الناطق باسم "تمرد" المصرية: نرفض الإفراج عن مرسي

الناطق باسم "تمرد" المصرية: نرفض الإفراج عن مرسي
الإثنين 15 يوليوز 2013 - 09:00

قال حسن شاهين، المتحدث الإعلامي لحملة “تمرد”، الجهة الرئيسية الداعية لتظاهرات 30 يونيو الماضي ضد الرئيس محمد مرسي، إن الحملة ترفض الإفراج عن الرئيس المقال، وتطالب بالقبض على جميع قيادات جماعة الإخوان المسلمين والتحقيق الجاد معهم قانونياً بشأن “الجرائم” التي ارتكبوها في حق الشعب المصري. لكنه لم يتطرق في حواره إلى الادلة على هذه الجرائم.

وفي حوار مطول مع وكالة الأناضول للأنباء، كشف شاهين أن “حملة تمرد لن تشارك في الحكومة الجديدة، حتى وإن عرض عليها مناصب”، وأنها “بصدد تدشين حملة جديدة تحمل اسم (اكتب دستورك) تقوم على كيفية صياغة دستور لكل المصريين، وتطالب الجميع بتقديم بتقديم اقتراحاته للجنة صياغة الدستور بحيث يكون هناك اكتتاب شعبي للدستور المصري”.

ورفض شاهين في ظل استمرار الوضع كما هو عليه مشاركة الإخوان في الحكومة قائلاً: “نقول للإخوان، لا يمكن أن تشارك في الحياة السياسية وأنت تُجرم في حق الشعب المصري وتقتل الجنود في سيناء وتضرب أر بي جي على مدرعات وصواريخ على معسكرات”، لكنه لم يتطرق إلى الأدلة على ذلك.

ورأى شاهين أن مصر “تمر بعملية جني لمكتسبات الثورة، حصلت خلالها على مطلب واحد وهو إنهاء حكم محمد مرسي وجماعة الإخوان التي ينتمي إليها، فيما تبقى ثلاثة مطالب أخرى وهي: “دستور لكل المصريين، والتوحد حول قائمة انتخابية ومرشح واحد للثورة في انتخابات الرئاسة، والقصاص للشهداء واستعادة حقوق المصابين”، مشدداً على أن “الثورة لن تنتصر إلا أن تكون طرفاً في السلطة.. وتكون ممثلة داخل مؤسسات الدولة”.

*بداية ما هي أبرز الاعتراضات لديكم بشأن الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس المؤقت عدلي منصور؟

أبرز الاعتراضات على الإعلان الدستوري الأخير عدم وجود صلاحيات لمحمد البرادعي كنائب رئيس جمهورية، وهناك تحفظ على أكثر من مادة، لكننا نرى أن المعركة الرئيسية ليست الإعلان الدستوري ولكنها صياغة دستور بالكامل. نريد صناعة دستور جديد من الألف للياء، يمثل كل المصريين ويشمل مبادىء للحرية والعدالة والاستقرار الوطني.

بالنسبة لنا نحن كسبنا نقطة لصالحنا من خلال هذا الإعلان الدستوري وهي الدستور قبل الانتخابات وهذا كان هدف رئيسي.

*هل تعني أنه لن يكون هناك تعديلات على الإعلان الدستوري؟

سيكون هناك خطابات تكليفية من رئيس الجمهورية بمثابة تفويض صلاحيات للبرادعي وخطابات تكليفية كمواد دستورية مكملة لإدارة المرحلة الانتقالية.

وهناك بعض الاقتراحات بالتعديلات الدستورية لكن سوف يتم إدراجها في لجنة الاقتراحات الخاصة بصياغة الدستور نفسه. نريد أن ننقل من فكرة الإعلان الدستوري لأنه في النهاية سيسقط بموجب عمل دستور بالكامل.

*عند مقارنة الأعداد في ميدان التحرير الجمعة الماضية، بأعداد ميدان رابعة العدوية يشعر البعض أن هناك تبايناً واضحاً لصالح الإخوان في الحشد.. ألا يزعجكم ذلك؟

الأعداد التي صورتها الطائرات على مدار أربعة أيام بدءاً من من 30 يونيو يدل على أن ما يحدث في مصر ثورة شعبية حقيقية، أما بالنسبة لإنخفاض الأعداد فمن حق الناس أن تفرح بشهر رمضان وتمارس حياتها الطبيعية البلد لن تقف (تتعثر)، لكن مازلنا ندعو الناس أن تستمر في الشارع حتى لا تضيع الثورة وتستطيع حماية مكتسبات الثورة.

*لكن الكثيرين يستشعرون أن مكتسبات الثورة لم يكتمل الحصول عليها، بخلاف أن الإعلان الدستوري الأخير أغضب قطاع واسع من شباب الثورة فضلاً عن اختيار الببلاوي رئيسا للحكومة؟

الثورة لن تنتصر إلا أن تكون طرفاً في السلطة.. لن تنتصر إلا أن تكون ممثلة داخل مؤسسات الدولة. نحن في عملية جني لمكتسبات الثورة.

حصلنا على أول مطلب وهو عزل هذه الجماعة المستبدة وهذا الرئيس الفاشي.

ثانياً نحصل على دستور لكل المصريين يحفظ كرامتهم وحقوقهم.

ثالثاً نتوحد على قائمة انتخابية وعلى مرشح واحد للثورة يتم الدفع به.

رابعاً القصاص للشهداء وحقوق المصابين وكلها مطالب ثورية نادي بها 33 مليون مصري في 30 يونيو/حزيران ونادوا بعيش وحرية وعدالة اجتماعية نفس شعار 25 يناير 2011 وهو ما يدل على أن الثورة سوف تكمل طريقها.

*أنت تعلم أن الحشود التي طالبت بالإطاحة بمرسي كانت على الأقل تريد حكومة محسوبة على الثورة، وتستطيع القيام بواجباتها نحوهم؟

نحن أزحنا مرسي وجماعة الإخوان لأنهم كانوا عقبة في تحقيق أهداف الثورة.. وأعتقد الدفع بالبرادعي ممثلاً في جهاز الدولة ويكون نائبا للرئيس وهناك الببلاوي رئيسا للوزراء وهو قامة اقتصادية.. الدفع بأشخاص محسوبة على خط الثورة في الحكومة والدفع بخبراء قانونين يكونوا على رأس الخبراء في صياغة الدستور المصري هو مكتسبات للثورة نسعى لتحقيقها ولا نقول أننا حققناها.

*ما الذي حدث أثناء اختيار رئيسا للحكومة كنتم تسعون لترشيح البرادعي ثم وجد الجميع الببلاوي محله؟

كنا متمسكين بالبرادعي لكنه رفض ورشح بهاء الدين الذي تنازل بدوره عن المنصب وفي النهاية تم التوافق على الببلاوي أن يكون رئيساً للحكومة.

*نعلم رفض حزب النور للمشاركة في الحكومة، ولكن دعني أسألك هل لديكم تحفظ على مشاركتهم؟

لا يوجد لدينا أزمة، نحن جلسنا معهم من قبل، لكن لا يجوز أن تملي علينا شروط وأنت قواعدك ممثلة داخل اعتصام “رابعة العدوية” مع الإخوان وتحرض على أحداث العنف، وبرغم ذلك نمد أيدينا لا نريد إقصاء، وأهلا بالجميع في مشاركة حياة سياسية جديدة ينظمها المجتمع.

*وماذا عن مشاركة الإخوان المسلمين في الحكومة الجديدة، هل لديكم تحفظات؟

في ظل عجز الإخوان وفشلها في إدارة الدولة المصرية وعدم وجود كوادر لإدارة الدولة المصرية عليها في البداية بناء حياة سليمة ثم تستطيع المشاركة.

*هل هذا بمثابة رفض لمشاركتهم في الوقت الراهن؟

نقول للإخوان عودوا إلى رشدكم ثم شاركوا في الحياة السياسية، لا يمكن أن تشارك في الحياة السياسية وأنت تُجرم في حق الشعب المصري وتقتل الجنود في سيناء وتضرب أر بي جي على مدرعات وصواريخ على معسكرات.. لا يمكن.

باختصار، إذا ظل الوضع كما هو عليه من تصدير الإرهاب هم يعرضوا أنفسهم بذلك لأزمة فعلية وهي العزل المجتمعي، المجتمع نفسه سيلفظهم.

*تقول أن جماعة الإخوان المسلمين تقوم بتصدير الإرهاب، ولكن هناك عدد من المنظمات الدولية ترى الصورة عكس ذلك فبعيداً عن الإطاحة بمرسي، اعتقل العشرات من قادتهم وهو ما يراه الغرب “اعتقالا سياسيا”، ما رأيك؟

لو قيادات جماعة الإخوان المسلمين استجابت للإرادة الشعبية في الشارع وقبعوا في أمكانهم وسلموا أنهم خسروا معركة سياسية لم نكن لنصل لتلك الحالة التي نحن عليها، وما كان تم اعتقالهم.

لكن بالفعل هم قيادات أخطات في حق الشعب المصري وحرضت على الاقتتال في الشارع المصري من خلال فتنة بين الشعب وفئاته، هذا حدث بدءا من رئيس الجمهورية ومرشد الإخوان محمد بديع حتى أصغر قيادة في الإخوان.

*ولكن تتذكر أنتم رفضتم في السابق الاعتقالات دون سند قانوني، وكنتم تعتبرون ذلك ضد حقوق الإنسان والحريات العامة؟

صحيح لكن اعتقال قيادات جماعة الإخوان واجب وطني للتصدي للإرهاب، أمام شباب الإخوان فلسنا بيننا وبينهم خلاف، هم من نسيج هذا الوطن لكنهم ينجرفوا وراء سماع أعمى لقياداتهم الذين يورطوهم في مواجهة الشعب المصري وهو ما نرفضه تماما.

*هناك تصريحات لمؤسسي الحملة بأنكم تسعون لإحتواء شباب الإخوان وطلبتم منهم الحوار، ما هي تفاصيل تلك المساع؟

طلبنا من القيادي بحزب النور السلفي أشرف ثابت وأمين تنظيم الحزب جلال مرة تنظيم حلقة نقاشية مع شباب الإخوان لتبادل الحديث معهم، وقلنا لهما لو تريدوننا نتحدث نحن مع شباب الإخوان لا يوجد لدينا أزمة، ورغم ذلك لم نجد استجابة فعلية.

نحن نمد أيدينا ولن نقوم بإقصاء أحد، ولن نخطأ نفس خطأ الإخوان في ذلك. نقول لشباب الإخوان عودوا لحياتكم لطبيعية وابنوا حياة سياسية لكن عليكم أن تتبراؤا من قياداتكم التي ورطتكم في مواجهة مع الشعب المصري وأسالت دماكم قبل دماء الشعب المصري.

*منذ عشرة أيام ولا أحد يعلم أين الرئيس السابق، بينما تشير تقارير إعلامية بأنه تم التحفظ عليه، كيف تقرأون ذلك؟

مرسي يواجه قضايا فعلية، مثل هروبه من سجن وادي النظرون، وهذه القضايا يتم التحقيق فيها. وهو رهن التحفظ حتى يتم التحقيق في الجرائم التي ارتكبها في حق الشعب المصري. ونحن نرفض الإفراج عن مرسي ونطالب بإلقاء القبض على جميع قيادات جماعة الإخوان والتحقيق الجاد معهم قانونياً على الجرائم التي ارتكبوها في حق الشعب المصري. وأعتقد التحفظ على مرسي جزءاً من الحفاظ على الأمن القومي المصري لأن هذا الرجل وجماعته يهددون الأمن المصري.

*الحديث عن الاعتقالات الواسعة يجعلني أسألك هل تعتقد أنها قد تدفع بقطاع كبير من المصريين لاعتبار ما حدث في 30 يونيو بدأ يأخذ شكل الانقلاب العسكري؟

الحقيقة، أول مرة أرى انقلاباً عسكرياً يأتي رئيس المحكمة الدستورية العليا رئيسا للبلاد، أعتقد أن ما وقع عليه أكثر من 22 مليون مصري في استمارة تمرد من عزل مرسي والمجيء برئيس المحكمة الدستورية رئيسا للبلاد هو نفسه خارطة الطريق التي تنفذ حاليا. وبالتالي يكون من العبث أن نرى الملايين محتشدة في الشوارع ونقول عليها انقلاب عسكري.. هذا انقلاب شعبي.

*ما هو مصير استمارات سحب الثقة التي جمعتها حملة تمرد؟

تمرد جمعت أكثر من 22 مليون توقيع والتوقيعات كلها موجودة وأغلبها مسجلة على قاعدة بيانات وموثقة. وندرس عمل متحف صغير يتم توثيق الاستمارات تاريخيا فيه حتى تطلع الأجيال القادمة على أن أفكار التغيير السلمي والمقاومة المدنية السلمية هي التي تؤثر وتهد الأنظمة المستبدة.

*هل تذكر الهتاف في أحداث محمد محمود نوفمبر 2011 عندما كان يردد المتظاهرون يسقط يسقط حكم العسكر، ما الذي تغير؟

لو نفتكر هتافاً أخر عندما أردنا توحيد الشارع المصري على هتاف واحد كنا نردد “الجيش المصري بتاعنا (ملكنا) والمجلس مش تبعنا (لا يخصنا)”.

نعترف أن هناك فترة انتقالية ما بين تنحي مبارك وبداية حكم مرسي تم إدارتها بطريقة خاطئة، فالمجلس العسكري وقتها أساء للجيش المصري وإنحاز للإخوان والأمريكان وعقد صفقة معهم. لكن الجيش المصري لا يمثله طنطاوي وعنان لكنه جيش أحمد عرابي وجمال عبد الناصر المنحازين دائماً لواجبهم تجاه الشعب المصري. هذا هو الجيش المصري الذي يتمناه الجميع وعندما يكون موجداً لن يكون بيني وبينه أزمة.

*أين وجوه 25 يناير في المشهد السياسي الحالي؟

شباب ثورة 25 يناير هم من أكملوا في 30 يونيو، وهم من سيكلموا حتى يصلوا بالثورة للطريق الصحيح وحتى تصل لمؤسسات الدولة وتكون طرفا في السلطة.

*لكن أين وائل غنيم، وعبد الرحمن منصور وغيرهم؟

جميع الشباب المشاركة في المشهد حتى الآن هي نفسها شاركت في25 يناير مع اختفاء بعض الاشخاص، هذا شيء يرجع للأشخاص وليس الثورة، يرجع لشخص غنيم ومنصور لكنه لا يرجع لشخص شباب الثورة الفعليين الذي مازالوا موجودين في الشارع وهناك جنود مجهولة منهم كثيرة ومازلوا يكملوا ثورتهم.

*ألن تشاركوا في الحكومة القادمة؟

تمرد ليست مشاركة في الحكومة ولا تريد المشاركة في الحكومة القادمة، وترى دورها الأساسي الوجود في الشارع المصري لاستكمال اهداف الثورة. لن نشارك حتى لو عرض علينا مناصب بالحكومة.

*نشرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية مقالاً يوم الخميس الماضي، رصدت فيه إختفاء الأزمات التي هددت حكم مرسي، فور عزله، كيف تقرأ هذا الرصد؟

هو (مرسي) فشل في توظيف موارد الدولة وإدارة الدولة وفي نفس الوقت لم يعرض كل شيء بشفافية على الشعب بل ظل على عناده فكان يجب أن يسقط.

والأزمات لم تنته جميعها، مازال هناك أزمات في المجتمع ولكن ليس ببنفس القدر، هناك تحسن، يكفي حالة الفرح لدى المصريين وشعورهم بأن الدولة كانت تسرق منهم وعادت لهم. نحن في وضع بناء مؤسسات دولة وحياة ديمقراطية حقيقية وشراكة بين جميع فئات المجتمع.

‫تعليقات الزوار

112
  • ahmed
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 09:13

    Salam
    Ceux qui ont participé à ce coup d'état vont le regretter si bintôt

  • أب ششهاب
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 09:16

    هذا هو الولد الذي ظهر وهو يتلو ما يلقنه المذيع على الورقة .
    يا سلام كيف للأحداث أن ترفع ما تشاء وتخفظ ما تشاء .
    هزلت حتى بدا من هزالها °°°°° كلالها وحتى سامها كل مفلس

  • Nabil
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 09:23

    كمتتبع للشأن المصري أدعوا جميع المصريين الى التكتل ضد هذا المسمى البرادعي لأنه نذير شأم على هذه الأمة و خادم مطيع للامبريالية الأمريكية و المشروع الصهيوني في المنطقة.

  • الشبح
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 09:23

    الشعب المصري لا يستحق الديموقراطية لأن العلمانيين و اليساريين لا يحترموا قواعدها ديموقراطية على مجازكم و كذا فن الكذب الإعلامي و قلب الحقائق يلبسون الحق البطل و كل ما يستحقون هو الرئيس المخلوع مبارك هو الذي كان يعرف لبأسكم كنتم تستحقونه وافق شن طبق .
    أنا أتوقع أن يطلق سراح مبارك لأنه من أحباء السعوديين و الإماراتيين و الكويتيين أذناب الغرب في صدر الإسلام .
    أما هذا المدعي فمبروك عليك أموال الخيانة أموال الخليج .

  • محماد
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 09:25

    هذا هو الزمن الذي اخبر عنه الصادق المصدوق ينطق فيه الرويبضة الرجل التافه يتكلم في شؤون العامة

  • عمر
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 09:29

    دمية تتحدث موهمة نفسها هي حاكمة مصر
    دمية لغتها الديمهراوية والديمحرامية ولا تعرف شيئا عن الديمقراطية
    وينطق الرويبضة

  • errachidia
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 09:30

    انتم فعلا بلطجية و مهربون و عصابات ,, مصر لم تعد بتلك الدولة التي تحترم كل ما هو شرعي ,, ارى انك تكره مرسي بينما هناك اخرون يحبونه و هو طبعا من نجح في الانتخابات اذن هو من يستحق الرئاسة حتى تنتهي فترته ,, اذا اخذنا اراء الشارع فكل واحد ستجد عنده رأي اخر انت لاتريده هناك من يريده ,, انت ستقبل اي كان لكن ان لايكون اخوانيا و هذا هو المشكل للاسف ,,ماذا قتل مرسي اليس الجيش هو من يقتل و السيسي هو من يقوم بهذا فقط لان الناس خرجو لنصرة الرئيس الذي صوتو له ,, الشيء الذي اكرهه بقوة و لا استطيع الصبر عليه هو الظلم الظلم ثم الظلم و مرسي مظلوم ,,

  • layla
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 09:30

    n'exagérez pas après des décennies de dictature mintt c 'est une mode pour vous de foutre les présidents dans les prisons allah yinajik min iklmichtak ila dak tout est en excès chez nous

  • أبو اسامة
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 09:32

    بسم الله الرحمن الرحيم،
    هؤلاء الناس ليسوا بديمقراطيين وهم الفاشيون، بحيث أن الرئيس مرسي لم يقم باعتقاله عندما كان في الميادين يطالب باسقاطه علما بأنه ساند الانقلاب على الشرعية ويريد اقصاء أكثر من نصف المصريين ويقول بأن اعتقال مرسي والاخوان واجب وطني ويتهمهم بالارهاب في حين أن الانقلابيين والوصوليين هم الارهابيون والدليل على ذلك هو تكميم أفواه المنابر الاعلامية الاسلامية وان كانت هذه الجماعة ارهابية لقامت بذلك منذ أن يولد هذا الذي يسمى الناطق باسم تمرد التي لا تحترم الرأي الاخر وتخدم اجندة الصهاينة ومن يدور في فلكهم.

  • ابو حمزة
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 09:36

    استاستيتظوا يا عرب كفى من االنوم و كفى من التقليلد الاعمى للاخرين .كفى حقد وبلطجية . الديمقراطية هي النفوس الصافية

  • محمد
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 09:37

    غريب ان تلد مصر مثل هذه النمادج الدكتاتورية باسم الديموقراطية, يلغي كل منطق وعقل ليصل الى مآربه, ولو جعلتم هذا الشاهين رئيسا لمصر لقتل جميع الإخوان ومن يساندهم ولو كان الشعب كله, ولجعل البرادعي ملكا لمصر.

  • B-M. el-Alia-Mohammedia
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 09:38

    Le destin d'un si grand pays qui voudrait être entre les mains d'un si petit ( BARHOUCH) qui n'est que la voix de ses maîtres maçonco-sionistes

  • جوادد
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 09:43

    واهم مسكين يعتقد ان الشعب المصري هو من اسقط مرسي .
    يبدو لي ان الشعب المصري وقع ضحية مخطط محبوك بعناية هدفه هو الاطاحة بحكم الاخوان المسلمين وافشالهم حتى لاتنتقل تجربتهم الى بعض الدول التي تخاف على عروشها ومن هنا يتبين الرشوة التي حصل عليها العسكر من بعض الدول الخليجية فور اعلان عزل مرسي. ولكن التاريخ سيسجل ان الاسلاميين جاؤوا الى السلطة عن طريق صناديق الاقتراع وان العلمانيين والحداثيين لايقبلون بالديمقراطية عندما تجيئ بالاخرين فكيف يعقل ان الذي فشل في الوصول الى كرسي الرئاسة عن طريق الانتخابات يصل اليوم عن طريق الانقلاب.
    اتقوا الله ايها المصريون في بلدكم

  • متابع
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 09:43

    ادا لم تستحي فقل ما شئت اضن ان هدا الغلام من اتباع فلول مبارك يتهجم على اسياده بدون وجه حق ويرمي بالتهم شمال و يمين .اتق الله ان كنت مسلم وتخاف الله.

  • مegeptien
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 09:48

    ا نت وامثلك الذين يستحقون المحاكمة عامل لاسيدك دمرة مصر واقتصادها انت من فلول النظام السابق سرق اموال شعب مصر البسيط متمرد على الشرعية الدستورية ماكين لحسن ليك من شيشا

  • aida
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 09:48

    لو قيادات جماعة الإخوان المسلمين استجابت للإرادة الشعبية في الشارع وقبعوا في أمكانهم وسلموا أنهم خسروا معركة سياسية لم نكن لنصل لتلك الحالة التي نحن عليها، وما كان تم اعتقالهم.
    ثم يستطرد
    لكن بالفعل هم قيادات أخطات في حق الشعب المصري وحرضت على الاقتتال في الشارع المصري من خلال فتنة بين الشعب وفئاته.
    *ولكن تتذكر أنتم رفضتم في السابق الاعتقالات دون سند قانوني، وكنتم تعتبرون ذلك ضد حقوق الإنسان والحريات العامة؟

    صحيح لكن اعتقال قيادات جماعة الإخوان واجب وطني للتصدي للإرهاب!!!!.
    حلل وناقش وما خفي كان أعظم
    جهل مركب وعمالة خارجية وإدعاء للوطنية ولحقوق الإنسان.

  • عمر بنلحسن
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 09:49

    من يتحدث عن الفاشية ؟
    ما قام به الإعلام المخدوم من اصطفاف مشبوه ،يؤكد حقا معنى الفاشية …

  • RAYAN
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 09:50

    Il resemble a hosni mobarak ce hassan Chahin,subhana, Allah, il ya beaucoup de baltaji en egypte mais In chaa Allah les freres musulmans vont gagne et Morsi va retourner comme president

  • omar ait ouahmane
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 09:52

    ياعميل امريكا و اسرائيل هل الاخوان في رابعة العدوية ليسوا مصريين نزلوا من المريخ؟

  • غدر الزمان
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 09:53

    لا تأسفن على غدر الزمان لطالما رقصت على جــثــث الأســود كــلاب لا تــحسـبنّ برقــصـها تعلـو عـلى أسيادها تبقى الاسودُ أسودٌ والكلابُ كلاااااااااابُ

  • الحسن اوعمار
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 09:54

    غسيل مخ لشباب لن يستيقظ الا بعد فوات الأوان ،سيذهب مرسي وجماعته لكن لن تتحرروا وستبقون متسولين ،وسيحكم عليكم بالحديد والنار ،فالأيام المقبلة تكفي لوحدها أن تبرهن لكم أنكم واهمون ،قولوا ما شئتم اعدموا اسجنوا ،لكن لابد أن يأتي ذلك اليوم ،لأن العملاء لن يكونوا رحماء بكم ،ولن يسمحوا أن ترفعوا أصواتكم عليهم

  • alachique
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 09:56

    زمن أصبح يخون فيه الأمين ويؤتمن فيه الخائن زمن أصبح يصدق فيه الكاذب ويكذب فيه الصادق وتفتح له المنابر .

  • بنعيسى حي العكاري
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 09:56

    امثال هؤلاء لايستحقون حتى المناقشة يقول ان مرسي يجب ان يحاكم ويعتقل والله يعطينا وجهكم فلوس مبارك والخليج تروجونها الان بين المصرييين لاكن الله يمهل ولايهمل ستنقلب عليكم الاية وستهربون الى الامارات كون هاني الاعتصام الاعتصام حتى رجوع الرئيس الحقيقي وسيتم محاكمتكم بتهمة خيانة الشعب

  • عمر 51
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 10:00

    أذا كانت هذه ثورة , فبئس الثورة هذه , الثورة الثورة التي تنقلب على الشرعية , وتصادر الحريات وتقتل أباء الشعب , وتذبح الديوقراطية ووووووو

  • محمد
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 10:04

    منع الاخوان,حبس الرئيس …….? اين هي الديمقراطية التي صدعتم بها رؤسنا , هاد بنو علمان ظهرو على حقيقتهم ,مجرد دمى يحركها الغرب. ا نصحكم بقراءة تقرير نشرته وول ستريت جورنال الأميركية بعنوان "الدولة العميقة تعود في مصر مرة أخرى"، كشفت فيه عن وجود سيناريو منذ عدة أشهر لعزل الرئيس محمد مرسي خططت له المعارضة والجيش.

  • بنعمرو
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 10:05

    يا سبحان الله ! شردمة تتولى أمر الملايين، تعزل من تشاء وترئس من تشاء

  • معلق 1
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 10:11

    بما أن كل الاتهامات بدون أدلة أقول لحد المتمرد … يسقط حكم العسكر

  • بنعمرو
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 10:14

    يا سبحان الله! شردمة على رؤوس الأصابع تتولى أمر الملايين وتضرب عرض الحائط بكل شرعية، تعزل من تشأء وترئس من تشاء وتجد السند في المفسدين

  • larbi
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 10:16

    هذه من مفارقة التسيب و السفسطة السياسية، و حركة تمرد ليس إلا لعبة مخابراتية، و ظهورها و دعمها هو إصابة الحياة العامة و السياسية في مقتل، و حسن شاهين ليس إلا مهرج في مسرح السياسية و يفتقر لكل أدبيات اللعبة و بالأحرى يقرر في مصير شعب و من يشارك أو لا يشارك و غير ذلك من أرائه التافهة التي تنبيء عن مراهقته السياسية و التي لا تستند على أي أساس واقعي و منطقي وهذه هي نهاية السياسة، إن السيسي أجرم في حق الشعب المصري و دفعه إلى حالة فوضى و انقسام لن يلتم.إن أي حركة تمرد في دول الخريف العربي يجب الضرب على يديها بيد من حديد باعتبار أنها حالة شاذة و تمضي في الإتجاه المعاكس و قد تستدعي الحمقى و الشواذ فكريا و المظطربين عقليا لصياغة الدستور لإرضاء غرور حسن شاهين، إن كان هناك من ينبغ محسابته فهي حركة تمرد التي ثم توظيفها وفق أجندة خارجية و ثم استحمارها، و إن كان هناك من ينبغ اعتقاله فهم مهرجي تمرد الذي حادوا عن النهج الديمقراطي و أصبح مصير وطن بكامله في مهب الريح ثمنا لمراهقة و سذاجة حركة تمرد

  • سمير
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 10:20

    انهم مجموعة من الشباب صخروا لتنفيد مخطط المصاد و الولايات المتحدة من اجل اضعاف دول الجوار و وضع انضمة موالية لاسرائيل فلا يجب ان تدعي هاته الحركة بانها هي التي اخرجت الملايين يوم 30 يونيو بل المصاد مختبئة وراء عملائها متل البردعي والدي دفع هؤلاء الشباب للضهور في الواجهة قي المرحلة الاولى . ولاننسى الدور الكبير اللدي لعبه هدا الاخير في احتلال العراق.

  • MAROC BLADI
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 10:21

    ماذا سيكتب عنا التاريخ
    1 -أمة ضحكت من جهلها الأمم.
    2-الأمم التي لم تخلد سوى الذل والمهانة.
    3-أبعدنا الأكفاء عن الصفوف الأولى فإحتلها الجهلاء.
    4-طاردنا أصحاب الخبرة والتجربة والعلم ….وأجلسنا بدلاً
    منهم الهواة لكي يكونوا تحت إمرتنا.
    5- أفراد القطيع تسير كما الاعمى وراء الجزار.
    سيسجل التاريخ كل شئ
    سيكتب التاريخ عن عبدة الدرهم والدينار
    سيكتب التاريخ عن أمة متخاذلة يذبح بنيها ويشرد أطفالها ويهتك عرض نسائها
    اللهم أبرم لهذه الأمة أمر رشد يعز فيه أهل طاعتك ويذل فيه أهل معصيتك ويؤمر فيه بالمعروف وينهى فيه عن المنكر
    اللهم رد الأمة إلى دينها ردا جميلا

  • الفيصل
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 10:21

    في أمثال هؤلاء يصدق قول الله تعالى:
    ( لا يغرنك تقلب الذين كفروا في البلاد * متاع قليل ثم مأواهم جهنم وبئس المهاد * لكن الذين اتقوا ربهم لهم جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها نزلا من عند الله وما عند الله خير للأبرار *

  • حمدون
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 10:24

    أحفاد فرعون العصر الحديث "حسني لا مبارك" يتكلمون
    غذا يطالبون باعادة تنصيب جمال مبارك أمينا عاما لتمردهم على الثورة
    وأموال النفط الخليجي موجودة لأجل الدعم كما وقع مع شفيق في الانتخابات الرئاسية
    أنشري هسبريس

  • موسى
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 10:26

    هذا الكلام يثير اشمئزازي،إذا كان مرسي مجرما فماذا يكون مبارك؟؟وهذا الاخير حكم مصر 30 سنة كلها فساد ومجاعة وغلق الحدود على الشعب الفلسطيني وأعطى الاذن لقصف غزة الصامدة وكان عميلا لصهاينة وأمريكا،أما مرسي كان يريد الخير والنجاح لمصر لكن لم تتركوه لانكم تحبون الدكتاتورية والقمع ونهب مال العام…..والديل على ذلك صبرتم على فاسد 30 سنة ولم تصبروا على مصلح سنة واحدة.

  • ب احمد من المانيا
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 10:29

    الناطق باسم جماعة التمرد كما سميت وانا في نظري الناطق باسم السفهاء والخونة ياحسرتاه على ما ءال اليه وضع اخواننا في مصر الابرياء والصالحون يقتلون ويسجنون والسفهاء يفرضون صوتهم على هذا الشعب
    ما ذا نقول حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل

  • عبد ربه
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 10:30

    تنادون بالحرية و العدالة الاجتماعية
    فعلا أخطأ مرسي عندما ترككم تعبرون عن أرائكم و تستهزؤون به في وسائل الاعلام , سترون حرية التعبير بعد مرسي إن لم يعد للحكم .

    قال 22 مليون توقيع لنفترض أنه صحيح. أليس عدد سكان مصر يصل إلى 80 مليون و زيادة فأين 58 مليون صوت.

    إن نصر الله قريب

  • الفشتالي
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 10:30

    ألمانيا فيها ٨٠ مليون من هذا العدد يصوت اقل من ٢٢ مليون ناخب كيف يفسر هذا العلماني الكاذب جمع ٢٢ مليون توقيع هل مصر لها كلها
    الحق في التصويت أم هي لائحة أمريكية لعنها وهو الله

  • دداي
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 10:33

    ماهذه العجرفة ياصغير ان هذا خطاب مشابه لخطاب الإعلام المنحط الذي يستضيفك وبالمناسبة قل لقنوك هذا الكلام أيضا كما في في الحلقة المباشرة مع الأبراشي إن الإخوان المسلمين هم تاج الأمة رواد النهضة انشاء الله اما بقايا العسكر واليسار العربي فقد شيعه الشعب العربي الى مثواه الأخير كم تساوي حركة 6 ابريل شعبيا لم تحظى باي شيء في كل الإستشارت الشعبية التي اعقبت 25 يناير . وهي الان تطلب تعيينات لأعضائها في الدواوين والمناصب السامية سبحان الله مثل الذي يقع عندنا في المغرب ولذلك تحالفت مع الديكتاتورية للحصول على ذلك .ان من يقم بالثورة لايجب ان يطلب السلطة إلا بتفويض شعبي وإلا اعتبر انقلابيا وفعلا انت انقلابي ومحرض وللإشارة فأعضاء 6 ابريل في مصر يتقدمون الآ ن جوقة المحرضين على الفلسطينيين والسوريين .ياسلام على مبادئ ثوار ميدان التحرير تنقلب 180 درجة وفي انقلابها هذا تصبح الثورة شيئا اخر غير الثورة ويصبح الإنقلاب ثورة مجيدة وتصبح الشرعية خيانة وكذب .يكفيك شرفا يادكتور مرسي ان صورة ترفرف على ابواب المسجد الأقصى الذي باركه الله . وان اسرائيل فرحة بعزلك وان السيسي اضحى بطلها الأول في مصر .

  • مغربي حر
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 10:35

    أخطاء الاخوان المسلمين و على رأسهم مورسي:
    1 ـ استعلائهم على المعارضة وعدم اشراكها في القرارات المصيرية على رأسها الاعلان الدستوري، معتقدين ان الديمقراطية هي: فز وافعل في الشعب كما تريد.
    2 ـ عدم تلبية مورسي لمطالب الثورة التي لم يساهم الاخوان في إشعالها حيث كانوا آخر من التحق..وعلى رأسها محاكمة القتلة
    3 ـ تبرئة مورسي لجنيرالات الجيش الملطخة يدهم بدماء الشعب المصري، ولم يكتفي بذلك فقط بل منحهما التقاعد المريح و منحهما الحصانة من أي متابعة ومنحهما منصب شرفي على حساب ميزانية الدولة.
    4 ـ حافظ الاخوان المسلمين على نفس قوانين الاستثمار التي تعفي المفسدين من المحاسبة عندما رفضوا التعديل عليها وصوتوا عليها بالاغلبية في مجلس الشورى.
    5 ـ انخراط الاخوان المسلمين مع العسكر ضد النضالات العمالية ووصفوها بـ"الاحتجاجات الفئوية" (خصوصا عندا الإعداد للإضراب العام 11 فبراير 2012
    6 ـ يشاع أن الاخوان يخططون بناء خلية إرهابية في سيناء تكون تحت أمرهم لاستعمالها للابتزاز السياسي سواء داخلياً أو خارجياً (مقتل جنود مصريين في سيناء دون معرفة القاتل)
    7 ـ الفصيل الوحيد الذي قبل التفاوض مع نظام مبارك أثناء الثورة

  • non
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 10:38

    كفاكم بغض وحقد يامصريين مع بعضكم ليست الديمقراطية هكدا

  • benali
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 10:39

    والله أعجب لهذا الولد وهو يدافع على البرادعي الذي تسبب في تدمير دولة العراق الحبيب الذي كان يزعج اسرائيل وهذا مقابل حاجات كانت في نفس يعقوب ولكن أقول لهذا الولد ان أنت بقيت حيا سوف تتطلع الى قطعة خبز ولم تجدها مع مرور الوقت لأن سيدك البرادعي سيحول كل خيرات مصر الى أحبائه الاسرائليين وسوف يبدؤ باعطائهم الضوء الأخضر لتشييد أكبر سد باتيوبيا حتى يجوع الشعب المصري ويرمي به في الشارع ان هو حرك رأسه أما الغاز المصري فهو مملوك لأسرائيل من عهد محبك السابق حسني مبارك وأبناؤه الذين كانوا يوزعون خيرات مصر على الاسرائليات وأنتم لا تعلمون شيئا لأنه دربكم على النباح والنهيق وراء أسيادكم فأقول راجع نفس والتاريخ قبل أن تندم مصري في المهجر

  • باحث مغربي
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 10:41

    من اعتقل الناس دون جنحة واضحة ؟ من زج بهم في السجون ؟من أجهض اختيار الشعب المصري رغم أخطاء الاخوان ؟ من قتل الناس في مذبحة لم يفتح فيها أي تحقيق جدي لحد الان لمعرفة الجناة ؟ من يتصيد التهم المضحكة من اجل محاكمة رئيس شرعي منتخب ؟ سبحان الله البارحة كان رئيسا لمصر والان مشبوها فيه ومتابعا …من هو الفاشي اذن ؟

  • محمد بنرحو
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 10:47

    يتوجب على وسائل الاعلام عدم وضع افراد هده الجماعات التخريبية تحت المجهر .لانها تزيد من احجامهم .وتجعل منهم ابطالا. مع انهم خارج الخريطة السياسية.لبلدانهم …فمن هم هؤلاء حتى يقرروا عدم الافراج عن الرئيس المخلوع…لقد تجمهروا في الساحات والشوارع .وسيظلون فيها. بيد ان اسيادهم هم من سيتقلد المناصب ومسؤليات الدولة. لانهم مجرد دمى وكراكيز تحركها ايادي البردعي وعمرو موسى…

  • بشار الخير
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 10:49

    ما تمرد إلا خليط من الجيش و جبهة الإنقاذ و الفلول و النصارى ,و كلام هذا الشاب يشعرنا بأن هناك من يحركه من الخلف .
    و خير دليل على ذلك أين اين اختفت أزمت السولار و البنزين , وأين مشاكل البوتغاز و أين حوادث القطارات و أين اختفت الشرطة منذ خلع المخلوع إلى غاية 30/6/2013 و أين حياديتها و هي تقف في صف المتمردين و توزع المشروبات عليهم و أين الكلام الطويل العريض عن سد اثيوبيا و أين كان الكرم الخليجي و إغذاق المليارات أيام الرئيس الشرعي هذه المعطيات إذا قرنت بعضها مع البعض تشعرنا أن الرئيس الشرعي دبر له الإنقلاب بمكر إبليسي نسجت خيوطه بإحكام من أشهر عديدة .
    يجب على حركة تمرد و كل من لف لفها أن تعلم أن الناس لها عقول

  • MORCHID
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 10:55

    اجوبة عفوية لشهين اجابت على كل ما يجري بمصر الحبيبة وحلت كل التساءلات
    رفضنا الدستور لعدم وجود صلاحيات لمحمد البرادعي هادا اكد ان البرادعي هو صاحب كل هذه البلبلة القاءمة بمصر الحبيبة البرادعي الذي باع العراق لامريكا و اراد ان يتبع لها مصر العتيقة وانت يا شهين ومن معك لستم الى بيادق للبرادعي وعمر موسى

  • OXABASSOU
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 10:57

    Pourquoi malgré que le monde vit la crise, sauf les pays arabes qui sont dans l'anarchie? pourquoi les autres pays musulmans ne connaissent pas ce que connaissent les pays arabes? donc le problème ce n'est pas dans la religion Islam, le problème c'est dans la mentalité des arabes,
    الاعراب اشد كفرا و نفاقا!!!!!!!!!
    الحمد للله على الاسلام
    لابارك الله لتجار الدين
    الخزي والعار لاعداء لاسلام داخل البلدان العربية
    الخزي لمن يسئ للاسلام
    المصريون يهزهم الحنين لعهد مبارك

  • مواطن عادي
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 11:06

    *نشرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية مقالاً يوم الخميس الماضي، رصدت فيه إختفاء الأزمات التي هددت حكم مرسي، فور عزله، كيف تقرأ هذا الرصد؟
    اختفت الازمة لوحدها بسرعة البرق بدون حكومة ولا وزراء سبحان الله
    هدفهم الاسلام ولا تهم الوسائل ولكن الله متم نوره ولو كره الكافرون اما عن ترشيح البردعة لمنصب رئيس الوزراء فهذا العميل يسعى ليكون رئيسا للدولة فكل شيء مفضوح للعالم لكم الله يا اعداء الديموقراطية

  • غيور على مصر
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 11:08

    حسن شاهين لا يستطيع أن يقود حتى عربة فكيف يقود شعبا ويشارك في الحياة السياسية. أنت وأمثالك مجرد قمامة في مزبلة أمريكا و إسرائيل.
    أنتم لم تشاركوا في الثورة بل دفعتم من أجل دولارات يومية.

  • walo
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 11:08

    (قل هل انبؤكم بالاخسرين اعمالا الذين ظل سعيهم في الحياة الدنيا و هم يحسبون انهم يحسنون صنعا …) صدق الله العظيم . هذا المرتشي خايب الوجه ليس له قبول عند البنات كما انه يحس بسلطة الجيش معه و السيسي صديقه و الفاسدين امثاله في الحكم لقد ظهرت حقيقتهم للعميان عندما يمسكون بالحكم لا يهمهم سوى اموال في البنك و عمارات و visa الى امريكا لتبذير اموال الشعب.سيندم المصريون و جيش مصر خصوصا بنصرهم للظالمين و سيندم ملوك و امراء و مواطني الخليج بتعاليهم و صرفهم اموال شعوبهم في نصر الظالمين ربما ليس في الدنيا لكن لله الدنيا و الاخرة (و يكيدون كيدا و اكيد كيدا…) صدق الله العظيم . اللهم اجعلنا ممن نصروا دينك و عادوا اعداءك

  • karim
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 11:09

    عميل آخر من العملاء الصياينة التي تزخر بهم مصر… هدا الفتى الطائش ليس سوى بيدق صغير يعلمونه ما يقول مقابل دولارات قليلة … المرجو تدكر كيف كانوا يملون عليه ما يقول في قنوات الفلول المصرية…

  • الاندلسي
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 11:14

    تمرد حركة من شباب التمرد على نظام فاسد في 25 يناير.. تمكنت مت فرملة المد الخوانجي في مصر و منه الى بقية العالم.. و الخائفون على عروشهم هم الد ين يقفون ضد التيار.. اتمنى على الحركة ان تظل متمسكة باهدافها و تبقى مخلصة للشعب المصري العظيم..بعيدا عن المناصب و الكراسي و رشاوى الا نظمة..وان تشارك في وضع دستور جديد..اهم مواده..فصل الدين عن الد ولة حتى لا ياتي حاكم فاشي يحكم بالحق الا لهي او حزب يحتكر الدين و يرتكب ابشع الجرائم من فساد و افساد

  • khalid
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 11:16

    هذه هي طريقة تدبير الديمقراطية لدى العلمانيين ….فإذا لم توصلهم إلى كراسي الحكم والاستمرار في الامتيازات التي كانت لهم من رقاب الشعوب ، فإنهم ينقلبون على صناديق الاقتراع والشرعية وكل ما يمت بصلة لهذه المصطلحات ، ويصبحون انقلابيين ….
    ثم بعد ذلك يتهمون الأسلاميين بأنهم "أعداء الديمقراطية" وأنهم يستغلون الديمقراطية حتى يتمكنوا ثم سينقلبون عليها … سبحان الله …..رمتني بداءها وانسلت.
    من يستطيع أن يحل مشاكل مصر ذات ال80 مليون نسمة في ظرف سنة واحدة وفي ظل العرقلة الممنهجة من الإعلام والقضاء ؟؟؟؟؟؟
    سنحسن الظن …وسيصعد رئيس آخر ( ربما البرادعي) في انتخابات سيشرف عليها الجيش(؟؟؟؟؟؟) لكن موعد الشعب المصري سيكون معه بعد سنة بالتمام والكمال ، آنذاك سينزل الشعب للشوارع وسيستعين بالجيش للإطاحة به في انقلاب جديد على الشرعية ……
    أهكذا تريدون يا "ديمقراطيين" ؟؟؟؟؟؟؟
    والاحتمال الثاني هو صعود أحد الإسلاميين للرئاسة مرة أخرى في الانتخابات ، وهل هذه المرة ستعطونه سنة كاملة
    أم ستتة أشهر فقط؟؟؟؟؟
    حسبنا الله ونعم الوكيل …..

  • الحسين
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 11:18

    هذا الحوار الذي يبين بشكل واضح الغباء السياسي الذي يتميز هذا الشخص الذي يعتبر نفسه الناطق الرسمي لحركة تمرد المصرية، حين ركز على تقييم مدة رئاسة الدكتور مرسي التي لم تتجاوز مدة سنة، متجاهلا تماما عقودا من الحكم في عهد مبارك، وهذا في حد ذاته يبين لنا بشكل واضح أيضا أن هذا الشخص من بقايا الفلول.

  • ABDOU74
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 11:22

    tout le peuple a participé à la revolte du 25 janvier et nullement une frange de la societé.essayer d'etre objectif en combattant votre egoisme et narcissisme.la majorité de ceux qui sont à la place rabaa el adaouiya sont des citoyens egyptiens qui n'a ppartient point à jama3at al ikhwane al mouslimine.mouvement tamarod defend mr barad3i ayant une femme chiite et à travers lequel mouvement tamarod ouvrira les portes à l'iran pour controler l'egypte comme elle a fait pour le liban et la syrie en injectant des sommes collossales dans le budget de l'etat pour donner l'impression à la population que le nouvel gouvernement a su gerer la situation et mettre en cause le gouvenement mourssi.ce dernier a refusé les milliards de l'iran en contre partie de concessions importantes.la question a se poser:est ce que le gouvernement actuel ou celui qui va venir acceptera l'offre iranien faute d'insouciance de tout ce qui a un rapport avec la religion?!!!!il faut apprendre à respecter ses adversair

  • yamna
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 11:22

    لا حولة ولا قوة الا بالله العلي العظيم، ان كان امثال هدا هم اللدين يقررون في مصير مصر، فالنقرا الفاتحة عليها، ام الدنيا ستكون مرحومة الدنيا، يا حثالة مصر اتقي الله في بلدك، فالمناصب زائلة، البردعي الدي الدي تتعلق بديله انضر الى اين وصل العراق، البردعي لو سالتموه عن مشاكل و معانات
    المصريين فل يجيبك لانه لا يعرف الا مشاكل feive stars

  • ميسوري
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 11:27

    تحلوا ليكوم لفام وليتوا كتفهموا فكولشي…جبناء تحتمون وراء العسكر الخائن…

  • CHAHBY
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 11:28

    بالله عليك اهذه هي الديموقراطية التي كان يحلم بها المصريون انقلاب على رئيس صوت عليه الشعب وجعل اخرين فشلوا خمس مرات في الانتخابات هو الذين يقودون الشعب كم من مرة فشل البرادعي في الانتخابات لم يصوت عليه الشعب وهاهو اليوم نائب الرئيس رغما عنكم اهذه هي الديموقراطية اليس هذا اجرام في حق الشعب المصري اليست هذه هي الفاشية والديكتاتورية وحكم العسكر وتدخله في الشوؤن السياسية للبلاد كل من قال اللهم ان هذا انقلاب على الشرعية يسجن ويحاكم ويقتل كممت الافواه واغلقت القنوات الاسلامية كلها حتى الاممة منعوا من قول الحق اهدا هو الاسلام في مصر اهؤلاء هم اتباع كشك وعبد الباسط عبد الصمد تريدون ان تطفئوا نور الله بافواهكم والله متم نوره ولو كره الكافرون اقتلوا الجموع الغفيرة التي توجد في رابعة العدوية ايها الديموقراطيون التي تطالب بعودة مرسي انكم ادخلتم البلاد والعباد في مستنقع لن تنجوا منه الا بالعودة الى طاولة الحوار الايوجد عقلاء فيكم ياشعب موسى وفرعون الم تعلموا ان المسلم لايظلم ولا يحب ان يظلم يموت من اجل كرامته و حريته اتقوا الله في بلادكم وكونوا اخوانا وعودوا الى صناديق الاقتراع ام تخافون منها

  • rihana
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 11:31

    لماذا لم يكمل هذا الرءيس شرعيته المسموح بها في الدستور وهي المدة المسموح بها والتي تخول له باستكمال خمس سنوات في رءاسته .اليست مءامرة عليه اليست خذعة حقيقية مذبرة من قبل امريكا ومن قبل اعذاء الاسلام في الداخل و الخارج .

  • abonaim
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 11:36

    ا لى صاحب التعليك رقم5 : لقد اصبت في الصميم:

    (هذا هو الزمن الذي اخبر عنه الصادق المصدوق ينطق فيه الرويبضة الرجل التافه يتكلم في شؤون العامة )

  • hamed
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 11:37

    اللعبة مكشوفة والمشكلة ان حلاوة الانقلاب لسة ما استلمها الانقلابيون كاملة من اسيادهم اما تلك الرؤوس فقاطفها مثل الحجاج بن يوسف الثقفي عجبا لمن خانوا وطنهم ودينهم واستبدلوا الذي خو خير الحرية والكرامة بالذي هو ادنى الذلة والعبودية ولكن شعب مصر جند ما فقهوا افيقوا واوقفوا عجلة الخونة عن الدوران ايها الشرفاء والاحرار المخلصين من بقية الشعب الوفي

  • abou fatima zahrae
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 11:39

    غر يب ان تتخرب مصر وتضيع ومعها الشعب بسبب هؤلاء الاوباش المتطفلين .هناك من قتل ومن سرق ومن اغتصب وهناك من فقد كل شيئ انقطاع عن الدراسة وهناك من له اسرة زوجة ابناء ام اب اخوة .ملزم عليه كرب اسرة تحقيق ضمان مستقبل ابنائه وعائلته ليجره هدا الثعلب الماكر العميل نحو الانحراف .هدا العميل لامسؤلية ورائه لازوجة لاابناء وحتى وان كانوا ففي يوم من الايام ستجده خارج مصر مع الصهاينة او امريكا مستقبله مضمون فقط وجب عليه تادية الواجب المنوط به وهي زعزعة استقرار البلاد وتخريبها .وهكدا نحن دول العالم الثالت .سياتي يوم وسيطلب المصريون ان يعود الزمن الماضي ولو بمرارته ولا هدا الذل الدي يعيشه العرب….حرام عليك وعلى كل من خولت له نفسه تخريب البلد وتفقير العائلات وتشتيت شملهم.فتلك بلدك وانت واخر ملزم عليك بحمايتها فالوطن بمتابة الام الاولى لايقدر مكانتها الا فاقدها.ومغتربها …§!!!عد ى رشدكم

  • المتوسطي
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 11:40

    اذا كان الاخوان المسلمون فاشيون فان العلمانيين العرب نازيون و التاريخ علمنا ان الفاشية مثلها مثل النازية اي ان عريبان لعقل دباباهم واحد هذا ما يتزايد على هذا

  • Alliwa
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 11:42

    لقد انفضح إمركم ايها العلمانيون وكشفتم عدئكم المحموم للمشروع الاسلامي الذي اصبح يرعبكم لانه مشروع اصلاحي يريد القضاء على جميع اشكال الفساد ان على المستوى الاقتصادي او السياسي الاجتماعي او الا خلاقي وقد سلحتم لذلك كل الوسائل من اعلام وبلطجة و"فن عفوا عفن" وما الى ذلك من الوسائل الدنيئة وقد وصل بكم الحقد الى درجة اتهام الشرفاء الاتقياء بالجرم والقتل والسرقة.اين هي الدمقراطية التي تتشدقون بها وصدعتمونا بها .البارحة كشفت صحيفة امريكية عن المؤامرة التي دبرتموها انتم وجبهة الاذلال وفلول نظام مبارك للانقلاب العسكري البغيض على الشرعية.

  • latifa
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 11:52

    ma3andoch 3lach yahcham.
    vous allez regretté trop tot inchallah, vous n’inquiétez pas, nous sommes en Ramadan et Dieu n'oublie personne inchallah surtout quand ça taouche les musulmans

  • محمد
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 12:07

    أتعجب من بعض الذين يسمون أنفسهم بأصحاب الثورة ، كما أتعجب أشد التعجب من مبرراتهم الواهية ، الرئيس الشرعي مرسي و الذي انتخبه الشعب المصري في انتخابات حرة و نزيهة ،لا يستطيع أحد لا من تمرد و لاغيرها مجرد التشكيك فيها كان هو ثمرة نجاح الثورة في مصر الحبيبة ، و إسقاطه من طرف العسكر انقلاب عسكري ليس إلا ، وكل هذا الحديث المنمق تقف وراءه جهات خارجية معروفة ، وكل هذه الأبواق مدفوعة الثمن مسبقا ، في رمشت عين حلت مشاكل مصر و تدفقت المساعدات و استشعر الشعب التحسن ، على من تضحكون …لكن هذا درس يستفاذ منه للإخوان ، عليهم أن يعلموا أن هناك من ركب ظهر الثورة بل ركب ظهورهم …

  • عربي غيور عاى مصر
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 12:13

    هذا الشخص يتحدث وكانه رب للمصريين يمسك بزمام امورهم وجود مثل هولاء في مصر يعتبر كارثة وطامة كبرى لهم اذان لايسمعون بها واعين لا يبصرون بها هذه الحشود الكبيرة التي تخرج في الميادين بالملايين لايرونها ولا يسمعون عنها يتحدثون عن الشعب المصري ومن هؤلاء في الشوارع؟ انت وامثالك لستم وطنيين ولستم مصريين تدفعون بالبلاد الى المجهول وسيكتب عنكم التاريخ انكم خونة خنتم ثورة 20 يناير التي افتخرنا بها كعرب لو لم يدنسها امثالك العقلا ء يحتكمون الى الصناديق ويحترمون نتائجها ولو جاءت مخالفة لاهوائهم وغيرهم يؤمن بالفوضى لانهم انتهازيون فاسدون هؤلاء عليهم ان يعلموا ان ما يدفعون اليه مصر ستحصد الته اجسامهم هم ايضا ولن يستطيعوا ان يناوا باجسامهم عنه فان كان لايزال عندكم مثقال ذرة من عقل ان تجلسوا مع خصومكم وتعترفوا بقوتهم ونفوذهم في المجتمع لعلكم تتوصلون معهم الى ماتنقذون به مصر بلدكم شئتم ام ابيتم والا سنرى سوريا اخرى.

  • المصطفى
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 12:18

    لم أستسيغ دور حصان طروادة الذي لعبته حركة "تمرد" لصالح عودة الدولة العميقة بكل تجلياتها لقد ضحت الحركة بالثوابت الديمقراطية مقابل الإطاحة بمرسي بينما المنطق كان يقتدي ترسيخ ثقافة إحترام مبادئ الممارسة الديمقراطية والتداول السلمي للسلطة بعيدا عن شيطنة أو تبجيل الأشخاص ولا ضير في الخروج للشارع بنية صادقة للضغط من أجل تصحيح مسار الثورة في أفق مراكمة المكاسب. تم إن من يدعي مناصرة 33 مليون مصري خرجوا مطالبين بتنحي مرسي ليس بحاجة ليستقوي بالعسكر وطاحونة القضاء، لما لم تختاروا والحال هذه طريق الانتخابات التشريعية التى كانت من المفروض أن تمنحكم الأغلبية وبالتالي حق الدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة مع الحفاظ على الدولة المدنية وسحب البساط من تحت العسكر والفلول ؟

  • هشام
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 12:18

    مرسي ضيع الشعب حنت مشا مع الصهاينة والمريكان خصو يمشي يتربا فالحبس

  • mbarek
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 12:20

    من وقع على قتل أطفال العراق أليس هو البرادعي

  • mourad
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 12:25

    لن ترضى عنك الغرب حتى تكون تابعا لهم على الأقل استراتيجيا ولوإ نتخبك الشعب ديموقراطيا.هدا هو الثمن من أجل كف كيدهم عنك باستعمال إبناء جلدتك من المؤسسات والهيآت المتتلمدة عندهم.فيجب ٱن تحب إسرائيل وتدافع عنها ولو بقلبك وفعل ماشئت بعذ دلك.هده هي معادلة الديمقراطية لنا منهم.يعني الإسلاميون ممنوع عليهم الديموقراطية

  • Jalal-nl
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 13:10

    امثال هذا الشاب المغسول الدماغ هم من كانوا اثناء الثورة ضد مبارك ينادون للتغيير والديموقراطية والحرية والان يريدون حبس واسر كل من خالفهم وله راي اخر, هؤلاء المتهورين ما هم الا رياح تهب تارة غربا وتارة اخرى شرقا, اناس ساذجين لا يعرفون شيا عن اليموقراطية, اناس كالبهائم رعاتهم هم الجيش ودولارات انظمة العلمانية الديكتاتورية من السعودية والامارات.

  • محمد الشاوي
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 13:29

    لازلت في الابتدائي، فأنت أول من سيضحى به، القطار يسير و لا يبالي بمن تحته إلا بعد فوات الاوان، اظنك لا تعي بألاعيب أمن الدولة، فلو نزلت مباشرة أمام القناصة في 25 يناير، لما بقي فيك عضم بل حتى لسان تتلو به ما يوضع لك لتقرأه.

  • KACH
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 13:40

    الاعلام الخبيث هو الذي اوصلكم الى المنابر, إتلو مايقال لك وما يفتى عليك يا ولد.

  • ABDERRAHIM
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 13:43

    اصبح نرى عدد الحركات الشبابية بعدد ايام الاسبوع هناك 6ابريل 30يونيو واصبحنا نرى في الوقت الذي نطالب فيه بتقليص عدد الاحزاب سرطانا من التحزبات تنخر جسد الامة كل هذا ناتج عن الدعارة السياسية التي يمارسها الشباب

  • ءامنة
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 13:44

    نصيحة لشاهين :إياك ثم إياك والحوارات إنها تفضح دناءة المستوى الفكري و الأخلاقي والإنعدام الباث لشيء اسمه فكر سياسي لديك ,, هذا المقال يعكس فراغا عميقا في نفس الشاب المتطلع لمنصب في حكومة البردعي… لك الله يا أرض الكنانة ..

  • رضوان
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 13:48

    هؤلاء هم المتمردون على شرعية رئيس أوصلته أصوات الناخبين لأعلى هرم السلطة في مصر هم الفاشيون الحقيقيون، فهم بنفذون خطط أسيادهم اليهوذ و الأمريكان و أتباعهم في الوقت الذي كان الأجدر بهم اتباع المصلحة العليا لمصر و المتمثلة في استقلالية الاقتصاد المصري و تحرره من الهيمنة الاسرائيلية /الأمريكية و هو ما شرع في انجازه الرئيس مرسي قبل الاطاحة به من طرف الجيش في انقلاب 30 يونيو 2013 و الدي صفقت له دول الخليج و دعمته ماليا. لقد دعمتم العلمانية و الفاشية و التبعية لليهود و حاربتم الاسلام و لن يبقى غير الاسلام رغم أنف الجميع فهو باذن الله من سيغلب في كل بقاع العالم.

  • مواطن عربي
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 13:53

    كفاكم نفاقا و كدبا يا حركة تمرد و كفا من اعلامكم الحقير و بعض قيادات جيشكم التي باعت مصر للدي يعطي أكثر. الأمو واضحة فمصر الحبيبة تعرضت للانقلاب عسكري على الشرعية تشاركت فيه عدة أطراف من الداخل و الخارج لا تريد خيرا لهدا البلد

  • فقيهة قانونية
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 13:57

    فكر إقصائي ديكتاتوري تهميشي عنصري فاشي، وأفق ضيق لا يفقه في السياسة ولا في القانون… بيدق من بيادق اللعبة النذلة.. ووجه من وجوه سارقي الثورة… يعتقد أن القراء أغبياء.. المغاربة أذكياء إلى حد الدهاء يرفضون الاستغباء والاستحمار…

  • kamel
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 13:59

    Une question :
    Pourquoi les arabes musulmans, des qu une personne ne partage pas leur avis . il le traite de sioniste imperialiste traitre ???

  • محمد الورايني
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 14:01

    انتهى زمن لعب الفاسدين أعداء الشعوب بالمصطلحات..فضحتم وأصبحتم عراة..لا انتم ديموقراطيون..لا انتم تقدميون..لا انتم ثوريون..يجب ان تعيشوا على هامش مجتمع الأحرار الحقيقيين

  • said
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 14:37

    Il faut vérifier les comptes bancaires de ce genre d'individus pour savoir combien ils ont touché et combien ils touchent toujours pour leurs rôles dans le coup d'état militaire…et aussi pour savoir la provenance de cet argent!! Parce que des types comme celui la sont prêt à tout, il faut seulement bien payer

  • ابو سعد
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 14:42

    بسم الله الرحمن الرحيم
    قال صلى الله عليه مسلم (مامعناه) سياتي زمان على امتي يصدق فيها الكاذب ويكذب الصادق ويؤتمن الخائن ويخون الامين وتجد الرجل الرويبضة يتحدث باسم القوم قيل ما الرويبضة يار رسول الله قال عليه السلام الرجل التافه يتكلم باسم القوم . الا ترون بان هذا الحديث ينطبق على المسمى شاهين ، والذي لم يفهم اللعبة الخبيثة بعد ، وهي تفوق تفكيره وفهمه المحدود ، انه المشروع الصهيو امريكي الذي يهندس السياسة حسب خارطة طريقه ، والتخطيط لانزال مشروع الشرق الاوسط الكبير والذي عنوانه تثبيت الحكومات العميلة في الوطن العربي والاسلامي ، والقضاء على كل الحركات التحررية الجهادية التي تدافع عن الكرامة والعزة مثل حماس والجهاد ، وحزب الله على الرغم من الاختلاف المذهبي معهم ….مع تشجيع المخنثين والمثليين واشباه الرجال الذين لا يقوون على حمل السلاح دفاعا عن البلاد والعباد وعن الكرامة التي تدوسه دولة بني صهيون

  • aziz
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 14:43

    نشرت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية تقريرا بعنوان "الدولة العميقة تعود في مصر مرة أخرى"، كشفت فيه عن وجود سيناريو منذ عدة أشهر لعزل الرئيس محمد مرسي خططت له المعارضة والجيش.

    وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى اجتماع كبار قادة الجيش المصري، بشكل منتظم مع قادة المعارضة، وقالت إنّ رسالتهم كانت أن الجيش سيتدخل وسيعزل مرسي بشكل قسري إذا استطاعت المعارضة حشد عدد كافٍ من المتظاهرين في الشوارع.

    وأضافت الصحيفة أن من بين من حضر الاجتماعات محمد البرادعي وعمرو موسى وحمدين صباحي، حسب مقربين من قيادات في جبهة الإنقاذ الوطني.

    ونقلت الصحيفة عن بعض المقربين الذين ذكرت أسماءهم أن المعارضة طرحت سؤالا بسيطا للجيش، وهو ما إذا كان سيكون معها هذه المرة أم لا، وهو الأمر الذي أكده قادة الجيش.

    وأوضحت الصحيفة أنه مع اقتراب الإطاحة بمرسي زادت اللقاءات بين الجيش والمعارضة، مشيرة إلى أن بعض هذه الاجتماعات عقدت في نادي ضباط القوات البحرية.

    وقالت الصحيفة إن اجتماع من وصفتهم بقوى عهد حسني مبارك والمعارضة تزامن مع استهداف مقار جماعة الإخوان المسلمين، في الأيام التي سبقت الإطاحة بمرسي.

    وأشارت الصحيفة إلى أنه حينما طلبت جماعة الإخوان رسميا من وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم حماية مكاتبهم، رفض الأخير الطلب بشكل علني.
    المصدر:وول ستريت جورنال

  • وآسفاه على الديموقراطية
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 14:48

    وآسفاه على الديموقراطية في مصر
    الدولة العميقة عادت بكل ثقلها من فلول أصحاب المصالح ، الانتهازيين ، المتملقين ، الممثلين الذين يمثلون على الشعب أنظروا كم ممثلا في مصر يناصر الفلول ويعادي الديموقراطية سنجد أغلبهم في القنوات وأي قنوات؟!!
    أزيد من 25 قناتا كلها ضد مرسي وضد الاخوان وتمارس التحريض على العنف وقلب الحقائق وأغلبها ممول من رجال أعمال مبارك كالمدعو :نجيب ساورس الهارب من الضرائب ويعيش متنقلا بين عواصم أوروبا ، قنوات مثل : دريم ، cbs ، الحياة ، النهار ، صدى البلد، ontv، النيل ،..والغريب أنها هذه الايام تناسلت وتكاثرت ونجد +dream+;cbs ووصل عددها الان الى ما يزيد عن 30 قناتا تصوروا هذا!، في المقابل كل القنوات التي تخالف توجه الفلول مغلقة والله العظيم مهــزلة ، تكميم الافواه ، والاعتقالات في صفوف القيادات الشريفة والتي تناضل من أجل العدالة والديموقراطية في مصر
    الحمد لله أن قنوات مثل القدس الحوار اليرموك المستقلة يمن تف و شباب سدت هذه التغرة بمجهوداتها الجبارة لاسماع صوت الحق والعدل والكرامة

  • مغربي حقيقي
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 14:56

    انه أركوز كما يقول الإخوان المصريون ، يقول ما يتلى عليه، يستهزء بعقول شباب الطرف الآخر حين يقول بان هذا الشباب مغتر بهم من طرف قادة الجماعة، يعني بانهم لا يفقهون شيئا رغم وجود مفكرين ومنضرين بين الشباب،

  • wald nass
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 15:01

    المرجو من القراء الأعزاء البحث عن فيديو تحت مسمى فضيحة وائل الأبراشي(أحد طبالي البلطجية) وهو يظهر يلقن هذا الدمية التي إستعملها العسكر للإنقلاب وتوجيهه لما يجب أن يقوله في برنامج تلفزيوني, وقد كشف هذه الفضيحة خطأ فني للمخرج!

  • محمد
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 15:27

    قال النبي – صلى الله عليه وسلم – : "سَيَأْتِى عَلَى النَّاسِ سَنَوَاتٌ خَدَّاعَاتٌ، يُصَدَّقُ فِيهَا الْكَاذِبُ، وَيُكَذَّبُ فِيهَا الصَّادِقُ، وَيُؤْتَمَنُ فِيهَا الْخَائِنُ، وَيُخَوَّنُ فِيهَا الأَمِينُ، وَيَنْطِقُ فِيهَا الرُّوَيْبِضَةُ. قِيلَ: وَمَا الرُّوَيْبِضَةُ؟ قَالَ: الرَّجُلُ التَّافِهُ يتكلم في فِى أَمْرِ الْعَامَّةِ" صحيح سنن ابن ماجة.
    ظهور من سماه الرسول – صلى الله عليه وسلم – بالرويبضة، وهو الرجل الجاهل التافه الوضيع، يتولى المناصب الكبرى، ويتكلم في الشؤون العامة للناس، ولربما كانت له سلطة التقرير والتوجيه، إما إداريا، وإما ثقافيا، فيحشر الجماهير إلى الضلال، ويوجه الرأي العام إلى الزلل، ويكون ذلك مقرونا بتبدل الأحوال، بأن تجعل الأمانة خيانة، والخيانة أمانة، والصدق كذبا، والكذب صدقا. قال صاحب اللسان: "الرويبضة هو العاجز الذي ربض عن معالي الأمور وقعد عن طلبها"

  • karim
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 15:38

    شباب مساكين
    برادعي وعمرو موسى بيعو بيهم لعجلة

  • العمري
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 15:41

    سيذكر التاريخ ان حركة تمرد وجبهة التخريب تتحمل مسؤولية كبرى عن ما يلي:
    1(إجهاض الديمقراطية الفتية في مصر
    2( إعادة نظام مبارك بعد ان دفع الشعبً الغالي والنفيس من اجل إسقاطه
    3( ادخال مصر حالة الفوضى والقضاء على الاستقرار.
    4(إعادة دولة مبارك البوليسية بعد ان قضى عليها الرئيس مرسي .
    سيسجل التاريخ أنكم وضعتم يدكم في يد فلول مبارك فقط نكاية وحقدا على الاخوان المسلمين..كما حقدت حليفتكم في تدمير مصر جبهة التخريب على المصريين لأنهم أبوا ان يصوتوا عليهم لأن الشعب المصري يعرف ان جلهم انتهازييين ولصوص وفاسدين مفسدين في الأرض …أعطى البرادعي اقل من ٥ ٪ من الأصوات فأقسم ان يحكم ولو على ظهر دبابة وها هو يفعل! انا أقول هذا الكلام لله وللتاريخ .

  • Arabi Hoor
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 16:02

    Tout d'abord, je tiens à préciser que le dialogue avec ce type de poupée est à mon avis impossible, parce qu'ils ne sont que des instruments aux mains de leurs maitres qui ne cessent de créer des obstacles contre le vrai développement de nos société. A mon avis le seul moyen pour écarter ce type de poupée c'est militer, militer et militer pour que la démocratie ou les règles de jeu soit mises en œuvre et respecter. Il reste malheureusement les militaires qui peuvent constituer un point faible contre la volonté du peuple???

  • جماعة مسيلمة
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 16:13

    الإخوان المتأسلمون جماعة فاشية إرهابية انقلبت على الديمقراطية وتحالفت مع الأمريكان وإسرائيل، حين بدأت في أخونة المجتمع وإلغاء الديمقراطية.. وهذا طبيعي، فتاريخهم معروف بكونهم مجرد عملاء.. ولكن أحرارمصر تغذوا بهم قبل أن يتعشوا بهم أتباع جماعة مسيلمة الكذاب.. المجد لشهداء الثورة، والخزي والعار للمتأسلمين..

  • نادر
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 16:37

    اتاسف كثيرا على ما وصل اليه نظامنا التعليمي من تخلف يظهر ذلك في هذه التعليقات المليئة بالحقد والعنف والاقصاء…لا نشم في كل هذه التعليقات اي رائحة للعقلانية وللتحليل السياسي الهادئ لاننا امام ثورة تحمل في احشائها تناقضات ومصالح متشابكة لابد وان تتفجر في صراعات قد تكون احيانا دموية ..تكشف كل التعليقات عن غياب المعرفة السياسية وغياب المعرفة التاريخية وغياب العقل الذي يمكن ان يحلل الظاهرة السياسية عن ظريق التركيب والقياس والتحليل…أنتج النظام التعليمي المغربي عقولا مسطحة لا تعتمد الا على الافكار السطحية النشورة في الاعلام…اما ما يحصل في مصر فهو امر معقد يحتاج الى تحليل عميق لانه وضع ثوري سيمتد الى سنوات ليس في مصر فقط بل في كل الدول العربية.

  • MAGHREBI NAFSS
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 16:47

    هذا هو الزمن الذي اخبر عنه الصادق المصدوق ينطق فيه الرويبضة. الرجل التافه يتكلم في شؤون العامة .الديمقراطية المصرية على المقاس وحسب اهواء هؤلاء الديمقراطيين الجدد.اقول لهذا التافه و كمغربي غيور على تحرر شعب عزيز على قلوبنا:هزلت يا خائن رئيسه الشرعي

  • عداللطيف المغربي
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 17:01

    نعم كلامك صحيح 100% وتحليلك منطقي لانك مصري قح تعرف بلدك اكثر.واهل مكة ادرى بشعابها .نعم لا يجب اطلاق مورسي لانه فر من السجن صحبة رفاقه الاخرين بواسطة شردمة من حماس وحزب الشيطان اللبناني ابان ثورة 25 يناير 2011.الان رفعت عنه الحصانة يجب على القضاء ان يقول كلمته من الفارين من السجون وعلى راسهم مورسي.اما من لا يزالون يعزفون على الوتر الحساس بعودة المخلوع الى الحكم فعقارب الساعة لم لن تعود للوراء.حفظ الله مصر وشعب مصر من الدجالين الخونة.وانعم عليها بالاستقرار.واعان الله الفريق اول السيسي المصري القح الذي جعل الجيش في خدمة الشعب العظيم…

  • محمد
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 17:07

    لن تنطلي علينا مراوغاتكم و اساليبكم حتى طريقة الكلام علموكم كيف تتكلمون امام الاعلام ووو

  • yassine amine
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 17:09

    تمرد جمعت أكثر من 22 مليون توقيع
    Ou est la preuve ?………………..
    Le coup d'etat des laches Vive Dr Morci president de l'Egypte libre A bas tous les traitres

  • قدور
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 17:15

    وفي حوار مطول مع وكالة الأناضول للأنباء، كشف شاهين أن "حملة تمرد لن تشارك في الحكومة الجديدة، حتى وإن عرض عليها مناصب"، وأنها "بصدد تدشين حملة جديدة تحمل اسم (اكتب دستورك) تقوم على كيفية صياغة دستور لكل المصريين، وتطالب الجميع بتقديم اقتراحاته للجنة صياغة الدستور بحيث يكون هناك اكتتاب شعبي للدستور المصري".كل هذا الذي اسمع واقرا من علامات الساعة والمثل الشعبي( يقول من تسحر مع لعواول يصبح فاطرا ) ومن الافضل ان تقول نحن بصدد تدشين حملة جديدة تحمل اسم (احفر قبرك بيدك )الدستور يصاغ من طرف اناس عقلاء .

  • Aziz
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 17:28

    حقيقة لااستطيع ان اصدق اي كلمة مما يقوله هذا "المتمرد"
    هل هناك فاشية اكبر من ان تنقلب على نتيجة صنادق الانتخابات
    ٢٢ مليون توقيع في عاقل سيصدق هذا الكلام
    فب حد يستقوي بالجيش بعد فشله في الانتخابات
    ماذا لو اصبح البرادعي رئيسا تم خرج التيار الاسلامي ضده هل ستقبلون بعزله?

  • صفية ( فرنسا ).
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 17:43

    ارى من خلال الانزال الاسلامي الشديد على موقع الهسبريس بانه لم يتبق فعلا امام الاسلاميين سوى ورقة التهريج والسب والشتم..

    الشعب المصري قال كلمته .. لانه اوعى وارقى من ان يسمح لشردمة همجية متخلفة بتحويل ارض الكنانة الى ايران اخرى .. لا والف لا..

    والدور المقبل على بن كيران والغنوشي واردوغان وعلى كل مخرف.. تسول له نفسه ان يفرض افكاره على الاخرين باسم تطبيق (شرع الله).

    ارجو .. النشر وشكرا.

  • اخواني حقيقي
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 17:43

    المتاسلمون في العالم العربي سرقوا ثورات هذه الشعوب المقهورة ليبنوا نظامهم الفاشي والشمولي الذي لا يعترف بالراي الاخر ويقتلون من يخلفهم لانهم يعتبرون انفسهم يمثلون الله في الارض ..الحمد لله الذي فطن فيه الشعب المصري الابي وشبابه المثقف الذي لم ينس سرقة الملالي لثورة الشعب الايراني…الاخوان فاشيون شكل سقوطهم في مصر بداية لسقوط كل من يستغل الاسلام الحنيف لخدمة مصالحهم الذاتية…اما الاسلام فحاميه الحقيقيون هم المسلمون البسطاء الذين يتطوعون لبناء المساجد مرضاة لله وبدون خلفيات ويملأون المساجد ويصومون وىتسابقون لتأدية فريضة الحج وووو…ويمقتون مظاهر النفاق عند السياسيين الذين يستغلون مشاعرهم الدينية ليحصلوا على مصالح دنيوية زائلة…وهؤلاء مصيرهم النار والعياذ بالله.

  • Najib
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 17:55

    أنت و سيدك الساسي و أسيادك ما وراء الساسي حولتم مصركموا الحبيبة

    من أم الدنيا إلى ألام الدنيا

  • محمد
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 17:56

    انا كرهت اليوم الي ظهر فيه الاخوان المفسدين علي الساحه لانهم جماعه انتهازيه تريد فرض سيطرتها علينا لكن خذلهم الله وانتفض الشعب حتي يعود المفسدين الي مكانهم الطبيعي السجون لا كهرباء ولا غاز ولا بنزين والحار قاتل اشتريت مولد كهرباء بحوالي 10 الاف جنيه حتي احل مشكله الكهرباء بعدها كنت الا استطيع شراء البنزين والسبب الاخوان البنزين والسولار والكهرباء في غزه ونحن نعيش الحر المقرف الان انا حر فعلا استمتع بالكهرباء والبنزين والماء ايضا والاخوان في السجون ان شاء الله

  • استاذ
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 18:48

    لم يسجن صحفي شتمه أو قال كذبا وززرا
    لم يغلق صحيفة أو إذاعة أو موقع أو دكان حزب
    لم يشتم أحدا ………هذه من أخلاق الإخوان
    أليست هذه هي الحرية؟
    لكن في المقابل حين الانقلاب تم:
    سجن بعض الصحفيون وطرد الآخر المعارضون
    أغلقت الإذاعات التي لا تدور في فلكهم
    ظهور إذاعات تحرض على الفتنة والقتل
    جاؤوا ببرادعي و عمرو ومن لايعرف هذين الشخصين القاصي و الداني
    أهذه هي الحرية؟
    وأطــــــرح السؤال الكبيـــــــر على المشاهد والقارئ الكريم
    مــــن أعداء الديمقراطية الحقيقيون ؟

  • جواد
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 19:23

    "" *ولكن تتذكر أنتم رفضتم في السابق الاعتقالات دون سند قانوني، وكنتم تعتبرون ذلك ضد حقوق الإنسان والحريات العامة؟

    صحيح لكن اعتقال قيادات جماعة الإخوان واجب وطني للتصدي للإرهاب، أمام شباب الإخوان فلسنا بيننا وبينهم خلاف، هم من نسيج هذا الوطن لكنهم ينجرفوا وراء سماع أعمى لقياداتهم الذين يورطوهم في مواجهة الشعب المصري وهو ما نرفضه تماما. ""
    بدوووووووون تعليق

  • تمرد على الانقلاب
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 19:46

    اذا كانت تهمة مرسي هروبه من السجن فكيف تم قبول ترشيح طلبه لرئاسة الجمهورية من السلطات المختصة…
    اذا كانت تعلم بهروبه و وافقت فتلك مصيبة واذا لم تكن تعلم فالمصيبة اكبر

  • سعيد
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 20:54

    هاد المغفل ماغادى يفيق حتى غادى يشوف حسنى مبارك رجع للحكم

  • طز فيكم
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 21:15

    هادو ما باغينش مرسي لأنه دار ليهم أزمه في السينما والمسرح راهم توحشو ليلى علوي إلهام شاهين هيفاءوهبي غاده عبد الرزاق واللائحه طويله

  • محسن
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 23:09

    إقحامك لأردوغان في القضية يبين بشكل جلي أن مشكلتك مع المشروع الإسلامي كيف ما كان. ألا تعلمين أن أرد غان أدخل تركيا إلى نادي الكبار اقتصاديا و أن تركيا أضحت الدولة الأوروبية الوحيدة بدون ديون؟ فإن كان لك مشكل مع الإسلام كدين فلتكن لديك الشجاعة لإظهار ذلك دون مواراة

  • realiste
    الإثنين 15 يوليوز 2013 - 23:56

    بدا الربيع العربي المصري او الثورة المصرية ومن اهدافها الاطاحة بالحكم العسكري اي حسني مبارك وبعد انتخابات فاز مرسي ا ي حكم مد ني , لكن بعد عام من رئاسته اطيح به, ليعود الحكم العسكري من جديد في مصر .ليس لكل رئيس عصا سحرية لحل المشاكل الاجتماعية والاقتصادية وخصوصا ان العالم العربي يتخبط في مشاكل عدة:هل الرئيس الحالي او الذي بعده سيحلها?لااظن ذلك ;لا تنجرفوا وراء عواطفكم وشغلوا ادمغتكم,خدوا العبرة من الدول المتقدمة,

  • مصرى موحد
    الثلاثاء 16 يوليوز 2013 - 01:09

    السلام عليكم
    هذا الشاب حقير ومن احقر شباب مصر ومتهم في عقيدته وعلمانى سافل وكلامه عن 22 مليون توقيع كلام فاضي ولا دليل عليه وتمرد حركة وهمية كان غرضها القيام بفيلم التوقيعات للقيام بثورة شعبية ملفقة وحقيقتها تمثلية شعبية وانقلاب عسكري متكامل الاركان
    وللعلم حركة تمرد = رجال مبارك + الرافضة +البلطجية + الممثلين السفلة + النصارى + رجال الشرطة السفلة + الاعلاميون السفلة+ اغبياء المسلمين , هذه هى حركة تمرد ولا تمثل الشعب المصري وقد قبض هؤلاء السلفلة الاموال نظير ما قاموا به

  • ادم
    الأربعاء 17 يوليوز 2013 - 00:19

    استغرب من جهلاء العرب ومايدور حولهم فى كل بلاد العالم وماظهر من حكم المتمسلمون فى مصر ومازالوا جهلاء وخصوصا من يسبون مصريين ويتكلمون كانهم يعلمون بواطن الامور فى مصر غريب ان اجد مغاربه يتكلمون فى امور مصر الداخليه اكتر من كلامهم فى امورهم المغربيه غريب ان يعرف المغاربه كل رجال ونساء مصر ولايعرفون وزراؤهم اهدا جهل او غباء ام حقد على مصر والمصريين انظروا الى كونجرس امريكا وتحقيقه مع اوباما لمساعدته للاخوان ب 4 مليار دولار مقابل مساعده امريكا واسرئيل افيقوا الاخوان فرقه شيعيه وليسوا مسلمون لن تجدوا فيهم حافظ للقرءان ولا دارس فى الازهر لن تجدوا فيهم رجل يعرف الشريعه الاسلاميه عندهم القتل حلال والزنا اسمه نكاح الجهاد والكدب محلل لهم افيقوا وتعلموا الاسلام والله لو فيكم مسلم حقيقى لعلم ماهم الاخوان لان الرسول الكريم اوضح لنا حقيقتهم عندما قال سياتى زمان على امتى سيسند الدين الى غير اهله ويتكلم الرويبده كفاكم جهل فلن تجدوا اخوانى يعرف الاسلام الحقيقى كفاكم تطفل وتدخل فيما لايعنيكم فاول مافعله مرسى بعد نجاحه مصالحه ايران لتشييع مصر وانظروا الى تونس فقد تم تشييع نصفها وصلوا فى مصر 6 مليون شيع

  • constateur
    الأربعاء 17 يوليوز 2013 - 11:36

    oui on ne doit pas liberer la democratie et la liberté d'expression des électeurs qui ont voté pour morssi ou n'importe quelle personne qui a remporté des élections…la dictature de la minorité chez les pays sous developés …..des partis d'extreme droite ont remporté des élections dans des pays europeens….et on a réspecté le choix des électeurs….le cas de l'eléction et l'éviction de morsi est un vrai crime contre les theories de la democratie et de leur auteurs….les théoriciens en sciences politiques et surtout en matière de democratie et des élections doivent revoir leur revoir leur pensées…..

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة