أمير قطر في أول خطاباته: قطر ستظل كعبة المظلومين

أمير قطر في أول خطاباته: قطر ستظل كعبة المظلومين
الأربعاء 26 يونيو 2013 - 18:59

قال أمير قطر الجديد الشيخ تميم بن حمد إن بلاده “ستظل كعبة” للمظلومين حول العالم، مضيفا في أول خطاب وجهه للشعب مساء اليوم عقب توليه مقاليد الحكم في البلاد وبثه التليفزيون القطري مساء اليوم، أن بلاده انحازت لتطلعات الشعوب العربية التي خرجت من أجل نيل الحرية، وستبقى “على العهد بنصرة المظلومين في كل العالم”.

وشدد الشيخ تميم في خطابه – الذي حدد فيه ملامح سياسة بلاده الخارجية والداخلية – أن قطر “ملتزمة بتعهداتها الدولية والاقليمية وحتى وعودها الشفوية”، مضيفا أن بلاده “ملتزمة” كذلك بتحقيق الأمن القومي العربي، وبدعم القضية الفلسطينية.

وعلى الصعيد الداخلي، قال الشيخ تميم: “من الطبيعي أن نضع مصلحة قطر على رأس أولوياتنا”، موضحا أن تغيير شخص الأمير لا يعني أن التحديات قد تغيرت، معتبرا أن تحديات زيادة الاستثمارات وتحقيق التنمية وتنويع مصادر الدخل ما زالت قائمة، مردفا بالقول: “سنواصل النهوض بالاقتصاد واستثماراتنا للأجيال القادمة” .

وتوجه الشيخ تميم بالشكر لوالده وأثنى على دوره في نهضة البلاد، وأشاد بخطوة تنازل والده عن إمارة البلاد له، معتبرا بأنها “خطوة غير مسبوقة”، واصفا والده الشيخ حمد بأنه “باني قطر الحديثة ورائد نهضتها”.

‫تعليقات الزوار

11
  • مجرد رأي
    الأربعاء 26 يونيو 2013 - 20:42

    مهنيين الشعب القطري لا انتخابات تسلطية و لا تزوير بيه فيه والله مادام ماكيناش الديموقراطية في الدول العربية من الأحسن تكون الامارة او الملكية على الاقل تجنبا لوقوع الفتن هذا رأيي

  • عبد السلام
    الأربعاء 26 يونيو 2013 - 22:02

    قطر كانت وستضل الصديق الحميم لاسرائيل و المنفذ الحريص لمخططات الصهاينة،وقناة الجزيرة دليل على ذلك

  • عاق الولدين تنازل لإبنه
    الأربعاء 26 يونيو 2013 - 22:50

    تنازل أمير قطر الذي أطاح بوالده بانقلاب أبيض عام 1995م في حين أن الجميع كانوا ينتظرون حدوث تغيير في رأس السلطة في الرياض لكن الملك السعودي متشبث بقوة بكرسيه المتحرك. وهناك أسباب عديدة مبهمة حول تخليه حمد آل ثاني عن الحكم في إمارة قطر، فهناك من يقول إنه يعاني من مشاكل صحية وهناك من يزعم أنه يريد إيكال الأمر للشباب وتغيير النظام الحاكم، كما يرى البعض الا ان البعض يرى أن الفشل الذريع الذي تعرضت له قطر وحلفاؤها في سوريا هو السبب فيما حدث، وهناك رأي بأن الإدارة الأمريكية والكيان الصهيوني وراء ذلك.
    في عام 2011م سقط الرئيس التونسي زين العابدين بن علي ثم تلاه حسني مبارك وبالتالي خيمت ظلال الإسلام السياسي على المنطقة، فكان الزعيم الليبي معمر القذافي الضحية الثالثة وفي خضم هذه الأحداث فإن الولايات المتحدة الأمريكية وعلى خلاف مواقفها المعلنة كانت تشعر بالخطر إزاء هذه الأحداث لكنها انتهزت هذه الفرصة لصالحها لذلك عملت على نقل الأحداث إلى الساحة السورية أملاً بإسقاط حكومة بشار الأسد لتمهيد الأرضية المناسبة لضرب محور المقاومة وبالتالي تغيير معادلة القوى ضد الجمهورية الإسلامية الايرانية.

  • عبدالقادر
    الخميس 27 يونيو 2013 - 00:51

    اكبر زارعي الفتن والحزازات والمشاكل بين الامة هي هده الفيروس الخبيث قطر سيكون حسابكم عضيم مع الله اولا ومع الاجيال القادمة التي بدون شك ستكتشف عمالتكم والتفنن في خدمة الاستعمار

  • عبدو هواري
    الخميس 27 يونيو 2013 - 01:11

    صحيح ان قطر تلعب دورا كبيرا في دائرة الصراع العربي الاسرائلي، لكنها كغيرها من الدول العربية والأجنبية لا تملك قرار رجوليا ينم عن رغبة حقيقية في إخراج إخواننا الفلسطينيين مما هم فيه، فلسطين بحاجة إلى دعم مادي ومعنوي لمواجهة الكيان الصهيوني…

  • كعبة الغباء
    الخميس 27 يونيو 2013 - 03:15

    اول المظلومين هم العمال في قطر من كل الجنسيات اول المظلومين هم القبائل القطرية التي سحبت منها الجنسية ،اول المظلومين هم سكان قطر التي تبدر أموالهم في التدخلات وزرع ألفتن عبر العالم ،،اما الادعاء بكون قطر مؤسسة حقوقية تتجاوز المحاكم والمؤسسات الدولية فدلك قمة. الغباء ،وأول المظلومين الدين يجب انصافهم هي الدول التي أخد منها شرف تنظيم بطولة كرة القدم بقوة المال القطري ،فعن اي عدل تتكلمون ?

  • mou_raad
    الخميس 27 يونيو 2013 - 09:58

    أن تتخلى عن دورك في الحياة بهذه السهولة و لو لفلذة كبدك أمر غريب لكن الأغرب أن تجنب بلدك و شعبك ويلات القتل و التنكيل في هذا التاريخ.كل متشبث بالسلطة يدعي أمرا يعتبره من الأولويات.فها هو بشار… ينكل بشعبه بدعوى المقاومة و تحرير فلسطين مع ان الفلسطينيين يتبرأون من التحرير على شاكلة بشار .فأي الرأيين أصوب؟

  • adil
    الخميس 27 يونيو 2013 - 11:44

    امير قطر لم يكن عاق والده (لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق )
    بل كان اوقف اباه عند حده لان اباه كان يسرف في اموال الشعب بدون قيد ولا شرط
    انظر كيف كانت قطر ايام ابوه و كيف كانت الان
    امير قطر خدم جميع الدول العربية
    امير قطر جعل من المواطن القطري يتمتع بامتيازات ربما حتى المواطن الغربي لم يتمتع بها من الدخل الفردي و الصحة و جودة التعليم و حقوق
    مادا تريدون يا منتقدين امير قطر؟

  • maghribi hor
    الخميس 27 يونيو 2013 - 13:18

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أمير قطر في أول خطاباته: قطر ستظل كعبة المظلومين؟إذا كان كلام صح فاذهب إلى فليسطين أو الصحراء المغربية ا.فيها مغاربة محتجزين لذا البوليزاريو بمساعدة الجزائر.

  • لابد برحيل حكام البدو الخليج
    الخميس 27 يونيو 2013 - 16:58

    تسريبات عزل أمير قطر حمد بن خليفة آل ثاني في الصحافة الغربية بوقت ليس بقليل نسبياً، وهذا يدل على علم غربي مسبق بها، ومتفق عليه سلفاً، ويعتقد أنه تمت المصادقة عليه في قمة الثماني الكبرى في إيرلندا، وهناك تكهنات بعزل وإقصاء أمراء وشيوخ وملوك وسلاطين آخرين في هذه المشخات قريباً،وعلى النمط القطري، لاسيما في البحرين والسعودية اللتين تقدمان أسوأ أنموذج عن الوحشية والبدائية والتطرف والعنصرية وممارسة الطائفية والتمييز ودعم الإرهاب الدولي وإيواء رموزه. وقد كان القرار الدولي بعزل الأمير القطري مع وزير خارجيته، ومن دون محاكمة حالياً، ثمرة توافق دولي وإدراك جدي لخطورة الدور الذي باتت تمارسه هذه المشخات في دعم وتمويل الإرهاب الدول واحتضان رموزه، وقد أصبحت هذه المشخات النفطية أوكاراً للإرهاب الدولي المنظم ومرتعاً وملاذاً لكل المتطرفين، والقتلة، والتكفيريين، والخارجين عن القانون من كل دول العالم، وكل المحكومين بجرائم جنائية، وجرائم إرهابية وهذه سابقة وظاهرة غريبة وشاذة في تاريخ البشرية، أصبحت مشخات الخليج الفارسي مرتعه، ومأواه، وملجأه، وبؤرة تصدر الموت والقتل والتكفيريين الأصوليين إلى كل دول العالم

  • طلحى
    الخميس 27 يونيو 2013 - 17:16

    تنازل امير قطر لابنه قرار شجاع في نظري.

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس

صوت وصورة
المغرب وبلجيكا والحرب على غزة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:45

المغرب وبلجيكا والحرب على غزة

صوت وصورة
بلجيكا تدعم الحكم الذاتي بالصحراء
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:20 6

بلجيكا تدعم الحكم الذاتي بالصحراء

صوت وصورة
أخنوش والشراكة البلجيكية
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:14

أخنوش والشراكة البلجيكية

صوت وصورة
حماية التراث الثقافي
الإثنين 15 أبريل 2024 - 14:52 1

حماية التراث الثقافي