نائب فرنسي يطالب بالكشف عن فاتورة علاج بوتفليقة

نائب فرنسي يطالب بالكشف عن فاتورة علاج بوتفليقة
السبت 1 يونيو 2013 - 19:10

لم يمر سوى يوم واحد على تصريحات الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بخصوص الوضعية الصحية للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، حتى بادرت أصوات داخل أحزاب فرنسية إلى مطالبة الحكومة بالكشف عن التكلفة المالية لعلاج بوتفليقة، والجهات التي ستتكفل بسدادها.

وقدم جيلبار كولار، النائب عن حزب الجبهة الوطنية الفرنسي اليميني في الجمعية الوطنية الفرنسية، سؤالا إلى الوزير الأول الفرنسي يطالبه فيه بالكشف عن تكلفة علاج بوتفليقة في مستشفيات فرنسا منذ أزيد من شهر، حيث ولج المستشفى العسكري في باريس يوم 27 أبريل المنصرم.

وأفاد النائب عن اليمين المتطرف الفرنسي بأن “فترة العلاج الطويلة للرئيس بوتفليقة بالمستشفيات العسكرية الفرنسية كلفت الدولة الفرنسية أموالا كبيرة مقتطعة من ميزانية وزارة الدفاع الفرنسية”.

وتساءل النائب في هذا الصدد عن الجهة التي ستقوم بتعويض الخزينة العمومية للبلاد، هل هي الحكومة الفرنسية، مجاملة منها لبوتفليقة باعتبار العلاقات الجيدة بين البلدين، والتي أثنى عليها هولاند في حواره مع وسائل إعلام فرنسية أمس الجمعة، أم أن الدولة الجزائرية هي التي ستسدد فاتورة علاج رئيسها، أم مصالح الضمان الاجتماعي الخاصة بالرئيس بوتفليقة.

وطالب الحزب ذاته بكشف الدولة الفرنسية عن القيمة المالية الحقيقية لما كلفه علاج الرئيس الجزائري، متسائلا إذا ما كانت خزينة وزارة الدفاع الفرنسية أو المديرية العامة للمالية العمومية قد أرسلت إشعارا لتحصيل تكاليف علاج الرئيس المريض.

وتعيش الجزائر منذ أسابيع على إيقاع أخبار متضاربة تهم الوضعية الصحية لبوتفليقة، بين من يحاول طمأنة الرأي العام الداخلي بأن الرئيس يتماثل للشفاء تدريجيا، فيما تؤكد جهات أخرى بأن صحة الرئيس ليست على ما يرام، والدليل عدم ظهوره في أية صورة منذ طلبه العلاج في أحد المستشفيات الفرنسية.

‫تعليقات الزوار

33
  • Mehdi
    السبت 1 يونيو 2013 - 19:18

    تكاليف علاج الرئيس المريض …. سيدفعها المواطن الجزايري المغلوب علي امره

  • عصام
    السبت 1 يونيو 2013 - 19:27

    بملايين الشعب الجزائري الفقير

  • abdul
    السبت 1 يونيو 2013 - 19:28

    ماذا يجري في الكواليس و الدكاكين المغلقة?ماهي السيناريوهات المحتمله?مستقبل غامض,من لا تاريخ له لا مستقبل له,السياسة المتوقعة العصى و الجزرة و الله يلطف بالعباد,انهم اهلنا واخواننا من بني جلدتنا نفرح لفرحهم و نحزن لحزنهم.

  • simoh
    السبت 1 يونيو 2013 - 19:29

    Voilà ce qu'est arrive quand on ne travaille pas pour le bien de son pays. L'Algérie est un pays très riche, mais les voleurs qui le dirigent n'ont pas eu l'idée de construire un hôpital digne de ce nom. Je félicite Marie Le Pen d'avoir infligé une bonne raclé aux dirigeants qui veulent se faire soigner à l'extérieur de chez eux

  • meedelt
    السبت 1 يونيو 2013 - 19:34

    نتمنى الشفاء للرئيس. ،وتكون هذه الوعكة مراجعة. لمسيرته السياسية

  • hassan
    السبت 1 يونيو 2013 - 19:47

    bravo l'etat francaise bon courage pour la suit si pas come chez nous coool

  • المجدوب
    السبت 1 يونيو 2013 - 19:48

    بوتفليقة لم يذهب الى فرنسا بسبب المرض ولم يصب باية جلطة دماغية او غيرها من الحالات التي تستدعي نقله الى فرنسا !!بوتفليقة كان على ماهو عليه من قبل لكنه والمقربين منه ارادوا لعب هذه الادوار لمعرفة ما يكنه له الاصدقاء من حب والاعداء من كره .بوتفليقة اختار فرنسا لقضاء عطلته السنوية وهو يتابع في الخفاء ماذا سيجري بعد غيابه او بعد رحيله .اراد بذالك ان يعرف دفنه وما بعد دفنه .نعم كل هذه السيناريوهات ستنكشف خباياها بعد وقت وجيز .

  • لخريبكي
    السبت 1 يونيو 2013 - 19:51

    ب الطبع الشعب الجزائري هو الدي يؤدي الفاتورة .ماما فرنسا لا تنسى لما كان الرئيس في صحة جيدة و كان يرفع صوته و يشير بيده من اجل التنديد بفرنسا فالان جاء وقت الحساب .لا اريد ان يكون مصير بتفليقة كمصير ياسر عرفات لان الغرب لا تيقة فيه .من العيب دولة كالجزئر تعوم فوق بحار من النفط و الغاز و لا تملك مستشفى يتداوى فيه الرئيس .الشعب يموت في مستشفيات منتهية الصلاحية و الجنرالات و الدينسورات يتداوون في الخارج . لك الله يا شعب مليون ونصف المليون شهيد .اسال الله عز وجل ان يسرع بازالة كل الانضمة الفاسدة وان يهدي الشعوب ان لا تنساق و رائها ويوحد كلمتها تحت شعار لا اله الا الله محمد رسول الله .

  • ابو ع البارئ
    السبت 1 يونيو 2013 - 20:02

    اعتقد ان فرنسا اصبحت تدير السياسة في الجزائر …فبالامس صرح الرئيس الفرنسي عن الحالة الصحية لبوتفليقة في غياب التصريحات الرسمية ..واليوم نائب فرنسي يطالب بالكشف عن فاتورة علاج بوتفليقة في غياب المعارضة والصحافة الحرة …فمن يحكم الجزائر ..

  • anafal tiznite
    السبت 1 يونيو 2013 - 20:03

    اقول للسيد النائب ان دولتك الفرنسية تعيش في ازمة خانقة كفاك من البلبلة;الجزائر قادرة على اداء فاتورة الرئيس الجزائري المسلم ان لم تقدر فهناك المغرب او تونس او السعودية او دولة من احذى الذول الاسلمية ,وان لم يتوفر كل هذا فنحن شعب مسلم سنظحي مع اخونا ولو ب 1 centime d euro ,ولكن يا فرنسي الغبي لا تنسى ان بلذك يشتري الغاز و البترول من الجزائر كولشي بالكريذي الجزائر كاتسال لفرنسا 110milliard d euro راه الاقتصاد الفرنسي يوجد على الخط الحمر n;;; les francais disent les afaires contunue et la maisire contunue ci vrais voila la situation on ce momment en france la craise par tout les francais soufre plus d argeants et pas de travaille et malgré tous ca ils ce prenent par les meilleurs stop stop si la fin des aricot abarigot hhhh bone chance les francais et courage pour hommande et ces potes mais le bateau et va fondre

  • zorro
    السبت 1 يونيو 2013 - 20:06

    دول ديمقراطية بالفعل شوفو حكمة الله فرنسا تستعمر وتربي وتعلم وتداوي الجزائريين على نفقتها الخاصة وفي الاخير يقولك يافرنسا ستندمي , اضافة للجالية الجزائرية الكبيرة في فرنسا التى تعيش على المعاش وتكلف الاقتصاد الفرنسي الكتير

  • صالح الوطني
    السبت 1 يونيو 2013 - 20:16

    بسم الله الرحمن الرحيم…….ادا كان بوتفليقة حيا الله يشفيه …….وادا كان ميتا ……( انا لله وأنا اليه راجعون) وهذا الناءب يلاه فاق من النعاس..فرنسا راها مخلصة مسبقا على الطريقة الفينيقية………..العلاج مقابل الغاز

  • sarah
    السبت 1 يونيو 2013 - 20:21

    Ceux qui ont mis le président algérien dans cette posture doivent répondre au peuple.
    Mort, malade ou en bonne santé le peuple algérien doit exiger des images du président ainsi que des explications pour ce mépris des hautes autorités françaises.

  • arebati
    السبت 1 يونيو 2013 - 20:28

    بالطبع ستدفع فرنسا تكاليف علاج بيدقها البار

  • أبو مريم
    السبت 1 يونيو 2013 - 20:32

    Sois tranquille Mr Gilbert, la facture et les honoraires des traitants et infirmiers sont payés d'avance aux dépens du peuple algérien.

  • صاحب التعليق
    السبت 1 يونيو 2013 - 20:36

    مع الأسف التكلفة ستكون باهضة تقدر بالماليير من أموال الشعب الجزائري المغلوب على أمره. والله المستعان

  • abdou3
    السبت 1 يونيو 2013 - 20:45

    il faut pas voir les defaux des autres concentrons nous sur nos propres problemes ne pas gaspier de l energie pour critiquer nos vousins on a besoin de ses efforts pour l autocritique de nous meme et aller de l avant. 

  • المصطفى
    السبت 1 يونيو 2013 - 21:10

    كباقي الحكام الذين لم تصلهم بعد موجة تنظيف القصور ومراكز القرار المصطلح على تسميتها 'الربيع العربي'، والذين هم حريصون على تمرير وتنفيذ "توصيات" الدول الغربية والمؤسسات العابرة للقارات، فهم معينون بقرارات فوق سامية على رقاب الأمة الممزقة إلى دويلات، هذا في المادة الأولى من قرار التعيين، أما المادة الثانية فأن يُبقوا على حدود التفرقة والتمزيق ويبدعوا في إذكاء نيران العداوة بين الجيران الاخوة، ومواد أخرى ضمن هذا القرار سمعنا عنها متفرقة على موقع ويكيليكس وأخرى لم يشم لها خبر بعد … فحرام عليكم أيها الفرنسيون، بعد كل هذه الخدمات الجليلة، تحرمون أحد موظفيكم التغطية الصحية وهو على مشارف حظه من هذه الدنيا ولقاء من يمهل ولا يهمل، الله لاإله إلاهو العدل الحكم سبحانه وتعالى.

  • mohamed
    السبت 1 يونيو 2013 - 21:10

    algerie aujour d hui a seprimé 500 millions dollars de dette pour l irak et yamen hier 902 millions dollars pour payés africains algerie merto trames patout dans le payé et vous chanté densé" maouzine et venez prendre le travaille que nous les algeriens en veulent pas en acheté des avions et des bateaux de guerre

  • الفقر والشجاعة
    السبت 1 يونيو 2013 - 21:23

    نحن كمغاربة نتمنى الشفاء العاجل لبتفليقة رغم التوترات القائمة بين البلدين لاننا تجمعنا عروق اسلامية.عندما قرات في هدا المقال الجهات التي ستتكفل بسداد علاج بتفليقة احسست ان الغرب بصفة عامة لا تهمها العرب بل الماااالللللل انشاء الله سنتوحد

  • ""From Yad Vashem with love""
    السبت 1 يونيو 2013 - 21:26

    حسب ويكيبيديا، المبالغ التي اختلسها بوتفليقة حين كان وزير الدولة تعد بالملايين. التهمة ثابتة في حقه ولولا صداقته بالرئيس السابق الشادلي بن جديد لكان قضى سنوات في زنزانة.عوض ذلك انتقل بوتفليقة للانتجاع والسياحة في سويسرا حتى استدعاه الكابرنات مجددا ونصبوه رئيسا على الأشقاء الاشقياء الجزائريين.لا تراعى شواهد حسن السيرة بين الكابرنات.

    الفرنسيون دهاة، ومطالبة احدهم بالكشف عن تكلفة معالجة بوتفليقة نكتة سمجة. ففرنسا على استعداد لدفع المصاريف المقدرة اضعافا مضاعفة للاحتفاظ بهيمنتها الاقتصادية في الجزائر وضمان استمرار تدفق المحروقات والمعادن من هناك وتسويق العديد من منتجاتها الى مستعمرة الأمس.

    ما يجب الكشف عنه صراحة هو قيمة مدخرات كبار المسؤولين الجزائريين، مدنيين كانوا أم كابرناتيين، في الأبناك الفرنسية. ما يلاحظ ايضا ان معظم هؤلاء المسؤلين يفضلون التقاعد بفرنسا لازدراد ما غنموه من بلدهم في سلام وبعيدا عن متابعات قانونية محتملة في حال قيام نظام شعبي.

    استمرار الكابرنات في الحكم كان دوما بدعم فرنسا المالي (قبل ارتفاع أثمان المحروقات) والاستراتيجي للحيلولة دون وصول الاسلاميين الى الحكم

  • المجدوب
    السبت 1 يونيو 2013 - 21:36

    بوتفليقة لم يذهب الى فرنسا بسبب المرض ولم يصب باية جلطة دماغية او غيرها من الحالات التي تستدعي نقله الى فرنسا !!بوتفليقة كان على ماهو عليه من قبل لكنه والمقربين منه ارادوا لعب هذه الادوار لمعرفة ما يكنه له الاصدقاء من حب والاعداء من كره .بوتفليقة اختار فرنسا لقضاء عطلته السنوية وهو يتابع في الخفاء ماذا سيجري بعد غيابه .

  • مريم
    السبت 1 يونيو 2013 - 21:45

    ا لعفو يامولنا ..الاسم يدل على الفعل..بوتفليقة ..فلقها على اخواننا في الجزائر.كمثل صدام صدم الاخوان العراقيين.. القدافي مكاين غير قدف..نتائج مؤلمة…

  • م.ف
    السبت 1 يونيو 2013 - 21:47

    الله يعلم كما يقول بعض المفكرين السياسيين الجزائريين أن الرئيس بوتفليقة هرب من المساءلة عن كثرة الفساد الذي انتشر بكثرة في هذه الأيام في الجزائر وكذالك الاضرابات والتظاهرات كل يوم من طرف الشعب للمطالبة بحقوقهم و كذالك محاكمة المفسدين وهذا هو السبب على ما أظن .

  • ali
    الأحد 2 يونيو 2013 - 00:20

    ما لكم منحتم هدا الموضوع هده الاهمية الكبرى

    الجزائر او بوتفليقة او او….. شغلهم هدا ليعيشوكيفما شاووا

    لقد كانت جدتي رحمها الله تقول الشهر الدي لااخد كراءه لا ادخل في حسابه.

  • تازي
    الأحد 2 يونيو 2013 - 01:16

    لم يتساءل النائب البرلماني في ما مضى ,,, كم كلفت هدايا بوتفليقة للرئيس هولاند حتى يكسب وده ,, يا عرب ما بكم تذلون انفسكم و تحرجونا بالشرب معكم من نفس الكاس ,,,

  • mimoun
    الأحد 2 يونيو 2013 - 01:28

    واحنا واش شغلنا فيهم ,مرارة عداؤهم لوحدة تراب المملكة المغربية جعلني ؤفكر مليا , في الخلاصة والله ثم والله لم اجد في قلبي نقطة بيظاء من ناحيتهم بل اسود خليه اموت بلكريدي واحنا مالنا.

  • sarah
    الأحد 2 يونيو 2013 - 08:45

    mohamed19..Ah l’Algérie sent mauvais, elle sait que son heure approche , elle annule les dettes dans l'espoir d'avoir des amis dans les moment difficiles mais ils oublient que Kaddafi malgré tout ce qu'il a fait pour les Africains personne ne l'a aidé !!
    ils sont bête ces gens répètent les mêmes erreurs .au lieu de dépenser cet argent pour améliorer le sort de la jeunesse algérienne qui meurt dans les bateaux de fortunes pour rejoindre l'autre rive et les les avoir comme aliés en cas de coup dur , eux ils cherchent des alliances dehors !!!

    Les 2 eme classes périmés croient a tout sauf au peuple algérien . !

  • ح.ب.
    الأحد 2 يونيو 2013 - 10:24

    بالامس قبل مرضه كان بوتفليقة لا يضيع فرصة لاعطاء فرنسا الدروس والتنديد بها في ما يرتبط بماضي الجزائر الفرنسية .. واليوم يذهب عند المستعمر لطلب العلاج …هاذي النخوة و الرجولة ولا فلا…حقيقة هذا الانحطاط و الانبطاح يعكس عقلية الجزائري الحركي المتحجرة فهم شعب متهور و جبان .. كايكولو عندهم النيف ?? ايوا فين هو نيف نتوما مسافطين الرئيس للعلاج عند ماماكوم فرنسا???????

  • said pure
    الأحد 2 يونيو 2013 - 11:42

    الفاتورة ستدفعها جبهة البوليزاريو لان أبوها الروحي طريح الفراش وسيزيدون في عدد المحتجزين ليصبحوا 3 ملايين نسمة لجمع أكبر حصة من التبرعات وبذلك تسدد الفاتورة سبحان الله كأن الجزائر هي الصومال وهي التي تتوفر على 3إحتياط الغاز في العالم أضف إاى ذلك فالبنوك السويسرية فاضت مما يدخره الجنرالات فيها والشعب يتالم ياسبحان الله 

  • رشيد لشكر
    الأحد 2 يونيو 2013 - 14:46

    المغرب والجزائر شعب واحد لاتفرقه إلا الحدود وأتمنى للشعب الشقيق الخير الخير….
    اللهم أبعد عنا طمع الجنرالات ودكتاتورية الحكام وجهل العلمانيين وكفر الملاحدة ونفاق الشيوخ ومجون المغنيين والمغنيات والفنانين المارقين …

    اللهم ارزقنا الإخلاص في النية والقول العمل

  • Must
    الأحد 2 يونيو 2013 - 15:33

    I l y a lieu de rappeler, qu'il y a un protocole d'accord que les algeriens, qui portait la nationalite francaise, jusqu'a 1962, ont le droit d'etre hospitalises dans l'Hopital Val de Graces, gratuitement. Comme Boutefrika, se sentant toujours le plus ruse et n'ayant oublie sa misere, malgre les milliards de dollars deverses au regime d'Alger, par le gaz et petrole, decouverts par les francais, veut encore profiter des avantages prodigues par la France a une clique d'ingrats, dont Boutefrika est, sans conteste, le leader de la pire race humaine sur terre.

  • Younes
    الأحد 2 يونيو 2013 - 16:17

    فلوس البتروب والغاز موجودين والحصيصة الي عند الرايس في فرنسا الابناك تماك عامرين ما تخافوش ابرلمان فرانسيس راك باكم بوتفليقة شكارتو عامرة تسحابو بحالكم كالسين غير علا لمحاسبة هو وجنيرالاتو ما كاين لي يحاسبهم فاش جاه شهر ديال السبيطار مازال يزيد شهرين ديال الكونجي كونفاليسانس باش يرتاح مزيان ويشوف نبض الشارع ويشوف كاش كاتكتب الشروق واخواتها يمكن يقراوا عليه حتى تعاليق ديال هيسبريس ايوا ديك الساعة من كترت الغدايد غادي يصحاح بزز ويبدا يشير بيديه باش يبان بلي راه اون فوووورم

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة