24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5108:2313:2816:0218:2419:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. أقراص هلوسة تجرّ شبانا إلى القضاء بابن سليمان (5.00)

  2. إجلاء 54 ألف شخص لتعطيل قنبلة بمدينة إيطالية (5.00)

  3. وقرَّر تِبون ألا يعتذر.. (5.00)

  4. الملك محمد السادس يدعو الرئيس الجزائري إلى فتح صفحة جديدة (5.00)

  5. صوت الوطن (5.00)

قيم هذا المقال

2.86

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | فرنسَا تُيسِّرُ إجراءات "الفيزَا" لاستقطاب المثقفين ورجال الأعمال

فرنسَا تُيسِّرُ إجراءات "الفيزَا" لاستقطاب المثقفين ورجال الأعمال

فرنسَا تُيسِّرُ إجراءات "الفيزَا" لاستقطاب المثقفين ورجال الأعمال

فِي سياقِ عملِ فرنسَا علَى تسهيلٍ إجراءات الحصول على تأشيرة الدخُول إلى أراضيهَا، أعلنت وزارَتَا الداخلية، والشؤون الخارجيِّة، الإثنين المَاضِي، عن تبسيط مساطر استصدار تأشيرة الدخول، بالنسبة إلى رجال الأعمال والفنانيين والمشتغلين في حقل العلوم، بمدد تتراوحُ بين ستة أشهر وخمس سنوات.

وستسمحُ تأشيرة التنقل، بمقتضَى التسهيلات التِي تمَّ إقرارُهَا، للحاصل على تأشيرة الدخول، بالإقامة في فرنسا وفِي فضاء شنغن تسعين يوماً، لكل ثلاثة أشهر، دون الاضطرار إلى طلب تأشيرة جديدة كُلَّمَا أراد التنقل، على أن تستهدف التسهيلات المذكورة فئات رجال الأعمال والفنانين والمثقفين، الذِين يؤثرون فرنسَا وجهة لهم، تستتبعهَا الأنشطة التِي يقومون بهَا.

كمَا يتعلقُ الأمر بتبسيط المساطر بالنسبة إلى من يريدون خلق فرص الشغل، وتنمية المبادلات، أو المشاركة في جهود البحث والإبداع الفنِّي، أو السياح الذِي يؤثرون فرنسَا وجهة للاستجمام.

وقد أعطت الوزارتان تعليماتهمَا للشبكة الديبلوماسية والقنصليَّة لأجل تحسين، معدلات استخراج الفيزَا، وكذَا فترات الإقامة الممنوحة.

ومن المرتقب وفق ما أفادتهُ صحيفة "ليكسبونسيون" الفرنسيَّة، أن يقترح المسؤولون الفرنسيون إجراءات جديدة لمنح تأشيرة الدخول إلى فرنسا، وكذَا تحسين شروط الإقامة، في نطاقِ سياسة متوازنة لمنح التأشيرة، تستحضرُ تحديات الهجرة والرهانات الأمنيَّة من جهة، وتخدم جاذبيَّة فرنسا من جهة، باعتبارهَا وجهة أثيرة للكثير من رجال الأعمال والمثقفين والفنانين عبرَ العالم.

وحريٌّ بالذكر، أنَّ فرنسَا منحتْ خلالَ 2011، 1.974.251 تأشيرة قصيرة الإقامة، تضمنت 1.879.368 تأشيرة عاديَّة و67.865 تأشيرة رسميَّة، وفقَ آخر الأرقام الرسميَّة، إذ حصل طالبو تاشيرة فرنسَا من الروس على ما مجموعه 302.047، وآلت إلى الصينيِّين 217.070 تأشيرة، بينمَا استصدر المغاربة 157.750 تأشيرة، والجزائريون 137.051 تأشيرة، فضلاً عن الأتراك الذين حصلُوا على 109.463 تأشيرة للدخول إلى فرنسا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (51)

1 - essadik الأربعاء 27 مارس 2013 - 16:31
donner plus de facilite aux etudiants marocains et peu de pieces au consultat
2 - ANDALOUS الأربعاء 27 مارس 2013 - 16:33
ا خويا كلها يجلس في بلادو .دابا عاد بان لفرنسا الحنان علينا حتى مابقى ما يدار فيها.
حنا باغيين غير الخبز واتاي.انتفرجو فحكومتنا وصراعها مع العفاريت راه المقابلة غدي تبدا
3 - R&D الأربعاء 27 مارس 2013 - 16:37
لقد سبقتكم أمريكا، تعطي فيزا سياحية 10 سنوات. أما فرنسا فتبقى حبيسة عنصريتها ( الفرنسي فرنسي والاجنبي يبقى أجنبي وغريب) التي لم تنفعها ورأت فرونكوفونيتها تتضائل بعد إنتهاء وفناء الجيل الذي عاصر استعمرها. فودعاً فرنسا.

ومن اليوم إدا دخلت باب بنك أو إي مؤسسة عمومية فتبتسم فتاة الاستقبال وتقول "بونجور سيدي" أرد عليها وعليكم السلام وقد فعلت هذا من قبل.

علينا جميعاً أن نتفاخر بهويتنا وأن نرد لها اعتبرها كما يجب.
4 - طالب الأربعاء 27 مارس 2013 - 17:00
أرجوا الإفادة منكم يا قراء هسبريس، أنا طالب في كلية الإقتصاد أكدال الرباط، أريد الذهاب لفرنسا سياحة في العطلة الربيعية القادمة حتى أتعرف على الأجواء في فرنسا و منها أزور الكليات و المعاهد العليا و أتعرف على فرص الدراسة في الماستر و في نفس الوقت أرفه على نفسي فأنا لم يسبق لي أن سافرت لوحدي، سمعت أن هناك تعقيدات كثيرة للحصول على الفيزا، بصراحة أنا خائف من أن يتم رفض طلبي و تضيع مني 1000 درهم و أصبح مسجل على أنه في يوم ما تم رفض طلبي و يتم منعي مستقبلا من الدراسة في فرنسا، أمي براتب شهري يبلغ 4500 درهم ستضمنني و لدي شهادة Héberegement أرسلها لي قريبي في باريس، هل هناك حظوظ بالنسبة لي؟
5 - psika1970 الأربعاء 27 مارس 2013 - 17:02
Yes le paradis ouvre finalement ses portes aux Marocains. on dit Merci la France
6 - Professeur en CPGE الأربعاء 27 مارس 2013 - 17:23
Salam à tous, L'année dernière les étudiants des classes préparatoires CPGE ont trouvés beaucoup de difficultés pour aller à la france pour passer les concours des grandes écoles, j'avais un très bon élève qui n'a pas pu t avoir le "VISA " et je crois que cette année nos étudiants vont bénificier de cette facilité de VISA
7 - أشلحي الأربعاء 27 مارس 2013 - 17:27
تجني القنصليات الفرنسية في المغرب أرباحا خيالية من خلال رسوم التسجيل و يمكن أن يصل بك الحال إلى إستهلاك 300 درهم فقط في الهاتف لأخذ موعد وغالبا ما تجد الموسيقى في إستقبالك ليبتزوك أكـــــثر. لماذا يذلونا فنحن نفتح لهم الأبواب مجانا ودون قيود ؟ لا أدري لماذا الحكومة لا تحرك ساكنا ؟ لماذا لا نفرض عليهم نحن كذالك دفع رسوم لدخول المغرب على الأقل ما أخذ منا نسترجعه منهم ويمكن مثلا أن ننشئ بتلك الأموال قنصليات جديدة نقرب بها الإدارة من المهاجر المغربي أو لا ؟
8 - بــــــــــــاسو اوموح الأربعاء 27 مارس 2013 - 17:28
سبحان الله تيسير اجراءات السفر والتنقل للطماطم والبطاطيس والبرتقال عبر العالم وخلق حواجز وجدران امام تنقل البشر !!
9 - maroc republique الأربعاء 27 مارس 2013 - 17:58
بالنسبة إلى رجال الأعمال والفنانيين والمشتغلين في حقل العلوم، بمدد تتراوحُ بين ستة أشهر وخمس سنوات.

attention
10 - مهاجر !!!!!!!!!! الأربعاء 27 مارس 2013 - 18:09
من المعلوم ان فرنسا تعرف ازمة اقتصادية خانقة..والبطالة في ازدياد مطرد...فرنسا تريد فتح حدودها لكل من ينشط سياحتها..وتشجيع مهرب الاموال ....
من الصعب جدا ان تجد عملا بفرنسا ,وخاصة الاجانب الذين يعانون الميز باشكاله المتعددة,,,التي طالت الفرنسيين من الدرجة الثانية..
11 - مشي مخزني لكن الأربعاء 27 مارس 2013 - 18:32
إلى هدهد سليمان..
اذهب يا هدهد إلى أندونيسيا و ماليزيا و اتني بخبر اليقين ..هل يفرضون الفيزا على الفرنسيين..بل هم أسقطوها على المغاربة ..و ذالك من اجل اغراء السياح بالقدوم إلى بلدهم ...المسألة اقتصادية تجارية و فيها ربح للمغرب الذي يعاني من تضعضع ميزانه التجاري..مما يزيد من البطالة ...يا هدهد القضية ليس فيها لا عزة و لا أنفة..بل الفقر و الأمية و الحاجة أكثر حكرة من عدم فرض الفيزا على الفرنسيين ..
و فتش لنا يا هدهد على حقول بترولية أو غازية تكفينا اكراهات الإستيراد..
و أنت ذاهب إلى اندنوسيا لا جدوى من المعراج إلى سبأ مرة أخرى ..بلقيس توفيت من زمان... و مشي مخزني..
12 - salim الأربعاء 27 مارس 2013 - 19:02
Quand je vois que les pays du maghreb sont les premiers demandeurs du visa. Je me dit que 50 ans d indépendance nous a servit en rien.
13 - hmida rapide الأربعاء 27 مارس 2013 - 19:04
Pour visiter une France raciste et déprimé...non Merci, en plus les français sont arrogants et traitent les étrangers comme des voyous même si c'est grâce à eux qu'ils mangent. Vive l'Asie et l'Amérique
14 - tarik الأربعاء 27 مارس 2013 - 19:27
الى رقم 5 لا تدفع بهذه الوثائق, الدخل من الاحسن ان يفوق 8000 درهم,واحجز في فندق ولو صوري, hebergement اصبحت نقمة لانها دليل بالنسبة لهم ان هناك من سيساعدك و يتكفل بك عندما تحرق مدتك.و الله اعلم
15 - Abdel USA الأربعاء 27 مارس 2013 - 19:28
لا شيء في فرنسا جميل العنصرية الشفارة بحال لعايش في درب غلف كانت فرنسا زمان أما الآن والو
16 - UK visa الأربعاء 27 مارس 2013 - 19:55
UK donne plus facilement le visa de 6 mois a 5 ans depuis longtemps mais les marocains aiment la France et son racisme
en UK le shooping est plus interessant et les vols pas cher a partir de 80 pounds A/R et meme facilite de transit vers les USA/Canada avec
17 - simo الأربعاء 27 مارس 2013 - 20:38
والله افضل ان ادهب سياحة الى تونس او مصر او تركيا. مليزيا..وو...احسن الف مرة من باريز عاصمة الشوك..
18 - anwar الأربعاء 27 مارس 2013 - 20:42
اللي في امريكا كيقول امريكا واعرة و هي لا يمكن مقارنتها بالنظام الاجتماعي لفرنسا و كيتكلم على الاجرام و السلاح في امريكا يباع مثل الطماطم و الاخت كيقولك انجلترا رخيصة و هي العملة ديالها من اغلى العملات و الناس كتخلص الكراء بالاسبوع تقولي المانيا احسن نقولك نعم هولندا احسن نقولك نعم لكن امريكا و انجلترا و اسبانيا ايطاليا جميع هاته الدول تبقى فرنسا افضل منهم بمراحل و بالارقام اسئلوا اصغر طالب اقتصاد
19 - رجل أفعال الأربعاء 27 مارس 2013 - 20:53
عضراً خطأ مطبعي أضن أنهم أرادو تسهيل الفيزة لرجال الأفعال ( وليس الأعمال ) المقصود مهربي الترواة المنهوبة من الشعب المغربي ودلك لسد عجزهم الإقتصادي ....
20 - karim الأربعاء 27 مارس 2013 - 21:08
عيش نهار تسمع اخبار امريكا و بريطانيا ولاو احسن من فرنسا صاحبة احد اعظم الانظمة الاجتماعية في العالم كون قلتو غير السويد ولا المانيا واخا
21 - مسافرة الأربعاء 27 مارس 2013 - 21:18
لا اضن ان الاروبيين هم الدين فرضو قيود التاشيرة وغير ذالك. بل المسؤلون العرب السباب في ذالك.هم الدين دللو شعوبهم.
22 - أحمد من الناظور الأربعاء 27 مارس 2013 - 21:28
للحصول على موعد طلب الفيزا بقنصلية طنجة كان يتعين الانصال برقم عادي ببتدئ ب 05 بثمن زهيد، أما اليوم فهناك رقم خاص يكلف أكثر من 100 درهم . هل هذا هو تبسيط الإجراءات؟
ألتمس تدخل الجهات المعنية من أجل العودة إلى العمل بالرقم السابق.
23 - ouarzazi en floride الأربعاء 27 مارس 2013 - 21:29
j ai visite la france la belgique et l Espagne en 2011 c est rien de rien y on a beaucoup des mondions dans le metro de paris ca n a rien avoir avec l Amerique lmohim la3ala9a
24 - من فرنسا الأربعاء 27 مارس 2013 - 21:29
الى 5 - طالب
لا أنصحك أن تطلب الفيزا خارج العطلة الصيفية...فهناك احتمال كبير للرفض.
لا أعرف ماذا تدرس و لكن أغلب الشُّعَب لا مستقبل لها للأجنبي المغاربي في فرنسا (لمجرد أنك أجنبي) إلا تلك التي تعرف خصاصا كبيرا وهي قليلة !
درست و أعيش منذ عشر سنوات بفرنسا وأعمل مهندسا في تأهيل الأنظمة المعلوماتية...أنصحك بتعلم الإنجليزية فإنها تقمع كبريائهم و ستفتح لك جامعات العالم كله وإني لأراك تستفيد و ترتقي أحسن إن توجهت للدول الأنكلوساكسونية لأن هذه الدول مازالت تنظر إلى الكفاءات في الوظائف وسترتقي بسرعة لشغل منصب هام وحتى في عيش حرياتك الدينية. فرنسا مع الأسف لا تنظر لأسود الرأس عندما يتعلق الأمر بمنصب شغل مهم. أيضا فرنسا التي تدعى بدولة الحريات، اكبر دولة تهاجم خصوصيات المسلمين على اراضيها .
25 - الحجام الأربعاء 27 مارس 2013 - 21:35
سير شوف مراكش كيف طاليينو les sans papiers francais et de souche يا حسرة!! والامن عندنا حاكر غير على الافارقة مساكن.
عاد ارا زيد طون دسبليون فالشمال وطون ديال انكليز في فاس والصويرة واكادير بدون حساب الاخوة من الخليج...ا را كمل وجمل زايدينها بالاف الشناوة والكوريين
اعباد الله العقار في اووبا ارخص من المغرب!!.الهكتار للي كان كايدير مليون سنتيم اصبح بمئة او كثر! راه الحماق هدا! فين يمشي المسكين يسكن او يعيش راه المغربي تقهر بالغلاء.هاد البشر راه غلا علينا المعيشة!
الله يصاوب وصافي
26 - مغربي الأربعاء 27 مارس 2013 - 21:50
بينمَا استصدر المغاربة 157.750 تأشيرة، يعني أن فرنسا تريد بهذه الخطوة البحت عن موارد جديدة بعدما تظهور اقتصادها وقريبا ستفلس كما افلست قبلها اليونان و اسبانيا و البرتغال في الطريق، ستجني قرابة 15 مليار درهم و 700 م د سنويا والحصيلة قابلة للارتفاع. فرنسا تحتضر رغم تجاهل البعض هذا استعمار جديد، اللي بغا يقرا امشي لكندا راها حسن من فرنسا في التعليم و الجامعات او الولايات المتحدة الامريكية رغم صراعها وتشبتها بالريادة ولو انها افلتته لصالح الصين والقوى الجديدة في العالم.
27 - مغربي آخر الأربعاء 27 مارس 2013 - 22:00
إلى الأخ الذي يريد السفر لفرنسا..
أقترح عليك الاكتفاء بالنسبة لما هو دراسي الاطلاع والاتصال عبر الانترنيت وسوف تجد جوابا لكل ما تبحث عنه، فهو يجيبون عن طلبات المعلومات في نظري خصوصا إذا كانت موجهة بشكل صحيح للشخص المكلف بها.
بالنسبة للسياحة والترويح عن النفس أقترح عليك زيارة بلدك، وزيارة البلدان العربية أحسن لك في نظري.. ولك واسع النظر..
قبل الختام، أرى أن تقصد جامعة انجليزية فهي الأفضل في نظري لتخصصك، والفرنسيون متأخرون أقله بعشر سنين عن الانجليز بهذا الخصوص (علميا أقصد فالكتب لا يترجمونها إلى الفرنسية حتى مضي سنوات، اللهم خذ من الأصل أحسن وأنجع، وأنت أعلم بظروفك.. بالنسبة للراتب الشهري الخ، أظنه مع رصيد بنكي معقول غير ضعيف وغير منفوخ، وأوراق سليمة قد يوافقون.
وفقك الله لما فيه الخير والصلاح لك
===
بالنسبة للتسهيلات وهذه الخزعبلات.. أنا حاصل على ماستر من هناك، خلاصة القول: مخطئ من ظن يوما أن للثعلب دينا.
المشكلة كل المشكلة، أن نزيف الأموال الذي بدأ منذ مدة في جسد بلدنا الحبيب سوف يصير أكبر وأكبر.. المغاربة لهم الله، هو المستعان على ما يصفون، ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين..
28 - ahmed de bruxelle الأربعاء 27 مارس 2013 - 22:23
encour 5 ans et vous pouvez déplacer gratuitement en eauroup , car il le faut d argent , grace a la crise
29 - aziz1981 الأربعاء 27 مارس 2013 - 23:35
بعض الأراء أضحكتني والله ؟ قلك أزمة في فرنسا ؟ خصك تعرف ا مولاي أنه عندها أحسن تغطية صحية فلعالم او نزيدك أنها الأولى سياحياً فلعالم او أنا راني عايش تمنيك او lhamdelah مخصني حتى حاجة او من فضل الله سبحان ...او عدا radi تستنى ناس المغرب دير بهم لباس والله جاتني ضحكة من هاد تخربيق
30 - ancien Eudiant الأربعاء 27 مارس 2013 - 23:48
pour le n 5 aucune chance, c des visas pour profil s choisis.le n 7 c paceque vous charcuter la langue française (pareil que nos stations radios qui ne parlent ni arabe ni français !!!!!)qu'ils ont refuser a votre proche le visas.écrit en arabe c mieux il y'a un service qui traduit tout dans leur service'.et je ne sais comment vous étes prof en CPGE.!!!!!!.bravo n 13et le N 20.
31 - إبراهيم المغربي الخميس 28 مارس 2013 - 00:38
ماما فرنسا حينما أفلست، فكرت في حيلة استدراج المغاربة لتمويل بطالييها الذين وصلوا إلى ثلاثة ملايين لأول مرة في تاريخها...
أتساءل هل يمكن للمغاربة أن يزوروا فرنسا بالعربات المجرورة (الكرفان) كما يفعل الفرنسيون و لا يخسروا أي فرنك؟؟؟؟
أذكر المغاربة أن بلدنا أجمل بلد في العالم...
32 - عبد الحق الخميس 28 مارس 2013 - 02:16
بلادي يا اعز البلدن اناشد كل من اراد ان يزور فرنسا او بلد اجبنبي من اجل السياحة ان يتجول في بلاده اولا و يزور الاماكن التي لم يراها من قبل اقسم بالله ان هناك اماكن من اجمل ما خلق الخالق سبحانه على سبيل المثال الواحات و المنتجعات خصوصا جنوب المغرب ولا استبعد ربوع البلاد الاخرى .بلدنا بلد مضياف كلكم ترون كيف نتعامل مع الاجانب و بالاحرى اخوانهم وخير ذليل ما نراه في برنامج امودو مثلا وبرامج وثائقية اخرى . ابشع الاشياء ان تذهب لبلد اجنبي وسكانه يحكون لك عن اماكن في بلادك لم تراها انت و السلام عليكم ورحمة الله .
33 - مستقر في وطنه الخميس 28 مارس 2013 - 02:23
أقترح على المسؤولين أن يبدعوا تسهيلات واضحة تجعل المواطنين ينعموا ببلدهم داخل وطنهم.
34 - sam الخميس 28 مارس 2013 - 02:29
we don't want their visa, i want our second language to become ENGLISH, we don;t want to deal with the french anymore
enough is enough.
35 - أكادير 65748 الخميس 28 مارس 2013 - 10:04
عملية الفيزا بين الشعوب هي عملية عنصرية
لأن لو جزأنا القضية لفهمها
و قلنا بالمغربية أن مدينة الرباط تفرض على مدينة الدار البيضاء فيزا للدخول لتبين لنا أن العنصرية واضحة
الكرة الأرضية هي صغيرة و لم تعد تقبل فرض كل ما من شأنه الفصل بين الشعوب
شعوب العام هم سكان عمارة واحدة في الكون اسمها الأرض
و قرية فرنسا مثلها مثل قرية أولاد موسى بضواحي مدينة سلا عندنا في المغرب
فرض الفيزا بين المغرب و الجزائر هو الذي أجج الخلاف بين الأشقاء
من أنتم و من نحن
أفريقيا الوطن الأسمر أولى بالبناء
و أوربا أصبحت عجوز و لا شأن لها
فرض سيطرتها ما هو إلا إرث
غيروا أفكاركم أيها و المغاربة و توجه نحو القارة السمراء حيث يسكن العندليب
المأكل و المشرب في السودان الشقيقة كرم بدون مقابل تأكل بدون أي أداء
فرنسا شراء بطيخة واحدة تكلفك ما تشتري به خروف مغربي
الخيرات ببلدنا و هم يملكون أوراق مالية بلا معنى
36 - boufekrane الخميس 28 مارس 2013 - 12:18
nous étions 5 personnes membres d'une association on a demande le visa on l' a eu sans difficulté nous sommes rentres satisfait du voyage pas de racisme pas de mépris si tu est éduquer tu ne trouve de problèmes nul par a moins si tu est maskhoute al walidine un bon dossier eqale un bon visa merci la France
37 - محمود الخميس 28 مارس 2013 - 12:23
en moins l'algerie a imposer le visa au ressortissant français pour venire visiter au traveiller en algerie سياسة المعاملة بالمثل
38 - مواطنة الخميس 28 مارس 2013 - 12:42
الفيزا تكلف على الاقل 1500 درهم ثمن الرسوم وثمن الهاتف كي تاخد موعدا وثمن التامين وصور ونسخ الاوراق........
والويل كل الويل لمن يقابل طلبه بالرفض لا ترجع له ثمن الرسوم
اما الرقم المتصل به لاخد الموعد فيطربك بالموسيقى حتى تتملكك نوبة عصبية ونوبة من الخوف ان تخسر 300 درهم ولا تحصل على موعد في حين كان الموعد سابقا يؤخد عبر بوابة الانترنيت بدون تكاليف والهدف من هذه الاجراءات الاهانة والابتزاز الذي تحصل من خلاله السلطات الفرنسية على اموال طائلة فهل من مردع ؟ حسبي الله ونعم الوكيل
39 - reclaoui mustapha amsterdam الخميس 28 مارس 2013 - 12:53
ترحيل المثقفين من المغرف له معنى اخر:المعنى هو ان تستريح ساحة البرلمان من شعارات اهل الشواهدالعليى.نعم ولكن اقول لكل من يريد هذه التاشيرة من المثقفين با لخصو ص , بان هؤلاء لايريدون بكم خيرا.
40 - من ألمانيا الخميس 28 مارس 2013 - 13:36
فرنسا الإستعمارية تحاول سرقة أهم مادة خام عند المغرب, ألا وهي العقول. لم يكفيها ما تسرقه من أموال كل دقيقة وما تخربه من عقول بنشر ثقافتها السلبية منها فقط. من يريد أن يدرس يأتي لألمانيا ويرجع من بعد إلى بلده شريطة توفر عمل، كما أنوي أن أفعل إن شاء الله. أما فرنسا فأكل عليها الدهر وشرب، حيث أني سبق وذهبت من ألمانيا إلى فرنسا فصدمت.
41 - Khaddouj Abreak الخميس 28 مارس 2013 - 14:26
i think my Grand father from my mother's side learned how to raise ANNAHL in TarouwaDDant, before he moved to OULAD belrrrrrrrrrrrheeeel..........................
و شدا عقابه.
When all he had to do is talk to the Al Fa9ueeh of La9beela :
Is it OK to move here ?.
The IMam Said :
What do you have ?.
My Grand father said : i can call Annahl.
The Imam said : Have no idea what that means but you can have that land for Free.
Fortune is impossible.
42 - said الخميس 28 مارس 2013 - 14:27
Bonjour,
A mon avis avec un salaire mensuel 4500 dh de ta maman de tu aura moins de chance pour avoir un visa, ce qu'il faut fare normalement, c'est de demander à celui ou à celle qui t'a envoyé l'attestation d'acceuil une prise en charge làbs, reste à savoir aussi est ce que les relevés bancaires de ta maman sont bien ganis ou pas. A mon avis c'est difficile mais tu peux toujours tenter, bon chance,