24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3706:2313:3817:1820:4422:15
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. فيروس "كورونا" لا يخيفُ المغاربة .. "تراخ ملحوظ" والتزامٌ منشود‬ (5.00)

  2. أطر طبية تتهم "مندوبية سلا" برفض تحمّل تكاليف الحَجر الصحي (5.00)

  3. "التويزة" .. عادة شعبية أمازيغية تقاوم الاندثار وتعول على الإيثار (5.00)

  4. شركة مغربية تضم "قراصنة أخلاقيين" في خدمة "الأمن السيبراني" (5.00)

  5. الاقتصاد المغربي يترقب أرقاما إيجابية في 2021 (5.00)

قيم هذا المقال

2.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | خارج الحدود | مفتي مصر السابق ينفي إفتاءه بقتل المنتمين للإخوان المسلمين

مفتي مصر السابق ينفي إفتاءه بقتل المنتمين للإخوان المسلمين

مفتي مصر السابق ينفي إفتاءه بقتل المنتمين للإخوان المسلمين

قال مفتي مصر السابق، الشيخ علي جمعة، إنه "أفتى بقتل من يخرج على الدولة بالسلاح ليشق أمن واستقرار الدولة".. وأضاف جمعة، في تصريح صحفي، أنه "يجوز قتل كل من حمل السلاح ليقتل شرطيا أو جنديا يؤدي واجبه".

وردا على ما تردد في بعض وسائل الإعلام بأنه أوصى خلال لقائه مع جنود الأمن المركزي بقتل المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين في المظاهرات التي تحتج على عزل الرئيس محمد مرسي، قال الشيخ جمعة: "لم ألتق بجنود الأمن المركزي، ولم أوصهم بقتل الإخوان، وإنما كان لي تسجيل في الشؤون المعنوية بالجيش تحدثت فيه عن الخروج بالسلاح، وقيام البعض باستخدامه لقتل الشرطة والجيش، وجواز قتل من يفعل ذلك لمجرد حمل السلاح".

وتابع الشيخ أن "من خرج فى مظاهرات تتحول إلى عنف وهو يعتقد أنه مدافع عن الإسلام، غير مدرك للحقائق، فلا شئ عليه، أما إذا كان مدركا أن المظاهرات هدفها تحقيق مصالح شخصية أو حزبية فهو مخطئ وآثم؛ لأنه ساهم في نشر العنف والفتن بين أبناء الشعب".

وكان علي جمعة، المفتي السابق لمصر، قد برز في مقطع فيديو يقول فيه: "إن الرسول يتكلم عن إنه إذا كنتم جميعا على رجل، جميعا وليس جماعة، وهذا الذي حدث في ثورة 30 يونيو، خرج الشعب وخرج الجيش معه، فجميعا على رجل، فإذا ما جاء من يريد أن يفرقكم فاقتلوه كائنا من كان.. مع حرمة الدم وعظمه يبيح لنا رسول الله أن نقاتل هذا الخارج".

وفي تصريحات أخرى قال الشيخ جمعة إن الرئيس المعزول، محمد مرسي، "لا شرعية له".. مبررا ذلك بأن "الحاكم المنتخب، إذا أخل بما تم المبايعة من أجله، يجب أن يُعزل، كما أن إمام المسلمين إن قبض عليه أتباعه نُزع ملكه من منطلق درء الدم والفتنة".

من جهة أخرى قال عبد الرحمن البر، عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين وأستاذ علم الحديث بجامعة الأزهر، إن "الخوارج هم الانقلابيون ومن رضي بخيانتهم"، وأن "ما جرى من انقلاب هو خروج غير مشروع، وعلى الأمة أن تنتصر للرئيس الشرعي".

وجاء هذا الرد من البر ضمن مقالة له بعنوان "من هم الخوارج.. الثوار أم الانقلابيون؟"، وهذا تعليقا على مقطع الفيديو الذي أظهر مفتى مصر السابق، علي جمعة، حيث فسر البعض كلام جمعة بأنه "فتوى بقتل مؤيدي مرسي الذين يتظاهرون للمطالبة بعودته"، وهو ما نفاه جمعة لاحقا.

وأضاف البر: "هناك دائما من الشيوخ من لديه الاستعداد لمساندة أصحاب القوة والسطوة، وللتجاوب مع سيف المعز وذهبه، وتقديم التسويغ الفقهي للباطل الواضح".. وبحسب البر فإن المفتي السابق "اعتبر الثورة على المستبد المخلوع مبارك حرام، ودعا المتظاهرين حينها للرجوع إلى منازلهم في الوقت الذي كان المخلوع يتحدث فيه عن حق التظاهر، ويعترف بمطالب الثوار، حتى تنحى المخلوع عن السلطة بشكل قانوني، ونزل على إرادة الثوار الأحرار".

واعتبر القيادي الإخواني أن "المظاهرات المنددة بالانقلاب هي صورة من أعظم صور الجهاد؛ لأنها كلمة حق في وجه جائر مغتصب لإرادة الأمة، خصوصا وأنها مظاهرات سلمية".. وتابع أنه "في الحالة الراهنة، الرئيس الذي تم الخروج عليه والانقلاب عليه هو رئيس منتخب في انتخابات حرة، ومن ثم فقد انعقدت له بيعة الأمة، وصارت طاعته واجبة ما لم يأمر بمعصية، وصارت منازعته والخروج عليه بالسلاح بغيا وعدوانا يلزم الأمة أن تتصدى له، وهو لم يتنح عن منصبه، ولم يسقطه الشعب في انتخابات حرة، إنما خانه وزير دفاعه".

كما زاد البر أن "مسؤولية الدماء التي سالت على أيدي الانقلابين الخوارج هي على من أفتاهم بجواز قتل المتظاهرين السلميين"، مضيفا: "يا لها من مسئولية عظيمة بين يدي الله يحملها من يسوغ قتل النفوس بغير حق عبر فتاوى تؤول النصوص وتميل مع الهوى".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (73)

1 - ب احمد من المانيا السبت 24 غشت 2013 - 17:24
انهم علماء السلاطين يتكلمون متى طلب منهم ذلك صامتون غافلون عمت عيونهم وصمت ءاذانهم فهم اقرب الى الباطل من حبل الوريد فدراهيم البترول كممت افواههم
2 - كمال المغترب السبت 24 غشت 2013 - 17:33
هؤلاء "العلماء" قال فيهم جمال عبد الناصر: "اعطيهم فرخة بيعطوك الفتوى التي تريد."
3 - abdelilah السبت 24 غشت 2013 - 17:34
"من اعان على قتل مسلم ولو بشق كلمه أى قال له اق جاء يوم القيامة مكتوب على وجهه آيس من رحمة الله"....

(لَزَوَالُ الدُّنْيَا أَهْوَنُ عَلَى اللَّهِ مِنْ قَتْلِ رَجُلٍ مُسْلِمٍ) (رواه الترمذي والنسائي، وصححه الألباني).
4 - Mido السبت 24 غشت 2013 - 17:35
هكدا هم شيوخ السلاطين .... مادا عن الدي يقتل من يريد تطبيق شرع الله
5 - مراد المغربي السبت 24 غشت 2013 - 17:35
هذه نتيجة تسييس رجال الدين, و علي جمعة هذا حاشا ان يكون رجل دين.
انه رجل من رجال المخلوع مبارك و العسكر و ما تواجده في الخطاب الاخير للانقلابيين الا دليل قاطع على ذلك
و حسبنا الله و نعم الوكيل
6 - أنس السبت 24 غشت 2013 - 17:37
هؤلاء نماذج من علماء الأمة ومن خولت لهم شؤون الإفتاء في أمور المسلمين هؤلاء من لم تنبس ألسنتهم بما دار من تقتيل وجرم لم يسبق له مثيل في تاريخ مصر المعاصر ولا تتفتق عبقريتهم ولا تحل عقدت ألسنتهم إلا على ضعفاء شعوبهم ومن يناظلوا لأجل عيش كريم .ألا لعنة الله على كل مفتي أحق الباطل وأبطل الحق ويوم النصر بإذن الله قريب ليزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا.
7 - آه يا شيخ !!! السبت 24 غشت 2013 - 17:38
آه على علماء زماننا !!!؟ أغلبهم دخل في خانة ًعلماء البلاط ً مع الأسف !!!
صدق الشيخ الداعية طارق السويدان عندما أقيل من عمله: ًلا يخاف على الرزق إلا ضعيف التوكل، ولا يتنازل عن المبادئ إلا من كان همه الدنيا ً...
8 - mars السبت 24 غشت 2013 - 17:40
مثله يوجد في سوريا يبيح دم إخوته فمامن طاغيية في العالم إلا وجدت حوله من يشرع له طغيانه وقتله ويلبسه لباس الشرعية , فحسابك عند الله اشد من الطاغي نفسه تلبس الحق بالباطل لكن الله ناصرهم فهاؤلاء أصحاب حق وماضاع حق ورائه مطالب .
9 - sahraoui السبت 24 غشت 2013 - 17:44
ادعو بعض الشيوخ ان يتقو الله في الشعوب
10 - al mahde السبت 24 غشت 2013 - 17:45
مقولة أعجبتني

إذا أردت تحرير وطن ... ضع في مسدسك عشر رصاصات .. تسعة للخونة ... و واحدة للعدو ... فالولا خونة الداخل ما تجرأ عليك عدو الخارج !!!!
.
11 - ahmed fes السبت 24 غشت 2013 - 17:45
عن اي صف تتكلم.اظن ان هو صف من قتل الاف من المصرين ذنبهم الوحيد التظاهر للدفاع عن رئيس منتخب.
ونحن في انتظار فتواك يا شيخ في اطلاق سراح مبارك الذي قتل 800 متظاهر وشق صف المصرين الذين خرجوا جميعا يوم 25 يناير.
وللتتحمل مسؤولية فتواك هاته امام الله و العباد.
12 - رشيد السبت 24 غشت 2013 - 17:46
" يوشك أن يأتي على الناس زمان لا يبقى من الإسلام إلا اسمه ، ولا يبقى من القرآن إلا رسمه ، مساجدهم عامرة وهي خراب من الهدى ، علماؤهم شر مَن تحت أديم السماء ، مِن عندهم تخرج الفتنة وفيهم تعود "رواه البيهقي و بن عدي
13 - بوسلهام الرباطي السبت 24 غشت 2013 - 17:46
هيهات ثم هيهات اين انت يادكتور جمعة من مشرب وطريقة مشايخك ال الصديق الغماري ... فقد لحس عقلك حب الجاه والمنصب والوجهاء وصرت لا تفرق بين من يجوز قتله ولمن لا يجوز قتله... ورحم الله شيخك سيدي عبدالله بن الصديق الذي تتبجح بتتلمذ عليه لو كان حيا لكان ألف فيك رسالته الثانية وسماها بالسيف البتار على مفتي نظام مبارك ،، إذ كيف يجوز قتل المسلم من غير ارتكابه لأدنى مخالفة شرعية ،،، وهل تعتبر يا دكتورنا حق التظاهر على منع أو ترك رئيس دولة من مهامه يستحق القتل أو الإبادة ،، فهذا حرام بإجماع القوانين السماوية والدنيوية التي هي من صنع البشر ،، ولكن كان عليك الأولى المطالبة بإيجاد حل سلمي نهائي لما تعيشه دولة مصر ... ولو كنت فكرت جيدا وأبعدت النظر لكنت من أوائل من سيطلب بايعادة وإرجاع الملكية لمصر لما في الملكية من استقرار وصون النفوس وتقدم الدولة ،، ومصر ما عرفت الهاوية حتى استولى العسكر على الحكم إبان عهد الفاروق ،، ورغم سلبيات عهده أو ما يعتبرونها سلبيات الملكية فهي بالحق تعتبر إيجابيات للملكية... ومثال ذلك ان الجنيه في عهد الملكية كان يصرف ندا للدولار أما الآن فاسأل عنه اين هو!!
14 - مراد المغربي السبت 24 غشت 2013 - 17:59
ﻴﺎ ﺭَﺏ ﻟﻴﺲ ﻟﻨَﺎ ﻭﻟﻬُﻢ ﺍﻻ ﺍﻧﺖَ
ﺍﺣﻘﻦ ﺩﻣﺎﺀَ ﺍﺧﻮﺍﻧﻨِﺎ ﺍﻟﻌﺮﺏَ ﻭﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦْ
ﺍﻧﺼﺮﻫُﻢ ﻭﺛﺒﺖّ ﺃﻗﺪﺍﻣﻨﺎ ﻭﺍﻗﺪﺍﻣﻬُﻢ ﻋﻠﻰ ﺩﻳﻨِﻚ ﻭﻛُﻦ ﻣﻌﻨﺎ ﻭﻣﻌﻬُﻢ
ﻳﺎ ﻣﻦ ﻟﻴﺲَ ﻟﻨﺎ ﻋﻮﻥٌ ﺍﻻ ﺍﻧﺖ
يأأأأأأأأأأأرب
15 - محمد السبت 24 غشت 2013 - 18:00
إن المنافقين يخادعون الله وهو خادعهم.. ان المنافقين في الدرك الاسفل من النار.. ما رأيك يا علي بيه في هده الآيات..ما دمت من العلماء المفتين ..ما شاء الله
16 - محب الحق السبت 24 غشت 2013 - 18:01
سبحان الله علماء سلاطين أفسدوا الدين والدنيا
المفتي معروف جيدا أنه من بلطجية مبارك لكن بسلاح الفتاوى التي تخدم النظام
علي جمعة و بدر حسون و ,,,,,, عملة واحدة يوحدها تأويل النصوص لخدمة الديكتاتوريا
لكم الله يا خسيسين
17 - حكيم السبت 24 غشت 2013 - 18:04
كرهتونة في هاد الدين دعيناكم لله كلا منين يلغط شوهتونا الله يشوهكم عاتلاغطوا بعدو من المسلمين أش هاد الذل يا تافهين
18 - خ/*محمد السبت 24 غشت 2013 - 18:05
عندما يتم استغلال هذه الاحاديث كجزء من الحرب على الاسلام ;لا تجادل مثل هؤلاء العلماء ودعهم وشانهم واذهب بسلام الى ما كنت عازم عليه; لكن اذا اتوا خلفك وارتكبوا الخطا بمحاولة اسكات الشعب من ان يتكلم لذلك يجب ان يعرفوا اننا سوف نتحدى ما يقولونه; واذا فقدنا صبرنا فسيكون عار على كل من يتراجع عن موا جهة مثل هذا النوع من العلماء; دعنا نرفع ايدينا وندعوا الله تعالى ان يلعن ابديا ويعاقب الذي هو على خطا ;هذه هي المصداقية والشجاعة.
"*فمن حاجك فيه من بعد ما جاءك من العلم فقل تعالوا ندع ابناءنا وابناءكم ونساءنا ونساءكم وانفسنا وانفسكم ثم نبتهل فنجعل لعتةالله على الكاذبين''*
ال عمران,ايت61
19 - مغـــــــــــربي السبت 24 غشت 2013 - 18:11
لقد شاهدة مقطع"المفتي جمعة" و قد كان صريحا في كلامه, و دعا الجيش و الشرطة إلى قتل المحتجين و لم يدكر مسألة حملهم السلاح, و قد برر الخروج و الإنقلاب على الرئيس المنتخب"مرسي" و لم يبررالخروج على حكم الجيش.



تبــــــــــــــــــــــــا لعلاماء ("عــــــمـــــــــلاء") السلاطــــــــــــــــــيين



حســــــبــــــــــي الله و نعم الوكيل
20 - arebati السبت 24 غشت 2013 - 18:11
ارا ماتكدب على راسك الدنيا فانية شوف غدا امام الله اش غدي تقول اديك الساعة قول للخسيسي ولا غيرو اجي انفعك
21 - kader السبت 24 غشت 2013 - 18:16
مثل هولاء هم المخربون لا هم لهم سوى الكراسي المذهبة وجمع المال كل يوم هم في لون كالحرباء ويتخدون من الدين الاسلامي مطية للوصول الى اهدافهم .عجبت لهم يفتون بالجهاد في سوريا لانه قيل ان الاسد يقتل الشعب . ويهللون ويباركون لسيسي كذلك لانه يقتل الشعب و ووو ..... نعم صحيح الاول قتل 1300 بالكيماوي كمايقلون فتكالب الجميع وارسلوا مفتشين ,السيسي كذلك قتل 1600 بالرصاص امام كميرات العالم ولم يتحرك احد ,اليست الموت واحدة وان تعددت الؤسائل و الاسباب ? هذا هو النفاق بعينه ,اليس المنافقون اخوة الشياطين ¿ اتقوا الله في انفسكم لقد اساتم لاسلام و لانفسكم
22 - متتيع السبت 24 غشت 2013 - 18:16
لقد ظهر من خلال بعض فتاوي علماء المسامين أخيرا أنها تصب دائما في اتجاه مراكز القوة.فمفتي للأزهر السابق علي جمعة كان قد طلع علينا قبل سنتين أثناء فترة الربيع العربي و في أوج الانتفاضة بفتاوي يدعو من خلالها المحتجين بالعودة الى منازلهم و عدم جواز الخروج عن الحاكم و انظروا كيف انقلب رأيه و أصبح يسير في نفس اتجاه الإنقلابيين و هذا بالطبع طبيعي مع علماء البلاط و البترودولار ففتاويهم تكون في ميزان يؤدى لهم عنها بالعملة الصعبة بمجرد تحقيقها لاهدافهم أما العلماء الأجلاء الذين لا يخافون لومة لائم و يصدعون بالحق فقد علقت علبهم أبواب السجون و المعاقل و يحرسهم جنود السيسي بمباركة أزلام حسني مبارك الموضوع تحت الحراسة الجبرية في منتجع شرم الشيخ
بارك
23 - انس سنونو السبت 24 غشت 2013 - 18:18
قال تعالى: ولا تركنوا الى الذين ظلموا فتمسكم النار
وأخرج الترمذي وصححه، والنسائي، والحاكم وصححه، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « سيكون بعدي أمراء، فمن دخل عليهم فصدقهم بكذبهم، وأعانهم على ظلمهم، فليس مني، ولست منه، وليس بوارد علي الحوض، ومن لم يدخل عليهم، ولم يعنهم على ظلمهم، ولم يصدقهم بكذبهم، فهو مني، وأنا منه، وهو وارد علي الحوض ».
24 - أبو يوسف السبت 24 غشت 2013 - 18:20
ولماذا لاى لانه من الفلول .كان عليه أن يقول كلمة الحق أو يصمت خير من هذه الفتوى التي تذهب به إلى الهاوية
25 - عبدالكريم السبت 24 غشت 2013 - 18:22
"من اعان على قتل مسلم ولو بشق كلمه أى قال له اق جاء يوم القيامة مكتوب على وجهه آيس من رحمة الله"....

(لَزَوَالُ الدُّنْيَا أَهْوَنُ عَلَى اللَّهِ مِنْ قَتْلِ رَجُلٍ مُسْلِمٍ) (رواه الترمذي والنسائي، وصححه الألباني).

انتهم الله منك في الدنيا والآخرة يا مفتي مبارك
26 - المغربي العربي السبت 24 غشت 2013 - 18:23
هذا لم يأمر بقتل تمرد على الأقل في أولها مادام مرسي فاز بكل الإنتخبات وهذه الحركة تمردت ...شيخ السلطة متسلط ثم هل تطبيق كلام الله سبحانه وتعالى ورسوله سيدنا محمد فقط على هواه لماذا يغض النظر على كل ماقاله الإسلام في الشريعة ....ماحكم الإسلام في الإنقلاب؟ هو إسمه جمعة أو سبت؟
27 - Nassira السبت 24 غشت 2013 - 18:30
أخرج أحمد في مسنده، والبيهقي بسند صحيح، عن أبي هريرة رضي الله عنه، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « من بدا جفا، ومن اتبع الصيد غفل، ومن أتى أبواب السلطان افتتن، وما ازداد أحد من السلطان قرباً، إلا ازداد من الله بعداً »
عن أبي هريرة، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « إن أبغض الخلق إلى الله تعالى العالم يزور العمال ».
عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « إنها ستكون أمراء، فمن صدقهم بكذبهم، وأعانهم على ظلمهم، وغشي أبوابهم، فليس مني ولست منه، ولا يرد علي الحوض، ومن لم يصدقهم بكذبهم، ولم يعنهم على ظلمهم، ولم يغش أبوابهم، فهو مني وسيرد علي الحوض ».
28 - العربي التطواني السبت 24 غشت 2013 - 18:30
لا حاجة للمسلمين إلى ما يسمى بالعلماء. إنهم بحاجة إلى جمعيات حقوق الإنسان لتحميهم من شر الطغاة. أما مثل هؤلاء الفقهاء فلن يجدوا ما يقولون بين يدي الله. حب الدنيا والخوف م المتجبرين يعمي بصائرهم فيفتون بغير ما شرع الله.
29 - USA /Ar السبت 24 غشت 2013 - 18:44
:قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالا الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا.
30 - إبراهيم السبت 24 غشت 2013 - 19:05
يا سبحان الله ألا يعتبر مساندتك للسيسي وعصابته وتأييدك لهم تفويضا ضمنيا وشرعيا بجواز قتل المعارضين لانقلابهم ألم تحرك فيك محرقة ومجزرة رابعة أي إحساس ألم يكن أولئك أناس مسالمين يعبرون عن رأيهم بكل حضارية أم أنهم كانوا ميليشيات مدججة بشتى أنواع الأسلحة ألم تزلزل كيانك أنهار الدماء في رابعة في أبشع صور مجزرة عرفها التاريخ المعاصر للعرب أم أنك بتواطئك وتخاذلك وتلاعبك بنصوص الدين وأنت المفتي الأصولي الصوفي ماذا ستقول لربك غدا يا من تلطخت يده هي الأخرى بدماء الأبرياء والشهداء والمسالمين والمستضعفين أقول لك ولأسيادك الذين تأتمر بأوامرهم ( إن ربك لبالمرصاد... ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون.... إن الظلم ظلمات يوم القيامة....)
31 - المغربي العربي السبت 24 غشت 2013 - 19:06
تصحيح الرسالة رقم 26
معذرة أيها الإخوة يجب قراءة في الرسالة 26:
سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين
ونستغفر لله لهذا
32 - patriot السبت 24 غشت 2013 - 19:06
voila une autre raison de laisser la religion en dehors de la politique, la place de la religion est dans les mosques et non dans les jeux politiques...les europeens ont compris cela dand le quinziem ciecle
....
ce que les gens font pour leurs vis de l'eternite est leurs business et non le business des autres....
33 - مغربي السبت 24 غشت 2013 - 19:21
(حديث موقوف) حَدَّثَنَا حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ خَلِيفَةَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْحُسَيْنِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عُمَرُ بْنُ أَيُّوبَ السَّقَطِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا بِشْرُ بْنُ الْوَلِيدِ الْقَاضِي ، قَالَ : أَخْبَرَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ دُكَيْنٍ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا جَعْفَرُ بْنُ مُحَمَّدٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ جَدِّهِ ، قَالَ : قَالَ عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ : " يُوشِكُ أَنْ يَأْتِيَ عَلَى النَّاسِ زَمَانٌ لا يَبْقَى مِنَ الإِسْلامِ إِلا اسْمُهُ , وَلا يَبْقَى مِنَ الْقُرْآنِ إِلا رَسْمُهُ , مَسَاجِدُهُمْ يَوْمَئِذٍ عَامِرَةٌ , وَهِيَ خَرَابٌ مِنَ الْهُدَى , عُلَمَاؤُهُمْ شَرُّ مَنْ تَحْتَ أَدِيمِ السَّمَاءِ , مِنْ عِنْدِهِمْ تَخْرُجُ الْفِتْنَةُ , وَفِيهِمْ تَعُودُ " .
34 - abdou9999 السبت 24 غشت 2013 - 19:24
هدا مفتي مبارك مثلة مثل الجنيرال الطيب يحللون ويحرمون مثى يشاء الحاكم ولا استبعد انه افتى بقتل المتظاهرين ؛لانه في مؤتمر صحفي بخصوص مجزرة الحرس الجمهوري حمل المسؤلية للضحية بدل الجلاد هدا رجل قبوري ودجال ولايدخل في قائمة العلماء.
35 - moha السبت 24 غشت 2013 - 19:33
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من أهان سلطان الله في الأرض أهانه الله)
نحن المغاربة عاطفيون لا نعرف على ماذا عتمد العالم في فتواه وأصبحت عندنا موضى العصر(علماء السلاطين)
يقول الفضيل إبن عياض (لو علمت أن الله يستجيب لي دعاءا لجعلته لسلطان)قالوا ولما تجعله لنفسك فتفوزقال رحمه الله صلاح السلطان تصلح به الرعية
والواجب الدعاء له بالسداد والبطانة الصالحة.
''اللهم أصلح ولات أمورنا لما تحب وترضى''
الشرطي يقتل وهو يؤدي واجبه حسن وجيد!!!!؟
والمجرم القاتل الفوضاوي مظلووووم!!!؟
تحية لرجال الشرطة (رجااااال الشرطة)
36 - مصطفى ازعوم السبت 24 غشت 2013 - 19:51
في الماضي القريب كنا نسمع صباح مساء ان فقهاء
الطرقية يستغلون سجادة المؤمنين لكن بعد نصف قرن
ظهر للعيان جليا ان اكثر فقهاء الاسلام على جميع
مشاربهم جرحوا قلب الاسلام عندما صادروا حرية
التابعين لهم .
37 - hamid de canada السبت 24 غشت 2013 - 19:56
et pourquoi ne tuer ce qui ont sorti le 30 juin, normalement c est le contraire tous les egybitiens ont choisis morsi et c est les autres qui sont concernées par haditt
38 - fatima السبت 24 غشت 2013 - 20:09
كيف يصطف الصوفيون والسلفيون الرسميون في الخليج والشيعة مع النخب الليبرالية والاشتراكية والناصرية؟!،
مراكز بحوث ودراسات كبرى، ومؤسسات دولية ومن يمولونهم في العالم العربي كمؤسسات جماهيرية وحقوقية واجتماعية، خططوا لِما يحدث الآن في العالم العربي، مشيرا إلى أنهم نجحوا في جمع كيانات وهيئات فكرية ودينية وسياسية متناقضة لمواجهة المشروع الإسلامي النهضوي في مصر وغيرها....
39 - جاهل بامور الدين السبت 24 غشت 2013 - 20:12
"علي جمعة مفتي مصر السابق" والله ما اخذت عنه فتوى قط و لن اجعله يوما بيني و بين الله
40 - إنسان السبت 24 غشت 2013 - 20:19
لا يقاس الإسلام بتصرفات المنتسبين إليه . فلمن أراد التعرف على الإسلام فيكفيه أن يُطَبِّقَ أول كلمة به " إقرأ " و يقرأ كل كتابه " القرآن" قراءة حقيقية و محايدة - دون أي سابق انحياز أو عداء - . فسيتعرف على جوهر دين الإسلام دون أية مزايدة أو مناقصة من أي كان و حتى لا يُصِيبَ الباحثُ الإسلامَ عن جهلٍ بجوهَرِه .
عِلما أن هذا ليس باالأمر الصعب مادام الإنسان يقرأ جرائد أو المجلات أو كتب المثقفين أو كتب أخرى بمختلف التوجهات الفكرية ، و من وجد أنه تستعصي القراءة المباشرة - بسبب رسم الكتابة - فإنه يجد التسجيلات الصوتية الفصيحة و المتأنية التي تتيح له تتبع الكلمات .
ففي جميع الأحوال لا يسوغ لأي كان أن يَنسُبَ للإسلام تصرفات تكون خارجة عن القرآن. فعلى الأقل يُنصفُ الإسلام في هذا الشق من التلقي .
أما عن الإفتاء فذلك شق آخر في علوم دين الإسلام له ثوابته و ضوابطه و شروطه.. التي يمنع التخلف عنها بل و في عدة مواضيع لايكون الإفتاء إلا بجموع العلماء مع ذكر الدلائل بالتفصيل . إن بما اجتمعوا عليه أو مااختلفوا فيه .اللّهم فاشهد أني قد بلغت من قرأ هذا النص.
41 - رشسج السبت 24 غشت 2013 - 20:22
عن إدريس الخولاني ، عن عبيدة بن الجراح ، عن عمر بن الخطاب قال : أخذ رسول الله صلى الله عليه و سلم بلحيتي و أنا أعرف الحزن في وجهه فقال ( إنا لله و إنا إليه راجعون أتاني جبريل آنفاً فقال : إنا لله و إنا إليه راجعون ، فقلت إنا لله و إنا إليه راجعون فمم ذلك يا جبريل ؟ فقال : إن أمتك مفتتنة بعدك من دهر غير كثير ، فقلت : فتنة كفر أو فتنة ضلال ؟ فقال : كل سيكون ، فقلت و من أين و أنا تارك فيهم كتاب الله ؟ قال فبكتاب الله يفتنون و ذلك من قبل أمرائهم و قرائهم يمنع الأمراء الناس الحقوق فيظلمون حقوقهم و لا يعطونها فيقتتلوا و يفتتنوا ، و يتبع القراء أهواء الأمراء الناس الحقوق فيظلمون حوققهم و لا يعطونها فيقتتلوا و يفتتنوا ، و يتبع القراء أهواء الأمراء فيمدونهم في الغي ثم لا يقصرون . قلت : كيف يسلم من يسلم منهم ؟ قال : بالكف و الصبر إن أعطوا الذي لهم أخذوه و إن منعوا تركوه ) . ضعفه الألباني .
42 - mahdi السبت 24 غشت 2013 - 21:08
سبحان الله العلماء من وجوههم تعرف حقيقتهم الشيخ لم يقل سوى الحق لا اعرف كيف يتطاول عليه رويبضات ومتفيقهوا هدا الزمان ادا كان قتل رجال الشرطة والجيش الموحدين والمسلمين هو جهاد فمادا اقول لكم سوى انكم غرتكم النفس والشيطان والتعصب للاخوان ولا تقولوا الشيخ ما لم يقله لا تفتروا على الله الكدب
43 - alazigh السبت 24 غشت 2013 - 21:09
c est le meilleur cheikh du monde.
44 - مواطن عربي من جزيرة العرب السبت 24 غشت 2013 - 21:35
شكرا لاخوتي المغاربه على ردودكم التي ترفع الراس وتبين تفهم الحقيقه لدينا كمسلمين وكعرب لاتفرقنا القتله ومفتين الضلال
كما هوا معروف عن هاذا الصوفي خبثه وتحليله لربا وفتاويه الخبيثه في عهد السفاح حسني مبارك فهاذا من الدعاة الذينا على ابواب جهنم وليس هاذا المفتي لوحده فجميع مايسمون علما السلاطين هاذا نهجهم في كل البلاد العربيه والاسلاميه فهم بلاصل لم يوضفو ويعينو في هاذه المناصب الى لانهم خونه ومنافقين ويبيعونا دينهم في عرضا من الدنيا حسبنا الله عليهم فهاذا المجرم الجمعه وكذالك الطنطاوي نسيو ان صاحب الحق والرئيس المنتخب وشرعي هو مرسي وليس الانقلابيين لاكنهم حسب الاهوا قلبو الاحاديث واصبح المجرم هوا الرايس المنتخب واولي الامر الذي لايجوز الخروج عليه هو السيسي القاتل فلاتحسبنا الله غافلاعمايعمل الضالمون انما يؤاخرهم الى يوما تشخص فيه الابصار
45 - أبو أيوب السبت 24 غشت 2013 - 22:01
وإذا شهداء محرقة رابعة العدوية ،سئلوا بأي ذنب قتلوا؟
فبماذا سيجيب هذا المفتي الله سبحانه وتعالى يوم القيامة؟
يبدو أن هذا المفتي قد اشترى بآيات الله ثمنا قليلا. ولبس الحق بالباطل. وباع دنياه بآخرته .
46 - younes السبت 24 غشت 2013 - 22:06
أقول لهذا الرجل إن كان فعلا رجلا إن أخوك الشيخ طنطاوي شيخ الأزهر المقبور كان يبرر لنظام مبارك كل خياناته، لكن عندما جاء أجله لم يغنه لا ماله و لا أسياده من الله شيئا و راح غير مأسوف عليه فأعتبر من أخوك الخائن و لو أنني أعرف أنك لا تعتبر و أنت الذي قدمت صكوك الجنة لأسيادك مبارك و عائلته حين إدعيت أن الملائكة كانت حاضرة في جنازة حفيده و توقعت أنهم سيدخلون الجنة كلهم و دون حساب!!!!! .
47 - السفياني السبت 24 غشت 2013 - 22:09
لقد أساء هذا الرجل لﻹسﻻم والمسلمين
بهذه الفتوى الزائغة والمتحيزة للبﻻط
فالحﻻل بين والحرام بين وسيلقى هذا الرجل جزاءه من عند الله
48 - مغربي يحب مصر السبت 24 غشت 2013 - 23:32
كاهن الانقلابيين يتلكأ في كلامه ويراوغ عندما يفتضح أمر فتاواه المدفوعة الثمن . جزاؤه عند ربه يوم لا ينفعه مال ولا بنون ولا أصحاب سلطة أو سطوة . دماء الأبرياء تطوقه وتحاصره أينما حل وارتحل والله ينتقم منه شر انتقام
49 - Hamdy السبت 24 غشت 2013 - 23:37
يمكنك إضافة الشيخ السديس إلى علي جمعة. قال السديس ان الإخوان خوارج. تذكر أن عليا بن أبي طالب قاتل الخوارج. يكون بهذا السديس قد أعطى فتوى لقتل الإخوان وأنصارهم. و في نفس خطبة، أدان الإخوان وشجع سيسي في معركته ضدهم ولكن استخدم صوته الحساس وذرف دموع على شهداء سوريا.

حاول أن تفهم هذا المنطق! الرجل يتبع أوامر سيسي ويتجاهل أوامر الله.
"وان يقولوا تسمع لقولهم"... من سورة المنافقين
50 - hicham الأحد 25 غشت 2013 - 00:04
هذا الرجل معروف بولائه لالمبارك شانه شان باقي الشيوخ الذين كانوا يؤيدون مبارك و يعتبرون الثورة حرام.هذا الرجل مرتزق معروف لايستحق ان يسمع او ينظر اليه.ما يستحقه هذا الرجل المنعدم الرجولة الادبية هو التقيق عند سماع اسمه .انا شخصيا لا انتظر شيء من الخونة خاصة شيوخ الظلام و الجهالة و تكريس الظم .طبعا ليس كل الشيوخ لكن شيوخ الظلام معلومون.فعليهم ان يخرسوا
51 - hicham الأحد 25 غشت 2013 - 00:05
هذا الرجل معروف بولائه لالمبارك شانه شان باقي الشيوخ الذين كانوا يؤيدون مبارك و يعتبرون الثورة حرام.هذا الرجل مرتزق معروف لايستحق ان يسمع او ينظر اليه.ما يستحقه هذا الرجل المنعدم الرجولة الادبية هو التقيق عند سماع اسمه .انا شخصيا لا انتظر شيء من الخونة خاصة شيوخ الظلام و الجهالة و تكريس الظم .طبعا ليس كل الشيوخ لكن شيوخ الظلام معلومون.فعليهم ان يخرسوا
52 - abdellah الأحد 25 غشت 2013 - 00:08
كثرة الفتاوى وكثرة معها الفتن الاسلام دين النقاء والصفاء دين المحبة و السلام ليس باللحى نكون مسلمين المسلم هو من تظهر عليه الاخلاق الخسنة والنقاش الحكيم وعدم التصلب ارى هنا حقيقة ان التكفيريين اصبحوا عبئا ثقيلا على شعوب المسلمين واصل الفتن اين ما قامت فتنة الا ونراهم يتوفدون عايها كما يتوافد النمل الى غرفة السكر لا يفرقون بين قتل مسلم او كافر ظامنين الجنة لانفسهم والله سبحانه وتعالى لم يبشر سوى فئة من اصحاب رسول الله وازواجه اذا ما الحكومات الاسلامية ام توقف هذا الهراء سوف تعم الفتنة جميع الدول الاسلامية ولتفادي هذه الظاهرة يجب اصلاح التعليم ولابد وفي اسرع وقت والا ضاع كل شيئ
53 - مسلمة من هولندا الأحد 25 غشت 2013 - 00:16
حسبنا الله ونعم الوكيل فيك يا مفتي الازهر السابق واللاحق
هلا استحييت على عمامتك إإإ اما عقلك وبصيرتك فلا فقه ولا علم
54 - abdallah الأحد 25 غشت 2013 - 00:32
لقد فاق ه ذ ا المفتن وليس المفتي المغتن المقبور طنطاوي الذي كان كلما تنفس مبارك قال هو ااااااامين
55 - Le vrai islam الأحد 25 غشت 2013 - 00:37
إذا غلــب علــى النــاس حاكــم بالقــوة والسيــف حتــى أذعنــوا لــه واستقــر لــه الأمــر فــي الحكــم وتــم لــه التمكيــن صــار المتغلــب إمامــا للمسلميــن وإن لــم يستجمــع شــروط الإمامــة . وأحكامــه نافــذة بــل تجــب طاعتــه فــي المعــروف وتحــرم منازعتــه ومعصيتــه والخــروج عليــه قــولا واحــدا عنــد أهــل السنــة , ذلــك لأن طاعتــه خيــر مــن الخــروج عليــه , لمــا فــي ذلــك مــن حقــن الدمــاء وتسكيــن الدهمــاء , ولمــا فــي الخــروج عليــه مــن شــق عصــا المسلميــن وإراقــة دمائهــم , وذهــاب أموالهــم وتسلــط أعــداء الإســلام عليهــم
56 - atifsom الأحد 25 غشت 2013 - 01:04
بسم الله الرحمان الرحيم و بعد ان علماء العرب يشبهون اليهود عرفو الحق فانكروه و جحدو فيه لذالك ينتمون الى المغضوب عليهم والضالين صدق الله العظيم والسلام
57 - يوغرطة الأحد 25 غشت 2013 - 01:57
الم تذكر ما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "اذا بويع لخليفتين فاقتلوا الاخر منهما" بمعنى قتل السبيسي ومن والاه من الخوارج بما فيهم جمعة الذي كان اول من خرج عن اجماع الامة بزيارته للاراضي المحتلة اتق يوما.....
58 - SOUNA YOUSSEF الأحد 25 غشت 2013 - 03:30
كنا نحترم هذا الرجل لمكانته العلمية
لكن اليوم تخلى عن مهامه الفقهية وانغمس في عالم السياسة ومفاتنها وهو يجرد رئيسا شرعيا من حقه الدستوري بانتخاب شرعي من الشعب ويعطي الحق للإنقلابيين بالإفتراء والبهتان وبالنفاق السياسي شكله كشكل شيخ الأزهر الذي أفتى بذبح الأبرياء وسفك دمائهم
ماذا تقولون يا مشايخ الأزهر حين تقفون بين يدي الخالق يوم الحشر ؟
بماذا تبررون فتواكم الهدامة أمام رب العزة ؟
حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
59 - مواطن عربي من جزيرة العرب الأحد 25 غشت 2013 - 11:18
تباينة واضهر الله خيانة وكذب هاولا ماسيسمون كبار العملا ومشايخ الخونه والحكام وقد نشر الله خزيهم وبين حقيقة مكرهم ودجلهم وكذبهم على الله ورسوله فتجدهم دائما يرددون كلمة الخوارج والصاقها في من يعارضهم وطاعة ولي الامر وتحريم الخروج عليه لاكن ولاكن الفضيحه التي بينة خزي وكذا هاولا عملا الحكام الخونه حينا خرجو على حاكم شرعي منتخب وهو محمد مرسي لقد ضهر الحق
60 - mohamed الأحد 25 غشت 2013 - 11:38
من هو علي جمعة ? إقر للد كتور محمود الحربي
61 - متتبع الأحد 25 غشت 2013 - 13:14
السياسة لا دين لها في نظر الشرع والقانون كل من يخرج على سلطة الدولة ويحمل السلاح فهو خارجي وجب قتله درءا للفتنة وحماية للمجتمع والشواهد كثيرة ولكن الناس مباغينش الحق حيت عايشين في الباطل ولم تعد سلطة الدين قائمة عليهم فما وافق هواهم أخذوا به ما لم يوافق هواهم اعتبروه من علماء السلطان مع ان الشرع فوق الناس وفرق السلطان الله يهديها أمة
62 - moh-Cana الأحد 25 غشت 2013 - 13:15
إتقي الله يا مفتي في إخوانك المسلمين لو كنت مسلم حقا ما قلت هذا
فمن شارك ولوا بكلمة فإنه مع المغضوب عليهم والله يخزيه هو
وأمثاله ويحشرهم في جهنم أما إخوان المسلمين فهم شهداء عند الله
حسبنا الله و نعم الوكيل فيك يامفتي و كيف يكون موقفك مع الله يامفتي
63 - كباش الأحد 25 غشت 2013 - 13:31
ا لذي اثار انتباهي هوالديكور اقصد التماثيل التي وراءه الجملان هم نفسهم اللذان يوجدان وراء عمرو خالد والمفتي الثالث الذين افتووا بحلية قتل الاخوان ورافضي الانقلاب وهذايدل على احضارهم( رضووا ام كرهوا) امام الجنود والشرطة ليبيحوا لهم القتل
بالنسبة للتعليق 55 وهل يتم له ذلك دون اراقة الدماء والى ان يستتب له الامر ما حكمه في الدماءالتي سالت
ايها الفقهاء اجتهدوا في المسجدات يكفي من احكام الطهارة والغسل .
64 - ملاحظ محايد الأحد 25 غشت 2013 - 14:33
كان صريحا في كلامه, و دعا الجيش و الشرطة إلى قتل المحتجين و لم يدكر مسألة حملهم السلاح, و قد برر الخروج و الإنقلاب على الرئيس المنتخب"مرسي" و لم يبررالخروج على حكم الجيش
لعنة الله عليه الى يوم الدين، مفتي تحت الطلب دماء كل من قتل في رقبته وتلاحقه في كل اوقاته الى ان يرمى به في مزبلة من المزابل
65 - اليزيد الأحد 25 غشت 2013 - 14:37
لا تنسوا أن لدينا في المغرب من يفوق هذا دجلا يتعلق الأمر بوزير الأوقاف و الشؤون الإسلامية المدعو التوفيق فهو يستطيع أن يفتي بقتل المغاربة كلهم إذا فكروا في الخروج عن الحاكم.
ثم ما هذه الازدواجية في إصدار الأحكام فالنظام المغربي معروف برغبته في تقديس البيعة فلماذا أنكرها النظام المغربي في مصر عندما سارع بتهنئة الانقلابيين
66 - نورة بن زهرة _اسفي الأحد 25 غشت 2013 - 17:45
هؤلاء شيوخ نزع الله تعالى من قلوبهم وبصائرهم نور الحقيقة واليقين،فنسوا الله وتعلقت قلوبهم بالطغاة الظالمين،يخرجون فتاوى على مقاس اصحاب السطوة المعتدين... هل نسوا انهم جميعا مبعوثون ليوم عظيم،يوم يقوم الناس لرب العالمين؟؟
67 - مواطن حر الأحد 25 غشت 2013 - 18:25
إنهم عبدة المال الخليجي والسعودي . فالفتوى عندهم هي الدولار . وليس المرة الأولى يستعان بالعلماء لتبرير جريمة ما .
68 - اين صفوة حجازي عنترة الأحد 25 غشت 2013 - 18:58
أقول لكل المعلقين إيجابا و سلبا على الموضوع (ولا تقف ما ليس لك به علم، ان السمع و البصر و الفؤاد كل أولاءك كان عنه مسؤولا). كلكم تتلقون معلوماتكم من قنوات مختلفة لها أجندات مختلفة، و تءيدون و تعارضون أناسا لم تعاشر وهم و لا تعرفونهم. مصر بلد فيه فتنة و مشاكل و كل ما نملكه في المغرب ان كنا صادقين ان نسال الله لهم الأمن و الخير. لماذا أضع نفسي في جانب جماعة لا اعرف أي فرد فيها (كلام التلفاز لا يكفي)، و لماذا أسب إنسانا لا اعرفه ( الله سيسالك يوم القيامة لماذا شتمت فلانا و انت لا تعرفه). تحرقون قلوبكم و تدافعون عن جماعة أرعدت و ازبدت ثم اختفت و هربت و تبرأ كل واحد منهم من الآخر. اين الملايين المؤيدة. اين هي ملايير ليلة القدر؟ اين صفوة حجازي عنترة، اين العريان و البلتاجي الهاربان؟. أيها المغاربة كفاكم هروبا إلى ساحات ليست ساحاتهم و مشاكل ليست مشاكلكم، اهتموا بأنفسكم . والله لو انهار المغرب ما تضامن معكم أي احد من المشرق!
69 - حنان الأحد 25 غشت 2013 - 20:20
من يرى أوضاع الناس المزرية من تهميش و إقصاء ثم يطلب أن يبقى الوضع على نا هو عليه فهو إما مستفيد لمن الوضع أو عدو للشعب .
70 - علماء الدين الضالين الأحد 25 غشت 2013 - 21:04
كشف مسؤول محلي في محافظة ديالى العراقية أن تنظيم القاعدة طالب أرامل قتلاه من القيادات والعناصر بتطبيق ما يسمى بفتوى "جهاد النكاح" لدعم مقاتليه، فيما اعتبر فتوى التنظيم عابرة "للبلدان". وقال قائم مقام قضاء الخالص عدي الخدران، في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "خلايا الرصد الاستخباري المكلفة بمتابعة أنشطة خلايا القاعدة في بعض مناطق ديالى، رصدت وجود مطالبة من قيادات عليا في تنظيم القاعدة لأرامل قتلى التنظيم من القيادات والعناصر بضرورة التطبيق الفعلي لفتوى جهاد النكاح التي تشرع لنساء التنظيم معاشرة عناصر القاعدة لدعمهم نفسيا".
وأضاف أن "محاولة تطبيق القاعدة لفتوى جهاد النكاح التي صدرت من قبل رجال دين لدعم الجماعات المسلحة في سوريا يدلل على أنها فتاوى عابرة للبلدان وتؤكد أن مسار القاعدة في سوريا أو في أي بلد آخر هو سياق متصل بالأحداث الجارية في العراق".
وأشار الخدران إلى أن "فتاوى القاعدة التي صدرت في السنوات الماضية وما يساندها من بعض رجال الدين الضالين تسببت بضرر بالغ للإسلام.
71 - zing.italy.mar الأحد 25 غشت 2013 - 21:11
يقاتل تحت راية الجيش الدي هو بدوره عميلا للامريكصهيون وعلماني لا دين له ويعادي اقسى العداوة والاجرام على المعتقدين بالله ما ارى هدا الشيخ الا هرم الخوارج كما وصف وهو لا يشعر صم بكم ولا يرى ولا يسمع كما علمنا الله والحمد لله
72 - خالج والعربي الأحد 25 غشت 2013 - 22:18
الى الرافضي صاحب التعليق رقم 70 ان الفتوى التي تتحدث عنها هي فتوى أختلقها بعض الرافضة ونسبوها زورا الى الشيخ محمد العريفي ولو تمعننا في فحوى هذه الفتوى لوجدنا انه نفس محتوى زواج المتعة لدى الشيعة الروافض للحق ان الشيعة هنا في هذا الموقع المحترم يستخدمون التقية بينما تجد تعليقاتهم في اليوتوب مثلا مليئة بسب وشتم الصحابة رضوان الله عليهم وامهات المؤمنين خصوصا امنا عائشة رضي الله عنها فاللهم اهلك الرافضة واسيادهم من المجوس والصهاينة والصلبيين وانصر الاسلام والمسلمين
73 - د. يوسف البواب الاثنين 26 غشت 2013 - 09:12
نريد أن نتساءل من هو ولي الأمر الذي ارتضاه الناس أليس محمد مرسي؟.
ونريد أن نتساءل هل العالم من لبس عمامة, وباع فتاوى لكل من يشتري, وجمعة من خلال استقراء مواقفه وفتاويه, بائع للدين بالدنيا, يكذب ولا يستطيع قول الحق رجل أمن الطراز الأول.
ويتحمل وزر القتل كالقاتل تماماً.
والجيش المصر أصبح أضحوكة العالم يقتل من شعبة أكثر من قتلى أسرائيل طوال فترة حكمها.
المجموع: 73 | عرض: 1 - 73

التعليقات مغلقة على هذا المقال