عملية الرضوان وإخراس بعض الألسن

عملية الرضوان وإخراس بعض الألسن
الجمعة 18 يوليوز 2008 - 07:17

هل مازال لدى البعض الشك في أن حزب الله قد انتصر على إسرائيل في كل المحطات التي كان الصراع بينهما انطلاقا من سنة 2000 إلى يومنا هذا ؟ وهل يحق لهم اليوم أن ينتقدوا هذه المقاومة الشريفة التي منحت المسلمين والعرب وكل أشراف وأحرار العالم اليقين بأن قوة الشعب لا تقهر وأن مقاومة الشعوب أقوى من أي سلاح ومن أي جيش في الكون ؟ وهل أصبح بمقدرتهم الحديث اليوم بنفس الأسلوب الذي كانوا متعودين عليه من قبل ؟ .


لقد أخرس حزب الله والمقاومة في لبنان الألسنة بقدرتهما على تمريغ أنف إسرائيل في التراب وكذلك لمن يواليها ويدافع عن وجهة نظرها من العربان الجدد . فباستطاعته تحقيق النصر في حرب 2006 المجيدة وهزم جيش الصهاينة الغبي والدخول في مفاوضات غير مباشرة حول موضوع الأسرى والشهداء وتحقيق الهدف المنشود والأكبر والأعظم في تاريخ الأمة العربية والإسلامية بتحرير سمير القنطار عميد الأسرى العرب والمسلمين ومعه إخوته من الرجال والشهداء والرفات يكون قد أعطى العرب والمسلمين دافعا قويا أن يتحدثوا بكل قوة ويفاوضوا من منطلق القوة والنصر والعزيمة . فما بال بعض الناس لا يعترفون بهذا ؟ .


لقد تيقن الصهاينة اليوم أن المقاومة في لبنان وفلسطين لا يمكن الاستهانة بها أو تجاهلها في أي موضوع أو قرار أو سياسة يريدون اتخاذها في المستقبل ، ولذلك فإنهم سوف يضربون ألف حساب لها قبل اتخاذ أي قرار يخصهم ويخص مناطق العرب والمسلمين التي يحتلونها بدون وجه حق . ولقد تيقن الغرب وعلى رأسهم أمريكا وحكامها الأغبياء الذين كانوا إلى وقت قريب يستهينون بقوة المقاومة أنهم أمام قوة حقيقية يجب التفكير في التعامل معها من جديد ولم لا خلق حوار معها لأنها تمثل الشرعية في كل بلد محتل وتمثل الشعب المستعمر ، فهل كانوا يظنون أن الشعوب ستصمت على احتلالهم وقتلهم وتشريدهم وجرائمهم التي يقومون بها ليل نهار في الوطن العربي ؟ .


ومن هذا المنطلق نقول بأن عملية الرضوان التي أبدعها حزب الله ومقاومته الشريفة لتحرير الأسرى الشرفاء ورجال المقاومة العظيمة هي بحق عملية كان من ورائها الكثير من الربح لنا جميعا ونتمنى فقط من حكامنا العرب أن يفهموا هذا ويتفاعلوا مع هذا الحدث العظيم في كل سياساتهم المستقبلية عوض الاستكانة وترك الحرية للغرب لكي ينظروا لهم ويتخذوا لهم القرارات عوضا عنهم وكأنهم قاصرون لا يستطيعون تقديم أو تأخير شيء . ولقد كانت دعوة سماحة الأمين العام لحزب الله المقاوم الكبير السيد حسن نصر الله عندما طالب الحكومات العربية بالتحرك للضغط على إسرائيل والغرب لتحرير الأسرى الفلسطينيين الشرفاء بسجون الاحتلال الغاصب والذين يفوق عددهم 11000 أسير وأسيرة من الأطفال والشيوخ النساء دعوة في محلها لأن من واجب هذه الحكومات أن تتحرك في هذا الاتجاه وإلا فهي حكومات خانعة ومريضة لا تلوي على شيء اللهم العمل على تكريس الفقر والتخلف والجهل والديكتاتورية في بلدانها ….


عملية الرضوان هاته والتي لا يمكنها أن تمر على الصهاينة بهذه البساطة أو يتقبلونها بصدر رحب أو يعملوا على نسيانها والدخول في البحث عن سلام بالمنطقة والخروج من الأراضي العربية بدون إراقة للدماء ستكون النقطة التي تفيض الكأس لديهم ، فهم لم يتعودوا على خسارة كهذه . فرغم هزيمة سنة 2000 أمام المقاومة اللبنانية وعملية تبادل الأسرى في سنة 2004 ، ولكنهم لم يستطيعوا أن يتفهموا ما وقع في حرب 2006 وذلك الصمود الشعبي اللبناني الذي ساند المقاومة حتى تحقيق النصر وانتهاء بعملية الرضوان التي تمكنت من تحرير سمير القنطار الذي كان يمثل بالنسبة لإسرائيل الخط الأحمر الذي لا يمكن تجاوزه في أي عملية تبادل للأسرى مع حزب الله ، كل هذا لن يمر بسلام ولن يتقبل الصهاينة أبدا . وبالتالي فإنهم لن يتراجعوا عن استفزازاتهم للمقاومة والضغط على حلفائهم الغربيين والعرب في الضغط عليها لكي تبادر إلى عمل عسكري أو ما يماثله للدخول في حرب جديدة أو خلق منطقة أخرى من التوتر لأن الصهاينة عرفوا بنفاقهم وكذبهم وخداعهم ولن يتراجعوا أبدا …..


على العموم لقد أصبح بإمكان أي عربي اليوم الافتخار بأن لديه مقاومة تمثله وتستطيع أن تمنحه ثقة كبيرة بوجوده في هذا العالم وباستطاعته العيش في عالم لا يفرض عليه الإهانة والاستعباد والذل والخنوع والاستسلام …. هذه الأمور التي كان قد ساهم حكامنا في فرضها علينا بضعفهم وتخاذلهم وابتعادهم عن شعوبهم التي بإمكانها أن تنقذهم وأن تنتصر لهم وبهم ومعهم على الأعداء …..


عزيز العرباوي


كاتب وشاعر


[email protected]

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة