24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4907:1513:2416:4419:2320:37
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. زيارة الورّاق للجدار الأمني .. استقرار الصّحراء أولى أولويات المملكة (5.00)

  2. من أين لك هذا؟ (5.00)

  3. عمالة اليوسفية تمدد أوقات إغلاق المحالّ التجارية (5.00)

  4. اللقاح المضاد الـ11 لـ"كورونا" يدخل المرحلة النهائية (5.00)

  5. الوداد البيضاوي يخطف اللافي من الترجي التونسي‎ (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | مصابون في صِدام بين مؤيّدي ومعارضي مرسي

مصابون في صِدام بين مؤيّدي ومعارضي مرسي

مصابون في صِدام بين مؤيّدي ومعارضي مرسي

أصيب 15 شخصا في اشتباكات بين معارضين للرئيس المصري المقال، محمد مرسي، ومسيرة بالدراجات البخارية خرجت لتأييده في مدينة الفيوم، جنوب غرب القاهرة، الثلاثاء، فيما أصيب عدد آخر في إطلاق نار على مسيرة مؤيدة لمرسي بحي فيصل غربي العاصمة، بحسب مصادر طبية وشهود عيان.. وقالت مصادر طبية وشهود عيان إن 15 شخصا أصيبوا إثر اشتباكات وقعت مساء اليوم بين مؤيدين ومعارضين لمرسي بميدان الحواتم في مدينة الفيوم .

وكانت مسيرة من الدراجات البخارية نظمها مؤيدون للرئيس المقال قد خرجت من أمام مسجد أبو داوود بحي الجامعة وسط المدينة وجابت بعض شوارع الفيوم حتى وصلت إلى ميدان الحواتم، حيث وقعت اشتباكات مع معارضين لمرسي تم فيها تبادل الحجارة وإطلاق أعيرة نارية.. في نفس السياق قال شهود عيان إن مجهولين أطلقوا الرصاص وقذفوا الحجارة على مسيرة مؤيدة لمرسي في منطقة فيصل‎ غربي القاهرة، ما أدى لوقوع عدد من الإصابات لم يتسن حصرها على الفور.

واستمرت الاشتباكات لحوالي الساعة قبل أن تستكمل المسيرة طريقها إلى ميدان النهضة، غربي العاصمة الذي يعتصم به مؤيدون لمرسي منذ 42 يوما.. وهتف المتظاهرون عقب انتهاء الاشتباكات ضد وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي ووزارة الداخلية محمد إبراهيم.. وفي وقت سابق، شهد محيط وزارة الأوقاف المصرية، وسط القاهرة، اشتباكات خلال وقفة نظمها أئمة ودعاة رافضون لعزل مرسي ظهر اليوم أمام الوزارة، أسفرت عن سقوط مصابين.

وتبادلت جماعة الإخوان المسلمين ووزارة الأوقاف المصرية الاتهامات حول الاشتباكات، حيث قال جهاد الحداد، أحد المتحدثين باسم جماعة الإخوان، في تصريحات على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن "الدولة البوليسية هاجمت مسيرة سلمية لشيوخ الأزهر ضد الانقلاب بالغاز المسيل للدموع، وقامت بخطف بعض منهم"، وذلك في إشارة إلى المسيرة التي نظمها أنصار مرسي أمام مقر وزارة الأوقاف.

وفي المقابل قالت وزارة الأوقاف في بيان لها: "تصدى الموظفون والموظفات والعاملون والعاملات بشجاعة كبيرة للمجموعة الهمجية من الإخوان المسلمين الذين اعتدوا على الوزارة وحاولوا اقتحام مكتب الوزير (محمد مختار جمعة) وألقوا بعض قنابل الغاز المسيل للدموع على موظفي وموظفات الوزارة، واعتدوا على بعض العاملين".. وأضافت أنه " في همجية لا إنسانية اعتدى دعاة الاخوان المتظاهرين بالضرب على بعض السيدات اللائي أبدين شجاعة نادرة في مواجهة هذه الهمجية الغاشمة".

وفيما قال متظاهرون وشهود عيان في وقت سابق إن "الاشتباكات بدأت حينما ألقى مجهولون بزي مدني زجاجات فارغة وحجارة من أعلى مبنى الوزارة على المشاركين في الوقفة"، قال مسؤول بالوزارة إن الاشتباكات وقعت بين "حرس الوزارة والمتظاهرين الذين حاولوا اقتحام المبنى".. وبحسب المستشفى الميداني لاعتصام أنصار مرسي في "رابعة العدوية" شرقي القاهرة، فقد "أسفرت الاشتباكات عن عشرات الإصابات بجروح قطعية بين المتظاهرين"، فيما أعلن "التحالف الوطني لدعم الشرعية" المؤيد لمرسي أن "قوات الأمن اعتقلت عددا من المتظاهرين الرافضين للانقلاب العسكري عند وزارة الأوقاف".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - al mahde الأربعاء 14 غشت 2013 - 00:39
هل ملايين مضربين ليسوا اكثرية فى قانون الديموقراطى اين سىسى لما انقلب حكومة مرسى قال الشعب يريد اسقاط,,, يا لها فى بلدان اسلامية مغنيات,فنانات,(...)لهم حقوق لكن مؤمن متدين لا حقوق لهم,,,عجيب بلد اسلامى و حكم طاغوتى هذا هو تخلف فكرى و جهالة قانونى العصيان المدني اذا نفذ ونجح سوف يكون مدوي على الاخر سوف يضع النقاط على الحروف
2 - mountassir benkhouya الأربعاء 14 غشت 2013 - 00:45
كثير من القنوات بالعربية هي الان مصوبة نحو مصر لتاجيج الصراع و خندقة المصريين و تقسيمهم لفئات و تاليب الواحدة على الاخرى ثم ضرب الاخرى بالاخرى و اخيرا اشعال فتيل حرب طويلة الامد الى ان تخرب كل مدن مصر و قراها و تشريد سكانها و اغتصاب نساءها.. ثم التسليح و تقسيم الجيش و الحرب الضارية تنقل مباشرة على تلك القنوات من مشاهد الجتث و الدمار و التفجيرات الخ..قنوات تبث بالعربية من الخارج..ثمة فصيل سياسي اعمى متعصب مريض بالسلطة عايش في زمن اخر و حقود الخ يعول عليه في الحرب القادمة الطاحنة و يتلاعبون به موهيمينه بالسلطة و الخلاص و الجنة الخ..ها نحن نرى سوريا و تونس و ليبيا و العراق الخ تخرب مباشرة على القنوات اللعينة المقيثة..
3 - التنظيمي الأربعاء 14 غشت 2013 - 01:25
الانقلاب العسكري العلماني الظالم هو حرب على الإسلام وأهله في مصر
نقطة مهمة الحاكم في الإسلام إنما يستمد شرعيته من كونه مسلماً يحكم بشرع الله تعالى، ولا تجب الطاعة له على الناس إلا بذلك
حزب النور اللذي اتحد مع العسكر و الاقباط والملاحدة من أجل اسقاط الرئيس المصرى مرسي فضح حقيقة الفكر المدخلي الجامي الارجائي التلفي
حكام ال سلول و ال الخرفان "المرتدين" اجازو للكويت ان تستعين بامريكا من اجل ضرب العراق و هاهم اليوم يدعمون الانقلاب في مصر ماديا و اعلاميا
ان شاء الله ستسقط جميع الحكومات الكافرة و طواغيت الحكم الجبري وتعود الخلافة على منهج النبوة التي بشرنا بها محمد صلى الله عليه و سلم
4 - تصحيح لا بد منه الأربعاء 14 غشت 2013 - 01:52
هو ليس الرئيس المصري " المقال " أو " المعزول " .. ماذا جرى للناس؟ من أقاله أو عزله يجب أن يكون في رتبة أعلى منه ، لكن الذي جرى أن موظفا عنده ، السيسي ، تمرد على قائده. هل يعقل أن يتمرد موظف حكومي على مديره فيقال " المدير المقال " أو " المدير المعزول " ؟ إن الأمر حقيقة مدعاة للسخرية و إنها لدعاية سوداء propaganda من إعلام الانقلاب وحلفائه.

و الصحيح أن يقال " الرئيس المنتخب " ألم يات عبر صناديق الاقتراع ؟ بلى. أو " الرئيس الشرعي " ألم يأت باصوات غالبية الشعب؟ بلى. أو " الرئيس المختطف " أليس مختطفا لا يراه أحد ؟ بلى. أو " الرئيس المنقلب عليه " ألم ينقلب عليه السيسي والسيسي موظف عند الرئيس مرسي وليس رئيس مرسي المباشر؟ بلى.

أما حكاية " الرئيس المعزول " هذه فهي تكرر وتكرر وتكرر ( والتكرار دعامة الدعاية السوداء العظمى ) حتى يرددها باقي الإعلاميين ونرددها نحن دونما تفكير بما أنها صدرت من رائدة البروبغندا بامتياز ، في قطر ، كخطوة أساسية نحو إجهاض الصمود والاعتصام.
5 - المغرب المساند للشرعية الأربعاء 14 غشت 2013 - 02:03
انقلاب فاشل حكومة خونة رئيس حكومة انتقالية لا شرعي العالم يعرف ذلك بالله عليكم ما هذا الغباء الأمريكي .لماذا سكتت هسبريس عن متابعة أخبار مصر لان جهات نافذة آخرست صوتها ولم تعد تأتي بما ينفع الناس . الحكام العرب كلهم أبناء لا شرعيين كيف بالله عليكم وأنى لهم بالشرعية .كلما وصل رئيس شرعي إلى الحكم الا وسارع الحكام الاشرعيين إلى خلعه ومباركة الانقلاب ضده
6 - ابراهيم بوتشيش الأربعاء 14 غشت 2013 - 02:12
2M في أخبارها تصف الرئيس مرسي بالمخلوع وأنتم تصفونه بالمقال من أقال الرئيس مرسي ؟ هل أتنم امتداد للاعلام الانقلابي بمدينة الإعلام المصرية التي تحتلها كتيبة السيسي وتفرض رقابة على كل ما يخرج منها من أخبار كاذبة وتقارير مفبركة وأفلام سينمائية رديئة الإخراج لتزويق وجه الانقلاب القبيح وتصويره على أنه ناجح في حين أنه فشل قبل تنفيذه ومازال زعماؤه يمنون النفس بإخماذ ثورة شعبية سلمية منظمة حضارية لاترضى عن رجوع الشرعية بديلا .
ليس للسيسي حق إقالة رئيسه الأعلى للقوات المسلحة المصرية .
هل هي الملايين الكاذبة المزورة التي خرجت في 30 من يونيو لتفويض السيسي في إعلان انقلابه على الشرعية ؟
أم أن المؤامرة الدولية لتحويل الربيع العربي صيفا حارقا لكل الآمال في التحرر والديمقراطية قد اندلعت من مصرأرض الكنانة ، لكن شعبها الحر يأبى ذلك فقد ذاق طعم الحرية ولو لفثرة سنة يتيمة في عهد زعيمه ورئيسه الشرعي ؟ لتستمر الحرب مستعرة بين ملائكة الخير وشياطين الشر والإفساد في الأرض...
7 - حلال المشاكل الأربعاء 14 غشت 2013 - 03:31
إخوتنا المصريين بصدد تمثيل فيلم فكاهي وترا جيدي في ان واحد وذلك بحسب موقع كل متفرج.
فبالنسبة لأعداء مصر وعلى راسهم اسرائيل ؛ فانهم يضحكون بملئ أفواههم على هاته المهزلة التي تخسر فيها مصر مقدراتها وأسباب صمودها.
وبالنسبة لاشقاء وأصدقاء مصر فانهم يبكون ألما مما قد تاول اليه الحالة المستعصية فيها الى جزائر ثانية لا قدر الله.
فما هو الحل إذن؟
الذي يراه جل الذين يقفون على مسافة واحدة من طرفي النزاع هو الحل التالي :
- إخلاء الميادين ووقف الحملات الإعلامية من الطرفين.
-الرجوع الى نقطة بداية الأزمة 30 يونيو.
-تنظيم انتخابات رئاسية ونيابة في وقت واحد وذلك في اجل 90 يوما تحت إشراف دولي.
-عدم ترشح الرئيس مرسي.
-ان لا يتعدى سن المرشح للرئاسة 45 سنة.
ويتعهد الرئيس الفائز في قسمه الدستوري ان يكون رئيساً لكل الشعب المصري. وان يهتم بالتنمية الاقتصادية لمصر بعيدا عن المصلحة الحزبية الضيقة.
8 - ce que je pense الأربعاء 14 غشت 2013 - 11:27
تقاتلوا يا مصريين زيدوا اوضاعكم سوءا حتى المياه الصالحة للشرب غير متوفرة للجميع دون التحدث عن السكن والعمل ووووتقاتلوا لانكم لا تريدون الاستفادة من الدرس السوري اسرائيل تبني مستوطنات بالقدس لتؤكد سيطرتها عليها واسست دولة عصرية وشعبها يعيش بكرامة احسن من كل الدول العربية بالعمل وانتم تقاتلوا من سيجلس على كرسي الرئاسةاحرقوا بلدانكم لتعيشوا مشردين ولاجئين كل دول العالم مستقرة وتعمل لمصلحة شعوبها الا العرب فاستمروا في التقاتل
9 - hamid الأربعاء 14 غشت 2013 - 11:57
اين احرار العالم ليقفوا ضد الخائن السيسي واعوانه انظروا ما يقع في مصر القتل بالمجان لكن ما اسعد هؤلاء الشهداء الذين فتحت لهم ابواب الجنة وهم ينعمون فيها اما النظام العسكري الفاشي لا دنيا له ولا اخرة وحتى الاعلام المصري المنافق الكاذب الذي وقف مناصرا الفساد والمفسدين متهما الاسلام بالارهاب اين تذهبون يا كفرة لا بدة من الحساب في الدنيا ثم مصيركم جهنم ان شاء الله. اسرائيل ارحم منكم ومن امالكم نطلب من الله ان ينتقم من المجرم السيسي و اعوانه .
10 - محمد بنرحو الأربعاء 14 غشت 2013 - 12:23
هدا ما كان أعداء الامة يصبون إليه مند زمن . التناحر والاضطرابات والاقتتال بين أبناء الوطن الواحد.والأرواح تزهق يوميا بالنيران الصديقة .فالمحرضون على كراسيهم او في انتظا رها .وافراد الشعب يتقاتلون فيما بينهم .فكما يقول المثل الشعبي .اخدم يا التاعس في سعد الناعس ...مصر سوريا العراق ليبيا تونس اليمن ودول أخرى في الطريق .
11 - کاریان سنطرال الأربعاء 14 غشت 2013 - 14:24
اذا نجح المرتزق سیسی و اللصوص لللذین معه سیکون العرب قد رجعوا الف سنه الی الوراء. بکل صراحه الشعب للمصری الحر یفضل رجوع الاستعمار الانگلیزی ولا هذه العصابه من المرتدین عن دینهم. الف ملحد اجنبی ولا واحد مرتد مرتزق
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

التعليقات مغلقة على هذا المقال