24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/10/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0607:3213:1816:2418:5420:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع سقوط الحكومة قبل انتخابات 2021؟
  1. مختبر الشرطة العلمية والتقنية ينال شهادة الجودة (5.00)

  2. المدير الرياضي لـ"شالكه04" يتوعد بتوبيخ منديل (5.00)

  3. فاعلون يناقشون آفاق ترسيم الأمازيغية في ذكرى "خطاب أجدير" (5.00)

  4. عملية إزاحة "قطار بوقنادل" تقترب من تحرير السكة (5.00)

  5. إعدام مدان باغتصاب وقتل 8 أطفال في باكستان (5.00)

قيم هذا المقال

3.43

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | حكومة غزة تصدرُ قانوناً يحظر الاختلاطَ في المدارس

حكومة غزة تصدرُ قانوناً يحظر الاختلاطَ في المدارس

حكومة غزة تصدرُ قانوناً يحظر الاختلاطَ في المدارس

بعدَمَا ألغت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين، المعروفةِ اختصاراً بـ "أونروا"، الماراثون الدولي الثالث الذي كان من المزمع تنظيمه، في العاشر من أبريل الجَارِي، علَى إثر رفض السلطات في غزة مشاركة النساء، أعلنت وزارة التربية والتعليم العالِي، في الحكومةِ المُقَالة بغزة، الشروعَ في العملِ بقانون تعليم جديد، يحضرُ الاختلاطَ بين التلاميذ من الجنسين، بعدَ تجاوز الربيع التاسع في مدارسِ قطاعٍ غزة.

وأفادَ أسامة المزينِي، وزير التربية والتعليم العالي في قطاع غزة، أنَّ العملَ جارٍ بالقرار منذُ يومِ الأحد الماضِي، بعدَ إقراره من لدنِ المجلس التشريعي بغزة، الذِي يتألفُ من نواب حماس، وعقبَ اعتماده من مجلس الوزراء الفلسطينِي المُقَال.

وبموجب القانون الجديد، الذِي أصدرته حكومة هنية المقالة، فإنهُ أضحَى محضوراً اختلاطُ الطلبة من الجنسين في المؤسسات التعليميَّة بعدَ سن التاسعة، على أنْ يُعمدَ إلى تأنيث المدارس، ويفصلَ بين الذكور والإناث بعد السن المحدد.

علاوةً على ذلك، فإنهُ وبمقتضَى هذا القانون "يلغى قانون المعارف رقم 1 لسنة 1933 وتعديلاته المعمول به في محافظات غزة كما يلغى قانون التربية والتعليم رقم 16 لسنة 1964 وتعديلاته المعمول به في محافظات الضفة الغربية".

وفي تعليقه على القرار الجديد، رأى النائب عن حركة حماس، يوسف الشرافي، أنَّ القانون المتبنى بشان حظر الاختلاط في المدارس، يأتِي تأكيداً لمبدأ تجريم التفريط في الأرض، على أساس أنَّ الارتقاء بالأمة يكونُ عبرَ التعليم.

وحريٌّ بالذكر، أن المجلس التشريعي الذي تمثلُ حماس أغلبيته، وَيتولى إعداد وإقرار القوانين قبل إقرارها من رئيس السلطة الفلسطينية٬ معطل منذ إقالة حكومة إسماعيل هنيَّة، عامَ 2007، من قبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (73)

1 - مغربي حزين الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 11:28
الارتقاء بالأمة يكونُ عبرَ التعليم, هدا شي جيد جدا.
2 - ليلى الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 11:29
حتى في الولايات المتحدة الامريكية هناك جامعات باكملها قامت بمنع الاختلاط و قد اكتشفوا ان مردودية الجنسين في التعليم تكون اعلى من مردتيتهم مختلطين
3 - عبد الحق الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 11:33
مرحبا بكم في الألفية الثالثة.
4 - rachid الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 11:43
SALUT pour la mentalité sous developpée, les pays cherchent les moyens pour atteindre le bien etre social, nous , , nous restons toujours dans la discution halal ou haram?????
5 - TOYOTa الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 11:45
toutes les civilisations avancent et progressent mentalement et culturelement sauf les pays du golf et moyen orient qui font un pas en avant et deux en arriere et accusent l'occident d'etre 'origine de tout leurs problemes. ces peuples ont des probelmes d'education et psycologiques enormes; probleme de droit et n'aiment les filles et les femmes. tout les organes de la femme sont consideres sexuels. on est amazighs et Lhmoullah ,on a pas ce type de probelmes.
6 - abdou الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 11:45
هذا القرار شجاع ويؤكد رشد القيادة في حماس وامتلا ك القرار.ليس كحكومتنا التي
لا تجرأ على الاقتراب من هذه الملفات التي تعبر عن هوية الامة.أنا مدرس واعلم ما يسببه هذا الا ختلاط لتلاميذنا على عدة مستويات ابرزها قلة التركيز .نتمنى ان يفتح هذا الموضوع للنقاش في بلدنا .فما العيب ان نجرب ونرى النتائج.فكل شيء يبدأ بالتجريب ثم التفعيل.
7 - karim الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 11:47
تخلف ما بعده تخلف
مبروك عليكم هذا الانجاز العظيم يا حماس
8 - marocain الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 12:01
خطوة عظيمة جدا.. وعلى اليابان والسويد وامريكا ان يستفادوا من التجربة الغزاوية كي يتطوروا قليلا..
9 - امريكي مغربي الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 12:03
بـدايـة الـعـوده الـى عـصـر الـجـاهـلـيـة ... مـشي بعيد إذا فـرضـوا ايضا مـادة جـديـده فـي الـمـنـهـاج إسـمـهـا ( وأد الـبـنـات ) ... هـذا الـتـخـلـف بـذاتـو ... لـلأسـف هـذه هـي الـنـتـيـجـة الـطـبـيـعـيـة لـ ربـيـع الإخـوان ...
10 - مجرد رأي الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 12:05
لا اعرف لماذا الخوف من الاختلاط؟خصوصا وانهم ما زالوا اطفال ويمكن لو يتعودون على الاختلاط وهم اطفال يجعلنا نتفادى الكثير من المشاكل وهم كبار
11 - برافو الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 12:06
اصحاب الذقون سوف يحررون فلسطين في هذا القانون الطلاباني.الجطوة القادمة منع الفتيات من الدراسة؟
12 - مكناسي الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 12:08
من وقت ما استلمو حماس القيادة في غزة و هي من سيء الى اسوء و بالاخير هم لم يساهموا بالانتفاضات الفلسطينية الاولى او الثانية بل كل فترة يرموا صاروخ على اسرائيل بلا فائدة و يأتون بالدمار و الويل الى اهلنا في غزة و هاهم الان يسعون الى تجهيل الشباب الفلسطيني
13 - مهند الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 12:11
كلما أراد ت الحكومات العربية اقناع شعوبها بأنهم يعملون ويجتهدون يقومون فجأة باصدار قرارات دينية ومتعصبة ظناً منهم أن الناس ستقتنع أنهم حكومة فهمانة.. وعادة هكذا حكومات تترك كل مشاكل وبلاوي البلد وتركز على أسخف قضية.. لماذا ترجعون بأفكاركم الى العصر الحجري .؟.ولماذا الدكتاتورية وفرض الرأي على الامهات والاباء الذين لا يريدون الفصل؟! أليس الانسان حر في تربية أبناءه؟
14 - العلماني الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 12:13
في كل ثانية تمر يبرهن الحكام العرب أن العطل منهم و ليس من اسرائيل .. قال منع اختلاط و منع تطبيع .. يعني مستوى قضية الاختلاط عندم بمستوى قضية التطبيع .. ما شاء الله على هالوعي!!!! ان مجرد التفكير بمنع الاختلاط يجلعني من مؤيدي التطبيع.
15 - احمد الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 12:14
للاسف قرارات متخلفه وتزيد التخوف من حكم الاسلاميين وبريدون ارجاعنا الي القرون الوسطى
16 - بدأنا بتحرير فلسطين الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 12:17
قرار منع الاختلاط يصب في طريق تحرير فلسطين لأن الطلاب سيتعلمون جيدا ويصبحون علماء ثم يخترعون سلاح سوبر نووي للقضاء على فلسطين.....يالا حكمة هؤلاء القادة والوزرااء ومراعاتهم للحياة الأنسانية الصحيحية!!!!!!!
17 - أحمد الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 12:19
نتمنى والله أن يحدو المغرب هذا الحدو، ويمنع الاختلاط الذي هو سبب كل المشاكل والفتن عسى أن يتقدم تعلمينا كما هو في غزة وفلسطين الحبيبة
18 - علماني مغربي الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 12:19
هل سيفعل بن كيران هذه الخطوة العضيمة التي قطعتها حماس لكي نتطور ونصبح مثلهم
19 - كيمو الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 12:33
غير حشمو يقولو أن المرأة مخصهاش تقرا
الحاصول أمة ضحكت من جهلها الأمم
20 - عبد الله الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 12:39
اسال الله ان تتخذ هذه الحكومة نفس الشجاعة لعزل الشباب عن الشابات و نحن نرى ما وصلت اليه مدارسنا من الانحلال الخلقي من عري و فسوق و فجور مما يؤدي الى ما تحمد عقباه بدواعي الحرية و الديموقراطية و التفتح و مواكبة العصر.
21 - anas الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 12:43
استمروا جزاكم الله ىا حماس ىا عزة العرب
22 - abderrahim الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 12:49
بسم الله الرحمان الرحيم
لاتصلح احوال اللامة الا من خلال العودة الى دينها
والعمل بمقتضيات الشريعة فقد قال رسول الله صلى الله عليه و سلم
علموا ابناءكم الصلاة لسبع واضربوهم لعشر وفرقوا بينهم في المضا جع
بمعنى تربية الابناء على عدم الاختلاط
23 - mohamed الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 12:53
إلى من ينتقدون خطوة حماس ادخلوا إلى موقع يوتيوب لكي تروا ما يحدث داخل الاعداديات و الثانويات من فسق و حتى ممارسة الجنس .
24 - مواطن سري الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 12:55
اللهم حرر فلسطين وجميع بلاد المسلمين آميين

وا هاد الناس بغاو يقريو ويعلمو ولادهوم بصح
25 - The Observer الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 12:58
بداية الطريق نحو غزنستان ثانية و تمهيدا لقطع الايادي و جلد المخالفين لقوانين الا مارة الغزاوية . يامة ضحكت من جهلها الشعوب
26 - Patriot الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 13:07
Hamas est un group fanatic qui s'aspire des regimes du golf....ces gens vivent au 12em ciecle....
27 - محمد بركان الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 13:14
السلام عليكم
و الله قرار رائع لمادا ؟
في اليابان و دول كبيرة كامريكا و الخ هناك مؤسسات تمنع الاختلاط بشكل
لمادا يجده بعض المنتقدين اصحاب التعليم الادبي الدين لا يفيدون بشيئ غير افكارهم ( الثورية او انحلالية الخ )
لناخد المغرب و الدول التي تتخد من الاختلاط مادا استفدنا لا احد يتطيع ان يكدب انه بدل اتجاه الشباب الى الدراسة و المثابرة تجده يصاحب هده و يترك هده و ما كثرتة الامثلة حتى ةصل الحاال الى انحلال خلقي من الصغر و النتيجة لا دين لا تربية لا تعليم
اتدرون لمادا في اليابان لا يقبل في بعض المؤسسات الاختلاط ؟
لان الطالب سيجد نفسه مع نفس الجنس و لن يكون تفكيره في فتاة تدرس معه و نفس الشيئ بالنسبة للفتياة ادا سيبقى عامل واحد عامل المنافسة عندما تدرس فقط مع الاولاد فانت ستجد نفسك في منافسة دراسية تدخل فيها بين اقرانك و ليس العكس كما عندنا الشاب لا يهتم الا بالفتاة التي تجلس امامه و التي على شماله
اقول لمن ينتقدون الامر و الله عيب عليكم ادا اليابان و امريكا فعلوا هدا الشيئ لمادا انتم وقحون
لدي سؤال ادا قررت الحكومة السماح بالمؤسسات التي تمنع الاختلاط مادا سيحدث ؟
28 - [email protected] الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 13:23
استمروا في الطريق جزاكم الله خيرا
اين انتم يا بقية عرب ؟
اتمنى ان يسسر المغرب على نفس النهج
29 - marwan الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 13:27
bravo, personellement je suis avec la separation des enfants a partir de neuf ans car c'est l'age de l'adolescence et le debut des problemes pour les enfants, je suis d'accord q'au Maroc aussi on fait la meme chose on va limiter les degats chez nous. et je dis à ts le monde qui critique arreter de voir les choses d'une seule vision, soyez un peu adultes et respectueux, envers les autres, avec votre mentalité nous somme devenu les pires au monde,
30 - ملاحظ الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 13:45
الأمية في غزة حوالي 5% , و اقتصاد جيد رغم الحصار !
31 - alhamdolilah الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 14:02
السلام عليكم و رحمة الله
الاختلاط بين الجنسين من محركات الشهوات وعوامل إغرائها ...كما أنه من بين العوامل التي تضعف المردودية حسب بعض الدراسات. فاتقوا الله متى كان تطبيق شرع الله تخلف؟؟فقد قال رسول الله صلى الله عليه و سلم علموا ابناءكم الصلاة لسبع واضربوهم لعشر وفرقوا بينهم في المضا جع.
32 - حسام الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 14:08
مكاين مخرج علينا قد الإختلاط خاصة ف الجامعات لي مبقاش مكان ديال القراية و إنما مكان ديال عرض الأزياء و اللحوم البشرية . غير الله يحفظ مع هاد الموضات لي جايين هاد الصيف
33 - التطواني مسلم الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 14:32
خطوة جيدة لتعليم اطفالهم وتربيتهم على العفة والاخلاق, إلى اصحاب التعاليق التي تنتقد هذه الخطوة انظروا الى حال ثانويات ومدارس المغرب لا تعليق عما يجري فيها سبب الاساسي هو اختلاط الجنسين فالرجاء لا تسب حكومة غزة على هذا القرار الشجاع بل سبو انفسكم وحكوماتكم على ما يجري في بلدنا الحبيب.
34 - سعيد الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 14:45
غزة أفضل من المغرب في ترتيب الدول في قطاع التعليم بل أكثر من ذلك جيبوتي أفضل من المغرب على حد علمي فارجوكم يا من تنتقدون غزة راقبوا بناتكم وبعضكم عليه أن يراقب أمه
للإشارة من اراد ببنات الناس الزنا فمن الممكن أن تجد ابنته تزني
35 - Anonyme الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 15:12
يكفي لمن يتشدق ان هذا القرار تخلف و و و و ... تلك الاسطوانة المشروخة التي عهدناها من قبل, يكفي ان نسبة الامية في فلسطين هي صفر بالمائة !!
اما التعليم في المغرب الذي يسمح بالاختلاط فانظروا ماذا انتج و ماذا ينتج عبر سنوات !! حتى اصبحت مدارس و جامعات المغرب حانات و دور دعارة
36 - sidar الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 15:18
أغلب التعليقات هنا حداثية ومع هدا يصوت عليها سلبا من طرف بعض خفافيش الضلامية الدين ليجرؤون على ابداء الرئي يكتفون بوضع لايك او ديسلايك طبعا بمنضورهم الضيق و من جهة واحدة للموضوع هكدا حال حماس و مثيلاتها في مصر و دول اخرى لاترى قضاياها الى من منضور الضيق لدين والسعي وراء خلق مجتمع مكبوت حريص على الجهاد و القتل من اجل حوريات وفواكه
افتخر لانتمائي لهدا الوطن الحبيب تحت هده القيادة السامية على كل حال
37 - rabab الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 15:27
خطوة رائعة جدا
دائما غزة تثبت انها الاروع
تحياتي
38 - ولد سلا الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 15:46
اول مرة ارى خبر في هسبريس جميع تعليقاته سلبية لماذا ...؟

كأننا لا نعرف تعاليم الاسلام وقيمه ومضومن رسالته فأصبح (الواجب منكرا والحرام مباحا )

ما هذا التناقض يا مسلمين

كأن الاختلاط من صفاتكم . ألم تحرموه ... ؟

قرانا في رسالة الاسلام مواصفات الرجال ومواصفات النساء
فوجدنا الرجال بهذه الصفة . تسامح . ومحبة . وعطف . وخلق . ولحية . وحشمة . وستر . وتواضع . وعلم . وسخاء . ورحمة . وقيم . وجهاد ...

هل كل شباب المسلمين فيهم هذه الصفات ...؟

ووجدنا النساء بهذه الصفة ’. ستر . وحجاب . وحياء . وعفة . وعلم . ورحمة . وضعف . ومدرسة . وتواضع ...

هل كل النساء المسلمات فيهن هذه المواصفات ...؟

لعلي اجد إجابة شافية واضحة البيان

أما حماس وجميع الفصائل الفلسطنية تقوم بمحو افكار العدوان الصهيوني الذي خلفه إبان الاستعمار .
وهذه الافكار اليهودية النصرانية هي في جميع الدول الاسلامية
كلها تصب في نفس النقطة ألا وهي محو الاسلام والمسلمين بكل الطرق المتاحة
نم يا مسلم فأعدائك يخططون ليل نهار .
وانت تقول بكل راحة بالا . هذا قدر الله .
هل هكذا ارادك الله في رسالة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم
39 - ahmed الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 15:55
السلام عليكم
خطوة في الاتجاه الصحيح ولا تهمكم التعاليق التي يكون وراءها العلمانيون والذين يعبدون الجنس والنســــــــــــاء.

الاختلاط أصل الفتن وهو سبب العلاقات المحرمة والحمل وكل المصائب.

ادكركم ان ارضاء الناس غاية لا تدرك.والاولوية لكلام الله وشرعه وليس لأهواء الناس
40 - mar الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 16:14
:::::::: très bien fais, bravo
41 - mira الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 16:16
التربية هي الاساس وليس منع الاختلاط لانهم سيحاربون الزنا ولكن سيغفلون عن الشذوذ لدى الجنسين معا و ايضا زنا المحارم و الاغتصاب...
42 - محمد العربي الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 16:28
toutes les civilisations avancent et progressent mentalement et culturelement sauf les pays du golf et moyen orient qui font un pas en avant et deux en arriere

لو كان كلام هذا المتدخل صحيحا, لكان التعليم المغربي هو الأرقى في العالم، لأننا لم نقلد الغرب إلا في العري والاختلاط، فماذا جنينا من ذلك ؟؟؟
هناك أصوات عديدة في الغرب تنادي بفصل الجنسين في التعليم لأنهم اكتشفوا مردوديته الجيدة على الجنسين معا.
إلى الأمام يا حماس غزة، يا أرض الجهاد والعلم والعزة.
وأقول للمتغربين الفرنكوفونيين الجاهلين بيتا من الشعر لن يعرفوا قراءته من جهلهم بعربيتهم، يقول شوقي رحمه الله:
صور العمى شتى وأقبحها ///// إذا نظرت بغير عيونهن الهام
43 - jamal الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 16:35
لندن ـ (يو بي أي) - كشفت أرقام جديدة، أن أكثر من 3000 طالب، من بينهم مئات تقل أعمارهم عن 11 عاماً، يُفصلون من المدارس البريطانية كل عام لسوء سلوكهم الجنسي، وبمعدل 15 طالباً في اليوم.
وقالت صحيفة "ديلي ميل"، إن الأرقام التي حصلت عليها من وزارة التربية والتعليم البريطانية بموجب قانون حرية المعلومات، اظهرت أن 3030 طالباً تم استبعادهم من المدارس خلال الفترة 2020/2011، من بينهم 200 تلميذ من المرحلة الابتدائية، فيما جرى طرد 10 طلاب وفصل 190 آخرين.
وكانت دراسة كشفت أن نصف مليون طفل بريطاني تتراوح أعمارهم بين 11 و15 عاماً ضُبطوا وهم في حالة سكر الشهر الماضي، كما كشف تقرير العام الماضي أن الشرطة في انكلترا وويلز تعتقل طفلاً كل دقيقتين و30 ثانية، واجرت أكثر من 209 آلاف عملية اعتقال لفتيان وفتيات من طلاب المدارس من عمر 17 عاماً، من بينها 2117 عملية اعتقال طالت أطفالاً تتراوح أعمارهم بين 10 و11 عاماً وبمعدل 5 أطفال من تلاميذ من المدارس الابتدائية كل يوم.
44 - benny الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 16:40
l`aplication de l`islam reste ideal et benificiere pour tout le monde. wi, la plus part des commentaire sont contre cette separation, parce k`ils sont plus pro de la civilaztion westerne. mais attend, le mixture a ses negatives plus ke des positives. un exemple a te donner; la creation des pedes et des lesbiens, c est a cause de ce mixture. on perd la feminite de la femme and le genre masculin . tu va etre plus performant avec ton genre ke d`etre mixte. c mon opinion, et je respecte tes opinion:)
45 - Listo الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 16:44
Je me souviens dans les années 1980-90 où le seul lycée réservé aux filles était devenu un repère pour faire le trotoir. ça se voyait que la séparation des filles dans ce lycée les rendaient obsédées.

Voici les étapes que tentera de suivre le Hamas:
1- Lycées/Universités réservées aux filles;
2- Programmes séparées: Les filles ont juste besoin d'apprendre à devenir de bonnes mères;
3- Interdiction aux filles d'accéder à l'université par manque d'enseignantes "femelles"
4- Fermeture des Universitées des filles et leurs transformation en centre de détention et de torture des laîques, des opposants...

Je préfère mille fois un israelien humaniste qu'un arabe fasciste.
46 - مغربي الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 16:52
من انجازات حركة حماس في غزة، فبعد ذبح أخوانهم الفتحويين و الاستيلاء على السلطة، و ادامة الحصار على الشعب الفلسطيني بمساعدة من اسرائيل طبعا، و رفع شعار المقاومة اللفظية و حراسة حدودها مع اسرائيل، و بعد منع المنظمات الحقوقية المعارضة لها، و منع ارتياد العائلات خصوصا النساء للشواطئ للتنفيس عن معاناتهن، ومنع الطلبة الفلسطينيين من المعارضين لها من اتمام دراستهم في امريكا و بعد..و بعد..
ياتي الفتح المبين بمنع اختلاط التلاميذ و التلميذات في المدارس، لتشجيع الشذوذ الجنسي و السحاق.
فمبروك لكم يا اخواننا الفلسطينيين في غزة بهذا الحدث العظيم، فاليوم و ليس غدا سيزحف الحمساويون على القدس لتحريرها، بعد أن قتلوا من اخوانهم الفتحويين ما قتلوا من أجل السلطة.
47 - غيور الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 17:02
اجتماع الرجال والنساء في مكان واحد ، وامتزاج بعضهم في بعض ، ودخول بعضهم في بعض ، ومزاحمة بعضهم لبعض ، وكشف النّساء على الرّجال ، كلّ ذلك من الأمور المحرّمة في الشريعة لأنّ ذلك من أسباب الفتنة وثوران الشهوات ومن الدّواعي للوقوع في الفواحش والآثام .

والأدلة على تحريم الاختلاط في الكتاب والسنّة كثيرة ومنها :

قوله سبحانه :{ وإذا سألتموهن متاعاً فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن} الأحزاب 53.

قال ابن كثير رحمه الله في تفسير الآية : أي وكما نهيتكم عن الدخول عليهن كذلك لا تنظروا إليهن بالكلية ولو كان لأحدكم حاجة يريد تناولها منهن فلا ينظر إليهن ولا يسألهن حاجة إلا من وراء حجاب .

وقد راعى النبي صلى الله عليه وسلم منع اختلاط الرّجال بالنساء حتى في أحبّ بقاع الأرض إلى الله وهي المساجد وذلك بفصل صفوف النّساء عن الرّجال ، والمكث بعد السلام حتى ينصرف النساء ، وتخصيص باب خاص في المسجد للنساء . والأدلّة على ذلك كثيرة .
48 - BOUAG الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 17:15
لما قرأت العنوان، لم أستغرب طالما أن حماس تسير على هدي الإخوان المسلمين في مصر وأشقائهم في حزب الله وملالي أفغانستان وإيران...وهلم خفافيشا وظلاما!!
لكن عجبي مما قاله سيادة الوزير أن هذا القانون يأتي تكميلا لقانون تجريم التفريط في الأرض، إن أسعفني عقلي فهذا يعني أن الإختلاط = التفريط في الأرض، يــا ســـــــــــــلام على العبقرية!!!؟؟؟؟؟؟
حسب مادرست وما اطلعت عليه؛ جميع الدول التي نالت استقلالها نالته من خلال تعاون المقاومين (نساء ورجال). الكل يضحي ويبذل من أجل الاستقلال.
هل بالفصل بين الجنسين ستتحرر فلسطين؟؟
ولكن هذا ليس مستغربا، مادام منظروهم يقولون بجواز التفخيذ (التخفيض حسب قراءة المشارقة وهو ممارسة الجنس بين الفخذين) مع الطفلة
تفكير بئيس، لا يرى ولا ينظر أبعد مما بين الفخذين.
شكرا هسبريس على النشر
49 - علي ابوسعيد الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 17:30
الى السيد محمد العربي صاحب التعليق 42
تعليق رزين وموفق وينم عن بعد النظر ومعرفة الامور كمايجب ان تعرف
وليس إطلاق العنان لانتقادات لاأساس علميا لها
كثر الله من أمثالك
والسلام عليكم
50 - un opinion الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 18:03
للذين يقارنون بين اليابان وحماس في منعها المدارس المختلطة اليابانيون يعلمون ابنائهم ومراهقيهم احترام المراة في الشارع العام وكزميلة عمل وكزوجة بعكس الدول العربية الذين يغرسون في الذكر انه احسن من اخته عوض الفصل فليعلموهم الاحترام احترام الاخر احترام المدرسة فهي مكان تعلم والا ستبقى المراة للذكر سوى جسم ونفس الشئ للاناث وسيتحينون الفرص لاكتشاف الجنس الاخر فكل ممنوع مرغوب فهل سيفرقون الشوارع والاسواق واحدة خاصة بالذكور واخرى للاناث الاحترام هو ما يجب تعلمه هذا حسب تجربتي درسنا بمدارس مختلطة فلم نغتصب بعض والجنس الاخر لم يكن ذلك الشئ الغريب الذي نسمع عنه ولا نعرف عنه اي شئ واغرب ما قرات باحدى المواقع السعودية الراغبات في الدراسة بالخارج يلجان لمواقع الزواج يبحثن عن زوج ليرافقهن خلال سفرهن للدراسة فاذا رغبا في الاستمرار كان ذلك والا يطلقان فور عودتها لبلدها عوض ان يعلموا المراة الثقة بنفسها ويثقون بها فمن ستغلط والله لو وضعت في قمقم فستغلط مع احترامي للجميع فكل يفكر كما يريد
51 - متابع الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 18:04
إلى كل المعاريضين ابحثوا في النت تحت عنوان Single-Gender Education وتعلموا وأخص بالذكر الذين يستعملون اسلوب السخرية في إبداء اعتراضهم رحم الله من علم قدره ووقف عند ذلك . اتعلموا ااااالعلمانيين من اسيادكم العلمانيين في امريكا ولا غير كثرة الكلام لكبين على الحقد الدفين على كل ما يمث للإسلام بصلة.
52 - حسن فرنسا الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 18:14
إلى كل من لا يعرف الإنسان الفلسطيني: زرت غزة سنة ٢٠١١ فوالله ما رأيت شعبا بلغ من المستوى الأخلاقي و العلمي مثل الشعب العزاوي. دعوهم، فلن أبلغوا مستواهم ولو أنفقتم ملئ الأرض ذهبا.
53 - عبد الله الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 18:23
واش زعما مكيبلكم والو كلشي غادي مزيان راه وصلنا واحد الدرجة لا نحسد عليها في التبرج و الاختلاط ايها الذكور كونوا رجال او راقبوا بناتكم او شوفو اللباس باش خارجين او مع من غاديين او فين راه هدشي بزاف و الله الذي لا الاه الا هو كلشي غادي تحاسب على ولادو الدنيا فانية فانية فانية
54 - majda الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 18:25
bravo hamass pour cette decision courageuse.je suis sure que les pays nommes" developpes" :europe occidentale,etas unis,japon..se mordent les doigts de jalousie,dans leurs ecoles et universites c'est la debauche sous toutes ses formes. c'est prouve que la ou il y a 2 personnes de sexe oppose seules,satan est leur troisieme.la place naturelle de la femme c'est son foyer et et sa cuisine.merci hamass vous etes la chandelle dont s'eclaire le monde.continuez dans cette voie et promettez nous plus,le jour ou vous interdisez l'acces de l'ecole a la femme, l'occident s'agenouillera a vos pieds et immitera votre geste
55 - إلى الغيور صاحب التعليق 47 الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 18:27
وما قولك عن الاختلاط في الحج، لماذا يسمحون بالاختلاط في الطواف؟ أم أن الضرورات تبيح المحظورات؟ دولارات وأوروات الحجيج.
بالنسبة إلى الكلام معهن من وراء حجاب، فالرسول خص به نساءه، إذ نزلت الآية حتى لا ينظر أصحاب محمد وجماعته إلى نسائه عندما يأتون إليه. تعلمون لماذا؟ لأن نظرة العربي إلى المرأة هي نظرة شهوانية/ جنسية، لا يضبط العربي نفسه أمام امرأة، والدليل السعوديون الذين يذهبون إلى الدول السياحية فقط من أجل ممارسة الجنس، وإفراغهم لمكبوتاتهم المرضية.
بئس التفكير
56 - عبد الله الريصاني الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 18:55
هل سمعتم قصة الاغتصاب الجماعي لفتات هندية في الحافلة اليوم هناك مطالب لمنع الاختلاط في وسائل النقل فما العيب ان يمنع الاختلاط في الاعداديات والجامعات خصوصا ان روادها من المراهقين واقترح. انشاء جامعات مختلطة واخرى غير مختلطة وبدالك نكون قد احترمنااراء بعضنا ومارسنا الديمرقراطية التي ناد بها الربيع العربي الامازيغي
57 - Ahmad ghar الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 19:03
عين العقل حتى لا تصل الامور الى ما لايحمد عقباه فانا ازاول المهنة والاحظ
يوميا تصرفات مشينة لا تحث على العلم والتكوين بل تجسد انحلالا في مجتمع
اللا قيم تحت دريعة حقوق الانسان والمرآة وملزاد الطين بلة هي الوسائل
والوسائطاالالكترونية التي يسيئ استعمالها التلاميذ . ويمكنني الجزم بان احد
اسباب فشلنا التعليمي هو الاختلاط الغير المقنن مع التسامح الكلي للاباءاتجاه
اطفالهم لذا نهيب بسياسيينا ان يراعوا هذه النقطة.
58 - FASSI الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 19:29
على خطى الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم.وفقكم الله ياحماس ونصركم.واقول للعلمانيين والمتصهينين موتوا بغيظكم .نحن نريد العفة والحياء وانتم تريدون المنكر والفساد تحت ذريعة الحرية والانفتاح.اعلموا ان الله عز وجل مطلع على نفوسكم فاحذروه .اما حماس ورجالها فلن تبلغوا مثقال حبة من اخلاقهم وايمانهم وحرصهم على دين الله. يا شباب المغرب لنقتد بحماس من اجل نشر العفة والحياء .
59 - الغباء السياسي لدى حماس! الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 19:55
حماس هللت كثيرا عندما وصل الإخوان المسلمون للحكم في مصر، بحيث كانت تنتظر منهم أن يفكوا الحصار عنهم، فإدا بالإخوان المسلمون كما هو معروف قد دمروا لهم كل تلك الأنفاق التي كان يتنفس منها الغزاويون ! والحدود هي الأخرى لازالت مغلقة بينهم ولاتفتح إلا من حين لآخر، كما كان يفعل حسني مبارك تماما في عهده؟!
وبدلك يكون الإخوان قد خيبوا آمالهم.
على الأقل حسني مبارك كان أرحم من الإخوان عندما رفض أن يدمر كل الأنفاق.
أما مسألة الإختلاط فهي ورقة خاسرة مند البداية، تريد حماس من ورا ئها فقط أن تلفت نظر الأمم المتحدة والمنتظم الدولي لكي يفكوا الحصار عليها، لكن لاأظن أن أحدا سيهتم لهده الترهات وخزعبلات حماس! لأن المنتظم الدولي بما فيه الدول العربية والإسلامية لايفرقون بين حماقات طالبان وأختهم حماس.
60 - BOUAH الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 20:45
إلى صاحب التعليق 43، لقد بالغت كثيرا، من أين أتيت بهذه الأرقام؟ إذا سايرناك في قولك، فلن يبقى في بريطانيا أي تلميذ بهذا المعدل 15 تلميذ في اليوم، أي 3000 تلميذ في اليوم بهذا المعدل تكون هذه الدولة قد حطمت الرقم القياسي من حيث عدد الأميين، وبالتلي يكذبون علينا بقولهم أن الأمية عندهم 00%.
هذا عار، باركا من المبالغات، علاش عزيز عليكم تنفخو فيه باش تدعمو الآراء ديالكم.
قاليك 15 تلميذ في اليوم. وسيرو باركة من الكذوب
61 - محمد بن علي الدمناتي الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 20:48
خطوة إيجابية نحو تعليم راق وأصيل.تجربة التعليم المختلط في المغرب أتت بنتائج كارثية . خطوة أخرى أرجوأن تليها وهي الزواج المبكرلتحصين شبابنا والله الموفق.
62 - zaza الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 21:01
يا أمة من جهلها ضحكت الأمم هذا هو التخلف بعينه
63 - عبد الحنين الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 22:10
إلى Anonyme رقم 35 هل تعرف أن القرار الذي يفصل بين الجنسين في المدارس إتخذ فقط منذ أربعة أيام فكيف لقرار تم التوقيع عليه يوم الأحد الفارط أن يمنحنا نسبة صفر في المائة فهل تضحك علينا ، وأما نسبة الأمية الذي ذكرتها صفر في المائة فهي نتاج الإختلاط والتعليم الحديث ، ومن الآن فصاعدا فمع منع الإختلاط وفتح باب تعليم الفتاوي فسترى يا Anonyme مستقبلا نسبة الأمية والجهل التي ستلحق ببراعم قطاع غزة . والسلام وتحياتي للجميع
64 - Maroki الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 23:38
خطوة راشدة...علاش مايديرو لهم القطاع ديالهم!!!??
65 - لا gh الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 23:54
قال رسول الله الناطق باسم الوحي
امروا اولادكم بالصلاة على سبع واضروبهم على عشر وفرقوا بينهم في المضاجع.
هنا الكلام موجه للاباء والامهات في حق ابنائهم وبناتهم.
فما بالك بالاختلاط بين الغرباء
وكأستاذ اعرف جيدا ما يحصل بين التلاميذ والتلميذات من غزل وحب وشعر ونظرات وتبادل القبل وحتى الجنس احيانا في المراحيض وفي الحدائق
الى الامام يا حماس في تطبيق احكام الله تعالى
66 - التدين رمز العزة الثلاثاء 02 أبريل 2013 - 23:58
لمحة ظريفة. عندما يكون المنزل بلا حراسة يسهل على اللص ان يسرق منه مايشاء.وعندما يكون المنزل محروس يصعب على اللص حتى الاقتراب منه. الغزويون كلما اجتهدوا في دينهم حماهم الله سبحانه من الجنود الصهيونيين .الجندي الصهيوني لن يتجرء ان يقترب للحدود مع غزة لانهم يعلموا مادا وقع لجلعاد شاليط .جندي صهيوني مقابل الف اسير فلسطيني .اما في الضفة الغربية .يدخلون في اي وقت شاؤ ويسجنون من ارادوا .والفرق واضح غزة متدينة والضفة الغربية غير دالك .وصدق الله ان تنصروا الله ينصركم ويتبث اقدامكم.جاء الاسلام غريبا وسيعود غريبا فطوبى للغرباء.فطوبى لكم ايها الغزاويون الاحرار
67 - محمد بن علي الدمناتي الأربعاء 03 أبريل 2013 - 00:47
أرى أن بني علمان يتجاهلون الواقع الأخلاقي الأليم الذي تمر به مؤسساتنا التعليمية.فلا نحن تقدمنا ولا نحن تمسكنا بأخلاقنا منذ أصبح العلمانيون في مراكز القرار ينفذون خطط الغرب الهدامة قرابة نصف قرن أو يزيد.العلمانيون لايريدون لاتقاريرولاتحقيق ولا أدلة ملموسة تؤيد رأينا أو رأيهم .إن كنتم على صواب والإسلاميون على خطإ فلنجرب إن كنتم فعلا تؤمنون بالعلم التطبيقي وإني لأعلم أنكم لا تتبعون إلا أهوائكم الضالة المضلة !!
68 - نعمة العقل الأربعاء 03 أبريل 2013 - 01:10
شيء طبيعي جدا، فأول ما قام به عب الجليل في ليبيا، بعد التكبير و السجدة طبعا، ليس المطالبة باسترجاع الأموال المنهوبة و ليس التبشير بتغطية صحية للجميع، بل بإلغاء القانون الذي يمنع تعدد الزوجات.. و صاحت الغوغاء: تكبيــــر . و أول ما حكمت به المحكمة العليا في مصر بعد "الثورة" ليس قطع الغاز عن اسرائيل، و ليس ضمان رغيف " العيش" كما يسمى بأرض الكنانة لأطفالها و ليس وليس بل حكمت بجواز "تربية" اللحي من طرف رجال الشرطة، وأول ما قام به حكام سوريا المستقبل (بعد الاغتصاب و الاستعباد المقدس = السبي ) "أعدموا" تمثال المعري و قطعوا رأسه... و هاهي "حماس" الملطخة يداها بدماء أطفال غزة بصفة مباشرة أو غير مباشرة، لم تجد ما تقدمه لشعب محاصر سوى قانون كهذا. ولا عجب أن نسمع غدا بوجود غلمان في غزة (و لقد سبقتهم طالبانستان إلى ذلك بعدما وضعوا النساء (شقائق الرجال أو شقائق النعمان في أكياس، تطل خلف شباك... الاسلاميون لا يؤمنون بديمقراطية "الكفار" إلا عندما تكون سلما يوصلهم إلى السلطة.. و الحمد لله على أنترنيت الكفار هذه!
69 - exelyous الأربعاء 03 أبريل 2013 - 01:12
الناس مع الناس وأنا مع أختي المرأة !!!!!
70 - gccvcxcdxdg الأربعاء 03 أبريل 2013 - 03:18
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم جميعا
أشد على أيديكم يا حكومة حماس
انه لقرار جيد اتخذتموه لعلنا في المغرب و في سائر الدول الاسلامية نمشوا على دربكم
71 - Citoyenne du monde الأربعاء 03 أبريل 2013 - 03:59
C'est tres interessant de voir le nombre de marocains qui encouragent la segression entre garçons et filles. Je parie que ces memes males ont du particulierement apprécier, et peut-etre envier, le marriage collectif sur ytube organisé par Hamas entre de grands gaillards barbus et des petites filles (entre sept et neuf ans). Les petites ne semblaient meme pas comprendre qu'elles allaient etre violées par ces symboles de la résistence qui sont incapables d'affronter une vraie femme. Les parents des petites disaient, les larmes aux yeux, que c'etait une sorte de contribution au jihad.
72 - Axel الأربعاء 03 أبريل 2013 - 10:31
الى كل من يدافع عن فكرة الفصل بين الجنسين لماذا لا تذكرون المملكة العربية السعودية. السعودية تمنع الاختلاط في التعليم وفي كل شيء. ما هي النتيجة?
كثرة اللواطيين و كثرة السحاقيات, وكثرة الاغتصاب الفردي والجماعي وبلاوي عديدة من هذا النوع.
اما من يقول ان الاختلاط هو سبب عدم التحصيل العلمي و تدني المستوى , اقول ان السبب يرجع لاسباب اخرى من بينها:
1- عدم جدوى التعليم ما دام يؤدي الى البطالة.
2- تعليم لا يساير العصر .
3- عدم وجود بدائل امام الشباب بحيث يذهبون للمؤسسات التعليمية لتمرير الوقت لا غير.
المشكل لايكمن في الاختلاط المشكل في العقليات. عقليات لاتفكر الا في النصف التحتاني.
73 - Lila السبت 06 أبريل 2013 - 18:44
Dans tous les pays ou la séparation des sexes existe, la pédophilie et l'homosexualité existe ! Demandez aux anciens comment ça se passait il y a deux génération au Maorc. Les m'sides, les apprentis, les domestiques tout le monde passait. Heureusement que la civilisation des lumières est arrivée.
المجموع: 73 | عرض: 1 - 73

التعليقات مغلقة على هذا المقال