الأمن المصري يعتقل مرشد "الإخوان"

الأمن المصري يعتقل مرشد "الإخوان"
الخميس 4 يوليوز 2013 - 16:50

اعتقلت السلطات الأمنية المصرية قبل قليل، محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين، ومحمد مهدي عاكف المرشد السابق للجماعة، بعد أن أمرت نيابات جنوب القاهرة اليوم الخميس، بضبط وإحضار محمد بديع وخيرت الشاطر نائبه، وأعضاء مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين.

وكان مرشد الإخوان تحت الإقامة الجبرية منذ أمس في محافظة مرسى مطروح الحدودية مع لييبا، شمال غرب مصر.

وسبق ان ألقت قوات الأمن على رشاد بيومي، النائب الثاني للمرشد وعضو مكتب الإرشاد مساء الأربعاء بعد ساعات من بيان الجيش الذي قرر فيه إقالة الرئيس محمد مرسي، في الوقت الذي ذكر فيه مصدر أمني أن أموار الاعتقال جاءت للتحقيق مع القياديين المتهمين بـ”التحريض على قتل المتظاهرين” أمام مقر الجماعة الرئيسي بحي المقطم جنوبي القاهرة، مساء الأحد الماضي، في الحادث الذي راح ضحيته 10 قتلي نتيجة إطلاق النار عليهم.

من جهته قال جهاد الحداد المتحدث باسم جماعة “الإخوان المسلمين” بمصر إنه وردته أنباء عن القبض على 20 من قيادات الجماعة منذ أمس، مشيرا في تصريحات نقلتها وكالة الأناضول أنه تم نقل الرئيس المقال محمد مرسي وفريقه المعاون أمس من دار الحرس الجمهوري (نادي اجتماعي تابع لقوات الحرس الجمهوري)، حيث كان يقيم في الفترة الأخيرة، إلى أحد المراكز الرياضية الكبرى التابعة للجيش بشرق القاهرة.

‫تعليقات الزوار

37
  • حسناء
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 17:05

    الله يستر على الاشقاء فى مصر وربى يجنبهم الاعنف

  • عبدو
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 17:07

    يظهر جليا أن هناك خطة محبوكة باتقان للاقاع بالاخوان المسلمين اصحاب الشرعية التاريخية والشرعية في ادارة شؤون البلاد لكن كيد الله عزوجل اقوى من اي كيد في هذا الوجود نسال الله عزوجل اللطف في انزال القدر اللهم الطف بالشعب المصري واجعل كيد الخائنين في نحورهم

  • indigné
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 17:07

    la hawla wa la quwata ila billah

    j´ai vu sa video il n´a menacé personne

    les militaires sont téleguidés par leurs financiers americains pour se débarasser des freres musulmans

    les US vont refaire la carte politique de la région,il est a craindre qu´ils ordonnent aussi au Makhzen de faire la même chose avec le PJD

    ca sera une catastrophe pour nous

    allah ister

  • خداعون وجشعون..
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 17:16

    مرسي وجماعة الإخوان المسلمين كانوا مخادعين وجشعين وفاسدين. لقد تعهد حزبهم بعدم خوض الانتخابات الرئاسية أو السعي للحصول على أغلبية برلمانية. وحنثوا بالعهدين. كما هرعوا نحو تمرير دستور إخواني طائفي به الكثير من أوجه القصور فيما يتعلق بالكثير من الضمانات الرئيسية للحقوق الفردية. وسمح بالتمييز وحتى العنف ضد الاقلية القبطية في مصر. وحاول تكميم أفواه المعارضين.
    غير أن أكبر فشل للاخوان كان الافتقار إلى الكفاءة حيث إن مصر شهدت حالة من الانحدار. فعلى مدار العام الذي تولى فيه مرسي السلطة، غرق الاقتصاد وارتفعت معدلات البطالة بشدة، وانهار النظام العام وزادت معدلات الجريمة فضلا عن تراجع الخدمات الاجتماعية الأساسية. وهذه الأمور وحدها فقط كان من شأنها أن تؤدى الى حالة استياء شعبي عام.

  • يوغرتا -سوس درعا
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 17:26

    مشكلة الاخوان لا في المغرب ولا في مصر انهم لا يتقنون العمل السياسي ولا يتقنون احتواء الاخرين وليس لديهم الذكاء السياسي الكافي للعب السياسة. فكأنك تلعب الشطرنج فالمفروض ان تتوقع الحركة التي سيقوم بها الخصم في اللعبة وان تكون لديك اوراق كثيرة اثناء الازمة . و الخطأ الاكبر الذي قتل مرسي هو انـــــــــــه وحد جميع الخصوم ضده .

    و يقول ابراهام لنكولن (عندما ينتزع الراعي عنزة من براثن ذئب .. تعده العنزة بطلا , أما الذئب فيعده ديكتاتوريا).

  • MLY
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 17:26

    يرى الملاحظ ثلاثة نقط مهمة فيما يخص انقلاب الجيش على الشرعية وبالتالي على اليمقراطية في مصر :1)انقلاب الاعلام العربي وخاصة الجزيرة والعربية 2)ظهور الجهات الداخلية والخارجية المتواطئة مع الجيش في هذا الانقلاب .3)عودة مصر الى العهود الغابرة واستمرار نفس الاسطوانة الى حين اعادة تمكن الجيش من جديد بزمام الأمور بقبضة من حديد وعودة الستعباد.

  • أفيو ن الدول المتخلفة
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 17:32

    ما يقع للمسلمين في كل بقاع العالم يطرح اسئلة كثيرة حول صحة الديانات ,الطائرات قصفت المساجد في كثير من الدول والمسلمون انهزموا في كل دول العالم , لمادا لم ينصر الله المسلمين ؟ هل الديانات صحيحة ام مجرد خرافات؟

  • محمد ابن محمد
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 17:34

    إن الابتلاء الثاني للجماعة و صراعهم المرير مع العسكر وصل ذروته الآن في زمن الثورات العربية، و إن آخر تغريدة لمؤسسها البنا قبل اغتياله عندما نظر الى السماء " سماء القاهرة ملبد بالغيوم، و إنها لفترة عصيبة جداً على أكتاف الرجال" .
    الآن فقط بدا التمايز في ضلوع آخر الثورات العربية و انشطرت أعضاؤها و برز الدم الأبيض فيها، و علا المنصة الشاويش السيسي،و ملحد،و زعيم الكنيسة الأرثودكسية،و بابا الأزهر و لحية سلفية كثة، ليعزلو اول رئيس ديموقراطي منتخب في تاريخ مصر على الإطلاق.

  • BRANDI
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 17:35

    كنت ضد مرسي وحتى ضد الإخوان ولكني لاأساند إنقلاب الجيش إطلاقا. أعتذر ياسيد الرئيس مرسي. حقا أعتذر. الثورة كانت شكلية أدت بمبارك وتركت النظام اللذي هو العسكر الواصل للحكم عن طريق إنقلاب ٥٢. ينبغي لكافة الطوائف ان يأتلفوا ضد ديكتاتورية العسكر من أجل بناء مجتمع حقا ديموقراطي.

  • عبد الصمد
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 17:43

    هده نهاية الاخوان في العالم كله مبروك للمصرين الف مبروك.

  • Wach
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 17:44

    إنها لحرب تفرقة، حرب على من رأوا في وجنتيه الحق، و الله إنها الدماء، والله لتبدو و كأنها حرب أهلية. لك الله يا خير أجندة الأرض.

  • مصراوى
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 17:44

    لتتزكر يا بديع يوم اذاعة الاعلان الدستورى قول الشعب لك
    سوف نسجنك هذا ليس تهديد انه وعد
    واليوم نوفي بوعدنا لك

    لقد سقط حكم المرشد فى 3 ايام – انتهى دورك للابد يا ديان

    ويبقى الاســــــــــــــــــــــــــــــــلم دين التسامح والاحتواء رحمة الله للعالمين

  • المغربي
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 17:47

    يقول المثل اذا وجدت قوما يعبدون الحمير فاتيهم بالحشيش واتركهم في شأنهم
    لادخل لنا في شؤون مصر التي ستصبح عراقا والله اعلم
    اللهم احفظ بلدنا من كل سوء

  • mouatene
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 17:50

    شعب عاش عقود من الدكتاتورية فاذمن عليها, وجيش دليل اذمن على صدقات و هبات امريكا, و احزاب بائسة تتحالف ولو مع الشيطان للوصول الى السلطة.
    فالان نرى المشهد المصري كما الفناه من عهد عبد الناصر الى عهد مبارك , السلطة للجيش , وتلفيق التهم للاسلاميين ورميهم في السجون, اما الشعب فله افلام ومسلسلات رمضان وكل عام وانتم بخير.

  • امال
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 17:55

    و الله انكم اصبحتم اضحوكة العالم بعد ان اطحتم برئيس منتخب ىيمقراطيا .ولسوف تبكون عليه دما ساعة لن ينفعكم الندم،و ما نفع الكلام مع شعب يحب صناعة الطواغيت

  • Free Man
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 18:03

    سوف يصبح جنرالات الجيش المصري هم الحكام الحقيقيون لمصر من وراء الستار وأي رئيس جديد لا يطيع العسكر وأميركا سوف يعزلونه بعد تحريض بعض الشعب ضده.
    كان على الشعب المصري الساذج للأسف وكذلك ماتسمي نفسها القوى الثورية أن يكونو أذكياء وذلك بإنتظار إنتهاء 3 سنوات المتبقية لحكم مرسي حينها لن يصوت أغلبية الشعب لمرسي بسبب العراقيل التي يجدها و سوف يجدها في فترة حكمه المتبقية.

  • Benali
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 18:21

    Nous sommes entrain de revivre l’expérience algérienne des années 90 en Egypte. Plus que ça, les frères musulmans ne vont pas céder facilement et vont développer des démarches plus raisonnées vue d’abord leur passé et ils vont tirer des enseignements de l’expérience du FIS.

  • sarah
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 18:22

    Les Salafistes (Hiz Ennour) se liguent avec l'armée pour faire degager Morsi !!!!

  • عبد العزيز الطيبي
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 18:29

    عودة الاستبداد والفساد,اعتقالات وفتح السجون,انظمة طاغوتية تحكم البلد والعباد بقوانين ماانزل الله بها من سلطان والويل كل الويل لمن لم يقل عاش عهدكم المجيد. لكن هيهات تم هيهات التغيير وااصلاح مهما كلفت من التضحيات ومهما كلف من الثمن ومهما طال الزمن. والله غالب على امره ولكن اكثر الناس لا يعلمون.

  • polat alemdar
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 18:46

    يكفي مرسي فخرا انه حين تولى الرئاسه احتفلت المقاومة في فلسطين
    وحين عزله بالقوه احتفل الكيان الصهيوني فرحا

  • OUALD AL BLAD
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 19:15

    ا لان اصبح الجيش هو الحاكم انهم اراد عودت حسني مبارك

  • مراكشي
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 19:17

    والله لقد أثبت الاخوان عن سياسة أخلاقية عالية ففي عهدهم لم يتعرض أي طيف لأي سوء على غير ما كانوا ينتظرون وهاهم اليوم يحاكمون النوايا
    لا نملك اليوم إلا الدعاء لإخواننا بمصر

  • prof_biougra
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 19:19

    هذا ظلم واضح وفاضخ على منظمات حقوق الإنسان أن تتصدى له.!!!

  • Maroc
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 19:20

    La machine est bien rodé et bien pensé pour ne laisser aux musulmans aucun repis no un temps pour s'organiser
    A ceux qui pensent a la democaracie et les libertés voila preuve que c'est juste une piece theatrale
    Pour faire le changement il faut min
    12ans eux ils veulent en un an

  • محلل
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 19:28

    يبدو أن أنها كانت خطة محكمة. لقد تم منح الاخوان الحكم لمعرفة الرؤوس الحقيقية التي تسير الجماعة…وبعدها يقضون عليهم اما بعزلهم أو سجنهم…لقد ذهبت جماعة الاخوان المسلمون الى الابد…لاحول ولا قوة لا بالله

  • يوسف
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 19:40

    مشهد مدبر باحكام في مصر
    بيان الجيش +غلق القنوات الاسلامية+الاعتقالات

  • وطني
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 20:20

    الإسلام كدين هو علاقة مخلوق بخالقه العلي القدير… علاقة روحية غيرمادية…. أما السياسة فهي تدبير و اجتهاد و بحث و تنظيم للعلاقات بين المخلوقين في أمورهم الدنيوية غير الروحية…… و ما يتبع ذلك بالضرورة من إمكانيات تضارب المصالح و الاهداف بين الناس في زمن غير زمن الرسل و الانبياء…. و الدين لا يمكن اختياره بواسطة صناديق الاقتراع… لنزج به في طريق السياسة… و نفاضل بينه و بين برامج سياسية وضعية… و عليه فإن الإسلام ليس هو الحل في السياسة و ليس هو الحل في تدبير الحياة ليس لنقص فيه و إنما لأن السياسة ليست مجاله…. الإسلام هو الحل الكلي لمن يبحث عن خالق الكون ليتفكر عظمته و عزه و جلاله….. و الله يهدي من يشاء و يضل من يشاء…..

  • said mn guelmim
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 20:22

    الإعتقالات التي تطال قيادات ‏الإخوان بـمصر واغلاق قنواتهم الفضائية انتهاك كبير ندينه , في هذه المرحلة يجب عدم الدفع بأنصارهم إلى مزاولة العنف، كما يجب على الإخوان التمسك بالحالة ‏السلمية التي تمسكوا بها ويستحقون التقدير عليها. ‏

  • المراكشي
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 20:50

    الشعب المصري انتحر بيديه ,, كيف يرفض شرعيه الصناديق ويقبل بديكتاتوريه الجيش والنطام السابق ؟! كيف يرفض حريه الاعلام ويقبل باغلاق الفضائيات ؟! كيف يرفض بحريه التطاهر ويقبل باعتقالات رؤساء الاحزاب ؟! كيف يرفض مرسي الذي مرتبه اقل مرتب يتقاضاه رئيس في العالم وابنائه مغتربين لكسب لقمه العيش ويعفوا على مبارك وابنائه الذين ارصدتهم تجاوز المليارات الدولارات ؟! مبرووك لمصر على موت ثورتها ومبرووك لمصر على عوده النطام السابق

  • جرمية في حق الديموقراطية
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 21:00

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الغيور على دينه وبلده / ميضار
    الأمن المصري يعتقل مرشد "الإخوان" بتهمة التحريض على القتل
    بدأت الديموقراطية الجديدة في مصر باعقال خيارات رجالاتها بتهم واهية
    السيسي الخائن للأمانة هو الذي يجب أن يعتقل ويحاكم
    لا تخافو على مصر مصر مليئة بالرجال الغيورين
    قريبا إن شاء الله سترون البردعي وأمثله العملاء والجواسيس يعتقلون ويحاكمون

  • marocaine
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 21:18

    من اعتدي عليهم في المقطم هم أﻹخوان و من اعتدى هم بلطجية الحزب الوطني بتنسيق كامل مع شرطة العادلي و الضحايا كلهم من اﻹخوان وكذلك سحلوا رجل خمسيني و عروه من مﻻبسه في مشهد بغيظ يدمي القلوب و هاهم اﻵن يحاسبون على جريمة اقترفت في حقهم لله اﻷمر من قبر و من بعد

  • موحا
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 21:52

    على ما يبدو ان العرب لديهم جينات مضادة للديمقراطية…. العقل العربي يفهم فقط بالكرباج و السوط و الجزرة…الحمد لله ان اغلب الشعب المغربي ليست لديه هذه الجينات المعادية للحرية و الديمقراطية رغم ان بعض المتطرفين من التيارين المتاسلم و الانحلالي يحاولون جر الدولة الى الفوضى… و اقول في الاخير للشعب المصري : انتم شعب الفول و الطعمية و بلاش منها الديمقراطية"….

  • massin
    الخميس 4 يوليوز 2013 - 22:56

    رغم أني لست من مناصري الإخوان إلا أني مؤمن تماما أن ما حصل هو إنقلاب عسكري مكتمل الأركان

  • عبد العليم الحليم
    الجمعة 5 يوليوز 2013 - 00:28

    بسم الله الرحمان الرحيم

    ما يحدث في مصر من القبض على زعماء الاخوان وغلق القنوات الاعلامية

    الدينيةهو للحد من ثأثيرهم على اتباعهم والمتعاطفين معم للقيام بثوراة مضادة

    وقد يضعط الجيش بشكل خفي على زعماء الاخوان للقيام بنداءات لاتباعهم

    لترك القيام بثورة مضادة

    لكن اظن ان الامر جد معقد فجماعة الاخوان كان يطبع نظامها العمل السري

    ولعلهم كانوا في شكل خلايا

    واذا لم يكونوا قد قاموا عن قناعة بالتراجع عن استخدام العنف والرجوع الى

    منهج الاسلام الصحيح الوسطي المعتدل الذي يوجب تجنب الفتن

    فمن المحتمل ان تحدث اضطرابات وخصوصا ان هذا الوقت اصبح مختلفا عن

    القرن العشرين حيث كانت هناك سيطرة على الاعلام وعلى مصادر بث

    المعلومات للعموم

    اما مع انتشار تداول الاخبار والمعلومات فإنه يمكن لزعماء الاخوان الذين لم

    يتراجعوا فعلا عن منطق العنف وليسوا داخل مصر ان يقوموا بتحريك اتباعهم

    والله اعلم

  • يوسف الحد الغربي
    الجمعة 5 يوليوز 2013 - 01:00

    اللهم لا حول ولا قوة الا بالله,اضن والله اعلم ان هناك مؤامرة قام بها الجيش المصري بتناسق مع الاحزاب المعارضة ضد الرئيس ,الذي لم يفقد شرعيته,وهاذا هو مخالف للدستور الذي اقسم الرئيس المؤقت ان يحترمه.كيف له ان يحترم الدستور وهو ليس له الحق ان ينوب على الرئيس.(يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين)

  • hassan
    الجمعة 5 يوليوز 2013 - 05:38

    je conseil le premier ministre Mr abdelilah benkirane de se retirer du gouvernement les mains propres et de presenter sa dimission au roi MOHAMMED V1. ..

    UNE VAGUE TRES LONGUE ET ASSEZ LARGE VEUT DIRE UN TSEUNAMI .USA —ISRAEIL —-UAE—SAUDIA ARABIA…..POUR REMMETTRE TOUS DANS L ORDRE SANS LES ISLAMISTES….PLUS D ISLAMISTES QUI FONT PEUR A ISRAEL …..GOUVERNER LES PEUPLES ARABES…
    SI BENKIRANE TU PROFAITE DU CHOUCHUTEMENT DE SHABAT…ET DEMISSIONNE POUR CAUSE DE NOM STABILITE….INTERNE DANS LE GOUVERNEMENT……AVANT DE VOUS EN COLLER DES DOSSIER ………..HORS DE TES CAPACITES….

  • أبو مريم
    الجمعة 5 يوليوز 2013 - 09:50

    هكذا سيكون مصير من سيتعاقبون على الحكم في مصر، لأن الكل يريد أن يحكم وينتقم ممن سلفه.
    فلا أمل في غير ذلك ما دام أن من تآمروا لجعل مصر في هذا الوضع الذي لا تحسد عليه هم أولئك الذين تقلدوا مناصب هامة في المنظمات والهيئات الجهوية والدولية الذين يفترض أن يسود عندهم منطق العقل والحكمة وإصلاح ذات البين.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة