مفوضة أممية تطالب بالكشف عن دواعي احتجاز مرسي

مفوضة أممية تطالب بالكشف عن دواعي احتجاز مرسي
الجمعة 19 يوليوز 2013 - 17:15

في الوقت الذي يحجُّ فيه مؤيدو الرئيس المعزول، محمد مرسي، معارضوه، وعلى حد سواء، إلى الشارع لاستعراض القوة، تشبثاً بـ”الشرعية” بالنسبة إلى الفريق الأول، ودعماً لثورة الثلاثين، من جانب معارضِي حكم الإخوان، جاءت، اليوم الجمعة، مطالبة أممية بالكشفِ عن الأسباب الثاوية، وراء الإبقاء على محمد مرسي محتجزاً ،حتى اللحظة إلى جانب عددٍ من مساعديه.

إذْ أورد روبرت كولفيل، المتحدث باسم مفوضة الأمم المتحدة العليا لحقوق الإنسان نافي بيلاى، أن المسؤولة الدولية طلبت من الحكومة المصرية الانتقالية، تقديم تفسيرات لأسباب استمرار احتجاز الجيش للرئيس المعزول ،محمد مرسي وعدد من معاونيه المقربين.

واستناداً إلى ما ذكرته صحيفة “الشروق”، الواسعة الانتشار في مصر، فإنَّ مفوضة الأمم المتحدة العليا لحقوق الإنسان، طلبت من المسؤولين المصريين جرداً كاملاً لأسماء مساعدِي مرسي الموجودين حالياً رهن الاحتجاز، إضافةً إلى جرد أسماء المطلوبين، الذِين يجرِي البحث عنهم.

كما أوضح المصدر ذاته، أنَّ الاستفسار حول مرسي، جاء في طلب يروم معرفة العدد الحقيقي للمحتجزين، الذين تساءلت بيلايْ، في اجتماعٍ لها مع السفير الأمرِيكي، بالقاهرة، وقتٍ سابق، عن السند القانوني الذِي يدعمُ احتجازهم حتى اللحظة.

إلى ذلك، أصدرت القوات المسلحة المصرية، في خضم الاحتدام المتجددبين أنصار مرسي ومعارضيه، مما اعتبرته انحرافاً عن الطريقة السلمية للتعبير عن الرأي، ومن اللجوء إلى العنف أو تخريب المنشآت العسكرية، أو تهديد السلم المجتمعي خلال المظاهرات، مضيفةً أن من يلجأ إلى العنف خارجاً عن السلمية يعرض حياته للخطر.

وتحسباً لمزيد من الاضطراب، وجهت السفارة الأمريكية في القاهرة رسالة أمنية جديدة إلى رعاياها، تحثهم فيها على تفادي أي مكان يغص بالحشود، داعية غياهم إلى التقليل من تحركاتهم، مع اتباع ما يردهم عبر التقارير للنظر فيما ينووه القيام به من تحركات.

‫تعليقات الزوار

36
  • توفيق اسعدي
    الجمعة 19 يوليوز 2013 - 17:26

    هذا السيسي وضع مصر على حافة حرب أهلية نرجو من الله عزت قدرته أن يحفظ مصر الكنانة منها ،هذا السيسي والإنقلابيون معه لا شك حسابهم مع الله عسير لقد ارتكب السيسي خطأ كبيرا بمحاولته إعادة الماضي بشكل غير مباشر، بل سياسته ترنو إلى إضرام نار الفتنة لتجد مصر نفسها ضمن طابور الدول العربية التي خربت والأمثلة كثيرة
    الشرعية ياسادة والديمقراطية تفرض أن يعود الرئيس إلى منصبه فالفرصة منحت لأسلافه دون هذا اللغط الذي تمارسه قوى سياسية داخلية وخارجية ناهيك عن الإعلام المدفوع له سلفا .
    عدم مراجعة الأوراق في مصر الشقيقة سيؤدي إلى الفتنة بنوعيها السياسية والدينية أما إذا زحفت نار الاغتيالات والخيانات في صفوف العسكر فهذا سيعيد بشكل أو بآخر ما حدث في الجزائر الشقيقة على عهد جبهة الإنقاد أو ما وقع في تركيا على عهد نجم الدين أربكان.
    دعائي في الأخير" اللهم احقن دماء المسلمين".

  • sami sami sami
    الجمعة 19 يوليوز 2013 - 17:28

    الله يرحم الجمهورية العربية المصرية الشقيقة انتهى عهد الاستقرار بها واصبحت كملعب للكولف .الله يستر ويحفظنا من الفتنة لان الفتنة اشد من القتل .

  • abdessamad
    الجمعة 19 يوليوز 2013 - 17:29

    هو نصر العرب و الإسلام و الله لن يخيبه
    مرسي رئيس لمصر و زعيما لكل العرب

  • متابعة من واشن_______طن
    الجمعة 19 يوليوز 2013 - 17:32

    صراحة تم عزل الرئيس مرسي على طلب من الجماهير التى احتجت فقط فلم تطالب حجزه على الحكماء ان يتصرفوا قبل التدخل الدولي هنا ستاخد القضية مسارا اخر.

  • أمغار
    الجمعة 19 يوليوز 2013 - 17:35

    قد يكون مصير بن كرا ن كمصير مرسي لكن الفرق هو ان مرسي عزله الشعب والجيش أما بن كران فسيعزله الشعب وحده إن شاء الله
    ان حزب العدالة و التنمية ولد من رحم المخزن في صورة حزب اسلامي و هو بعيد كل البعد عن الاسلام لا يتبعه سوى الاميين من الشعب و ما اكثرهم اما الراسخون في العلم فيعرفون حبهم للسلطة و الدليل على ذلك تحالفهم مع التقدم و الاشتراكية ذو المرجعية الماركسية اللينينية الملحدة و ها هم يتحالفون اليوم مع من كان بالامس القريب عدوا لدودا لهم و كان لصا في نظرهم و عفريتا و تمساحا حسب تعبيرهم الحيواني و ذلك ضمانا للبقاء لمدة اطول في سدة الحكم حتى يستنزفوا ما بقي من دم فقراء هذا الشعب المسكين
    ان هذا الحزب اخلف وعده و خان الامانة و كذب على الشعب وبذلك تنطبق عليه ايات المنافق الثلاث اذا حدث كذب واذا واعد اخلف و اذا اؤتمن خان
    ان الايام القليلة القادمة ستظهر صحة اقوالي و ان غدا لناظره قريب فصبر جميل والله المستعان على ما يصفون

  • abdelaziz outassourt
    الجمعة 19 يوليوز 2013 - 17:37

    ما يعرفه الوضع العربي من مآس نتيجة الخلاف السياسوي، والتناطح العقلي والمذهبي والصدام الطائفي والإيديولوجي..، لا يبعث على الإطمئنان لحالنا، من كثرة ما هو تراجيكوميدي مخز. لأن كل هذا الخلف، ليس سوى سبيلا لشعل الفتيل وتذكية قوة النار في يد الآخر (الغرب) المتربص بكل حماقة تصدر من العرب ليتلقفها غنيمة يتحكم بها ويسيطر.. وما تعيشه مصر الحضارة والعزة التي آلت في هذه الأثناء إلى التمزق والإندحار، مصيبة أخرى على شعب، لها فوائدها عند (الآخر) وكما عند بعض من(الأنا) مع الأسف. فمتى سيستفيق العرب حتى يتسلل إلى عقولهم شيء من نسيم الفهم، ليستوعبوا ما معنى الإتحاد والتضامن لمواجهة كل هذه الكوارث؟ ومتى سيتآخى أبناء الشعب الواحد ويجتمعوا على الخير وما ينفع البلد؟ ومتى يتعلمون كيف يهتفون بصوت واحد ورأي واحد سعيا للحياة، والإنقاذ بدل الإغراق وإسالة الدماء هدرا وسفك الأرواح عبثا ؟ ومتى ومتى ثم متى؟ لا أتصور ذلك إلا حين يتم الوعي بمواضع الإختلاف والمواضع التي تستوجب الإئتلاف، مع الوعي بالحدود أمام كل مطلب مشروع كيفما كان…؟

  • al mahde
    الجمعة 19 يوليوز 2013 - 17:43

    صح النوم يامنظمات حقوق الانسان اللاانسانية.لو داس شخص على ذنب كلب في بلادكم بالخظأ لقومنكم الدنيا واقعدتموها باسم حقوق الحيوان اما الشعوب المسكينة التي تسحق بالات وعملاء حكوماتكم الغربية والتي تاتي بهم على ظهر دباباتها وباحدث اسلحتها فهذة مسالة ثانوية بل وغير مهمة ابدا.قتل امريء في غابة جريمة لاتغتفر وقتل شعب اعزل مسالة فيها نظر.(…)

  • الگرناوي ع
    الجمعة 19 يوليوز 2013 - 17:44

    محمد مرسي دخل التاريخ من أوسع ابوابه ودخل أيضاً قلوب العرب والمسلمين بمواقفه الجريئة وصراحته وفضحه للتآمر . وبالانقلاب العسكري ازدادت مكانته نتمنى ان يعود بسرعة لقصره ليكون قائدا لشعبه ومثلا لجميع القادة العرب .

  • انيس
    الجمعة 19 يوليوز 2013 - 17:46

    الغرب كعادته يستعد للركوب على ثورة الإخوان

  • محمد خنيفرة
    الجمعة 19 يوليوز 2013 - 17:50

    العسكر المصري و بعض الأوباش في مــصــر الاسلامية ما يحاربون الا الاسلام – لا الرئاسة – بل حتى شعب القردة و الخنازير طالهم اهتافت مباشرة بعد عزل الرئيس الاسلامي الشرعي الديموقراطي القانوني .
    الخطاء الفادح الدي ارتكبه السيد مرسي هو التساهل مع الخونة ! أي نقاش أو تعديل أو …. في الدستور دائما تجد مرسي يقبل . كنت أتمنى أن يكون الرئيس صلبا . لان المثل المغربي يقول '' بنادم بحال الكامون ''.

    اللهم أنصر الاسلام

  • houria
    الجمعة 19 يوليوز 2013 - 18:00

    في وقت وجيز جدا, استطاع الرئيس مرسي ان ينال حب امريكا و المانيا و الامم

    المتحدة

    وااااا العجاااااااب

    في الامر سرا

  • منطقي
    الجمعة 19 يوليوز 2013 - 18:03

    لك الله يا مصر العروبة
    لاحول ولا قوة الا بالله

  • Alliwa
    الجمعة 19 يوليوز 2013 - 18:04

    مرسي في الحجز . اليسي لم يقم بهذا الانقلاب حبا في الشعب ولكن ليهيئ نفسه لترشيح نفسه في الانتخابات المقبلة وهذا ما صرح به الناطق باسم الجيش حينما قال بان السيسي من حقه الترشح لانتخابات الرآسة عندما يتقاعد علما بان السيسي عمره الان 59 سنة مما سيعطيه الحق الترشح السنه المقبلة على اكثر تقدير وعندها سيعود العسكر لحكم مصر تحت مظلة دستورية وتعود مصر الى عهد مبارك .فعلى الشعب المصري المقهور الذي غرر به يوم 30 يونيو 2013
    ان يفطن للمؤامرة التي تحاك ضده في كواليس الجيش ومن يدور في فلكهم من امثال البردعي وحمدين صباحي وغيرهم ممن يسمون انفسهم جبهة الانقاذ وكدا فلول النظام السابق.

  • لحسن الفهد الدار البيضاء
    الجمعة 19 يوليوز 2013 - 18:05

    بِكُل سهولة لأنّه رجل شريف و نزيه و حافظ لِكِتاب الله و لا يطيع لإسرائيل و يريد إصلاح البلاد و يطَهِّرَها مِنَ الإستغلاليين و الخَوَنَة .
    كُلُّ الشعب يدعوا لكَ بالنَّصْرِ و التوفيق إنشاء الله يا مرسي.
    الَّلهم آحفظ مصر من الفِتَن.

  • nordine
    الجمعة 19 يوليوز 2013 - 18:08

    الله ينصركم يا سيادت الرئيس و يحفضك و يردك الى الرئاسه في اقرب وقت

  • nour
    الجمعة 19 يوليوز 2013 - 18:09

    متى استعبدتم الناس وولدتهم امهاتهم احرارا..عالم شرير وحياة قاسية اللهم الطف بعبادك الضعفاء يارب

  • مريم
    الجمعة 19 يوليوز 2013 - 18:19

    الله اعلم ما يجري. كل ما نشاهده. هو لا ربيع و لا صيف و لا خريف عربي.داكش لي بغات لالة اميريكان و شيدي الخاخام هو لي كاين و لو طير معزة

  • mohamed houara
    الجمعة 19 يوليوز 2013 - 18:29

    Mido Ayman
    من أنت إيها الرئيس مرسي
    ====================
    من أنت حتي يرفع الدعاء لك في الحرمين ؟
    من أنت حتى يتم رفع صورتك فى المسجد الاقصى ؟
    من أنت حتى يرتفع الدعاء لك في الأقصى في شهرنا الكريم ؟
    من أنت حتي يرفع ملايين المسلمين في كل أنحاء العالم أيديهم بالدعاء لك ؟
    من أنت حتي تبكي الأمهات وهي تدعو لك ؟
    من أنت حتي تبكي الشيوخ عليك ؟
    من أنت حتي يتكالب عليك كل أعداء الإسلام ؟
    من أنت حتى تتغلب تركيا على ما يحدث بها ويتضامنوا معك ؟
    من أنت حتى يدافع عن السوريين وهم في أشد الحاجه إلي التضامن معهم ؟
    من أنت حتى يدافع عنك كل من في باكستان وافغانستان وتونس واليمن والسودان والجزائر وماليزيا والأردن والمغرب ؟
    إنك والله من الرجال الذين عاهدوا الله فصدقوا

    "نحسبه كذلك و لا نزكي على الله أحداً"
    افعل كل ما لديك واترك لله تدبير الامور

  • مصطفى أزعوم
    الجمعة 19 يوليوز 2013 - 18:33

    من الغريب حقا أن صوت الجيش العربي يعلو ولا يعلو
    عليه و بالتالي يصادر حرية المجتمعات ، سابقا إنتقم
    بشراسة من الشيوعيين لأنهم كانوا آمال المستضعفين
    أما في عصرنا رغبت الشعوب في الإسلاميين لكن
    الجيش كسر شوكتهم تحت ذرائع هاوية ، ومهما يكن
    من أمر إن الفرد الذي يحتقر الثورة وجب أولا أن يبين
    أخطاء وأضرار ذكاء الفكر الثوري كما فعل الفرنسيون
    بثورتهم الفريدة أمثال H.Taine وD. Mornet .

  • مصطفى
    الجمعة 19 يوليوز 2013 - 18:46

    أصبح الرئيس مرسي رمز الثورة في العالم العربي والاسلامي وفضح الإنقلاب عليه طبيعة الديموقراطية التي يتشدق بها العلمانيون,الديموقراطية عندهم هي استمرارهم في الحكم الى يوم القيامة ولا مكان لغيرهم حين يفوز في انتخابات ديموقراطية ,إنهم وحدهم الذين يفهمون في السياسة وحدهم الوطنيون وحدهم الخبراء وغيرهم لا يفهم ولا ينفع ولذلك يجب على العسكر ان يبيدهم وينفيهم ويسجنهم,العلمانيون تأكد للعالم بأنهم إنقلابيون إرهابيون وقتلة ولا يؤمنون لا بالديموقراطية ولا بالنزاهة بل همهم الوحيد هي السلطة والحكم وبأي ثمن,لقد فضحتهم الأحداث الأخيرة وهم الان يحتضرون

  • عبد الله السباعي
    الجمعة 19 يوليوز 2013 - 18:56

    كثرت هذه الأيام الإنتقادات ضد رئيس الحكومة السيد بنكيران عجبا أين كان هؤلاء أيام عباس الفاسي وغيرهم ؟ تحل لكم الفم

  • محمد بنرحو
    الجمعة 19 يوليوز 2013 - 19:37

    عجبا . كيف تطالب المفوضية الاممية .بالكشف عن دواعي .اعتقال الرئيس مرسي. عوض المطالبة باطلاق سراحة ..وهل لازال يخفى على أحد أسباب احتجازه .والله انه الضحك على الدقون

  • متتبع
    الجمعة 19 يوليوز 2013 - 19:40

    الحل الوحيد ان يتحرك الشرفاء من العكسرالمصري ويعزلون السيسي وتقديمه الى محاكمة عسكرية وإلغاء الحكومة و إعادة الرئيس المعزول الى منصبه تم تطبيق الاحكام العرفية ومنع المتضاهرين من التجمع والقيام بانتخابات رئاسية
    مبكرة في اجل 6 اشهر

  • reconstruire le maroc
    الجمعة 19 يوليوز 2013 - 19:42

    pour répondre au commentaire- reconstruire le maroc- moubarak est pilote de chasse, et morssi c est le premier président civil en égypte,ce savant astronote, le ùmeilleur savant de la planette qui travaillait ala nasa ce morssi, est le chef des fréres muslims au parlement de l égypte, ce monsieur le seul capable a construire la kinana, morssi quia nommée ce chef de la cour constitutionelle, c est morssi qui a nommé ce militaire ssissi, les retraités du militaire doivent se reunnir pour demander a ssissi de restaurer son gouvernement ssissi c est un meubre du gouvernement morssi , méme si le soup d état était indispensable par les militaires pour forcer le peuple aaacépter l islam et les fréres, car toutes l égypte jeune , donc soit jeuner le ramadan , a cet instant toute l égypte est fréres expect les non croyant , 2eme piste, c est jeuner car il ya pas autres solution car c est cela istibdad, c est quant les lieu de culte et les hommes de la religion qui décident c est cela dictature

  • نورالدين بنعربية
    الجمعة 19 يوليوز 2013 - 20:05

    بسم الله الرحمان الرحيم
    السيسي طابور وساطور خائن الدولة المصرية والأمة العربية والاسلامية ، إضافة لبرادعي بردعة الدابة ، وما هو إلا تمحيص وإفراز ليميز الخبيث من الطيب ، ولعل المظاهرات العالمية المؤيدة للزعيم العربي المسلم البطل مورسلي ما هو إلا تعبير عن مدى حب الله له ونشره بين عباده المومنين ، فهي مناداة من الله عز وجل من أعلى سبع سماوات كي نادى جبريل للعباد من أجل حب مرسلي ، وليس الصبح بقريب فالشرعية ثابتة وراسخة ومرسلي عائد والله متم نوره ولو كره الكافرون ،
    رغم أنفك يا سيسي يا رخيص يا بائع نفسه بدراهم معدودات قبح الله سعيك ، وأذلك ما أنت مخذول ، وما أنت إلا شردمة وقذرة ، وأعلم أنك لا تقدر على فعل شيء فقط بلادتك وحمقك ، وغرورك الفارغ وقلبك الماكر ، وأعلم بأن الشعب المصري يقهرك أنت وأذنابك فقط إنهم حكماء ولهم بصيرة من الله حرصون على تجنب الفتنة والطائفية ، أما أنت يا علج لا يهمك إلا نفسك ومصلحتك وعدوانيتك للدين الاسلامي ولقد أعلنت عنها وأعلنت على حرب من الله عليك فأين المفر
    نصرك الله يا مرسلي ويا مصر وشعب مصر .
    والفتح قريب
    نورالدين بنعربية
    بني درار

  • Lahfifi
    الجمعة 19 يوليوز 2013 - 20:27

    سبحان الله على مّسيسي أقسم بالله أمام الرئيس والعالم أجمع بالولاء لرئيسه ومصر والدستور فهو منافق إذ عاهد فخالف ونحن نعرف آيات المنافق الثلاثة، فهذا ليس إنقلاب وإنما إنكلاب فقد تكالب مع جرائه على السلطة ، لو دامت لغيره لما وصلت إليه. ساعته ليست ببعيدة .

  • Djtgk
    الجمعة 19 يوليوز 2013 - 20:28

    ان لله وان اليه را جعون دروهابكم لهود يالمصريين راه كاشي باين

  • مرسي الصغير
    الجمعة 19 يوليوز 2013 - 21:38

    مرسي باع سيناء لأميركا مقابل 8 مليارات دولار لتصفية القضية الفلسطينية
    – 40 في المئة من سيناء لصالح حماس
    – فدرالية بين الضفة والاردن لصالح فتح وملكية فخرية لعاهل الاردن
    – تقسيم مصر لثلات طوائف مسيحية بالاسكندرية ونوبية في الجنوب وسنية في الشمال الغربي لمصر
    فماذا سيتبقة لمصر يا مرسي مع سحب السفير المصري من سوريا وتكالب الجهاديين المتصهينين لقتل سوريا لصالح اسرائيل..كون كان الخير في ملرسي كون فسخ اتفاقية كامب ديفيد هذيك الساعة نمشيو معاه ولكن

  • مجد المغربى
    الجمعة 19 يوليوز 2013 - 22:29

    مرسى هو الشرعية والشعب المصرى والعربى لان يتخلى عليه ودعاءنا الى الحى القيوم مالك الملك ولا ملك الا له ان يفرج عليه وينصره على خصومه واعداءه امين يارب ومهما اتحدت عليه اليهود والنصارى والمنافقون والكاذبون فلن يفوزوا لان الفوز والنصر لله تعالى ياتيه لمن يشاء اللهم انصرنا وانتقم لنا منهم امين يارب

  • ادم
    الجمعة 19 يوليوز 2013 - 22:35

    لقد ثبت فعلا ان الله يحب مصر ويحميها من اى خطر على الاسلام ومعلومات لازم تعرفوها يامسلمين فمصر من عهود كبيره وهى قلب الاسلام السنى فى العالم مصر هى التى تحي الدين الاسلامى السنى فى كل العصور ففى عهد عبدالناصر والسادات ومبارك كانت مصر هى حاميه الاسلام السنى فى العالم كله اما بعد وصول هؤلاء بقياده مرسى حاولوا تشييع الاسلام ولازم تعرفوا ان الاخوان فرقه شيعيه هدفها تشييع كل مسلم سنى ولجهل بعض الناس يعتبرون مرسى امير المؤمنين برغم انه غير حافظ للقرءان غير دارس لشريعه الاسلام افيقوا يامسلمون من غدر الفرقه الماسونيه وستعلمون قريبا بكل مافعلوه الاخوان وانظروا الى تونس فقد تم تشييع نصفها وقد وجدنا 6 مليون شيعى فى مصر فى عام واحد لحكم الفرقه الشيعيه واول مافعله مرسى هو تصالح مع ايران ومقاطعه كل البلاد العربيه ياعالم والله والله والله مرسى والاخوان اعداء الاسلام السنى ولى سؤال واحد واريد مسلم يجاوبنى عليه هناك حديث للرسول يقول سيكون الاسلام بضع وسبعون شعبه كلهم فى النار الا واحده فمن تكون هده الفرقه هل تظنون انهم الاخوان ام السلفيون ام الازهريون ام الصوفيون ام الشيعه ام السنه اجيبونى

  • maghrebi in holland
    السبت 20 يوليوز 2013 - 00:15

    قسما بالله لقد رفع الله سبحانه وتعالى هدا الرجل بحكمته سبحإنه في ليلية دخل قلوب الملايين من الشعوب المسلمة الغير المصرية صار رمزا وصارت كل الحناجر تهتف بإسمه وبان الخونة والقردة مكشوفين ومن يدع الإلام وهم أشد عداء للإسلام

  • ABDELHAKIM ZAIDI
    السبت 20 يوليوز 2013 - 04:07

    ابدأ تعليقي حول هذا الموضوع وهو موضوع الساعة وفي كل قنوات العالم منها ما هو مأيد للرئيس مرسي ومنها ماهو معارض , ما أقوله هو أن الجيش المصري لقد استخف بالمواطن المصري خصوصا المئيدين للرئيس مرسي مما تسبب في فوضى عارمة في البلاد , إذا لم يتدارك الجيش اخطأه ربما ستكون حرب اهلية في مصر , ونحن نطلب من الله ان لاتقع لما لها من نتائج وخيمة على مصر والدول العربية والاسلامية,
    والسلام

  • Brahim
    السبت 20 يوليوز 2013 - 04:30

    اليوم بات تحالف شراذم من اللائيكيين مع شياطين العسكر حقيقة صارخة، وصار التواطؤ الخليجي حقيقة واضحة لا تقبل التشكيك، وأكدت الهبات الخليجية "القارونية" كل التسريبات والاستنتاجات، فمليارات سفهاء النفط التي لم تتأخر ودعمهم السياسي المتسرع أكد أبعاد المؤامرة التي حيكت بليل في عواصم الخليج بمباركة أمريكية، وأفضت إلى نتيجة واحدة، هي ضرورة التحالف للقضاء على التجربة الديمقراطية في مصر، وكل أطراف هذا التحالف لها مبراراتها ولها أثمانها فبكم باع الإنقلابيون مصر؟

  • طارق من البحرين
    السبت 20 يوليوز 2013 - 18:12

    الاسلاميون في مصر ركبوا ثورة 25 يناير واختزلوا الثوره فقط في حزبهم واقصوا باقي التيارات الاخري مصر دولة متعددة الاطياف والاديان صعب ان نعود بها لثقافة الحزب الواحد الذي يحكم او العائله انا مع تشكيل حكومة تكنوقراط تقوم حسب الكفائه في شغل المناصب بالدولة وهذا هو العقل لو كنا بدون تعصب ننضر الي مصلحة البلد اين هم وزراء مرسي واسالوهم عن برامجهم كل حسب موقعه ماذا فعل ماهي برامجه ماهي المده الزمنيه المتوقعه لحل الازمه وماهي النسبه طبع اعني مسائلة كل وزير حسب موقعه الصحه والاسكان والعمل كل وزير والمثير للضحك انه لاتوجد اجابه منهم وهدا مايثير جنون وحفيضة الشعب المصري انه لايوجد اي شيء حتي الان ولاحتي توقية زمني لحل اي مشكله فمن الطبيعي ان يثور انا لست مع حكم العسكر ولاكن الاحزاب الاخري تقصي الاخرين ومتلهفه للاكل من الكعكه علي حساب الوطن والمواطن اعتقد ان مصر بحاجة لشخصية قويه لتحكم وبنفس الوقت تكون واضحة مع الجماهير وتكون غير اقصائيه .

  • متتبع
    الأحد 21 يوليوز 2013 - 17:08

    الى صاحب التعليق 30 :يتضح من خلال تعليقك أنك تجهل الكتير عن الاسلام عامة وهؤلاء الجماعة خاصة ,لاتقل شيئا سمعته في القناوات المصرية القبطية التي تحارب الاسلام والمسلمين ,اقرء كتب حسن البنا وسيد قطب وعندها يمكن لك ان تبدي رأيك.

  • ادم
    الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 00:29

    اقرء انت واعرف الحقيقه فانا مصرى مسلم عشت بين الاخوان 10 سنوات وليتك تقولى من هو سيد قطب هو كاتب روائى لقصص اطفال كان مدرس وراح بعثه على حساب مصر الى امريكا يكون وزير للمعارف ورجع من امريكا قائد مجموعه الاخوان المتمسلمون وكان لايعرف الصلاه وقتها ومع المنصب الجديد وهو باهر فى كتابه القصص بدء يلملم كلمات من كتب دينيه ويكتبها باسمه فاصبح نبى الاخوان المزعوم فكل الاخوان تسجد لسيد قطب وفى كتابه مقوله شهيره قال خلقت ماسونيا بالفطره ليتك تعلم دينك كويس وتعلم ماهم الاخوان فوالله والله والله يقول المرشد العام ان الرسول محمد لم ياتى برساله بل اتى بمشروع ومات النبى ولم يتم مشروعه وهم يستكملون مشروع النبى الا تعرف ماهو مشروعهم هو مشروع النهضه ويقول المرشد العام اينما تكون مصلحه الجماعه فسم وجه الله فهل هدا دين هل القتل ولكدب والزنا فى رداء جهاد المناكحه حلال اتقى الله يامتمسلم مثلهم فهم شيعه وليسوا مسيحيون فالمسيحيون افضل منهم على الاسلام االسنى فغرض الاخوان تشيع مصر وشمال افريقيا فقد وصلوا شيعه مصر فى عاام 6 مليون مصرى وفى تونس نصف سكان تونس اصبحوا شيعه لعنه الله على كل من شوه الاسلام السنى الص

صوت وصورة
وزير الفلاحة وعيد الأضحى
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 17:34 14

وزير الفلاحة وعيد الأضحى

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12 3

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02 2

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15 3

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41 20

حملة ضد العربات المجرورة