24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4307:0913:2716:5119:3420:49
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. موخاريق: الحكومة تخدم "الباطرونا".. وقانون الإضراب "تكبيلي" (5.00)

  2. دراسة تترقب إغلاق مؤسسات للتعليم الخاص نتيجة تداعيات "كورونا" (5.00)

  3. هكذا نجحت الدبلوماسية المغربية في الوساطة لحل الأزمة الليبية‬ (5.00)

  4. كتاب جديد يميط اللثام عن معالم النضال في حياة الراحل بلافريج (4.50)

  5. آيت الطالب يميط اللثام عن أسرار "صفقات كورونا" بوزارة الصحة (4.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | القاعدة تدعو لقتل العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز

القاعدة تدعو لقتل العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز

القاعدة تدعو لقتل العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز

دعا أحد قياديي تنظيم القاعدة، أبويحي الليبي، في تسجيل فيديو بثته بعض مواقع الانترنت إلى اغتيال العاهل السعودي، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، الذي وصفه بأنه "طاغية جزيرة العرب"، وذلك على خلفية دعوته إلى "حوار الأديان" الذي عقد مؤخرا في العاصمة الإسبانية، مدريد. ورأى الليبي أن المشروع برمته "فكرة قذفتها أمتا اليهودي النصارى يراد بها أن يكون الإسلام ثالث ثلاثة."

واتهم الشخص، الذي يدعي أن أسمه أبويحي الليبي، الرياض بمحاولة "غزو العقول بعد غزو المعاقل"، قائلاً إن "طغاة آل سعود استجروا قوات الصليب حتى حلت بعقر دار المسلمين."

ووصف دعوة الحوار بأنها "ردة صريحة عن دين الإسلام؛" كما ندد بمحاولات التقريب بين السنة والشيعة، وبالعلاقات بين الملك عبدالله وبابا الفاتيكان، بنديكتوس السادس عشر.

وحمل الفيديو، الذي لم يتمكن موقع CNN بالعربية من تأكيد صحته، عنوان "تقارب الأديان، خطوة جديدة ضمن الحرب الصليبية"، وقد عرضته مواقع إلكترونية دأبت على نشر تسجيلات تنظيم القاعدة، وهو من إنتاج "السحاب" التي تعتبر الذراع الإعلامية للقاعدة، وأظهر إعلانه صورة العاهل السعودي وهو يقبّل البابا.

وخصص الليبي، الذي يعتقد أن اسمه الحقيقي هو محمد حسن قايد، القسم الأكبر من كلمته لاستعراض آيات قرآنية وأحاديث نبوية حاول من خلال تفسيره لها إثبات صحة وجهة نظره، ليقول بعد ذلك إن دعوة "الحوار" تسميه تهدف إلى جعل المسلمين يتقبلون ما لا ينبغي لهم تقبله.

وأضاف الليبي: "هي ذي دعوات الضلال تُطِل علينا بوجهها، وبحار الإلحاد تتدفق نحونا بموجها.. فلم يبق للإسلام حصنٌ حصينٌ إلا وقصدوه، ولا بابٌ محكمٌ متينٌ إلا وكسروه.. فلا يكاد ينطق كافر غوي في بلاد الغرب بشيء من رجس الشيطان إلا وترددت أصداؤه في بلدان المسلمين."

وشكك الليبي، الذي يعتقد أنه موجود في أفغانستان، ويراه البعض أبرز قادة "الجيل الجديد" في التنظيم، في الخطوة السعودية، التي قال إنها تأتي في وقت "بدأ فيه مجد الإسلام يرجع شيئاً فشيئاً،" واتهم الرياض بـ"الترويج لغزو العقول بعد أن يسرت غزو المعاقل."

واستعان الليبي بفتوى قديمة لرئيس مجمع الفقه الإسلامي الدولي، الشيخ السعودي بكر أبوزيد، تناول فيها قضية حوار الأديان، وردت في كتاب "الإبطال لنظرية الخلط بين دين الإسلام وغيره من الأديان"، ودعا "علماء الإسلام الصادقين" للقيام "دفاعاً عن دينهم، وحماية لشريعتهم،" آخذا على الرياض شمولها للشيعة بدعوى الحوار، رغم "الفتاوى في تكفيرهم وفضحهم وبيان شركهم" على حد تعبيره.

أما الأخطر في رسالة الليبي، فجاءت في الختام عندما قال: "لا مجال للمجاملات، ولا وقت للمساجلات، ولا بقاء للتدليس والتلبيس، فوالله إن التعجيل بقتل هذا الطاغية العابث، الذي أعلن نفسه إماما من أئمة الكفر لهو من أعظم القربات وأجل الطاعات."

ويعرف عن الليبي أنه في منتصف الثلاثينات من العمر، واشتهر بكنيتين هما: ابو يحيى الليبي، ويونس الصحراوي، وقد تلقى دروسا مكثفة في الشريعة الإسلامية والفقه في موريتانيا، ثم التحق بصفوف الجماعة الإسلامية الليبية المقاتلة في أفغانستان، وله كتاب يحمل اسم الإجماع ومفهومه في الشريعة الإسلامية، وقد جرى اعتقاله بعد العملية العسكرية الأمريكية في أفغانستان 2001.

وقد سبق له أن أعد عدة رسائل من هذا النوع، دعا في واحدة منها الصوماليين إلى مواجهة الجيش الأثيوبي، وهدد في الأخرى الولايات المتحدة "بتمريغ أنفها في التراب."

ويذكر أن العاهل السعودي كان قد رعى في العاصمة الأسبانية مدريد، أعمال المؤتمر العالمي للحوار بين الأديان، الذي نظمته رابطة العالم الإسلامي على مدى ثلاثة أيام، وذلك بحضور الملك الأسباني، خوان كارلوس.

وشارك في المؤتمر عدد كبير من رجال الدين من مختلف الأديان والطوائف، وذلك تحت شعار الحوار بين "أتباع الرسالات الإلهية والحضارات والثقافات المعتبرة" وشهد حضور شخصيات مسيحية وإسلامية ويهودية بارزة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (34)

1 - مغربية في الخليج الأربعاء 30 يوليوز 2008 - 16:04
خليجي فحل انه لقبه وانه مغربي وليس خليجي من خلال متابعتي لجل تعليقاته اكتشفت انه مغربي بغل 100%100واقطع يدي ان كان هذا البغل خليجيا
2 - سعودي الأربعاء 30 يوليوز 2008 - 16:06
عقليات الاعراب من الخليج حتى المحيط لا تتغير تظل كما هي فعلا شعوب لا تجيد الحوار . اما سقط المتاع ممن هم على شاكلة دلك القطري الراضع من ثدي موزة المسند فليخسئ لانه هنا حوار فقط للكبار اما الصغار يمشوا يتلهوا بالمصيصة افضل.
3 - asd الأربعاء 30 يوليوز 2008 - 16:08
موطني عشت فخرا للمسلمين... عاش الملك للعلم والوطن.
4 - السعودي الأربعاء 30 يوليوز 2008 - 16:10
بما أنا سعودي استبيحكم عذرا يا اهل المغرب الشقيق
وارجو أن تقدروا حالة خليجي فحل
فهو طفل مراهق
وكذلك تربى في بيت شيعي رافضي بالقطيف
ولا اخفيكم سرا بأنة يتخيل نفسة فحل كامل الفحولة والدليل على فحولتة الفذة
يعني الدعوى عقدة لا اكثر ومن يدري ومن يدري _ هذي الكلمة اكرمكم عن سماعها وانتم تعرفونها_
على فكرة يافحل ترى بنزور الشرقية الاسبوع الجاي الشباب رايدين زواج متعة وياليت يكون بشرافك وعمولتك محفوظة.
5 - مسك الليل الأربعاء 30 يوليوز 2008 - 16:12
نعم هناك الكثير لاستفزاز وانا شخصيايستفزني من يتهم اخوانه المسلمين من الطوائف الاخرى بعدم الانتماء للاسلام لكن يا اخي وجب علينا الحفاظ على الحد الادنى من الاخلاق وادب الحوار (وهنا لا اتحدث عنك شخصيا بل عن كل الاخوة الذين يخرجون عن اللياقة)
ملاحظة صغيرة : أنا أختك ولست اخاك
6 - خليجي فحل الأربعاء 30 يوليوز 2008 - 16:14
يا هلا .. يا هلا اختي العزيزة
7 - خضر السعودي الأربعاء 30 يوليوز 2008 - 16:16
بغض النظر عن المهاترات التي بينكم، فإني اقول كلمات لله وللتاريخ، الملك عبدالله بن عبدالعزيز هو واحد من افضل ملوك العصر الذين خافوا الله في وطنهم وفي شعبهم وفي الانسانية، اتمنى وادعو الله سبحانه ان يطيل عمره لتقديم المزيد والمزيد لوطننا الغالي المملكة العربية السعودية ولبقية المسلمين.
8 - أبو بلال عبد القادر منير الأربعاء 30 يوليوز 2008 - 16:18
يسم الله الرحمن الرحيم
إلى المدعو أبو يحيى الليبي القيادي النكرة في تنظيم القاعدة:
السلام عليك ورحمة الله وبركاته، وبعد:
إشفاقا عليك أقول لك يا رجل: اتق الله وعد إلى رشدك، فإن الحساب عسير ، والعقاب شديد، وإياك أن تتجرأ على إزهاق أرواح المؤمنين، فإن الله تعالى يقول في كتابه العزيز الحكيم: وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا، يمكنك أن تتحمل الألم الجسدي في الدنيا إلى حد ما، لكنك لا تتحمل العذاب الروحي ولن تستطيع تحمله.
يا أبا يحيى ليس الملك عبد الله بن عبد العزيز كلأ مباحا ولا عبثا متاحا لك ولأمثالك الذين اغتروا بكتيبات لم يفهموا مغزاها فأبعدهم فهمهم الخاطئ عن سواء السبيل، وترتب عليه ارتكاب جرائم بشعة من قتل للأبرياء، إن الله تعالى شرف الملك عبد الله بن عبد العزيز بعقل ثابت يعرف ربه سبحانه وتعالى ونبيه الكريم عليه الصلاة والسلام، ويدعو إلى مكارم الأخلاق، ومحاسن الأفعال، ويخدم ضيوف الرحمن من شتى بقاع الأرض على مدار السنة، وتهديدك هذا الذي توجهه إليه -وإن كان لا يعيره أي اهتمام- وجهه إن كانت لديك الشجاعة لمجنون بلدك الذي أنكر السنة النبوية الشريفة وأبدلها بالكتاب الأسود، وطعن في القرآن الكريم وأنت تعلم ذلك أكثر من غيرك لما قال على رؤوس الأشهاد: لماذا نحن نقول: قل هو الله أحمد؟ فكلمة: (قل) هو خطاب كان موجها إلى النبي، والنبي مات، فلم يعد معنىً لـ (قل): إنما يكفي أن نقتصر نحن على قوله تعالى: (الله أحد الله الصمد لم يلد ولم يولد) حتى يستقيم المعنى.
يقول الله تعالى: فَمَنْ تَابَ مِنْ بَعْدِ ظُلْمِهِ وَأَصْلَحَ فَإِنَّ اللَّهَ يَتُوبُ عَلَيْهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ.
والسلام.
9 - أبوذرالغفاري الأربعاء 30 يوليوز 2008 - 16:20
وكس أختك أين تركته هل في صحراء النفوذ؟
10 - حمرابط الأربعاء 30 يوليوز 2008 - 16:22
والله حينما أقرء هذا الكلام أزداد يقيناً بأن هؤلاء الخونة (القاعدة) هم صنيعة أعداء الإسلام، فهم لا يصدر عنهم إلا مايسيء للإسلام ومايستعمله أعداء هذا الدين لليشهير به. أدعو المسلمين كافة إلى النضج وعدم الإنبهاربالشعباويين وأعداء الفكر. هؤلاء الوهابية هم أعداء الله ويصدون عن سبيل الله ويدعون إلى دين قريش (عبادة الأوتان، فكروا جيداً ماذا تعني هاتين الكلمتين). إنهم لا يدعون إلى دين الله، الدين الذي جاء به رسول الله. القرآن يدعو إلى العقل والفكر والرحمة للناس جميعاً. لكن الوهابية يحاربون العقل والفكر(من تفلسفة تزندق) وضد العدالة (المرأة كلها عورة) وضد الرحمة. الإسلام نعم هو الحل، لكن إسلام القرآن وليس إسلام التقاليد، أي الإسلام المزور.
11 - moshab الأربعاء 30 يوليوز 2008 - 16:24
الحقيقة الامر ليس فيه جديد والله تعالى سيحمى خادم الحرمين الشريفين ولا نشك لحظة في حراسة رب العالمين لعبده الصالح الملك عبدالله بن عبدالعزيز !
اما القاعدة فهؤلاء رعاع ليس لديهم قيم او مثل وسيحبط الله اعمالهم فالله تعالى على كل شيء قدير !
12 - مسك الليل الأربعاء 30 يوليوز 2008 - 16:26
أول مرة أتفق معك فيما تقول,
13 - خليجي فحل الأربعاء 30 يوليوز 2008 - 16:28
dont take it personal. Take it easy honey i still luv u
14 - الاميرة الصامتة الأربعاء 30 يوليوز 2008 - 16:30
والله يا أبو ذر حتى واحد مكايفهمك قدي في هسبرس سير الله يعطيك الرضى والستر ضحكتيني عى الصباح ههههههههههه
15 - مواطن يؤدي الضرائب الأربعاء 30 يوليوز 2008 - 16:32
رحم الله الملك فيصل...كان أبا للأمة....وجعل من البترول سلاحا في يد الأمة....تجاه الغرب الصليبي.... فهمت أمريكاالدرس....ومن يومها نصبت باقي الملوك آل سعود....الخونة...وحماة مصالح مواليهم الميريكان.....
16 - حامد الأربعاء 30 يوليوز 2008 - 16:34
والله انتم يا أهل القاعدة من تستحقون القتل والرجم حتى الموت.مكل من يدعي انتمائه الى القاعدة فهو جبان وندل يستحق القتل
17 - أبو رانيا الأربعاء 30 يوليوز 2008 - 16:36
كلة كلام فارغ وهرطقة انتر نت
يكفي ملكنا حب الشعب له
ونفدية برواحنا والله يعطية
طولة العمر والعافية ويجعلة عز
للأسلام والمسملمين فهو الملك
الوحيد الذي منع تقبيل يدة
من بين ملوك العالم ولا عيد عرش
ولا كلام فارغ يدل على جنون
العظمة الفارغ مثل بقية الملوك
الذين يستعبدون شعوبهم
بل افضل لقب لدية هو
خادم الحرمين الشريفين
ويكفي انة يستقبل الكبير
والفقير ويقضي حوائجهم
هذا هو نموذج الملك الصالح
حفظة الله من كل مكروة واطال
الله بعمرة .
18 - خليجي فحل الأربعاء 30 يوليوز 2008 - 16:38
بالغم من تجاهلي التام لشتائمك المتكررة و الرخيصة التي تتبت ان مستواك هو التقيأ الساقل فاليك اول و أخر رد" كس امك"
19 - عبدالواحد الأربعاء 30 يوليوز 2008 - 16:40
لست فحلا الا بالاسم سير كون تحشم وتواضع معنا والا الله يعطيك شى كاميو هابط ف شى حدرة ومقطع ليه الفران ومايخلى فيك والو ونتهناو منك يا عديم الاحساس اترك عليك بنات الناس الله يلكيها ليك امين
20 - عبد الرحمن دولة قطر الأربعاء 30 يوليوز 2008 - 16:42
من صفات دين القاعدة السعودي المنشأء
1- التكفير المجاني لكل المسلمين ما عداهم يعتقدون انهم الوحيدون من السلف الصالح
2- الفتوى بازالة قبر الرسول وتفجير مكان الامام علي واولادة دون احترام لاهل بيت الرسول ص وكذالك تفجير قبر الصحابة في افغانستان وكذالك التفجير في دول سنية عربية اسلامية
3- القتل ( الاطفال والنساء والشيوخ والشباب والشرطة والجيش والدوائر الحكومية والقطارات والسيارات والمحلات التجارية )كما في المملكة والعراق والجزائر والمغرب وافغانستان
4- التبديع لكل من يشهد ان الا اله الا الله محمدر سول الله ويجب الرسول ويزوره ويطلب منه الشفاعة
5- الفسق والفجور وهذا واضح في هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر حيث تبين بانه هناك حالات قتل واغتصاب النساء ومنهم من يبيح التزوج باكثر من اربع ويتزوجون من اطفال دون سن التكليف ( ولكن الحكومة السعودية تتستر عليهم وتحاكمهم سراا )
6- الثراء الفاحش وهذا واضح لكل من يعرفهم حيث السيارات الفارهة ويمتلكون ملايين الاموال من البترو دولار
7- من صفاتهم الهيئة القرف والوساخة حيث نجدهم كليهود لا يهتمون بمنظرهم ولا نظافتهم
8- الغلظة والشدة مقرونه بالغباء والرائحة الكريهه
9- كثيروا الكذب والتدليس
10- معقدون فكريا
11- من صفاتهم الصلح مع اليهود
12- اصدار الفتاوىء خدمة لاسرائيل كفتوى جواز الصلح وكذالك وجود القوات الاجنبية في المملكة جائزة
13- من صفاتهم الخيانة حيث نجدهم متفرقون الى قادة وجماعات ذات افكار مختلفة
14- ومن صفاتهم الاكل الحرام حيث لا يتثبتون انه اللحوم مذكى ام لا
15- من صفاتهم قلة الوعي والبصيره ومستوى تعليم متدني
16- من صفاتهم الحقد والحسد على كل نجاح للانسانية
18- وكذالك الوهابيون فيهم جماعة كبيره منحرفة حيث نجدهم في افغانستان مدمني للهريووين وهذا قول احدهم عندما تاب من دين الوهابية ولجاء الى الكويت
19- لم يطلقوا ولو رصاصة واحده ضد اليهود
20- يضربون الناس ويجبرونهم على الصلاة
21- يضايقون الحجاج والمعتمرين
22- من صفاتهم تجدهم جماعات ولكن قلوبهم متفرقة
23- من صفاتهم الخوف الشديد والنفاق للحكام اذا حضروا عنده
24- كثيروا الاكل وكثيروا النساء باسم زواج المسيار والعرفي والسياحي والفريند والمغربي
25- من صفاتهمالتجسيم والطعن فالله حيث يقولون انه الله جسم
26- من صفاتهم التهجم على الاخرين ورفع الصوت عليهم
27- من صفاتهم عدم احترام الاخرين
29- من صفاتهم لسانهم معك وقلوبهم عليك
وغيرهااااا الكثير
هذا القليل من صفاتهم .
21 - لام ألف الأربعاء 30 يوليوز 2008 - 16:44
بالتوفيق يا مجاهدي معلاية ، كلاكما عدوان للدين، القاعدة خدمت مصالح المجتمع السري وملك السسعودية عبد لهذا المجتمع الماسوني ، أتمنى أن يضرب زنزالا مكتكم لنرتاح من شيطانيتكم ومفاسدكم
22 - مسلم الأربعاء 30 يوليوز 2008 - 16:46
القاعدة اصبحت لاتخرج على قاعدة
الحكم في مكان الله وحتى بدون علم
فبما انهم الان مستهدفون عالميابما اقترفوه من امور شنيعة يتفاخرون بها
تحت مبدا الغاية تبرر الوسيلة فهم يفتون حسب القاعدة التي اوجدوها والتي يعملون بها
وانا اتسائل هل ان خرجوا من هده القاعدة وعادوا الى قواعد الدين هل سيكون لهم اي تبرير علمي على ما يقومون به
هل الروح التي حرم الله قتلها وفي حالتنا هده هدا الملك نسال الله له الهداية له كما عامة المسلمين
هل يمكن تبرير قتله
وتحت اي قاعدة
اظن انهم سيجيبون بنعم
لانهم ينطلقون من قاعدتهم الا وهي استنتاجات انفسهم والتي يرونها عمل بالكتاب والسنة
من كان يريد الجهاد للقتل فليبدا بالجهاد في نفسه لفهم الدين على ماهو عليه
لان والله اعلم
فكانما هو بقاتل للناس جميعا
والعياد بالله من مصير هدا الاخير
23 - محمد المغربي الأربعاء 30 يوليوز 2008 - 16:48
الى خليجي بغل لا تقل المسلمون الشعة بل قل الفرس المجوس فهو الافرب الى تسميتهم فبعد ان كنتم تعبدون النار صرت تعبدون البشر يا حسين ههههههههههههههههههههه
24 - Marocain الأربعاء 30 يوليوز 2008 - 16:50
Que dieu le garde inchallah ,
25 - مشفق على الرويبضات الأربعاء 30 يوليوز 2008 - 16:52
السلام على من اتبع الهدى
اتعجب على كاتبي التعليقات كنت اضن منهم ان يعقبوا على ما فال الليبي مستندين كلامهم من كلام الله وكلامه رسوله صلى الله عليه وسلم ويسمعوا الشريط كله حتى يحكموا عليه ويفندونه تفنيدا بكلام معقول وموزون
ولكن لم نرى الا تعليقات المرضى والرويبضات والذين يعبدون الطواغيت او الذي يعلق وهو لا يدري الألف ما يعلق فقط ليبين كرهه للاسلام والمسلمين ويناصر عباد الصليبيين الذين ارادوا ان يجعلوا من الاسلام دينا كدين النصارى واليهود المحرفين
الله انعل اللي مايحشمش على الأقل لا اعلق على شيء وانا لم اسمع حتى الشريط كاملا لأحكم عليه بمنطق وروية
ولكت قبح الله الجهل والجهلاء
26 - امازيغي محايد الأربعاء 30 يوليوز 2008 - 16:54
لا ادري لماذا الشيعة خونة من دس السموم والاحقاد من الدولة لاموية والعباسية الي هدم مساجد السنة في ايران وهتك تعرضهم
لعنكم الله يااا انجس من اليهود
27 - مسك الليل الأربعاء 30 يوليوز 2008 - 16:56
خليجي فحل
قلت اني اتفق معك لاول مرة وقصدت بذلك تقليقك: "تيوس القاعدة المجرمين يريدون اخد هذه الامة للهاوية يريدون فتح حرب ضد كل العالم من غيرانهم في افغانستان
اللهم استر هذه الامة و حصنها كما حصنت الدكر الحكيم و احفظ كافة المسلمين سنة و شيعة من غلو التكفيريين الارهابيين قتلة الابرياء"
وارجو منك ومن الاخوة الابتعاد عن الكلام الفاحش, فين مشى الحياء والحشمة؟ اتقوا الله
28 - لا حول ولا قوة الا بالله الأربعاء 30 يوليوز 2008 - 16:58
ان الموضوع فيه الكثير من اللف والعجن فلا تدري من الصادق ومن الكاذب وإذا اردتم ان تعرفوا من هو صادق فاتبعوا من هو اكثرهم شقاء وبلاء لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم ( ألا انه يأتي زمان على الناس القابض فيه على دينه كالقابض على الجمر) فمن منهم يحاول ان يقبض على دينه وهو كمن قبض على جمر إذا هذا هو المظلوم وانا لا احدد شخصا إن الله اعطاكم عقلا فتخيروا .
29 - بو راشد الاماراتي الأربعاء 30 يوليوز 2008 - 17:00
القاعده في الحقيقه هم عبيد المخابرات الاميريكيه والاسرائيله... وهم بعيدون عن الطريق الصحيح...
30 - الامبراطور الأربعاء 30 يوليوز 2008 - 17:02
حفظ الله الملك عبد الله بن عبد العزيز
من كل مكروه.
31 - خليجي فحل الأربعاء 30 يوليوز 2008 - 17:04
اشكرك اخي و قيما بخص استعمال كلمة بديئة اهتدر لم يكن قصدي استقزاز اي من الاخوة الكرام لكن استفزاز بعض التيوس و تهجمهم المجاني يضطر المرء احيانا لنعاملتهم بالمثل و الباديء اضلم
مع تحياتي الصادقة
32 - الكلام البليغ الأربعاء 30 يوليوز 2008 - 17:06
اخواني الاعزاء الكلام الكثيروالشتائم لاتفيدولاتنفع فملكنا ابو متعب في قلوبناونفديه في ارواحنا والرسول عليه الصلاه والسلام يقول لايزال الخير في امتي الى يوم الدين اما بالنسبه الى الليبي هذا ابو التصريحات وينه عن معمر القذافي محرف القران صاحب الكتاب الاخضر ان شعبه يكره وهل فيه رجل يحرصه نساء اماالشيعه فهم عرب مثلنا وبيننا خلاف عقائدي لايمنع من التناصح بينا والله الهادي الي سواء السبيل
33 - مسلم الأربعاء 30 يوليوز 2008 - 17:08
يا (متشيع)
لا تحاول الخلط في الامور
ادا كنت تتكلم عن القاعدة يمكن ان نفهم بعض تعليقاتك
رغم ان معضمها غير مستند بدليل
اما ان كنت تحاول ربط القاعدة بالوهابية او اي مدهب اخر
فاقفك فورا
لانك اصبحت معمم واقصائي كما القاعدة
ومن هنا كل ماكتبت يسقط في الماء
معدرة ولكن هدا ليس باسلوب جيد
اهي التقية مجددا
والله سامتكم وتقنياتكم القديمة
34 - فهد من السعوديه الأربعاء 30 يوليوز 2008 - 17:10
اخي الكرام هذه الصفات التي ذكرتهالاتليق بانس مسلمين ممكن عندهم بعض التقصير في بعض الامور ولاكن ليكن اختلافك معهم اختلاف عقلاني
فالبائن من كلامك انك حاقد تتنفس الحقد فوالله كلامك فيه من البشاعه الشئ الكثير
هل نسيت ياخي استقبالكم لشمعون بيريز في الدوحه بااخرجتم طالبات من الجامعه لاخذ الصور معه فالصور منتشره على مواقع الانترنت فاتق الله ياخي
من كان بيته من زجاج لايرمي الناس بالحجر
فعليك اصلاح اموركم فانتم القطريين دائما ماتهرولون لاسيادكم الاسرائيلين
نسيت بعد الخرب على لبنان عندما زار اميركم الجنوب البناني كان قبلها قد قام بزياره الى اسرائيل لكي ياخذ الاذن لدخول لبنان فكفاكم نفاق ايها القطريين والظحك على الدقون
شكرا
المجموع: 34 | عرض: 1 - 34

التعليقات مغلقة على هذا المقال