونسي الراحل شكري بلعيد .. المعارض العنيد

ويعد المعارض السياسي التونسي الراحل ٬ شكري بلعيد ٬ الذي اغتيل صباح اليوم الأربعاء٬ على يد مسلحين مجهولين أمام منزله بالعاصمة التونسية٬ من بين الشخصيات اليسارية المعارضة المعروفة بمواقفها السياسية الراديكالية.

كما عرف الراحل المولود سنة 1964 بأحد أحياء العاصمة٬ بمعارضته الشرسة لنظام الرئيس السابق زين العابدين بن علي وبعد الثورة للائتلاف الثلاثي الحاكم حاليا في تونس بقيادة حزب حركة النهضة ذات الاتجاه الاسلامي.

وكان الراحل٬ الحائز على الإجازة في الحقوق من العراق قبل أن يواصل تعليمه بفرنسا٬ يحتل منصب أمين عام حزب “الوطنيين الديمقراطيين الموحد” (يسار) والعضو القيادي في الجبهة الشعبية التي تضم مجموعة من الأحزاب اليسارية والقومية والبعثية في تونس.

وقد عرف شكري بلعيد بنضاله السياسي والحقوقي والنقابي خلال الأحداث التي شهدتها تونس سنة 2008 في ما عرف بأحداث “الحوض المنجمي” بولاية قفصة ٬ جنوب وسط تونس ٬ حيث جرت مواجهات دامية بين قوات الأمن والعاملين بمناجم الفوسفاط بالمنطقة.

وبعد الثورة انضم بلعيد إلى “الهيئة العليا لتحقيق أهداف الثورة والإصلاح السياسي والانتقال الديمقراطي”٬ التي توافقت الأطراف السياسية على تشكيلها لتحضير الانتقال السياسي في البلاد .

كما شغل منصب الناطق الرسمي للتيار الوطني الديمقراطي المعارض الذي حصل على ترخيص قانوني في مارس 2011 قبل أن يصبح في أبريل من نفس السنة أمينا عاما لحزب “الوطنيين الديمقراطيين الموحد”.

وبهذه الصفة شارك بلعيد مع قوى اليسار والقوميين في تشكيل الجبهة الشعبية التى تأسست في غشت من السنة الماضية وتضم 12 حزبا ٬ وكان يشغل مهمة المنسق العام بها.

وعرف شكري بلعيد المحامي ٬ إلى جانب عمله السياسي والحقوقي ٬ بنضاله النقابي وبدفاعه عن الطبقات الضعيفة والمناطق المحرومة التي تعانى من البطالة والتهميش ٬ كما اشتهر بتصريحاته النارية الجريئة المنتقدة للحكومة.

وفي هذا السياق٬ وجه في عدة مناسبات انتقادا شديدا لطريقة تعاطي الحكومة مع ظاهرة العنف السياسي٬ خاصة مع تيار السلفية الجهادية ولجان حماية الثورة ٬ كان آخرها أمس الثلاثاء٬ في ندوة بالعاصمة حيث اتهم حركة النهضة ووزارة الداخلية٬ التي يتولى حقيبتها القيادي في الحركة ٬ علي العريض٬ بما وصفه “محاولات تفكيك الدولة وتأسيس ميليشيات لارهاب المواطنين وإدخال البلاد في دوامة العنف “٬ في إشارة إلى لجان حماية الثورة التي تعتبرها المعارضة تابعة للحركة ومسؤولة عن أعمال العنف في البلاد.

‫تعليقات الزوار

28
  • taha
    الأربعاء 6 فبراير 2013 - 21:36

    تــــؤمــنون بـمــنطــق المؤامرات والفــتــن فـقـط في مـحـمـــيـاتـكـم أمـا في سـوريــا لا هذاك دكــتـاتــور كـيقـتـل في شــعــبه،
    الويل لأمة مقسمه إلى أجزاء وكل قسما يحسب نفسه امه.

  • oussama saoudi
    الأربعاء 6 فبراير 2013 - 21:43

    قتلته المؤسسة الإرهابية الإجرامية العالمية الصليبية الصهيونية من خلال احد اعضائها الا وهي فرنسا التي تريد العودة لتونس من الشباك بعدما تم طردها من الباب هي وعصاباتها الصليبية الصهيونية . أمة الإسلام ادرى بأعدائها المجرمين القتلة الإرهابيين والحمد لله رب العالمين

  • الربعي
    الأربعاء 6 فبراير 2013 - 21:51

    من دون شك أن الذين اغتالوا هذا المناضل هم من التكفيريين الجهلة الذين لا يعرفون معنى الديمقراطية و الا ختلاف في الأي, و الذين أصبحوا يتحدثون عن" الثورة "و" التغيير" و "إسقاط النظام".
    فهل هذا ما ننتظره من فوضى الربيع العربي؟

  • nada
    الأربعاء 6 فبراير 2013 - 21:56

    أكد الإتلاف الحاكم بتونس غير ما مرة ومنذ توليه الحكم أن المعارضة التونسية لم تكن أبدا مسلحة وهذا ما شهد لها العالم به لكن المعارضة اليوم وبكل مكوناتها تتهم حزب النهضة باغتيال بلعيد اعتبارا لأنه الحزب الوحيد المسلح في تونس زيادة على أنه المسؤول الأوحد على المسؤولية الأمنية بالبلاد فإذن هو الخزان الأوحد للأسلحة ، أن يدعي المرزوقي بأن اغتيال المعارض بلعيد أمام بيته هو مآمرة ضد تونس فهذا حديث سياسي لا يبرئ النظام التونسي من التخلص من المعارض الراديكالي بلعيد ، وإذا تصور المرزوقي أن هذه الجريمة الشنعاء ستمر مرور الكرام فهو واهم ، التونسيون أكبر مما يتصور القتلة ؛ إنا لله وإنا إليه راجعون وإذا أفلت اليوم قاتل بلعيد من العقاب الدنيوي فغدا سيصلى سعيرا عقابا له من مليك مقتدر يوم تسأل كل نفس بم قتلت في دار الزوال ، أما إذا كان هذا هو الربيع العربي فاللهم نجنا من عواصف الخريف

  • AHMED
    الأربعاء 6 فبراير 2013 - 21:56

    كاين شي ناس كيتقرقبو بالدين لله النجينا منهم و صافي

  • ملاحظ
    الأربعاء 6 فبراير 2013 - 21:59

    غريب امر هؤلاء السياسيين اصبحوا يفسرون كل شيئ بالمؤامرة
    و ما دورك انت و لمادا اختارك الناس ان لم تكن لتجنبهم المؤامرات و المخاطر؟
    ادا كان كل من يفشل يعلق فشله بالمؤامرات فلن تتقدم البد قيد انملة

  • أحمد
    الأربعاء 6 فبراير 2013 - 21:59

    هاهم أعداء المشروع الإسلامي ينهجون نهج الدسائس الخبيثة…
    اختاروا المكان المناسب: الرئيس في فرنسا أمام البرلمان، والزمان المناسب: بعد انتقاد بلعيد للحكومة.
    يا للدهاء الخبيث!

  • توفيق
    الأربعاء 6 فبراير 2013 - 22:08

    رحم الله الفقيد ,, اما بخصوص الاغتيال فاعتقد ان "الربيع العربي" الذي استبشرنا به خيرا ما هو الا مخطط لنشر الفوضى و الخراب في الدول العربية

  • Krimou El Ouajdi Maroc
    الأربعاء 6 فبراير 2013 - 22:09

    D’abord toutes mes condoléances à la famille du défunt. Que le Tout Puissant lui accorde patience après ce malheur qui relève de la lâcheté. Je profite, de même, pour attirer l’attention des frères Tunisiens d’être attentifs. Je suis persuadé que ce coup criminel est venu de l’extérieur de la Tunisie. En tant que simple citoyen, croyez- moi, je n’ai cessé ces derniers temps de penser à un coup de ce type même au Maroc. Vu que les choses ne sont pas encore stables, l’objectif visé, par les loups, est d’embrouiller les cartes à l’échelle du pays et donc semer la si sanie. Logiquement, dans le contexte actuel, personne n’a intérêt à chercher à déstabiliser le pays à l’exception les vautours de l’extérieur. Il est donc vivement souhaitable de mettre la main dans la main entre citoyens des différentes tendances afin d’éviter la confrontation sinon vous allez jouer le jeu des destructeurs qui veulent démolir le pays en instaurant la terreur. Bon courage. Merci pour la diffusion.

  • مواطن عادي
    الأربعاء 6 فبراير 2013 - 22:17

    في تونس، في مصر، في المغرب، في سوريا، هناك تحركات قذرة من القومجيين لشيطنة التيارات الإسلامية بمختلف طوائفها…لم أعد أستبعد قيامهم بأي شيء في سبيل النجاح في مسعاهم…من أكبر فوائد الربيع العربي أنه أظهر لنا هؤلاء القومجيين على حقيقتهم

  • agadir
    الأربعاء 6 فبراير 2013 - 22:21

    المخابرات الجزائرية و اخوانهم في تونس تظرب بقوة !!! و الهدف اسقاط الحكومة الاسلامية في تونس و تخويف الشعب التونسي من الاسلاميين!!…… تماما كما جرى في الجزائر خلال التسعينيات …حيت تستغل المخابرات جماعات اجرامية في اعمالها الارهابية…. وقد استعملتها في ضرب حركة تحرير ازواد في شمال مالي ، حيت اصبح مشروع استقلال شمال مالي في خبر كان !!.

  • فاتحة
    الأربعاء 6 فبراير 2013 - 22:23

    مؤامرة غبية ومكشوفة على الحكومة التونسية التعامل مع الحدث بحكمة والله غالب على امره ولو كره الكافرون

  • ملاحظ هسبريس الإرهابي
    الأربعاء 6 فبراير 2013 - 22:25

    قتل شخص في غابة جريمة لا تغتفر و قتل شعب كامل مسألة فيها نظر
    سيتهمون من جديد كل من يرتاد بيوت الله وفي ذقنه لحية طويلة كانت أم قصيرة
    سيتهمونهم بالإرهاب وأنهم يقتلون كل من يخالفهم في الرأي مع العلم أن ما ناله الإسلاميون من جور و ظلم كثير وما زالوا يتعرضون لجميع أنواع التعذيب في سجون الأنظمة المستبدة
    أنا هنا لا أدافع عنهم ولا أنكر أن هناك متدينون متعصبون كما هو الحال في كل الديانات و متطرفون يساريون أيضا ممن يتهمون كل الإسلاميين بالتكفير ويحسبون أنفسهم الكفيل الوحيد للنضال و الثورة
    لا أحد يثق فيهم لأنهم منافقون لأن الإنسان جبل على فطرة الله عز وجل و من ينكر وجود الله ولا يؤمن بشرائعه مقابل التشبب بالأفكار الماركسية التي بال عليها الدهر لا يمكن لإنسان سليم أن تثق به ويأتمنه على مستقبل أولاده
    عودوا إلى جحوركم، لقد فاتكم القطار ،ولو أعيدت آلاف الإنتخابات فسيفوز الإسلاميون لأنهم ببساطة لا يسرقون كما قالها طيب الذكر أردوغال
    أظن أن عقدة اليساريين مع الإسلاميين قد يكون سببه أن ماركس رفضته حبيبته و تزوجت من ملتحي و بقا فيه الحال
    هاد ماركس ماعندوش الروح الرياضية؛ خيرها في غيرها يا بني ماركس ههه

  • al mahde
    الأربعاء 6 فبراير 2013 - 22:34

    لقد عرض رئيس الدولة حمايته من عملية اغتيال وشيكة لكن بلعيد رفض … اذن الدولة لا تتحمل اهمال الاخرين بالتحذيرات… انا لا اعرف ما دخل الحكومة بشخص رفض المساعدة ام لأن الحكومة اسلامية تريدون افتعال المزيد من المشاكل والفوضى. هؤلاء العلمانيون والليبراليون عاثوا في تونس فسادا ولم نجني منهم الا الفقر والتخلف والفساد طوال 56 سنة كانوا حينها تحكمون تونس، وعندما حكم الاسلاميون نونس قاموا يتباكون ويحرضون على المظاهرات والفوضى..بئس الديمقراطية التي تعرفونها

  • مواطن مغربي
    الأربعاء 6 فبراير 2013 - 22:41

    " وفي هذا السياق٬ وجه في عدة مناسبات انتقادا شديدا لطريقة تعاطي الحكومة مع ظاهرة العنف السياسي٬ خاصة مع تيار السلفية الجهادية ولجان حماية الثورة ٬ كان آخرها أمس الثلاثاء٬ في ندوة بالعاصمة حيث اتهم حركة النهضة ووزارة الداخلية٬ التي يتولى حقيبتها القيادي في الحركة ٬ علي العريض٬ بما وصفه "محاولات تفكيك الدولة وتأسيس ميليشيات لارهاب المواطنين وإدخال البلاد في دوامة العنف "٬ في إشارة إلى لجان حماية الثورة التي تعتبرها المعارضة تابعة للحركة ومسؤولة عن أعمال العنف في البلاد ".
    * من خلال التحليل المنطقي لهدا الكلام يبدوا من المحتمل ان تكون ميليشيات لجان حماية الثورة هي المسؤولة عن اغتيال هدا المناضل اليساري التونسي والله اعلم.
    *** من اصعب الاشياء في ادارة شؤون البلاد ان يكون رئيس الدولة من حزب علماني يفقد السيطرة على وزير داخليته من حزب اسلامي.
    ** اللهم احفظ تونس ورئيسها وشعبها الابي…

  • marrueccos
    الأربعاء 6 فبراير 2013 - 22:49

    صيد ثمين في زمن قلت فيه الطرائد السمينة !!! من قام بهذا الفعل ذكي للغاية ألحق بحكومة ما بعد الإنتفاضة فضيحة كبرى ستكتب في صفحات تاريخ تونس وتخلد كصفحة سوداء لن تمحيها مساحيق الإسلاميات ولا العروبيات !!! النهضة إسلامي والمؤتمر الوطني عروبي وكلاهما شواذ المرحلة التي عاشتها تونس مع طرد " بن علي " !!! " بن علي " لم يجرؤعلى قتل معارضية بهذه الطريقة ولن ينفع أحزاب الإئتلاف التونسي الحاكم بالدفع بقرينة البراءة !! كيف ذلك ؟ الجواب في عمليات التهديد بالقتل في حق قيادات حزب " نداء تونس " لكونه المنافس القوي لقوى الظلام إسلاموية كانت أم عروبية !!!! وعليه فإستهداف " بلعيد " تحصيل حاصل فقد سبقت التهديدات فعل القتل !!!!!!! ول أنه يتزعم حزب معارض ٱخر " الجبهة الشعبية " !!!

  • abdoullah najib
    الأربعاء 6 فبراير 2013 - 22:54

    الحقيرون الذين لا دين لهم و لا خلق و لا مبادئ مستعدون لارتكاب اي فعل شيطاني حقير لاشعال الفتنة, و لو بقتل عضو من معسكرهم, ليتهموا خصومهم السياسيين.

    و لا استبعد ان تكون يد فرنسا حاضرة في هذا الاغتيال.

    فرنسا تريد ان تواصل نفوذها -بعد سقوط بنعلي- على تونس, و من اجل ذلك لن تتورع عن اي عمل اجرامي, مهما اشتدت حقارته, اذا كان من شانه ان يعرقل الحكومة الشعبية المنتخبة.

  • Tamzaiwit
    الأربعاء 6 فبراير 2013 - 22:59

    عبدالله بن أحمد بن حنبل(ت 290هـ)في كتابه السنة جملة من اتهامات لمن يستخدم عقله ورأيه في النظر والتأويل،والفهم والتنزيل، أو تسول له نفسه أن يتمرد على منظومة العقل النقلي السلفي، كصحائف الاتهامات التي وجهة إلى أبي حنيفة إمام مدرسة العقل والرأي والتي تعد امتدادا لمدرسة عمر ذي العقل المقاصدي(كافر،زنديق،مات جهميا، ما ولد في الإسلام أشأم ولا أضر على الأمة منه ، وأنه نبطي غير عربي ، وأن الخمارين خير من أتباع أبي حنيفة ، وأنه أبو جيفة، وأنه لا يسكن البلد الذي يذكر فيه أبو حنيفة ، وأن استقضاء الحنفية على بلد أشد على الأمة من ظهور الدجال ، وأنه من المرجئة، ويرى السيف على الأمة ،وأنه أول من قال القرآن مخلوق،وأنه يترك الحديث إلى الرأي،وأنه يجب اعتزاله كالأجرب المعدي بجربه،وأنه ترك الدين،وأنا أبا حنيفة وأصحابه شر الطوائف جميعا،وأنه استتيب من الكفر مرتين أو ثلاثا ، واستتيب من كلام الزنادقة مرارا ، وأن بعض فتاواه تشبه فتاوى اليهود،وأن ابا حنيفة يرى أن إيمان إبليس وإيمان أبي بكر الصديق واحد،وأن حماد بن سلمه كان يقول:إني لأرجو أن يدخل الله أبا حنيفة نار جهنم)انظر كتاب السنة لعبدالله بن الإمام أحمد

  • علي
    الأربعاء 6 فبراير 2013 - 23:15

    حتى بن علي لم يفكر في قتله, العلمانيين رغم انانيتهم وديكتاتوريتهم لا يقتلون الا اذا نفذت كل الحلول اما الاسلاميين فمجرد منافقيين لاحسي احذية استاصاليين وقتلة…

  • أسد الصحراء المغربية(())
    الأربعاء 6 فبراير 2013 - 23:25

    كأن النار التي أحرقت جسد البوعزيزي لا تريد أن تنطفئ حتى تحرق كل شيئ.

  • الراصد2
    الأربعاء 6 فبراير 2013 - 23:53

    لا يمكن ليد تونسية وطنية أن تغتال بلعيد ،بلعيد اغتالته أيادي تحن للعهد البائد وفلول النظام السابق لزرع الفتنة في بلد الزيتونة .تونس أعطت الدروس للشعوب التواقة للحرية،تونس الإستحقاقات الإنتخابية النزيهة بعد الثورة،تونس التي تنازل السياسي عن حقه لقبول الآخر ليحكم الى جانبه ،تونس التي اتفق الإسلامي والوطني لتقاسم السلط لإنجاح الثورة وقطع الطريق عن ردة الفلول .بعد أقل من أسبوع أجرت جريد تونسية استجوابا مع الرئيس المخلوع الدي زرع الفتنة وأحيى الخلايا النائمة للنظام السابق البائد.
    تحيا تونس صامدة قوية …ورفقا بها ياعرب لا تصبو الزيت على النار…

  • Aziz
    الأربعاء 6 فبراير 2013 - 23:53

    On assiste au meme scénario qu'en Egypte. Ce démontre que ces anti revolution sont main dans la main avec nos ennemis en Occident

  • متتبع للشان المغاربي
    الخميس 7 فبراير 2013 - 00:03

    أغتيال شكري بلعيد الحقوقي ألأمين العام للتيار الوطني الديمقراطي والقيادي في كتلة الجبهة الشعبة المعارضة (12 حزب ) بتونس المعروف بمواقفه المناهضة لحزب النهضة، حيت اتهمه في آخر مداخلة تلفزيونية على قناة نسمة ليلة البارحة بالتشريع للإغتيال السياسي بعد ارتفاع اعتداءات رابطات حماية الثورة التي تتهم بكونها الذراع العسكري لحزب النهضة
    هل فعلتها الرابطات …..؟؟

  • نبيل نبيل
    الخميس 7 فبراير 2013 - 00:05

    "ان بعد الظن اثم" لكن هذه لن يكون من ورائها الى الوهابيون اصحاب التفكير الديق, والعقول الجامدة. كيف يمكن لمن يهب عقله لغيره ولا يفكر ولو في ثانية في ابسط الامور ان لا يكون خادما لاجندة غيره من حيث يدري او لا يدري؟ كيف يمكن الا يكون موقدا للفتن؟ كيف يمكنه الا يتسبب في اسقاط حكومة اسلامية معتدلة؟

    في حقيقة الامر النقطة الايجابية عند هؤلاء هي ان لديهم ايمان قوي , لكنه للاسف ايمان طفولي او عجائزي وهذه نقطة سلبية تسلب معها النقطة الاولى, نحن نريد ايمان قوي لكنه ايمان واعي عارف مضطلع على مختلف التصورات الفكرية والعلمية, وليس ايمان يخاف ان تكسر راحته وسكونه فكرة او تصور فيسارع الى رفضها حتى قبل ان تلقى اليه.

  • FOUAD
    الخميس 7 فبراير 2013 - 00:22

    ا ول سؤال يطرحه المحقق النزيه
    A qui profite le crime
    من المستفيد من الجريمة
    بكل برودة دم و باستخاء كامل حاول ان تحثر عليه
    Mon salam

  • sarah
    الخميس 7 فبراير 2013 - 06:11

    Alors, Hollande est)il toujours certain d'aller en Tunisie, cette "démocratie avancée" ?

  • الرجاوي
    الخميس 7 فبراير 2013 - 08:47

    الى رقم 16 كارل ماكس زريعة الكحلة او حزب الصابون البلدي ورايته الصفراء المزورة والمستوردة- قال الله تعالى( في قلوبهم مرض فزادهم الله مرض في مرض) ولمادا لاتتهم بنو صهيون في قتل الطريدة السمينة ؟ وهم اشداء في المكر لاشعال الفتنة في البلدان الاسلامية مثل سوريا واليمن والعراق ولهم اسلوب وخطة خاصة -في الاول المساعدات المادية والمعنوية كما يفعلوا حاليا مع الجمعيات البربرية ب رئاسة الشاعر (الفار رزدق) وفي الاخير يضربون بمطرقة كوطيحة ؟؟؟ كما قال الاخ رقم 20 , كأن النار التي أحرقت جسد البوعزيزي لا تريد أن تنطفئ حتى تحرق كل شيئ امولة نوبة ؟؟؟ ولا تنسوا الشعار الوطني ( الله الوطن الملك )– والراية الحمراء بنجمة خضراء – هدا هو الاستقرار

  • kader
    الخميس 7 فبراير 2013 - 14:56

    l'assassinat de cet opposant ne peut guére profiter aux islamistes ou annahdha'puisqu'ils ont le pouvoir en tunisie et ne doivent surtout pas faire de gaffe de cette ampleur.une gaffe qui ne leur provoque que le desastre et la haine de toutes parts.ce meme belaid etait plus hostile et plus virulant a l'egard de tout ce qui touche les courrants islamistes au moment de la révolution et sachez bien qu'a cette epoque son elimination été plus facile vue l'insecurité et le desordre qui reignaient.donc soyez pas naive et surtout pas béte en accusant a tort les gents.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة