أنصار مرسي يتوافدون على العاصمة المصرية في "مليونية الزحف"

أنصار مرسي يتوافدون على العاصمة المصرية في "مليونية الزحف"
الجمعة 12 يوليوز 2013 - 07:00

بدأت حشود من مؤيدي الرئيس المصري المقال محمد مرسي، تتوافد في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، من مختلف المحافظات إلى ميداني رابعة العدوية شرق القاهرة، والنهضة غربي العاصمة، وذلك استعدادا لـ”مليونية الزحف”، المقررة اليوم والتي دعت لها قوى إسلامية، للضغط من أجل عودة مرسي للحكم.

وبحسب مراسل الأناضول في ميدان رابعة العدوية، فإن عدد مؤيدي مرسي في الميدان تزايد بشكل كبير مساء الخميس ومع الساعات الأولى من صباح الجمعة في الميدان، مقارنة بالأيام السابقة.

وأضاف أن أعدادا كبيرة من المحافظات توافدت على الميدان الليلة الماضية، كما شددت لجان التأمين إجراءاتها، وقام عدد من المعتصمين بأداء صلاة التهجد بالقرب من مداخل الميدان كنوع من التأمين.

كما أعلن متحدث باسم “التحالف الوطني لدعم الشرعية” المدعم لعودة الرئيس المقال محمد مرسي من أعلى منصة رابعة العدوية قبول التحالف “أي تفاهمات في المرحلة المقبلة شريطة احترام الشريعة الدستورية”.

أما في ميدان النهضة، فإن الأعداد بدأت تتزايد مع آذان المغرب من مساء أمس حيث جاءت أسر بكامل أفرادها وأعلنت اعتصامها في الميدان حتى “مليونية الزحف” المقررة اليوم الجمعة.

وأعلنت المنصة الرئيسية بميدان النهضة أن صلاح سلطان الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، سيخطب خطبة الجمعة بالميدان، مشيرة إلى أن محافظة الجيزة (جنوب القاهرة) تشهد اليوم العديد من المسيرات “المؤيدة للشرعية” حيث تنطلق بعد صلاة الجمعة مسيرات من عدة ميادين مختلفة بالمحافظة وستلتقي جميعا في ميدان النهضة.

وكانت قوى إسلامية مؤيدة لمرسي دعت أمس إلى تنظيم مظاهرات حاشدة في القاهرة، الجمعة، تحت اسم “مليونية الزحف”؛ للضغط من أجل عودته للحكم، فيما دعت أخرى معارضة له إلى إفطار جماعي تأكيداً على الوحدة الوطنية.

وفي تصريح لمراسل الأناضول، أمس الخميس، قال محمد حسان، المتحدث الإعلامي باسم “الجماعة الإسلامية”، إحدى القوى الرئيسية المشاركة في تنظيم الاعتصامات المؤيدة لعودة مرسي، : “قررنا الحشد الضخم الجمعة في القاهرة من جميع المحافظات، حتى ينزل الشعب المصري الحقيقي بكثافته الحقيقية للدفاع عن الثورة، وننوى أن يكون هناك جُمع تالية للثبات على مطالبنا، بعودة الرئيس مرسي”.

وبحسب المنظمين، فإن اختيار اسم “الزحف” على مليونية الغد مقصود به دعوة كافة مؤيدي مرسي للزحف من المحافظات للإنضمام إلى أماكن الاعتصام في القاهرة، ضمن محاولات الضغط لإعادة مرسي إلى منصبه.

وأطاح الجيش المصري بالرئيس المنتخب محمد مرسي في الثالث من الشهر الجاري وعين بدلا منه رئيسا مؤقتا لإدارة مرحلة انتقالية تستمر نحو 9 أشهر لحين إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية.

وأضاف حسان أن الجماعة حددت 4 أماكن للتظاهر غداً، وهي ميدان رابعة العدوية بحى مدينة نصر (شرقي القاهرة)، وميدان النهضة أمام جامعة القاهرة (غرب القاهرة)، ومبنى ماسبيرو (مقر القنوات والإذاعات الرسمية بوسط القاهرة)، وقصر الاتحادية (شرقي القاهرة)، مضيفاً أنه “ربما يكون هناك أماكن أخرى مفاجأة للجميع”، رافضاً الإفصاح عن طبيعة تلك الأماكن.

وفي محافظة الغربية، دلتا مصر، دعت القوى الإسلامية المؤيدة لمرسي والمتحالفة تحت شعار” التحالف الوطنى لدعم الشرعية” أنصارها إلى التوجه لمدينة رابعة العدوية غدا؛ للمشاركة فى مليونية “إسقاط حكم العسكر” المنددة بـ”الانقلاب” العسكرى على الشرعية، حسب قولهم.

وبررت تلك القوى توجهها إلى القاهرة بدلا من المحافظات، في بيان لها، بأن “مصر دولة ذات طابع مركزي، وهذا المركز هو القاهرة، وليس مكان آخر .. لذلك فعلينا كمؤيدين للشرعية الزحف نحو العاصمة مركز صنع القرار ومحط أنظار العالم، حيث إخوانكم المؤيدون للشرعية فى راعبة العدوية ينتظرون مجيئكم لتؤازروهم وتدعموهم، فالزحف نحو القاهرة سيختصر كثير من الوقت والمسافات لاستعادة”.

وعن رؤية “الجماعة الإسلامية”، كإحدى القوى الرئيسية في تنظيم الاعتصامات المؤيدة لمرسي، في حل الأزمة الراهنة في مصر قال حسان إن الجماعة تعتبر أن السبيل للخروج من الأزمة الراهنة إما محاولة الوصول إلى طرح وسط يقتضي بعودة الرئيس مرسي وقيامه بالتنازل عن سلطاته بكامل إرادته لرئيس الوزراء، وإما أن يعود لمنصبه تحت ضغط الشارع.

من ناحية أخرى، أعلنت حملة “تمرد”، صاحبة فكرة سحب الثقة من مرسي عبر جمع توقيعات من المواطنين، عن مبادرة “لم الشمل الرمضانية”، وجهت خلالها دعوة لجموع المصريين للإفطار الجماعي في أول جمعة من رمضان في الشوارع الرئيسية المتفرعة من ميدان التحرير وقصر الاتحادية الرئاسي، تأكيدا على الوحدة الوطنية، بحسب بيان لها.

كما دعت “جبهة الانقاذ الوطني” التي تضم أحزاب سياسية مؤيدة لقرارات الجيش، في بيان وصل مراسلة الأناضول الجمعة “الشعب المصري، وشباب الأحزاب المنتمية لها، والحركات الشبابية الثورية المستقلة، إلى الإحتشاد أمام قصر الاتحادية الرئاسي (شرق القاهرة) لأداء صلاة الجمعة، والبقاء هناك حتى تنظيم إفطار جماعي للمحتشدين، وذلك دعما لمكتسبات 30 يونيو/حزيران، وتأكيدا على رغبتنا في استعادة أهداف ثورة 25 يناير/كانون ثان 2011).

‫تعليقات الزوار

27
  • الحبيب
    الجمعة 12 يوليوز 2013 - 07:28

    العسكر و الفاسقون و الغرب من وراءهم لا يحتملون ان تكون السيادة للشعب، يعين رئيسه و ممثليه.

    ينكرون على الشعب المصري ان يحكم نفسه بنفسه و ان يكون سيد امره.

    و يؤكدون انهم يعولون على الانقلاب بدل الانتخابات لفرض حكام طوع أمر أميركا و اوروبا و اليهود.

    لكن الشعب اظهر انه لم يعد يستكين لهذه الاساليب الهمجية.

    اللهم اعنهم و وفقهم و كن معهم ضد الانقلابيين الهمج.

    اللهم كن مع جميع الشعوب العربية المسلمة المغلوبة على امرها.

  • محمد عبد السلام
    الجمعة 12 يوليوز 2013 - 07:28

    لنا ولك الله يا مصر
    سينتصرالإسلام و المسلمون بإذن الله
    هي ضربة موقظة ولن تكون موجعة
    فقط كي نعرف مع من نحن

  • slovensko
    الجمعة 12 يوليوز 2013 - 07:58

    انا لا مع مرسي ولا سيسي ولا كريط ولكن كلمة ديال الحق نقولها هدا السيد فازفالانتخابات و دارو عليه انقلاب وعطاو السلطة للخصوم ديالو هده هي الحكرة.لو كانو عارفينو غادي يفشل كن راهوم خلاوه حتى يسالي 4 سنين و مغادي يصوت عليه تا واحد ولكنهم عارفين بلي غادي ينجح في الحكم.دابا فين هما ديك الشيوخ لي فرعونا راسنا باحرام ولحلال بحل حسان, الحويني,والعريفي و..منين تتوصل لصح الصحيح تقلب عليهم متلقاهم

  • احمد ازرو المغرب الحبيب
    الجمعة 12 يوليوز 2013 - 08:48

    السلام عليكم . نسأل الله اللطف بمصر و المصريين . و اضن أن استقالة الرئيس مرسي بمحض إرادته ربما الحل الأنسب للجميع لأن الكل مصر على مطالبه رغم التباين الشاسع و ربما اللاممكن لإرضاء جميع
    الاطراف . الصلح خير. الصلح خير. الصلح خير

  • أما آن الأوان أن يتوب .!
    الجمعة 12 يوليوز 2013 - 09:41

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الغيور على دينه وبلده / ميضار
    أما آن الأوان أن يتوب البطروليين الخليجيين المنافقين الحفات العرات الذين أنفقو الملايير من أجل بناء كورسي الديكتاتورية من جديد والذين أوقدو النار في مصر والذين يعبدون الغرب والذين انقلبو على الشرعة والذين يتشدقون بالدين وهم يحاربون الدين كيف يخدم المنافق الوطن والدين والذين استسلمو لليهود والذيين يغلقون الإذاعات القرآنية والدين ويفتحون الإذاعات التضليل ك"العربية التي يملكها السهيوعودي التي تتهم الإسلام بالإرهاب والذين ذبحو الديموقراطية .
    لقد فضحهم الله وانكشفة عوراتهم
    مذا تنطظرون من الخائنين المنافقين السفهاء أن يقدمو للأمة والدين
    هم جبناء بخلاء عباد الكراسي
    إن المنافقين في الدرك الأفل…

  • عبدالاله الوزاني التهامي
    الجمعة 12 يوليوز 2013 - 10:22

    مصر تعيش مرحلة مفصلية من عمرها ،
    و ما انقلاب الجيش على الشرعية ، إلا إضفاء لشرعية جديدة علة حكم الإسلاميين ، الذين يستحيل اجتثاثهم في زمن يسير في الحراك الإسلامي بسرعة لا حد لها .

  • السمعلي-اولاد حمادي
    الجمعة 12 يوليوز 2013 - 10:28

    هاهم الاخوان يخرجون بكثافة وبعدد يفوق عدد حركة تمرد فالزحف كما يقولون مستمر الى حين عودة الرئيس الذي انقلب عليه العسكر بعدما كثفت حركة تمرد من اعدادها في مجال التحرير فاستجاب لارادتها الجيش وهاو اليوم الاخوان يكثفون ويرفعون من نسبة المشاركة في التظاهر لكي يستجيب لهم الجيش كما استجاب لانصار حركة تمرد ….فماذا انت فاعل يا اقوى جيش في العالم الذي بهر العالم بقدراته القتالية ضد الشعب تذكرو انه جيش ارض الكنانة جيش الفراعنة القمة في الانظباط في تنفيذ اوامر الاسياد جيش مصر أم الدنيا واسرائيل ابوها …ماذا انت فاعل على كن تنقلب هذه المرة اما على الشعب وتبدأ في تقتيله أو تنقلب على نفسك أو الاثنين معا …..افرحي العبي اههنئي وتبختري يا اسرائيل فالمصريون سيتقاتلون فيما بينهم وسيينوبون عنك في الحرب وفي شهر الغفران دون ان تخسري لشاليط ولا عاليط مصر أم الدنيا شعبها أذكى شعب في العالم يعرفون كيف يديرون الصراع فيما بينهم لكي تبقى مصر حرة ابية شعبها يأكل الطعمية والفول المدمس ويشرب مية النيل الملوثة ويسكن المقابر ويحن الى أنبوبة الغاز فائضه تستغله جارتهم الشقيقة اسرائيل .

  • Chamed
    الجمعة 12 يوليوز 2013 - 10:31

    اللهم أنصر الاسلام و المسلمين في مصر .

  • bep
    الجمعة 12 يوليوز 2013 - 10:37

    المصريون لم يستسيغوا ان تونس كانت سباقة للثورة ودخلت التاربخ من بابه الواسع فلم يكن منهم اﻻ ان اعادوا ثورة ثانية باسقاط مرسي كي يشهد لهم التاريخ ببسالتهم كيف يسقطون رئيسا هم من صوتوا عليه ان مصر متجهة الى حرب اهلية ﻻ محالة وانا ﻻ اتمنى لهم ذلك.

  • بفلوس من ???
    الجمعة 12 يوليوز 2013 - 10:38

    " أعلنت حملة "تمرد"، صاحبة فكرة سحب الثقة من مرسي عبر جمع توقيعات من المواطنين، عن مبادرة "لم الشمل الرمضانية"، وجهت خلالها دعوة لجموع المصريين للإفطار الجماعي "

    بفلوس من ??
    الخليج أو الغرب

  • youness
    الجمعة 12 يوليوز 2013 - 11:03

    اتمنى الا يتكرر سيناريو الجزائر..
    هذا الربيع العربي كان ويلا على الشعوب
    و هذا امر حتمي،لكون كل الثورات العربية هي ثورات خبز و ليست ثورات فكر..
    المجتمع العربي مجتمع مقهور ماديا و مهترئ فكريا و ثقافيا و اجتماعيا..
    و بالتالي فإن اي محاولة اصلاحية ديموقراطية ستفشل حتما

  • moi
    الجمعة 12 يوليوز 2013 - 11:23

    فى حشد تاريخى غير مسبوق :الملايين يؤدون صلاة الجمعة دعما للشرعية برابعة العدوية قبل موعد المليونية بسبع ساعات فى جمعة الزحف
    بينما انتابت حالة من التفاؤل بين العتصمين داخل الميدان، وقال البعض إن هذا اليوم هو يوم الزحف الذي سيقول الشعب فيه كلمته برحيل السيسي .

    واعلنت المنصة انه عقب صلاة الجمعة من مسجد الخلفاء الراشدين بمصر الجديدة عن مسيرة حاشدة تنضم إلى اعتصام ميدان رابعة العدوية.

    كما أعلنت عن خروج مسيرات ضخمة من المساجد الرئيسية بمحافظات مصر بعد صلاة للتعبير عن رفضا للانقلاب الدموي الذي حدث في ميدان رابعة العدوية.

  • samir
    الجمعة 12 يوليوز 2013 - 11:57

    مرسي لم يكن سوى طرطور وأراجوز بيد مكتب الإرشاد.فعلا إنها لمهزلة أن يظن المرء ولو للحظة أنا هذا البلياتشو العبيط المتخلف رئيس دولة.مسخرة بكل المقاييس.فعلا مكانه الأصلي هو السجن ولكن هيهات سوف تتمنى السجن ولن تجده لأن العقوبة التي تنتظرك هي الإعدام شنقا لأنك خائن لوطنك وقمت بالتحريض على القتل.مرسي إبقى سلملي على الشرعية يا عبيط يا متأسلم.

  • رشيد
    الجمعة 12 يوليوز 2013 - 12:01

    المنقلبون على الشرعية يستعملون أساليب شيطانية لجمع و حشد الجماهير ..فقد بدؤوا الإنقلاب بدفع ملايين الدولارات..و يسعون في إبقاء الشعب من جهتهم عن طريق الموائد و الولائم التي لا تقاوم خاصة بعد يوم طويل وشاق من الصيام…

  • hajjy
    الجمعة 12 يوليوز 2013 - 12:12

    اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين هكذا حال السلمين كلما رفعوا رؤوسهم كلما كاد عليهم اليهود ومن ورائهم امرريكا لكن ما يحز في النفس هو النفاق الخليجي واصحاب الاصفار على الرؤوس الذين لا يريدون ان تكون كلمة الله العليا واها والله هي العليا ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

  • ياسين
    الجمعة 12 يوليوز 2013 - 12:32

    لقد تمت عملية الانقلاب بدعم مسبق من السعودية والامارات والكوين حتى لاينتشر الحكم الاسلامي ولعل الوتيقة التي تسربت تثبت ذلك وتاكيد الانقلاب على الشرعية مناول الدول والدعم المالي وتقديم شحنات البترول

  • إرادت الشعب
    الجمعة 12 يوليوز 2013 - 12:36

    ما ضاع حق من ورائه مطالب…
    إرادة الشعب أقوى من كل جبروت ولو كان الجيش نفسه ….

  • aing.ita
    الجمعة 12 يوليوز 2013 - 13:53

    في الحقيقة ان المولد الجديد. مصرائيل .يشكل خطر كبير على البلدان العربية والاسلامية وهدا ما يسعى له كبير الاعداء امريكا

  • amir
    الجمعة 12 يوليوز 2013 - 15:01

    بحسب التقرير فإن عشرات الوثائق الأميركية الحكومية تؤكد أن واشنطن مولت ساسة معارضين طالبوا بالإطاحة بمرسي من خلال برنامج لوزارة الخارجية الأميركية لتعزيز الديمقراطية في الشرق الأوسط، بينهم نشطاء وقادة وأعضاء في جبهة الإنقاذ الوطني المعارضة وأقباط مصريون في الخارج.
    ويوضح التقرير الأسماء والوثائق وحجم المبالغ التي حصل عليها معارضون لمرسي بهدف حشد وتعبئة الرأي العام للإطاحة به عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي وغيرها.
    وبحسب المعلومات التي تم الحصول عليها تحت قانون حرية المعلومات والمقابلات، والسجلات العامة، فإن هذا الدور الأميركي ربما يكون قد انتهك القانون المصري الذي يحظر التمويل السياسي الأجنبي، وانتهك لوائح حكومة الولايات المتحدة التي تحظر استخدام أموال دافعي الضرائب لتمويل السياسيين الأجانب، أو تمويل أنشطة تخريبية تستهدف الحكومات المنتخبة ديمقراطيا.

  • ظاهرة غريبة بامتياز !!
    الجمعة 12 يوليوز 2013 - 15:27

    هل من طبيب نفسي يمكن أن يشرح لنا هده الظاهرة؟

    لمادا المغاربة دون غيرهم يهتمون بمشاكل أهل المشرق أكثر من الإهتمام بمشاكلهم؟ مع العلم أن المشرقيين عموما لايهتمون أصلا بنا أوبمشاكلنا كما هو معروف؟
    لكن إن سألت معظمهم عن المغرب والمغاربة؟ سينعثون لك نسائنا بأقبح النعوث!!
    لمادا إدن هدا الحب من طرف واحد؟ ولمادا لانجد المشرقيين عموما يبادلونكم نفس المشاعر ونفس الحب؟؟؟

    ماعرفتشْ آشْ كايْعجبْ بعض المغاربة للأسف الشديد في تلك الشعوب ويتأثرون بهم علما أن دولهم توجد في مؤخرة الأمم المتقدمة ويحتلون المراتب الأولى في الأمية والتخلف والفقر؟!!
    لوكان المغاربة يتأثرون مثلا بالشعوب المتقدمة مثل اليابانين أو الألمانيين أو الأمريكيين أوغيرهم من الشعوب المتقدمة مثلما يتأثرون ببعض الشعوب المشرقية المتخلفة؟ لو اصبح المغاربة اليوم حاملين مشعل التقدم والإزدهار في المنطقة كلها.

  • احمد العنبرى
    الجمعة 12 يوليوز 2013 - 15:42

    لاشك ان قوى عالمية لا ترحب بامة اسلامية قوية و متضامنة و لاباسلام سياسى يجمع كلمة المسلمين فى كل انحاء العالم ( مليار و نصف عدد المسلمين ) على مشاريع معينة عملا بمبدا فرق تسود. تذكروا 1979 وصل الاسلاميون الى الحكم فى ايران.1979 دخل الروس افغنستان .1980 انقلاب عسكرى فى تركيا المسلمة من طرف الجنرالات لصالح العلمانيين.فالسياق التاريخى ياكد معنى الانقلاب فى مصر………انتبهوا…………هذا لا يعنى انى متفق مع كل سياسات الاخوان فى مصر الشقيقة.ولكن عملا بمبدا ( انصر اخاك ظالما او مظلوما ) ان كان ظالما ان تنصحه بالرجوع الى الطريق الحق.

  • محمد علي
    الجمعة 12 يوليوز 2013 - 16:03

    على مؤيدي مرسي أن ينصرفوا الى بيوتهم ويخلوا ميدان رابعة العدويةوباقي الميادين حكم الإخوان إنتهى بدون رجعة .سنة في الحكم كانت كافية لكشف ما تم التخطيط له من سنين.

  • عبد السلام
    الجمعة 12 يوليوز 2013 - 16:32

    ‏‎ ‎اللهم انصر إخواننا الشرفاء في مصر الحبيبة على أعدائك أعداء الدين المغتصبين للحقوق الشرعية والدستورية ومن معهم من اليهود.

  • shab 9arya
    الجمعة 12 يوليوز 2013 - 16:59

    الاعلام الذي عاش في أحضان مبارك والإقطاعية اليوم تطل على قرأها بوجه شبيه بأيام الظلمات مع إختلاف الأشخاص أما مواقفها من الجيش لا تتغير على أساس أن العسكر هو الرؤوف الرحيم والإخوان هم إخوان للشياطين،ولكن السؤال المطروح هل مازال من يصدق (…)عناوين ومقالات بالية تكرس للسياسة تمجيد السلطة والجيش؟

  • mowatena
    الجمعة 12 يوليوز 2013 - 22:09

    عاش الشعب المصري الحر، حرا أبيا ومفخرة لكل مسلم في العالم.الله مع الحق والنصرة للشرفاء.أفدوا مرسي بإرواحكمم لأنه أصبح شعار للكرامة الإسلامية ضد المخطط الصهيوني.
    نعم الآن و الشرف للقائد مرسي انكشف الغطاء، وأصبحت الحرب مُعلنة ضد الإسلام ،هذه هي بداية الحرب العلنية الصهيونية التي لطالما دارت في الكواليس والخفاء.

  • عبداللطيف المغربي
    الأحد 14 يوليوز 2013 - 01:53

    حتى ولو زحف انصار الاخوان بعشرة ملايين فلن يفيدهم ذلك في شيء لان الخمسة والثلاثون مليونا ممن خرجوا يوم 30 يونيو هم من ازاحوا مورسي من الحكم بثورتهم التصحيحية ضد اخونة الدولة المصرية واعادتها الى العصر الحجري.الاخوان معروفون بعدائهم للديمقراطية ولا باس حين ساعدهم العم سام للوصول للحكم ان يلعبوا على عامل الوقت لتنفيذ مخططاتهم المشبوهة باخونة الدولة وتهميش الراي الاخر وبالتالي حكم مصر بيد من حديد بشريعة الاخوان التي بصمها كل من حسن البنا وسيد قطب …حفظ الله مصر من هذا الورم السرطاني وانعم عليها بالاستقرار والطمئنينة بضمانة من جيشها البطل الذي انحاز لصوت الشعب العظيم امين يا رب العالمين…

  • انتهت صلاحيتكم.
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 15:33

    من يسمعك تتكلم عن أغلبية مرسي بهدا الشكل سيخال إليه أنه حصل على ثمانين أوتسعين في المئة من أصوات المصريين؟؟
    إليك هده الحقائق والأرقام الموثقة عن شرعية مرسي وأغلبيته التي تتشدق لنا بها؟؟
    دخل السباق 13 مرشح منهم مرسي:
    عدد الناخبين المسجلين 50،996،746 تغيب منهم 27،324،510 و حضر 23،672،236 واصوات باطلة هي 406،720

    حصل مرسي ف الجولة الاولى على 5،764،952
    وشفيق على 5،505،327
    حمدين صباحي 4،820،273
    عبد المنعم ابو الفتوح 4،065،239
    عمرو موسى 2،588،850

    الجولة الثانية دارت بين مرسي و شفيق فقط
    عدد الاصوات المسجلين 50،958،794 حضر 26،420،763 تغيب 24،538،031 اصوات باطلة 843،252
    مرسي حصل على 13،230،131
    شفيق حصل على 12،347،380
    ولولا خوف المصريين انداك من نجاح أحمد شفيق ممثل النظام السابق، لما حصل أصلا مرسي على دلك العدد؟ ــ أين شعبية وأغلبية مرسي والإخوان إدن هنا؟؟

    الشعب عندما يكون في صفكم فهو شعب واعي يحب الإسلاميين ويكرهون العلمانيين وعندما يكون ضدكم فهو شعب "أمي ومتخلف"؟!
    أنتم أصلا من ُيعرف عنكم أنكم تستغلون عواطف الأميين والبسطاء من الناس؟؟
    الحصول ـ الله ينعل لي مايحشم!

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات