24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5808:2713:4416:2918:5320:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. حكومتا مدريد و"الكناري" تتوعدان المغرب بالدفاع عن الحدود البحرية (5.00)

  2. فرنسا تكسّر "الهيمنة الأمريكية" وتعقد صفقات عسكرية مع المملكة (5.00)

  3. علماء أفارقة يقدمون صورة بديعة لتعايش المسلمين بالقارة السمراء (5.00)

  4. ماكرون ينفجر غضبا ضد عناصر الشرطة الإسرائيلية بمدينة القدس (5.00)

  5. البرلمان المغربي يصادقُ بالإجماع على ترسيم الحدود البحرية للمملكة‬ (5.00)

قيم هذا المقال

3.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | الأسد يتهم الإعلام العربِي بـ"النواح"

الأسد يتهم الإعلام العربِي بـ"النواح"

الأسد يتهم الإعلام العربِي بـ"النواح"

قالَ رئيسُ النَّظامِ السُّورِي، بشَّار الأسد، إنَّ وجودَ مقاتلين عن حزب الله اللبنَانِي، الدَّاعم له، منذُ اندلاع الثورة السوريَّة قبل أزيد من عامين، ذُو تشعبَات كثيرة، تقترنُ بمساعٍ يبذلُهَا من وصفهم بـ"الإرهابيين"، من أجل خنقِ "مشروعِ المقاومة"، قائلاً إنَّه من الصعب فهم المعطَى، دونَ الإحالة إلى معطيين اثنين؛ أولهمَا معركَة القصير، التِي تكبد فيها مقاتلو حزب الله خسائرَ فادحَة فِي الأرواح، والضربَة الإسرائيليَّة الأخيرة لجبل قاسيون.

الأسد انتقدَ، في لقاء تلفزيوني مع قناة المنار، ما أعقبَ خطاب زعيم حزب الله الأخير، من استهجان فِي الإعلام العربِي، متهمًا إياه بالنواح "والعويل"، حيث قال إنهُ حتَّى فِي حال همَّ حزبُ الله بالمساندة، وَأرسلَ ألفاً أو ألفي مقاتل، تبقى بالمعركَة مئات الآلاف من الجيش النظامِي، مقابلَ عشرات الآلافِ من المقاتلين، الذِين قالَ بشَّار إنَّ عددهم يتزايدُ فِي إطار ما أسماهُ "تغذيَة الإرهاب" من الدول المجاورة، ودول أخرى تدعمه من الخارج.

وعمَّا إذَا كانت معركَة النظام السورِي وحزب الله بمدينة القصير السوريَّ تأخذُ طابع إقامة ممر يربطُ الساحل السورِي بدمشق، وبالتالِي إقامَة دولَة علويَّة، بما يمهدُ لإقامَة دولة علويَّة فِي حال فرضت تغيرات جغرافيَّة بالمنطقة، أوضحَ الأسد أنَّ الشريط بين الساحل السوري واللبنانِي لا يمُرُّ عبر القصير، من الناحية الجغرافيَّة، مردفاً أنَّ لا أحدَ يخوضُ معارك من أجل الذهابِ بسوريَة إلى التقسيم، وإنمَا المعاركُ التِي يخوضها جيشه لأجل حماية الوحدَة السوريَّة، يقولُ الأسد.

وبشأن دعواتٍ توجه إلى نظامه وحزب الله بالتوجه إلى قتال إسرئيل، عوض تسخير السلاح السورِي لمهاجمَة المدنيين، قالَ الأسد إنه جيشه يتحركُ حيثُمَا وُجدَ العدو، شأنهُ شأنَ "المقَاومَة التِي يسعَى البعض إلى خنقهَا براً وبحراً، حسب قوله، مستطرداً "المعركَة معركةٌ مع العدو الإسرائيلِي ووكلائه، سواء فِي سوريَا أو فِي لبنان".

إلى ذلك، قالَ الأسد، بخصو عدم رد نظامه على الهجوم الإسرائيلِي، إنَّ سيُلاقِي أيَّ هجوم فِي المستقبل، مضيفاً أنَّ الردَّ المؤقت ليسَ ذَا قيمَة تذكر، وأنهُ فِي "حال أردنضا أن نرد"، يقول الأسد، فإنَّ "الرد يجب أن يكون استراتيجياً، فِي ظلِّ تنامِي الحماس الشعبِي والعربِي لفتح جبهَة الجولان، الذِي يستدعِي تظافر عدة شروط".

وبخصوص رحيله، ذهَ الأسد إلى أنّ قرار بقاء الرئيس أو ذهابه، مرتبط بالشعب السوري، وأنَّ شخص يتحدث عن الموضوع ، مدعو إلى الإجابة عما إذأ كان يمثل الشعب السوري فعلا.

فِي غضون ذلك، أوضح الأسد، بخصوص جلوسه المرتقب إلى طاولة المفاوضات، مع المعارضَة التي تحملُ علما آخر، أمرٌ غير ذِي أهميَّة ما دام وفدهُ سيذهبُ إلى مؤتمر جنيف بصفته ممثلاً شرعياً للشعب السورِي، قبلَ أن يعودَ إلى بلده، فيمَا يعودُ مؤتمرُو المعارضة، حسب قوله، إلى فنادق 5 نجوم ليقدُموا تقاريراً إلى الدول الداعمَة لهم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (57)

1 - B-M. el-Alia-Mohammedia الجمعة 31 ماي 2013 - 20:23
Entre le quatari, le saoudien, lle turc, et la Syrie, il ny'a pas photo, mon réspèct va à Bachar, le résistan, plutôt mourir que trahir. Jamais du coté des traitres à la cause palestinenne. Notre libération dépend de la libération de la palestine. N'oubliez pas qu'au Maroc nous sommes que des ésclaves des français qui nous violent et qui nous vollent avec la protèction du Makhzen qui est leur procso. Publiez ou pas j'ai dit ce que j'ai sur le coeur. BACAR VAINCRA
2 - المقاومة الجمعة 31 ماي 2013 - 20:23
الأسد زعيم ديمقراطي شعبي مقاوم
زعامة القائد المقاوم بشار الأسد تتخطى سوريا إلى الوطن العربي برمته و هذا ما تظهره التحولات المتسارعة في سائر البلدان العربية و هو يمثل مع قائد المقاومة السيد حسن نصرالله رمزا للكرامة العربية و العنفوان ضد المستعمرين بينما يبدو نهج الأسد الديمقراطي الشعبي و التحرري و منهجيته الفكرية و الثقافية تعبيرا عن طبيعة المرحلة المقبلة و تأسيسا لحركة تحرر عربية جديدة سوف تشق طريقها مع بشائر الانتصار السوري بدون أي شك
3 - mohamedtanger الجمعة 31 ماي 2013 - 20:24
الاسد في نظره انه سيقاوم وخصوصا بعد حصوله على منصات صواريخs300 اللتي تشكل اكبر خطر على الطائرات بما فيها f16 لذلك لن يكن لديه باتا مشكل في الجو اللذي هو متخوف منه ,اما البر فهو يعلم بان القوات الاجنبية لن تتورط معه برا.
فيما يتعلق بحزب الله فقد ورط نفسه وستشن حربا ظده بتزويد المعارضة بالا سلحة ليس للقضاء على بشار بل للقضاء على حزب الله وهكذا ستدخل معه اسرائيل الحرب عن بعد وبطريقة غير مباشرة لتدميره ببطئ
4 - كنت منخدعا الجمعة 31 ماي 2013 - 20:25
وبخصوص رحيله، ذهَ الأسد إلى أنّ قرار بقاء الرئيس أو ذهابه، مرتبط بالشعب السوري، وأنَّ شخص يتحدث عن الموضوع ، مدعو إلى الإجابة عما إذأ كان يمثل الشعب السوري فعلا.
وهل أنت أيها المجرم تمثل الشعب السوري وقد هجرت ثلثه إلى دول الجوار وقتلت من بقي في البلاد
ما دام وفدهُ سيذهبُ إلى مؤتمر جنيف بصفته ممثلاً شرعياً للشعب السورِي، قبلَ أن يعودَ إلى بلده، فيمَا يعودُ مؤتمرُو المعارضة، حسب قوله، إلى فنادق 5 نجوم ليقدُموا تقاريراً إلى الدول الداعمَة لهم.
وأنت ستقدم تقريرا لملالي طهران في قم المدنسة الذين لولاهم لأصبحت في خبر كان
لقد ضحكم علينا ردحا من الزمن بأسطورة المقاومة(مقاومة الكلام والشعارات فقط) لكن فضحكم الله وانكشفت سوأتك أنت ونصر الشيطان وملالي طهران
5 - مغربي الجمعة 31 ماي 2013 - 20:30
فعلا هناك محاولة لضرب سورية بالسوريين..كيف يعقل ان تدعم دول غير ديمقراطية الديمقراطية عن طريق دعم الاسلام الراديكالي؟؟؟!!..المعارضة اثبتت انها لا تخنلف عن الاسد فهي تصارع حول الكراسي كما ان مصلحة امريكا هي بدعم اسرائيل ولا نتعجب من الديمقراطية في العراق و افغانستان..خراب..
6 - arb ahmed الجمعة 31 ماي 2013 - 20:36
ﻳﺨﺮﺑﻮﻥ ﺑﻴﻮﺗﻬﻢ ﺑﺄﻳﺪﻳﻬﻢ
ﺍﻋﺘﻘﺪ ﺃﻧﻨﺎ ﻧﺴﻴﺮ ﺩﻭﻥ ﻭﻋﻲ ﻣﻨﺎ ﺍﻟﻰ ﺣﺮﺏ ﻭﺍﺳﻌﺔ ﺟﺪﺍ ﻻ ﺗﺒﻘﻲ ﻭﻻ ﺗﺬﺭ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺴﻨﺔ ﻭﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ، ﻓﺎﻟﺸﺤﻦ ﺍﻟﻄﺎﺋﻔﻲ ﺍﻟﻤﻮﺟﻮﺩ ﺍﻻﻥ ﻋﻠﻰ ﺍﻻ ﻧﺘﺮﻧﻴﺖ ﻭﻋﻠﻰ ﺍﻟﻘﻨﻮﺍﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺟﻌﻠﺖ ﺍﻟﻜﺮﺍﻫﻴﺔ ﺷﺪﻳﺪﺓ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺴﻨﺔ ﻭﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ، ﺳﺘﺰﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﺼﺮﺍﻉ ﺍﻟﻤﻮﺟﻮﺩ ﺣﺎﻟﻴﺎ ﻭ ﺳﻴﺘﺴﻊ ﻟﻴﺸﻤﻞ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﺪﻭﻝ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﺧﺎﺻﺔ ﻭﺍﻻﺳﻼﻣﻴﺔ ﻋﺎﻣﺔ ﻭﻟﻦ ﺗﻀﻊ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺤﺮﺏ ﺍﻭﺯﺍﺭﻫﺎ ﺣﺘﻰ ﺗﻬﻠﻚ ﺍﻟﺤﺮﺙ ﻭﺍﻟﻨﺴﻞ ﻭ ﺳﻴﺆﺗﻰ ﺑﺴﺎﻳﺴﺒﻜﻮ ﺟﺪﻳﺪ ﻻﻋﺎﺩﺓ ﺗﻘﺴﻴﻢ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﻰ ﻛﻴﺎﻧﺎﺕ ﺻﻐﻴﺮﺓ ﺿﻌﻴﻔﺔ ﻓﺎﺷﻠﺔ ﻻ ﺗﻘﻮﻯ ﺣﺘﻰ ﻋﻠﻰﺍﻟﺪﻓﺎﻉ ﻋﻦ ﻧﻔﺴﻬﺎ ، ﻭﺳﻴﻜﻮﻥ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﻟﻜﻞ ﺧﺎﺳﺮ ، ﻭﺍﻟﺮﺍﺑﺢ ﺍﻻﻛﺒﺮ ﻭ ﺍﻟﻮﺣﻴﺪ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﺳﺮﺍﺋﻴﻞ ﻭﺳﻴﺴﻬﻞ ﺍﻟﻄﺮﻳﻖ ﺍﻣﺎﻣﻬﺎ ﻟﺘﺤﻘﻴﻖ ﺍﺳﺮﺍﺋﻴﻞ ﺍﻟﻜﺒﺮﻯ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﻴﻞ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻔﺮﺍﺕ ﺑﻞ ﺍﻟﻬﻴﻤﻤﻨﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﺭﺽ ﺍﻟﻌﺮﺏ ﻛﻠﻬﺎ .،
ﻳﺘﺒﻊ
7 - Yahya الجمعة 31 ماي 2013 - 20:46
أتعجب من صاحب المقال الدي مازال يصدق أو يريد أن يصدق بوجود ثورة !! ثم "قالَ رئيسُ النَّظامِ السُّورِي" !! من المفترض أن يقال رئيس السوري فسوريا ما زالت قائمة بجميع مؤسساتها و إداراتها.
أضيف و أختم بموضوع الحزب العربي الوحيد الدي شرفنا في 2006 و لازال ما هي المشكلة في القتال في القصير كدعم للحليف الإستراتيجي في محاربة الإرهاب المصدر من جميع أصقاع الأرض.
المرجو من السادة المعلقين الإطلاع على ما تكتبه الصحافة العالمية عن الإنتصارات التي يسطرها أبطال الجيش السوري. كما أناشدكم ألا تحكموا على المشهد المسيس إعلاميا فالملف السوري ليس ملف لا حريات و لاحقوق شعب بل ملف تقسيم جديد للعالم.
في إنتظار GENEVE 2 تقبلو وجهة نظري و شكرا.
8 - سمير الوجدي الجمعة 31 ماي 2013 - 20:51
السفاح المجرم الكذاب هو بشار الاسد، نحن نعرف كيف تتصرف الانظمة العربية حينما تهتز عروشوها نلخصه في جملة مفيدة : يأنا يا موتكم,,,,
9 - abd-latif الجمعة 31 ماي 2013 - 20:56
vive bachaar al Assad vive l iran et les autres..trois pays arabes qui sont a ses cotes..on les connait tousssss.
10 - arb ahmed الجمعة 31 ماي 2013 - 20:57
ﻟﺼﺎﻟﺢ ﻣﻦ ﻳﺘﻢ ﺗﺪﻣﺮ ﺳﻮﺭﻳﺎ ﺣﻠﻴﻔﺔ ﺇﻳﺮﺍﻥ ﻭﺣﺰﺏ ﺍﻟﻠﻪ ﺇﺫﺍ ﻛﺎﻧﻮﺍ ﻣﺘﻔﻘﻴﻦ ﻣﻊ ﺍﻟﺼﻬﺎﻳﻨﺔ ﻭ ﺃﻣﺮﻳﻜﺎ ﺳﺮﺍ ؟ ﺍﻟﻴﺲ ﻫﻨﺎﻙ ﺗﻨﺎﻗﺾ ﻭﺍﺿﺢ ؟ ﻟﻤﺎﺫﺍ ﻧﺴﻤﻊ ﺇﺳﺮﺍﺋﻞ ﻭﺍﻣﺮﻳﻜﺎ ﻭﻗﻄﺮ ﻭ ﻓﺮﻧﺴﺎ ﻭﺑﺮﻃﻨﻴﺎ ﺗﺪﻋﻢ ﺍﻋﻼﻣﻴﺎ ﻭﻣﺎﺩﻳﺎ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﺤﺮ .، ﻭﻧﺴﻤﻊ ﺇﻳﺮﺍﻥ ﻭ ﺭﻭﺳﻴﺎ ﻭﺣﺰﺏ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﺪﻋﻢ ﺳﻮﺭﻳﺎ؟
ﻟﻤﺬﺍ ﻧﺴﻤﻊ ﻭﻧﺸﺎﻫﺪ ﺑﻌﺾ ﺍﺍﻟﻤﺸﺎﻳﺦ ﻣﺘﺤﻤﺴﺔ ﻟﻠﺤﺮﺏ ﻋﻠﻰﺳﻮﺭﻳﺎ ﻭﻟﻢ ﺗﻜﻦ ﻛﺬﺍﻟﻚ ﻋﻠﻰ ﺃﻣﺮﻳﻜﺎ ﻓﻲ ﺍﻓﻐﺎﻧﺴﺘﺎﻥ ﻭﺍﻟﻌﺮﺍﻕ ﻭﺣﺘﻰ ﻋﻠﻰ ﺇﺳﺮﺍﺋﻞ ﺃﻳﺎﻡ ﺍﻟﻬﺠﻮﻡ ﻋﻠﻰ ﻏﺰﺓ ؟؟ ؟ ﺃﻛﺮﻩ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻳﺴﺒﻮﻥ ﺳﺮﺍ ﺃﻭ ﻋﻠﻰ ﻧﻴﺔ ﺍﻟﺼﺤﺎﺑﺔ ﺭﺿﻮﺍﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻬﻢ ، ﻭﻟﻜﻦ ﻳﺒﻘﻰ ﺍﻟﻌﺪﻭ ﺍﻻﻭﻝ ﻫﻢ ﺍﻟﻴﻬﻮﺩ ﺍﻟﺼﻬﺎﻳﻨﺔ ، ﻭﺑﻨﺺ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ " ﻟﺘﺠﺪﻥ ﺃﺷﺪ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻋﺪﺍﻭﺓ ﻟﻠﺬﻳﻦ ﺁﻣﻨﻮﺍ .......ﺍﻻﻳﺔ"ﻓﻼ ﺗﻐﻴﺮﻭﺍ ﺍﻟﺒﻮﺻﻠﺔ ﺍﻟﻰ ﺟﻬﺔ ﺃﺧﺮﻯ ، ﻧﻌﻢ ﻧﺮﻳﺪ ﺃﻥ ﺗﺘﺤﺮﺭ ﺍﻟﺸﻌﻮﺏ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﻛﺘﺎﺗﻮﺭﻳﺔ ﻭ ﺍﻟﻄﻐﻴﺎﻥ، ﻟﻜﻦ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺤﺮﺏ ﺳﻴﺎﺳﻴﺔ ﻳﺮﺍﺩ ﻣﻨﻬﺎ ﻓﻚ ﺍﻻﺭﻃﺒﺎﺕ ﺍﻟﻤﻮﺟﻮﺩ ﺑﻴﻦ ﺇﻳﺮﺍﻥ ﻭﺳﻮﺭﻳﺎ ﻭﺣﺰﺏ ﺍﻟﻠﻪ ﺣﺘﻰ ﻳﻬﻨﺄ ﻣﻨﻬﻢ ﺍﻟﻜﻴﺎﻥ ﺍﻟﺼﻬﻴﻮﻧﻲ .
ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺼﺮﺍﻋﺎﺕ ﻳﺸﻌﻠﻬﺎ ﺍﻋﺪﺍء ﺍﻻﻣﺔ ﺍﻻﺳﻼﻣﻴﺔ ﺑﻮﻗﻮﺩ ﻣﺬﻫﺒﻲ ﻭ ﻃﺎﺋﻔﻲ ﻟﻴﺴﻬﻞ ﺗﻘﺴﻴﻢ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ ﻣﺮﺓ ﺃﺧﺮﻯ ﻭ ﺍﻟﺴﻴﻄﺮﺕ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺑﻜﺎﻣﻠﻬﺎ ﺩﻭﻥ ﻋﻨﺎء ﻭﺩﻭﻥ ﺧﺴﺎﺋﺮ ﻣﻨﻬﻢﻁ
11 - hasnae الجمعة 31 ماي 2013 - 21:02
salam

que dieu soit avec toi Syrie!
12 - benariba mohammed الجمعة 31 ماي 2013 - 21:06
لقد تابعت البارحة اللقاء التلفزيوني للاسد
اجده كلام مستهلك ومتناقض في العديد من اوجهه ويدكرني يخرجات شوباط صاحب البرج العجيب
13 - zing.it الجمعة 31 ماي 2013 - 21:08
من فضلكم قال السفاح ابن السفاح وليس الرئيس كما تدعون من نصبه هل الشعب انتخبه استلاء خلفه ابن استلاء بدوره وبالقوة والجبروت ان اباه قتل الالاف والتاريخ سجلها عنه فمن قتل نفسا واحدة كانه قتل الناس جميعا واما عن المقلوب عليهم والمغررون والعملاءوعبيدات حميدة منا اقول لهم ان الله سيشهد عما تتامرون عن شعب باكمله واطفاله ونسائه وشيوخه الدين تتطاير اشلائهم بقنابل من الارض والجو فالثورة كانت عربية بامتياز وما يشك فيها الا المنافقون
14 - انسان الجمعة 31 ماي 2013 - 21:11
الأسد أبان صراحة أن له نظاما قويا متماسكا لم تجرأ جميع الهزات على انهياره.. لا يهم مشروع مقاومة أو صد عدوان و انما الرجل تكالبت عليه معظم الدول القوية منها و الفتية وحتى تلك العميلة التي تساق من بعيد لكنه أبى أن يتنازل أو يرضخ لضغوط خارجية...

كما أن روسا تلك القوة الصامتة أبانت عن موقف حازم اتجاه الغرب و أنها شريك ممتاز لا يتخلى عن شركائها الاستراتيجيين...

ليبقى العرب مترنحين مشتغلين على الاعلام مستعدين لدفع كل أموالهم اتجاه تجار الموت لاطالة أمد الصراع و ايقاع مزيد من القتلى في صفوف السوريين باختلاف طوائفهم...
15 - سفيان الصمدي الجمعة 31 ماي 2013 - 21:12
أٍرى بأن تماسك الجيش النظامي السوري وتلاحمه المستميت في وجه العصابات المسلحة، التي تتدفق على سوريا تدفق السيل من أعلى الجبل، يرجع الى الوعي العميق الذي تشكل عنده خلال السنوةات الاخيرة، فهدف العربان (من بينهم المغرب) يدكون بأن سوريا تقدم السلاح للمقاومة الفلسطينية واللبنانية، ولولا الدعم السوري اللامشروط لهذه المقاومة، لما سمعنا أن هناك شيء اسمه المقاومة، حماس وحزب الله الر ايران، بالرغم من الحملة الشعواء التي بقوم بها الاعلام العربي لايران، فهي على الاقل تدعم المقاومة الفلسطينة واللبنانية، عكس العرب الخونة الخانعون، الذين يحرصونعلى ارضاء أمريكا واسرائيل، أكثر من ارضائهم لرب العالمين، قطر هذه الدولة الطفيلية التي تريد ان تصنع لنفسها وزنا اقليميا عن طرق الجزيرة الخنزيرة والمال ولو على حساب القومية العربية، فاذا كانت قطر تهمها كرامة الشعوب وحريتها فلمذا تقوم بالتستر على الانتكاهات الخطيرة لحقوق الانسان في مختلف دول الخليج وهصوصا الاقلية الشيعيعة التي توجد في شمال السعودية...المسألة تحتاج الى وعي قومي ديني وفكريكبير لكن للأسف غياب هذا الوعي أدى بنا الى مثل هذا الاحوال...
16 - Hassan الجمعة 31 ماي 2013 - 21:25
الاعلام الخليجي لم يكن إعلاما، بل جزءا من المعركة وأعطى الانطباع بأن بشار الأسد سيسقط في أيام معدودة، وقدرة النظام السوري على الصمود اضطر هذه القنوات الى أن تتحول لغرفة عمليات في أيدي أجهزة مخابرات تعتمد من خلالها الحرب النفسية دون أي مراعاة للقواعد المهنية التي من المفترض أن تحكم العمل الصحفي.
17 - جاعا الجمعة 31 ماي 2013 - 21:28
ما اجمل فى بعض الاحيان ان تجيع اللفظ وتفيد المعنى لاقول ان مسالة سوريا شان سورى صرف .لكن الاعلام العربى لم يتركوا السوريين ليحلوا مشكلتهم بل ا الاعلام اصب البترول الخليجى على النار المشتعلة واصبح طرفا فى الصراع السورى وان ادعى الحياد.
18 - omar الجمعة 31 ماي 2013 - 21:39
les masques sont entrains de tombés les unes après les autrs , faut pas attendre un soutien de l amerique de l europe mais faut que tu les pays musulmans se regroupe pour aider nos feres syriens , on libere la syrie , liraq le liban et puis inchallah la palestine.
19 - salah الجمعة 31 ماي 2013 - 22:01
اي مقاومة لم نرا طلقة واحدة في الجولان المحتل اربعين سنة فعلا شفنا مقاومتك وانت تحصد رؤوس الاطفال والنساء اعوي ما احد حيصدق يقول المغاربة متلا ابقات فينا غير الشمتة صدقنا يوما حسن نصر الله طلع اكبر طائفي قدر يقتل في الابرياء والله مصيبة كل شيء عكس في هدا الزمان
20 - جواد حسيمي الجمعة 31 ماي 2013 - 22:15
اوﻻ نترحم على اخواننا
في سوريا .
نحن شعب نعرف تاريخ سوريا
ما يقع حاليا في سوريا
مامرة بامتياز ،بشار الاسد
قال الحقيقة. نحن معاك
يا اسد العرب اما النعاج
مصيرهم الى مزبلة التاريخ
21 - Abdou الجمعة 31 ماي 2013 - 22:32
Je n arrive pas à comprendre l attitude de certains marocains envers l Etat syrien et surtout notre gouvernement. L armée arabe syrienne est une armée d un état souverain et indépendant, elle le droit de défendre son régime et en même temps le peuple. Une minorité du peuple ne voulait pas ce régime, cette minorité doit en principe constituer un parti et si elle n arrive pas, elle doit voter contre ce président si elle voit qu il n est pas digne de cette fonction.mais que des étranger arrivent en grand nombre combattre ce même régime, permettez moi de dire que tout syrien doit s aligner au côté de son armée. Le Hezbollah a bien fait de soutenir la Syrie car celle-ci l à toujours soutenu et c est ça la solidarité et l amitié. On connaît le vrai ami dans le besoin. Ces sales arabes qui partent en Syrie pour leur djihad ne sont que des ignorants des idiots et les USA et autres les encouragent pour 2 raisons: détruire le pays pour l affaiblir et faire tuer des terroristes gratuitement.
22 - albdelkabir al bidaoui الجمعة 31 ماي 2013 - 22:57
الرئيس بشار الأسد ليس رئيس النظام بل رئيس الجمهورية العربية السورية
23 - الملحمة بين السنة والشيعة الجمعة 31 ماي 2013 - 23:02
لو المملكة المغربية تفتح المجال لجحافيل المجاهدين سنجعلك انت يا بشار المجرم تولول وتنوح وتندم على اليوم الذي ازددت فيه، أضف لك شيء آخر يا مجرم أن جميع المغاربة المجاهدين على ارض الشام حتى الآن عددهم في تزايد وعلى نفقاتهم الخاصة، لكن سترى لما يأذن عاهل البلاد بتحرير بلاد الشام فإن النوم سيطير من عينك، وسنحررها من أمثالك الانذال في يوم واحد يا حقير انت وحسن الميساوي نصر الشيطان، لعنة الله عليكم أجمعين إلى يوم الدين.
24 - عبدالاله الجمعة 31 ماي 2013 - 23:07
جميع دول العالم تكره ان يتدخل احد في شؤونها الداخلية.و دالك ينطبق على اخواننا في سوريا.عدو الشعوب العربية و الاسلامبة معروف للجميع.الله يهدي الجميع.ان الدم العربي ودم المسلمين غال.حرام ان يهدر بهده الطريقة.
25 - sadi9 الجمعة 31 ماي 2013 - 23:12
النواح نواحك يا جبان.اهلكت الحرث والانسان وسطرت اسمك ضمن ابشع طغات التاريخ.درسة طب الجراثيم فاصبحت جرثومة الانسانية.واقول لحزب الالبسة السوداء قد انكشف الرداء.وناصرتم اخ فرعون وهامان وجنودهما.وغرستم خنجر الغدر في صفوف اهل السنة والجماعة.على اخوان لكم لا لشيئ قالوه الا ان قالو ربنا الله.
وقد صدقة المقولة فيكم.ان الكذب عشر خصال تسعة منها في الشيعة.
روسيا لن تستطيع مجارات اوبنهايمر ولهذا ستظلين داءما في نظر العالم غبية.وامبراطورية للشر.تسعى لكسب الحلفاء ولو على حساب الحلفاء انفسهم.
26 - مغربي مغربي الجمعة 31 ماي 2013 - 23:27
سوريا الأسد,سوريا المقاومة: باقية مادام في الأمة رجال يعشقون المقاومة,لبّيك حزب الله والموت لقنوات النعاج وفقهاء النعاج وأبواق النعاج.....أرجو النشر
27 - الأسد صار حمارا لا رأي له الجمعة 31 ماي 2013 - 23:43
قيل أن العرب تسمي على راس كل مائة سنة حمارا وبما أن راس هذه الماىة سنة قد فات ولم
تسمي فيه العرب أحدا فان الرجوع إلى الماضي
شيمة العرب فالأسد مضى اجله يوم جاف أبوه وصار حمارا للعرب هو حمار اليهود ويتبجح
بمعارضة أسيادها وإخوانه في حزب الليكود اللهم العن عائلته كلها وأوردها وحمارهم هذا جحيمك
28 - mehdi allemagne الجمعة 31 ماي 2013 - 23:47
لكن مجازركم كبيرة فقتم فرعون في فسادكم في الأرض
29 - Rectificatif الجمعة 31 ماي 2013 - 23:48
A l'auteur de cet article! De par la contistution actuelle de la République Arabe de Syrie, Bachar El-assad est le Président de la Syrie, et NON du régime syrien!! Je ne défends personne, MAIS L'auteur de cet article verse déjà dans l'impartialité et la non-neutralité! Il parle du président du régime syrien!!!! Un journaliste qui se respecte se doit d'être NEUTRE! Aux urnes et les négociations politiques d'en décider! SVP Hespress Publiez au nom de la transparence!
30 - لاصحاب العقول.. الجمعة 31 ماي 2013 - 23:52
ما دام وفدهُ سيذهبُ إلى مؤتمر جنيف بصفته ممثلاً شرعياً للشعب السورِي، قبلَ أن يعودَ إلى بلده، فيمَا يعودُ مؤتمرُو المعارضة، حسب قوله، إلى فنادق 5 نجوم ليقدُموا تقاريراً إلى الدول الداعمَة لهم....

نقطة و رجع الى السطر
هذه الجملة الاخيرة تلخص كل شيئ لمن له عقل يحلل به الاحداث..
31 - imane السبت 01 يونيو 2013 - 00:09
نسيتم ذكر اهم شيئ في خطابه : بعد مؤتمر جنيف كل مايتم الاتفاق عليه يعرض على الشعب السوري للتصويت عليه ، اذن فليشترطوا شروطهم كما يريدون و الشعب يختار بينهم وبين الاسد ، وليقدموا ممثلهم الشرعي الذي انصحهم ان يكون سوريا قلبا وقالبا وليس ممثلوا اللبترودولار الذين يسمون انفسهم ممثلوا الشعب السوري ، ونتمنى من الذين يضنون انفسهم مجاهدين في ان يستفيقوا من سباتهم فاكلة القلوب لم ولن يمثلوا نقطة من محيط اسلامنا ، لو توجهوا للجهاد ضد اسرائيل لكنا حررنا القدس ، الامور واضحه و حمد النعجة و حلفائه من الدول العربية و الصهيونية يعيقونه ، حماك الله يا اسد وانت باق درع للمقاومة العربية ضد الصهيونية و الذل العربي باذن الله ، على الاقل لم تستقبل مسؤول صهيوني واحد فبلدك ولا راقصة ليكوش ، وبلدك مكتفية اقتصاديا وليس لك ارصدة بنكية مكدسة باموال الشعب في الدول الغربية ، شكرا لك انك وقفت مع المقاومة الفلسطينية و اللبنانية ولم تكن نعجة كباقي الحكام
32 - 44287 السبت 01 يونيو 2013 - 00:31
باتت أيامه معدودة انشاء الله ..اللهم انتقم منه يارب
....
33 - مسلم السبت 01 يونيو 2013 - 00:39
ضاق الطوق واشتد على أعداء الأمة دول الجوار لي بيسمو حالهم دول إقليمية, فبعدما فضحهم شيخ الأمة السيد حسن نصر الله ها هو أسدها يزيدهم فضحا واختناقا. البارحة كانوا يتخذون من إيران عدوة لهم واليوم أصبحوا بين قوتين صاروخيتين مقاومتين.سينفضح أمركم يا اصحاب البترودولار وستسقط مشيخاتكم بنسمة الجنوب.
34 - mem السبت 01 يونيو 2013 - 00:45
احمد الله ان الشعب المغربي لازال قادرا علي فهم و تخليل ما يجري في العالم . لاننا لن نسمح لاحد ان يرفع علينا السلاح في بلادنا مهما كانت نوعية مطالبه فلن نسمح لكل افاك مدمر حقود مسير عميل ان يدمر بلادنا لحبيبة. و لهذا نحن ضد ما يجري في سوريا. من يتحمل ورر الاطفال و النسوة الذين يقتلون دون ذنب يوم الحساب .و باي سبب. . اللهم نجنا من الفتن ما ظهر منها و مابطن.
35 - imad adin السبت 01 يونيو 2013 - 01:59
ارى ان بنو علمان والجهلة ...عميت ابصارهم وعقولهم .مايحذث في سوريا ليس وليد اليوم او البارحة ولكن هي سياسة قتل ودمار مورست على الشعب السوري مند استلاء العائلة النصيرة الكافرة على الحكم في السنين السابقة لم يكن هناك اعلام يبين لنا ما يجري من مجازر انتهكت وابرزها مجزرة حماه 1982.ولكن الان لم يعد هناك شيء يخفا بفضل الثوار الذين يصورون وينقلون الاحذاث لحظة بلحظة مثل البطل هادي العبد الله
ياخواني سوريا لم تثر من اجل الخبز ولا من اجل العمل ...ولكن من اجل العيش بكرامة .
36 - Moroccan abroad السبت 01 يونيو 2013 - 02:07
You Bachar you are going to pay big price for your crime
Our children's are going to remember you as a mass killer ,dictator,...and I hope you are going to roast in hell for ever...
And I hope you are going to pay the price very soon
37 - حسن الكوكبي باحث السبت 01 يونيو 2013 - 02:49
سلام على الأحرار
إن الإميريالية والصهيونية الوهابية العالمية ملة واحدة ومشروع واحد لدى انا متأكد أن الدين شرعنوا لمؤتمر أصددقاء الشعب السوري وفشلوا لقادرون على تسليح المرتزقة وصياغة مؤتمر أصدقاء الشعب الصحراوي ضد الوحد ةالمغربية وتشويه النظام المغربي ولكن هل نحن قادرون على المواجهة .حفظ الله الأوطان والمقاومةوالملك بشار الأسد ومحمد السادس أبنا ءالعمومة العلوية والذل والعار من خان ولم يتوب لنصرة الحق على الباطل
38 - RGUIBI السبت 01 يونيو 2013 - 02:56
الرئيس العربي السورى البطل الدكتور بشار الأسد يعد من أعظم الزعماء التاريخيين ارجوا له النصر على اعداء البشرية ،اعداءفلسطين ؟؟؟؟أصدقاء سوريا ماكيين والقرداوي ومن هم من سلالات بنو قريدة وبنو القينقاع كزعماء امبراطورية السيدية ال؟؟؟؟
39 - momo السبت 01 يونيو 2013 - 07:14
BONJOUR, tu te réveilles le matin et tu entends dans le monde arabe et musulman des voitures piégées (des morts et des morts partout....) , et pourquoi tout ça? les raisons sont multiples et la principale parmi elles , c'est qu'on laisse les autres s'ingérer dans nos affaires intérieures . Quand au problème syriens , je vois que ce qu'on appelle l'opposition de l’extérieur et une poignée de guignoles car elle ne représente pas le peuple c'est pour cela elle a peur de la tenue des élections libre, et elle continue de détruire ce pays avec la complicité des vrais ennemis des peuples musulmans ( USA, GB, dirigeants des pays du golf tous sous les ordres des sionistes)
SOYONS TOUS UNIES CONTRE TOUTE INGÉRENCE DANS NOS AFFAIRES INTÉRIEURES
40 - ccv السبت 01 يونيو 2013 - 07:20
Le mec est un arabe, ii va terminer avec la corde comme Saddam ou les matraques dans son anale comme Kadhafi, ne cherchez pas à comprendre, avant il était amis des occidents, ces biens sont en Europe et usa aujourd’hui il s’exprime comme el mojahid, on connait les jeux des arabes.
41 - بوعلي333 السبت 01 يونيو 2013 - 07:55
بـسم الله والحمد لله:
ليست هناك مؤامرة كما أنها لم تكن يوما من الأيام ثمة مقاومة
أمّا القصير فقد صارت مقبرة للحزب النّكد (حزب اللات) الذي طالم زرع الفتن في لبنان واسترخص دماء أهل السنة بتسخير من ملالي قم
كما أن سوريا هي مقبرة الهلال الشيعي والتي سيكون فيها أفوله قبل أن يصير بدرا
أما الذين يقارنون بين تسلط النظام النصيري على الشعب السوري بنظام حكم في العالم المعاصر فيحاول ستر الشمس بالغربال لأن الذي فعله بشار مع الشعب السوري لم تفعله حتى إسرائيل مع الفلسطينيين ولا روسيا مع المقاتلين الشيشان
وبخصوص ربط الملبس العصابة النصيرية العلوية بالعائلة العلوية الحاكمة في المغرب فهذا جهل صارخ بالتاريخ والجغرافيا
العلوية النصيرية ديانة من ديانات الروافض وهم يألهون علي بن أبي طالب ويقولون بأن الرعد صوته وهو في السحاب وقد بين شيخ الإسلام ضلالهم وزندقتهم وخياناتهم لأمة
أما العائلة العلوية في المغرب فنسبة إلى المولى علي الشريف , فاية علاقة بين هؤلاء وأولائك؟؟؟

وانشروا
42 - sarah السبت 01 يونيو 2013 - 08:23
n'oublions pas non plus que tous ces Etats qui arment les "rebelles" en syrie sont passés entièrement sous domination israélienne, les gouvernement ont à leur tête de véritables collabos d'israel, que cet Etat israélien a mis au piont le plan oded yinon, qui détaille l'éclatement de tous les pays musulmans par l'intérieur sinon par la guerre officielle:
l'irak, c'est fait
le liban,( sans le hezbollah et sa résistance ce serait fait)
la lybie, c'est fait l
la syrie et l'iran .........c'est EN COURS
c'est le plan en voie d'achèvement avec le concours de "amis d'israel"et des "rebelle" armés par tous et venant de toute part pour achever la syrie, et mettre à sa tête un "ami d'israel" bien docile , ce que n'est pas ASSAD.
43 - مغربية صريحة السبت 01 يونيو 2013 - 08:27
أفضل بكل صراحة بشار الأسد على الإرهابيين المرتزقة المكبوتين جنسيا الذين يفصلون الدين الفتاوي على هواهم هؤلاء نباشي القبور لن ينفع معهم سوى أسود إيران وأسود حزب الله قلنا من زمان لإيران وحزب الله الخارج من الجماعة شيطان تعالوا ساندوا بشار الحمد لله الأن أتى بعضهم لحماية المقدسات
أنظروا ال سلول يتكالبون على ثورة البحرين وقطر والخليجيين الذين ليس عندهم حتى ريحة الديمقراطية
أتعرفون أقول البحرين أتذكر البحرين سكين يستل من قلبي ...
بإذن الله سينتصر الشعب السوري على كل المؤامرات عندها ان اراد الشعب رحيل بشار بصناديق الإقتراع لا بأس لكن ليس ببنادق أكلي القلوب والكباد أحفاد هندوأصحاب جهاد المناكحة...
طبعا الخاسر الأكبر في الموضوع هو مذهب أهل السنة للأسف الكثيرون تشيعوا في العالم الإسلامي بسبب أحداث سوريا والبحرين والكيل بمكيالين
ولكن ماذا نقول ربي كبير ...
44 - driss lhouda السبت 01 يونيو 2013 - 10:15
صراحة استغربت كثيرا لبعض التعاليق التي تؤيد النظام الفاسد للطاغية بشار و أريد من هؤلاء أن يراجعوا إسلامهم هذا إن كانوا حقا مسلمين لكني أشك في هذا الأمر فإذا تركنا هذه الحرب جانبا ألا تعلمون أن هؤلاء الذين تؤيدونهم بتعاليقكم القذرة هم الشيعه الذين يتهمون سيدنا ابو بكر و سيدنا عمر و سيدنا عثمان بانهم استولوا على الخلافة و اخذوها من سيدنا علي كرم الله وجه و يتهموا الصحابى الجليل ابو هريرة بالوقوف معهم و يتهمون ام المؤمنين السيدة عائشه بالزنا و قتل سيدنا و حبيبنا محمد صلى الله عليه و سلم بان هى من وضع له السم يقولون انه مات مسموم و أن سيدنا عمر ضرب السيدة فاطمه ابنة الحبيب و يسبون اصحاب الرسول و لديهم مقام فى ايران منبع الضلال يزورونه ضريح المجوسى ابو لؤلؤة قاتل سيدنا عمر و أخيرا أختم بحديث شريف ٠وصف رسول الله صلى الله عليه وسلم الصحابة، و أطنب في تعظيمهم، وأحسن الثناء عليهم، فمن الأخبار المستفيضة عنهم في هذا المعنى ما جاء في صحيح مسلم من حديث أبي سعيد الخدري أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «لا تسبوا أصحابي فوالذي نفسي بيده لو أنفق أحدكم مثل أحد ذهباً ما أدرك مد أحدهم ولا نصيفه»
45 - فلسطين هي الوجهة السبت 01 يونيو 2013 - 11:22
غريب أمر هذه اﻻمة. السؤال الجوهري هو ما هذا اﻻصطفاف الغريب بين اسرائيل وامريكا والغرب والدول العربية في تخريب سوريا الدولة التي ساندت حقيقة حركات المقاومة. ﻻ احد يستطيع اقناعنا بان ما يقع يهدف الى تحقيق الحرية والعدل ﻻن المخطط هو ضرب المقاومة وخنقها حتى تكون الطريق سالكة لمفاوضات سﻻم لصالح اسرائيل. الحدر كل الحدر من اﻻعﻻم العربي الموجه وعلماء النفط الجهال الدين باعوا فهمهم الصحيح باموال نفطية. نسال الله حفظ هده اﻻمة من الفتن والحق واضح جلي فالتغيير الحقيقي ﻻ يكون باستعمال العنف واﻻستقواء بالخارج بل يكون بحفظ المكتسبات المقاومة.وتدبير النواقص .القمع. خدمة لفلسطين ارض الجهاد الحقيقية وليس سوريا يا اشباه الرجال.
46 - بوصبع عادل السبت 01 يونيو 2013 - 11:43
حديث : قال الإمام أحمد : حدثنا عبد الصمد ، حدثنا حماد ، حدثنا ثابت عن أنس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " ما من نفس تموت ، لها عند الله خير ، يسرها أن ترجع إلى الدنيا إلا الشهيد فإنه يسره أن يرجع إلى الدنيا فيقتل مرة أخرى لما يرى من فضل الشهادة " .
سينصرنا الله
فالكيان الشيعي هو اليد الخفية التي يضرب بها الكيان الصهيوني
فهما وجهان لعملة واحدة
سننتصر باذن الله وسارى قائد حزب اللات ذليلا
يقول الله عز وجل في سورة الأنفال‏:‏ ‏{‏وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ‏}‏ ‏[‏سورة الأنفال‏:‏ آية 30‏]‏
الله اكبر الله اكبر الله اكبر
ولا اله الا الله محمد رسول الله
ورضي الله على الصحابة الكرام ابوبكر وعمروعثمان وعلي كرم الله وجوههم
ورضي الله على عائشة كرم الله وجهها
وباقي الخلفاء الكرام
اللهم انصر المسلمين في كل مكان
ودمر اعداء الدين
امين يا رب العالمين
47 - -Yousif السبت 01 يونيو 2013 - 11:45
في البدايه اقول لكاتب هذا المقال ان من دواعي الا دب واحترام اراء الكثيرين من قراء الهس برس كان عليك ان لا تحرف في تسمية الرؤساء ، بشار الاسد هو رئيس الجمهورية العربية السوريه وليس كما تصفه انت برئيس نظام ٠ اما مايخص الازمه في سوريا فالجميع بات يعرف بانها مواجهه بين اعداء العرب متمثله بامريكا ،اسرائيل ،فرنسا ،انكلترا وتركيا ممولة بدولارات نفط الخليج وبين الدول التي تسعى دائما الى بسط الاستقرار ودرء اخطار الحروب عن منطقتنا متمثله بروسيا ،الصين ،الهند ،جنوب افريقيا ودول امريكا الجنوبيه .نتمنى لهس برس كل النجاح والتوفيق .
48 - كلميمي السبت 01 يونيو 2013 - 11:51
يظن صاحب المقال ان بسوريا ثورة وان الدولة السورية ستسقط، وهو للاسف لا يتابع ما يجري على ارض الواقع من تقدم للجيش العربي السوري وما تحققه الديبلوماسية من انتصارات، فبعد مؤتمرات ما يسمى اصدقاء سوريا والتي كان المغرب احد محطاتها، حيث كانت القاعات تعج بعشرات المؤتمرين اصبح الان عدد الحاضرين لا يتجاوز 11 دولة ناهيك عن تصنيف جبهة النصرة ضمن قائمة الارهاب بناء على قرار مجلس الامن الاخير. وجبهة النصرة تلك اكبر تنظيم للقاعدة الممول سعوديا قطريا والذي ينشط بالعراق.لم يعد هناك عاقل يراهن على نجاح مخطط اسقاط الدولة السورية ابدا ومن يراهن على ذلك فهو عاطفي او حاقد على السلم الاهلي والاجتماعي وروح التعايش التي اتسمت بها سوريا طيلة القرون الماضية. لسوريا مجد وحضارة ولا يمكن ان يقبل من بعض الرعاة كالقطريين والسعوديين ان يصدروا لهم القتل والاختطاف والفتاوى الجاهزة والسريعة. لسوريا علماء اجلاء ومثقفون واعلاميون وطنيون لم يبيعوا وطنهم ولم يخدشوا صورته بكلمة او مقال بل التفوا حوله التفاف الام حول ابناءها. في سوريا شعب احتضن الجيش وجيش دافع عن بلده في سويا فنانون في سوريا اسد في سوريا رجال في ...
49 - سوريا السبت 01 يونيو 2013 - 12:11
الى صاحب التعليق رقم 23 اذا كنت تريد فعلا الجهاد إذهب و حرر أولا سبتة ومليلية والصحراء وبعد ذالك فكر بذهاب إلى سوريا إنني اشكك بمغربيتك
50 - mohamed السبت 01 يونيو 2013 - 13:21
le vrai combat est avec le sionisme et non pas avec damas....n oublier pas cher freres..... l idiologie vous taraquace et vous perdre la boussole......la bas ou jerusalem et alaqssa meurt gout a gout.........
51 - موس السبت 01 يونيو 2013 - 14:45
ا للهم اني اتوسل اليك ان تنصر : اسدنا بشار .
افظله من مواقفه القومية العربية والاسلامية على باقي حكام العرب , حفذة بني
ي ;:
يهود خيبر بالجريرة العربية ! .
بالله عليكم :من هو الافظل لدى و الاقرب الى اسرائيل ! بشار ام خنزير قطر !!
52 - Khalid السبت 01 يونيو 2013 - 15:17
لا أريد الخوض في من هو مقاوم و من هو عميل الأمور واضحة كالشمس، لكني أريد أن أقول أنه لا قدر الله في اليوم الذي يتطاول فيه جرذان متسخون عملاء الإمبريالية سواء كانوا ملتحين أو من الإنفصاليين، على وحدتنا الترابية أو على وحدة تراب أشقائنا و على رموزها سواء كان في سوريا أو في بلدي المغرب أو حتى في جارتنا الجزائر يجب أن نقف جميعا في صف واحد لرد العدوان سواء كان رئيس الدولة هو الذكتور بشار الأسد أو جلالة الملك محمد السادس .....فنظرياً المؤامرة التي حيكت بسوريا كان من الممكن أن تحاك بسهولة في بلدنا المغرب لذلك توجب الحذر الشديد و عدم الإنجرار وراء الأبواق الإعلامية وأن لا نعرض بلداننا للإبتزاز الإمبريالي تحت مسميات الأكذوبة الديمقراطية و حقوق الإنسان فلو قام كل منا بإصلاح نفسه و تربية أولاده لأستطعنا خلق أجيال تنتج عنها قيادات و طنية ..... لذلك نحن مع الشعب السوري وو حدة ترابه و مع قيادته الوطنية متمثلة في الرئيس بشار الأسد وضد الإعلام الكاذب المغرض و ضد التدخلات الأجنبية ..... عاش الشعب السوري و عاشت دولته الوطنية
53 - محب شيخ المغاربة الإمام مالك السبت 01 يونيو 2013 - 15:51
إلى المدعو حسن الكوكبي

الوهابية أسطورة ولا توجد إلا في مخيلتك !

وإن كنت تقصد السلفيين فهذا يعني أنك لا تعرف السلفيين !

السلفيون ليس لهم صلة بثورة سوريا - لا من قريب ولا من بعيد -!

ثوار سوريا ينتمون إلى طبقة ( العوام البسطاء ) وليسوا سلفيين ولايعرفون ماهي السلفية - أصلاً -!

وأما سيدك البعثي فليس من أبناء عمومة الملك - أيها الجاهل -!

العلويون في سوريا ليسوا سلالة عرقية ( أصلاً ) وإنما هم فرقة عقائدية من فرق الرافضة واسمهم ( العلي إلاهيين ) وتحرفت الكلمة - تخفيفاً واختصاراً - لتصبح علويين .

وأما العلويون في المغرب فإنهم سلالة عرقية - ولا أدري هل أنت جاهل إلى هذا الحد أم تريد استحمار الناس -؟

وأما الملك محمد السادس - والذي تتمسح به كذباً وزوراً - فلا يحق لك أن تقحمه في تعليقك !

ملكنا - جزاه الله خيراً - هو الذي أغلق سفارة إيران وهو الذي طرد السفير وهو الذي قطع العلاقة الدبلوماسية بتلك الدولة النكدة !

ولا يحق لك إقحام اسم ( بلادنا ومليكنا وصحرائنا ) في مستنقعك المجوسي الاثني عشري .

المغرب بلد أجنبي عن المجوس الرافضة فالحذر الحذر من إقحام المغاربة بهذا الأسلوب الخبيث المضحك !
54 - الإعلام العربي المزيف السبت 01 يونيو 2013 - 23:06
عن أي إعلام تتحدثون هل تعتبرون الإعلام العربي الذي يديره مرتزقة الحكام والصهيونية الدولية إعلام؟؟؟ حتى أصبح الإعلام العروبي لا يصدقه أحد كمثل جرائد الحائط. وأما الغبي رقم 23 الذي يفتخر بسلته وسنته فعليه أن يذهب هو وجحافله من أهل السمنة والمجاعة لتحرير سبتة ومليلية و7 جزر مغربية المحتلة من السادة الإسبان منذ 750 سنة وبعد ذالك يحق لك الذهاب إلى بلاد الشام للقاء حور العين مع باقي الإرهابيين الذين يقاتلون تحت لواء الصهيوني الفرنسي .BERNARD HENRI LEVEYلقد نجحت إسرائيل الكبرى بزرع الفكر التكفيري في بلاد المسلمين وخاصة دول أعراب الضلالة والملذات للقتال والتناحر على الغنائم كما كان يفعل أجدادهم قبل الإسلام بئس للظالمين لبدا.
55 - Benoit الأحد 02 يونيو 2013 - 09:20
Il y a deux principales raisons a cette guerre: + le gaz naturel que le Qatar offre a prix sacrifié a l'Europe, doit passer par la Syrie. L'europe cherche a substituer la Russie au Qatar pour éviter de manquer de gaz comme il y a quelques années lorsque le président Poutine a ordonné d'arrêter l'alimentation des pipelines.
+ la Syrie est le front de guerre de deux convictions différentes: l'Iran, puissance économique et militaire montantes, et ses adversaires occidentaux soutenus officieusement ou officiellement selon le contexte par le Qatar et l'Arabie.
56 - 1.2.3 الأحد 02 يونيو 2013 - 12:03
AL ASSAD = HOMME
ET N'EST PAS MAKHZANI, ni juif
57 - حسن الأطلسي الثلاثاء 04 يونيو 2013 - 13:19
لا يمكن لأي عاقل متتبع لمجريات الأحدات بسوريا خاصة إن اعتمد في تحليله على عملية استقراء للواقع المزري الذي عاشته الأمة العربية والإسلامية منذ وعد بلفورالمشؤوم ومرورا بنكبة 1967 وانتهاء بغزو العراق - أن ينفي المؤامرات التي تحاك للمسلمين والعرب على وجه الخصوص والمبنية على مبدأ فرق تسود . بعد الإعلان عن خارطة الطريق لشرق أوسط جديد وتصنيف دول المنطقة ، بعضها في خانة المارقة ومحور الشر والممانعة وبعضها في خانة الصديقة والمعتدلة ، تم وضع عدة سيناريوهات للتخلص من حركات المقاومة ومن الدول الداعمة لها ،وهكذا أعطي الضوء الأخضر لإسرائيل لشن حرب على حماس وعلى حزب الله لكنها ورغم قدراتها العسكرية ،انهزمت سياسيا وعسكريا وذالك بفضل الدعم اللوجستيكي الذي قدمته سوريا للحركتين معا ،فما كان على الغرب بزعامة أمريكا إلا حبك رواية أخرى للحصول على مفتاح الشرق الأوسط الذي هو سوريا ،ضمانا لأمن إسرائيل وتحكما في تروات المنطقة وبحر قزوين . خشية تكبدها خسائر مادية وبشرية ،أوكلت مهمة القضاء على النظام السوري لعملائها بالمنطقة مدعمة إياها بحرب إعلامية ، استخدم فيها الدين -فتاوى القتل،الشيعة والسنة - المناورات فشلت
المجموع: 57 | عرض: 1 - 57

التعليقات مغلقة على هذا المقال