24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4307:0913:2716:5119:3420:49
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

2.11

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | أوباما يدق طبول الحرب على الأسد

أوباما يدق طبول الحرب على الأسد

أوباما يدق طبول الحرب على الأسد

أوضح رئيس الولايات المتحدة الأميركية "باراك أوباما" أنه اتخذ قرار شن ضربة عسكرية محددة وقصيرة على أهداف تابعة للنظام السوري، وأن بلاده لن تقوم بعملية إنزال قوات عسكرية على الأراضي السورية، مشيراً أن رئيس أركان الجيش الأميركي "مارتين ديمبسي"، أبلغه أن القوات الأميركية جاهزة لتوجيه ضربة عسكرية إلى النظام السوري، وأن الضربة المذكورة قد تنفذ غداً أو الاسبوع المقبل أو بعد شهر من الآن.

وذكر "أوباما"، في كلمة له بخصوص التطورات الأخيرة على الساحة السورية، أنه اتخذ قرار ضرورة شن عمل عسكري ضد نظام دمشق عقب استخدامه أسلحة كيماوية في غوطة دمشق 21 غشت الماضي، وأنه سيسعى لأخذ موافقة من مجلس الشيوخ الأميركي "الكونغرس" بخصوص تلك الضربة، مشيرا أن الاستخبارات الأميركية أكّدت مسؤولية نظام بشار الأسد عن هجمات الكيماوي التي نفذت على غوطتي دمشق، وأن النظام السوري كان يجري قبيل الهجمات استعدادات لضرب المنطقة المذكورة بأسلحة كيماوية، وأن الصواريخ أطلقت على مناطق آهلة بالسكان المدنيين.

ونوه الرئيس الأمريكي، أن هنالك قيم أخلاقية يجب على الولايات المتحدة الإلتزام بها، وأن على الإدارة الأميركية أن لا تغاض النظر عمّا يجري في سوريا بعد مقتل الآلاف من الناس بينهم مئات الأطفال، معتبراً أن الهجمات التي نفذت كانت ضد الإنسانية، وأنها تشكل خطراً على المصالح القومية للولايات المتحدة الأميركية، وحلفائها ودول الجوار السوري كتركيا وإسرائيل والأردن والعراق ولبنان.

وشدد "أوباما"، أنه اتخذ قرار شن ضربة عسكرية محددة وقصيرة على أهداف تابعة للنظام السوري، وأن بلاده لن تقوم بعملية إنزال قوات عسكرية على الأراضي السورية، مشيراً أن رئيس أركان الجيش الأميركي "مارتين ديمبسي"، أبلغه أن القوات الأميركية جاهزة لتوجيه ضربة عسكرية إلى النظام السوري، وأن الضربة المذكورة قد تنفذ غداً أو الاسبوع المقبل أو بعد شهر من الآن.

رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، أكد أنه مقتنع بعدم جدوى الحصول على أي قرار من مجلس الأمن الدولي، داعياً أعضاء الكونغرس الذين تحدث معهم إلى التصويت لصالح المصالح القومية للولايات المتحدة الأميركية، مشيراً أنه سيتقاسم مع الكونغرس جميع المعلومات المتعلقة بالموضوع، آملاً من الكونغرس أن يوجه رسالة إلى العالم أجمع، بعد أن "تعرض مجلس الامن الدولي للشلل".

وأضاف "أوباما"، أن الكثيرين نصحوه بتوجيه ضربة عسكرية إلى النظام السوري دون أخذ موافقة من الكونغرس، في أعقاب إعلان بريطانيا عدم مشاركتها في الضربة العسكرية عقب رفض مجلس العموم البريطاني الموافقة على مشاركتها، مشيراً أن بإمكانه تنفيذ تلك الضربة العسكرية دون الرجوع إلى الكونغرس، إلا أنه حريص على إتخاذ ذلك القرار في ظل إجماع البلاد.

كما وجه الرئيس الأمريكي دعوة إلى المجتمع الدولي محذراً من مغبة عدم الرد على من قام باستخدام أسلحة كيماوية، معتبراً أن مثل هكذا تقاعس سيضع اشارة إستفهام حول مسؤوليات منظومة المجتمع الدولي، وحول عمل المفتشين الأممين الذين غادروا الأراضي السورية.

وشدد على أن العمل في ذلك الملف يجب أن لا يبقى محصوراً في استخدام أسلحة كيماوية من عدمه، بل يجب أن يتعدى ذلك إلى رد مناسب على الاستخدام، مناشداً الشعب الأميركي عدم غض الطرف عن ممارسات نظام الأسد.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (53)

1 - موحد الأحد 01 شتنبر 2013 - 00:35
أوضح رئيس الولايات المتحدة الأميركية "باراك أوباما" أن أسياده من الصهاينة اتخذوا قرار شن ضربة عسكرية محددة وقصيرة على أهداف تابعة للنظام السوري بعد إستفادتهم من هذا النظام في خدمة مصالح بني صهيون والتهيئ لدولة إسرائيل الكبرى
2 - ابن الوليد الأحد 01 شتنبر 2013 - 00:39
أمريكا عدوة العرب والمسلمين وصديقة حميمة لإسرائيل ..ليس همها الشعب السوري بل تدمير سوريا وأهلها بالكامل!!
3 - حسسسسان الأحد 01 شتنبر 2013 - 00:40
"... الضربة المذكورة قد تنفذ غداً أو الاسبوع المقبل أو بعد شهر من الآن...". ذكرني هذا بأغنية عبدالحليم حافظ: في يوم في شهر في سنة ننتسى الجراح...
أمريكا تماطل إلى أن يلتئم الجراح وينسى العالم الهجوم بالكيماوي.
4 - fethy الأحد 01 شتنبر 2013 - 00:41
Croyer moi il va pas ataquer et vous aller voire ce nest que une exuse devasion apres que les francais les britaniques ont refuser de parteciper et liran a cotes de la syrie la russie qui soutient le regime syrien par peur que les US aclame un autre pays ami de la russie , je vous le dit et les jours vous le prouvera il ne va pas ataquer
5 - ياسين الأحد 01 شتنبر 2013 - 00:44
مصالح فقط
متى كانت أمريكا تأبه لموتى المسلمين ,لماذا لم تحرك ساكنا إبان العدوان على غزة
6 - saudi gassimi الأحد 01 شتنبر 2013 - 00:46
جت نهايتك يابو رقبه كلها ساعات ونحتفل مع اخواننا بالانتصار
7 - لحسن اليوسي الأحد 01 شتنبر 2013 - 00:50
أرمجدون أو هرمجدون هي كلمة جاءت من عبرية هار-مجدون أو جبل مجدو، بحسب المفهوم التوراتي هي المعركة الفاصلة بين الخير والشر أو بين الله والشيطان وتكون على إثرها نهاية العالم. وتقع هضبة "مجيدو" في منطقة فلسطين على بعد 90 كلم شمال القدس و 30 كلم جنوب شرق مدينة حيفا وكانت مسرحا لحروب ضارية في الماضي كما تعتبر موقعا أثريا هاما أيضا.

و هي عقيدة مسيحية ويهودية مشتركة، تؤمن بمجئ يوم يحدث فيه صدام بين قوى الخير والشر، وسوف تقوم تلك المعركة في أرض فلسطين في منطقة مجدو أو وادي مجدو، متكونة من مائتي مليون جندي يأتون لوادي مجدو لخوض حرب نهائية.

و يذكر أنه في عام 1984م أجرت مؤسسة يانكلوفينش استفتاء أظهر أن 39% من الشعب الأمريكي أي حوالي 85 مليون يعتقدون أن حديث الإنجيل عن تدمير الأرض بالنار - قبل قيام الساعة - بحرب نووية فاصلة.

وعند المسلمين فإن هناك إيمان بمعركة كبرى في آخر الزمان تقع بين المسلمين واليهود دون الإشارة إلى اسم هرمجدون تحديداً، وينتهي الأمر بانتصار المسلمين في المعركة.
8 - يوسف الأحد 01 شتنبر 2013 - 01:04
أرجو من الله أن يوافق الكونجرس الأمريكي لضرب نظام الأسد و من معه. أملنا بعد الله فيك يا أوباما.
9 - abdellah الأحد 01 شتنبر 2013 - 01:05
اتضح ان اوباما هو ابراها سننتظر ما سيفعله الله به انشاء الله اظن انه حان وقت زوال اسرائيل من على سطح الارض ولا نعرف ما حكم الله في هذا كل شيئ باذن الله وكل شيئ بمشئته انما النصر من عند الله ليس با ساطيل الصليبيين واليهود ان ينصركم الله فلا غالب لكم.ابراها وهو اوباما لايهمه امن الدول العربية والاسلامية في الشرق الاوسط تهمه مصالحه ومصالح اسرائيل اما نحن المسلمين الغيورين على ديننا وعروبتنا املنا في الله كبير وسيقلب الله الموازين انشاء الله وسيرى الكافرون اي منقلب سينقلبون
10 - dadda الأحد 01 شتنبر 2013 - 01:08
سقوط البعث سيترك لنا ايتام في المغرب كالسفياني والاندلسي ولا نعرف كيف سنتكفل بهم
11 - إبراهيم الأحد 01 شتنبر 2013 - 01:10
لم تعد أمريكا تشكل ذاك البعبع الذي يخيف العالم أمام تفاقم الأزمة الإقتصادية الاخيرة، وأوباما لا يبحث إلا عن حفظ ماء الوجه، وإلا ما جدوى ضربة محدودة ومحددة؟ هل هي التي ستسقط نظام الأسد؟ إن الجميل المر في ملف سوريا هو اللعب بأوراق مكشوفة......
12 - كاتبة الأحد 01 شتنبر 2013 - 01:13
إذا كان فعلا هذا الادعاء صحيحا : " وجه الرئيس الأمريكي دعوة إلى المجتمع الدولي محذراً من مغبة عدم الرد على من قام باستخدام أسلحة كيماوية، معتبراً أن مثل هكذا تقاعس سيضع اشارة إستفهام حول مسؤوليات منظومة المجتمع الدولي،" فما جوابكم على تقاعسكم بل و سكوتكم و دعمكم في آن واحد للكيان الصهيوني لما أمطرت أهل غزة بصواريخ و أسلحة محرمة دوليا؟؟؟ لم لم توجهوا لها أي ضربة عسكرية أو لم لم تعاقبوها ؟؟؟
13 - خبيرفي الكيميائي الأحد 01 شتنبر 2013 - 01:14
ادا الشعب يوما اراد الحياة. فلا بد ان يستجيب القدر. حان الأوان للقضاء على بشار الاسد امريكا دولة جد قوية لوعلم العالم حجم السلاح الموجود في امريكا لحترمت احتراما عضيما يوجد غاز في سلاح امريكا لايحدت اي تفجير ولكن يتفاعل فقط مع اكسجين الموجود في الهواء حيت يحدث ذالك اختناق ووفاة مباشرة اي يمكن 300 كيلوغراما منه ان تخنق اكتر من 20 مدينة متوسطة وهناك اسلحة اكترشراسة المهم امريكا وحدها قادر على سحق سوريا في اقل من أربعة أيام باسلحة تقليدية كصواريخ كروز و طم وبلدان كتيرة بعيدة عن القوة العسكرية أمريكية نتمنى ضربة موفقة ودقيقة وان لايسقط مدنين ونهاية الضلم. ويحي شعب السوري كما أتمنى ان يزدهر شعبنا العضيم المغربي ويفق ملكنا محمد السادس اعزه الله كما يجب ان نعطي تعليمنا أهمية قصوى واشد على اساسدتنا. الكرام على تضحيتهم و الله موفق
14 - تغرمت الأحد 01 شتنبر 2013 - 01:24
امام الارتفاع المرعب لاعداد الضحايا في سوريا. اصبح التدخل العسكري الاجنبي شر لابد منه. وان انزعج الكثيرون منه.
15 - أبوذرالغفاري الأحد 01 شتنبر 2013 - 01:24
قال أوباما الآن كما قال عبد الحليم سابقا
في يوووم...في شهر....في سنة...تهدا الجراح وتنام....وطول عمر جرح بندر وآل سعود أطول من الأيام.الآن يمكن أن يتعرف العرب العاربة على موقعهم لدى صناع القرار العالمي.. أنهم مجرد صندوق أموال وبرميل نفط ودفتر شيكات.وهنا يحق لنا أن نصفق لأوباما لأنه قال وبصريح العبارة أن قضية الحرب تعني الشعب الأمريكي وليس شخص الرئيس لوحده.ترى أين ما يسمى بمجلس الشورى في مهلكة آل سعود؟هل أعتقد آل سعود أنهم يمكن أن يشتروا كل شيء بما فيها الحرب على (الأشقاء)؟اليوم انتهت المهلة التي أعطاها (بندر)للأمريكان لأسقاط نظام بشار الأسد فهل أخذ (أوباما)زمام المشكل السوري بيده دون الأعتماد على البيادق المتخلفة؟المشكلة في بعض العربان أنهم يحاكون الطاووس في خيلائه ولكنهم مجرد خدام لقوات عظمى تعرف كيف تحارب وكيف تحفظ ماء الوجه .لقد أعتقد آل سعود بأبواقهم الأعلامية والمالية أنهم يمكن أن يؤثروا في العالم بينما العالم يطنز عليهم لأنه يأكل أموالهم ويسب جذورهم وآخر سبة لهم هي قرار أوباما اليوم الذي قال لهم أن الشعب أبقى منكم ومن أموالكم.فهل يتعظ باقي العربان؟
16 - المغربي الأحد 01 شتنبر 2013 - 01:26
لقد أثبتت القيادة الوطنية السورية حنكة سياسية مذهلة جعلت رئيس أكبر دولة في العالم في حيرة من أمره..... كما هو معلوم من من حق الرئيس الأمريكي دستوريا القيام بعمليات عسكرية خلال ستين يوما قبل الرجوع إلى الكونجرس في حال ترتب عن هذه العمليات نفقات مالية تثقل كاهل ميزانية الدولة... لكن الصمود و الهدوء الكبيرين و تشبيك الخيوط الذي نهجته سوريا و حسن إختيار الحلفاء المعتمد عليهم حقا .....كل هذا جعل أمريكا و المطبلين لها يبتلعون ألسنتهم و يعرفون معنى الصمود و الكرامة و السيادة ....... لقد حاولت أمريكا و أزلامها في الداخل السوري وخارجه كسر هذا البلد الصغير لكنهم فشلوا فشلا مهينا ..... و هو درس لكل الأنظمة الوطنية في البلدان العربية و على رأسها بلدنا العزيز المغرب الذي أظنه يحتاج إلى محاولة تنويع الحلفاء و عدم البقاء مرتبطا بالحليف الإستعماري الغربي و الفرنسي القديم......
17 - selver hicham الأحد 01 شتنبر 2013 - 01:26
اهدافهم كلها مصالح سناروهات وكواليس مخفية ، ولكن يبقى النصر لامة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
18 - حمزه عزالدين الأحد 01 شتنبر 2013 - 01:26
هذه حاله العرب .. العراق و ليبيا و سوريا و فلسطين وووو...
وآين انتم يا عرب ، نيـــــــــــــام؟
ليبيا دخلتها فرنسا لان فيها بترول ،
وسوريا تريد ان تدخلها امريكا لانها تشكل تهديد لإسرائيل حسب الموقع الإستراتيجي ..
واليمن لما كانت فيها الثوره لم يهتم بها احد الا تعرفون لما ؟
والصومال في حربها الاهليه لم يهتم بها احد اولا تعرفون لما ؟
تفكرو فلنا عقل .. يا آمه ضحكت من جهلها الامم
19 - محمد الكتري استاد باحث وكاتب الأحد 01 شتنبر 2013 - 01:28
امريكا ادا ارادت شيئا في مجال السياسة فانها تقول له كن فيكون فهي اختارت ان تضرب سوريا وتطيح بالاسد ,فلها ان تفعل ما تشاء, انها ليست في حاجة الى مجلس الامن ,ولا الى الامين العام للامم المتحدة, الكل مجرد كراكيز ودمى متحركة لا تستطيع ايقاف الزحف الامريكي ونواياه حتى روسيا والصين صاحبتا الفيثو تبدوان باهتتان في موقفهما اتجاه السيناريو الامريكي ويبدو ان الفيتو لم يعد له معنى.
ومن تم في راينا فان هيئة الامم المتحدة لم يعد لها جدوى من وجودها
وبات من الاليق ان نحتكم في الصراعات الدولية الى الولايات المتحدة .
والحق ان الاسد لم يكن حكيما سياسيا ,فلقد اعطى الفرصة لاوبما للانقضاض
عليه باستعماله الكيماوي في حربه ضد شعبه, فوجدها اوبما طريقا لتحقيق اهدافه في المنطقة ومن هده الاهداف:
- اطاحة الاسد لكونه مزعجا للادارة الامريكية
- القضاء على النفود الايراني في سوريا
- كسر شوكة حزب الله
- تقوية اسرائيل وحمايتها في المنطقة
- تدجين الثوار ومحاربة تسلل القاعدة الى المنطقة
والاسد زائل نظامه كما اكدنا عند بداية الثورة ضده, وان طال به الزمان
لان شعبه لايحبه, ولان امريكا غير راضية عنه فليسقط فورا
20 - Abouayoub الأحد 01 شتنبر 2013 - 01:29
لو ان المجتمع الدولي وفى بوعده وأراد فعلا الخير للشعب السوري الذي يملك من الرجال ما يكفي لقلب النظام قبل تدمير البنية التحتية لهذا البلد العظيم،لقام بإمداد المعارضة بما يكفي من السلاح النوعي ولا ننتظر لاتدخل لااباما ولا غيره لتحرير ذلك الشعب العريق. أما مجلس النفاق الدولي فسيضل يراوغ حتى يموت من يموت ويدمر القابل للتدمير إلى ان تعود سوريا للعصر الحجري. الرجال الذين يصعدون بالحق قليلون مثل ارد غان كثر الله من أمثاله فمن يعينه على تحرير الشعوب؟ولكن الله أكبر من كل شيء لن يدع الظالم إلى الأبد. اقراوا ان شئتم في أواخر سورة إبراهيم "ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار............."إلى آخر الآيات
21 - newhorizon الأحد 01 شتنبر 2013 - 02:12
انها فرصة لتجريب ما استجد في عالم الاسلحة.
22 - Abderrahim88 الأحد 01 شتنبر 2013 - 02:13
لابد أن المشاهد العربي يتساءل عن الدوافع الحقيقية وراء هذا الاصرار الامريكي للتدخل العسكري ضد النظام السوري, مما لا شك فيه هو أن التدخل الأمريكي لا يمكن أن يكون حبا وعطفا على الأبرياء من الأطفال والنساء والرجال من الشعب السوري ومن الغباء أن نقول أنه كذلك وحرب غزة 2008 أكبر شاهد على ذلك, حيث استعملت القنابل الفسفورية المحرمة دوليا على أطفال غزة ولم تحرك أمريكا ساكنا بل أعلنت تأييدها لاسرائيل بالدفاع عن نفسها. التدخل سيكون هدفه الأول هوحفظ أمن اسرائيل قبل كل شئ كما جاء في المقال "أنها تشكل خطراً على المصالح القومية للولايات المتحدة الأميركية" والامن الاسرائيلي يعتبر من الامن القومي الأمريكي. ولكنني كعربي مسلم أؤيد وأعارض هذا التدخل في نفس الوقت, أعارض للسبب الذي ذكرته من قبل وأؤيد لأنني سئمت من مشاهد القتل والدمار والتشريد فلذلك نحبذ التدخل لأنه أخف الضررين ..حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من استباح أرض المسلمين .
23 - aziz111 الأحد 01 شتنبر 2013 - 02:27
كل ما يضير أوباما ويزعجه هو تخلي حلفاءه عنه وتركه وحيدا مع فرنسا التي حصلت على صفقات من السعودية مقابل محاربة سوريا. فكل من أنكلترا وألمانيا وإيطاليا وكندا... تركوا أوباما وحيدا يدافع عن ربيبته إسرائيل مع بعض الدول الثانوية والغير المهمة التي تبحث عن مجد مثل قطر وتركيا والأردن. حتى الحلف الأطلسي لا يريد خوض هذه الحرب بالنيابة عن إسرائيل وأمريكا فقد انفضحت الأمور في العراق وأفغانستان و اليمن وصربيا ( يوغوسلافيا سابق) ناهيك عن فضائح أمريكا في كوريا وفيتنام وقصفها لليابان بالنووي. إنه سقوط الولايات المتحدة الأمريكية التي لم تعد تملك الإمكانيات لخوض حرب خارجية وكما يقول المثل المغربي" الي دعا بالقوة كا يموت بالضعف"
24 - alwane الأحد 01 شتنبر 2013 - 02:45
كل الأوراق التي تتعلل بها أميكا والغرب لتنفيذ ضربة عسكرية على سوريا تظل مجرد ذرائع أما الحرب، فهي مفروضة في ميكانيزمات النظام الرأسمالي الذي لا يمكنه الحياة والاستمرارية إلا من خلال التغذي بالدماء الادمية. كما كانت الحرب العالمية الأول والثانية، كانت غيرها من الحروب الإقليمية والأهلية، وهدفها العميق هو تفريغ مخزون العالم من الأسلحة، لتتجدد دورة النظام الرأسمالي. لأنه لو لم يتم الأمر، لتوقفت المصانع والمعامل المنتجة، وأحيل الناس على البطالة، وحدثت أزمة بطالة في عالم العم سام وحواشيه الغربية، واكتشف الناس وهم الديمقراطية الغربية. وتطلعوا إلى نظام أكثر عدالة يقوم على تدمير النطام الرأسمالي أولا. لو تعلق الأمر بمعاقبة استخدام أسلحة الدمار، وبمعيار ديمقراطية العم سام نفسه، لكان الأجدر معاقبة أمريكا التي أبادت مدينتين بأكملهما في اليابان هما هيروشيما ونيكازاكي. لك الصولة يا أوباما في ظل جهل بني عربان، وأخر الإسلام. لكن ضع في الحسبان أن قبل امبراطوريتك كان الرومان، والفرس، والعثمانيين. وما عادوا إلا ذكريات تاريخية تقرأ للسلوان.
25 - you people are stupid الأحد 01 شتنبر 2013 - 03:17
aucun esprit critique. avez-vous une preuve que c'est le régime d'assad qui a utilisé l'arme chimique? de plus en plus de voix s'élèvent pour dire que c'est les djihadistes barbares soutenus par l'Arabie saoudite et l'occident qui ont utilisé l'arme chimique. Si les usa prétendent qu'ils ont des preuves, qu'ils les montrent. ils ne le feront jamais. alqaida est une fabrication sioniste, réveillez-vous bon sang
26 - Karim الأحد 01 شتنبر 2013 - 03:51
من الاهم ان يحارب المسلم الكافر لذا ارى ان كانت هناك ضربة من امركا او غيرها فهي في صالح الشعب السوري المسلم،اما اذا كان هناك احتلال من الصهيون و ما شابه فهناك الجهاد انشاء الله، و ما النصر الا من رب العالمين.
27 - Marocain الأحد 01 شتنبر 2013 - 03:52
Je ne comprend pas, des innocents meurent en Syrie chaque jour, admettons si les USA n'interviennent pas, alors qui va arrêter les massacres actuels, ceux qui critiquent Obama et répètent que AMRICA est l'ennemi de l'islam.
28 - M074m3d الأحد 01 شتنبر 2013 - 04:28
روسيا تفجر قنبلة ل تعجل برحيل اوباما وفضيحته عالميا

عاجـــــل/ الدب الروسي يفسد على أمريكا وأوروبا خطتهم لأذى سوريا ويفضحهم هم والمعارضة السورية : -------------------------------------------------------

روسيا تقدم لمجلس الامن أدلة مرفقة بوثائق وصور التقطتها أقمارها الصناعة تؤكد أن من اطلق الصاروخين الكيميائيين على الغوطة الشرقية بريف دمشق هم المعارضة المسلحة وتحديداً ما يسمى ب"لواء الاسلام". وعليه فقد أفسد عليهم اتهام نظام بشار الأسد باستخدام الأسلحة الكيماوية ، خاصة وأن الأقمار الأمريكية لديها نفس المعلومات التى توكد ان اوباما هو داعم الارهاب فى العالم وعليه سيعجل برحيله بفضائح قد لا يقدر على مواجهتها.
29 - طالب الأحد 01 شتنبر 2013 - 06:13
تاريخ تدخل امريكا تاريخ حافل بمشاهد العنف الدموية و الإرهاب نحن لا ننس مدبحة رواندا ‏1965‎ ‎‏ و محاولة تقسيم أندونسيا سنة . 1958و حرب العراق و في سنة 1985قتل 80 لبناني في أسوأ عمل إرهابي من أجل قتل زاعم إسلامي أمريكا تريد أن تكون شرطي العالم لكن هذه إساءة للشرطة فالشرطة من المفترض ان تفرض القانون من حيث المبدأ لا أن تمزقه إلى شضايا
30 - Z A R A الأحد 01 شتنبر 2013 - 07:15
---للذين دائما يبررون فشل الامة بامريكا وباسرائيل???!!!

--بعد فشل اروبا كلها في قضية الصرب وجرائمعا في البوسنة و و ما رايكم في التدخل الناجح لامريكا وانقاد ارواح المسلمين-----??!!
31 - abdo الأحد 01 شتنبر 2013 - 07:29
Pourquoi ne pas punir sisi et son armée qui ont massacré le peupke égyptien
Merci
32 - adilo الأحد 01 شتنبر 2013 - 08:00
كنشوف أغلب تعاليق اخواني الكرام على هاد الضربة الوشيكة لسوريا كلقاها متضاربة فيما بينها فمنكم من يؤيد ومنكم من يعارض ومنكم من يدعوا بان نصر الله قريب ويكتفي، الجل ان لم نقل الكل متفق على ان امريكا بنت بارة لامها اسرائيل لا شك في ذلك بعضهم اولياء بعض، والحسين اوباما هو فقط على الواجهة، اما الحاكم الحقيقي لامريكا عبارة عن منظومة مكونة من لوبيات ابرزها اللوبي الصهيوني، وهاد الاخير هو ليكيسير العالم بما فيها الامم المتحدة، باش يطل علينا اوبام من البيت الاسود عفوا الابيض ويقولينا راه الإنسانية هي ليأترت فينا، لا والف لا وانما امن اسرائيل ومصالحها هما ليخفتي عليهم ولكن ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون ، للإشارة فقط راه ماشي غي اوباما والغرب ليغايشاركوا فهاد المبادرة الطيبة -حسب تعبير قادات العرب- كاينين المحسنين الله يجازيهم بخير ليغايساهموا بشي بركة مشكورين وعرفتوا علاش مابغاوش يباينوا راسهم حيت خايفين من الشرك الأصغر وهو الرياء، واللبيب بالإشارة يفهم، شكرا هسبريس، صباحكم مبروك
33 - سضمهك7777777 الأحد 01 شتنبر 2013 - 08:36
je suis d accord avec le numero 28 j ajouterai meme qu il y ait la participation d un ou plusiezurs pays a ce truc pour soupconner la syrie et l accuser de ce geste
انقلب السحر على الساحر انصر اخاك ظالما او مظلوما --
اخيرا اللهم اضرب الظالمين بالظالمين و اخرجنا من بينهم سالمين
-------------
34 - مصطفى الأحد 01 شتنبر 2013 - 09:02
ردا على كلام الكتاري عن ان أمريكا تقول لشيء كن فيكون يا أخي إتقي الله فيما تقول هذا جهل منك كيف تصف أمريكا بما وصف الله به نفسه سبحانه وتعالى يا أخي الله وحده من يقول لشيء كن فيكون سبحانه وتعالى وأنت من خلال جهك ترتكب أثم عظيم بهذا الكلام مما يدل على عدم إلمامك بالدين الحنيم فهذا الكلام لا يقوله عاقل غفر الله لي ولك
35 - كاسر جدار الصمت الأحد 01 شتنبر 2013 - 09:06
أنا اتفق جملة وتفصيلا مع أوباما على أن بشار الأسد مجرم حرب، وقد ساهم بشكل مباشر أو غير مباشر في تخريب سوريا عن آخرها وموت الألاف من السوريين الأبرياء... لكن يأيها الرئيس الأمريكي قلت بأنك ستتدخل من أجل الدفاع عن حقوق الإنسان ومنع استعمال الأسلحة الكيماوية. فالأسئلة الموجهة إليك وإلى أشباه الزعماء العرب :
- أين هي هيئة الأمم المتحدة أمام ما يحدث في سوريا وغيرها من البلدان العربية ؟
- من أعطى للولايات المتحدة الأمريكية حق التدخل في شؤون غيرها ؟
- ما هي النتائج التي خلفها التدخل الامريكي في العراق وأفغانستان ؟
و لاتنس يا باراك أوباما على أن دولتك قد قصفت ناكازاكي وهيروشيما في 6 غشت 1945 بقنبلتين نوويتين . عن أي حقوق تتحدث؟ و عن أي سلام تتحدث؟ رغبتكم الجامحة هي تشتيت الأمة العربية الأمازيغية الإسلامية فالسودان منقسم والمغرب الكبير متناحر و الهلال الخصيب كذلك ، أما أنتم وبريطانيا موحدون قولا وفعلا، أما نحن العرب منقسمون وكل منا يجري وراء البترودولار، ويسعى جاهدا لعق حذائك يا رئيس أقوى دولة، نعم إننا الولايات العربية الإسلامية المتشرذمة .وآسفاه
36 - الراشيدي الأحد 01 شتنبر 2013 - 09:56
ما دا خلفت امريكا في العراق الحبيب بعد الضربة العسكرية. اطفال يتغدون من القمامة بعدما كانت العراق وشعبها من اعظم الشعوب وارقاها.اباما ربما نسي نفسه وهو المنحدرمن افريقيا مادا عاشته الشعوب المضروبة عسكريا . ايها الرئيس العظيم لدولة عظيمة كامريكا كنا ننتظر منكم ان تعوا دروس الماضي القريب . ان الضربات العسكرية اصبح اسلوبا متجاوزا. كنا ننتظر منكم تقديم مشروع مجتمعي لفك الطوق على سوريا كنا ننتظر منكم التدخل لمنع التدخل الاجنبي في شؤون سوريا التي تعتبر البقية الباقية في وهج التاريخ الانساني .بالله عليكم باسم كل الديانات وباسم كل المباديء العالمية وباسم التحرر العام الانساني كفى ضربات عسكرية ولتجهز امريكا من ضرباتها السياسية والاقتصادية لعون اللاجئين السوريين والتركيز على الحل السلمي اولا تم تحديد المسؤوليات وبعدها معاقبة المعتدين . اما الضربات العسكرية ستنتج مزيدا من الاضرار الانسانية وتشتيت الاتحاد العالمي وخلق ريبة في المواثيق الدولية. وطلق العنان لفوضى الشعوب وهدا مالا يريده حكماء العالم ولاحكماء امريكا.
37 - محند الأحد 01 شتنبر 2013 - 10:52
الحروب التي جرت وتجري في الشرق الاوسط هي من صنع امريكا واسراءيل وحلفاءها من الدول الخليجية كالسعودية والكويت والامارات وقطر وغيرها. هذه الدول وخاصة انظمتها تضخ المليارات من البترودولار لتمويل هذه الحروب لانها مرتبطة امنيا مع امريكا و تحتضن قواعد حربية امريكية وبروج حربية. الحروب الخليجية الحديثة العهد وخاصة الحرب على العراق كشفت عورات هذه الدول وحلفاءها. الهدف من شن تلك الحرب كان مرتبط بالدرجة الاولى بامن اسراءيل لان هذه الاخيرة ضربت في الثمانينات المفاعل النووي العراقي وهي لن تقبل بظهور دولة عربية/فارسية قوية تنافسها وتهدد امنها. اضافة الى هذا السيطرة على اكبر احياطي للبترول في المنطقة وللانظمة الخليجية مصالح مشترك مع امريكا واسراءيل لان اعداءهم ومنافسيهم في المنطقة مشتركة وهم متمثلنين في نظام صدام ونظام بشار ونظام اريران وحزب الله في لبنان. ما يحدث الان في سوريا هو تمهيد لحرب ضد ايران لرغبتها لامتلاك النووي الذي يهدد امن اسراءيل وامن دول الخليج وحتى امنهم الروحي لانهم يرون في المذهب الشيعي اكبر خطر عليهم. الخاسر الاكبر هم شعوب المنطقة. هذا التعليق كتبته قبل ان يقرر اوبما ضرب سوريا.
38 - ابن الوليد الأحد 01 شتنبر 2013 - 11:08
قلت في التعليق رقم 2
على أن أمريكا عدوة للعرب والمسلمين وحميمة إسرائيل اللعينة .
39 - azdinar الأحد 01 شتنبر 2013 - 11:30
الكلاب هي التي تنبح حين ترى الاشباح .اين العرب حين كان النضام يقصف الاهالي بالقنابل والكيماوي خلاص اليوم تريدون ان تمجدوا في عروبتكم التى اكل الدهر عنها وشرب ارضوا بالدل ودعوا امريكا ترعى مصالحها وتنهي الاقتتال بين المسلمين انفسهم لها دلم وليس لكم والله الا العويل والنباح
40 - Ahmed الأحد 01 شتنبر 2013 - 12:23
Des manifestations dans tous les pays du monde contre une éventuelle absurde guerre en Syrie.
Mais les arabes ne bougent pas ! Pourquoi ? Ils sont tout simplement plonger dans l’ignorance !
41 - سعيد الحيدري الأحد 01 شتنبر 2013 - 12:53
لازال البعض يحلم بالضربة العسكرية ضد سوريا وهدا دليل قاطع على الجهل الثقافي السياسي للكثير من البيادق .

وصلت معلومات دقيقة لاميركا وبريطانيا وفرنسا تؤكد ان اسلحة استراتيجية مهمة باتت جاهزة في سورية ولكن ايضا وربما عند حزب الله وعلى الاكيد عند الايرانيين بغية الرد على العدوان. وصلت تحذيرات اخرى تقول ان اي ضربة على سورية ستعتبر عدوانا وسيتم التعامل معها على هذا الاساس مهما كان حجمها. فالعدوان هو العدوان .

انتظرت واشنطن ان يعبر حزب الله عن موقف لتعرف ماذا سيفعل. تعمد الحزب عدم الافصاح عن شيء. قلقت واشنطن وحلفاؤها اكثر . هم يعرفون ان الحزب حين يلجأ الى الغموض فهذا يعني ان ما يعده خطير، لا بل واخطر من اي وقت مضى، فالسلاح الذي بات يملكه لا يشبه مطلقا ما كان عنده في ترساناته التي هزمت اسرائيل.
42 - ماروكان الأحد 01 شتنبر 2013 - 13:25
لقد ابان بشار الاسد عن قوة حقيقية وعن حنكة سياسية عالية في مقارعة المتربصين بالقطر العربي السوري من حلف الناتو الصهيو امريكي ومرتزقته من الخوارج التكفريين الظلاميين ومن يمولهم من مشايخ البترودولار...قوة جعلت اوباما تائها ومترددا في اتخاد قرار بالسلم او بالحرب ومن قبله ساسة بريطانيا وفرنسا... لن تكون هناك حرب وان كانت فناها ستكون نهاية الوجود الصهيوني في الجولان وباقي التراب العربي المحتل والمغتصب.....
43 - جامع جاير الأحد 01 شتنبر 2013 - 13:30
ان ما يشغل بال العالم حاليا هو ما تحلم به الولايات المتحدة الامريكية وما قالت انها ستشن ما سماه الشيعيين بالعدوان الامريكي . وكما اشار اليه وزير الخاريجية الامريكي قائلا * ان الولايات المتحدة الامريكية ستقوم بهذه الضربة بناءا على مصالحها *
عندما تتحالف روسيا والصين وايران وحزب الله . فاين هي المصالح الامريكية اذا تحالف هذا الحشد؟؟؟
44 - اكليم الأحد 01 شتنبر 2013 - 13:30
اقول هذا ما حدث عنه النبي ص قال واذاوقع عليهم السيف لم يرفع الى يوم القيمة اما عن امريكا فامريكا والبعثيين سواء وان ضربته فهو افضل
وقدنظمت عن هذا من قبل( سيرى مصيره في قريب 'مصير كل جبارعناد' وكيف نطلب العون من عدو ' ارادنا ان نكون رمادا في رماد' سئمنا من عباد الصليب وانهم.' اهل الشر والطغيان والالحاد' بالامس دمروا بلاد البوسنة ' ومثله في قدس وفي بغداد
45 - jamal الأحد 01 شتنبر 2013 - 14:14
إن حجم دمار الذي طال سورية في الناس والبنيان وإستمراره لأهون من تكالب الدول الغربية عليناولايخفى على أحد تخادل دول المسلمة في نصرة السورين وبالتالي فقد اصبح التدخل العسكري الاجنبي شر لابد منه. يقول تعالى" وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُم بِبَعْضٍ لَّهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا ۗ وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ ''صدق الله العظيم.
46 - ABOUTOROK الأحد 01 شتنبر 2013 - 16:29
أليس هذا ما أرادوه الثوار ؟ القضاء على بشار؟ لكن لن يقضوا على بشار وحده ولكن سيقضون على بلدهم ككل . ما موقعهم في هذه الضربة الأمريكية المفسدة ؟ هل سيحصلون على ما يريدونه ام سيقع لهم ما وقع لاخواننا في العراق و غيرها, لا تحلموا أيها العرب بالديموقراطية ولا بالحرية وشعوبكم جاهلة فاسدة عاصية للخالق ومنحرفة عن الطريق المستقيم. ليس هناك ربيع عربي كما يقولون...وأخيرا اللعنة ثم اللعنة على من يشعل فتيل الحرب على اخواننا في كل مكان وفي جميع الدول الاسلامية... حسبنا الله ونعم الوكيل..
47 - وهيبة المغربية الأحد 01 شتنبر 2013 - 18:57
أي تـدخــل عـسكــري فـي ســوريـــا حــاليـــا لــن يــتعـــدي "الرمــزيـــات "

لــسبـب واحـــد عـــلى الأقـــــــــــل :

إنــــفـــراج الأزمـــة الإقـــتــصـــاديـــة الـعـالميـــة بــدأ تـــرى مــــــلامـــحـــه و
خــــاصــة في الــبـــلدان الـــغربــــية !..!
وهـــذا الإنــــفراج قــــد يـــتــراجــه بـــمجـــرد ســمــــا صـــوت الـــطبــــول في ضـــواحـــي عــرعستـــان :

لهـــذا إتــخــذ "أوبـامـــا " قـــرار إستــشـــارة مجــلس الــشيـــوخ ؟..!
رغـــم أن دستـــور الولايـات المتحــدة يـــعــطــي الرئيــس كـــامل الصــلاحيــــات لإعــــلان الـــحرب..

و الــرجــوع إلى الــكــونكــريـــس مــستـحب ولــيس ضـــــروريــــــا ..!
نــفس الــشيء بـــالنســبة لأغـــلب رؤســــاءبــــاقي الدول :
فــــإمــكان الـرئيــس الــفرنسي إعــلان الحـرب دونإســتــشــارةالجـمعـية الـوطـنية مسبـــقــــا
الـــواضح أنكــل هـــذه الـــدوللا مـــصلــحة لـــهـــا بــإعـــلان حـــرب " فــوق حـــرب أهـــليـــة " مـختــلطــة أوراقهــا

" ودخـــول الحــمــام مـــاشي بـحــال خـروجــو ..! "

وهيبة المغربية
48 - VoitureBonOccasion الأحد 01 شتنبر 2013 - 19:38
صدقة ابن الوليد
السبت 31 غشت 2013 - 23:39
أمريكا عدوة العرب والمسلمين وصديقة حميمة لإسرائيل ..ليس همها الشعب السوري بل تدمير سوريا وأهلها بالكامل!!
49 - بنحمو الأحد 01 شتنبر 2013 - 19:47
يتضح جليا و من خلال قراءة متأنية للتاريخ أن الجماعات الإسلامية تخدم مخططات أمريكا من أفغانستان إلى العراق إلى أرض الشام. هم يعادون أمريكا علنا لكن يخدمون مصالحها سرا. وعلى الأرض الجماعات الإسلامية المتطرفة هم صنيعة المخابرات الأمريكية مند طالبان في الحرب على المستعمر الروسي في أفغانستان, وبعدها ظهرت الى الوجود القاعدة لتقول أنها تكره أمريكا لكن بطريقة مباشرة أوغير مباشرة ساهمت في غزو العراق وتدمير بنياته التحتية, ثم ظهرت الجماعات بكل أنواعها بأصولييها وسلفييها وسنييها و شيعتها تتم ما أبقى عليه الغزو الأمريكي في العراق.مند سنتين تقريبا يقع لسوريا ما يقع في العراق, قتل الأبرياء ودمرت المنشئات بل مدن بأكملها, وبعد أن فقد الجيش السوري أكثر من نصف مؤهلاته العسكرية ستكون الضربة القاضية من أبناء أمريكا بإسم الدفاع عن حقوق الإنسان, وسيزغرد الإسلاميون في كل مكان لسقوط وتدمير جيش آخر لبلاد عربية إسلامية, وقد نرى الأسد يوم عيد الاضحى على المشنقة...ويدعون بعد ذلك أنها خير أمة أخرجت..تذكرت مظفر النواب وهو يصرخ فيهم:
القدس عروس عروبتكم
فلماذا أدخلتم كل زناة الليل إلى حجرتها ؟؟
....
50 - ينحمو الأحد 01 شتنبر 2013 - 20:19
ولنقرأ شعر مظفر النواب و سنرى و هو يتكلم عن القدس كأنه يتكلم عن أي أرض عربية إسلامية سلمت للغرب :
" القدس عروس عروبتكم

من باع فلسطين وأثرى بالله

سوى قائمة الشحاذين على عتبات الحكام

ومائدة الدول الكبرى ؟

فإذا أجن الليل

تطق الأكواب بان القدس عروس عروبتنا

أهلا أهلا أهلا

من باع فلسطين سوى الثوار الكتبة ؟

أقسمت بأعناق أباريق الخمر وما في الكأس من السم

وهذا الثوري المتخم بالصدف البحري ببيروت

تكرش حتى عاد بلا رقبة

أقسمت بتاريخ الجوع ويوم السغبة

لن يبقى عربي واحد إن بقيت حالتنا هذي الحالة

بين حكومات الكسبة

القدس عروس عروبتكم

فلماذا أدخلتم كل زناة الليل إلى حجرتها ؟؟

ووقفتم تستمعون وراء الباب لصرخات بكارتها

وسحبتم كل خناجركم

وتنافختم شرفا

وصرختم فيها أن تسكت صونا للعرض

فما أشرفكم

أولاد القحبة هل تسكت مغتصبة ؟

أولاد القحبة

لست خجولا حين أصارحكم بحقيقتكم

إن حظيرة خنزير أطهر من أطهركم

تتحرك دكة غسل الموتى أما أنتم

لا تهتز لكم قصبة

الآن أعريكم

في كل عواصم هذا الوطن العربي قتلتم فرحي

..."
من باع سوريا ؟؟؟؟؟
إبحثوا عن القصيدة و تمعنوا فيها سترون البؤس على وجوهكم.
51 - laila الأحد 01 شتنبر 2013 - 20:36
Syrians have to solve politically thier problem. America does not have the right to declare war against Syria. This is the time when the Arabs and Muslims have to decide on the matter and solve it.History repeats itself, but men can make it repeat itself with new and happy events if only he learned from the past mistakes and draw a clear map with wide and vast paths which lead him to the desired station.
52 - Bouhali الأحد 01 شتنبر 2013 - 22:07
Les "autres" ont creusé des fossés entre les peuples et
leurs dirigeants et se permettent de détruire des pays.
Oui Assad est un criminel mais la France et les USA et d'autres veulent aller vite pour casser et tuer et ensuite reconstruire pour relancer leurs économies.
Non aux frappes nulle part
Il y a certainement d'autres moyens pour régler les problèmes. L'intelligence occidentale ne connait-elle que la violence? N'est ce pas l'Occident qui a inventé le terme "terrorisme' pour nous terroriser par les accusations?
53 - حمو بن عبو الاثنين 02 شتنبر 2013 - 12:10
يجب ان تقوم امريكا بنكاح نظام بشار الاسد الدموي، امريكا القلب النابض للديموقراطية فلو لاها لما تقدم العالم العربي
المجموع: 53 | عرض: 1 - 53

التعليقات مغلقة على هذا المقال