القضاء المصري يُحقِّقُ مع الرئيس المعزول مرسي الإثنين المقبل

القضاء المصري يُحقِّقُ مع الرئيس المعزول مرسي الإثنين المقبل
الخميس 4 يوليوز 2013 - 15:35

قالت وكالة “الأناضول” إن السلطات القضائية المصرية، قررت منع الرئيس المقال محمد مرسي وقيادات أخرى من جماعة الإخوان المسلمين وحزب الوسط من السفر وبدء التحقيق معهم الإثنين المقبل.

وبحسب المصدر ذاته، فإن السلطات القضائية أرسلت إخطارا رسميا لمطار القاهرة الدولي والموانئ المصرية الأخرى بهذا القرار، في الوقت الذي أكد في مصدر من “الإخوان” اعتقال 20 من قيادات الجماعة، بينما أعلن مصدر أمني أن 500 قيادي إخواني على قائمة المطلوبين.

وشملت قائمة الممنوعين كل من: الرئيس المعزول محمد مرسي، ومرشد جماعة الإخوان السابق مهدي عاكف، ورئيس حزب الحرية والعدالة الحاكم سابقا سعد الكتاتني، والقياديين في جماعة الإخوان المسلمين جمال جبريل، وطاهر عبد المحسن، ومحمد البلتاجي، وصبحي صالح، والنائب البرلماني السابق المقرب من جماعة الإخوان محمد العمدة والقيادي في حزب الوسط عصام سلطان.

وترددت أنباء لم يتم تأكيدها بعد عن القبض على مهدي عاكف، فيما تم القبض مساء أمس على الكتاتني، وسيتم فتح تحقيقات مع هؤلاء يوم الإثنين المقبل بتهمة إهانة القضاء.

من جهته قال الكاتب الصحفي، مصطفى بكري، إن الرجل الذى عزله الرئيس مرسي وسخر منه وقام بتشهيره وإهانته، هو نفس الشخص الذى سيتولى التحقيق معه فى جرائمه، وهو المستشار عبد المجيد محمود، الذي عاد إلى منصبه، اليوم بعد 8 أشهر من إقالته.

وأضاف بكرى عبر تدوينة له على الفيسبوك، “سبحان الله.. الرجل الذى عزله محمد مرسي وسخر عصابته للتشهير به وإهانته، المستشار عبد المجيد محمود، هو نفسه الذى سيتولى التحقيق مع محمد مرسى وقيادات الإخوان عندما يتسلم منصبه إن شاء الله”.

وفي غضون ذلك قالت جماعة الإخوان المسلمين بمصر في بيان لها، إنها ستشارك في كل الفعاليات السلمية الشعبية ضد “الانقلاب العسكري” مطالبة الجميع بحقن الدماء وضبط النفس وعدم الانجرار للعنف والعنف المضاد، يضيف بيان الجماعة.

‫تعليقات الزوار

68
  • الشعب المصري قال كلمته.
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 15:48

    الثورة المصرية حققت أرقام قياسية! بحيث لأول مرة في التاريخ كما هو معروف لدى الجميع يخرج هدا الكم الهـــــــــــــائل من البشر لإسقاط النظام!!!!

    عاشت مصر حرة وعاش شعب مصر الحر الدي رفض وسيرفض كل المستبدين والفاشستيين . انها ثورة شعبية ب37 مليون مواطن مصري حر ، ثورة أبهرت العالم بعددها وسلميتها ونضج القائمين بها وعليها ، أنها ثورة حقيقية بكل المقايييس. أنه الشعب كله تقريبا خرج ليصرخ لا لجماعة كذابة ومنافقة وعميلة لأسرائيل والوهابية وجماعة غير وطنية تستمد قراراتها من أسيادها الأمريكان والنظام الوهابي ومن موزا القطرية . وفي الأخير أقول للمعلقين الدين يدافعون عن مرسي وجماعته المتعصبة والعميلة أقول لكم لوكنت مكانكم لخجلت من نفسي لأنكم ضد الشعب وإرادته أنها ثورة 37 مليون . ان الشعب المصري يرفضكم يا سراق الثورة . أقرأوا استراتيجية وتاكتيكات الإخوان الموجودة في أدبياتهم لكي تعرفوا من هي هده الجماعة الإخوانية الوهابية بطابع مصري .

  • abdou
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 15:49

    Ataqtoulouna rajoulan yakoulo rabia allah, le pharaon a fait la même chose avec le prophète moise. Les neo pharaons font la même choses que leurs ancêtres avec le Dr Morsi. Soubhana Allah

  • عبداللطيف المغربي
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 15:53

    نعم القضاء المصري محق في متابعة الرئيس الاخواني المخلوع لانه فار من سجن النطرون بمساعدة مليشيات من حماس وحزب الله ابان ثورة يناير 2011 فلا يعقل ان يبقى حرا طليقا بعد فراره من السجن العدالة اذن محقة في متابعته فقد رفعت عنه الحصانة ولا مانع من الحساب كما يقع في ديمقراطيات العالم …

  • slovensko
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 15:54

    لو أمطرت السماء حرية لرأيت العبيد يحملون شمسية'

  • abou adam
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 15:55

    سوف ينقلب السحر على الساحر أقول للشعب المصري المعارض احتفلوا وارقصوا كثيرا أهذه هي الديمقراطية التي تريدونها "محاربة الإسلاميين بل الإسلام واعتقال الشرفاء واغلاق القنوات الإسلامية أليست من الديمقراطية أهذا ماكان يزعجكم ياأشقاء تل أبيب مهلا يافراعنة تعتقدون أنكم انتصرتم مصر سيحكمها فاسد أكبر من مبارك ربما البرادعي الذي قتل آلاف الأطفال في العراق أوذلك الجاسوس وشقيق تل أبيب عمر موسى أو فرعون أو احمق الويل لكم الإنتصار للإسلام وحده
    باذن الله

  • سمير
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 15:55

    لم افهم الشعب المصري يطيح بنظام مبارك بالتورة وبعد اقل من سنتين يعيد هدا النظام من جديد ويبتهج لدالك .

  • musulman et fier de l'être
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 15:56

    السلام عليكم

    و الله نعم الديموقراطية رئيس منتخب و شرعي يخلع "علشان عيون بنو علمان".

    سؤالي هو ما دخل البرادعي كي يدلو بدلوه امس في بيان الانقلاب??

    الله يرحمك يا مصر ما كاين لا ام الدنيا لا جداها.

  • سلام يا مصر
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 15:56

    مرحبا بروبيس بيير في أرض الكنانة. سترون أن الأحكام ستكون أسرع وأقصى مما تم النطق به في حق مبارك وفلوله، وذلك "إرضاء للجماهير" إنها المقاصل الثورية باسم الجماهير الغبية.

  • abdelfatah
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 15:56

    مازالوا لم يتسلموا الكرسي حتى أغلقوا 5 قنوات وحاكمو الرئيس الشرعي للبلد …مرحبا بالإنقلاب على الشرعية …مرحبا بحكم العسكر …صفقوا وارقصوا يا عبيد مصر …شعب أدمن العبودية …شعب يحب أن يحكمه فرعون …لا حول ولا قوة إلا بالله . تمنيت ان يكون بشار في مصر وليس في سوريا

  • رحماني من الكاموني
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 15:56

    في الحقيقة اضحكو قليلا فستبكون كثيرا على هاذا الرئيس فلن ينفعكم البكاء ويقول المثل لن تعرف بقيمة الشخص حتى تفقده مصر الان في نفق مظلم والكل يعرف ان من سيحكم مصر الان الغرب مثلما حدث  في العراق وليبيا حسبنا الله ونعم الوكيل ..

  • مواطنة مغربية
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 15:57

    مبروك على إسرائيل وأمريكا لرجوع النظام السابق في مصر .. فعلا أمة ضحكت من جهلها الأمم,
    تريدون من مرسي في سنة واحدة يصلح مآفسده مبارك في 30 سنة فهو لم ياخذ وقته الكافي ستندمون يوم لا ينفع الندم

  • loulouch
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 15:58

    نايضة الفتنة فمصر,الله ايكون معاهم
    انا باين ليا مريكان عندها يد فالموضوع
    عام واحد ما كافيش باش تخكم على الرئيس

  • مصدوم
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 16:02

    على ماذا سيحققون معه ماذا فعل هذا الرجل التقي فقط لانه أراد دولة اسلامية تبا لكم ايها الشعب الغبي

  • المررروكي
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 16:04

    لأول مرة أشاهد شعبا يثور ضد الشرعية
    ويحاكم رئيسا انتخب بشكل ديمقراطي
    والله مصر عجايب الدنيا

  • شيئ غريب و رهيب
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 16:04

    وداعا يا مصر الحبيبة لن تراي السلام بعد اليوم مصيرك مصير العراق
    أيها المصريون، ،أيها الشعب العظيم،، عفوا (أيها الشعب المريض بداء العظمة)،، لقد خربتم بلدكم بأيدكم و بأيدي من يتربصون بكم منذ عقود و الله لن تأخذنا بكم الرأفة يوم نرى إسرائيل تجتاح أراضي سيناء و كل ما أطلب ألا يطيل الله في عمري حتى أرى دولة إسرائيل من نيل إلى الفرات
    وخى راه فرات بيدها بقيلها غير نيل راكم تهدونها إياه على طبق من ذهب بدون أي مجهود و لا تعب

  • الزياتي
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 16:05

    لقد سبق للقضاء المصري أن حكم ببراءة حسني مبارك.
    فعليه الآن ألاّ يُناقض نفسه، وإلاّ عرّض نفسه لسخرية الساخرين.

  • سمير
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 16:06

    هل هي بداية التوراة المضادة لي عودة الانظمة السابقة .
    البردعي هو من ساهم وساعدا امريكة على احتلال العراق من خلال تقارير المنضمة الدولية لي الطاقة النووية.
    عمر موسى عندما تراسى الجامعة العربية فقدت الامة العربية هيبتها و اصبحنى نستجدي رضى الغرب.
    انها الفلول القديمة تعود.

  • mohammed ab wiam
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 16:09

    اقترح من الان فصاعداً ان ننسى الديمقراطية في العالم العربي طالما اننا لا نحترم صناديق الاقتراع. شاهدنا كيف فاز اياد علاوي في العراق فعينوا مكانه الخاسر نوري المالكي. وفي فلسطين فازت حماس، فاسقطوها لصالح خصومها. والحبل على الجرار. يبدو ان القوى الكبرى لن تسمح لنا ان نختار الا ما يناسبها وليس ما يناسب الشعوب

  • مسلم
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 16:09

    قيادة الجيش المصري والبرادعي وعمرو موسى هؤلاء عممممممممممممممملاء اليهود لعنهم الله وامثالهم كثر في العلم العربي والاسلامي لعنهم الله .

  • مغربي يحب مصر
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 16:09

    مايقع في مصر الآن هو حلقة جديدة في مسلسل الحرب على الإسلام، فكل ما يمت للإسلام بصلة يحارب من طرف الغرب المجرم الذي يستميت لكي لا ينعم المسلمون ب "الديموقراطية" والحرية، ويتبعه في ذلك أذنابه من حكام المسلمين الأذلاء للغرب ولشهواتهم.
    ما يقع في مصر اليوم يزيدنا تشبثا بديننا وهويتنا، ويزيدنا كفرا بالغرب وديموقراطيته التي تعترف بالكل ماعدا "المسلم" فسحقـًا لها من ديموقراطية عنصرية.
    الدكتور محمد مرسي نجح ب "الديموقراطية" لكن العالم الغربي وأذنابه من المتمسلمين الأقزام قالوا: "أخرجوهم من قريتكم إنهم أناس يتطهرون"

  • ""From YV with love""
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 16:13

    العسكر يحكم مجددا، تحت إمرة الجهات المعلومة. لا شك أن المصريين سيحصلون على مزيد من الفول المدمس وستعلو ابتسامة عريضة محيى عاملي منتجعات شرم الشيخ.

    لك الله يا مصر. كتب عليك أن ترزحي تحت وطاة العسكر.

  • eddaoudi
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 16:13

    السلام عليكم و رحمة الله

    يلا باقي شفتو النهار الأبيض يا المصريين ها وجهي ها وجهكم
    حقيقة اشتاقت المغتصبة لمغتصبها.
    ما عرفوش يعيشو مساكن بلا ديكتاتورية و بلا حالة طواريء لمدة 30 سنة.
    و ماتقولوش شمتنا فيهم. راه هوما شمايت أصلا.

  • kamal nederland
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 16:18

    ابتداءا من الان فصاعدا سوف نرى وعود رسول الله ص تتحقق بالواضح ويعيها العلمانيون والملحدون قبل الؤمنون بها حتى تكون حجة على صدق رسول الله وعلمه بالغيب الدي اطلعه الله عليه٠ ادكركم بحديث الامم التي تجتمع حولنا٠والحديث الدي يتحدث عن الرويبظة٠ والحديث الدي يخبر بالقتل والهرج والمرج٠ والحديث عن القاتل لايعرف لمادا قتل ولا المقتول لمادا قتل٠٠٠واحاديث اخرى عن تقارب الزمن وحدوث امور كبرى بسرعة وتغير في احوال البلاد والعباد٠٠٠٠انظروا الى القتل في كل مكان والفتن والمشاكل٠٠٠كل هدا يدل على صدقه ص وعلى اقتراب الساعة وعلاماتها الكبرى٠ لهدا فليستعد العقلاء والكيسون وليقفلوا عليهم ابوابهم وليغلقوا افواههم فنحن في زمن الفتن

  • lawlaw
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 16:19

    ونفس الشيء حدث مع مرسي…. الشعب ثار ضد مبارك فأعطى الشرعية الثورية لمرسي الذي تجاوز الدستور الذي يقول بأن الرئيس لا يحق له التدخل في السلطة التشريعية , كما تتجاوز السيسي الدستور الذي يقول أن الجيش ليس له الحق بأن يتدخل في السلطة التنفيذية والتشريعية للبلاد, وأقال النائب العام…

  • mounir
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 16:19

    انما اكلت يوم اكل الثور الابيض

  • نبيل العمراوي
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 16:24

    '' اغتصبتم الثورة يا أحرار مصر ''

  • hicham
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 16:27

    انظر يا عالم من هو لديكتاتور.لقد احترم مبارك القانون و لم يسجن احد بهذا الشكل الهمجي لاتباع مبارك من الجيش و القضاء و الامن .انهم يعاقبون الاسلاميين على تسامحهم مع الخونة

  • عودة الرئيس
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 16:30

    ما نراه في الشوارع و المحفاظات المصرية تنذر بعودة الرئيس الشرعي اليوم او غدا

  • جند الله
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 16:31

    لا حول ولا قوة الا بالله . لا حول ولا قوة الا بالله.
    لامة اصبحت تتباهى باسقاط رئيس مسلم يدافع عن لاسلام و على الشريعة.
    ولاكن ها قد ازيح الرئيس ماذا سيستفدون لا شيء. اد كنتم تريدون محاسبة الرئيس فحاسبوا اولا الدين نهبوا,اما الدكتور مرسي فهو لم يامر قوى الامن باعتداء على المتظاهرين و ترك الاعلام الفاسد وغير الفاسد يعمل بكل حرية.
    وهوالذي دعى لضبط النفس اهذا تحريض على القتل . اناشد كل مسلم في مصر غيور الاسلام لتظاهر و قول لا للعلمانية و ليبرالية و لا لبيان الجيش ونعم لشرعية.
    الله اكبر. الله اكبر. الله اكبر

  • Zooom
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 16:32

    تعددت الاسباب و الهدف واحد ! بالامس كان التدخل مباشر من أجل الاستعمار ! واليوم أصبح التدخل غير مباشر من أجل
    الإستحمار و عدم الإستقرار!

  • oujda
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 16:33

    رايى الشخصي طينة بنو اسرائيل وبنو يهود لا زالت قائمة بمصر.؟":/،
    ولله المثل الاعلى
    قوله تعالى : ( أفكلما جاءكم رسول بما لا تهوى أنفسكم استكبرتم ففريقا كذبتم وفريقا تقتلون ( 87 ) )
    هذا حال احفاذ بنو اسرائيل ـ سوف يقيلون اي حاكم لا يسير على نفس نهجهم

  • المقاومة
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 16:34

    الإنبطاح للسياسة والأوامر الأمريكية والليونة الشديدة مع إسرائيل لا أقنعت أمريكا ولا استوعبها الشعب المصري وصورت الإخوان أمام الإدارة الأمريكية كأنهم منافقون يظهرون غير ما يبطنون وأظهرتهم أمام الشعب وكأنهم كذبوا على جماهيرهم التي عودوها على خطاب معاداة الغرب. لطالما شتم خطباء الأخوان أمريكا وإسرائيل طوال العقود الماضية، ولطالموا وعدوا الشعب بالرخاء والإستقلال والتحرر من التبعية بمجرد أن يصل الإسلام إلى الحكم، ولطالما هتفوا للقدس وللمقاومة. ولكن ما أن وصلوا للسلطة حتى سارعوا بسحب السفير المصري من سوريا وتعين آخر على وجه السرعة في إسرائيل، ثم تطير رسائل المودة والمحبة بإسم الشعب المصري لصديق الرئيس المخلص بيرس ولشعبه "حسب وصف مرسي نفسه"،

  • عربي مسلم
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 16:35

    صدمة حقيقية.. في البداية قمتم يا شعب مصر بإحداث معجزة أبهرة العالم و زرعتم الرعب في كل يهودي إذ قلنا أن الحلم العربي كاذا يتحقق لكن لمن ترتم اليوم ألنظام السابق أم لأبناء العم
    عم ماذا تبحثون عن سفك الدماء و تشتت الصفوف ، أنتم الخصم و أنتم الحكم قمتم بإختياره عن طريق إنتخابات نزيهة و إنقلبتم ضده ، فسادا دام عقود و تريدون عصا سحرية تحرركم بما كنتم فيه أقولها و الله المعين ستندمون على ما أنتم فاعلون !!!!!

  • passager
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 16:35

    تعرضنا لكاميرا خفية اسمها الثورة.هذه الكلمة العجيبة التي تسرع نبض البعض و ترتجف فرائص البعض الاخر و تشرئب لها اعين الاخرين لمستقبل افضل. ليست الا كاميرا خفية . كذبة كبيرة يدعوها البعض ديمقراطية.
    تستطيع ان تدوس الازهار لكنك لا تستطيع منع قدوم الربيع

  • صلاح الدين بروكسيل
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 16:40

    ادعو كل الشرفاء عموما ومنتسبي التيار الإسلامي بالخصوص عدم الإنسياق وراء الإستفزازات لجرهم الى العنف المسلح ، بل يجب مواصلة الجهاد الدعوي والسياسي لا، جموع الشعب المصري زكت في خمس محطات خيار الإسلام كحل ، لكن الأمر ليس بهذه السهولة فعليكم بالحفاظ على الشعب المصري وعلى ثقته فيكم اغضبوا لله تعالى ولا تغضبوا لأنفسكم ، وإن الله غالب على أمره … من كان مع الله ورسوله فهو معهو ومن كان مع الفساد والمباركية المقيتة فليكن له ذلك والأيام بيننا . ….

  • kebir be
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 16:41

    شعب فرعون لايريد الديمقراطية يبيعون ويشترون الكلام فقط عليكم ان تبريؤ مبارك وابنائهم وتدخلوا للسجن وتقولو للفرعون ظلامناك فنحن عبيدك يامبارك متى تطل شمس الوعي والديمقراطية عليكم ياشعب العرب غنيكم وفقيركم يبقى كافر بديمقراطية بيباي يامصر

  • Arjafallh
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 16:43

    دوار يا زمن!!!! مبارك يعانق الحرية ! ويتشفى في الأعداء !!! سيحقق مع مرسي بنفسه ….الإعدام شنقا في ساحة الحرية حكمت المحكمة باسم مبارك ! سنبارك الحكم !احنا امع الفرقة الرابحة !!! عاشت جمهورية الموز المصرية الشقيقة !! ( اللي فاق بكري يحكم)

  • ahhhhhhhhhhhhhhh
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 16:44

    salam

    c est le debut de la fin , GAME OVER…pour les egypciens ,

  • mhamed Laabali
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 16:47

    Bonjour,
    En Égypte, le problème qui a entrainé la chute du président, n'est pas un problème relatif à la personne de Morsi, mais à sa politique. Il est vrai qu'il a été élu au suffrage universel à la suite d'élections transparentes ( un événement dans le monde arabe), malheureusement, il n'était pas le président des égyptiens mais des islamistes. Tous ceux qui n'étaient pas musulmans étaient considérés comme des non- citoyens. D'ailleurs le monde arabe va bientôt découvrir toutes les tragédies que cet ex-président était en train de tramer.
    Ce qui se passe en Égypte n'est pas nouveau dans le domaine de la politique. Il est maintenant connu que chaque fois que des islamistes arrivent au pouvoir, une opération d'épuration voit le jour. On écarte des postes clés, tous ceux qui n'épousent pas leur idéologie. On interdit tout ce qui relève du domaine de l'art. On persécute les gens de confession différente.
    Or, tous les peuples arabes aspirent à la liberté, au bien être.
    Amicalement !

  • عبد الله
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 16:51

    لقد فقدت مصر هويتها ومصداقتها في الديموقراطية، الشعب المصري الخائن، الفاسد’ المفسد فقد رئيسا من عمالقة الديموقراطية والعدل، رئيسا لا يستحقه الشعب المصري الخائن بقيادة الجيش المهزوم، الخاضع لضغوطات الصهيونية والإمبريالية العالمية، لا شك أن الجيش معروف وله تجربة خاصة في مجال الجوسسة لصالح إسرائيل ضد حماس الأبية، وضد الدول والشعوب العربية والإسلامية بما في ذلك الشعب المصري، هذا الشعب المهزوم لطالما قدم قيادات العالم العربي والإسلامي للصياينة من أجل تصفيتهم.إن مرسي أراد أن يكون رجال العزة والكرامة للوطن العربي والإسلامي، لكن فرح المخلفون خلاف اليهود ومن حالفهم من المفسدين وأصحاب المصالح الشخصية والمحافظين على التخلف ونبذ الديموقراطية وضد التقدم والتنمية، والبحث الحثيث من أجل أخذ الريادة على مستوى القاري والدولي، والتبوء المكانة المستحقة بين الدول الرائدة في مجال حقوق الإنسان والتنمية الإقتصادية والإجتماعية والثقافية والبيئية والديموقراطية الحقة وليست المزورة التي هي ضد الفاشية والديكتاتورية العسكرية، فدولة العسكر قد انتهت في عالم اليوم، ولم تكن يوما ما السياسة للعسكر، بل للشعب فقط.

  • othman872002
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 16:54

    إن كنتم مسلمين فالشورى أرقى ديمقراطية عرفتها الإنسانية، لأن واضعها هو خالق بني البشر والأدرى بما ينفعهم وما يناسب التركيبة المعقدة التي برأهم بها٠ أما إن كنتم تبعا للغرب فديمقراطيتهم تقضي بأن يحكم المرسي بصفته رئيسا اكتسب شرعيته من صناديق الإقتراع لمدة أربع سنوات٠

  • Nbn
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 16:58

    ألإخوان وقعو في فخ حسني مبارك خطة جهنمية مدروسة لإنهاء شئ اسمو جماعة الإ خوان في مصر.

  • italy
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 16:59

    ان لله وان اليه راجعون صلوا صلاة الجنازة على مصر

  • رمضان مبارك سعيد
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 17:04

    في الايام الماضية حكمت الامارات على منتسبين للاخوان بدعوى محاولة قلب نظام الحكم,وزار وزير الخارجية السعودي ورئيس استخباراتها فرنسا, وجل وزراء الخارجية العرب زارو روسيا وغيرها,ووزير حامية الديموقراطية في العالم زار اسرائيل 3 مرات في 48 ساعة. كل هدا من اجل اسقاط الاسلام بدريعة الاخوان

  • abdelouahid fizazi
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 17:09

    يقولون ادكا جيش في العالم العربي ايها اغبياء ستجعلونا من رئس مصر عدي نلسون منديلا عالم العربي يلا غبواتكم

  • احمد
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 17:12

    العرب مساكين كيف لكم ان تخلعوا رئيسا شرعيا جاء بانتخابات شرعية هدا لايحدت حتى في دول المتفدمة علميا وافتصاديا مع احترامي لأخوانا المصريين انتم تجعلون من مصر كانكم تتحدتون على دولة الأو لى عالميا كانها اليابان او دول اسكندنافيا او كندا في حين انتم اوضاعكم يعلمها الا الله والله صراحة مل يعجبني في مصر هؤلاء الدعاة المعتدلين عمر خالد ومصطفى حسنى فمن خلالهم احببنا مصر اما الأخرون عندما يتحدتون بوطنيتهم الزائدة والله احس بدوار مصر ام الدنيا مصر حضارة الفراعنة مصر القائدة للعالم مصر العالم ينضر اليها كانها كندا اواليابان فعلا ان تغير مصر من هدا الطرح . والأنتقال الى فعل وشكرا

  • عبدالله
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 17:15

    أقزام مصر فرحوا بما خلفوه وأرتبطوا ببرعة الحمير الذي كان في سبب هلاك العراق الأبية وإشعال فتنة الطائفية، ستر الحمير التي أصبحت مطية للغرب والشرق الموالون لإسرائيل وأهل الفن عفونا لعفن الذين يسترزقون باجسامهم وعوراتهم، هل هذه مصر التي كنا ننظر إليها أنها بلد العزة والكرامة بوجود مرسي، هذا الرجل الذي أصبح العالم كله يضرب له ألف حساب، الرجل الصادق مع الله، الصادق مع شعبه، الصادق مع أمته العربية والإسلامية والإنسانية، رجل أعطى للإسلام مكانته وقوته على المستوى الدولي، لكن أبى الخونة الأخبياء من أبناء مصر إلا الفساد والعبودية لإسرائيل والطاغوت من العسكر ومن حالفهم. لم تعد مصر للشعب الذي إختار الديموقراطية، بل أصبحت مصر للقمارين والشعب المهزوم.

  • ابن الحجاز
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 17:16

    اي ديمقراطية التي يتحدثون بها هؤلاء الجهلة وأي ثورة , اسقاط رئيس منتخب وحل برلمان منتخب , وتعيين رئيس المحكمة الدستورية كرئيس دولة دون تحديد مدة زمنية لذلك ليجمع بين يديه جميع السلطات التشريعية والقضائية والتنفيذية وتحت امر العسكر , وارجاع من كان مطرودا ومن ازلام النظام السابق نظام حسني مبارك الذي يتفاخرون بالثورة عليه ليحاكم وينتقم ممن انتخبه الشعب وقام بعزله . اي تناقض هذا , لقد تحول اعجاب الشعوب العربية بالشعب المصري بعد ثورته الاولى الى تعجب واستغراب , هل الشعب المصري الذي احترمناه بهذه الدرجة من الجهل والغباء , طبعا الشعب المصري سوف يعي هذه المؤامرة ولكن اخشى ان يكون ذلك بعد فوات الاوان وبعد اهدار الكثير من دماء الابرياء .

  • aziz swirie
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 17:17

    السلام عليكم والله وآنا كنمر علي تعليقات الإخوان تار إنتباهي آنو الحمدلله شعب المغريبي حس الديمقراطيه وتعايش معها آم ديك مصر فعظم الله آجركم بها هدوك آصلا ماشي وجه الديموقراطيه بانسبه ليا كرهت داك شعب ويستاهلو شي حاكم لي يطبق عليهم العصا لمن عصا إنشالله بإنهم علنو الحرب على الإسلام آنشالله ربي يعطي لكل دي حق حقه

  • مصدومة
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 17:17

    وا أسفاه عليك يا مصر واحسرتاه… كنا تأملنا خيرا بعد الثورة ، ولكن.. الجيش باع البلاد وانقلب على الرئيس وقد كان يخطط لذلك مع العلمانيين (جبهة الانقاد) وأتباع مبارك منذ مدة طويلة وبطبيعة الحال بمساندة السعودية والإمارات الرافضين للديموقراطية وبتزكية أميركا الضامنة لأمن إسرائيل.. تكالب الشرق والغرب عليك يا مصر ، وانساق قطعان من المصريين وراء السراب ظنا منهم ان مرسي هو اصل كل بلاء يحل بمصر فهل يعقل ثورة على ثورة ؟ وكأني أرى مبارك قام من سريره المزيف من شدة الفرح ليشاركهم نشوة الانتصار ..هنيئا لكم برجوع نظام مبارك يا أكلخ شعب وانتظروا رجوع مباحث أمن الدولة من جديد ونظام الطوارئ. والله هاد العرب ما يصلاحلهم غي شي فرعون يحكمهم.. ديك الساعة يترحموا على ايام مرسي لي خلالهم المئات القنوات تيسبوه فيها بكل حرية …واأسفاه عليك يا مصر

  • arb ahmed
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 17:22

    ﺇﻗﺮﺅﻭﺍ ﺻﻼﺓ ﺍﻟﺠﻨﺎﺯﺓﻋﻠﻰ ﺍﻟﺪﻳﻤﻘﺮﺍﻃﻴﺔ…
    ﻫﻨــﻳﺌﺎ ﻟﻜــﻡ ﺃﻳﻬــﺍ ﺍﻟﻤﺼﺮﻳــﻭﻥ ﻋﻮﺩﺕ ﺍﻟﻠﺼـــﻭﺹ….

  • الثوار
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 17:23

    الثورة المصرية حققت أرقام قياسية! بحيث لأول مرة في التاريخ كما هو معروف لدى الجميع يخرج هدا الكم الهـــــــــــــائل من البشر لإسقاط النظام
    حذاري يا مخزن!!

  • Amine et ses idees
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 17:26

    محمد رسول الله (ص) عندما نزلت عليه الرسالة
    الكل في مكة قام ضده و ضد أتباعه
    و حاربوه لأنه جاء (ص) بإصلاحات لاترضي المشركين
    كان (ص) يطالب بالعدل بين الفقراء و الأغنياء و الزكاة و الصوم و تحرير العبيد و ….
    و محاربة الزينة و الخمر و الربا و الفساد ….
    فأخذ المشركون يقتلون و يعذبون المسلمين.
    فلا حول و لا قوة للمسلمين أمام العدد الكبير للمشركين الذين لايستطيعون الإبتعاد عن الفساد
    الذي كانوا يعيشون فيه.
    فهذا رسول الله (ص) لم يستطع مقاومة المفسدين .
    فما الهو الحل لينتصر (ص) ؟
    الحل جاء من عند الله سبحانه حيث أمر رسول الله (ص) بالهجرة إلى المدينة .
    و هناك في المدينة كون رسول الله ( ص) جيشا
    مسلما مومنا قويا و فتح مكة و انتصر على كثير من الدول. و الفتوحات الإسلامية كثيرة.
    فهذا رسول الله (ص) هجر من مكة لأن لا فائدة لمحاولة الإصلاح في بلاد فاسد
    و لأنه سيؤدي أتباعه من المسلمين.
     

  • ساعي البريد
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 17:26

    والله لا يحضرني الان يا شعب مصر الا قوله تعالى : وأما ثمود فهديناهم فاستحبوا العمى على الهدى فأخذتهم صاعقة العذاب الهون بما كانوا يكسبون

  • samawi
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 17:27

    يحيا العدل و اكبر تهمة هي استغلال الدين
    العقبة لهدوك فهمتوني و لا لا

  • Ali
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 17:31

    بسم الله الرحمن الرحيم قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير
    بسم الله الرحمن الرحيم وتلك الأيام نداولها بين الناس وليعلم الله الذين آمنوا منكم ويتخذ منكم شهداء والله لا يحب الظالمين“. آل عمران 140

  • أبو هيثم المغربي
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 17:38

    أرجو من العقلاء المصريين بل من العقلاء في كل الدنيا أن يتمعنوا جيدا في البدايات التي بدأ بها هذا الجيش بعد عزله للرئيس المنتخب بعد عزل الرئيس:
    1ـ قرأ السيسي البيان بحضور شيخ الأزهر، مما يدل على أن رجال الدين ما يزالون في قبضة العسكر يفعل به ما يريد!!!
    2ـ منع القنوات من نقل المظاهرات المؤيدة للرئيس المعزول!!!
    2ـ إيقاف بث القنوات الإسلامية، مباشرة بعد البيان، لاسيما التي تؤيد حكم مرسي، مع العلم أن هناك قنوات إباحية وأخرى تسب و تشتم الرئيس المعزول في عهده ومع ذلك لم يأمر بإغلاقها. فأين حرية التعبير عند هؤلاء؟؟؟
    3ـ تقديم عدد من أعضاء الإخوان وغيرهم إلى القضاء للتحقيق معهم، مما يدل على أن هناك مؤامرة تحاك ضد أحرار مصر لإرجاع سنوات التعذيب و الاختطافات و لمنع من السفر غير المبرر؟؟؟؟

    و لله در الشاعر القائل:

    ملكنا فكان العفو منا سجية فلما ملكتم سال بالدم أبطح
    فيكفيكم هذا التفاوت بيننا فكل إناء بالذي فيه ينضـح

  • sarah
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 17:41

    Les frères musulmans étaient des pions dans le plan mondialiste des sionistes qui vient de se fracasser en Syrie. Quand le jeu est fini, les pions sont sacrifiés. C'est leur destin.Le recours à la violence serait une suicide pour les Frères musulmans. Ils ont eu le pouvoir pendant un an et ils ont échoué, parce qu'ils ne faisaient qu'exécuter le plan des sionistes.

    L'armée a retiré Morsi du pouvoir de manière propre, avec le soutien de la population. La révolution égyptienne est sauvée et le processus peut continuer.
    La démocratie n'est pas que les élections, c'est aussi l'écoute et l'application de la volonté du peuple qui a voté. C'est un précédent qui va s'appliquer à tous les pays traîtres qui ont trahi la population pour accomplir la volonté des sionistes. Les Etats Unis, l'Europe, la Turquie, etc…

  • anouar
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 17:48

    لو كان بكاء العين يجدي لبكيت على حال المصريين اليوم بدل الدموع دما. تشدق الأغبياء بالديمقراطية فلما أتى الصندوق بما لا تهوى أنفسهم رفضوا وندموا…يحلمون بالأفضل، هيهات هيهات، انتظروا إنا معكم منتظرون…
    استصغروا مرسي فخرج عليهم سيسي…رفضوا المنابر فعادت إليهم العساكر…
    بعبارة أوضح: اشتاقوا للديكتاتورية فودعوا الديمقراطية…وإلى الأبد…
    إنه الغباء والغباء أنواع…

  • badre
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 17:54

    a dieu democrazie en egypte.l.armee a vole la democrazie au peuple.c.est une grande trahison.le vrai printemps arabe c.est celui marocain.on cree la democratie sans ecouler une goutte de sang.bravo au peuple marocain .a son roi Mohammad 6.et aux politiciens du pays.je suis fier d.etre marocain,car on evolue avec respect,intelligence et sagesse.

  • public canada
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 17:54

    les freres musulmans ont voulu crerer leur reve des anneés 1920 lors de leur creation de mettre en place EL KHILFA ils n ont pas l esprit de la nation et d ailleur c qu ils font en egypt c etait grave ils ont voulu detruire la justice ;les medais;la police; seul l armé a pu resister
    bref ils ont menti au peuple et aux jeunes qui ont fait la revolution du 25 janv
    bravo aux jeunes egyptiens et au peuple egyptien

  • fars
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 18:26

    تحية حارة الى المصريين اللذين اطاحو باهل قريش
    واشكرهم على فرصة الحكم التي اعطوها لاخوان المجرميين حتى ظهرو على حقيقتهم .قبل ان يحكمو نسمعهم دائما يتكلمون ضد الصهاينة .لكن حينما حكمو رايناهم مع الصهاينة كالسمن على عسل .وتوجهو بكل حقدهم وسمومهم الى سوريا الابية
    يقطعون معها العلاقة ويفتون بالجهاد هناك كما لو ان هي من احتلت فلسطين.تناسو القدس والمسجد الاقصى .
    فهذا النوع من البشر مكانهم هو السجن او الجبال
    فتحيتي وشكري الى الجيش العربي المصري
    ملاحظة .انا مسلم اعشق الله ورسوله صلى الله عليه وسلم

  • سعيد بناجم
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 19:01

    نعم الديمقراطية تلك التي تسخر البيادق من المتملقين (البرادعي وأمثاله)، ليستغلوا جهل الجاهلين والغوغائيين فيحركوا الشارع مطالبين بإسقاط الرئيس المنتخب، الشرعي. لماذا؟ لأنهم لم يروا منه جديد. والمسكين، كم بقي في الرئاسة؟ أقل من سنتين. وهل في سنتين سيرفع ركاما من الفساد دام 40 سنة؟ ويا ليتهم تركوه يشتغل. منذ انتخابه وهم ينهشون في لحمه، . يهيؤون الظروف والنفوس لهذه اللحظة، كي ينقضوا على الفريسة كما تنقض الضباع على الجاموسة. فيسطو العسكر على السلطة، ويسجن الرئيس والوزراء والكوادر ويذلوا، وتكمم الأفواه، وتغلق القنوات الفضائية التي تسمي ما حدث"انقلاب عسكري" أو تنقل مظاهرات مؤيدي الرئيس.. لتفسح المجال "لحرية التعبير" و"حرية الإعلام"و"حرية الرأي"و"حق الاختلاف" لأنهم في أسوإ الأحوال يسمونه "عزل الجيش للرئيس" لكن العزل يكون من السلطة التي تعين(الشعب) و(عن طريق الانتخابات) وليس من الجيش الذي لم يترك السلطة إلا تحت ضغط الشارع. فأقسم أن يستردها ولو بعد حين. والمستفيد الحقيقي مما حصل ليس الجيش ولكن الغرب وإسرائيل الذين يريدون نظاما يطاوعهم في كل ما أرادو حتى في سحق إخوانهم في حماس، وبيع الغاز ببلاش

  • ﺻﻼﺓ ﺍﻟﺠﻨﺎﺯﺓ
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 19:11

    ﻫﻨــﻳﺌﺎ ﻟﻜــﻡ ﺃﻳﻬــﺍ ﺍﻟﻤﺼﺮﻳــﻭﻥ ﺇﻗﺮﺅﻭﺍ ﺻﻼﺓ ﺍﻟﺠﻨﺎﺯﺓﻋﻠﻰ ﺍﻟﺪﻳﻤﻘﺮﺍﻃﻴﺔ…

  • issam
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 19:33

    و أخيرا انكشفت الخدعة الكبرى الربيع العربي، فهانحن نرى أقواما يموتون من اجل النظام السابق فهم لم يزيحوه بل تبادل الأدوار ، فاني اعجب من ثورة زعمائها البرادعي مدر العراق باكذوبت سلاح الدمار الشامل و عمر موسى قاتل الفلسطينيين ،
    وهنا أقول بكل حزن وداعا يا مصر الحبيبة قتلكي شعبك ………

  • مواطن متحسر
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 20:33

    تباً لامة ضحكة من جهلها الامم، كيف تريدون من مرسي اصلاح الخراب الذي سببه مبارك في وقت وجيز،

  • صفاء
    الجمعة 5 يوليوز 2013 - 00:06

    يا سلام.كيف يتم محاكمة أنبل وأنظف رئيس في تاريخ مصر المعاصرة ؟ لماذا لم يتم محاكمة اللصوص والمفسدين الذين نهبو وسرقوا خيرات مصر أيام حكم المجرم مبارك؟ كيف يقبل العقل البشري محاكمة رئيس دولة بهذه السرعة القياسية في حين لا زال العديد من المجرمين السابقين طلقاء أحراريجيشون بعض فلول النظام السابق للخروج إلى الشوارع حاملين سيوف وهراوات وأسلحة متنوعة للإنقلاب عن نظام الحكم الشرعي والديمقراطي؟؟
    من يجب محاكمتهم ليس مرسي الذي لم يجلس بعد على كرسي الرئاسة وأتباعه بل أتباع النظام القديم البائد والمستبد والهمجي.مرسي لم يسرق أموال الدولة المصرية وأموال الشعب المصري أبدا.الدكتور مرسي لم يقم بصفقات مشبوهة طوال مدة سنة من حكمه.
    ما وقع في مصر هي كارثة حقيقية وانقلاب عن الحكم الديمقراطي الرشيد.
    لقد أصبحت أكره مصر و هذا الشعب الهمجي واللاديمقراطي.

  • zizo
    الجمعة 5 يوليوز 2013 - 00:48

    إني أرى ان دعوة سيدنا موسى على قوم فرعون لازالت سارية فيهم الى يومنا هذا : (وَقَالَ مُوسَى رَبَّنَا إِنَّكَ آَتَيْتَ فِرْعَوْنَ وَمَلأَهُ زِينَةً وَأَمْوَالاً فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا رَبَّنَا لِيُضِلُّوا عَنْ سَبِيلِكَ رَبَّنَا اطْمِسْ عَلَى أَمْوَالِهِمْ وَاشْدُدْ عَلَى قُلُوبِهِمْ فَلا يُؤْمِنُوا حَتَّى يَرَوُا الْعَذَابَ الأَلِيمَ. قَالَ قَدْ أُجِيبَتْ دَعْوَتُكُمَا فَاسْتَقِيمَا وَلا تَتَّبِعَانِّ سَبِيلَ الَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ) وكما تعرفون ان مصر تعيش فقرا وجوعا و فسادا لا تعرفه البلدان المجاورة لها فها هي السعودية من اغنا بلدان الخليج و ليبيا من اكبر مصدري البترول في شمال افريقيا و هاهي اسرائيل تحكم كل بلدان العالم والسودان احسن حالا من مصر على الاقل لايصطف السودانيون في طوابير من اجل رغيف الخبز اما مصر فهناك الدعارة والفساد والانحلال الخلقي والاجتماعي حتى صناعة السنما لديهم اصبحت فاسدة شعب لا يؤمن الا بفرعونه الله يحرقهم معاه

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة