24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/10/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0407:3013:1816:2518:5720:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع سقوط الحكومة قبل انتخابات 2021؟
  1. الزفزافي يدعو إلى تخليد ذكرى "سمّاك الحسيمة" عبر رسالة من السجن (5.00)

  2. صديقي المثقف.. كن بسيطا لأقرأك! (5.00)

  3. بنشماش يهزم الشيخي بفارق كبير ويفوز برئاسة مجلس المستشارين (5.00)

  4. ما تحتاجه فعلا الأحزاب السياسية المغربية (5.00)

  5. شبكة تنتقد "تأخر" تقرير وفيات الخُدّج .. ومسؤول يحتمي بالقضاء (5.00)

قيم هذا المقال

3.24

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | هكذَا أُلقِيَ القبضُ على "دانيال" بعد محاصرته في مورسيا

هكذَا أُلقِيَ القبضُ على "دانيال" بعد محاصرته في مورسيا

هكذَا أُلقِيَ القبضُ على "دانيال" بعد محاصرته في مورسيا

فورَ إلقاء القبضِ على المغتصبِ الإسبانِي، دانييل كانفال، سارعت منابر إعلامية في إسبانيَا إلى البحث عن الخيوط الناظمة للاعتقال، بمدينة مورسيَا، لاجلِ تقديمِ روايَة عن الوصول إلي المغتصب الذِي أحدث جلبَة في الشارع المغربِي.

الصحفُ الإسبانيَّة أوردتْ ما مفاده أنَّ اثنَيْ عشر رجلاً من الشرطة شاركُوا، زوال أمسِ، في اعتقال دانييل، الذِي تمَّ العفوُ عنه في المغرب من قبل الملك، قبلَ أن يُسحبَ العفوً، على إثر تبينِ خروقَاتٍ شابت المسطرة المعتمدة، في تمتيعه بالحريَّة.

واستناداً إلى الروايةِ نفسها، فإنَّ دانييل غالفان، مكثَ ليومين في أحد الفنادق في مورسيَا، بغرفة تحمل رقم 101، وَكان يعتزمُ قضاء ليلةٍ ثالثة في الفندق ذاته. إلَّا أنَّ الشرطة باغتته في وقتٍ مبكر من الزوال، لتقومَ باعتقاله، دونَ أن يبديَ أيَّة مقاومةٍ تذْكر، حيث سلمَ نفسه عن طواعية، إلى رجال الشرطة، الذِين اقتادوه إلى مركز بمدينة مورسيَا، على أنْ يرحَّلَ في وقتٍ لاحقٍ إلى مدريد.

سكانِ شارع سيرفنتيس الذِي كانَ دانييل مقيماً في أحد فنادقه، حكَوْا عن استشعارهم وجود كلبٍ للحراسة منذُ الليلة التي سبقت الاعتقال، حيث ذكرَ شهودُ عيانٍ أنهم رأوْا الشرطة وقد طوقتِ المكان بأكلمه حتَّى لا يفلتَ دانييل من قبضتها، قبلَ أنْ يخرُجَ وقدْ أُلْقِيَ عليه القبض، وعلى وجهه قلنسوة، في طريقه إلى سيارة الشرطة، على أنْ يحدد مصيره في الأيام القادمة، تبعًا لما ستسفرُ عنه المباحثات الإسبانية المغربيَّة بشأنه.

حريٌّ بالذكر، أنَّ دانييل كالفان، كانَ قد عاشَ في مدينة أليكانتِي توريفييخَا في الفترة ما بينَ 1996 و2002، حين كان يعملُ في جامعة مورسيَا، الواقعة على بعد كيلومترات. حيث كان قد اختار العيش في الضواحِي في سكنٍ اجتماعِي يخضعُ لمراقبة الحرس المدنِي الإسباني. ولمْ يسبِقْ أن تمَّ إيقافه أو سجنه على خلفيَّة جرائم جنسيَّة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (84)

1 - كاتب التعليق الثلاثاء 06 غشت 2013 - 02:18
اللهم اهزم الظالمين بالظالمين اللهم أمين
2 - بحري الثلاثاء 06 غشت 2013 - 02:27
يجب ان يعتبر الاسبان دانييل خطرا على ابنائهم كذلك لانه انسان مريض وهو خطير اينما حل وارتحل.
3 - didiss الثلاثاء 06 غشت 2013 - 02:32
et qu est ce qu'on va faire avec les 8 juges marocains qui ont signes l'accord pour la liberation de ce vermine de daniel il faut que le ministre fara qlq chose contre eux car ils sont aussi responsable de ce crime
4 - ilias الثلاثاء 06 غشت 2013 - 02:33
والله مـنــتــيــق حــتــى نــشــوفـوا :D
5 - فاتح آلشهية الثلاثاء 06 غشت 2013 - 02:42
'' ولمْ يسبِقْ أن تمَّ إيقافه أو سجنه على خلفيَّة جرائم جنسيَّة.''

أكيـــــــــــــــد...راه سبانية هاديك، غير هوا ملي جاٱلمغرب تفتحت ليه شهية ـ لقا سيبا ولاد ناس فابورـ
6 - med الثلاثاء 06 غشت 2013 - 02:45
أنا مع المطالب الشرعية و التظاهر السلمي لكن التكالب على شخص الملك بدون معرفت الحقائق هذا غباء و فتح باب الفتن . خرج القرار من الديوان الملكي بفتح تحقيق و سحب العفو و الان خبر اعتقال المجرم و ما زال البعض يتكالب اصلا العقلية ديالنا خاصها واحد الميزاجور . العقلية المغربية اللي ديرته مصيره الانتقاد السلبي ديرها زينا و لا شينة.
7 - موحى امازيغ الثلاثاء 06 غشت 2013 - 02:45
ربي كبير ولاكن هاد المجرم خاصو يكمل لعوقوبة هنا فالمغرب
8 - Imane ns الثلاثاء 06 غشت 2013 - 02:55
Dieu merci ils l'ont eu ce bouzbal je souhaite qd MM. Kil passe ses30ansici au Maroc et kil meurt com 1chien en prison rbbi kbir!
9 - ألف مرحبا بدانيال في أغلى فندق الثلاثاء 06 غشت 2013 - 02:56
قريبا ستعود إلى أرض الوطن لقد وهبك الله لنا لكي ننتقمو منك مرتين، الأولى على خيانتك لقائد الأمة صدام حسين رحمه الله ولأطفاله الأبرياء المغتصبين ولم يكشف أمرك من جانب الشرطة العراقية التي كانت تعيش منفكة بسبب الحرب،أما الأخيرة والتي كنت تضن أنك أفلتت منها لازال الوقت طويل ينتضرك حتى سنة 2053 ميتا أو حيا المهم هو قضاء كل تانيا بقيت في دمتك دون رحمة أو شفقة في من يعتدي على حرومات أطفالنا الأبرياء ويسيئ لصمعتنا وكرامتنا.
10 - je suis ce que je suis الثلاثاء 06 غشت 2013 - 02:58
Apres cette arrestation, il faut d’autre pour équilibrer ce jeu de la mafia. Et après ?, rien sauf de profiter de cette occasion pour stopper l’épisode. Je crois que notre Afrique va disparaitre à tout jamais. C’est les gens qui ont fait des études et qui sont démocrates et qui travaille dur qui vont s’installé dans ce paradis africains, c’est dommage et c’est bien fait pour nous aussi.
11 - Discusted الثلاثاء 06 غشت 2013 - 03:14
Super king
لكل المعلقين في مقالات أخرى الحاقدين منهم ....هاذ إبليس راه غيرجعوه لا تستغلو القضية في أموركم الشخصية لي عالم بها غير الله وباركه متبقاو كالسين او تأمر الملك مجرد إنسان الطاقة ديالو محدودة راه ماشي سوبر هيرو كيعيا كيجوع كينعس بحالنا بالأحرى يالا نفكرو كيفاش مبيقاش بيناتنا المتكاسل عن العمل ديالو المهمل الكذاب الخ...... او نزيدكم( لا ملك )لا كرامة لنا ولا وطن العربون باين في الناس الي اتوضعات فيها الثقة و اللذين يستدلون بعمر الفاروق رضي عنه والامجاد راه كانو محاطين برجال كيخافون الله والانسانيه ديالهم وأخلاقهم مكنتش تسمح ليهم الإهمال و لا التهاون في أي عمل وأنا متؤكدة انا في المغاربه الآن الصالح فيها كثر من الطالح وهذه بداية خوفت كل المفسدين
الله الوطن الملك
12 - حسن الثلاثاء 06 غشت 2013 - 03:17
بلا شك انه بدأ جرائمه الجنسية مع المغربيات في مورسيا والمتواجدات هناك بكثرة خاصة في طوري تشيكا وطوري بييخا, وهما اللي ضسروه وختم جرائمه بالانتقال الى المغرب لافتراس الاطفال
13 - رباطي الثلاثاء 06 غشت 2013 - 03:19
هاد المسخوط خرجو فيه ذنوب المسلمين بالعراق اللي ماتو و تعذبو
14 - NANA الثلاثاء 06 غشت 2013 - 03:25
رجال الشرطة الإسبانيَّة أكتر إنسانية ووعي من حكامنا
15 - Mohamed الثلاثاء 06 غشت 2013 - 03:27
Tous les marocains ont besoin à regarder clairement le visage de daniel le sale voyou dans un prison parmi les sales prisons du maroc.
16 - taliouine الثلاثاء 06 غشت 2013 - 03:27
خاصهوم إصفتوه الى السجن بالمغرب لإنقاد كرامة المغاربة
17 - www.tijara.tk الثلاثاء 06 غشت 2013 - 03:32
لمذا كان يعتمر قلنسوة على رأسه ؟
نتمنى أن لا تكون قصة حُبِكت من أجل توهيم الرأي العام على أنه مُعتقل من أجل إسكات الشارع المغربي
18 - the jeeper الثلاثاء 06 غشت 2013 - 03:32
اوا راه خايفيين على ولادهم منو, على بحالنا حنا لي زايديين ناقصيين فهاد لبلاد.
19 - درصاف الثلاثاء 06 غشت 2013 - 03:32
ﻻ أصدق حتى أراه داخل زاننته بالمغرب والتي خرج منها على إ ثر عفوي صادم للمغاربة اﻷحرار.
20 - Yu Suf الثلاثاء 06 غشت 2013 - 03:41
تحية للشعب المغربي العظيم الذي أجبر الحاكم علئ الإنصياع لرغبته و العدول عن قرار عفوه عن هذا الوحش الآدمي
21 - ملاحظة الثلاثاء 06 غشت 2013 - 03:41
هاهوا لابس دجين زرق شوية ولا سروال ديال الثوب .....
22 - ayoub الثلاثاء 06 غشت 2013 - 03:42
يظنون أنهم بإلقاء القبض على دانييل حلت المشكلة و المغاربة سوف يتناسون و كأن المشاكل حلت، و أولئك الذين يتم إغتصابهم بمدل ثلاتة أطفال في اليوم، و ذلك الفساد السياحي الذي يروج لسوق ضخمة لدور الدعارة و الشدود الجنسي و و و ... ، لا تلقون القبض عليهم لأنها الديموقراطية بطبيعة الحال، و عندما يعتكف الإخوان في بيوت الله تمنعونهم و تحبسونهم و لا ينالهم نصيب في العفو الملكي، علاش ؟ لأنها دولة الفساد باينة

إذا لم نرى حلول جذرية لهذه المشاكل ليس في الأعوام المقبلة أو 20 سنة المقبلة، بل في هذه الأسابيع و الشهور، فالثورة هي الثورة بعنوان "ثورة الغضب المغربي"
23 - علا الثلاثاء 06 غشت 2013 - 03:46
لم نعد نصدق الصحافة الإسبانية فهي عادة ما تكيل بمكيالين، ببساطة لأنها هي من نشرت صور جريمة البيضاء وصور أطفال القدس على أنها جرائم العسكر المغربي خصوصا "أنتينا تريس".من يدري قد تفاجئنا "الباييس"غدا بمقال برواية أخرى تشبه رواية الجمعة الماضي والذي أوردت فيه أن"دانيال" جاسوس إسباني من أصول عراقية..
24 - عبد اللطيف المراكشي الثلاثاء 06 غشت 2013 - 03:51
نرجو من إخواننا العراقيين إن كانوا يتابعون هيسبريس أن يفيدونا بمعلومات حول هذا المجرم إن كان بالفعل عراقي الأصل إسمه الحقيقي على الأقل ، حتى تكتمل لدينا الصورة ، إن كان بالفعل عراقيا فلا بد أن له جيران أو حتى ضحايا يعرفونه قبل أن يتجنس بالجنسية الإسبانية و شكرا .
25 - عبدو تطون الثلاثاء 06 غشت 2013 - 03:51
تحية تقدر وإجلل الى شرطة مدريد ألدى حسة بميعنه
الشعب المغرب عل إفراج عن هد المجرم
ولكن يجب أنير المغتصب الجماهير اسحاب ازوطة كيفش كيتعمل ناس مع طليم ونسف المطلم

ويجب عل بعطى الفأة متركب عل هد الحدة بشى تعمل فتنتى ألله يحمى بلدن العزيز
26 - عماد الثلاثاء 06 غشت 2013 - 03:53
علاش كاتبين كانفال و هو سميتو كالفان ... يعني شدو شي واحد آخر مثلا ؟
27 - أروة الثلاثاء 06 غشت 2013 - 03:58
أظن أنه حان الوقت للوقوف في وجه الذين يصطادون في الماء العكر ويسعون الى تحقيق بعض المكاسب السياسية الضيقة على خساب هذه القضية. ما يهمنا أن جلالة الملك لم يكن على علم بجرائم هذا الذئب البشري وأنه تم توريطه في هذا املف دون علمه و حتى لا يٌظلم أحد ولا يؤدي أحد الثمن عوض آخر فقد تم فتح تحقيق لكشف المسؤول عن هاته الجريمة وعليه فلننتظر نتائج التحقيق. و إنطلاقا مما نعرفه عن جلالة الملك من حكمة وتبصر فلنا اليقين أنه ستتم إعادة النظر في مسطرة الحصول على العفو لتفادي وقوع مثل هذه الأ شياء.
المهم الآن أن نخرس ألسنة أولئك الذين يريدون أن يركبوا على هذا الحدث ونقول لهم :
1 ) عاش الملك
و إلى جانب هذا أود القول بأن هذه القضية قد كانت خيرا حيث برزت العديد من الحيثيات أولها إعادة النظر للمسؤولون المعنيون ثانيا أن المظاهرات التي أقيمت في أغلب المدن المغربية سلمية مئة بالمئة دفاعا عن الأطفال التي انتهكت كرامتهم من قبل دانييل و آلاف المغاربة خرجوا للدفاع كأمة واحدة يد واحدة فلما كانت هناك أجهزة و من أعطى الإذن للشرطة لممارسة القمع على المتظاهرين؟ .....
و دمت يا مغربا للحق ناصرا و للظلم قاهرا .
28 - chouha الثلاثاء 06 غشت 2013 - 03:58
من الافضل ان يعتزل بنكيران العمل السياسي الذي لا يمارس بالبلابلا والكذب والنفاق والدخول والخروج فالهضرة.مكانه الطبيعي الزوايا والضرحة...
بنكيران عجز عن اتخاذ قرارات لا تتطلب سوى بعض الشجاعة و المواقف الرجولية والمبادئ لمن له المبدأ. فعلى سبيل المثال لا الحصر في عهده تم:
1/ توقيف امام بفاس تحدث عن موازين في خطبة الجمعة
2/اغلاق مقرات لحفظ القرآن بمراكش
3/استمرار بيع الخمور وشربها على مرأى ومسمع الجميع
4/استمرار الدعارة في جميع قرى ومدن المملكة على عينيك يا بنعدي
5/اغتصاب الاطفال والتحرشات من طرف الاجانب بدعوى السياحة الجنسية
6/استمرار تنظيم مهرجانات الفسوق في جميع انحاء المملكة...
7/تفشي الرشوة والفساد داخل الادارات والطرقات بشكل خطير وهذا ما أكدته المنظمات والهيئات المختصة....فهل له الشجاعة والجر أة والقدرة على محاربة والحد من هذه الممارسات الدنيئة؟بالطبع لا وألف لا
خير لك أن تعترف بفشلك وعجزك يابنكيران وابتعد عن السياسة إن كنت مؤمنا صادقا.فليس العيب في الاعتراف والعتزال بل العيب في قسوحية الراس.
29 - ابنادم الثلاثاء 06 غشت 2013 - 04:00
، أن وزارات الصناعة والنقل والمالية ووزارة المساهمة، منحت شركات عمومية ضخمة متخصصة في صناعات إستراتيجية وتتوفر على أصول في حالة جيدة جدا، تم منحها مجانا لبعض الأصدقاء المقربين جدا من محيط الوزير تمار، المحسوب على محيط الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، إلى جانب شكيب خليل، الذي تربع هو الأخر على قطاع النفط لعشرية كاملة.
هل ستعيدون هاته الاموال الانتربول موجود فقط قرار سيادي من الحاكمين في الثكنات
30 - ولد الشعب الثلاثاء 06 غشت 2013 - 04:01
أتمنى أن تعمل الجهات المعنية ما في وسعها لإعادته في المغرب مع أن الأمر شبه مستحيل بناء على إتفاقية تسليم المجرمين الموقعة بين المغرب وإسبانيا.
لكن طلبي كمواطن مغربي أن تقرن المسؤولية بالمحاسبة كما نص على ذلك دستور 2011 لذا يجب أن تمارس الحكومة جميع صلاحياتها دون أصحاب الظل والضوء لكي نحاسبها.......مع أن المسؤولية في نظري تتحملها الحكومة الحالية التي فرطت في الكثير من صلاحياتها الدستورية بل أفرغت بضعفها محتوى الدستور الخاص بفصل السلط....نفس الأمر بالنسبة للبرلمان وللمعارضة النائمون ...نريد أيضا قضاء نزيها وجيدا لا يضع للتعليمات ولا لسلطة المال يكون هو الفيصل بين الجميع ،لذا نرجو إصلاح الوضعية المادية والمعنوية للقضاة وتخليق قطاع العدل وتشديد العقاب على الفاسدين والمرتشين...حينئذ سنكون وضعنا لبنة أساسية في طريق طويل نحو الديمقراطية والتقدم.
31 - zaraki الثلاثاء 06 غشت 2013 - 04:02
شدوه حيت خافو على الاطفال ديالهوم ماشي علود ﺍﻟﻤﻐﺮﺏ
32 - مالك الثلاثاء 06 غشت 2013 - 04:08
الان يجب القبض على المعنفين للمحتجين
33 - amine الثلاثاء 06 غشت 2013 - 04:09
بغيناه إكمل العقوبة فالمغرب وجمعوه مع سفاح تارودانت و مول البيكالة وبوصمة إلخ ولا ملاعبينش
34 - marocain الثلاثاء 06 غشت 2013 - 04:11
les chiens sont des animeaux fideles mais les ecrivains demeurts la salle rasse apres les crapeaux
35 - medo الثلاثاء 06 غشت 2013 - 04:19
شاركتي معانا فالكاميرا الخفية
36 - hrizi in canada الثلاثاء 06 غشت 2013 - 04:19
je veux juste remercier hespress pour son professionnalisme. Merci encore une fois d etre un tres bon intermediare entre les marocains du Monde et notre cher pays
37 - ucef الثلاثاء 06 غشت 2013 - 04:20
شارك فأحسن كاميرا خفية هاد العام!!!
38 - boujemaa الثلاثاء 06 غشت 2013 - 04:20
c'est du cinema entre le maroc et l'espagne j'en suis sur qu'ont va lui rien faire un criminel juge de 30 ans et vite soit libere c'est un cou monte
39 - Hassan الثلاثاء 06 غشت 2013 - 04:22
هذا دليل على ملكنا نصره الله وحفظه لم يكن في علمه خطورة هذا المجرم،أنا اعتقد لأمر لازم كله أن يرجع إلى الملك وحده لا نريد(pdj و استقلال و لا أحرار ولا ولا ولا .....)
تجاوب الملك و الشعب" حنا عارفين وهو عارف...
40 - tangeroise الثلاثاء 06 غشت 2013 - 04:25
il mérite bien tous ce qui lui passe espèce de monstre heureusement qu-il est vite retenu par la police espagnol comme ca il sera un exemple pour tous les pédophiles qui viennent au maroc ou qui sont au maroc
41 - arafat الثلاثاء 06 غشت 2013 - 04:25
و الله لولا الإنتفاضة الشعبية في المغرب لكان هذا الوغد حرا طليقا , ما كان القصرليتحرك و يضع الأمور في نصابها لا الحكومة التافهة لتقوم بشيء ولتم طي الموضوع بشكل سريع و غوغائي , تحية عضيمة للصحفي و الجريدة اللتي أخرجت هاته القضية للوجود , يبدو أن بها أناس حقيقة مغاربة يحبون و يغارون على هذا الوطن , و العمل لكشف أسرار هذا الملف لا زال على عاتقكم , أتمنى أن تتم معاقبة المسؤولين على الهجمة على تقة المغاربة بمؤسستهم الملكية مهما كان قربهم من الملك أو حتى إذا كان الملك نفسه , فالأمر كاد أن يؤدي بالبلاد إلى مآل الأمور في تونس و مصر و سوريا فيحترق الأخضر و اليابس
42 - PureMinded الثلاثاء 06 غشت 2013 - 04:28
اشفق فعلا لحال دانييل الذي كان يقضي عقوبته بهدوء في القنيطرة الى ان جاء الخطأ الفادح الذي جعل منه بؤرة لوسائل الاعلام العالمية و ها هو الآن في وضع اعتقال من جديد و صوره في وضعية مهينة تتناقلها كل الصحف.

و الله يجب محاسبة المسؤولين واحدا واحدا مهما كانت رتبهم.
43 - مغربي من تنغير الثلاثاء 06 غشت 2013 - 04:31
شئ جميل ان ترى المخزن يهادن الشعب :)
2M حتى تشد عاد فاقت من النعاس او دارت برنامج خاص فيه غير داخ داخ دوخ
المهم ماعلينا هوما قالو خطا ! اوا على ضربتو الشعب لي ناض يدافع على كرامتو !!
44 - مسرحية لدر الرماد في العيون الثلاثاء 06 غشت 2013 - 04:32
ما هذه الا مجرد مسرحية و زوبعة لتهدأت الشارع المغربي و بعد ها سوف يطلق سراحه. و لن نرضى الا بعودة المجرم الى مكانه الذي خرج منه ان كان الملك صادقا فيما ذهب اليه.
45 - Vaudois الثلاثاء 06 غشت 2013 - 04:33
Bonjour
Alors maintenant retour à la case départ après le fiasco des autorité marocaine, qui ont permet de libérer ce sauvage . Et j'espère que ceux qui ont permet sa libération ils vont partager la même cellule avec lui dans la prison de kinitra, et a l'avenir il faut que les dossiers doivent être traités par la justice d'abord.
46 - Youness الثلاثاء 06 غشت 2013 - 04:38
الظلم إستوطن أجمل بلد في العالم !
47 - Hakim الثلاثاء 06 غشت 2013 - 04:40
الملكية البرلمانية = الملك يسود ولا يحكم = السبيل الوحيد والأوحد لبناء دولة ديموقراطية سليمة
والزمان سيثبت لكم صحة ما تقدمت به
القانون فوق الجميع وإذا كان واحد فوق القانون فهناك تقع الكارثة
الدستور الحالي دون المتوسط 4.5/10 ونتمنى أن يترقى إلى مستحسن 8/10
أعشق بلادي وأولاد بلادي، وأرى أن طريق الإصلاح طويل جدا لكن كل صعب على الشباب يهون
النصر قادم إن شاء الله والحلم بغد مشرق سوف يصبح حقيقة
والــــــــــــــــسلام
تحية هسبريـــــــس
48 - mohamed الثلاثاء 06 غشت 2013 - 04:41
ما يؤكد أن العفو قد تم تحت ضغوط خارجية مورست على الملك : "قال الإسباني دانيال كالفان مغتصب 11 طفلا مغربيا بالقنيطرة ومصورهم في أوضاع جنسية فاضحة معلقا على قرار تمتيعه بالعفو الملكي، لمحاميه محمد بنجدو "لا يمكن أن يأتي الملك خوان كارلوس إلى المغرب ويبقى دانيال في السجن!!"." حسب أصداء المغرب.

نهاية هذه المسرحية هو أن هذا المتهم سيقضي بقية حبسه في إسبانيا في خمس نجوم. بعد بضعة أشهر سيتم إعلان وفاته ليعيش بسلام بعد ذلك
49 - amin الثلاثاء 06 غشت 2013 - 04:45
Esto es raro raro raro!!!! ¿Este señor qué hacía en Murcia, qué hacía en Marruecos? ¿Este señor daba clases de árabe por qué? ¿Qué nacionalidad tiene exactamente este señor? ¿Los servicios secretos españoles qué responsabilidad tienen en el asunto? ¿Por qué el Consulado Español le entregó tan rápidamente el pasaporte? A ver ¿quién puede responderme?
50 - marrroki pur الثلاثاء 06 غشت 2013 - 04:48
خصنا نشفو هاد المجرم في الحبس ديال المغرب.وإلا فإن هذه مسرحية فقط.والله ما ضحكو علينا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟نتوما معا من؟؟؟
51 - بولكرون الثلاثاء 06 غشت 2013 - 04:50
حين كان يعملُ في جامعة مورسيَا،يعني أستاذ او ماشابه.. دوختونا واش عراقي وعميل مخابرات اسباني ام استاذ القضية فيها إن ؟؟
52 - khalid casa الثلاثاء 06 غشت 2013 - 05:04
او قاليك كيتسارى فلوطيلات مع راسو كون كان عندو القلب او الضمير وخى جاه العفو كون قال ليهم خليوني نبقى فالحبس علىوعسى نكفر على هذوك الدنوب لي دارت ولكن هو غير جاه العفو قال من هنا دازو غير الله إيجيب شي غفلة عاوتني فالمغرب ولا فشي بلاد ناعسة على ودنيها ندوزو فيها هاد الأيام لي باقى لينا مع شي أطفال إكونو صغار حيت ماكيديروش الشوهة وأنا مابقا فيا ما نطلع ولا ننزل جهدي بقا غير ل....الخبار فراسكم .والله إلا خنزير أو والد الحرام او كافر بالله كون راك دابا شاد شي تقاعد أو مرتاح ليك مع راسك او عايش بما يرضي الله. الله إيسترنا
53 - soussi الثلاثاء 06 غشت 2013 - 05:22
يجب الغاء العفو نهائيا و استقلال القضاء
54 - elmegder الثلاثاء 06 غشت 2013 - 05:23
رسالة إلى من يدعون أنهم في بلد الحق و القانون...أناس رغم أنهم على كفر لكن لهم غيرة على وطنهم من كل فاسد و نجس قد يلحق بهم الضرر...لكن نحن و الله الحمد نعفو و نصفح و نسهل عملية العبور للبلد الأم.....ياله من قمة الذل و الخذلان...الله إنتقم فلي كان سباب فتفرقة الشعب و الوطن يارب
55 - يونس الثلاثاء 06 غشت 2013 - 05:24
عسى ان تكرهوا شيئ وهو خير لكم تصورا ان لم يحدث هدا العفو لكان هدا المجرم مطمئنا في زنزانته ولكن اراد الله شيئا اخر ان يدوق طعم الحرية لساعات ثم يعود الى برودة السجن ويلها من فرحة حينما قطع البحر ويلها من حسرة حينما يعود الى السجن تصورا هدا الامر لقد سعدت كثيرا حينما تصورت الحالة التي هو فيها الان. ربما ايضا ان عدد كبير من العالم اضطلع على افعال هدا المجرم و المجرمين الدين اخلوا سبيله.
56 - مراد الثلاثاء 06 غشت 2013 - 05:32
للمرة اللالف نقول لكم ان اللشعب المغربي ليس مغفلا او بليدا لكي تضحكوا عليه بمسلسل خرافي محبوك.....صافي للي فات مات ....عندما وضع هذا الوحش رجله الاولى في بلده خلاص انتهى كل شيء ولا مجال للتبريرات الواهية واقالة فلان وعلان ومحاسبة مواطنين بسطاء تمسحون فيهم الموس....السؤال المطروح الان هو لماذا تم العفو عن هؤلاء المجرمين وارسالهم نحو بلدهم بسرعة البرق يعني تم ذلك بعد طلب الملك الاسباني في اقل من ساعتين بل وصلوا لبلدهم قبل وصول خوان كارلوس وبجووازات سفر منتهية الصلاحية والله انها قمة قمة الذل والرعب من اسبانيا منتهكة اراضينا ولحمنا......ثانيا لماذا الزرواطة ضد المدنيين العزل وبينهم نساء واطفال......هل صعب على القصر او الحكومة اجراء مكالمة مدتها عشرة ثواني يمنعون زبانيتهم من عدم استخدام العنف وقمع سنوات الرصاص ضد شباب شابات ومواطنين عزل ارادوا فقط تفريغ حنقهم غيرة على كرامة وطنهم اللذي يحبونه مليون مرة اكثر من اصحاب الزرواطة ....والمهم والاهم في هذا الفبلم كله لم يحدث الا وهو اعتذار رسمي للشعب المغربي....المخزن يعتبر ذلك ضعفا للاسف
57 - كوثر ناصح الثلاثاء 06 غشت 2013 - 05:33
انا بعدا ما متيقاش هاد لهضرا ديال شدوه جاني غير فيلم باش يسكتو الرأي العام و ينقصو من الاحتجاجات في الشوارع
58 - نزار ريان الثلاثاء 06 غشت 2013 - 05:34
لابد لفهم القصة أن نطرح بعض الأسئلة البسيطة:
1-من أطلق إشاعة أن هذا المجرم مريض بالسرطان وأن أيامه معدودة لينال عطف الناس
2-ما السر في سرعة ترحيله من المغرب بدون جواز سفر
3-لماذا ورغم معرفة فداحة جرمه أطلق سراحه في إسبانيا
4-لماذا منظمات المجتمع المدني لم تحرك ساكناً وخاصة "ماتقيش ولدي" التي من منبركم هذا أطالب بمحاكمتها لأنها أهانت الشعب المغربي وهددت الامن القومي للمغرب بتصريحاتها ومباركتها للعفو
59 - مغربي عايق الثلاثاء 06 غشت 2013 - 05:35
لماذا يعاقب بن هاشم لوحده علما ان هناك لجنة تتكون من ممثلون للدوان الملكي و وزارة العدل و غيرهم
كان من المفرود ان يعاقب الجميع،و ان كان هذا يدل على شيئ فانما يدل على تورط الملك شخصيا عي هذا الملف. اما ان يكتفي الملك باحالة بن هاشم على التقاعد و هو في سن 75 سنة بدون تقديمه للمحاكمة فهذا هو الضحك على الادقان
المرجو النشر
60 - BOUBBADER الثلاثاء 06 غشت 2013 - 05:35
الشوط الاول من مقابلة رد الاعتبار للمغاربة في كرامتهم اللي تهانت هو هذا . باقي الشوط الثاني و الاشواط الاضافية وعلاش لا ضربات الترجيح .و يتغربلو اللي كانو سبب : من طاق طاق للسلام علكم .
61 - kamal الثلاثاء 06 غشت 2013 - 05:36
الشيء الذي لم افهمه هو لماذا اعطيت الاوامر لقوات القمع لضرب المتظاهرين المنددين باطلاق سراح دانييل .إذا كان سيتم الغاء العفو عنه
62 - ABOU ZINEB الثلاثاء 06 غشت 2013 - 05:40
الحمد لله، زهق الحق وظهر الباطل بعد ليلة القدر المباركة، حيث استجاب الله سبحانه و تعالى لدعاء الملايين من المغاربة في الجهر و السر، و لم يخب سوى من رفعوا الهراوات لإسكات صوت الحق، و لهذا يجب علينا الاستمرار في النضال لى حين اسقاط كل رؤوس الفساء و تطهير جميع الاجهزة الامنية ببلادنا التي انفضح أمرها، لأنه كيف لم تفطن اجهزة المخابرات الى خطأ ادرة السجون، وهي التي تدعي قدرتها على التقاط أية كبيرة و صغيرة، الجميع مسؤولين على هذه الفضيحة و على الملك أن يستكمل مبادراته الشجاعة بتخليص الشعب من المسؤولين الحاليين على الاجهزة الامنية بمختلف اسلاكها لأنها لا تفلح سوى في تلفيق التهم و افتعال القضايا لكي تستمر في طغيانها. حسبي الله ونعم الوكيل.
63 - نورالدين2 الثلاثاء 06 غشت 2013 - 05:46
السؤال العويص هو, كم من "دانييل" لا زال طليقا يفعل ما يحلو له بشرف المغاربة لو كلن هذا نهاية القصة لكان الامر هينا يجب محاربة السياحة الجنسية وسن قوانيين لا رحمة فيها تطبق على كل من تسول له نفسه العبث بشرف المغاربة اطفالا ونساء .
_محاربة شبكات الدعارة الراقية التي تهرب المغربيات الى الخليج والخارج لممارسة الدعارة وتشويه سمعة المغرب.
_ترميم ما بقي من شرف المغرب-ان كان بقي منه شيئ اصلا-
_ مراجعة السياسات السياحية وقوانين الدخول والخروج من المغرب .
_سحب الجنسيةو المنع من دخول المغرب لكل من ثبتت اسائته لشرف المغرب سواء كان مغربية تشتغل في الدعارة او اجنبيا
_ التساهل في الاحكام الصادرة ضد المغتصبين ومصوري الافلام البورنوغرافية والشواذ والباحثين عن الجنس يشجع الكثيرين على المجيئ الى هذا البلد السعيد حتى اصبح المغربي يخجل من ذكر جنسيته في الخارج..
اذا لم يكن شيئ من كل هذا فتوقعوا 20 مليون "دانييل" في افق 2020
64 - مغربية الثلاثاء 06 غشت 2013 - 06:06
و شنو المعنى لم يتم سجنه على خلفية جرائم جنسية؟؟؟ هل الرجل فعلا مخابراتي يتقن التخفي؟؟ هل كان الرجل صالح و فجاة اصبح مغتصب اطفال؟؟ ام انه فعلا رجل مخابرات و جاء لايذاء اطفالنا ضمن خطته المخابراتية ليضع انف المغرب في التراب خصوصا انه يغتصب و يصور، ام ان اغتصاب الاطفال اصبح هوايته في اواخر العمر، قلة ما يدار؟؟ و لماذا اختار المغرب، و لماذا قنيطرة بدل مراكش مثلا؟؟ هل عنده مهمتين اثنتين؟؟ الاغتصاب و التجسس خصوصا ان قنيطرة فيها مدرسة الشرطة و ثكنات عسكرية و مراكز للتدريب؟؟ هل اختار قنيطرة لانها مدينة غير سياحية و لن يثير الشكوك؟؟ يجب ان يسلم للمغرب و يعاد استجوابه و ينشر دلك للعموم لتنوير الراي العام يردو بالهم من الاجانب الدين يحشرون انفسهم بين الساكنة البسيطة و كدا لاحراج اسبانيا بجرائمه خصوصا ادا كان جسوسا.
65 - Muneer الثلاثاء 06 غشت 2013 - 06:08
Hey Daniel welcome back to morocco man and I wish you a real good time in JAIL and in HELL!!!!

O 3ash Sidna!!!!!
66 - الفيصل الثلاثاء 06 غشت 2013 - 06:21
حيث كان قد اختار العيش في الضواحِي في سكنٍ اجتماعِي يخضعُ لمراقبة الحرس المدنِي الإسباني. ولمْ يسبِقْ أن تمَّ إيقافه أو سجنه على خلفيَّة جرائم جنسيَّة. حقاش حاس بصرامة القانون الاسباني و المغرب هانية اجي دير اللي بغيتي و على خاطرك ، ماشي دري 1 ولا 2 ولا 3 ...11 اعباد الله. الدول التي تسهر على حقوق مواطنيها و سلامتهم تلوي عليه فاول جريمة ، حنا حتى شبع على خاطرو عاد شدوه و من بعد صيفطوه لدارهم!!!
67 - فاعل الخير الثلاثاء 06 غشت 2013 - 06:44
كل هدا يبشر بالخير نامل المزيد ......
68 - فين غادي تهرب ؟! الثلاثاء 06 غشت 2013 - 06:51
الحمدالله الذي تم توقيفه ونتمنى من السلطات الإسبانية أن تعيده إلى العدالة المغربية وتنتهي حريرته !
69 - mohamed citoyen marocain الثلاثاء 06 غشت 2013 - 07:18
On doit prendre la leçon de"comment" ã reagit l'etat espagnol envers le pilodophe Daniel afin de l'arreter.Puisque l'etat et le gouvernement espagnols respectent leurs citoyens,ils ne peuvent pas laisser ce type de personne libre sans passer par la justice même s'il n'a rien commis sur le territoire espagnole car ils respectent et craignent la reaction de la societë.Tout s'est passe dans le calme en respectant les droits de tous.C!est ce qu'on appelle l'etat responsable.
70 - رجال الزرق الثلاثاء 06 غشت 2013 - 07:32
تتمة الأربعين مليون حرامي وعلي أوعليهم أي بيا ولا بيهم الكل في الكل يعنني ويعمني لن يفهم ليلة القدر خير من ألف شهر.إنها منبع السرور جرب النطق بها ثم النظر إلى بوابة الجنة ـ البراءة ـ الطفولة هم خدام تلك الأعتاب الشريفة.ولكم واسع النظر فيهم ومن الزاوية أو الركن الذي تضع نفسك فيه .لقد بزغ البدر وحداري ثم حداري وثم حداري لأجل الأجيال أي ولداتنا ذوك الدراري خصوصا أننا نجادل بصدق ولو بصورة النفي ماوراء الشمس تعكس نور قصتنا جميعا عبر ذات القمر لتشكيل رأس إنسان إسمه فرضا محمد... أجادل ليس بنبي ولن يعود معصوم من الخطأ يحاسب عاجلا و أجلا ق ر قراء هس بريس تمعن في عنوان القصةة ـالفشــــــــوش.ـ والغضبــــــــــةـ ألله يعطيك عصبة تع التوانسة العزاء أيا ابا العز راك عزيز عاى كل الشعوب .
71 - Ali الثلاثاء 06 غشت 2013 - 08:05
هذا المغتصب المدعو بدانيال ليس إسمه الحقيقي وإنما إسم شهرة، وهو ليس من أصل إسباني وهو يعتبر إسباني بالتجنيس فقط، وإسمه هو صلاح الدين وهو من مواليد مدينة البصرة العراقية من أبوين عراقيين، وقد خدم كضابط معارض لنظام صدام حسين في الجيش العراقي، ويقال أنه كان يعمل جاسوسا لصالح المخابرات الإسبانية، قبل أن يستقر بمدينة القنيطرة منذ ثمان سنوات ويدعي أنه أستاذ في علم المحطات متقاعد من جامعة مورسيا، وهو يعرف معلومات و أسرار خطيرة أثناء مهمته في العراق، وكانت الحكومة الإسبانية جد متخوفة من أن ينكشف أمره في السجن، وبالتالي قد يكشف أسرارا قد تضر بمصداقية إسبانيا على الصعيد الأوروبي والدولي، بل أكاد أجزم أن زيارة العاهل الأسباني للمغرب كانت من أجل تسليمه إلى إسبانيا وإنقاذ أسرار الدولة
72 - Mohamed الثلاثاء 06 غشت 2013 - 08:06
je remerci la police espagne .ce voyeaux il faux tous de suite tourner au prisent central de kenitra . ilfaux vivre tout seul dans sa chambre pas de contacte avec les autres prisonniers,pas des journeux. pas de television.il faut vivre comme le prison. de abou gharib en irak. parce que c.est un irakien.il pense que les marocains.c.est un pays.sans roi, sans gouvernement.c,est un exemple pour tout les gens de proche oriontales . mreci hespresse.
73 - aziz الثلاثاء 06 غشت 2013 - 08:24
الأمر واضح وضوح الشمس؛سيخرج بيان يقول ان الإسباني سيقضي بقية مدته في سجون إسبانيا وان القضية انتهت وفرقو دابا علينا الجوقة؛لقد نلتم حقكم ومطالبكم ؛عودوا الى بيوتكم او الزرواطة غدي تبدا
74 - naghma الثلاثاء 06 غشت 2013 - 09:11
bravo pour notre bon roi que dieu le protege qui vit les sentiments de son peuple
75 - telha92 الثلاثاء 06 غشت 2013 - 09:17
دنيال مجرم وخائن وطاوعته نفسه أن يخون بلده وقائد بلده القائد العضيم المرحوم صدام حسين ومن منا لآ يفكر أن هذا المجرم شارك في إعدام صدام بي يديه القدرة لهادا حصل على تغير جنسيته ممكن أنه شيعي ؟؟؟؟ لهاذا لازم أن يعدب ويحصل على أقسئ العقوبات حتى يتمنئ الموت؟ إلى جهنم أيها المجرم سلآم عليكم أيها الشعب العظيم العاقل ورآء ملك عظيم وحكيم ربي يطول عمره
76 - ايمان الثلاثاء 06 غشت 2013 - 10:13
كنتللهم نت اكيد ان الملك نصره الله لم ولن يسكت على اتخاذ القرار السليم و تأكيده للشعب انه يستحق قلوبنا و محبتها واعتبارها له انه ابن الشعب، كنت أكيدة انها غلطة لم يكن يعلم بها ، صحيح انه كان يجب عليه ان يدرس اي قرار قبل ان يتخذه لكن على اي حال فلا أخطاء تقع المهم هو تصليحها ، وهذه تجربة لكي لا يتكل على أناس ليسو كفئ بالمره،
لن يستطيع احد نزع محبتها لملكنا ، الله الوطن الملك
77 - Anonyme الثلاثاء 06 غشت 2013 - 10:24
Le peuple marocain est tres influence par les medias oui daniel a comis ce crime et il ne doit pas etre libere mais il n ya pas que daniel meme les autres gens qui ont ete libere plusieurs d'entres eux ne doivent pas etre libere par qu'ils ont commis des crimes comme daniel ont viole beaucoup d'enfants et de femmes et il y en a ceux qui ont commis des crimes de meurtre et il y en a des teroristes qui ont explose des centres comerciales des cafes ect et ont tue 40 personne 50 ces criminels et ces teroriste ne doivent ne douvent surtout pas etre libere pour quoi personne n'en parle des teroriste qui ont tue plusieurs gens en explosant un lieu ? Et n'en parlant parlons pas d'autres crimmes qui sont graves aussi c'es teroriste ne doivent surtout etre libere et ils sont libere sans que personne n'en parle et meme n'en font un scandal mediatique
Alors ne dites pas que les marocain ne sont pas stupides Les medias on
78 - azdod الثلاثاء 06 غشت 2013 - 10:33
المشكلة الأكبر في المغرب هو أن الأوروبيين والأجانب لديهم حقوق أكثر من المغاربة في المغرب وأنت قد لا تجعل أي انتقاد من الأوروبيين والأجانب الذين يسيئون التصرف في السياحة الجنسية والاستغلال الجنسي للأطفال كما ترون في الاحتجاجات، كان الناس الأبرياء حطمت أسنانهم والمعاملة القاسية للضرب من قبل الشرطة ولذلك أوصي سكان المغرب للمطالبة بأن وكلاء لا يزال العنف ضد السلمية المواطنين الذين يحتجون ضد الإفراج عن الاستغلال الجنسي للأطفال الاستغلال الجنسي للأطفال والمتطلبات التي هي مزيد من العقاب تنفجر في المغرب لأنه إذا كان في إسبانيا يجب عقوبته يلقي ثم ضمن أي وقت من الأوقات مرة أخرى رجلا حرا في إسبانيا عقوبته أن يدلي ثم أن رجلا حرا مرة أخرى في أي وقت من الأوقات
79 - conan الثلاثاء 06 غشت 2013 - 10:54
أظن أن هذه سينما ذات جودة عالية لإخماد غضب الشارع أبطالها : النجم دانيال ، الحكومة المغربية بمشاركة الحكومة الإسبانية
80 - hamid الثلاثاء 06 غشت 2013 - 11:38
يبدو أن هؤلاء يريدون زرع الفتنة بين المغاربة لا وفقهم الله وعاش الملك
81 - Vive Mohamed 6 الثلاثاء 06 غشت 2013 - 12:41
Message pour le peuple marocain et le roi mohammed 6
Vive le roi Mohammed 6 100000000 Fois , on l'aime on le respecte , c'est lui qui nous sauve toujours , le peuple marocain doit et devra etre en deriére lui pour aller tous en avant
82 - charif الثلاثاء 06 غشت 2013 - 15:28
Tous ces scenarios pourque ce monstre puisse passer le reste de son emprisement en espagne bien joue et reussi .
83 - hamza الثلاثاء 06 غشت 2013 - 15:42
وماكين لا إعتقال لا والو هذي غي مسرحية من المسرحيات لي كيمثلُ بيهم على شعب باش إبردو الوضع بحيث المغاربة ملي إنساو القضية إخرجو سي" بيدوفيل" في سرية تامة....وكفى من إستحمار الشعب المغربي